المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفوركس forex لمن يملك المال ام الخبرة و المعرفة .... ؟!

أ.نادر غيث
18-06-2013, 08:12 PM
المال أم الخبرة في الفوركس ...؟!

مجرد محاولة لطرح تسائلات للوصول الى اجابات حول هذا الامر ..
فهناك من يملك المال بهذا السوق ، وهناك من يملك المعرفة والخبرة السلاح الذي لا يقل قوة عن المال .
فمن الذي يتمكن بالسوق اكثر ، هذ اما ذاك ؟
طيب نحاول سرد نبذة صغرة عن كل طرف من هذه الاطراف وبعد ذلك نحاول الوصول لاجابة منطقية ..

1- المال Money

هنا نتحدث عن اسياد المال ، مثل البنوك الخاصة التجارية الكبيرة ، اصحاب الصناديق والمحافظ الضخمة .
او حتى الافراد الذين يملكون المال الكثير (المليارديرات) هل يستطيع هؤولاء دخول سوق الفوركس
وتحقيق ارباح حتى لو كانوا لا يملكون العلم والخبرة ، فيقول قائل هؤولاء من يملكون السيولة ويستطيعون
تحريك السوق اينما ارادوا بمالهم لا بمعرفتهم ان كانوا يفتقدوا لهما ، ويرد عليه اخر ان هذا السوق لا
يؤثر به لا مليارات الافراد ولا المؤسسات المالية الكبيرة او حتى البنوك الخاصة ، باستثناء البنوك المركزية
الحكومية الغير ربحية لان هذا السوق اكبر سوق بالعالم وبتالي بحر كبير ..

2- المعرفة و الخبرة Experience & Knowledge

في نفس السياق نكمل طرح التسائلات ومحاولات الاجابة وننتقل الى الطرف الاخر ، الا وهم اصحاب العلم والمعرفة
اصحاب الخبرة السابقة ذاك السلاح الفتاك الذي لا يقل بأي حال من الاحوال عن المال ، فيقول احدهم ان من يملك العلم والمعرفة
بهذا المجال فهو يملك المال وزيادة ، ويستشهد بالمحللين الكبار امثال جون ميرفي ودان زنجر الذين دخلوا السوق برأس مال
صغير بألاف الدولارت لا تتجاوز عدد اصابع اليد ، ورغم ذلك حولوا هذه رأس المال الصغير هذه الى ملايين بل عشرات الملايين
ودخلوا التاريخ واصبحوا ضمن قائمة الاغنياء عبر امتلاكهم للمعرفة والخبرة ..
------------------

وهنا اعيد السؤال مره اخرى بعد هذا السرد ، الفوركس لمن ؟ :)
لاصحاب المال ام المعرفة والخبرة ...؟!
المايك معكم http://www.fx-arabia.com/vb/images/smilies/1%20%2894%29.gif

mr,m
18-06-2013, 08:31 PM
المال مع احترامى للمعرفة

emad_1398
18-06-2013, 08:33 PM
والله من خبرة 8 شهور في الفوركس الفوركس لاصحاب العلم و الخبرة و راس مال لا يقل عن 2000 دولار و دخول صفقات بلوت لا يزيد عن عشرين سنت من هذا الرقم كبداية ممكن تكون مليونير ممكن بس اكيد مش اكيد

MemO_KinG
18-06-2013, 08:55 PM
حياك الله حبيبى أبو بشار
الخلاصة...
بعد رحلة مليئة بالمغامرات و الإثارة و التجارب و الأبحاث و الفشل و النجاح

الفوركس لمن يملك المال و الخبرة معاً
مال بدون خبرة فلا قيمة له

و خبرة بدون مال كالسائق بدون سيارة

تحياتى

أ.نادر غيث
18-06-2013, 09:03 PM
و خبرة بدون مال كالسائق بدون سيارة

تحياتى
و هل المال دون خبرة كالسيارة بدون سائق ؟!
انت اخترت الخيار الذكي والاسهل بجمع الطرفين ..
وهنا انا اتسائل ، هل كلى الاثنين يخسر بدون توافر الطرفين سوياً ؟
يعني هل صاحب المال ممكن ان يخسر ماله اذا لم يملك الخبرة رغم انه يملك المال ؟
وهل صاحب المعرفة يخسر وقته ولن يستطيع تحقيق الاموال بدون الملايين ؟
وماذا عن دان زنجر مثلاً الذي حقق الملايين بالمعرفة دون ان يملك المال قبل ذلك ؟! :)

