المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ►►◄◄ العلاقة بين ازواج العملات فى سوق الفوركس ►►◄◄

م.أحمد مقدادي
25-05-2010, 06:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العلاقة بين ازواج عملات الفوركس (http://fx-arabia.com/vb)في الحركة

الجداول التاليه اعرضها عليكم تمثل نسبة توافق حركة ازواج العملات مع بعضها البعض على مختلف الاطارات الزمنية
حيث انها تفيد من يعمل بالسكالبينج لانها تحتوي على فريم ال5 دقائق وفيها فريم الساعة والاربع ساعات لمن يعمل بالاهداف المتوسطة واخيرا فريم اليومي والاسبوعي لمن يعمل بنظام السوينقات

الجداول فيها ارقام موجبة وسالبة
حيث تمثل الارقام الموجبة توافق الزوجين في الحركة
وتمثل الارقام السالبة اختلاف الزوجين في الحركة

من يحلل اكثر من زوج ويعرف مدى التوافق بين حركتهم يستطيع استخلاص الاتجاه العام لمجموعة العملات امام الدولار الامريكي او الين الياباني

المعلومات مأخوذة من احد المواقع العالمية الذي يدرس تحركات العملات وعلاقتها ببعض

اترككم مع الجداول

بالتوفيق ان شاء الله
:1 (77):

محمد نوارج
25-05-2010, 06:15 PM
ألف شكر يا غالي على المجهود الرائع

دائماً سباق بالخير يا رب

بالتوفيق ليك دايماً

تم التقييم +1 مشاركة فعالة ..،

معاذ عودات
25-05-2010, 06:44 PM
شغل تمام يا احمد

ومهم للغاية اشكرك على هذا المجهود

م.نادر فريد
27-05-2010, 05:57 AM
مشاركة ممتازة فعلا ومفيدة وبها تكتمل الشبكة التى ننصبها للعملات وتتاكد الاتجاهات شكرا يا مافيا .

Samy
27-05-2010, 06:02 AM
جدول رائع
اخى الكريم
متابعين معك موضوعاتك القيمه

FX Matador
24-07-2010, 03:26 PM
شكرا مافيا على الموضوع الرائع و المجهود انا شوفت قبل كده الجداول دى في موقعها الرئيسى و بيبن ان فوق 80% لو موجبه علاقتها طرديه لو بالسالب علاقتها عكسيه زى ماحضرتك قلت وشكرا على الطرح في اجابه السؤال الخاص بالمبتدئين و قام الدكتور اسامه شاكرا بأيضاح لى من هي العمله الأهم التى تحرك العملات الأخرين فهى مغذى السؤال فالجدول لا تبين ذلك و الجداول دى في اطار دراستها لحين دراسه أثر العامل الزمنى لتحركات الأزواج المرتبطه ببعضها البعص تحياتى ...,

إنطلق الى القمة ...,

Digital
24-07-2010, 03:39 PM
بصراحة أخي أحمد وضعت يدك على الوتر الفوركسي الحساس. فعلاً هذا المبدأ جداً مهم لمعرفة حركة الأزواج وتحديد بدقة إتجاه كل عملة.

على سبيل المثال, أنا كل يوم "لما يصير عندي وقت مثل اليوم إجازة" أنظر إلى كلٍ من: GBPJPY-GBPUSD-USDJPY-AUDUSD-EURUSD (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=16309)-EURJPY-USDCAD-CADJPY-AUDJPY-USDCHF

والأسباب واضحة. السبب الأول,عند تحديد المقاومات والدعوم القوية على فريم اليومي والأربع ساعات ,انظر عبر الفيبوناشي إلى كل زوج في كيفية تحركه ونحو أي مستوى ثم أرصد الحركة العكسية للزوج المقابل.

الثاني, الترند العام على الفريمات الكبيرة يوضح مسار الزوج الحالي وبالتالي نستطيع أن نربطه بالعملات الأخرى الموازية.

أستطيع من ذلك معرفة توجه السعر في كل شمعة لكن بعض الأحيان أخطأ في الإتجاه الصحيح.

هي حقيقةً فكرة رائعة وتستحق الإهتمام.

ودي وتقديري.

FX Matador
24-07-2010, 03:47 PM
بصراحة أخي أحمد وضعت يدك على الوتر الفوركسي الحساس. فعلاً هذا المبدأ جداً مهم لمعرفة حركة الأزواج وتحديد بدقة إتجاه كل عملة.

