المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الناجح يرفع ايدوو ...

awnif
06-08-2015, 12:10 AM
السلام عليكم جميعا . الشباب اللي ربحانين بالفوركس ( حساب حقيقي )بدنا اتفيدونا . والله ما رح احسدكم او نطلب حلوان:1 (97): لكن حابين نستفاد منكم :1 (7):.انا بدخل كل كل شهرين تقريبا وبسأل نفس السؤال.عل وعسا يكون حد ربح عشان اتشجع وادخل السوق

BahrainiFX
06-08-2015, 05:20 AM
وعليكم السلام
قم بشراء الذهب الآن وستربح
وارجع بعد شهرين واسحب ارباحك ولا تنسا الحلوان

معاذ عودات
06-08-2015, 10:18 AM
اخي الكريم ،،

هذا السؤال لا يسمن ولا يغني من جوع ، هذا السؤال قديم جدا وكل فترة يتم السؤال عنه

ربما تراى مهم لك ، ومفيد
ولكن انا اقول لك انه غير مفيد ولن يفيدك بشيء ،

بأختصار الفوركس هو سوق ربح وخسارة ، يوجد به ربح ويوجد به خسارة
نحن تاجرنا على حسابات كثيرة وربحنا والحمدلله وبنفس الوقت خسرنا

الان لو انا جاوبتك على سؤالك وقولت لك نعم انا رابح ،
وانت دخلت في حسابك وتداولت هل ستربح مثلي ام لا ؟ طبعا غير معروف لان كل متاجر له طريقه خاصه

والعكس لو قولت لك اني خاسر ، هل ستبتعد عن السوق ؟
يمكن انت تربح لو تاجرت على حسابك ،

فكل فرد او كل متاجر له طريقه في المتاجرة ، التعلم والتدريب له فائده كبيرة على الربح والخسارة

تعلم وتدرب وتاجر على حساب تجريبي حتى تشعر بنفسك انك قادر على مسك حساب حقيقي

وبعدها لا تسأل بل جرب

أبو أنس
06-08-2015, 11:01 AM
اعتقد الأخ لا يسأل عن الربح الدائم
اعتقد أنه يسأل إن كان هناك أحد حقق مرابح -وإن كانت غير دائمة- هكذا فهمت سؤاله

BahrainiFX
06-08-2015, 11:43 AM
تحب تربح 50 نقطة تقريبا
قم ببيع eur/chf الان من السعر 1.0713
الهدف الاول 1.0663
الستوب اغلاق اليوم

awnif
06-08-2015, 01:32 PM
اخي الكريم ،،

هذا السؤال لا يسمن ولا يغني من جوع ، هذا السؤال قديم جدا وكل فترة يتم السؤال عنه

ربما تراى مهم لك ، ومفيد
ولكن انا اقول لك انه غير مفيد ولن يفيدك بشيء ،

بأختصار الفوركس هو سوق ربح وخسارة ، يوجد به ربح ويوجد به خسارة
نحن تاجرنا على حسابات كثيرة وربحنا والحمدلله وبنفس الوقت خسرنا

الان لو انا جاوبتك على سؤالك وقولت لك نعم انا رابح ،
وانت دخلت في حسابك وتداولت هل ستربح مثلي ام لا ؟ طبعا غير معروف لان كل متاجر له طريقه خاصه

والعكس لو قولت لك اني خاسر ، هل ستبتعد عن السوق ؟
يمكن انت تربح لو تاجرت على حسابك ،

فكل فرد او كل متاجر له طريقه في المتاجرة ، التعلم والتدريب له فائده كبيرة على الربح والخسارة

تعلم وتدرب وتاجر على حساب تجريبي حتى تشعر بنفسك انك قادر على مسك حساب حقيقي

وبعدها لا تسأل بل جرب

اخي الكريم انا خبير في الحسابات الحقيقية والشركات وخسرت الالاف . وكل مرة بيجي عبالي اسأل الناس اذا في حدا ربح او لا عشان اتشجع وادخل مره ثانية .
الان في المحصلة هل انت ربحان في الفورركس من بداية تداولك الى الان ؟طبعا في الحسابات الحقيقية ؟[/

awnif
06-08-2015, 01:37 PM
اعتقد الأخ لا يسأل عن الربح الدائم
اعتقد أنه يسأل إن كان هناك أحد حقق مرابح -وإن كانت غير دائمة- هكذا فهمت سؤاله

شكرا على الوضيح . انا اقصد في المحصلة من بداية تداول الشخص في الحسابات الحقيقية الى الان .هل هي ربح ام خسارة ؟ انا ربحت عشرات الصفقات لكن المحصلة لدي هي خسارة اضعاف الربح .

awnif
06-08-2015, 01:43 PM
وعليكم السلام

شكرا على النصيحة . انا خارج السوق الان بعد خسائر فادحة في السنوات الماضية . الان انا استفسر منكم معشر المتداولين ,هل المحصلة لديكم من بداية تداولاتكم في اول حساب حقيقي الى الان . هل المحصلة او المجموع ربح ام خسارة( في الحسابات الحقيقية ) ؟

معاذ عودات
06-08-2015, 03:54 PM
اخي الكريم انا خبير في الحسابات الحقيقية والشركات وخسرت الالاف . وكل مرة بيجي عبالي اسأل الناس اذا في حدا ربح او لا عشان اتشجع وادخل مره ثانية .
الان في المحصلة هل انت ربحان في الفورركس من بداية تداولك الى الان ؟طبعا في الحسابات الحقيقية ؟[/

انا اللومك على هذا السؤال ،
طبعا لوم اخ لاخيه ،

كل مره تسأل هذا السؤال وتدخل السوق وتخسر ؟
هل هذا عدل ؟
لا ارى في طريقه متاجرتك او اليه دخولك لسوق شيء من الجديه او الاعتماد على النفس

جوابي الان احتماليه صحته هي 50%
انا خاسر ،، ربما هذا الجواب يستطيع ان يحافظ على اموالك وعدم دخولك لسوق

لاني لو قلت رابح سوف تتشجع وتخسر مره اخرى ـ وهذت الشيء لا نريده طبعا

نصيحه : فكر اكثر ورتب اوراقك واعرف كيف تدخل السوق

rawan
06-08-2015, 04:06 PM
شكرا على الوضيح . انا اقصد في المحصلة من بداية تداول الشخص في الحسابات الحقيقية الى الان .هل هي ربح ام خسارة ؟ انا ربحت عشرات الصفقات لكن المحصلة لدي هي خسارة اضعاف الربح .
اعتقد المشكلة لديك هي ادارة رأس المال لان حسب ما تقول انك تربح عشرات الصفقات لكن ما تزال المحصلة سالبة
و هذا ما حصل معي في البداية ربح ثم ربح ثم ربح خسارة واحدة تضيع الربح و جزء من رأس المال
اما الان بعد ان ركزت لكثر على هذه النقطة اصبحت المحصلة الشهرية موجب بالاضافة لو ان المحصلة الشهرية لشهر ما سالب لن تاكل ارباح الشهر الماضي
لذلك اعتمد على نفسك و ركز على نقاط ضعفك و ستنجح و سترفع يدك مع الناجحين

awnif
06-08-2015, 05:40 PM
اعتقد المشكلة لديك هي ادارة رأس المال لان حسب ما تقول انك تربح عشرات الصفقات لكن ما تزال المحصلة سالبة
و هذا ما حصل معي في البداية ربح ثم ربح ثم ربح خسارة واحدة تضيع الربح و جزء من رأس المال
اما الان بعد ان ركزت لكثر على هذه النقطة اصبحت المحصلة الشهرية موجب بالاضافة لو ان المحصلة الشهرية لشهر ما سالب لن تاكل ارباح الشهر الماضي
لذلك اعتمد على نفسك و ركز على نقاط ضعفك و ستنجح و سترفع يدك مع الناجحين

على كلامك وضعك زنون :1 (7): حسب ما فهمت انك بتخسر من الارباح مش من رأس المال .ولا انا غلطان؟!
والله انا بخسر الارباح ورأس المال.جربت كثير طرق في المتاجرة لكن دايمان بخسر .بشركات مختلفة ومبالغ مختلفة,بتوصيات وبدون توصيات .ستوب لوز وبدون .وهذا كله على فترات ,يعني بعد تفكير وترتيب اوراق ومراجعة الاخطاء .وهذا السيناريو يتكرر قبل كل حساب جديد اخسره .