Mohamed Rabie
18-06-2013, 09:05 PM
موضوع رائع أخى نادر بس كنت عاوز أضيف مع المال و الخبرة ,, حسن الحظ أو التوفيق ,, أذا شخص ما حظه طيب فى حياته الشخصيه خارج الفوركس لما بيدخل هذا المجال مع المال و الخبرة بيكون أوفر حظا فى الربح من هذا السوق العشوائى :1 (72):

mohamed reda 2013
18-06-2013, 09:06 PM
اعتقد ان اهم حاجه هى الوسيط دى رقم واحد لان لو انت شغال مع وسيط مش صادق يعنى نصاب .

بمعنى تتعب وتشقى وتحول فلوسك 100 دولار لالف و عشره كمثال
وهما من الناحيه التانيه يلعبو فالسعر ويضربلك استوباتك او يقفل ثفقاتك بمزاجو .

ده لو قدرت تعمل الارباح دى اصلا بنصبهم ده . ولو عرفت تعمل ارباح كبيره من فلوسك وحقك .تلاقى حسابك ادجمد وحقك راح ويطلعولك ب30 ملبون حجه

انت كنت داخل مع الاخبار !!! انت دخلت عقد هيدج !!!!انت دخلت سكابينج!!!

وحظ سعيد المره القادمه :1 (79):

فعشان كده انا بعتقد ان الوسيط هو اهم شئ وهو اساسك .

وبعد كده لازم تكون فيه خبره كافيه.

اما بالنسبه لموضوع المال

فانت تقدر تبدء من تحت الصفر بشرط امتلاك الخبره الكاقيه .

أ.نادر غيث
18-06-2013, 09:10 PM
لمن لا يعرف دان زنجر الذي استشهدت به بالمعرفة فهو مضارب حقق 18 مليون دولار من رأس مال لا يتجاوز 11 الف دولار في مدة لا تتجاوز 11 شهر ..
وارتفع المبلغ الى 43 مليون دولار خلال مدة 23 شهر ، واصبح مليونير عن طريق المعرفة ..

فالبعض هنا يستهين ويقول المال فقط مثل الاخ مستر m ، والاخر يقول الاثنين فقط مثل الاخ ميمو :)
ما قولكم :)

ayoob
18-06-2013, 09:25 PM
السلام عليكم اخي ابو بشار موضوع ممتاز وان اقول الخبرة في المقام الاول وبعد ذلك ياتي المال

Mohamed_Amr
18-06-2013, 09:32 PM
المال +العلم والمعرفه

alexx2000
18-06-2013, 09:43 PM
صاحب العلم والمعرفة يحصل علي مايريد بمستوي علمه

محمد سنوسي احمد
18-06-2013, 09:44 PM
اختار المال اكثر......وطالما المال كثير فلن اخشي من نفاذه...والسوق في النهايه سيعطيك غصبا عنك .....المال هو من يأتي بالمال...قاعده معروفه...وحتي الذي ذكرتهم لا يمكن ان نعمم....فكما انهم كونو ثروات من ارقام قليله لاتتجاوز اصابع اليدين.....فاءجمالي الاشخاص الذين فعلو ذلك لا يتجاوزو عدد صوابع اليد الواحده.....لكن انظر في الجهه المقابله من يمتلك المال يحقق الملايين بطريقه سهله جدا...حتي دون ان ينبهر احد...لان الناس تعودت...الفلوس بتجيب فلوس

DZforex
18-06-2013, 09:45 PM
لمن لا يعرف دان زنجر الذي استشهدت به بالمعرفة فهو مضارب حقق 18 مليون دولار من رأس مال لا يتجاوز 11 الف دولار في مدة لا تتجاوز 11 شهر ..
وارتفع المبلغ الى 43 مليون دولار خلال مدة 23 شهر ، واصبح مليونير عن طريق المعرفة ..

