المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل في احد قدر يخلي الفوركس مصدر دخله الوحيد ؟؟؟

المعالي
20-04-2014, 10:04 PM
اتمنى ان تكون الاجابه صادقة وبعيدة عن المبالغات ....فلا يصح الا المعقول .....
هل في احد في هذا المنتدى قدر يخلي الفوركس مصدر دخله الوحيد ...؟؟؟؟
او حتى ....يكون دخله من الفوركس شهري اعلى من وظيفته الاساسية ....
\ارجو ان لا ياتي احد ويبدا يسرد قصة دان زانجر وغيره .....لآننا كلنا حافظينها ....وانما اريد ان اارى تجربة اخواننا الذين يتصفحونا هذا المنتدى وهم بالالاف

المحروم
20-04-2014, 10:45 PM
السلام عليكم اخي المعالي ارجوا ان تكون بتمام الصحة والعافيه انا والحمدلله احقق دخل في اغلب الاشهر من الفوركس ولكن في البدايه يجب ان تجعله هواية لمدة 5 سنوات على الاقل لان تعلمه يحتاج لفتره طويله والمهم هو القراة والتعلم والتطبيق لك مني كل الاحترام والتقدير

المحروم
20-04-2014, 11:00 PM
اخي معالي هذا الموضوع مفيد جدا ارجوا الاطلاع عليه
كيفية المتاجرة من الاخبار والتقارير الاقتصادية‎ (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=24588)

fady
21-04-2014, 12:15 AM
اخي معالي هذا الموضوع مفيد جدا ارجوا الاطلاع عليه
كيفية المتاجرة من الاخبار والتقارير الاقتصادية‎ (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=24588)

اشكرك

محمد عواد
21-04-2014, 01:19 AM
السلام عليكم

هو ممكن بس احيانا بمر عليك اشهر بكون ربحك قليل حتى لو كنت محترف وخبرتك كبيره وممكن ما يغطو المصاريف مثل البيت والسياره والخ

الافضل ما تعتمد على الفوركس فقط والسوق فترة التذبذب فيه كبيره يعني لو فضلت قاعد خلف الشاشه مش معناه انك رح تدخل باليوم 10 صفقات هذا الكلام مافي منه الا اذا اشتغلت سكالبينغ والسكالبينغ بعد الساعه 8 مساء

لو مثلا عندك التزامات ومتزوج خليك بوضيفتك افضل وهذا رأي انا والقرار برجع الك ...

mahmoudfarid
21-04-2014, 05:49 AM
انا وظيفتي الوحيدة حالياً الفوركس وانا لسه طالب جامعي وبالرغم من ذلك لما هخلص الجامعة هخليها الوظيفة الأساسية في حياتي مع عمل مشاريع أخري بجانبها لكن اعتمادي الأساسي هيكون علي الفوركس بنسبة كبيرة اهم حاجة العلم في هذا المجال ووجود رأس مال مناسب وليكن 10000$ حد أدني لو عملت من 10 ل20% من الحساب دة شهريا هيكون دخل ممتاز ومع الوقت رأس مالك هيزيد وأرباحك الشهرية هتزيد

معاذ عودات
21-04-2014, 10:09 AM
اهلا وسهلا فيك ،،
انا مش هكلمك عن قصص وهل انو في احد يستطيع تحقيق ارباح شهرية !!

رح اتكلم معك من جانب اخر ،،
لا تستطيع ان تجعل الفوركس وظيفتك الاساسيه في الحياة
سوق الفوركس هو سوق خطر ، احتماليه الخسارة فيه موجودة ، لهذا السبب لا تستطيع الاعتماد عليه
فيجب عليك ان تجعل لحياتك وظيفة معينه ثابته حتى تستطيع ان تمضي في الحياة بشكل صحيح

لو خسرت في شهرين متتاليين !!
من اي ستغطي احتياجات بيتك ؟ ليس فقط لا يوجد نقود وانما يوجد خسارة

