قديم 09-03-2015, 11:51 PM   المشاركة رقم: 1163
الكاتب
أ.نادر غيث
المشرف العام و مشرف القسم التعليمى
الصورة الرمزية أ.نادر غيث

البيانات

الإتصالات
الحالة:
أ.نادر غيث متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أ.نادر غيث المنتدى : منتدى تعليم الفوركس
افتراضي رد: دورة فوركس لشرح استراتيجية الوافي مع التطبيق العملي و المتاجرة المستمرة .

مساء الخير لجميع
اسبوع جديد حديد مربح لجميع
الاسبوع الماضي بفضل الله كان موفق حصدنا به الكثير من النقاط ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rawan نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ملف مرفق 14973
ممكن تشرح لي يا أستاذ الطريقة الي طلع بيها الدعم عن طريق الترند
اهلاً اخت روان
لو انت بتقصدي الترند كاداة دعم او مقاومة ، يعتبر اصلاً الترند دعم متحرك (الترند الصاعد)
ومقاومة متحركة (الترند الهابط) ، المنطقة او النقطة التي يلتقي بها دعم او مقاومة (افقية) مع خط ترند
تعتبر منطقة قوية سواء كانت دعم او ترند ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة forex.sniper نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
استاذ نادر ,, بما انه فترة اجازة في السوق لزمن نحرك الموضوع شويتين ونستفيد من خبرة سعادتك ,,

اصلو الفترة الماضية بادرس الاستراتيجة وبالفعل الموضوع والردود اللي فيه موسوعة ومدرسة بس فيه كم نقطة محتاج من سعادتك توضحها شويتين خصوصا للمبتدئين اللي مثلي وبالتفصيل يا ريت,, لانه شرحتها مسبقا بس شرحك ليها للناس اللي فاهمة شوية وللامانة انا بحثت بالنت عشان ما اغلبك ولكن بصراحة ما فهمتهاش كويس لكن سعادتك عندك اسلوب شرح ممتاز ونادر على اسمك فقلت اسالك بالموضوع بتاع الاستراتيجة

اولا ازاي احسب الاستوب لوز بناء على الاغلاقات مثل ما سعادتك بتنصح فيه لانه باين انها حاجة فعالة قوي ونفسي تشرحها بعد اذنك ؟

ثانيا انت ديما بتقول القاب لازم يقفل واحذروا القاب وانا بصراحة قريت كم موضوع عن القاب ومفهمتهاش كويس فممكن تشرحها لينا لو تكرمت

ثالثا مسالة الرينج دي مغلباني شوي فممكن تشرح ازاي احسب الرينج اليومي

اسف جدا اذا غلبتك معايا
اهلاً يا قناص ، و لا يهمك حبيبي ان شاء الله اجاوبك على كل الاستفسارات نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

1- الاستوب : مثلاً لو اشترينا من دعم بالركوب مع الاتجاه على فريم اليومي ، هنا لو حنعتمد
الاستوب على الاغلاقات ، يكون فقط بحالة افتتاح شمعة يوم جديد ادنى خط الدعم .
هلأ هذه النقطة لها سلبيات و مزايا ، مزاياها انها بتحميك من اي ستوب بحالة هبوط
السعر للاسفل بذيل (كسر كاذب) ثم العودة لصعود فهنا انت تتجنب الاستوب لو كان مجرد
رقم ادنى الدعم وتنتظر الاغلاق ، سلبياتها ان ممكن السعر يهبط كتيير قبل ما يعمل اغلاق يومي
في حين لو كان رقمي مثلاً 50 نقطة بقف عليها بينما حتى ساعة الاغلاق قد يكون هبط 70 او 100 نقطة .
عموماً لاستوب انت تعتمد الاغلاقات اذا كنت اما الشاشة و اذا زاد الهبوط حد حده المسموح تغلق يدوي وما تنتظر الاغلاق .
لو حتغيب وتطلع بعيد عن النت او تنام مثلاً ، وتخاف تترك الصفقة خوف من المفاجأت هنا الافضل لك ستوب رقمي مساوي للهدف
يعني لو الهدف 50 نقطة تحط ستوب 50 الخ ..

2- الجاب (gap) عادتاً السعر لما يفتتح على فجوة سعرية سواء هابطة او صاعد خصوصاً يوم الاثنين
غالباً ما سوف يغلقها ولو بعد حين ، يعني لو زوج اليورو دولار فتح على فجوة سعرية هابطة ، الافضل
ان لا اتاجر عليه او اذا رغبت المتاجرة ان لا ابيع الزوج بل اقوم بشرءاه من مناطق المقاومة لانه غالباً
سيعود لاغلاق الجاب بالصعود الاعلى مهما بلغت الظروف والعكس صحيح بحالة الجاب الصاعد ..
طبعاً لو فتح على جاب و اغلقه بسرعة بعد ساعة ساعتين يوم ، تقدر ترجع تشتغل بأي اتجاه بشكل طبيعي
لانه انتهت قصة الجاب او تاثيرة .

