المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال إلى كل محترفي الفوركس ؟

Mohammad Rashid
07-03-2013, 05:32 PM
السلام عليكم

هل يمكن التداول والربح من دون إستخدام إستراتيجيه والربح المستمر هذا سؤال لكل المحللين والمحترفين بالفوريكس ؟

أنا بعد ما أرا الردود سوف أجيب على السؤال من نظرتي الخاصه !!!!

أخوكم بالإسلام محمد .

معاذ عودات
07-03-2013, 06:02 PM
اهلا فيك اخوي

الجواب نعم ،،

سأتكلم عن نفسي : انا لا يوجد لدي اي استراتيجيه اتبعها ولا يوجد لدي قيود اتبعها في المتاجره

القيود فقط ان ابقى على التحليل الفني .. والتحليل الفني كبير كما تعلم
يعني استخدم اكثر من مؤشر واكثر من طريقه لربح
يعني تحليل اليوم يختلف عن تحليل امس ..وهكذا

والحمدلله الطريقه جيده الى حد ما :)

أ.نادر غيث
07-03-2013, 09:13 PM
مساء الخير اخي محمد
طيب انا لا ادعي الاحتراف لكن هل استطيع الرد ؟ :)
شوف بخصوص المتاجرة بدون طريقة , كيف يعني تدخل بشكل عشوائي .. !
لعلمك الطرق لا تعد ولا تحصى ولكن السر في الادارة المالية , فأذا اتبعت ادارة مالية محكمة ورائعة قد تربح ولكن ايضاً هذه تعتبر استراتيجية بحد ذاتها..

Mohammad Rashid
07-03-2013, 10:21 PM
السلام عليكم
أهلا فيكم أخواني الأعزاء شكرا لكم على إهتمامكم بموضوعي وبارك الله فيكم

أخواني أنا أتاجر بالفوركس منذ سنتين ولله الحمد أتاجر من دون إستراتيجيه ولا أحتاج لها ولكن مثلما قال أخي الكريم أبو بشار من الضروري إستخدام إداره لرأس المال لأن إدارة رأس المال أهميتها للفوريكس مثل أهمية الجدافات للمركب في البحر ولكن عندما تراقب سلوك عمله معينه أو سلعه لفترات طويله تستنتج بعد هذا أنه يوجد أليه معينه يتبعها السعر أو إن أصح التعبير سلوك لحركته ويجب مراقبتها لأني أنا أخوكم بالله أتاجر بأي وقت أريده و الحمدلله لأ أرى - السالب في كشف الحساب لأني لا أتاجر إلا على الذهب وبعض المتاجرين و المحترفين بالفوريكس يقولون أنه الذهب لا يصلح إلا للصفقات الطويلة الأمد ولكني أنا اأتاجر بشكل يومي وأستخدم شارت الربع ساعه والدقيقه .

أخواني الأعزاء أنا طرحت الموضوع لمعرفة إذا أحد يعمل هذا الشيء لأني بحثت عالنت لفترات طويله ولم أجد الشيء الذي أريده كيف يمكن للشخص الربح الكبير بأيام معدوده أي ربح 1500 دولار بشكل يومي من رصيد 500 دولار أنا عملت هذا الشيء ولكنه متعب لدرجه كبيره وتستخدم كل خليه دماغيه للتفكير والتركيز عالهدف هل يوجد طرق سهله يمكن للشخص إتباعها ؟

وأنا أنتظر إلى الجواب الشافي بفارغ الصبر والله المستعان ...