awnif
06-08-2015, 06:06 PM
انا اللومك على هذا السؤال ،
طبعا لوم اخ لاخيه ،

كل مره تسأل هذا السؤال وتدخل السوق وتخسر ؟
هل هذا عدل ؟
لا ارى في طريقه متاجرتك او اليه دخولك لسوق شيء من الجديه او الاعتماد على النفس

جوابي الان احتماليه صحته هي 50%
انا خاسر ،، ربما هذا الجواب يستطيع ان يحافظ على اموالك وعدم دخولك لسوق

لاني لو قلت رابح سوف تتشجع وتخسر مره اخرى ـ وهذت الشيء لا نريده طبعا

نصيحه : فكر اكثر ورتب اوراقك واعرف كيف تدخل السوق
يا سيدي انا لا اتخذ قراري بتلك السذاجة . فسؤالي عن وجود الرابحين هو جزء واحد فقط من عملية اتخاذ القرار .
وانا لم اذكر شيء عن الية الدخول او المتاجرة . انا قلت في مشاركتي الاصلية اني ادخل المنتدى واطرح هذا السؤال لغايات التحليل وجمع المعلومات حتى تساعدني تلك المعلومات في اتخاذ القرار في الرجوع الى السوق. ! فانت تعلم كيف ينقلب السوق رأسا على عقب بكلمة من شخص واحد مثل برنانكي او اوباما او شاه ايران ! ايضا انت تعلم اننا كمتاجرين اعتمدنا في متاجرتنا على توصيات اشخاص بالكاد نعرفهم ويعرفوننا .منهم من افادنا ومنهم من ......الله يسامحهم على كل حال .بالتالي ليس من الخطأ ان ابني قراري بالدخول على اراء الخبرات الموجودة في المنتدى .
الان وبعد ان وضحت حاجتي من معرفة وجود الرابحين واني لا اعتمد فقط على تلك المعلومة حتى لا يقع في ذمة احد ذنبي لا سمح الله اذا خسرت او ربحت . هل تفيدنا عن المحصلة لديك بشكل عام .يعني بما فيه رأس المال والارباح والخسائر .هل المجموع بالموجب ام السالب .؟

baidovich
06-08-2015, 07:14 PM
اهلا بيك اخي الكريم

حاول تركز على نفسك عوض ان تركز على الاخرين .
حتى لو وجدت الجميع رابحا ستدخل السوق مرة اخرى و تخسر مرة اخرى
هل المشكلة فيك ? نعم .

هل جلست و فكرت في صفقاتك الخاسرة و حاولت توصل لسبب الخسارة ?

معاذ عودات
06-08-2015, 08:00 PM
يا سيدي انا لا اتخذ قراري بتلك السذاجة . فسؤالي عن وجود الرابحين هو جزء واحد فقط من عملية اتخاذ القرار .
وانا لم اذكر شيء عن الية الدخول او المتاجرة . انا قلت في مشاركتي الاصلية اني ادخل المنتدى واطرح هذا السؤال لغايات التحليل وجمع المعلومات حتى تساعدني تلك المعلومات في اتخاذ القرار في الرجوع الى السوق. ! فانت تعلم كيف ينقلب السوق رأسا على عقب بكلمة من شخص واحد مثل برنانكي او اوباما او شاه ايران ! ايضا انت تعلم اننا كمتاجرين اعتمدنا في متاجرتنا على توصيات اشخاص بالكاد نعرفهم ويعرفوننا .منهم من افادنا ومنهم من ......الله يسامحهم على كل حال .بالتالي ليس من الخطأ ان ابني قراري بالدخول على اراء الخبرات الموجودة في المنتدى .
الان وبعد ان وضحت حاجتي من معرفة وجود الرابحين واني لا اعتمد فقط على تلك المعلومة حتى لا يقع في ذمة احد ذنبي لا سمح الله اذا خسرت او ربحت . هل تفيدنا عن المحصلة لديك بشكل عام .يعني بما فيه رأس المال والارباح والخسائر .هل المجموع بالموجب ام السالب .؟

اهلا فيك اخي الكريم ،،

ان شاءالله يكون سؤالك ومعرفه الاعضاء انهم رابحين او خاسرين ذو فائدة لك

واسمحلي بالتحفظ على نتائج تجارتي ، لاسباب شخصيه ،،

تحياتي لك

madmax07
06-08-2015, 08:40 PM
اخي الكريم موضوعك شيق وقد اثلج صدري وسميني الخاسر ولا حرج وانا اتساءل هل هناك من يراقبنا في هذا السوق ؟

rawan
06-08-2015, 08:47 PM
على كلامك وضعك زنون :1 (7): حسب ما فهمت انك بتخسر من الارباح مش من رأس المال .ولا انا غلطان؟!
والله انا بخسر الارباح ورأس المال.جربت كثير طرق في المتاجرة لكن دايمان بخسر .بشركات مختلفة ومبالغ مختلفة,بتوصيات وبدون توصيات .ستوب لوز وبدون .وهذا كله على فترات ,يعني بعد تفكير وترتيب اوراق ومراجعة الاخطاء .وهذا السيناريو يتكرر قبل كل حساب جديد اخسره .

لا مو غلطان فهمك صحيح مية بالمية
مع ذلك ارجع و اقلك هي ادارة راس المال بالاضافة الى التركيز على استراتيجية واحدة الى ان تحترفها من ثم تنتقل الى اخرى و تحترفها حتى يكون عندك نضرة واسعة لقراءة الشارت انا الان في الاستراتيجية الاولى و هي التحليل الكلاسيكي
ادارة رأس المال في البداية عليك تحديد هدف يومي مثلاً واحد او ٢.٥ من راس المال و بذلك تعدل الوتات حتى تاخذ واحد او ٢.٥ بالمية على الاكثر يومياً نهاية الشهر سيكون لديك ٢٠ بالمية نهاية الشهر ان زادت خير على خير و ان نقصت ليست مشكلة المهم الربح و اذا كانت بالسالب اهم شيء ان لا تأكل ارباح اكثر من شهر او الحساب و ان اكلت الربح و راس المال هناك خلل في الادارة
مثلاً اودعت ١٠٠٠ دولار اجرب لاسبوع على حساب ديمو لكي اتعود على اللوتات او على سميليتور

awnif
06-08-2015, 08:49 PM
اهلا بيك اخي الكريم

حاول تركز على نفسك عوض ان تركز على الاخرين .
حتى لو وجدت الجميع رابحا ستدخل السوق مرة اخرى و تخسر مرة اخرى
هل المشكلة فيك ? نعم .

هل جلست و فكرت في صفقاتك الخاسرة و حاولت توصل لسبب الخسارة ?

انا اعلم تقريبا ما هي اخطائي . لكن المشكلة ان كل الاحتمالات وارد حدوثها بنسبة 100% في كل السلع والعملات .ومن الامثله على الاحتمالات الواردة :مثلا انا ارتاح مع الدولار فرنك ومعروف انه هاديء الحركة . لكن يمكن ان يعاكسك السوق فيه حتى يضرب الستوب لوز .او يتآكل الحساب بدون الستوب لوز اذ يمكن ان يغادر نقطة الدخول لاسابيع او شهور او سنوات حتى يرجع مرة اخرى!او ان ترضى بخسارة بسيطة وتنتقل الى صفقة اخرى في شيء آخر حيث تزداد الخطورة وصولا للمتقاطعات والنفط ويتكرر السيناريو بشكل اسرع وافظع. او تقفل الصفقة بخسارة بسيطة وتمشي مع السوق فيعاكسك مرة اخرى . او يظل ماشي معك فتلغي ال( تيك بروفيت ) على امل التعويض ويرجع يعاكسك :فيمكن ان تقفل الصفقه على ربح بسيط وتنتقل لاخرى فيتكرر نفس السيناريو . او اقع فريسة الهيدج !!! أضف لذلك الحاله النفسية المرافقة والتي لا يخفى تأثيرها . وخصوصا بعد صفقة او عدة صفقات خاسرة .او رابحة .بالاضافةالى ان السوق يعمل على مدار الساعه يعني تفكير مستمر خصوصا مع وجود صفقات معلقة !!
.......
لكن ماذا عن تجربتك الشخصية في الحسابات الحقيقية , هل هي مكللة بالنجاح ,يوجد خسارة ؟وما هي اخطاؤك ؟