3- الرينغ ، مثلا انت بتابع حركة اليورو دولار اليومية او اي زوج اخر ولقيت انه هذا الزوجب بتحرك
بشمعة اليوم عادتاً بشكل بين 100 الى 120 مثلاً ، بتعمل بحث صغير ل 3 او 4 شهور وحتوصل
لفكرة عامة لمتوسط حركة الزوج (الرينغ) هلأ هنا لو اتحرك الزوج بيوم من الايام بعدد اكبر من الذي
يتحركه عادتاً يعتبر ذلك مستنفذ الترند مثلاً تحرك 200 او 250 نقطة .

اي استفسر اخر ترى انا جاهز ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة katreenaziz نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وصل السعر لمستوى الدعم التانى ويتوافق بلقرب من 38 فايبو كدا يبقى فرصة شراء مع افتتاح السوق ان شاء الله؟
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و ها هو يرتد بقوة يا كاترين للاعلى و يرتفع اكثر من 200 نقطة
رغم ان المطلوب 50 الى 70 نقطة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدور على الارتكاز الثالث بالمرحلة القادمة ..
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jaber alsalem نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بوركت اخي علي مجهودك العظيم
ربي يكرمك يا حج جابر
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة far_horizon نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا من المتابعين بصمت للثلاث ورش الرائعات للاستاذ نادر
واتقدم بخالص الشكر والتقدير له ولبقية الاعضاء على هذا الجهد والابداع
ولقد استفدت كثيرا من هذه الورش التى اتمنى ان تكون فاتحة خير على
لايقاف سيناريو الخسائر الذى لم اجرب غيره في الفوركس للاسف
هذا ملخص للورشة في خمس ورقات ارجو ان يكون بمثابة مذكرة نستعين بها مع التطبيق حتى لا ننسى ما ورد من خلاصة خبرات
الاستاذ نادر , وإذا كان هناك اي خطأ فأرجو من الاستاذ نادر تنبيهى حتى يتم تصحيحه
واكرر شكري للاستاذ نادر ولجميع اعضاء هذا المنتدى الرائع ..

ملخص استراتيجية الوافي على طريقة ابو بشار :

http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded...1425841878.pdf
وعليكم السلام
والله انت راجل برنس واجمل لايك لحضرتك
انا اخذت نظرة سريعة للملف والتلخيص مبدئياً رااائع جداً .
و انصح التائهيين يقرأوه ..

عرض البوم صور أ.نادر غيث  
قديم 09-03-2015, 11:51 PM
أ.نادر غيث أ.نادر غيث متواجد حالياً
المشرف العام و مشرف القسم التعليمى
افتراضي رد: دورة فوركس لشرح استراتيجية الوافي مع التطبيق العملي و المتاجرة المستمرة .

مساء الخير لجميع
اسبوع جديد حديد مربح لجميع
الاسبوع الماضي بفضل الله كان موفق حصدنا به الكثير من النقاط ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rawan نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ملف مرفق 14973
ممكن تشرح لي يا أستاذ الطريقة الي طلع بيها الدعم عن طريق الترند
اهلاً اخت روان
لو انت بتقصدي الترند كاداة دعم او مقاومة ، يعتبر اصلاً الترند دعم متحرك (الترند الصاعد)
ومقاومة متحركة (الترند الهابط) ، المنطقة او النقطة التي يلتقي بها دعم او مقاومة (افقية) مع خط ترند
تعتبر منطقة قوية سواء كانت دعم او ترند ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة forex.sniper نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
استاذ نادر ,, بما انه فترة اجازة في السوق لزمن نحرك الموضوع شويتين ونستفيد من خبرة سعادتك ,,

اصلو الفترة الماضية بادرس الاستراتيجة وبالفعل الموضوع والردود اللي فيه موسوعة ومدرسة بس فيه كم نقطة محتاج من سعادتك توضحها شويتين خصوصا للمبتدئين اللي مثلي وبالتفصيل يا ريت,, لانه شرحتها مسبقا بس شرحك ليها للناس اللي فاهمة شوية وللامانة انا بحثت بالنت عشان ما اغلبك ولكن بصراحة ما فهمتهاش كويس لكن سعادتك عندك اسلوب شرح ممتاز ونادر على اسمك فقلت اسالك بالموضوع بتاع الاستراتيجة

اولا ازاي احسب الاستوب لوز بناء على الاغلاقات مثل ما سعادتك بتنصح فيه لانه باين انها حاجة فعالة قوي ونفسي تشرحها بعد اذنك ؟

ثانيا انت ديما بتقول القاب لازم يقفل واحذروا القاب وانا بصراحة قريت كم موضوع عن القاب ومفهمتهاش كويس فممكن تشرحها لينا لو تكرمت

