المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل احد معه رأى فقهى ييعتمد عليه يحلل الرافعه الماليه

makfx216
17-05-2015, 12:31 PM
انا اعمل فى مجال الفوركس منذ ففتره ولكن لم اتطرق الى هذا الموضوع وكان كل خلفيتى ان التجاره على الدهب هى المحرمه ولكن بالصدفه اكتشفت من بعض الاخوه ان المجمع الفقهى الاسلامى اتفقوا على تحريم الرافعه فهل مكسبنا حرام ؟ اريد احد معاه رأى فقهى يعتمد عليه

hamada1228
17-05-2015, 12:35 PM
سوف اكتب رأيي انا وليس رأي احد اخي ,,
وبمشاركتين كتبتهما في الماضي

hamada1228
17-05-2015, 12:36 PM
هي الرافعة ليس بها ربا ومن وجهة نظري الصغيرة انها ليست محرمة ,, لماذا؟ سأخبرك ؛
لان الشركة عندما تعطيك رافعة فهي ولنضربها مثال : تعطيك سلعة لمجرد انك دفعت القليل من ثمنها الحقيقي كمبلغ مرهون مرتجع وليس كدفعة لا تعود ؛ والذي هو المارجن في الفوركس
وعندما تعطيك سلعة ثمنها الحقيقي اكبر مما دفعته انت كمبلغ مرهون مرتجع بكثير فهي فعلياً تعطيك مال محدد بنسبة مقابل كل دولار انت تضعه يعني مقابل كل دولار تعطيك الشركة 2000 دولار لتدخل الى السوق بحجم اكبر مما تقدر انت عليه وتحجز الشركة المبلغ المرهون المرتجع (المارجن) وبعد ان تنتهي صفقتك ؛ تسترجع انت مبلغك المرهون وتعيد ال 2000$ للشركة ويا دار ما دخلك شر .. بدون عمولة على هذه الرافعة الكبيرة يعني الشركة تعطيك فلوس لكي تكون داخل السوق بحجم مناسب اكثر من فلوسك التي انت داخل بها ولكن بشرط ان تأخذ منك مبلغ مرهون ويرجع لك بعد اتمام الصفقة وترجع ال 2000$ للشركة بدون ان تأخذهم 2500 مثلاً او 2005 ,, فهي اعطتك 2000$ تأخذ 2000$ عندما تقفل الصفقة ولا تاخذها بفائدة ولا 0.1% حتى لذلك هي من وجهة نظري ليست محرمة وذلك لعدم وجود فائدة في هذه السيولة التي تعطيني اياها الششركة
بالتوفيق يارب ان شاء الله اكون افدتك والله كريم