احمد صلاح
07-03-2013, 10:44 PM
السلام عليكم

أخواني أنا أتاجر بالفوركس منذ سنتين ولله الحمد أتاجر من دون إستراتيجيه ولا أحتاج لها ولكن مثلما قال أخي الكريم أبو بشار من الضروري إستخدام إداره لرأس المال لأن إدارة رأس المال أهميتها للفوريكس مثل أهمية الجدافات للمركب في البحر ولكن عندما تراقب سلوك عمله معينه أو سلعه لفترات طويله تستنتج بعد هذا أنه يوجد أليه معينه يتبعها السعر أو إن أصح التعبير سلوك لحركته ويجب مراقبتها لأني أنا أخوكم بالله أتاجر بأي وقت أريده و الحمدلله لأ أرى - السالب في كشف الحساب لأني لا أتاجر إلا على الذهب وبعض المتاجرين و المحترفين بالفوريكس يقولون أنه الذهب لا يصلح إلا للصفقات الطويلة الأمد ولكني أنا اأتاجر بشكل يومي وأستخدم شارت الربع ساعه والدقيقه .

أخواني الأعزاء أنا طرحت الموضوع لمعرفة إذا أحد يعمل هذا الشيء لأني بحثت عالنت لفترات طويله ولم أجد الشيء الذي أريده كيف يمكن للشخص الربح الكبير بأيام معدوده أي ربح 1500 دولار بشكل يومي من رصيد 500 دولار أنا عملت هذا الشيء ولكنه متعب لدرجه كبيره وتستخدم كل خليه دماغيه للتفكير والتركيز عالهدف هل يوجد طرق سهله يمكن للشخص إتباعها ؟

اهلا استاذ محمد ,,
انا اتفق معاك بشأن انه من الممكن ان تتاجر بدون اتباعك استارتيجية بعينها وتستطيع ان تجلب ربح جيد
ولكن كما ذكرت سيكون الامر محتاج الى مزيد من التفكير والجهد فى العمل

يمكن تكون الاستراتيجيات اسهل فالمتاجرة
لانه قد تعطيك اشارات سهلة لاماكن البيع والشراء

ولكن مع متابعتى للمنتديات الاجنبيه اجد انهم يهتمون جدا بالاستراتيجيات والمؤشرات ودائما فى تفكير لفلترتها
ولكن قد تحتاج الاستراتيجيات الى متابعة لصيقة بالشارت

بالتوفيق
والنقاش مفتوح :)

Mohammad Rashid
07-03-2013, 10:54 PM
اهلا استاذ محمد ,,
انا اتفق معاك بشأن انه من الممكن ان تتاجر بدون اتباعك استارتيجية بعينها وتستطيع ان تجلب ربح جيد
ولكن كما ذكرت سيكون الامر محتاج الى مزيد من التفكير والجهد فى العمل

يمكن تكون الاستراتيجيات اسهل فالمتاجرة
لانه قد تعطيك اشارات سهلة لاماكن البيع والشراء

ولكن مع متابعتى للمنتديات الاجنبيه اجد انهم يهتمون جدا بالاستراتيجيات والمؤشرات ودائما فى تفكير لفلترتها
ولكن قد تحتاج الاستراتيجيات الى متابعة لصيقة بالشارت

بالتوفيق
والنقاش مفتوح :)

بارك الله فيك أخي أحمد على الأهتمام بالموضوع

ما هو رأيك ب Autochartist وهل هو فعال لدرجه كبيره ؟

و السؤال موجه لكل أخوتي الذين شاركوني بالموضوع بارك الله فيهم .

خالوود
07-03-2013, 11:41 PM
انا لي راي آخر: اعقلها وتوكل.
لا يمكن ان تدع ناقتك طليقة وتقول اتوكل على الله.

السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة

شوف هادين الاحاديث الاول من رسول الله صلى الله عليه وسلم
والثاني من عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
انا ضد هذه الفكرة

rtkwar
08-03-2013, 12:23 AM
السلام عليكم

فعلا هو ممكن بس متعب جدا زى ماحضرتك قولت ومفيش مانع انك تشوف استراتيجية بسيطة تتناسب مع طريقتك على الاقل تاكد لك الاتجاه لااكثر

احمد صلاح
08-03-2013, 12:24 AM
بارك الله فيك أخي أحمد على الأهتمام بالموضوع

ما هو رأيك ب Autochartist وهل هو فعال لدرجه كبيره ؟

و السؤال موجه لكل أخوتي الذين شاركوني بالموضوع بارك الله فيهم .