فالبعض هنا يستهين ويقول المال فقط مثل الاخ مستر m ، والاخر يقول الاثنين فقط مثل الاخ ميمو :)
ما قولكم :)

ولكن اخ ابو بشار ماهي الشركة التي كان يتعامل معها دان زنجر

فانت تعرف لو كان واحد من العرب حقق هذا المبلغ مع اي شركة من الشركات المشهورة لنصبوا عليه

انا اعتقد ان شركة الوساطة هي الاهم و من تاتي المعرفة و المال

أ.نادر غيث
18-06-2013, 09:53 PM
اختار المال اكثر......وطالما المال كثير فلن اخشي من نفاذه...والسوق في النهايه سيعطيك غصبا عنك .....المال هو من يأتي بالمال...قاعده معروفه...وحتي الذي ذكرتهم لا يمكن ان نعمم....فكما انهم كونو ثروات من ارقام قليله لاتتجاوز اصابع اليدين.....فاءجمالي الاشخاص الذين فعلو ذلك لا يتجاوزو عدد صوابع اليد الواحده.....لكن انظر في الجهه المقابله من يمتلك المال يحقق الملايين بطريقه سهله جدا...حتي دون ان ينبهر احد...لان الناس تعودت...الفلوس بتجيب فلوس

جميل يا ابو احميد .
طيب مثلاً هناك الاف بل ملايين المتداولين خسروا اموالهم لانهم يفتقرون للمعرفة رغم انهم كانوا يمتلكوا المال ..
ما ردك ؟

MemO_KinG
18-06-2013, 09:54 PM
و هل المال دون خبرة كالسيارة بدون سائق ؟!
انت اخترت الخيار الذكي والاسهل بجمع الطرفين ..
وهنا انا اتسائل ، هل كلى الاثنين يخسر بدون توافر الطرفين سوياً ؟
يعني هل صاحب المال ممكن ان يخسر ماله اذا لم يملك الخبرة رغم انه يملك المال ؟
وهل صاحب المعرفة يخسر وقته ولن يستطيع تحقيق الاموال بدون الملايين ؟
وماذا عن دان زنجر مثلاً الذي حقق الملايين بالمعرفة دون ان يملك المال قبل ذلك ؟! :)

ابو بشار
المال دون الخبرة كالسيارة و صاحبها لا يعرف القيادة
اخى الكريم كلا الإثنين سيخسر لا محالة
و بالفعل صاحب المال سيخسر ماله فى حال دخوله الفوركس و هنا امامه خيارين
اما ان يترك نفسه للحظ و حينها يا اما هايكسب يا اما هايخسر
او انه يترك ماله لخبير له باع مليئ بالنجاح فيشغله امواله

اما الشخص اللى ذكرته انه تداول بـ 11 الف دولار
انا شخصياً قررت ان لا اتداول فى الفوركس بأى مبلغ تحت الـ 10 آلاف دولار

و بالنسبة لشخص دان زنجر فليس كل لاعب ابو تريكة او ميسى يا ابو بشار
و لكل مهنة فلتتها التى لن تتكرر

عزيزى انا انقل لك عصارة تعاملاتى فى هذا المجال
و انت لست بقليل الخبرة و تعلم جيدا ان مفاتيح الفوركس هى المحفظة القوية و الخبرة و المعرفة
و شكراً

أ.نادر غيث
18-06-2013, 09:59 PM
اعتقد ان اهم حاجه هى الوسيط دى رقم واحد لان لو انت شغال مع وسيط مش صادق يعنى نصاب .

بمعنى تتعب وتشقى وتحول فلوسك 100 دولار لالف و عشره كمثال
وهما من الناحيه التانيه يلعبو فالسعر ويضربلك استوباتك او يقفل ثفقاتك بمزاجو .

ده لو قدرت تعمل الارباح دى اصلا بنصبهم ده . ولو عرفت تعمل ارباح كبيره من فلوسك وحقك .تلاقى حسابك ادجمد وحقك راح ويطلعولك ب30 ملبون حجه

انت كنت داخل مع الاخبار !!! انت دخلت عقد هيدج !!!!انت دخلت سكابينج!!!

وحظ سعيد المره القادمه :1 (79):

فعشان كده انا بعتقد ان الوسيط هو اهم شئ وهو اساسك .

وبعد كده لازم تكون فيه خبره كافيه.

اما بالنسبه لموضوع المال

فانت تقدر تبدء من تحت الصفر بشرط امتلاك الخبره الكاقيه .

