المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالـه إلى كل مبتديء

suhayb
30-06-2015, 12:30 AM
رسالتي إليك يا صديقي المبتديء ربما تنجيك مما وقعت فيه انا . فلا تهمل رسالتي
أقدم إليك نصائح غاليه من القلب وقد عانيت الخساره كثيراً . فأرجو ان تهتم ولا تنحي نصائحي جانباً
1-إياك والمكابره على التعلم .. الفوركس مستحيل هتكسب او تستمر فيه (بالفهلوه) أو (بالذكاء) أو (بالأحساس) .. لازم تتعلم بس تتعلم صح بدون تشتت
يعني ايه تتعلم صح!! . يعني تختار موضوع موضوع تتعلمه وهرشحلك بعض المواضيع
*أولا لازم تتعلم الميتا تريدر 4 وازاي تتعامل معاها وازاي تفتح صفقات وتقفلها وازاي تعمل تيك بروفت وستوب لوز . وازاي تقدر تقفل نصف العقد وازاي تقدر تقدم الاستوب لمنطقة دخولك
*ثانيا تتابع فيديوهات تعليميه وتسيبك من الكتب .. مع احترامي للكتب .. ولكن الشرح العملي أفضل بكثير من النظري
*تطبق اللي اتعلمته من خلال الفيديوهات على الميتاتريدر على حساب تجريبي لمده لا تقل عن 3 شهور - 6شهور حسب إستيعابك
*مفيش مانع من إنك تبدأ من حيث أنتهى الأخرون !!يعني ممكن تتعلم نماذج الهارمونيك . وتتعلم الماركت بروفايل .. وتتعلم العرض والطلب
2-إياك والطمع . قليل دائم خير من كثير منقطع .. واقول هذا الكلام لنفسي قبل أخي الكريم . فالطمع دائما يقتل صاحبه
3-حافظ دائما على هدوءك ولا تعتقد ان هذه الفرصه لن تتكرر فدائما السوق مليء بالفُرص
4-نظم وقتك ولا تجعل الفوركس يأخذك في عالم الوحده والانطواء
5-لا تعاند هذا السوق !! وتاجر دائما ما ترى وليس ما تشعر !!
6-الفوركس مثله مثل اي عمل .. فليس الجميع ينجح في تجارة الملابس او الاستيراد او تجارة مستحضرات التجميل !! . فحاول ان تكون من المتميزين ومن المنافسين الاقوياء في السوق .. ولا تكن كسمكه صغيره دائما يتم ابتلاعها
7-دير الصفقه بنفسك ولا تجعل الصفقه تديرك .. دايما بنسمع الجمله دي ولكن كتير ميعرفوش معناها .. لازم تبقى عارف انت داخل الصفقه ليه وهتخرج منها امتى! عشان تقدر تدير صفقتك بنجاح
8-واخيرا لا تنسى ان تتصدق من أي ربح يأتيك حتى ولو بالقليل . ولا تبخل على أحد بعلم إن أكرمك الله وأصبحت في يوم من الايام من المحترفين . ولا تنسى انك كنت في يوم من الايام مبتديء
:1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58):

DrTrader
30-06-2015, 01:02 AM
والله حقا نصائح جميلة جدا اضف الى لا يجب ان تكون كل الصفقات خضراء يجب يخولها بعض الاحمرار لانه من اسباب نجاح استراتجيتك

suhayb
30-06-2015, 01:21 AM
والله حقا نصائح جميلة جدا اضف الى لا يجب ان تكون كل الصفقات خضراء يجب يخولها بعض الاحمرار لانه من اسباب نجاح استراتجيتك

مشكور اخي الكريم .. وفعلا لازم نرضى بالربح والخساره وطلاما ربحي اكتر من خسارتي . يبقى انا ماشي صح

rawan
01-07-2015, 04:31 PM
*ثانيا تتابع فيديوهات تعليميه وتسيبك من الكتب .. مع احترامي للكتب .. ولكن الشرح العملي أفضل بكثير من النظري
*تطبق اللي اتعلمته من خلال الفيديوهات على الميتاتريدر على حساب تجريبي لمده لا تقل عن 3 شهور - 6شهور حسب إستيعابك