فنصيحتي لك تجعله وظيفه رسميه حتى لو ربحت
الفوركس وظيفه فرعيه

khal1d
21-04-2014, 10:36 AM
انا بربح وبخسر لكن الى الان الخسارة تغلب على الربح
كله بسبب التسرع والطمع، وكل مرة بقول المرة الجاي رح ابدأ بتروي صفقة او اثنين برجع لنفس الحاله، ولكن الفرق بين فترة بدايتي بالسوق وهالفترة ان الحساب اصبح يتأخر قبل مايتمرجن بسبب الخبرة فقط ولكن الطمع لازال موجود
تحياتي

goggo
21-04-2014, 11:14 AM
السلام عليكم اخي ساعطيك فكرة جديدة
كنت افكر مثلك لما كنت مبتدىء لكن مع الوقت غيرت بعض المفاهيم
لماذا لا تفكر ان تحقق مبلغ محدد في وقت محدد لكن اعطي لنفسك و لمستواك في التجارة كل الوقت يعني لا اقصد مثلا ان يكون الربح مليون دولار في شهر و في 17 صفقة هذا صعب جدا و غير ممكن
لماذا تفكر في تحقيق ربح ثابت كل شهر هذا صعب جدا لان السوق نفسه ليس ثابت حتى لو كانت طريقتك مربحة جدا فستخسر احيانا و تربح احيانا و سيختلف الربح من اسبوع الى اخر هذا هو الفوركس
شيء اخر لا تترك الفوركس ياخذ كل وقتك و لازم تهتم بحياتك الاجتماعية اشتغل و عش حياتك عادي و تاجر بالفوركس في اوقات فراغك

ابنة فلسطين
21-04-2014, 11:39 AM
السلام عليكم
نعم اخي ما في شيء صعب انا الحمد لله احقق راتب شهري من تجارة الفوركس
لاني اعمل سوينج ليس دخول وخروج في نفس اليوم لان الدخول والخروج بنفس اليوم هم سبب المخاسر
طبعا انا لا اقول انني لم اخسر بعض الصفقات لكن الحمد لله الارباح تغطي الخسائر عندي وفي اخر الشهر
اسحب ارباحي

المعالي
21-04-2014, 01:34 PM
شكرا على المعلومات القيمة .. شكرا لكم جميعا..........

منة
21-04-2014, 01:43 PM
نعم بالتأكيد
ولكن الامر يحتاج الى تخطيط ودراسة ووقت طوييييل

شكرا

أ.نادر غيث
21-04-2014, 05:14 PM
مساء الخير
شوف الامر شوية متداخل بين نعم بحالات ولا بحالات وسأشرح لك ذلك ..

الاصل بتجارة الفوركس ان تكون كوظيفة ثانوية بحياتك ليس لانها غير مربحة
ولكن لانها خطيرة ومتقلبة ، بمعنى قد تربح في شهر وتخسر في اخر ، فلا يوجد استقرار
وهذا يحصل حتى مع اكبر المحترفين وهذا لن يناسب الحياة العادية التي تحتاج لاستقرار ودخل ثابت ..
يعني لو انت عندك وظيفة عادية تؤمن لك دخل يأمن لك احتياجاتك اليومية وتترك الفوركس لتحيق دخل
اضافي وبحالة خسرت ان لا تتأثر بذلك والا ستضع حياتك على المحك ..

متى يكون الفوركس بنظري كمصدر دخل وحيد ..؟!
حينما يكون رأس مالك ضخم وكبير جداً يعني نتكلم عن 100 الف دولا واعلى
فهذا المبلغ يحتاج منك ان تكون متفرغ لادارته فلا يوجد اهم من ذلك ، بالاضافة
ان اقل نسبة ربح تغطي لك احتياجتك اليومية ، بل ان ربح شهر يغطي مصاريف عدة شهور.
وهذا سيؤمن لك استقرار لاشهر قد تخسر بها ..

يعني مثلاً لو حققت ربح باحد الاشهر فقط 5% بمعنى 5 الاف دولار ، وانت تحتاج لمصاريف شهرية
لبيتك 1000 دولار ستؤمن هنا مصروف 5 شهور للامام وبتالي لو خسرت في الشهر الثاني او الثالث لن تتأثر بذلك ..

ولذلك اولا حجم رأس المال يلعب دور كبير بتحديد ذلك .
ثانياً الخبرة تلعب الدور الثاني ، فقد تكون محترف تحقق ربح مستمر يعفيك من وظيفة اخرى بل تحقق دخل اعلى من اي وظيفة اخرى .
بينما لو كنت غير محترف ستتراكم على المصاريف والخسائر والضغوط الاجتماعية لعدم التزامك بواجباتك الخ...

