اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تعليم الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   طلب حاسبه العقود ممتازه بدون اخطاء (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=23413)

مسلم 30-07-2012 06:46 AM

طلب حاسبه العقود ممتازه بدون اخطاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم جميعا
لدي مشكله كبيره بمعرفه كيف احسب العقود وجدت الكثير من ملفات الاكسل لحساب العقود ولكن بيخرج لي حجم العقد مختلف
مثلا على سبيل المثال اذا كنت واضع الاستوب 50 نقطه اذا ضرب لدي الاستوب بخسر 1 % من قيمه الحساب مااشي ؟
بيخرج لي الجدول 0.50 تمام هذه كميه العقد عندما اذهب الى برنامج ميتاتريدر وبحاول افتح صفقه بهذا العقد بتخرج لك رساله تخبرك انه راس المال لايكفي :1 (89):
كيف لايكفي وانت اساسا داخل 1 % من راس المال واذا دخلت بـ 0.05 راح بيدخل
اتمنى بجد ملف اكسل بيحسب لي قيمه العقد سواء حساب مصغر او حساب عادي وبضع له الاستوب كم وبيحسب لي قيمه العقد بدقه 100 % حيث اذا وضعت انني لا اخسر اكثر من 1 %
بيخرج لي قيمه العقد صح وعند فتحي للصفقه فقط بضع قيمه العقد وبدخل وانا متطمن انني لن اخسر اكثر من 1 % في حال ضرب الاستوب
اتمنى وصلت فكرتي لاني مرجنت كذا حساب بسبب هذه المشكله بتخرج لي قيمه عقد كبيره وبيدخل يكون الملف اكسل حاسب غلط :1 (46):
جزاكم الله خير

ahmed thrwat 30-07-2012 09:51 AM

رد: طلب حاسبه العقود ممتازه بدون اخطاء

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم (المشاركة 371319)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم جميعا
لدي مشكله كبيره بمعرفه كيف احسب العقود وجدت الكثير من ملفات الاكسل لحساب العقود ولكن بيخرج لي حجم العقد مختلف
مثلا على سبيل المثال اذا كنت واضع الاستوب 50 نقطه اذا ضرب لدي الاستوب بخسر 1 % من قيمه الحساب مااشي ؟
بيخرج لي الجدول 0.50 تمام هذه كميه العقد عندما اذهب الى برنامج ميتاتريدر وبحاول افتح صفقه بهذا العقد بتخرج لك رساله تخبرك انه راس المال لايكفي :1 (89):
كيف لايكفي وانت اساسا داخل 1 % من راس المال واذا دخلت بـ 0.05 راح بيدخل
اتمنى بجد ملف اكسل بيحسب لي قيمه العقد سواء حساب مصغر او حساب عادي وبضع له الاستوب كم وبيحسب لي قيمه العقد بدقه 100 % حيث اذا وضعت انني لا اخسر اكثر من 1 %
بيخرج لي قيمه العقد صح وعند فتحي للصفقه فقط بضع قيمه العقد وبدخل وانا متطمن انني لن اخسر اكثر من 1 % في حال ضرب الاستوب
اتمنى وصلت فكرتي لاني مرجنت كذا حساب بسبب هذه المشكله بتخرج لي قيمه عقد كبيره وبيدخل يكون الملف اكسل حاسب غلط :1 (46):
جزاكم الله خير

جرب الحاسبة بتاعة الموقع
http://www.fx-arabia.com/tools/get_tools_data/12.html
هو الظاهر انك عندك مشكلة في حساب حجم العقود انت عاوز تدخل الصفقة بلوت (0.50) يعني 5 دولار لكل نقطة شوف انت على حسابك يتحمل فتح صفقة كل نقطة تتحرك ب5 دولارات لأن انت الوحيد الذي تعرف رأس مالك يعني على الاقل يجب ان يكون راس مالك على الاقل 2000 $ لكل يتناسب مع ادارة راس المال

مسلم 30-07-2012 12:33 PM

شكرا لك انا ارغب بحاسبه اكسل
بضع له نوع الحساب وقيمه النقطه وراس المال والاستوب ونسبه المخاطره والرافعه الماليه
هو بيظهر لي بخانه حجم العقد = كذا
وانا فقط بدخل بحجم العقد
لانه حتى لو تعلمت كيف يتم الحساب ممكن شخص يسهو او يخطا ينخرب بيته :(

ahmed thrwat 30-07-2012 01:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم (المشاركة 371420)
شكرا لك انا ارغب بحاسبه اكسل
بضع له نوع الحساب وقيمه النقطه وراس المال والاستوب ونسبه المخاطره والرافعه الماليه
هو بيظهر لي بخانه حجم العقد = كذا
وانا فقط بدخل بحجم العقد
لانه حتى لو تعلمت كيف يتم الحساب ممكن شخص يسهو او يخطا ينخرب بيته :(

اتفضل اخويا ده اكسل كان منزله الاستاذ أحمد صلاح ليه في موضوع اداره رأس المال فى الفوركس ( مفهوم , عناصر , التطبيق العملى )
http://www.fx-arabia.net/vb/uploaded...1333802212.rar

