المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهــــــــــــــــم للغاية.......أرجو الدخول قبل فتح أي حساب حقيقي مع أي شركة

Digital
13-11-2012, 08:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بإيجاز وبإختصار شديدين في كل فترة 3 شهور أو أقل تحصل عمليات نصب وإحتيال ضد المتداولين والغالبية ن الضحايا هم المبتدئين. أنا لا أقول أنهم لأنهم لايفهمون شيئاً حاشا لله أن اقول ذلك لكن ولأن كل واحد يأتي لعالم الفوركس وكأنه دخل العالم المثالي والذي يخلو من الغش والخداع وغير ذلك إلا أن الحقيقة هي أنه أينما كان الحق موجود فالباطل يسكن قربه لمحاربته....

يعني بالعربي الفصيح لا أحد يفكر أنه يوم من الأيام السوق فيه أمان أو شركات الفوركس راح تأمن على حلالكم.... لا أبداً!

كل واحد يسأل ويتحرى الأمر مو بس مجرد قاله واحد تعال أفتح حساب مع هذه الشركة أو تلك وخلصنا!!! أيش هذا الكلام؟؟؟

يا أخوانا ويا أخواتنا الكرام أعلمو أن هناك شركات نصابة كثيرة ولا حصر لها والقلة البقية الباقية هي الجيدة فقط...

1- تأكدو من تراخيص الشركات لأنها المفتاح الرئيسي لضمان عدم سرقة أموالكم من قبل شركات الوساطة...

2- الهيئات الرقابية مهمة لكل شركة والشركة اللي ما لها ترخيص, إحذفها من راسك ولو راح تعطيك 1000% بونص...

3- الهيئات الرقابية ما هو كلها شغل جامد, بل القليل منها مثل ASIC الإسترالية, FSA البريطانية, NFA الأمريكية, FSA اليابانية, ARIF السويسرية.... أما البقية فلا أحد يضمن لكم شيء.

4- تأكدو من سمعة الشركة في المنتديات الأجنبية وغير الأجنبية, وهناك الكثير من التقييمات للشركات في كل مكان على الأنترنت...

5- تأكدو من سمعة الشركة على منتدى فوركس بييس آرمي كونه يهتم بتقييم الشركات بشكل متقن وبأدلة ومستمر التحديث من وقت إلى آخر.

6- دائماً وأبداً يجب أن يكون الإيداع صغيررررررررررررررررررررررررر جداً حتى تتطمئن أو تقوم بالسحب الأول بعد تحقيق ربح.

وهذا وقد أعلمتكم بما أعلم من حق والله على ما أقول شهيد.

ودي وتقديري,

معاذ عودات
13-11-2012, 08:53 PM
يا عيني عليك
كلام في الصميم
طبعا والله نعمل جاهدين حتى ما يقعوا الاخوان ضحايا لشركات النصب
ولكن مع هذا كل يوم لدينا مشكله ولدينا نصبه شكل ..

ان شاءالله نقدر نكون مع الاخوان عشان نرجع الحقوق
ونختارلهم الشركات المحترمه

Digital
13-11-2012, 09:22 PM
يا عيني عليك
كلام في الصميم
طبعا والله نعمل جاهدين حتى ما يقعوا الاخوان ضحايا لشركات النصب
ولكن مع هذا كل يوم لدينا مشكله ولدينا نصبه شكل ..

ان شاءالله نقدر نكون مع الاخوان عشان نرجع الحقوق
ونختارلهم الشركات المحترمه

تسلم حبيبي معاذ على الإطلالة العطرة... نور الموضوع

الظاهر أن بعض الكلمات سقطت سهواً من الكتابة في بداية الموضوع :1::1::1:

لكن طالما المعنى واضح خلصنا.... :D:D

بالفعل الناس تجري خلف السراب ولا أدري ليش........!!!