ثالثا مسالة الرينج دي مغلباني شوي فممكن تشرح ازاي احسب الرينج اليومي

اسف جدا اذا غلبتك معايا
اهلاً يا قناص ، و لا يهمك حبيبي ان شاء الله اجاوبك على كل الاستفسارات نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

1- الاستوب : مثلاً لو اشترينا من دعم بالركوب مع الاتجاه على فريم اليومي ، هنا لو حنعتمد
الاستوب على الاغلاقات ، يكون فقط بحالة افتتاح شمعة يوم جديد ادنى خط الدعم .
هلأ هذه النقطة لها سلبيات و مزايا ، مزاياها انها بتحميك من اي ستوب بحالة هبوط
السعر للاسفل بذيل (كسر كاذب) ثم العودة لصعود فهنا انت تتجنب الاستوب لو كان مجرد
رقم ادنى الدعم وتنتظر الاغلاق ، سلبياتها ان ممكن السعر يهبط كتيير قبل ما يعمل اغلاق يومي
في حين لو كان رقمي مثلاً 50 نقطة بقف عليها بينما حتى ساعة الاغلاق قد يكون هبط 70 او 100 نقطة .
عموماً لاستوب انت تعتمد الاغلاقات اذا كنت اما الشاشة و اذا زاد الهبوط حد حده المسموح تغلق يدوي وما تنتظر الاغلاق .
لو حتغيب وتطلع بعيد عن النت او تنام مثلاً ، وتخاف تترك الصفقة خوف من المفاجأت هنا الافضل لك ستوب رقمي مساوي للهدف
يعني لو الهدف 50 نقطة تحط ستوب 50 الخ ..

2- الجاب (gap) عادتاً السعر لما يفتتح على فجوة سعرية سواء هابطة او صاعد خصوصاً يوم الاثنين
غالباً ما سوف يغلقها ولو بعد حين ، يعني لو زوج اليورو دولار فتح على فجوة سعرية هابطة ، الافضل
ان لا اتاجر عليه او اذا رغبت المتاجرة ان لا ابيع الزوج بل اقوم بشرءاه من مناطق المقاومة لانه غالباً
سيعود لاغلاق الجاب بالصعود الاعلى مهما بلغت الظروف والعكس صحيح بحالة الجاب الصاعد ..
طبعاً لو فتح على جاب و اغلقه بسرعة بعد ساعة ساعتين يوم ، تقدر ترجع تشتغل بأي اتجاه بشكل طبيعي
لانه انتهت قصة الجاب او تاثيرة .

3- الرينغ ، مثلا انت بتابع حركة اليورو دولار اليومية او اي زوج اخر ولقيت انه هذا الزوجب بتحرك
بشمعة اليوم عادتاً بشكل بين 100 الى 120 مثلاً ، بتعمل بحث صغير ل 3 او 4 شهور وحتوصل
لفكرة عامة لمتوسط حركة الزوج (الرينغ) هلأ هنا لو اتحرك الزوج بيوم من الايام بعدد اكبر من الذي
يتحركه عادتاً يعتبر ذلك مستنفذ الترند مثلاً تحرك 200 او 250 نقطة .

اي استفسر اخر ترى انا جاهز ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة katreenaziz نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وصل السعر لمستوى الدعم التانى ويتوافق بلقرب من 38 فايبو كدا يبقى فرصة شراء مع افتتاح السوق ان شاء الله؟
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و ها هو يرتد بقوة يا كاترين للاعلى و يرتفع اكثر من 200 نقطة
رغم ان المطلوب 50 الى 70 نقطة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدور على الارتكاز الثالث بالمرحلة القادمة ..
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jaber alsalem نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بوركت اخي علي مجهودك العظيم
ربي يكرمك يا حج جابر
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة far_horizon نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا من المتابعين بصمت للثلاث ورش الرائعات للاستاذ نادر
واتقدم بخالص الشكر والتقدير له ولبقية الاعضاء على هذا الجهد والابداع
ولقد استفدت كثيرا من هذه الورش التى اتمنى ان تكون فاتحة خير على
لايقاف سيناريو الخسائر الذى لم اجرب غيره في الفوركس للاسف
هذا ملخص للورشة في خمس ورقات ارجو ان يكون بمثابة مذكرة نستعين بها مع التطبيق حتى لا ننسى ما ورد من خلاصة خبرات
الاستاذ نادر , وإذا كان هناك اي خطأ فأرجو من الاستاذ نادر تنبيهى حتى يتم تصحيحه
واكرر شكري للاستاذ نادر ولجميع اعضاء هذا المنتدى الرائع ..

ملخص استراتيجية الوافي على طريقة ابو بشار :

http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded...1425841878.pdf
وعليكم السلام
والله انت راجل برنس واجمل لايك لحضرتك
انا اخذت نظرة سريعة للملف والتلخيص مبدئياً رااائع جداً .
و انصح التائهيين يقرأوه ..