هيثم
06-08-2015, 08:52 PM
ياباشا هل سئلت نفسك مره انا بدخل صفقه بناء على ايه ؟
هل استراتيجيتى قويه ولا فاشله؟
هل جربت تكسب بيها 6 شهور متتاليين على حساب حقيقى ؟
جاوب على الاسئله دى وانت هتعرف نفسك شغال صح ولا غلط

baidovich
06-08-2015, 11:41 PM
انا اعلم تقريبا ما هي اخطائي . لكن المشكلة ان كل الاحتمالات وارد حدوثها بنسبة 100% في كل السلع والعملات .ومن الامثله على الاحتمالات الواردة :مثلا انا ارتاح مع الدولار فرنك ومعروف انه هاديء الحركة . لكن يمكن ان يعاكسك السوق فيه حتى يضرب الستوب لوز .او يتآكل الحساب بدون الستوب لوز اذ يمكن ان يغادر نقطة الدخول لاسابيع او شهور او سنوات حتى يرجع مرة اخرى!او ان ترضى بخسارة بسيطة وتنتقل الى صفقة اخرى في شيء آخر حيث تزداد الخطورة وصولا للمتقاطعات والنفط ويتكرر السيناريو بشكل اسرع وافظع. او تقفل الصفقة بخسارة بسيطة وتمشي مع السوق فيعاكسك مرة اخرى . او يظل ماشي معك فتلغي ال( تيك بروفيت ) على امل التعويض ويرجع يعاكسك :فيمكن ان تقفل الصفقه على ربح بسيط وتنتقل لاخرى فيتكرر نفس السيناريو . او اقع فريسة الهيدج !!! أضف لذلك الحاله النفسية المرافقة والتي لا يخفى تأثيرها . وخصوصا بعد صفقة او عدة صفقات خاسرة .او رابحة .بالاضافةالى ان السوق يعمل على مدار الساعه يعني تفكير مستمر خصوصا مع وجود صفقات معلقة !!
.......
لكن ماذا عن تجربتك الشخصية في الحسابات الحقيقية , هل هي مكللة بالنجاح ,يوجد خسارة ؟وما هي اخطاؤك ؟

حتى الخص عليك اخي الكريم

كل ما قلته حاضر و موجود لكن فيه ما يمكن حله و فيه ما يمكن تعديله

بالنسبة للمسالة النفسية , فيجب ان تتدرب على الارتياح النفسي مع الخسارة . اسلها عليك , ادهب الى النافدة و افتح محفظتك و ارمي فلوسك من النافدة نحو الشارع .

عندها قل لنفسك , كم من النقود انت مستعد ان ترميها نحو النافدة ? 5 , 10 , 100 , 10000 دولار ?

حدد دلك المبلغ و تاجر به كانك رميته من النافدة حتى ترتاح نفسيا .

بالنسبة لضرب الاستوبات , المشكل ليس فيك بل في طريقتك . ضرب الاستوبات معروف و يجب تعلم امور كتيرة لتفاديه .

اقرا على الفوليوم سبريد و ستفهم اكتر السوق و لمادا يتم ضرب الاستوبات .

بالنسبة لقفل الصفقة على ربح بسيط هي مسالة التزام شخصي بينك و بين نفسك .

لو وضعت هدف , لا تغيره مهما كانت الظروف . فقط تاكد ان هدفك صحيح و يقدر السعر على بلوغه .

بالنسبة لتجربتي الحقيقية ايجابية و الحمد لله , اي خسارة مستني تنقص فقط من ارباحي و ليس راسمالي .

و عند حدوتها ادا قدر الله , اتوقف و ادرس نفسي جيدا قبل العودة .

لان الفوركس تجارة و اي تجارة بها ربح و خسارة , كل ما في الامر ان خسارتك يجب ان تكون اقل من ربحك .

BahrainiFX
07-08-2015, 12:55 PM
وعليكم السلام

بعد مشاركتي هذه وهي عبارة اول رد على موضوعك
ارتفع الذهب 130 نقطة
والان هبط شوي لكن على ربح 70 نقطة
هذا دليلي، لا كشف حساب ولا غيره
عطيتك شي لايف
موفق أخي الكريم

BahrainiFX
07-08-2015, 12:56 PM
تحب تربح 50 نقطة تقريبا
قم ببيع eur/chf الان من السعر 1.0713
الهدف الاول 1.0663
الستوب اغلاق اليوم

وهذه الصفقة اغلقتها على ربح 5 نقاط مع الاغلاق

awnif
07-08-2015, 01:07 PM
حتى الخص عليك اخي الكريم

كل ما قلته حاضر و موجود لكن فيه ما يمكن حله و فيه ما يمكن تعديله

بالنسبة للمسالة النفسية , فيجب ان تتدرب على الارتياح النفسي مع الخسارة . اسلها عليك , ادهب الى النافدة و افتح محفظتك و ارمي فلوسك من النافدة نحو الشارع .

عندها قل لنفسك , كم من النقود انت مستعد ان ترميها نحو النافدة ? 5 , 10 , 100 , 10000 دولار ?

حدد دلك المبلغ و تاجر به كانك رميته من النافدة حتى ترتاح نفسيا .

بالنسبة لضرب الاستوبات , المشكل ليس فيك بل في طريقتك . ضرب الاستوبات معروف و يجب تعلم امور كتيرة لتفاديه .

اقرا على الفوليوم سبريد و ستفهم اكتر السوق و لمادا يتم ضرب الاستوبات .

بالنسبة لقفل الصفقة على ربح بسيط هي مسالة التزام شخصي بينك و بين نفسك .

لو وضعت هدف , لا تغيره مهما كانت الظروف . فقط تاكد ان هدفك صحيح و يقدر السعر على بلوغه . هل تعطيني بعض التفاصيل عن متاجرتك ونسبة الارباح واي شركة اذا ما في مانع ؟
[/SIZE][/B]

بالنسبة لتجربتي الحقيقية ايجابية و الحمد لله , اي خسارة مستني تنقص فقط من ارباحي و ليس راسمالي .

و عند حدوتها ادا قدر الله , اتوقف و ادرس نفسي جيدا قبل العودة .

لان الفوركس تجارة و اي تجارة بها ربح و خسارة , كل ما في الامر ان خسارتك يجب ان تكون اقل من ربحك .

يا عزيزي.....انا جربت ان اتاجر بنقود لا احتاجها ونقود احتاجها .وبمختلف الظروف .وكل مرة بعد تأني ودراسة ومراجعة الاخطاء .غيرنا شركات وحسابات .جربنا كل احجام العقود من الميني حت اللوتات.تاجرنا بانواع مختلفة من السلع والعملات .وغيرنا طرق المتاجرة ,اتبعنا توصيات وبدون توصيات .ثبتنا والتزمنا باهدافنا لايام واسابيع واشهر . لكن المحصلة واحدة .حيث الخسارة الكاملة بعد سحب ارباح ما يعادل 50% من رأس المال !!!
الان انا خارج السوق من سنه تقريبا ولكن دائم التفكير في الفوركس واسباب الخسارة .وانا اقدر ان افتح حساب جديد في اي وقت .لكن المشكلة اني كل ما افكر اكثر اجد الرجوع اليه عبث . ولكني لا افقد الامل وذلك لاني رأيت الارباح بام عيني رغم انها لم تتكرر وتبعتها الخسائر المضاعفة .لكن امل في تكرارها .
بالنسبة لتجربتك بالحساب الحقيقي فاني اهنئك واعتبرك من اكثر الناس حظا .