على أية حال إن شاء الله الكل يتعلم ولايقع في مثل هذه العمليات القذرة

ودي وتقديري

bisho_24
13-11-2012, 09:37 PM
لو ممكن لية طلب انا عاوز موقع منتدى فوركس بييس آرمي علشان انا حاطة فلوسى فى شركة اسمها استار كابيتال وعاوز اعرف تقيمها اية فى الموقع دة وشكرا للمساعدة

المتداول بالعملة
13-11-2012, 09:43 PM
الأخ الغالي و الأستاذ الكبير المتخصص بموضوع شركات الوساطة

الأستاذ الفاضل / ديجيتال

محتاج رأيك جدا للأهمية في الموضوعين التاليين جزاك الله خير

:::- ما رأيكم بهيئة الرقابة الألمانية BAFIN -::: (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=26858)

++ إلى مجربي شركة تداول اف اكس ++ (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=26198)

مع العلم أن شركة تداول اف اكس تطورت بشكل كبير و واضح و أصبح اسمهم الجديد ( ليكويد ماركتس ) و شوف موقعهم كيف أصبح

مع خالص الشكر و التقدير و الاحترام

أ.نادر غيث
13-11-2012, 09:46 PM
والله ما ضل كلام بعد هالكلام يا كبير
ولازم لازم الكل يجرب يسحب ولو بعد فترة صغيرة لاختبار مصداقية الشركة حتى لو كانت مسجلة ..
لااااااااايك كبير

Digital
13-11-2012, 09:53 PM
لو ممكن لية طلب انا عاوز موقع منتدى فوركس بييس آرمي علشان انا حاطة فلوسى فى شركة اسمها استار كابيتال وعاوز اعرف تقيمها اية فى الموقع دة وشكرا للمساعدة

تفضلي أختي الكريمة

http://www.forexpeacearmy.com/public/forex_broker_reviews

إذا ما حصلتي الشرطة من ضمن التقييمات, ضعي هنا إسم الشركة وبإذن الله أجيب لك المعلومات المفيدة عنها

ودي وتقديري

Digital
13-11-2012, 10:02 PM
الأخ الغالي و الأستاذ الكبير المتخصص بموضوع شركات الوساطة

الأستاذ الفاضل / ديجيتال

محتاج رأيك جدا للأهمية في الموضوعين التاليين جزاك الله خير

:::- ما رأيكم بهيئة الرقابة الألمانية BAFIN -::: (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=26858)

++ إلى مجربي شركة تداول اف اكس ++ (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=26198)

مع العلم أن شركة تداول اف اكس تطورت بشكل كبير و واضح و أصبح اسمهم الجديد ( ليكويد ماركتس ) و شوف موقعهم كيف أصبح

مع خالص الشكر و التقدير و الاحترام

هلا اخي الفاضل

خليني أكون معك صحيح وبدون مجاملات. الهيئة الألمانية مثل الهيئة الهندية عندي. يعني شغل نص كم.... والسبب أن الهيئة البريطانية موجودة في أوربا ولأنها صارمة الغشاشين من شركات الوساطة يركضو بعيد عنها......

أنا ذكرت لك أفضل الهيئات في بداية الموضوع لذلك تمسك بها ولا تفرط في فلوسك على شيء غير مضمون....

أنا عن نفسي شركة تداول هذه فتح معاهم حساب وخلال شهر فقط قفلته... السبب الرئيسي تلاعب في الأسعار... يعني كلام عيال وليس إستثمار....

على فكرة إذا شركة غيرت إسمها هذا يعني أنها تريد تنظيف سمعتها المتسخة وليس غير ذلك.... وهذا النوع من الحيل قديم شركات كثيرة قامت بنفس العمل واستطيع ذكر لك بعض اسماء الشركات النصابة هذه إذا تحب...

اي سؤال أنا حاضر,

ودي وتقديري

Digital
13-11-2012, 10:03 PM
والله ما ضل كلام بعد هالكلام يا كبير
ولازم لازم الكل يجرب يسحب ولو بعد فترة صغيرة لاختبار مصداقية الشركة حتى لو كانت مسجلة ..
لااااااااايك كبير

هلا وغلا أخي ابو بشار

تسلم وبارك الله فيك.... الشباب منورين المنتدى :D

ودي وتقديري وإحترامي :1 (58):

bisho_24
13-11-2012, 10:07 PM
شركة للمساعدة لكن انا بسال على هذة الشركة اسمها star capital finance

المتداول بالعملة
13-11-2012, 10:12 PM
هلا اخي الفاضل

خليني أكون معك صحيح وبدون مجاملات. الهيئة الألمانية مثل الهيئة الهندية عندي. يعني شغل نص كم.... والسبب أن الهيئة البريطانية موجودة في أوربا ولأنها صارمة الغشاشين من شركات الوساطة يركضو بعيد عنها......