على سبيل المثال, أنا كل يوم "لما يصير عندي وقت مثل اليوم إجازة" أنظر إلى كلٍ من: GBPJPY-GBPUSD-USDJPY-AUDUSD-EURUSD-EURJPY-USDCAD-CADJPY-AUDJPY-USDCHF

والأسباب واضحة. السبب الأول,عند تحديد المقاومات والدعوم القوية على فريم اليومي والأربع ساعات ,انظر عبر الفيبوناشي إلى كل زوج في كيفية تحركه ونحو أي مستوى ثم أرصد الحركة العكسية للزوج المقابل.

الثاني, الترند العام على الفريمات الكبيرة يوضح مسار الزوج الحالي وبالتالي نستطيع أن نربطه بالعملات الأخرى الموازية.

أستطيع من ذلك معرفة توجه السعر في كل شمعة لكن بعض الأحيان أخطأ في الإتجاه الصحيح.

ودي وتقديري.

فعلا أخى سراب الموضوع هام جدا و لكن لا يلقى اهميه و قد قام الدكتور بالتكلم عن في موضوع يسمى الشارت الشبكه و لقد بحثت في كثيرا و ووجدت اشياء كتير تعلمتها من خلال الجداول دى و علاقات .. تحياتى ..,

إنطلق الى القمة ...,

seragsamy
24-07-2010, 03:51 PM
ألف شكر لك على الجدول المفيد جدا جدا

والذى يوضح العلاقات بين العملات

وجارى الدراسة

alphazero
24-07-2010, 04:08 PM
موضوع رائع فعلا ومفيد جدا

لكن انا لي استفسار صغير
دلوقتي في الجدول مكتوب مثلا ان اذا اليودولار طلع 100 الكيبل يطلع 88 علي الديلي مثلا
مع ان انا بقالي فتره شهر مثلا بتابع حركه الاتنين مع بعض لاني بحاول ارسم علاقات مبنهم بلاقي ديما الكيبل سباق في الحركه بشكل واسع
يعني لو الكيبل طلع 100 اليورو دولار بيكون طلع 60 في نفس الوقت

؟؟

ProPips
24-07-2010, 04:16 PM
موضوع مهم جدا بالفعل و يجب التركيز عليه
بارك الله فيك :)

م.أحمد مقدادي
24-07-2010, 07:42 PM
شكرا مافيا على الموضوع الرائع و المجهود انا شوفت قبل كده الجداول دى في موقعها الرئيسى و بيبن ان فوق 80% لو موجبه علاقتها طرديه لو بالسالب علاقتها عكسيه زى ماحضرتك قلت وشكرا على الطرح في اجابه السؤال الخاص بالمبتدئين و قام الدكتور اسامه شاكرا بأيضاح لى من هي العمله الأهم التى تحرك العملات الأخرين فهى مغذى السؤال فالجدول لا تبين ذلك و الجداول دى في اطار دراستها لحين دراسه أثر العامل الزمنى لتحركات الأزواج المرتبطه ببعضها البعص تحياتى ...,

إنطلق الى القمة ...,

الجداول هي عباراة عن عمليات احصائية في فترات سابقة
ولا يعني انها كاملة وان الاسعار ستتحرك وفقها
وبيان العملة الاهم في تحرك الازواج باعتقادي متغيره بتغير معطيات السوق
ولكن هناك شيء اخر وهو ما يسمى قيمة النقطة لكل زوج
مثلا الدولار ين قيمة النقطة فيه 1.12
اليورو دولار قيمة النقطة فيه 1.00
بالتالي الدولار ين يحرك اليورو ين اكثر من اليورو دولار
وبالقياس على باقي الازواج

على سبيل المثال, أنا كل يوم "لما يصير عندي وقت مثل اليوم إجازة" أنظر إلى كلٍ من: GBPJPY-GBPUSD-USDJPY-AUDUSD-EURUSD-EURJPY-USDCAD-CADJPY-AUDJPY-USDCHF

ودي وتقديري.

دراسة حركة كافة الازواج مرهقة
ولكن معرفه تواجد الاسعار بشكل عام من القمم والقيعان والفيبوناتشي هي ضرورية
فمثلا ان تجاوز اليورو دولار مناطق مقاومة قوية يعطينا انطباع ان اليورو ين ان واجه مقاومة لن تكون قوية كما ينبغي
هي بالتالي خبرة ودراسة لوضع السوق ووضع الاسعار بالنسبة لمستويات يحددها المحلل
في النهاية هي فكرة ممتازة ان يتم ربط حركة الازواج مع بعض ولكن لا يتم الجزم بناء عليها