awnif
07-08-2015, 01:11 PM
وهذه الصفقة اغلقتها على ربح 5 نقاط مع الاغلاق
مبروك .بس حافظ على الارباح .
شو بالنسبة لتجربتك بالحساب الحقيقي . يعني ربحان بشكل عام بالفوركس ؟وكم خبرتك؟

awnif
07-08-2015, 01:22 PM
اخي الكريم موضوعك شيق وقد اثلج صدري وسميني الخاسر ولا حرج وانا اتساءل هل هناك من يراقبنا في هذا السوق ؟
شكرا على الثناء على مشاركتي . ما هي تجربتك مع الفوركس ؟ هل هي خسائر فادحه مثل حضراتنا :) ؟ هل انت خارج السوق ام داخله؟وما رايك بالرجوع , وهل يوجد طريقة للتغلب عليه ؟ وهل سمعت عن احد ربح فيه ؟

awnif
07-08-2015, 01:41 PM
ياباشا هل سئلت نفسك مره انا بدخل صفقه بناء على ايه ؟
هل استراتيجيتى قويه ولا فاشله؟
هل جربت تكسب بيها 6 شهور متتاليين على حساب حقيقى ؟
جاوب على الاسئله دى وانت هتعرف نفسك شغال صح ولا غلط

شوف....انا عملت مئات الصفقات في مختلف الحسابات والشركات والاحجام والاوضاع السياسية والاقتصادية العالمية . لكن بشكل عام احاول قدر الامكان عدم الدخول باكثر من 10% من راس المال ,انظر الى كل الفريمات من النص ساعة الى الساعة والاربع ساعات واليومي والاسبوعي والشهري .احلل تقاطع الشارتات خاصة الموفنج افرج والاستوكاستيك اوسوليتر ,اراقب الشمعات . اراعي اوقات الاسواق خاصة اوروبا وامريكا .واتبع الفوركس فاكتوري للاخبار ومدى تاثيرها السابق والمتوقع.
-بالنسبة للحساب فما في حساب صمد معايه اكثر من ثلاث شهور وينتهي بالخسارة للاسف .
-كلامك عن الاستراتيجيات وانو حساب يظل 6 شهور كلام مهم .يا ريت تحكيلنا عن استراتيجيتك مع مثال خلينا نبحثها سوى .وتحكيلنا عن تجربتك بالحسابات الحقيقية وهل هي رابحة بالمجمل ام شيء اخر ؟

BahrainiFX
07-08-2015, 01:46 PM
مبروك .بس حافظ على الارباح .
شو بالنسبة لتجربتك بالحساب الحقيقي . يعني ربحان بشكل عام بالفوركس ؟وكم خبرتك؟

يبدو انك يائس فعلا وواضح هالشي من ردودك
اكيد في نوع من التجارة غير الفوركس ستبدع فيها
فالخياط مثلا مستحيل يعمل نجار والعكس

خذ هذه الصفقة لايف أيضا عشان تتطمن
شراء GBP/CAD
هدف 2.0450
الستوب أغلاق اليوم

هيثم
07-08-2015, 01:46 PM
شوف....انا عملت مئات الصفقات في مختلف الحسابات والشركات والاحجام والاوضاع السياسية والاقتصادية العالمية . لكن بشكل عام احاول قدر الامكان عدم الدخول باكثر من 10% من راس المال ,انظر الى كل الفريمات من النص ساعة الى الساعة والاربع ساعات واليومي والاسبوعي والشهري .احلل تقاطع الشارتات خاصة الموفنج افرج والاستوكاستيك اوسوليتر ,اراقب الشمعات . اراعي اوقات الاسواق خاصة اوروبا وامريكا .واتبع الفوركس فاكتوري للاخبار ومدى تاثيرها السابق والمتوقع.
-بالنسبة للحساب فما في حساب صمد معايه اكثر من ثلاث شهور وينتهي بالخسارة للاسف .
-كلامك عن الاستراتيجيات وانو حساب يظل 6 شهور كلام مهم .يا ريت تحكيلنا عن استراتيجيتك مع مثال خلينا نبحثها سوى .وتحكيلنا عن تجربتك بالحسابات الحقيقية وهل هي رابحة بالمجمل ام شيء اخر ؟

بص اولا هناك خطئين فى طريقتك
الخطأ الاول
الدخول ب10 فى الميه ياراااجل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعنى 10 صفقات يطيرو الحساب المفروض كبيرك لو بتتاجر باستراتيجيه مش متقنها واحد او اتنين فى الميه
الحطأ الثانى
الاعتماد على المؤشرات يعنى بتخش ب10 فى الميه على مؤشر اكيد لازم تبقى النهايه خساره و فادحه كمان
المفروض تعمل ايه؟
اقولك فى ورشه بتاعه استاذ نادر للترندات والدعوم والمقاومات اذهب اليها وتعلم ودير راس مالك وان شاء الله نظرتك تتغير للفوركس بشكل افضل

عمـــر
07-08-2015, 02:10 PM
يا عزيزي.....انا جربت ان اتاجر بنقود لا احتاجها ونقود احتاجها .وبمختلف الظروف .وكل مرة بعد تأني ودراسة ومراجعة الاخطاء .غيرنا شركات وحسابات .جربنا كل احجام العقود من الميني حت اللوتات.تاجرنا بانواع مختلفة من السلع والعملات .وغيرنا طرق المتاجرة ,اتبعنا توصيات وبدون توصيات .ثبتنا والتزمنا باهدافنا لايام واسابيع واشهر . لكن المحصلة واحدة .حيث الخسارة الكاملة بعد سحب ارباح ما يعادل 50% من رأس المال !!!

اخي الفوركس لا يناسب الجميع ... البعض فقط يربح و الكثير يخســرون اموالهم

awnif
07-08-2015, 04:29 PM
بص اولا هناك خطئين فى طريقتك
الخطأ الاول
الدخول ب10 فى الميه ياراااجل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعنى 10 صفقات يطيرو الحساب المفروض كبيرك لو بتتاجر باستراتيجيه مش متقنها واحد او اتنين فى الميه
الحطأ الثانى
الاعتماد على المؤشرات يعنى بتخش ب10 فى الميه على مؤشر اكيد لازم تبقى النهايه خساره و فادحه كمان
المفروض تعمل ايه؟
اقولك فى ورشه بتاعه استاذ نادر للترندات والدعوم والمقاومات اذهب اليها وتعلم ودير راس مالك وان شاء الله نظرتك تتغير للفوركس بشكل افضل
اولا : اقصد بالعشرة بالمية اني لا اتاجر بأكثر من 10% من رأس المال. فكيف يتاجر احدهم بعشرة صفقات بنفس الوقت بمقدار10% لكل منها !! .فالبرنامج لا يسمح بذلك لان الحساب سيقفل مع اول 10 نقاط حركة بالكثير.!!
ثانيا انا ذكرتلك المؤشرات والاخبار والشمعات كلها مجتمعه احللها لاتخذ قرار بالصفقة . وهي ما يعتمد عليه اصحاب الورش . لا ادري ماتقصد ب الدخول بعشرة بالمية على مؤشر .!!
ثالثا :هل خبرتك بالديمو ام بالحقيقي . واذا بالحقيقي احكيلنا عن تجربتك اذا ما في مانع

awnif
07-08-2015, 05:26 PM
اخي الفوركس لا يناسب الجميع ... البعض فقط يربح و الكثير يخســرون اموالهم

انا اعلم ان الاغلبية خاسرة . لكن كثافة الاعلانات عن هذا الموضوع يجعلني دائم التفكير به ! واريد ان اعرف عن القلة الرابحين ,هل لهم وجود حتى ان احاول ان اكون واحد منهم !؟
ايضا المواضيع التي تطرح في المنتديات التي تبدو شيقة ومتفائلة وواعدة ,فهي تشجع ايضا على الدخول !. اريد اعرف هل ربح احد من دراستها,او هل الاخوة مؤلفيها او ناقليها ربحوا من استخدامها؟!
انت تعلم ان من يتداول بالفوركس يصبح لديه اعتقاد قوي انه على بعد خطوة عن المليون دولار رغم تكبد الخسائر .! وانت تعرف مدى سهولة هذه التجارة مقارنه بغيرها , مع قلةالفرص المتاحة وغلاء المعيشة ....الخ .هذا يدفع الانسان للتفكير بفرص اخرى مثل الفوركس .فما بالك بشخص اشتغل بالفوركس مثلي !
اخيرا ....ممكن نعرف عن تجربتك اذا مافي مانع خلينا نتنور .

awnif
07-08-2015, 05:57 PM
يبدو انك يائس فعلا وواضح هالشي من ردودك
اكيد في نوع من التجارة غير الفوركس ستبدع فيها
فالخياط مثلا مستحيل يعمل نجار والعكس

خذ هذه الصفقة لايف أيضا عشان تتطمن
شراء GBP/CAD
هدف 2.0450
الستوب أغلاق اليوم
[B]انظر الصورة المرفقة .هذه توصيتك اليوم حول شراء GBP/CAD ....مش شيء بيأس!