أنا ذكرت لك أفضل الهيئات في بداية الموضوع لذلك تمسك بها ولا تفرط في فلوسك على شيء غير مضمون....

أنا عن نفسي شركة تداول هذه فتح معاهم حساب وخلال شهر فقط قفلته... السبب الرئيسي تلاعب في الأسعار... يعني كلام عيال وليس إستثمار....

على فكرة إذا شركة غيرت إسمها هذا يعني أنها تريد تنظيف سمعتها المتسخة وليس غير ذلك.... وهذا النوع من الحيل قديم شركات كثيرة قامت بنفس العمل واستطيع ذكر لك بعض اسماء الشركات النصابة هذه إذا تحب...

اي سؤال أنا حاضر,

ودي وتقديري

أشكرك أستاذي الفاضل على هذه الإجابة الوافية

أنا أعتقد ان من أهم أسباب تغيير شركة تداول اف اكس لإسمها من خلال سياستهم التطويرية ( و خصوصا تداول اف اكس ) و ليس الشركات الأخرى ، لأنه اسمها يتشابه تماما مع شركة تداول اف اكس النصابة الشهيرة و التي كان صاحبها على ما أعتقد هشام مكي

لذلك يا ريت بعد اذنك تلقي نظرة على موقعهم الآن

و هذا هو الرابط

301 Moved Permanently (http://www.tadawulfx.com)

و قريبا سيفتتحون مكتبا لهم في بريطانيا

و آسف على الإزعاج يا طيب

Digital
13-11-2012, 10:57 PM
أشكرك أستاذي الفاضل على هذه الإجابة الوافية

أنا أعتقد ان من أهم أسباب تغيير شركة تداول اف اكس لإسمها من خلال سياستهم التطويرية ( و خصوصا تداول اف اكس ) و ليس الشركات الأخرى ، لأنه اسمها يتشابه تماما مع شركة تداول اف اكس النصابة الشهيرة و التي كان صاحبها على ما أعتقد هشام مكي

لذلك يا ريت بعد اذنك تلقي نظرة على موقعهم الآن

و هذا هو الرابط

301 Moved Permanently (http://www.tadawulfx.com)

و قريبا سيفتتحون مكتبا لهم في بريطانيا

و آسف على الإزعاج يا طيب

صدقني يا غالي أنا أعرف الشركة أكثر من نفسي.....

طالما ان الشركة مسجلة في قبرص: Cysec License #103/09 Cysec Registration #231759 FSA #516667

يعني ما راح أفتح حساب كبير لو على موتي.... يعني بالكثير 200$ أو 300$ لأن الشركات القبرصية غير مضمونة مثلها مثل الشركات الروسية....

لكن طالما عليها رقابة دولية هي أكيد افضل من أي شركة دون رقابة بالمرة.... لكن مثل ما قلت لك أن الإيداع صغير وهذه نظرتي وحسب خبرتي الشخصية....

عندي فضول أخي إذا ممكن, ويش عاجبك في هذه الشركة؟؟ :1 (27)::1 (27):

وإذا في أي شيء أنا في الخدمة,

ودي وتقديري....

المتداول بالعملة
13-11-2012, 11:10 PM
صدقني يا غالي أنا أعرف الشركة أكثر من نفسي.....

طالما ان الشركة مسجلة في قبرص: Cysec License #103/09 Cysec Registration #231759 FSA #516667

يعني ما راح أفتح حساب كبير لو على موتي.... يعني بالكثير 200$ أو 300$ لأن الشركات القبرصية غير مضمونة مثلها مثل الشركات الروسية....

لكن طالما عليها رقابة دولية هي أكيد افضل من أي شركة دون رقابة بالمرة.... لكن مثل ما قلت لك أن الإيداع صغير وهذه نظرتي وحسب خبرتي الشخصية....

عندي فضول أخي إذا ممكن, ويش عاجبك في هذه الشركة؟؟ :1 (27)::1 (27):

وإذا في أي شيء أنا في الخدمة,

ودي وتقديري....