ولكن اخ ابو بشار ماهي الشركة التي كان يتعامل معها دان زنجر

فانت تعرف لو كان واحد من العرب حقق هذا المبلغ مع اي شركة من الشركات المشهورة لنصبوا عليه

انا اعتقد ان شركة الوساطة هي الاهم و من تاتي المعرفة و المال

والله يا جماعة انا حاسس انكم حتحققوا الملايين وان من يقف امامكم هو شركات الوساطة وليس شيئ أخر ، لا معرفة ولا مال .. :)
يا اخوة لو استثنينا موضوع عقبة شركات الوساطة ما رأيكم بمحور الموضوع ؟
اطمئنوا اعتقد انكم لا تتحدثوا عن ملايين سوف تحققونها لكي تنصب عليكم شركات الوساطة كما تتفضلون ، فالكثير هنا يخسر حسابه قبل ان يحقق بضع دولارات ..
مع العلم يوجد الكثير من الشركات وتم سحب منهم اموال وارباح ضخمة .
فهذه ليست المشكلة التي تقف امام النجاح

أ.نادر غيث
18-06-2013, 10:02 PM
ابو بشار
المال دون الخبرة كالسيارة و صاحبها لا يعرف القيادة
اخى الكريم كلا الإثنين سيخسر لا محالة
و بالفعل صاحب المال سيخسر ماله فى حال دخوله الفوركس و هنا امامه خيارين
اما ان يترك نفسه للحظ و حينها يا اما هايكسب يا اما هايخسر
او انه يترك ماله لخبير له باع مليئ بالنجاح فيشغله امواله

اما الشخص اللى ذكرته انه تداول بـ 11 الف دولار
انا شخصياً قررت ان لا اتداول فى الفوركس بأى مبلغ تحت الـ 10 آلاف دولار

و بالنسبة لشخص دان زنجر فليس كل لاعب ابو تريكة او ميسى يا ابو بشار
و لكل مهنة فلتتها التى لن تتكرر

عزيزى انا انقل لك عصارة تعاملاتى فى هذا المجال
و انت لست بقليل الخبرة و تعلم جيدا ان مفاتيح الفوركس هى المحفظة القوية و الخبرة و المعرفة
و شكراً

سوبر لاااايك لهذه المشاركة ..

MoHaMeD EgY
18-06-2013, 10:27 PM
الخبره ثم الخبره
من الخبره تستطيع ان تحقق من الف دولار الى ملاااااااااايين
لكن مستحيل مضاعفه رأس مالك لو معاك الملايين بدون الخبره .. لأنك كدا هتكون بتتاجر بالحظ فقط
البنوك والشركات الكبرى عندما تتاجر فهى تتاجر معتمده ع الخبره ثم المال
والدليل على ذلك الخبراء و كبار المحلليين الموجودين فى تلك البنوك .. فهم موجودين من أجل خبرتهم وليس مالهم ;)

MemO_KinG
18-06-2013, 11:03 PM
الخبره ثم الخبره
من الخبره تستطيع ان تحقق من الف دولار الى ملاااااااااايين
لكن مستحيل مضاعفه رأس مالك لو معاك الملايين بدون الخبره .. لأنك كدا هتكون بتتاجر بالحظ فقط
البنوك والشركات الكبرى عندما تتاجر فهى تتاجر معتمده ع الخبره ثم المال
والدليل على ذلك الخبراء و كبار المحلليين الموجودين فى تلك البنوك .. فهم موجودين من أجل خبرتهم وليس مالهم ;)

البنوك و الشركات بتمتلك مبدئياً المال و بستعين بالخبرة لإدارة هذا المال

و بالنسبة للخبراء و كبار المحللين هما موجودين من اجل خبرتهم كى يديروا الاموال الضخمة اللى بتمتلكها الشركات

يعنى فى النهاية ماتنفعش خبرة بدون مال و ماينفعش مال بدون خبرة

MoHaMeD EgY
18-06-2013, 11:12 PM
البنوك و الشركات بتمتلك مبدئياً المال و بستعين بالخبرة لإدارة هذا المال

و بالنسبة للخبراء و كبار المحللين هما موجودين من اجل خبرتهم كى يديروا الاموال الضخمة اللى بتمتلكها الشركات