والله البرنامج قوته فى انه يحدد الاشكال بدون عناء منك
ولكن احيانا قد اجد توقعاتة للحركة غير صحيحة

من رأى المتواضع ...

1- ان تستخدم البرنامج فى مساعدتك لايجاد الاشكال والنماذج على الرسوم البيانية
2- أن تقوم بالدخول فى الفرص والتى يتوقعها البرنامج مع الاتجاه العام للعملة والذى ستقوم حضرتك بتحديده

اتمنى ان اكون قد افادتك
وبالتوفيق لك :)
وفى الخدمة بأى استفسار

النسر الذهبى
09-03-2013, 06:40 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم يمكن التداول والربح بدون استراتيجية واساليب التداول تنقسم إلي قسمين اساسيين وهما

التداول التقديري او المتاجرين التقديريين وهولاء التجار لا يعتمدون علي نظام محدد في تداولاتهم ولكن يقوموا بتقدير الموقف في الدخول والخروج من الصفقات

والتداول المنظم او المتاجرين النظاميين وهولاء يعتمدون علي قواعد محدده ونظام متبع لا يحيدون عنه وقد يبرمجوا نظامهم في اكسبريت او يقوموا بتنفيذ الصفقات بانفسهم

الأسلوب الأول يحتاج إلي خبرة عالية للناجح به

Autochartist جيد لانه قد ينبهك لنماذج فنية لم تلاحظها ولكن لا تعتمد عليه في الدخول في الصفقات

تحياتي :)

Mohammad Rashid
10-03-2013, 12:49 AM
السلام عليكم أخي النسر الذهبي

بارك الله فيك على جوابك الذهبي مثلك أخي العزيز هناك سؤال يخطر في ذهني دائما وهو كتالي :

1- كيفية إقتناص الفرص أي كيف يمكنني الدخول بالصفقه على سبيل المثال السعر يرتفع وأنا أعلم أنه سوف يقوم بإعادة إختبار لمنطقة دعم محدد على شارت النصف ساعه وأنا اعمل على شارت الساعه كيف يمكنني التأكد بنسبة 100% أنه عندما يصل لهذه المنطقة المحدده وهي منطقة مقاومه ضعيفه بعض الشيء سوف يقوم بإعادة الإختبار لمنطقة الدعم هل هي عن طريق المؤشرات أو الفيبوناتشي أو أي نوع من مؤشرات العزم أو التشبع وتكون نسبة نجاحها فوق 80 % .

*ملاحظه :( أنا أقوم بهذه الطريقه بدون مؤشرات ولكني أرهق بشكل كبير وتكون تحليلاتي ناجحه بنسبة 80 % ولكني أرهقت وأريد إستخدام شيء يسهل علي العمل )

2- كيفية إغلاق الصفقة بدلا من مراقبة نقطة دعم أو مقاومة يصل إليها السعر لإغلاق الصفقةوممكن أيكمل السعر إتجاهه وأكون أغلقتها مبكرا هل يمكن إستخدام شيء معين لهذه الأمور من مؤشرات العزم أو التشبع .

*ملاحظه : (أنا جربت Power Stats المتواجد في ال Autochartist ولكن نسبة نجاحه 50% ) .

النسر الذهبى
10-03-2013, 01:04 AM
السلام عليكم أخي النسر الذهبي

بارك الله فيك على جوابك الذهبي مثلك أخي العزيز هناك سؤال يخطر في ذهني دائما وهو كتالي :

1- كيفية إقتناص الفرص أي كيف يمكنني الدخول بالصفقه على سبيل المثال السعر يرتفع وأنا أعلم أنه سوف يقوم بإعادة إختبار لمنطقة دعم محدد على شارت النصف ساعه وأنا اعمل على شارت الساعه كيف يمكنني التأكد بنسبة 100% أنه عندما يصل لهذه المنطقة المحدده وهي منطقة مقاومه ضعيفه بعض الشيء سوف يقوم بإعادة الإختبار لمنطقة الدعم هل هي عن طريق المؤشرات أو الفيبوناتشي أو أي نوع من مؤشرات العزم أو التشبع وتكون نسبة نجاحها فوق 80 % .