ههههههههههههه

انت حبيبي و الله يا غالي

أنا الحقيقة عندي حساب قديم معهم ، تقريبا كملت سنة أو أكثر شوي ، و يشهد الله ان تعاملهم و دعمهم الفني غاية في الاحترام و الروعة و السرعة ، و عمري ما شفت منهم تلاعب في الأسعار أو تأخير في التنفيذ و لله الحمد

و لكن الحقيقة اني لم اجرب السحب منهم و لا مرة ، بسبب الخسائر المتلاحقة و بعدي لفترة عن السوق ، و أودعت معهم مبلغ مرة أخرى قبل شهر تقريبا أنا و صديق لي

حتى أنني تحدثت قبل فترة قريبة مع آمال المسؤولة عن حسابات الشرق الأوسط و مؤكد أنك تعرفها جيدا ، عندما كنا نتحدث بشأن التراخيص و السياسة التطويرية و قالت لي أن لديهم عملاء حساباتهم بالملايين ( و الله أعلم بصدق كلامها ) ، لكن تعاملها معي في كل الفترة التي قضيتها معهم إلى الآن كان في غاية الاحترام و الحرص

و الله الموفق

Digital
13-11-2012, 11:17 PM
ههههههههههههه

انت حبيبي و الله يا غالي

أنا الحقيقة عندي حساب قديم معهم ، تقريبا كملت سنة أو أكثر شوي ، و يشهد الله ان تعاملهم و دعمهم الفني غاية في الاحترام و الروعة و السرعة ، و عمري ما شفت منهم تلاعب في الأسعار أو تأخير في التنفيذ و لله الحمد

و لكن الحقيقة اني لم اجرب السحب منهم و لا مرة ، بسبب الخسائر المتلاحقة و بعدي لفترة عن السوق ، و أودعت معهم مبلغ مرة أخرى قبل شهر تقريبا أنا و صديق لي

حتى أنني تحدثت قبل فترة قريبة مع آمال المسؤولة عن حسابات الشرق الأوسط و مؤكد أنك تعرفها جيدا ، عندما كنا نتحدث بشأن التراخيص و السياسة التطويرية و قالت لي أن لديهم عملاء حساباتهم بالملايين ( و الله أعلم بصدق كلامها ) ، لكن تعاملها معي في كل الفترة التي قضيتها معهم إلى الآن كان في غاية الاحترام و الحرص

و الله الموفق

أنا معك أنهم في غاية الذوق والإحترام لكن هذا لايعني أني أضع أموالي بين أيدي أناس لايضمنو لي حقي.....

أنت قلتها أخي الفاضل بأنك لم تسحب إلى اليوم لكن أتمنى أنك تحقق أرباح يارب وتعمل سحب... المشاكل دائماً تبدأ في حال تحقيق الأرباح وليس في الخسائر يا غالي...

الشركات تكون كالأرانب في ايام الخسائر وكالذئاب أيام الأرباح.... صدقني جننت شركات لأني أتداول بشراسة حتى تعطلت المناصات بعض الدقائق بسبب الدخول والخروج المستمر....

على أية حال أتمنى لك وللجميع التوفيق والنجاح.

أي سؤال أنا في الخدمة

ودي وتقديري

المتداول بالعملة
13-11-2012, 11:24 PM
أنا معك أنهم في غاية الذوق والإحترام لكن هذا لايعني أني أضع أموالي بين أيدي أناس لايضمنو لي حقي.....

أنت قلتها أخي الفاضل بأنك لم تسحب إلى اليوم لكن أتمنى أنك تحقق أرباح يارب وتعمل سحب... المشاكل دائماً تبدأ في حال تحقيق الأرباح وليس في الخسائر يا غالي...

الشركات تكون كالأرانب في ايام الخسائر وكالذئاب أيام الأرباح.... صدقني جننت شركات لأني أتداول بشراسة حتى تعطلت المناصات بعض الدقائق بسبب الدخول والخروج المستمر....

على أية حال أتمنى لك وللجميع التوفيق والنجاح.