عمـــر
07-08-2015, 06:22 PM
انا اعلم ان الاغلبية خاسرة . لكن كثافة الاعلانات عن هذا الموضوع يجعلني دائم التفكير به ! واريد ان اعرف عن القلة الرابحين ,هل لهم وجود حتى ان احاول ان اكون واحد منهم !؟
ايضا المواضيع التي تطرح في المنتديات التي تبدو شيقة ومتفائلة وواعدة ,فهي تشجع ايضا على الدخول !. اريد اعرف هل ربح احد من دراستها,او هل الاخوة مؤلفيها او ناقليها ربحوا من استخدامها؟!
انت تعلم ان من يتداول بالفوركس يصبح لديه اعتقاد قوي انه على بعد خطوة عن المليون دولار رغم تكبد الخسائر .! وانت تعرف مدى سهولة هذه التجارة مقارنه بغيرها , مع قلةالفرص المتاحة وغلاء المعيشة ....الخ .هذا يدفع الانسان للتفكير بفرص اخرى مثل الفوركس .فما بالك بشخص اشتغل بالفوركس مثلي !
اخيرا ....ممكن نعرف عن تجربتك اذا مافي مانع خلينا نتنور .

بصراحه انا كل علاقتي بالفوركس حوالي سنه فقط ... عشان كدا تجربتي مش كبيره ..

لكن بإختصار انا خسرت يمكن 3 حسابات من ساعة ما بدأت ( حوالي 3 الاف دولار )

و توقفت حوالي شهرين . كنت بشتغل في حسابات تجريبية .... و عدت اخيرا في شهر رمضان الماضي و حققت ارباح 40 في المية في اول شهر بعد العوده ...

و ربنا يستر عاللي جاي . لان انا مقرر ان دي آخر فرصة ليا في الفوركـس ... لو خسرت حسابي هقول بيباي فوركس :1 (22):

awnif
07-08-2015, 07:01 PM
بصراحه انا كل علاقتي بالفوركس حوالي سنه فقط ... عشان كدا تجربتي مش كبيره ..

لكن بإختصار انا خسرت يمكن 3 حسابات من ساعة ما بدأت ( حوالي 3 الاف دولار )

و توقفت حوالي شهرين . كنت بشتغل في حسابات تجريبية .... و عدت اخيرا في شهر رمضان الماضي و حققت ارباح 40 في المية في اول شهر بعد العوده ...

و ربنا يستر عاللي جاي . لان انا مقرر ان دي آخر فرصة ليا في الفوركـس ... لو خسرت حسابي هقول بيباي فوركس :1 (22):
اذا خسارتك في الحسابات التجريبية زي ما فهمت مش مشكلة . اما اذا كانت فلوس حقيقية فربنا يعوض عليك . وبنصحك تطلع من الفوركس وتوخذ وقت واتفكر وشوف وين الغلط اذاعندك او
في البرنامج! . اكيد انتا جربت وكررت كل شيء خلال متاجرتك. وشوف هل في شيء ما جربتو ويمكن ينفع مع الفوركس !
هل الخسارة سببها خطأ منك وممكن تتجنبو . اذا لقيت انو المشكلة عندك وبتقدر تتجنبها فعلا, انا بقول ترجع للسوق . لكن على الاغلب المشكلة في نفس البرنامج .صارلي سنتين او ثلاث برا السوق وبحاول الاقي حل واحسبها بالمنطق والورقةوالقلم لكن مش ملاقي الحل...!!!
برنامج ابن حلال واللي عاملينو اولاد حلال بزيادة :1 (6):

hamada1228
07-08-2015, 07:58 PM
السلام عليكم اخي الكريم ,,
مبدئياً لن تجد أحد يقلك انا رابح ,,, لانه قد يدخل في متاهات كثيرة اولها الاغبياء (حاشا القارئين) سوف يقللون من حجم خبرته
ثانياً انت بذاتك لا تحتاج رابحين يقولون لك (انا عمو الرابح) انت تحتاج صوت في داخلك يقول وباستمرار سوف اربح واكون قدوة نفسي وعندها سوف تدرك ان الذي خسرته هو ثمن الخبرة وليس عبث (الا اذا لم تكن معطي هذا السوق حقه) وكلنا غالباً نعطيه الوقت الكثير ولكن ولكن ولكن سوف اقول لك جملة بما معناها قالها الدكتور الفقي ومفادها ان الكثير منا يشتكي بانه يعمل الكثير ويعطي من وقته الكثير وعقله وتفكيره الكثير أيضاً ولكنه لا يرى النتيجة المرجوة ,,
إذاً اين الخطأ؟؟ الخطأ هو انك تكرر نفس الطريق المسدود وتظن انه طريق مفتوح. بينما يمكن ان يكون الطريق المفتوح تحت عينيك ولكن عقلك وتركيزك ليس فيه وتعمل جاهداً بطريق مسدود وتشتكي من النتيجة والبعض يشتكي من رب العالمين حاشاه تبارك وتعالى ,, إذاً اذا كنت تحلم ,, فابحث عن حلمك ,, فإن لم تجده فأنت غالباً وجدت الطريق الغير صالح لحلمك,,
اذا اردنا اسقاط الكلام الماضي على الفوركس سأعطيك شيئاً مما اعرف :
الطريق التي اتبعناها وجعلتنا منهكين لا نعرف رأساً من عقب في هذا السوق هي طريق مسدودة والطرق في هذا السوق هي النظرة والنظرة في هذا السوق تتكون بالأداة التي تستعملها والاداة التي تستعملها لها الكثير من طرق الاستخدامات
لذلك دعني أريحك من هذا العناء واقول لك باختصار ,, إن لم تجد لنفسك في هذا السوق مكان ,, فهذا السوق ليس لك الآن ,, السوق لك غداً لذلك غير نظرتك تجاه الأدوات التي تستعملها فقد يكون منها المؤذي ,, والادوات الجميلة المفيدة لها استعمالات ضارة جداً وتظن انك تعمل الصحيح ,, لذلك جرب الكل وبكل الحالات ولن تخسر .
قرأت لك في مشاركة انك لا تترك فريم بحاله ولا تترك مؤشر الا ويكون ضيف الشارت عندك ,, لماذا؟
لا تنظر الى الفريمات وركز على حركة السعر الكلية سواء في اليوم او الشهر او الاسبوع او الاربع ساعات ,, الخ المهم لديك الحركة وليس الزمن المحكوم فيه السعر
,,, طيب ركزنا على حركة السعر ,,, وبعدين ؟؟ نرجع لفكرة الادوات لماذا تستخدم ادوات ليس لها علاقة باللياقة ؟؟
اخي العزيز ان المؤشرات اولها عن آخرها ذريتها الى جد أبوها تحسب لك النقاط .. هل تريد كمية النقاط؟؟؟ إذا اجلب الالة الحاسبة واحسب من هنا الى مابعد الف سنة ,,, أو اليك طريقة افضل لاستخدام كمية النقاط بشكل مفيدة ,,, تعلم الجبر وانطلق الى الفوركس واحسب عدد النقاط ,,, وبعدها ,,, احسب لي كم خسرت يا غالي ,, لماذا؟ لأن السعر والاسعار تتحرك على الكيفية وليس الكمية هههه إذاً ابحث عن لماذا انعكس من هنا ولما ينعكس من هناك واترك حساب النقاط والمؤشرات التي تساعدك على حساب النقاط على طرف وفكر في لماذا تحرك السعر هاهنا ؟
اعتقد ان لديك الان ما يكفيك صديقي ,, واترك قاعدة (اكسب التحفيز من الخارج) لان الخارج غالباً ما سينطفئ والحق قاعدة (الاكتفاء الذاتي) لانك تستطيع ان تولدها كل ثانية ولن تنطفئ واعلم ,, ان الله الذي خلق عقلك وبصيرتك في يده فلا تتركه لكي تكشف عنك بصيرتك الى هدفك ان الله لا يضيع أجر من أحسن عملا
والحمدلله أكرم الأكرمين