*ملاحظه :( أنا أقوم بهذه الطريقه بدون مؤشرات ولكني أرهق بشكل كبير وتكون تحليلاتي ناجحه بنسبة 80 % ولكني أرهقت وأريد إستخدام شيء يسهل علي العمل )

2- كيفية إغلاق الصفقة بدلا من مراقبة نقطة دعم أو مقاومة يصل إليها السعر لإغلاق الصفقةوممكن أيكمل السعر إتجاهه وأكون أغلقتها مبكرا هل يمكن إستخدام شيء معين لهذه الأمور من مؤشرات العزم أو التشبع .

*ملاحظه : (أنا جربت Power Stats المتواجد في ال Autochartist ولكن نسبة نجاحه 50% ) .

الشموع تعطي اشارات علي نفسية المتداولين مع وجود مقاومة وشموع عاكسه بنعرف ان غالبا السعر سيرتد بعد كده ترسم فيبوناتشي ولما يكسر مستوي تصحيح 23% بتعرف انه نازل للتصحيح ومن خلال الشموع برده تقدر تعرف هيوقف عند اي نسبه من تصحيحات فيبوناتشي ويكمل صعوده

للاسف لا يمكنني الأجابة علي كل التساؤلات لاني لا استخدم اي مؤشرات وخبرتي في المؤشرات ضعيفة ولكن يمكن تتبع الربح والا تغلق الصفقة نهائيا حتي لو وصلت لنقطه تعتقد ان بها سينعكس السعر تتبع الربح اسلوب رائع للصفقات التي تخرج خارج نطاق التذبذب يعني لصفقات الأتجاه واللي تزيد عن هدف 50 نقطه

goggo
10-03-2013, 02:01 AM
الشموع تعطي اشارات علي نفسية المتداولين مع وجود مقاومة وشموع عاكسه بنعرف ان غالبا السعر سيرتد بعد كده ترسم فيبوناتشي ولما يكسر مستوي تصحيح 23% بتعرف انه نازل للتصحيح ومن خلال الشموع برده تقدر تعرف هيوقف عند اي نسبه من تصحيحات فيبوناتشي ويكمل صعوده

للاسف لا يمكنني الأجابة علي كل التساؤلات لاني لا استخدم اي مؤشرات وخبرتي في المؤشرات ضعيفة ولكن يمكن تتبع الربح والا تغلق الصفقة نهائيا حتي لو وصلت لنقطه تعتقد ان بها سينعكس السعر تتبع الربح اسلوب رائع للصفقات التي تخرج خارج نطاق التذبذب يعني لصفقات الأتجاه واللي تزيد عن هدف 50 نقطه

حتى التريلينج اخي يمكن ان يعود السعر يضرب لك الستوب المتحرك و يكمل
ياريت من صاحب الموضوع يشرح طريقته على الذهب

النسر الذهبى
10-03-2013, 11:59 AM
حتى التريلينج اخي يمكن ان يعود السعر يضرب لك الستوب المتحرك و يكمل
ياريت من صاحب الموضوع يشرح طريقته على الذهب

نعم وهنا يجب دراسة الأستوب المتحرك بشكل جيد ومعرفة اين يوضع بدقة وهناك اساليب اخري منها تقسيم الصفقة علي عقدين وتغلق العقد الأول علي الهدف وتترك الثاني الأستوب علي نقطه الدخول وبكده كانك تتبع الربح وبعدد اكبر للنقاط مسموحة قبل ضرب الأستوب بالأضافة لحجز جزء من الربح كما يفعل الاستوب المتحرك

انصحك بتجربة هذه الأساليب والأطلاع علي هذا الموضوع
الأستوب لوس هذا الوحش الكاسر (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=23173)

فالأستوب بحد ذاته استراتيجية