أي سؤال أنا في الخدمة

ودي وتقديري

تسلم لي يا حبيب القلب

و كلامك جواهر يا غالي

إن شاء الله راح أتابع معاهم و نشوفهم مع الوقت و بإذن الله كل خير

و جزيل الشكر و التقدير على وقتك الثمين اللي قضيته معي و ما قصرت و يعطيك ألف عافية

ABO SARA
13-11-2012, 11:44 PM
شركه fxdd والفرع بمالطا والهيئه هنالك هل هي قويه ؟؟؟؟؟

Digital
14-11-2012, 12:25 AM
تسلم لي يا حبيب القلب

و كلامك جواهر يا غالي

إن شاء الله راح أتابع معاهم و نشوفهم مع الوقت و بإذن الله كل خير

و جزيل الشكر و التقدير على وقتك الثمين اللي قضيته معي و ما قصرت و يعطيك ألف عافية

عزيز وغالي حبيبي. إحنا بالخدمة دوماً

شركه fxdd والفرع بمالطا والهيئه هنالك هل هي قويه ؟؟؟؟؟

فعلاً هي كذلك تابعة للهيئة البريطانية اف اس آي يعني فلوسك بأمان

لكن اللي ما يعجبني فيها هو نظام التداول وهو STP مع أني افضل أن يكون ECN لأنه الأفضل بلا منازع.......

هذا رابط الهيئة يا غالي: http://www.fsa.gov.uk/

ودي وتقديري

ayoob
14-11-2012, 12:35 AM
السلام عليكم اخي ديجتيال شو ريك بشركة Ajxa Financial الكندية ومع العلم انة مرخصة في كندا وتتعامل بي نطام ECN والرفعة اكتر شي 1.100 فقط واقل ايدع 2000 دولار

Benisafcom
14-11-2012, 12:56 AM
السلام عليكم
استاد
ديجيتال جزاك الله خيرا على الموضوع التنبيهي وجعله في ميزان حسانتك
لان من يطلع عليه اكيد سيتفادى النصابين
احلى لايك ليك و للتدكير انا هنا للمساعدة دائما و الح على الاعضاء ان يسالو و يراسلو الخبراء و مشرفي القسم ويراسلوني قبل عمل اي عقد او اي حساب في ايشركة
تقبل احتراماتي ليك

Digital
14-11-2012, 12:58 AM
السلام عليكم اخي ديجتيال شو ريك بشركة Ajxa Financial الكندية ومع العلم انة مرخصة في كندا وتتعامل بي نطام ECN والرفعة اكتر شي 1.100 فقط واقل ايدع 2000 دولار

وعليكم السلام

بصراحة الشركة ليست مسجلة في أي هيئة رقابية لأن شركات الفوركس في كندا ما تحتاج تسجيل في الرقابات مع الأسف لذلك هناك بعض الشركات التي تقوم بخداع العملاء بشكل أو بآخر...

هي الشركة فيها ميزة عاجبتني وهي توصيل الميتاتريدر بأسعار الكرنكس وهو ما يسمى بالــ ECN الحقيقي وهو طبعاً اللي يتعامل به البنوك الكبيرة منها والصغيرة....

على أية حال, طالما ليست خاضعة لاي هيئة رقابية, معناها فلوسك في خطر كبير.....

اي سؤال أنا حاضر,

ودي وتقديري

Digital
14-11-2012, 01:01 AM
السلام عليكم
استاد
ديجيتال جزاك الله خيرا على الموضوع التنبيهي وجعله في ميزان حسانتك
لان من يطلع عليه اكيد سيتفادى النصابين
احلى لايك ليك و للتدكير انا هنا للمساعدة دائما و الح على الاعضاء ان يسالو و يراسلو الخبراء و مشرفي القسم ويراسلوني قبل عمل اي عقد او اي حساب في ايشركة
تقبل احتراماتي ليك

هلا وغلا وحياك الله يا غالي

لاشكر على واجب. هذا اقل ما نستطيع فعله لمساعدة الآخرين حبيبي...