تحيتي

a7meed
21-04-2014, 05:22 PM
بالتوفيق للجميع ويعطيكو العافية

المحروم
21-04-2014, 05:31 PM
مساء الخير
شوف الامر شوية متداخل بين نعم بحالات ولا بحالات وسأشرح لك ذلك ..

الاصل بتجارة الفوركس ان تكون كوظيفة ثانوية بحياتك ليس لانها غير مربحة
ولكن لانها خطيرة ومتقلبة ، بمعنى قد تربح في شهر وتخسر في اخر ، فلا يوجد استقرار
وهذا يحصل حتى مع اكبر المحترفين وهذا لن يناسب الحياة العادية التي تحتاج لاستقرار ودخل ثابت ..
يعني لو انت عندك وظيفة عادية تؤمن لك دخل يأمن لك احتياجاتك اليومية وتترك الفوركس لتحيق دخل
اضافي وبحالة خسرت ان لا تتأثر بذلك والا ستضع حياتك على المحك ..

متى يكون الفوركس بنظري كمصدر دخل وحيد ..؟!
حينما يكون رأس مالك ضخم وكبير جداً يعني نتكلم عن 100 الف دولا واعلى
فهذا المبلغ يحتاج منك ان تكون متفرغ لادارته فلا يوجد اهم من ذلك ، بالاضافة
ان اقل نسبة ربح تغطي لك احتياجتك اليومية ، بل ان ربح شهر يغطي مصاريف عدة شهور.
وهذا سيؤمن لك استقرار لاشهر قد تخسر بها ..

يعني مثلاً لو حققت ربح باحد الاشهر فقط 5% بمعنى 5 الاف دولار ، وانت تحتاج لمصاريف شهرية
لبيتك 1000 دولار ستؤمن هنا مصروف 5 شهور للامام وبتالي لو خسرت في الشهر الثاني او الثالث لن تتأثر بذلك ..

ولذلك اولا حجم رأس المال يلعب دور كبير بتحديد ذلك .
ثانياً الخبرة تلعب الدور الثاني ، فقد تكون محترف تحقق ربح مستمر يعفيك من وظيفة اخرى بل تحقق دخل اعلى من اي وظيفة اخرى .
بينما لو كنت غير محترف ستتراكم على المصاريف والخسائر والضغوط الاجتماعية لعدم التزامك بواجباتك الخ...

تحيتي

أخي الكريم انا اضم صوتي لصوت أ. نادر لانه قال مالم نستطيع ان نوضحه لك فعلا الامر متداخل ويعتمد على الخبره حتى الخبره احيانا تباغتها الاقدار على سبيل المثال حللنا زوج اليورو دولا وكل شي تمام والسوق ماشي معك وتحليلك صحيح 100% وفجأه حصل زلزال في احد الدول التي تتداول على عملتها ولكي تعرف الخبر وما حصل على الاقل تحتاج لربع ساعه تكون الناس طلعت وانت لسه مش عارف اي شي طبعا هذا يسبب خسائر كبيره ولا ناقة لك في الموضوع ولا جمل ولكن خبرتك هي مفتاح نجاحك يمكن ان تضع هيدج قبل ان تستوعب الصدمه او تقوم بالخروج من السوق لانك متأكد بأن خسائرك سوف تزداد ويمكن ان يخرج لك مدير بنك مركزي بتصريح فجأه ويمكن ان يتم ضرب دوله فجأه كل هذا يؤثر اخي تداولاتي الشخصيه وثق بأني لا اكذب عليك تربح دائما بنسبه كبيره ولكن هذا لا يعني اني محمي وبتالي فإني اقوم بتقسيم الربح إلى ثلاث اقسام الاول مصروفي الشخصي والثاني لتكبير الحساب والثالث للإحتياط الاحتياط هنا يكون في حالة ضرب الحساب الاول وهكذا وبصراحه لا استخدم الاحتياط إلا كل 4 او 5 شهور مره وبصراحه اكون مضاعف المبلغ المتداول به كذا مره ولكن المهم هو التحوط والحذر من المستقبل وصدقني اخي الخبره والتعلم تحتاج لوقت طويل جدا لتمر عليك كل المشاكل في السوق وكل التقلبات وبعدها تستطيع ان تعرف كيف تتعامل مع الازمات تحياتي