يعنى فى النهاية ماتنفعش خبرة بدون مال و ماينفعش مال بدون خبرة

الخبره تصلح بدون مال .. لكن المال لايصلح بدون خبره
وهذا الكشف هو الدليل :)
http://forexsteamlight.mt4live.com/

MemO_KinG
18-06-2013, 11:36 PM
انا مستعد اوريك كشوفات حساب فيها حاجات خرافية اكبر بكتير من اللى ورتهولى انت
عندى كشف حساب لـ 100 دولار مثلا اتحولوا لـ 99999999,99 دولار لدرجة ان عداد الفلوس مابيكتبش اكتر من كده

انا بس هاقول كلمة اخيرة

المجال ده بيدى مساحة كبيرة للجميع انه يثبت وجوده
و كل شخص بيبنى وجهة نظره حسب مستوى تفكيره

الأرباح الخيالية فى الفوركس دى اشاعة كبيرة ليس لها اساس
و من حدثت معه فهو ذو الحظ السعيد و هما ندرة لا تتكرر الا قليل جداً

انا خلاصة خبرتى هو انى على كل 10 آلاف دولار افتح صفقة بحجم دولار للنقطة (مينى لوت)

مع تحليلى و خبرتى تكون هذه هى طريقة شغلى

اقل هدف استهدفه 100 نقطة و تحليلى على اليومى و الاسبوعى

لا استخدم وقف خسائر لان كده كده حجم راس المال بيحمينى بل اغلق الصفقة حسب رؤيتى التحليلية

ده بالنسبالى اقصى خبرة لى جمعتها فى الفوركس و هى الطريقة التى اعمل بها و سأظل بها للأبد

اى حد فاكر ان الفوركس ده البير اللى هايغرف منه مايخاطرش ابدا بفلوسه لأنه هايندم

و اتمنى التوفيق للجميع

نصيحة على الماشى
شراء استرالى دولار و ذهب بأهداف طويلة نسبياً

abou osama
18-06-2013, 11:45 PM
الخبرة والذكاء والصبر هم سر النجاح فى الفوركس
هناك ناس يدخلون هذا المجال وهم يملكون المال
ولايملكون الخبرة وهم يظنون انهم وقعوا على الكنز وتكون النهاية هى الخسارة والندم
وهناك شباب لايتعدى الخامسة والعشرين من عمره وفى بداية حياته وبدأ من حفنة دولارات واصبح الفوركس هو كل حياته
واصبح يعيش من دخل ثابت ياتيه من الفوركس
فلابد من التعب والدراسة فى هذا المجال
ولابد ان تخسر حتى تكسب

Mohammad Rashid
19-06-2013, 12:01 AM
السلام عليكم

أخي أبو بشار أشكرك على طرح هاذا الموضوع الجميل والشيق الذي يتيح للعقل التفكير من جديد في أساسيات المعرفه والمال.

لكي تحصل على المال فأنت بحاجة للمعرفه لا يمكن ومستحيل أن تحصل على المال بنفسك وبالعاميه (من عرق جبينك) إلا بالمعرفه ويمكنك أن تحصل على المعرفه بمجرد أن تنظر إلى الشيء الذي تريد العمل عليه فأنت بنظرتك كونت عندك معلومه ومن ثم في داخل عقلك تتم تحليلها ونمذجتها و تصبح معرفه ومن هاذا التفسير العلمي يمكننا أن نحصل على معلومه أنك لا يمكنك أن تصنع المال بدون عمل ولا معرفه إلا إذا أعطاك أحدا هاذا المال لكي تعمل به.

أما من ناحية الفوركس فالمعرفه هي علم الفوريكس التي حصلنا عليها من القراءة ومن ثم طبقناها وأصبحت حينها خبره ومن هذه الخبرة صنعنا المال و من هذه النقاط لا يمكن صاحب المال أن يزيد ماله بدون معرفه ولكن صاحب المعرفه يمكنه أن يصنع المال.