awnif
08-08-2015, 12:21 PM
السلام عليكم اخي الكريم ,,
مبدئياً لن تجد أحد يقلك انا رابح ,,, لانه قد يدخل في متاهات كثيرة اولها الاغبياء (حاشا القارئين) سوف يقللون من حجم خبرته
ثانياً انت بذاتك لا تحتاج رابحين يقولون لك (انا عمو الرابح) انت تحتاج صوت في داخلك يقول وباستمرار سوف اربح واكون قدوة نفسي وعندها سوف تدرك ان الذي خسرته هو ثمن الخبرة وليس عبث (الا اذا لم تكن معطي هذا السوق حقه) وكلنا غالباً نعطيه الوقت الكثير ولكن ولكن ولكن سوف اقول لك جملة بما معناها قالها الدكتور الفقي ومفادها ان الكثير منا يشتكي بانه يعمل الكثير ويعطي من وقته الكثير وعقله وتفكيره الكثير أيضاً ولكنه لا يرى النتيجة المرجوة ,,
إذاً اين الخطأ؟؟ الخطأ هو انك تكرر نفس الطريق المسدود وتظن انه طريق مفتوح. بينما يمكن ان يكون الطريق المفتوح تحت عينيك ولكن عقلك وتركيزك ليس فيه وتعمل جاهداً بطريق مسدود وتشتكي من النتيجة والبعض يشتكي من رب العالمين حاشاه تبارك وتعالى ,, إذاً اذا كنت تحلم ,, فابحث عن حلمك ,, فإن لم تجده فأنت غالباً وجدت الطريق الغير صالح لحلمك,,
اذا اردنا اسقاط الكلام الماضي على الفوركس سأعطيك شيئاً مما اعرف :
الطريق التي اتبعناها وجعلتنا منهكين لا نعرف رأساً من عقب في هذا السوق هي طريق مسدودة والطرق في هذا السوق هي النظرة والنظرة في هذا السوق تتكون بالأداة التي تستعملها والاداة التي تستعملها لها الكثير من طرق الاستخدامات
لذلك دعني أريحك من هذا العناء واقول لك باختصار ,, إن لم تجد لنفسك في هذا السوق مكان ,, فهذا السوق ليس لك الآن ,, السوق لك غداً لذلك غير نظرتك تجاه الأدوات التي تستعملها فقد يكون منها المؤذي ,, والادوات الجميلة المفيدة لها استعمالات ضارة جداً وتظن انك تعمل الصحيح ,, لذلك جرب الكل وبكل الحالات ولن تخسر .
قرأت لك في مشاركة انك لا تترك فريم بحاله ولا تترك مؤشر الا ويكون ضيف الشارت عندك ,, لماذا؟
لا تنظر الى الفريمات وركز على حركة السعر الكلية سواء في اليوم او الشهر او الاسبوع او الاربع ساعات ,, الخ المهم لديك الحركة وليس الزمن المحكوم فيه السعر
,,, طيب ركزنا على حركة السعر ,,, وبعدين ؟؟ نرجع لفكرة الادوات لماذا تستخدم ادوات ليس لها علاقة باللياقة ؟؟
اخي العزيز ان المؤشرات اولها عن آخرها ذريتها الى جد أبوها تحسب لك النقاط .. هل تريد كمية النقاط؟؟؟ إذا اجلب الالة الحاسبة واحسب من هنا الى مابعد الف سنة ,,, أو اليك طريقة افضل لاستخدام كمية النقاط بشكل مفيدة ,,, تعلم الجبر وانطلق الى الفوركس واحسب عدد النقاط ,,, وبعدها ,,, احسب لي كم خسرت يا غالي ,, لماذا؟ لأن السعر والاسعار تتحرك على الكيفية وليس الكمية هههه إذاً ابحث عن لماذا انعكس من هنا ولما ينعكس من هناك واترك حساب النقاط والمؤشرات التي تساعدك على حساب النقاط على طرف وفكر في لماذا تحرك السعر هاهنا ؟
اعتقد ان لديك الان ما يكفيك صديقي ,, واترك قاعدة (اكسب التحفيز من الخارج) لان الخارج غالباً ما سينطفئ والحق قاعدة (الاكتفاء الذاتي) لانك تستطيع ان تولدها كل ثانية ولن تنطفئ واعلم ,, ان الله الذي خلق عقلك وبصيرتك في يده فلا تتركه لكي تكشف عنك بصيرتك الى هدفك ان الله لا يضيع أجر من أحسن عملا
والحمدلله أكرم الأكرمين
[
...بالنسبة لوجود من يقلل من قدرة الاخر او ينتقد فانهم نسبة ضئيلة جدا على النت وفي المنتدى .فالكل يشجع الكل .وكل المشاركات تقريبا ايجابية ومشجعه ومشوقة للفوركس بشكل ملفت! .اذ يجب ان يكون هناك رأي ورأي أخر . وهذا من اسباب طرحي للاستفسار انه هل انا عكس الكل هنا ؟ هل الكل رابح كما يبدو من المشاركات وانا من القله الخاسرة ؟!
تحتاج صوت في داخلك يقول وباستمرار سوف اربح.... المشكلة ان هذا الصوت هو الذي يدفع الرابحين و الخاسرين ومنهم انا الى فتح العديد من الحسابات رغم الخسائر ! وهو الذي يدقعني للدخول للمنتديات والبحث رغم اني خارج السوق ! فهو صوت حاضر دائما!:1 (22):
......أما بالنسبة لمقولةالدكتور , سوف اوافقك بامكانية تطبيقها على الفوركس .لكن خلال شهر من معرفتي بالفوركس حققت ارباح 150 % .لكن مع زيادة الخبرة خسرت بالكامل . وفتحت عدة حسابات لكن نفس النتيجة ! فكمااالغرقان يتعلق بقشة . فانا كنت مع بداية كل خسارة ابحث وادرس للخروج منها ,بالاضافة للممارسة فهذا كله جهد ووقت وتعب وتعلم . كما تعلم عزيزي بما انك لك خبرة بالفوركس كم مقدار التركيز والمتابعه عند متاجرة الشخص بماله الخاص, .فكل حساب جديد او خسارة جديدة فيها درس جديد يصعب تعلمه بالدراسه وانما بالممارسة. :1 (62):
.......وبالنسبة لحديثك عن النقاط والمؤشرات والادوات ....... فالتسميات متعددة لاساسيات الفوركس مثل مؤشر,اداة,نقطة .....الخ! في حديثي لا اركز على الاسماء الحرفية , لكن اقول لك ان الخبير في الفوركس يستخدم جميع تلك الاساسيات عند عمل الصفقة بدون علم دقيق بالاسماء المتعارف عليها .ويستخدمها بمهارة فائقة مثل اي مليونير لا يقرأ ولا يكتب لكن انجح من دكتور في الاقتصاد او التجارة. :1 (67): لا ادعي الخبرة العالية . لكني انا كنت لا اتخذ القرار بالصفقة الا بعد دراسة محكمة لكل المتغيرات.
...... اما التحفيز من الخارج . فهي قاعده اساسية في حياة الناس . فالاختيارات في حياتنا نقوم بها بالتحفيز من الخارج ودون ان نعلم .فهو من البديهيات