hamada1228
17-05-2015, 12:37 PM
العفو اخي ولكن ,, ليس انت من تاخذ ال 2000 دولار بل الشركة ولكن كل هذه في الكواليس تحصل يعني لا يكتب كل شيء
يعني طالما انك فاتح حساب رافعته 1:2000 فإن عند كل صفقة بواحد دولار للنقطة تكون انت فعلياً داخل بسيولة اعلى وهي 2001 الان مرمية في السوق فعندما تكسب ربح تكسبه على كل نقطة دولار ولما تريد ان تغلق الصفقة مثلاً على ربح 50 نقطة تكون النتيجة هي 2051 دولار (خمسين دولار ربح والفين من الشركة وواحد من راس مالك) وعندما تعلقها للصقثة تعود ال2000 دولار للشركة بلا فوائد وتأخذ انت 51 التي هي واحد من راس مالك وخمسين ربح ؛ وكل هذا يحدث في الكواليس وليس امامك لكي لا تتلخبط
اخي الشركة لا تاخذ عمولة اين تأخذ عمولة ؟؟؟
المارجن هو دفعة اولى مرتجهة عند الانتهاء من الصفقة ؛ كيف؟
يعني الان انا اذهب الى الشركة على ارض الواقع واقول لهم اريد ان تزودوني بسيولة اعلى مما هي عندي لكي اشتري يورو ,, طيب هل الشركة سوف تركد وتعطيني 2000 دولار منها لكل دولار واحد مني بدون ان تأمن على نفسها؟؟؟ طبعاً لا سوف تأخذ مني مبلغ صغير محجوز ويعود لي عندما انتهي من الصفقة وهذا لكي تعرف الشركة انني صادق في تعاملي ولست نصاب
وهو ليس قرض بل هو دفعة مرهونة منك الى الشركة حتى تنتهي الصفقة وتعود اليك بدون اي زيادة
لم افهم ماهو النظام الذي هو مناسب
انتبه اخي لمعلومة واحدة وهي ان الرافعة لا تتحكم بسعر العملات بل تتحكم في مقدار المارجن فقط ,,
ارمي اي معلومات تعرفها واستمع الي ؛؛
ماذا تستفيد الشركة من اعطائنا كل هذا المبلغ ,, وماذا تستفيد من تمرير العقود الى البنوك المركزية
؛؛
ركز معي اخي جيداً
الشركة توفر لنا شروط تجارة ورافعة وتقوم بتمرير العقود التي فتحناها للبنك مباشرةً ,, وتأخذ منا أجرتها التي هي كما نعرف السبريد ,, ماذا يعني الشركة تأخذ سبريد؟؟
يعني انه طالما انا فاتح صفقة ,, قيمة النقطة بدولار ,, والشركة تأخذ مني سبريد وقيمته 3نقاط ,,, يعني تأخذ مني ثلاثة دولارات وهو أجرها على اعطائي سيولة عالية واجرها على تمرير الصفقات الى البنوك
الان نحن نعتبر ان السوق لم يمشي ابداً ,, اذاً نحن خسرنا 3 نقاط ولم يتحرك السعر بالاساس ,, يعني خسرنا 3 دولارات ,, عندما يتحرك السعر لصالحي 3 نقاط ,, اربح 3 دولارات "كربح" وليس استعادة السبريد لان السبريد اخذته الشركة وراحت الذي هو 3 نقاط فعندما تحرك السوق في صالحي 3 نقاط انا اربح ربح ولست استعيد السبريد استعادة
سعر النقطة هو انت من تحدده ,, يعني قيمة الصفقة 0.01 لوت ,,؛ اذاً انت حددت قيمة النقطة الواحد هي عشرة سنت
انت داخل مثلاً 0.10 هذا يعني انك حددت قيمة النقطة الواحدة بدولار واحد لكل نقطة وهكذا
اما عمل الرافعة هو فقط تحديد قيمة المارجن وكلما كبرت الرافعة كلما كانت قيمة المارجن المحجوز اقل
انتظر منك توضيح النقاط التي لم تفهمها بعد

hamada1228
17-05-2015, 12:38 PM
هاتان المشاركتان كتبتهما انا في موضوع اخر وطبعاً نسختهما ولصقتهما ,,
هذا رايي انا ولا يمت لاحد بصلة اذا كان رأيي خطأ فأنا المخطئ واذا كان رأيي صحيح فهو الواقع وليس ذكاء مني والله كريم