أنا أريد أن أجيب عن تساؤلات أخواني من ناحية شركات الوساطه فكل شركات الوساطه تتلاعب بالعملاء فلا يمكنهم أن يسمحو للكل أن يربح ويصبح ثرياً سوف أجيب من جراء خبرتي فأنا مطور برمجيات ولله الحمد عندي خبره في مجال البرمجه فقد عملت لفتره منذ كنت في المدرسه على نوع معين من تكنولوجيا المعلومات ألا وهو الذكاء الإصطناعي وفي أيامنا هذه يتم تطبيق الذكاء الإصطناعي على برامج التداول التي نتداول عليها ويتم البرمجه كتالي إذا أنا ربحت فـانت تخسر وإذا أنت ربحت أنا أخسر ويتم إستخدام خوارزميه ونسميها نحن في البرمجه (IF CONDITION) وهذه هي القواعد التي تسير عليها كل شركات الوساطه .

اسلام ابن النيل
19-06-2013, 12:10 AM
الخبره والمعرفه تاتى بالمال . ومهما كان هناك مال وفير فبدون خبره فلن ينمو بل سوف يتناقص . واضيف الى الخبره والمعرفه هو وضع الخطه والالتزام يعنى خبره ومعرفه وخطه والتزام تستطيع ان تجنى اى مبلغ تريده

لقد قالها الدكتور احمد زويل ومازال يوكد عليها فى جميع مقابلاته "" من يمتلك المعرفه يمتلك كل شى "" قديما كانت الثوره الزراعيه ثم الثوره الصناعيه فى القرن التاسع عشر والان ومستقبلا هيا ثوره المعرفه

العالم باكمله شاهد على ذلك كم من وريث ورث تركه ودمرها وتلاشت وكم من عديم فقير كون الثروات الضخمه ..

خلاصه القول المعرفه والخبره لا يمكن مقارنته بالمال فى سوق الفوركس .. فالاولى تاتى بالثانيه والثانيه تفنى بدون الاولى

ahmednoooh
19-06-2013, 01:49 AM
85% مااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال , 15% خبرة تكفى ( و يمكن اقل كمان)

أ.نادر غيث
19-06-2013, 01:55 AM
85% مااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال , 15% خبرة تكفى ( و يمكن اقل كمان)
هلا وغلا نوح الغالي
طيب على ماذا استندت بهذه النسب المئوية اعلاه ..؟!
يا ريت اتوضح لنا ان امكن

ahmednoooh
19-06-2013, 05:50 AM
هلا وغلا نوح الغالي
طيب على ماذا استندت بهذه النسب المئوية اعلاه ..؟!
يا ريت اتوضح لنا ان امكن

هلا و غلا ابو بشار
هى طبعا النسبة المقصود بها ان اهل المال هم اصحاب الافضلية فى هذا السوق لعدة اسباب
1- اصحاب المال هم المحركين للسوق ( يعنى بتاعهم)
2- مش محتاجين شركات وساطة ( يعنى مفيش سبريد) و الليونة و المضاربة و المصداقية افضل و اسرع
3- لوحابب يتاجر اسكالبينج بعقود كبيرة (مفيش سبريد) رابح رابح
4- لو فتح صفقات و انتظر عليها اكثر 6 شهور لن يخسر , ولن يزوره المارجن , و السعر كدة كدة فى حلقة دائرية
5- علشان كدة لو خبرة 15% فقط و راس مااااااااااال كبيييييير اعتقد هو بامان

ahmednoooh
19-06-2013, 06:04 AM
هلا و غلا ابو بشار
هى طبعا النسبة المقصود بها ان اهل المال هم اصحاب الافضلية فى هذا السوق لعدة اسباب
2- مش محتاجين شركات وساطة ( يعنى مفيش سبريد) و الليونة و المضاربة و المصداقية افضل و اسرع
4- لو فتح صفقات و انتظر عليها اكثر 6 شهور لن يخسر , ولن يزوره المارجن , و السعر كدة كدة فى حلقة دائرية

خلينى اعطيك مثال
لو صاحب المال و ليس لدية خبرة
او شغل اكسبيرت مضاعفات و تركة ( لن يخسر ) حتى لو وصل للمضاعفة ال 100 ....... مثال بمنتهى البساطة
مثال اخر بمنتهى السهولة , لو تاجر فقط على فريم الديلى او ال 4 ساعات على طريقة كسر موفنج لاسفل بيع , او لاعلى شراء , لن يخسر
لأنة مهما حصل و عكس السعر لابد و ان يرجع

Lama-FX
19-06-2013, 09:45 AM
الاثنان يكملان بعض واعتقد بالتساوي
لكن الحصول على المعرفه قد يكون اصعب من تامين المال
واحيانا يكون تامين المال اصعب من تحصيل العلم