......تكلمنا باشياء كثيرة , لكن لم تحدثنا عن خبرتك وتجربتك . لو تفيدنا اذا ما عندك مانع

hamada1228
08-08-2015, 01:51 PM
[
.[B][SIZE="5"]..بالنسبة لوجود من يقلل من قدرة الاخر او ينتقد فانهم نسبة ضئيلة جدا على النت وفي المنتدى .فالكل يشجع الكل .وكل المشاركات تقريبا ايجابية ومشجعه ومشوقة للفوركس بشكل ملفت! .اذ يجب ان يكون هناك رأي ورأي أخر . وهذا من اسباب طرحي للاستفسار انه هل انا عكس الكل هنا ؟ هل الكل رابح كما يبدو من المشاركات وانا من القله الخاسرة ؟!
[COLOR="SeaGreen"] تحتاج صوت في داخلك يقول وباستمرار سوف اربح.... المشكلة ان هذا الصوت هو الذي يدفع الرابحين و الخاسرين ومنهم انا الى فتح العديد من الحسابات رغم الخسائر ! وهو الذي يدقعني للدخول للمنتديات والبحث رغم اني خارج السوق ! فهو صوت حاضر دائما!:1 (22):
......أما بالنسبة لمقولةالدكتور , سوف اوافقك بامكانية تطبيقها على الفوركس .لكن خلال شهر من معرفتي بالفوركس حققت ارباح 150 % .لكن مع زيادة الخبرة خسرت بالكامل . وفتحت عدة حسابات لكن نفس النتيجة ! فكمااالغرقان يتعلق بقشة . فانا كنت مع بداية كل خسارة ابحث وادرس للخروج منها ,بالاضافة للممارسة فهذا كله جهد ووقت وتعب وتعلم . كما تعلم عزيزي بما انك لك خبرة بالفوركس كم مقدار التركيز والمتابعه عند متاجرة الشخص بماله الخاص, .فكل حساب جديد او خسارة جديدة فيها درس جديد يصعب تعلمه بالدراسه وانما بالممارسة. :1 (62):
.......وبالنسبة لحديثك عن النقاط والمؤشرات والادوات ....... فالتسميات متعددة لاساسيات الفوركس مثل مؤشر,اداة,نقطة .....الخ! في حديثي لا اركز على الاسماء الحرفية , لكن اقول لك ان الخبير في الفوركس يستخدم جميع تلك الاساسيات عند عمل الصفقة بدون علم دقيق بالاسماء المتعارف عليها .ويستخدمها بمهارة فائقة مثل اي مليونير لا يقرأ ولا يكتب لكن انجح من دكتور في الاقتصاد او التجارة. :1 (67): لا ادعي الخبرة العالية . لكني انا كنت لا اتخذ القرار بالصفقة الا بعد دراسة محكمة لكل المتغيرات.
...... اما التحفيز من الخارج . فهي قاعده اساسية في حياة الناس . فالاختيارات في حياتنا نقوم بها بالتحفيز من الخارج ودون ان نعلم .فهو من البديهيات

......تكلمنا باشياء كثيرة , لكن لم تحدثنا عن خبرتك وتجربتك . لو تفيدنا اذا ما عندك مانع

كلا يا غالي كلا ,,, لو كان كما تقول لما وجدت نفسك تفتح هذا الموضوع وكان الاجدى حينها ان تسأل الناجحين من أين تبدأ ,,, صدقني هنالك من وجدو انفسهم وحققو احلامهم في هذا السوق ولكن من دافع اصلهم ارادو ان ينشرو علمهم فصعقو بمن امامهم واعتزلو نشر العلم فلو كان هنالك من يعطي خبرتك حقها لوجدت المنتدى نصفه معلمين بحق وليس لعباً ولهواً ونصفهم الاخر متعلمين ,,,
في الواقع انت لست عكس أحداً أبداً بل أنت الآن تمر بمراحل كل الناجحين مرو بها
وبالنسبة للمشاركات اخي قد يكون هنالك من يربح وهنالك من يستربح (يمثل انه يربح) لذلك لا تهتم لأحد ولو انه من الافضل ان تجد أحداً رابحاً وهذه من أساسيات بنائنا لانفسنا وهو المثال ,, ولكن كما قلت قد لا تراه لذلك لا تنتظره واصنع مثالك بنفسك
بالنسبة لتحفيز ذاتك لذاتك لايمكن ان يأتي لنفسه بدون أن يكون مدروساً أخي والصوت يأتيك لتعرف كيف تعمل وليس لكي تعمل بدون تفكير ,,
وفي موضوع اول شهر لك اخي الكريم ,,, كان تركيزك على شيء محدد ,, اصبح على اشياء مدموجاً برسالات سلبية من البعض ان هذا السوق هو المحرقة فولد عندك خوفاً مع عدم الكفاءة اصبحت منهاراً ولا تعرف يمنة من يسرى واليك هذا الصورة من كتاب البرمجة اللغوية العصبية للدكتور الفقي

http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/20986_11437928805.png (http://www.fx-arabia.com/vb)

فعندما كنت اول طريقك كنت تعتقد انك كفء له وكان عندك ثقة ومنها قد تفلح مرة ومرات ,, فعندما جربت حظك أتاك قانون الطبيعة (انت الان لا تصلح لهذا المكان) فانتقلت الى درجة غير الكفء الواعي فاصبحت تعلم انك لا يمكنك التغلب على السوق واصبح عقلك يحصد المشاهد السلبية واحدة تلوى الاخرة مع المحاولات والتخبط ,, تجاربك اصبحت سلبية بينما انت مازلت مادة خامة سوف تتشكل عما قريب ,, وان شاء الله في اوقات قادمة سوف ترى المرحلتين القادمتين لو اعطيتهما حقوقهما
وصدقني اخي في مالك الخاص سيكون تركيزك سلبي وليس إيجابي مما سيخلق عندك لاول فترة غيمة قاتمة لا ترى من خلالها اسباب سقوطك ,, وجاوبني على سؤال ,,, عندما تتاجر بمالك وتفتح صفقة ؛ هل تقول لنفسك لماذا انعكس علي من هنا وتبحث عن الحل لتعرف لماذا انعكس ؟ طبعاً لا سوف تقول لنفسك لماذا انعكس علي من هنا وتبحث عن حل لتستعيد مالك وبعد دقيقتين سوف تخرج من جلدك غضباً وحسرة وأخبرني الآن ,, متى يمكنك ان ترى السوق بهدوء؟؟ بعد فترة قد تكون طويلة .. وماشاء الله عليك لديك سنة بعيد عن السوق فعلياً ولكن انت بعدما خسرت هل قررت ان تفكر وانت مفصول من الاحاسيس في هذا السوق؟ هل غيرت طريقة تفكيرك؟ هل لجأت الى عدة طرق؟ هل خرجت من دائرة الخوف ودخلت في دائرة الثقة بالله ومن ثم بنفسك؟
طيب دعنا من كل هذا الكلام
انا من عيوني اكتب لك عن كل خبرتي ولكن أسألني عن أشياء بعينها لاعطيك الجوابات الكافية فالصراحة لو كتبت من هنا الى اسبوع لا انتهي لو تكلمت بنفسي بشكل عشوائي

awnif
08-08-2015, 03:36 PM
[QUOTE=hamada1228;820216]

كلا يا غالي كلا ,,, لو كان كما تقول لما وجدت نفسك تفتح هذا الموضوع وكان الاجدى حينها ان تسأل الناجحين من أين تبدأ ,,, صدقني هنالك من وجدو انفسهم وحققو احلامهم في هذا السوق ولكن من دافع اصلهم ارادو ان ينشرو علمهم فصعقو بمن امامهم واعتزلو نشر العلم فلو كان هنالك من يعطي خبرتك حقها لوجدت المنتدى نصفه معلمين بحق وليس لعباً ولهواً ونصفهم الاخر متعلمين ,,,
في الواقع انت لست عكس أحداً أبداً بل أنت الآن تمر بمراحل كل الناجحين مرو بها
وبالنسبة للمشاركات اخي قد يكون هنالك من يربح وهنالك من يستربح (يمثل انه يربح) لذلك لا تهتم لأحد ولو انه من الافضل ان تجد أحداً رابحاً وهذه من أساسيات بنائنا لانفسنا وهو المثال ,, ولكن كما قلت قد لا تراه لذلك لا تنتظره واصنع مثالك بنفسك
بالنسبة لتحفيز ذاتك لذاتك لايمكن ان يأتي لنفسه بدون أن يكون مدروساً أخي والصوت يأتيك لتعرف كيف تعمل وليس لكي تعمل بدون تفكير ,,
وفي موضوع اول شهر لك اخي الكريم ,,, كان تركيزك على شيء محدد ,, اصبح على اشياء مدموجاً برسالات سلبية من البعض ان هذا السوق هو المحرقة فولد عندك خوفاً مع عدم الكفاءة اصبحت منهاراً ولا تعرف يمنة من يسرى واليك هذا الصورة من كتاب البرمجة اللغوية العصبية للدكتور الفقي