شكراً جزيلاً وأكيد أنتم أعمدة المنتدى وإليكم دائماً يجب أن يستشير الكل ويطلب المشورة قبل كل شيء

تحياتي وإحترامي أخي

ABO SARA
14-11-2012, 09:29 AM
وأنا بحكم خبرتي مع الشركات النصابه مستعد للأجابه عن اي استفسار بخصوص الشركات

بالبحث عنها بالهيئات الرقابيه او بالمنتديات

لا احد يودع اموال قبل السؤال والسؤال والسؤال قبل اي شيء

نحن بالخدمة

bisho_24
23-12-2012, 11:13 PM
اخى اريد منك خدمة اريد اسم 3 احسن شركات تتعامل فى الفوركس تكون مضمونة وتكون مسجلة فى هيئة سوق المال وتكون هذة الشركات فى انجلترة و3فى امريكا انا عرفة انى حتعبك بس راجو المساعدة لانى اريد ان استثمر اموالى
وشكرا للمساعدة

xwarior
24-12-2012, 12:03 AM
اخي ما رايك في شركة https://www.vantagefx.co.uk/

al_hashmy74
28-12-2012, 08:20 PM
السلام عليكم

الاخ العزيز ارغب بالاستفسار عن شركة وندسور هل هي
1- شركة موثوقة
2- تقبل استخدام الاكسبيرتات
3- سبيريد الشركة ثابت ام متغير
4- واي معلومات اخرى

مع شكري وتقديري

damdam41
29-12-2012, 09:56 PM

ستار كابيتال مش بروكر دى شركة توظيف اموال يعنى تقدر تقول مديرى حسابات و بالتالى فهى ملهاش دعوة خالص بموضوع تقييم شركات البروكر اما لو بتسال عن مدى امانتها فهى من سنة 2010 و انا مشترك معاهم من 4/2012 و هى تعتبر مغامرة لاى حد يعنى فلوسك فيها مش مضمونة الا بالثقة و دى طبعا حاجة ترجع لكل شخص - حاول تسحب ارباحك بصفة مستمرة بحيث تجيب راسمالك بسرعة و يبقى المحطوط فيها هى فلوس ارباح و ليست فلوس اصل راس المال - و اهم من كل ده انك حاول تشتغل فى الفوركس بنفسك و لو لقيت نفسك تمام يبقى ابتدى حط فلوسك فى الفوركس هايكون اضمن
انا حاطط فلوس فيها و فى نفس الوقت بتاجر مع نفسى بمبلغ اخر

bisho_24
30-12-2012, 07:31 PM
شكرا اخى على النصيحة
طيب اية رايك فى شركة i forex
هل هى كويسة ومضمونة
ولية سوال تانى اتعام الفوركس منين

ABO SARA
17-04-2013, 03:18 AM
وحشتنا ياديجتااااال

damdam41
17-04-2013, 06:53 AM
بصراحة انا اشتغلت مع شركات كتير و كلهم ماركت ميكر
سول - دى دى - اف اكس سى ام
لكن ان مشترك فى دى دى لانى تحت وكالة اف اكس ارابيا و هما بصراحة ناس محترمين و لو فى مشكلة بيحلوها
بخصوص تعليم الفوركس
دى مجموعة ضخمة من الفيديوهات التعليمية الخاصة باف اكس ارابيا ارجو انها تساعدك
http://www.youtube.com/feed/UCPHisWvg2JEgFC7kDxpecHg

yasser81
17-04-2013, 08:24 AM
اهلا اخي... انت تتحدث..عن الfsa ... و كانها ضامن حقيقي... هل سبق و ان قامت بحل اي مشكل لشخص انت تعرفه... لاني شايف كثير من الشركات النصابة تحت هذه الهيئة الرقابية مثلا بليس500 ....وانا شخصيا كان عندي مشكل مع بنك نتلر... و راسلت fsa ردولي بعد 15 يوم تصور... و حولوني لهيئة اخرى تماما نسيت اسمها.و تبراو و قالولي انهم لا يمكن ان يفعلو شيء. من يومها فقدت كل الثقة بكل ما هو بريطاني... شركة اخرى نتو تريد..مقرها بريطانيا...و هي شركة لا اقول نصابة لانو لا يمكن لعاقل ان يفتح حساب عندهم...لكنها بغاية السخافة...و الاستخفاف بعقول الناس ... بالاضافة لبنك نتلر السخيف...

damdam41
17-04-2013, 10:03 AM
فعلا انا لا اثق فى اى شركةبروكر على الاطلاق
الافضل المتاجرة و سحب الارباح باستمرار و اختيار وكيل قوى لانه قد يستغنو عن عميل لكن لا يستغنوا عن وكيل