هي نسبيه وتختلف من شخص لاخر لكنهما اعتقد انهما بنفس الاهميه

Learn4X
19-06-2013, 12:41 PM
حسب رأيي
المال وحده غير كافي للنجاح
وكذلك المعرفة لا تكفي

اذا عرفنا الخبرة هي بأنها معرفة تجريبية
فان
راس مال كبير بدون خبرة = في الغالب خسارة على المدى الطويل
راس مال صغيربدون خبرة = خسارة سريعة
راس مال صغير + خبرة = في الغالب نجاح
راس مال كبير + خبرة = في الغالب نجاح ولكن ستكون نسبة الارباح اقل

حتى لو توفرت الخبرة فان النجاح غير مضمون 100%
اذن برأيي الخبرة اهم

بالنسبة للبنوك خاصة الكبيرة اعتقد هدفها يكون الحفاظ على رأس المال عن طريق تنويع استثماراتها (هيدج)

أ.نادر غيث
19-06-2013, 05:46 PM
صاحب العلم والمعرفة يحصل علي مايريد بمستوي علمه

" من يمتلك المعرفه يمتلك كل شى "

اعجبتني هاتين العباريتين في الموضوع ..

أ.نادر غيث
19-06-2013, 05:49 PM
هلا و غلا ابو بشار

انت تعلم ان الفوركس اكبر سوق بالعالم ، ولا تؤثر به لا الاف ولا ملايين الافراد والمؤسسات باستثناء البنوك المركزية الحكومية ..
وما قولك حول من خسروا ملايينهم بسبب قلة معرفتهم ومن جمعوا الملايين بسبب امتلاكهم للمعرفة ؟

santa claus
19-06-2013, 06:26 PM
لسلام عليكم
من خلال تجربتي أرى أن المعرفة هي السر في تجارة الفوركس
تم المال ؛ فهناك من حول 500 دولار إلى ملايين في غضون أشهر بسبب معرفته وليس ماله
وهناك من خسر ملايين بسبب قلة معرفته في غضون ساعات

DZforex
19-06-2013, 06:45 PM
المعرفة

عصام 7
24-06-2013, 02:35 AM
العلم يرفع بيتا لا عماد له ... والجهل يهدم بيت العز والشرف
وهل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون
وهل يستوي الظل أو الحرور
ولا الأعمى ولا البصير
صاحب العلم والمعرفة والخبره فإنه يبقى وأما المال فأنه يفنى
وأن صاحب العلم والمعرفه لايتعب صاحبه لحراسته لأن مكانه في القلب فأينما ذهب فهو معه
ولا يخشى عليه من السرقه أو الضياع
فالعلم والمعرفه هو حارسك في قلبك ونفسك ويحميك من الخطر بإذن الله
وأما صاحب المال فأنهُ يخشى على ماله من الضياع والسرقه والخساره ويحتاج لمن يحرسه ويورقه في منامه وليله ونهاره وحله وترحاله
إذاً فاالأفضل صاحب العلم والأكمل صاحب العلم والمال
والدليل قوله تعالى (فقد آتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة وآتيناهم ملكا عظيما) (http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1297&idto=1297&bk_no=50&ID=1304#docu)
وقوله تعالى (ففهمناها سليمان وكلاً آتينا حكماً وعلماً)
وقوله تعالى
(وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ)
فنبي الله يوسف عليه السلام أعطاه الله العلم والحكمه وملك مصر .
وهذا مثال على العلم والمعرفه وكيف تصنع المال والثروه
وهذا مثال على حسابي التجريبي لتوصيل الفكره
تحقيق 500% في يوم واحد فقط
بداية البيع

وفي خلال أربع ساعات تحقيق 200%

وأما الأن تحقيق 500%

وهذه الصفقات المنفذه

عرابي
24-06-2013, 02:49 AM
هذا السوق لاصحاب رؤؤس الاموال الكبيرة واصحاب القلوب القوية اذا اردت عمل الملايين منه اما اذا اردت رزق كريم فهو لصاحب المعرفة اكيد والمعرفة وحدها لا تكفي لعمل ملايين تحتاج لراس مال ولنفسية تدير بها راس المال الارزاق مقسمة وان جلبت خمسة اشخاص واعطيتهم مال ومعرفة متساوية فمن ينمي المال سيكون اشخاص منهم و منهم من سيفقده مع انهم يملكون نفس راس المال والمعرفة لماذا ارزاق وقلوب ومواعين والناس مواعين كما قال علئ رضئ الله عنه
تقبلوا خالص تحياتي :)