نصائح جيدة لكن اختلف معك في هذه النقطة انت تقول للمبتدئ ان يبتعد عن الكتب و يتابع الفديوات هل من خلال ملاحظتي في الفترة الماضية ان الفديوات تقدم من قبل اشخاص قليلي الخبرة و الكتب افضل بكثير من حيث جودة الكتابة و الخبرة فالفديوات اصبح يقدمها كل من هب و دب مع احترامي للمقدمين الجيدين لكن
هناك عدة اسباب دفعتني للقول ان الفديوات سيئة اولها جودة الصوت ثانيها اللغة الركيكة و الشرح بالعامية ثالثها قلة الخبرة فنشاهد تناقض عدة اشخاص في ما بينهم و الكارثة تناقض الشخص نفسه

و ان يطبق ما شاهده
لا اعتقد ان عليه ان يطبق ما ييشاهده او قرأه اول باول و ان يفتح الشارت و يطبق كل ما صادفتها معلومة لكي ترسخ المعلومة في ذهنه و لا اعتقد ان هناك مدة محدده للتطبيق لان ما دام انت في هذه السوق يجب عليك التعلم و التطبيق

abdo ahmed
01-07-2015, 05:12 PM
شكرا لك يا استاذ علي النصائح الرايعه

وفعلا التعليم العملي افضل من الكتب وانا بتعلم من الفيديوات افضل بكثير

نصائح جيدة لكن اختلف معك في هذه النقطة انت تقول للمبتدئ ان يبتعد عن الكتب و يتابع الفديوات هل من خلال ملاحظتي في الفترة الماضية ان الفديوات تقدم من قبل اشخاص قليلي الخبرة و الكتب افضل بكثير من حيث جودة الكتابة و الخبرة فالفديوات اصبح يقدمها كل من هب و دب مع احترامي للمقدمين الجيدين لكن
هناك عدة اسباب دفعتني للقول ان الفديوات سيئة اولها جودة الصوت ثانيها اللغة الركيكة و الشرح بالعامية ثالثها قلة الخبرة فنشاهد تناقض عدة اشخاص في ما بينهم و الكارثة تناقض الشخص نفسه

و ان يطبق ما شاهده
لا اعتقد ان عليه ان يطبق ما ييشاهده او قرأه اول باول و ان يفتح الشارت و يطبق كل ما صادفتها معلومة لكي ترسخ المعلومة في ذهنه و لا اعتقد ان هناك مدة محدده للتطبيق لان ما دام انت في هذه السوق يجب عليك التعلم و التطبيق

بالعكس التعلم من الفيديوات افضل لا اتحدت علي الفيديوات السيئه

هنالك اكتر من دورة جميله منها دورة الاستاذ اسامة وشروحات الاستاذ نادر والدورة الاخيره في قسم الاكاديمية

من يريد التعلم يبحت عن فيديوات جيدة ولا يتجه في االفيديوات السيئه

rawan
01-07-2015, 07:13 PM
شكرا لك يا استاذ علي النصائح الرايعه

وفعلا التعليم العملي افضل من الكتب وانا بتعلم من الفيديوات افضل بكثير

بالعكس التعلم من الفيديوات افضل لا اتحدت علي الفيديوات السيئه

هنالك اكتر من دورة جميله منها دورة الاستاذ اسامة وشروحات الاستاذ نادر والدورة الاخيره في قسم الاكاديمية

من يريد التعلم يبحت عن فيديوات جيدة ولا يتجه في االفيديوات السيئه
فعلاً الفديوات التي ذكرتها ممتازة و ليست فقط جيدة لكن بالنسبة للمبتدئ لن يستطيع التفريق بين الجيد و السيء فهو بالعادة يبحث عن السهل
و في النهاية لكل شخص و جهة نضره و انا احترم نضرتك لكن مقتنعة برأيي

suhayb
01-07-2015, 07:31 PM
فعلاً الفديوات التي ذكرتها ممتازة و ليست فقط جيدة لكن بالنسبة للمبتدئ لن يستطيع التفريق بين الجيد و السيء فهو بالعادة يبحث عن السهل
و في النهاية لكل شخص و جهة نضره و انا احترم نضرتك لكن مقتنعة برأيي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اليوتيوب مليان بالفيديوهات الممتازه .. وانا اللى قصدته بالنسبه للمبتديء . اكيد فيديوهات تعليم الميتاتريدر وشرح الرافعه الماليه والتجاره بنظام الهامش .. البدائيات بمعنى اصح .. وده مش هيتعلمه الا من خلال الشرح العملي

عبدالرحمن حافظ
11-07-2015, 12:28 PM
طبعت كلماتك عندي .. الله يبارك لك

أبو أنس
26-07-2015, 12:12 PM
نصائح من ذهب عن تجربة شخصية
بارك الله بك أخي

فراس الشيخ
02-08-2015, 12:34 AM
مشكوووور :)

Trader_007
04-08-2015, 01:01 PM