trader fx
17-05-2015, 01:21 PM
هي الرافعة ليس بها ربا ومن وجهة نظري الصغيرة انها ليست محرمة ,, لماذا؟ سأخبرك ؛
لان الشركة عندما تعطيك رافعة فهي ولنضربها مثال : تعطيك سلعة لمجرد انك دفعت القليل من ثمنها الحقيقي كمبلغ مرهون مرتجع وليس كدفعة لا تعود ؛ والذي هو المارجن في الفوركس
وعندما تعطيك سلعة ثمنها الحقيقي اكبر مما دفعته انت كمبلغ مرهون مرتجع بكثير فهي فعلياً تعطيك مال محدد بنسبة مقابل كل دولار انت تضعه يعني مقابل كل دولار تعطيك الشركة 2000 دولار لتدخل الى السوق بحجم اكبر مما تقدر انت عليه وتحجز الشركة المبلغ المرهون المرتجع (المارجن) وبعد ان تنتهي صفقتك ؛ تسترجع انت مبلغك المرهون وتعيد ال 2000$ للشركة ويا دار ما دخلك شر .. بدون عمولة على هذه الرافعة الكبيرة يعني الشركة تعطيك فلوس لكي تكون داخل السوق بحجم مناسب اكثر من فلوسك التي انت داخل بها ولكن بشرط ان تأخذ منك مبلغ مرهون ويرجع لك بعد اتمام الصفقة وترجع ال 2000$ للشركة بدون ان تأخذهم 2500 مثلاً او 2005 ,, فهي اعطتك 2000$ تأخذ 2000$ عندما تقفل الصفقة ولا تاخذها بفائدة ولا 0.1% حتى لذلك هي من وجهة نظري ليست محرمة وذلك لعدم وجود فائدة في هذه السيولة التي تعطيني اياها الششركة
بالتوفيق يارب ان شاء الله اكون افدتك والله كريم
انت تقول ليس هناك فائدة من الرافعة طيب هو السبريد اليس فائدة و يزيد مع الرافعة هل تظن ان الشركة توفر لك كل هذه العوامل لسواد عيونك و لكي تتاجر انت و تربح و هي لا تستفيد شيئا كلما زادت الرافعة زادت مخاطرتك و زاد سبريدك و زاد ربح الشركة

م.جمانه
17-05-2015, 01:26 PM
حكم الشرع في تجاره الفوركس (http://www.fx-arabia.com/index.php/2012-12-10-14-44-58/item/523-%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D9%81%D9%88%D8%B1%D9%83%D8%B3)

حكم الشرع في تجاره الفوركس (http://www.fx-arabia.com/index.php/2012-12-09-17-05-50/2012-12-13-16-03-57/item/462-%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B9-%D9%81%D9%89-%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%81%D9%88%D8%B1%D9%83%D8%B3)

ما حكم الشرع فى الفوركس forex (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=604)

egyptnile
17-05-2015, 04:27 PM
بإستثناء رسوم التبييت الأسبوعية فالموضوع بعيد تماما عن شيء اسمه ربا
البروكر يأخذ منك سبريد و/او عمولة نظير الخدمة التى يقدمها لك سيرفرات وموطفين الخ

مبتدء تحليل
17-05-2015, 04:30 PM
من هو هذا المجمع الفقهي الذي تتحدث عنه

الي اي تيار ينتمي

وتحت اي سلطان يقبض

bary_3
17-05-2015, 05:53 PM
تجارة الفوركس تحتاج لتصور كامل للموضوع ثم انزال الحكم ،في اعتقادي جل ما كتب فيه لم يحقق في المسألة
مثلا الفتوى التي نقلتها الأخت ،المفتي أجاز هذه التجارة بشرط وقوع التقابض ،و التقابض لم يقع أصلا في عقود الفوركس.

لأنها بيعتين في بيعة مع مراعاة الزمن الذي قد يطول و يقصر
دفع مقدم مع تملك
السبريد ما محله في هذه التجارة و علاقته بالقرض الذي يجر نفعا
أشياء كثيرة تحتاج للتحرير.
هذا ما هو اقرب للجواز.
أما فوائد التبييت فقد فرغ من حكمها ،كذا صفقات الذهب و الفضة.

bary_3
17-05-2015, 05:55 PM
من هو هذا المجمع الفقهي الذي تتحدث عنه

الي اي تيار ينتمي

وتحت اي سلطان يقبض

مجمع الفقه الإسلاميِّ بمكَّة المكرَّمة، فقدأسَّسته رابطة العالم الإسلامي عام 1977