أ.نادر غيث
25-06-2013, 10:00 PM
هذا السوق لاصحاب رؤؤس الاموال الكبيرة واصحاب القلوب القوية اذا اردت عمل الملايين منه اما اذا اردت رزق كريم فهو لصاحب المعرفة اكيد والمعرفة وحدها لا تكفي لعمل ملايين تحتاج لراس مال ولنفسية تدير بها راس المال الارزاق مقسمة وان جلبت خمسة اشخاص واعطيتهم مال ومعرفة متساوية فمن ينمي المال سيكون اشخاص منهم و منهم من سيفقده مع انهم يملكون نفس راس المال والمعرفة لماذا ارزاق وقلوب ومواعين والناس مواعين كما قال علئ رضئ الله عنه

اهلاً استاذ عرابي
جميل ما تقول ، ولكن ما ردك بوجود متداولين يملكون الخبرة وكانوا فقراء واصبحوا اثرياء بسبب امتلاكهم للمعرفة وتمكنهم بهذا السوق ..
في حي بالطرف الاخر اثرياء خسروا ثروتهم في السوق بسبب جهلهم بهذا المجال ..!

محترف نت
25-06-2013, 10:19 PM
من رأي الشخصي ان أهم حاجه يتطلبها هذا السوق المعرفه ثم الخبره ثم القلب ثم المال

عرابي
25-06-2013, 10:29 PM
اهلاً استاذ عرابي
جميل ما تقول ، ولكن ما ردك بوجود متداولين يملكون الخبرة وكانوا فقراء واصبحوا اثرياء بسبب امتلاكهم للمعرفة وتمكنهم بهذا السوق ..
في حي بالطرف الاخر اثرياء خسروا ثروتهم في السوق بسبب جهلهم بهذا المجال ..!

انا اتفق معك في ان المعرفة تجلب المال اكيد فالجميع يدرس في الجامعات من اجل ذلك لكن بصراحة سوق الفوركس للان لم يقابلني من صار مليونير منه براس مال صغير معظم الاسماء المعروفة بداء بوارن بايفوت دان زنجر وغيرهم تاجروا في الاسهم وبرؤؤس مال متوسطة الئ كبيرة الانسان متفاءل بطبعه ويتوقع الافضل دائما لكن الحقيقة مرة اخي الكريم حتئ تضاعف راس مالك بطريقة مستمرة بداء من مبلغ صغير حتئ تصل الئ الملايين تحتاج لوقت طويل وان تكون صفقاتك بمخاطرة متوسطة اقل شئ وان تكون كلعا صحيحة ومع السوق وهذا لم يحدث ولن يحدث حتئ الاسماء البراقة مؤخرا من من يدعون معرفة بعلوم معينة وانهم قد وصلوا للكاس المقدسة في المتاجرة ما يزالون يتاجرون ب100 دولار فيكسبون الرهان مرة ويخسرونه التالية المال ارزاق واكتسابه رزق وفقط لو اجتمعت مع الجن والان علئ اخذ رزق ليس لك لن تاخذه ولو اجتمع الجميع علئ اخذ رزق لك لن ياخذوه هذه المعادلة وعلينا السعئ والسعئ له شروطه راس مال مناسب ومخاطرة مناسبة واداراة مالية محكمة مع معرفة جيدة وتحقق مكاسب معقولة انا لم افكر يوما في الملايين من هذا السوق ولا اخفئ عليك لا اريد ملايين اصلا وان جاءتني ساوزعها لاهل الحاجة لها كل ما اسعئ له هو رزق يكفيني الحوجة للناس وان لا اكون عالة علئ مجتمعي لذلك افكر بحكمة واعرف ما اقوله لا يوجد من اصبخ مليونير من سوق الفوركس للان وهو سوق حديث بالمناسبة بالنسبة للمتداوبن عبر الانترنت فيكفئ بيع اوهام لمن لا معرفة له من الناس