Forex Super Man هؤولاء من يدمرون حساباتكم رغم انكم تصفقون لهم , فهل تعرفونهم ... ؟!

قيم الموضوع
(3 أصوات)
بسم الله الرحمن الرحيم


Forex Super Man




بقلمي : نادر غيث (ابو بشار)

نكتب اليوم عن قصة قديمة جديدة تعيشها المنتديات خصوصاً العربية بين فترة واخرى , بظاهرة اسميها انا (سوبر مان الفوركس) هؤولاء الاشخاص
الذين يحبون ان يظهروا بدور القائد والبطل رغم انهم لا يملكون القدرة على قيادة الاخرين او ليس لديهم الخبرة والامكانيات اللازمة , وغالباً ما يكون
غرضهم غير مشروع , لجذب حسابات لكي يديروها وطبعاً المارجن مصيرها و بيع توصيات , او هدفهم البحث عن الشهرة لكي يظهروا بمظهر الابطال ويصفق لهم الاخرين ..

تبدأ القصة بين هذا السوبر مان والمتداولين (الغلابه) الذين لا يملكون الخبرة وغالباً مبتدئين ويبحثون اي توصيات من اي شخص , تبدأ القصة
بعدة خطوات اسردها بالترتيب مع قليل من الشرح لكل منها :-

1- مدح الذات (سوبر مان فوركس)


هنا تبدأ الحكاية في اغلب الاحيان ان يأتي هذا المتداول ويفتح موضوع ويبدأ بالصراخ على الزوار والاعضاء , ويدعي انه خبير فوركس
ولديه الطريقة الخارقة التي لا تعرف الخسارة , وطبعاً اول من ينخدع بهذا الكلام هو المبتدئين للاسف لانه ليس لديهم خبرة كافية بالسوق
ولا يدركون مدى صعوبتة او سهولته , حيث ان احلامهم تكون محصورة بجني الملايين من الفوركس بكل سهولة , فيستغل هذا السوبر مان
هؤولاء ويبدأ بتنصيب نفسه زعيماً عليهم بعد ان يمتلئ الموضوع بالترحيب ويصل الى صفحات عديدة قبل ان يدرج فرصة واحدة


2- النجاح العفوي المؤقت وحلم المليون



كما يقول المثل العربي (انا وبس والباقي خس) طبعاً هنا تكمن الخطورة حينما يضع المتداولين ثقتهم بهذا السوبر الوهمي
بسبب انه حقق نجاح بعدد معين من الصفقات الاولى حيث يبدأ بادراج اول الفرص تنجح وغالباً تكون بشكل عفوي او عن طريق الصدفة .
فيفرح المتابعين له بجني بعض الدولارات كأرباح وهو يزداد كبريائه , ويعتقد الجميع انه فعلاً يمتلك طريقة خارقة لا تعرف الخسارة وتزاداد ثقتهم به
وتدور الايام , قد يستمر على هذا المنوال ايام وقد تطول بالاكثر اسبوعين الى ثلاثه , و في الغالب تكون الطريقة فاشلة ولكن لا يتضح ذلك الى بعد
مرور بعض الوقت , طبعاً في هذه الفترة يكون المتداولين المتابعين لسوبر مان يحلمون بالملايين وانهم اخيراً قد وجدوا الكنز الثمين ..
وان ثرائهم مسألة وقت في حين ان الحقيقه خسارتهم هي التي ستكون مسألة وقت ..

3- التصفيق لسوبر مان


طبعاً المتابعين لهذا البطل الفوركسي الوهمي , بعد ان يحققوا بعض الدولارات في حساباتهم سيبدأون بالتصفيق له ويضربون
ابيات الشعر به والدعوات الطيبه التي تنهال بين حين واخر , ويصبح في نظرهم من الخلفاء الراشدين , فأذا دخل احد الاخوة يوضح
لهم خطورة الطريقة او ينتقدها بشكل بناء يبدأون بمهاجمته ويطالبون بطرد اي عضو ينتقد قائدهم البطل فهو الكنز الثمين
بالنسبة لهم ولهذا سيدافعون عنه بشكل اعمى ..

4- الخسارة (المارجن) ونهر الشتائم



هنا ينقلب السحر على الساحر وتأتي الحقيقه المره والقاسية للمتابعين لهذا السوبر الوهمي , فبعد مرور بضع ايام
تبدأ الخسائر المتلاحقة تنهال , وهنا يأتي السوبر ليطمنهم من صحة طريقته الخارقة وان هذا مجرد تصحيح , وتستمر بل وتتصاعد
الخسارة هنا مع مرور الوقت اكثر واكثر وتبدأ الحسابات بالتساقط كورق الدومينو الواحدة تلو الاخرى وغالباً (مارجن كول) الى ان تصبح الخسارة خيالية
ويفقد اغلب المتابعين لسوبر مان حسابتهم ويتأكدون من انه ليس الا مجرد مدعي للخبرة لاسباب مادية شخصية ..
فبعد ان كان القائد والزعيم , يصبح الفاشل والحقير وتبدأ الشتائم تنهمر من كل حدب وصوب على هذا البطل الوهمي
الذي اعدم حساباتهم , نعم نحن هكذا العرب للاسف , نطبل لمن يملئ جيوبنا ولو كان مخطئ , ونشتمه حينما نخسر اول دولار .

5- انسحاب السوبر مان واختفاءه




هنا النهاية الحزينة للحكاية , طبعاً بعد الفشل وانكشاف هذا السوبر مان كالعادة ينسحب من الموضوع ويختفي ولا يرد على المتابعين له
بعد ان انكشف امامهم , فيهرب من موضوعه ولا يرد حتى على الرسائل الخاصة , ويغلق جواله او يغير شريحته نهائياً بعد ان كان يوزع
رقمه لمعجبيه الذي كانوا يتصلون به في اليوم 100 مره لتوجيه الشكر والتهنئه له على بطولاته الفوركسية ..

-----------------------
----------------
--------


هذا السيناريو اخواني اخواتي يتكرر بالمنتديات بشكل مستمر بين حين واخر , والحقيقه انها سلبية مزعجة احببت ان اتكلم بصوت مرتفع
بخصوص هذا الامر , فمنذ 7 سنوات وانا في المنتديات لم تنتهي هذه الظاهرة ان يأتي كل فترة اشخاص يدعون الخبرة ويتسببون بخسارة
اخوانهم ولا يتقون الله بهم ولا بأموالهم , فحبذا لو نكون على قدر من الوعي والمسؤولية والتفكير بعقلانية قبل ان نضع ثقتنا بهذا وذاك
لمجرد انه يجيد فن الكلام او حقق بعض النقاط في عدد صفقات ربما لا يتجاوز عدد اصابع اليد ..

تم بحمد الله



قراءة 4653 مرات

ارفع رأسك انت متاجر فوركس

10 قواعد للعمل فى سوق الفوركس

SWF file not found. Please check the path.

Find us on Facebook
Follow Us