ومعلش كله بيجي بالتدريب والوقت وكلنا بنتعلم في السوق الكبير ده وربنا يكرم الجميع بس نصحيتي ليك يعني احسب رأس مال في الاول وحدد اللوت وحاول البقاء عليها ثابتا على قدر المستطاع وممكن تزويده مع المضاعفات ان شاء الله وملف اكسل ده هايحسبلك كل حاجة انت عاوزها من استوب وبروفيت وبالتوفيق ان شاء الله

Benisafcom 30-07-2012 07:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed thrwat (المشاركة 371434)
اتفضل اخويا ده اكسل كان منزله الاستاذ أحمد صلاح ليه في موضوع اداره رأس المال فى الفوركس ( مفهوم , عناصر , التطبيق العملى )

ومعلش كله بيجي بالتدريب والوقت وكلنا بنتعلم في السوق الكبير ده وربنا يكرم الجميع بس نصحيتي ليك يعني احسب رأس مال في الاول وحدد اللوت وحاول البقاء عليها ثابتا على قدر المستطاع وممكن تزويده مع المضاعفات ان شاء الله وملف اكسل ده هايحسبلك كل حاجة انت عاوزها من استوب وبروفيت وبالتوفيق ان شاء الله

مشكو يا غالي +
علىالمشاركة القيمة

ahmed thrwat 30-07-2012 09:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Benisafcom (المشاركة 371571)
مشكو يا غالي +
علىالمشاركة القيمة

العفو على ايه بس ويكفني في هذا المنتدى لما بيكون عندي اي سؤال في اي شئ بجد الاهتمام و الرد والتوضيح سواء من الاعضاء او المشرفين الكرام

النسر الذهبى 31-07-2012 03:26 AM

القانون اهو عشان تكون فاهم

راس المال * نسبة المخاطرة / عدد نقاط الأستوب لوس = قيمة النقطه
قيمة النقطه / 10 = قيمة اللوت للميتاتريدر

مثال : راس مال 1000 دولار تريد الدخول فى صفقة الأستوب بها 20 نقطه بمخاطرة 5%
1000 * 100/5 / 20 = 2.5 دولار هذه هى قيمة النقطه الواحده فى صفقتك
2.5 / 10 = 0.25 هذه هى قيمة اللوت اللى هتكتبه فى الميتا تريدر

بالتوفيق يا غالى

مسلم 01-08-2012 10:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed thrwat (المشاركة 371434)

شكرا لك اخي الحبيب ياريت بعض شرح للملف

مسلم 01-08-2012 10:51 AM

1 مرفق
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Golden Eagle (المشاركة 371772)
القانون اهو عشان تكون فاهم

راس المال * نسبة المخاطرة / عدد نقاط الأستوب لوس = قيمة النقطه
قيمة النقطه / 10 = قيمة اللوت للميتاتريدر

مثال : راس مال 1000 دولار تريد الدخول فى صفقة الأستوب بها 20 نقطه بمخاطرة 5%
1000 * 100/5 / 20 = 2.5 دولار هذه هى قيمة النقطه الواحده فى صفقتك
2.5 / 10 = 0.25 هذه هى قيمة اللوت اللى هتكتبه فى الميتا تريدر

بالتوفيق يا غالى

جزاك الله خير اخي
سؤال
1000 * 100/5 / 20 = 2.5
لماذا ضربت نسبه المخاطره في 100 هل هذا يعني 5 % كذا صح ؟
سؤال اخر هو نوع الحساب يعني اذا كان مصغر او كان ستاندر كيف يتم الوضع ؟

وفي حاسبه مرفقه التي احسب بها ولكن عند دخول احيانا يقولي راس المال لايكفي .! او اذا دخل بيكون دخل بعقد كبير
ماهو الحل ؟

النسر الذهبى 02-08-2012 01:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم (المشاركة 372488)
جزاك الله خير اخي
سؤال
1000 * 100/5 / 20 = 2.5
لماذا ضربت نسبه المخاطره في 100 هل هذا يعني 5 % كذا صح ؟
سؤال اخر هو نوع الحساب يعني اذا كان مصغر او كان ستاندر كيف يتم الوضع ؟

وفي حاسبه مرفقه التي احسب بها ولكن عند دخول احيانا يقولي راس المال لايكفي .! او اذا دخل بيكون دخل بعقد كبير
ماهو الحل ؟

انا لم اضرب النسبة فى 100 بل قسمة النسبة على 100 لان 5% تعنى 100/5

نوع الحساب والرافعة مش بيشكلوا اى فارق لان انته لو عندك رافعة 1:200 وبتدخل مخاطرة ب 5% من راس مالك يبقى مفيش اي حدود او مشاكل هتواجهك وانته بتفتح العقد لكن فى بعض الشركات بتحدد على حسابات معينه انها اقل عقد يتفتح بيها يكون مثلا عقد مينى يعنى عقد النقطه فى بدولار او عقد استاندر يعنى النقطه فيه بعشرة دولار وبتعرف الكلام ده من مميرات الحساب وشروط الشركة.

الساعة الآن 07:54 PM