يضم نخبة من علماء كل بلد إسلامي

hamada1228
17-05-2015, 06:39 PM
انت تقول ليس هناك فائدة من الرافعة طيب هو السبريد اليس فائدة و يزيد مع الرافعة هل تظن ان الشركة توفر لك كل هذه العوامل لسواد عيونك و لكي تتاجر انت و تربح و هي لا تستفيد شيئا كلما زادت الرافعة زادت مخاطرتك و زاد سبريدك و زاد ربح الشركة

السبريد ليس له علاقة بالرافعة اخي وعيوني عسلية وليست سوداء هههه
السبريد هو أجرها على تمرير عقودك الى البنوك وتهييئ رافعة لك وهو اجر مقطوع غير متنامي بالرافعة ولا محدد بعوامل والشركة تريك السبريد قبل فتح عقد بينك وبينها لذلك ليس وراء الكواليس ولا هو ربا

simomellal
17-05-2015, 10:01 PM
الفوركس حلال مادام هناك مسجل بحساب اسلامي هذا والله اعلم

xyz
18-05-2015, 01:31 AM
ومن قال لك ان هنالك روافع اصلا .... الراوفع مجرد كلام .. ازمة الفرنك اكبر دليلا عن ذلك شركات افلست بسبب عشرات الملايين ...
وبالعقل هل تعطيك شركة 10.000 دولار لتربح منك اسبريد قيمته 2 دولار (بدون رافع)
العقل و المنطق يقول ان الراوفع غير حقيقة .. الشركات تتعامل مع البنوك على هيئة عربون او شكل مثلا ذلك ..

jamalscalper
18-05-2015, 02:18 AM
الفوركس حلال مادام هناك مسجل بحساب اسلامي هذا والله اعلم
سأعقب على نقطه الحساب الاسلامي مجرد وهم لاستقطاب العرب فالتسويق هو اقناع العميل لا علاقه له باي مبادئ
لايوجد في الحقيقه هدا المسمى في الفوركس الا عناوين واسم لنوع معين من الحسانات فيه بعض التعديل على ضهور السواب في الحساب من عدمه والكلام يطول كتيرا فقط لاقناع الواحد بهدا الامر فالكل داب في هدا المسمى
لكن اعلم ان السواب يحتسب في وقته في لحضه احتسابه فسد العقد فعليه سواب

walidashour
18-05-2015, 02:19 AM
اخى العزيز السائل ( صاحب الموضوع )

اود ان اقول لك ثلاثة اشياء فقط لكى تجيب على سؤالك بنفسك ::

وقبل ان اذكر لك الثلاثة اشياء اريد ان اقول لك شيئا مهما

الا وهو :

من نعم الله علينا انه جعل الاختلاف بين البشر

ولله الحمد هناك من العلماء الكثير والكثير قد اختلفوا فى هذه المسئلة المتعلقة بالفوركس

وجعلت من هذا الاختلاف من قال بان العمل بالفوركس حلال

ومن قال بان العمل بالفوركس حرام

ومن قال بان العمل بالفوركس حرام فى بعض الامور الخاصة ( وذكر بعضها )

** تفضل اليك الان اخى العزيز الثلاثة اشياء التى تفعلهم **

1 __ اقرء جيدا واستمع الى جميع الفتاوى التى حرمت العمل بالفوركس

2 __ ايضا اقرء جيدا واستمع الى جميع الفتاوى التى اباحة العمل بالفوركس

3 __ بعد ذلك استفتى قلبك وانظر ماذا ترى بنفسك

.................................................. ........

تحياتى لك

shobra
18-05-2015, 09:58 AM
هذا رأى شخصى بسيط

يجب عليك اولا ان تعرف تعريف القرض وهو
(الإقراض وهو تمليك الشيء على ان يرد بدله)

وانا فى الرافعه الماليه فى الفوركس لا امتلك مبلغ الرافعه ولاكنى امتلك حجم ايداعى الحقيقى فقط لانى لا استطيع التصرف فى كامل مبلغ الرافعه اذا انا لا امتلكه اذا فأنا هنا لا اقترض وهذا يبطل الكلام فى انى مقترض اصلا

والله اعلم