ألف شكر لك على الجدول المفيد جدا جدا

والذى يوضح العلاقات بين العملات

وجارى الدراسة

حياك الله عزيزي
واتمنى لك التوفيق دائما

موضوع رائع فعلا ومفيد جدا

لكن انا لي استفسار صغير
دلوقتي في الجدول مكتوب مثلا ان اذا اليودولار طلع 100 الكيبل يطلع 88 علي الديلي مثلا
مع ان انا بقالي فتره شهر مثلا بتابع حركه الاتنين مع بعض لاني بحاول ارسم علاقات مبنهم بلاقي ديما الكيبل سباق في الحركه بشكل واسع
يعني لو الكيبل طلع 100 اليورو دولار بيكون طلع 60 في نفس الوقت

؟؟

اهلا فيك يا غالي
المكتوب في الجدول ليس ارقام حتمية
هي عبارة عن دراسة لحركة الاسعار في فترات زمنية قياسا على ما يختاره الشخص الذي يضع الارقام
وليس ضروريا ان يتحرك اليورو دائما بمعطيات الجدول قياسا بالباوند او غيره
ستجد اياما يتحرك اليورو مع اليورو ين واياما عكس اليورو ين

موضوع مهم جدا بالفعل و يجب التركيز عليه
بارك الله فيك :)

وبارك الله فيك يا غالي
بالتوفيق دائما ان شاء الله

Fx boy
19-01-2011, 04:17 PM
انا للاسف مش قادر استفيد من الجداول
ياريت لو حد يفهمنى :1 (18):
عشان مش قادر افهم
وشكراااااا

gaka
19-01-2011, 05:20 PM
الف شكر لك مشرفنا... جداول فكرتها رائعة جدا....اول مرة اشوفها..
اف اكس بوي.. هي جداول بتبين العلاقة بالشارت بين كل زوجين عملات.. يعني مثلا اليورو دولار والباوند دولار.. العلاقة بينهم على خمس دقائق هي 42%... يعني تقريبا 42% من حالات صعود اليورو رافقها صعود للباوند على الخمس دقائق...
اما اليورو دولار...مع الدولار فرنك.. تساوي( 92%-) يعني 92 بالمية من حالات صعود اليورو على الخمس دقائق... رافقها هبوط الدولار فرنك.. طبعا العلاقة عكسي لانها سالبة.. وهكذا على الفترات الاخرى.. والازواج الاخرى.. يعني يبدو انها قائمة على حسابات..واحصائيات..
بامان الله...

aboziad
19-01-2011, 10:25 PM
شوف يا صديقى انا احاول اوصلها حتى يأتى صاحب الموضوع وهو اقدر منا بذلك
كل زوج من العملة مرتبط بالعملات الاخرى صعودا وهبوطا
فحركة زوج معين يترتب عليها حركة ازواج اخرى اما بالسلب او الايجاب
يعنى اما ان تكون علاقة عكسية بمعنى ارتفاع زوج يعنى انخفاض زوج اخر
واما ان تكون علاقة طردية بمعنى ارتفاع زوج يقابلها ارتفاع زوج اخر
بمعنى يسير فى نفس الاتجاه
اما بالنسبة للمعدل فهناك اختلاف حيث تستطيع ملاحظتها من الجدول
ارتفاع 100 نقطة ايجابيه على اليورو دولار يواجهها انخفاض للدولار فرنك - 69 على فريم الخمس دقائق
و - 69 على فريم الساعه وهكذا واليك الجدول وفيه تحديد لعلاقة اليورو دولار مع الدولار فرانك
وايضا به علاقة اليورو دولار مع الدولار كندى ولاحظ به ان علاقة اليورو دولار مع الكندى عكسية على كل الفريمات الا على فريم الديلى تجد ان 100 نقطة ايجابية لليورو دولار يقابلها 10 نقاط ايجابية على اليورو دولار هنا تقف امام حالة لابد من الانتباه اليها وهذه العلاقات هى غير كافية اخى العزيز ولكن من الممكن الاستفادة منها فى سرعة تحديد الاتجاهات وتقبل ودى

aboziad
19-01-2011, 10:28 PM
معذرة نسيت وضع الجدول فى المشاركة السابقة

dodovedo
16-06-2012, 12:30 PM
بجد بجد احلى لايك ومشكور جدا انا كنت نفسى اعرف العلاقه بين العملات واحلى لايك

shobra
16-06-2012, 01:23 PM
موضوع رائع اخى احمد بارك الله فيك

ا.محمد خطاب
22-04-2014, 12:15 PM
شكرا على الموضوع الرائع وجزاك الله خير الجزاء