[COLOR="Black"][SIZE="5"][B]http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/20986_11437928805.png (http://www.fx-arabia.com/vb)

فعندما كنت اول طريقك كنت تعتقد انك كفء له وكان عندك ثقة ومنها قد تفلح مرة ومرات ,, فعندما جربت حظك أتاك قانون الطبيعة (انت الان لا تصلح لهذا المكان) فانتقلت الى درجة غير الكفء الواعي فاصبحت تعلم انك لا يمكنك التغلب على السوق واصبح عقلك يحصد المشاهد السلبية واحدة تلوى الاخرة مع المحاولات والتخبط ,, تجاربك اصبحت سلبية بينما انت مازلت مادة خامة سوف تتشكل عما قريب ,, وان شاء الله في اوقات قادمة سوف ترى المرحلتين القادمتين لو اعطيتهما حقوقهما
وصدقني اخي في مالك الخاص سيكون تركيزك سلبي وليس إيجابي مما سيخلق عندك لاول فترة غيمة قاتمة لا ترى من خلالها اسباب سقوطك ,, وجاوبني على سؤال ,,, عندما تتاجر بمالك وتفتح صفقة ؛ هل تقول لنفسك لماذا انعكس علي من هنا وتبحث عن الحل لتعرف لماذا انعكس ؟ طبعاً لا سوف تقول لنفسك لماذا انعكس علي من هنا وتبحث عن حل لتستعيد مالك وبعد دقيقتين سوف تخرج من جلدك غضباً وحسرة وأخبرني الآن ,, متى يمكنك ان ترى السوق بهدوء؟؟ بعد فترة قد تكون طويلة .. وماشاء الله عليك لديك سنة بعيد عن السوق فعلياً ولكن انت بعدما خسرت هل قررت ان تفكر وانت مفصول من الاحاسيس في هذا السوق؟ هل غيرت طريقة تفكيرك؟ هل لجأت الى عدة طرق؟ هل خرجت من دائرة الخوف ودخلت في دائرة الثقة بالله ومن ثم بنفسك؟
طيب دعنا من كل هذا الكلام
انا من عيوني اكتب لك عن كل خبرتي ولكن أسألني عن أشياء بعينها لاعطيك الجوابات الكافية فالصراحة لو كتبت من هنا الى اسبوع لا انتهي لو تكلمت بنفسي بشكل عشوائي[/QU

..خبرتك يعني هل تاجرت بحساب حقيقي ام ديمو ؟ وواذا تجارتك بالحقيقي ما هيا المحصلة من اول معرفتك بالفوركس لحد الان؟موجبه ام سالبة ؟يعني ربحان او خسران ؟
بالامانه عليك .واذا مش حاب تحكي عادي .

hamada1228
08-08-2015, 04:38 PM
..خبرتك يعني هل تاجرت بحساب حقيقي ام ديمو ؟ وواذا تجارتك بالحقيقي ما هيا المحصلة من اول معرفتك بالفوركس لحد الان؟موجبه ام سالبة ؟يعني ربحان او خسران ؟
بالامانه عليك .واذا مش حاب تحكي عادي .

للامانة اخي لا احب الكلام في موضوع الرصيد لاسباب عدة بعيداً عن انني اخجل او اخاف من العين او لا استطيع يعني من جهة رصيد الحساب الكلي لا مشكلة ولكن المشكلة بأشياء أخرى لذلك اعتذر واتمنى ان تتقبل اعتذاري بفائق التفهم

هيثم
08-08-2015, 04:49 PM
اولا : اقصد بالعشرة بالمية اني لا اتاجر بأكثر من 10% من رأس المال. فكيف يتاجر احدهم بعشرة صفقات بنفس الوقت بمقدار10% لكل منها !! .فالبرنامج لا يسمح بذلك لان الحساب سيقفل مع اول 10 نقاط حركة بالكثير.!!
ثانيا انا ذكرتلك المؤشرات والاخبار والشمعات كلها مجتمعه احللها لاتخذ قرار بالصفقة . وهي ما يعتمد عليه اصحاب الورش . لا ادري ماتقصد ب الدخول بعشرة بالمية على مؤشر .!!
ثالثا :هل خبرتك بالديمو ام بالحقيقي . واذا بالحقيقي احكيلنا عن تجربتك اذا ما في مانع

اخى الكريم انا فهمت من كلامك انه 10 فى الميه للصفقه الواحده ازاى يعنى البرنامج هيقفل لو واحد بيتاجر ب10 فى الميه من الحساب يعنى لو انت حسابك 100 الف وبتتاجر فى الصفقه بمجمل 10 فى الميه يعنى 10 الاف هيبقى فيه معاك برده فرى مارجن للصفقه البرنامج مش هيقفل ولا حاجه حضرتك بتقول مؤشرات واخبار وشكل الشموع كل دى ادوات انما مش صلب التجاره وهذا ماينقصك كمتاجر انك تعتمد على الادوات نسيت التحليل الكلاسيكى يشمل الترندات والدعوم والمقاومات والاهم الخبره التى لاتاتى الا بالتدريب المكثف لتختار وتتقن فن اختيار الصفقات بالنسبه لخبرتى فى الحقيقى مش هتستفاد لو قلتلك انا رابح او لو قلتلك انا خسران كل ده مش مقياس المقياس الحقيقى هى تجربتك المبنيه على اسس سليمه فى السوق ده

awnif
08-08-2015, 06:37 PM
اخى الكريم انا فهمت من كلامك انه 10 فى الميه للصفقه الواحده ازاى يعنى البرنامج هيقفل لو واحد بيتاجر ب10 فى الميه من الحساب يعنى لو انت حسابك 100 الف وبتتاجر فى الصفقه بمجمل 10 فى الميه يعنى 10 الاف هيبقى فيه معاك برده فرى مارجن للصفقه البرنامج مش هيقفل ولا حاجه حضرتك بتقول مؤشرات واخبار وشكل الشموع كل دى ادوات انما مش صلب التجاره وهذا ماينقصك كمتاجر انك تعتمد على الادوات نسيت التحليل الكلاسيكى يشمل الترندات والدعوم والمقاومات والاهم الخبره التى لاتاتى الا بالتدريب المكثف لتختار وتتقن فن اختيار الصفقات بالنسبه لخبرتى فى الحقيقى مش هتستفاد لو قلتلك انا رابح او لو قلتلك انا خسران كل ده مش مقياس المقياس الحقيقى هى تجربتك المبنيه على اسس سليمه فى السوق ده
هذا ردك على مشاركتي :
(( الدخول ب10 فى الميه ياراااجل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعنى 10 صفقات يطيرو الحساب المفروض كبيرك لو بتتاجر باستراتيجيه مش متقنها واحد او اتنين فى الميه
الحطأ الثانى
الاعتماد على المؤشرات يعنى بتخش ب10 فى الميه على مؤشر اكيد لازم تبقى النهايه خساره و فادحه كمان ))
......الظاهر حصل سوء فهم بيني وبينك:1 (6): .
انا يمكن اغلط بتسمية الادوات .لكن اعلم اني لم اخذ صفقات بشكل عشوائي انما بناءا على دراسه وتحليل للمتغيرات . كذلك كانت متاجرتي بالغالب في الازواج الرئيسيه خصوصا الدولار فرنك واصبحت خبيرا فيه .ايضا تاجرت في فترة من الفترات بناءا على توصيات وتحليل من خبراء .لكن دون فائدة.
اذا مش حاب تحكي عن تجربتك على راحتك . الهدف هو الحصول على النتائج الواقعية بعيدا عن الاعلانات البراقة والكلام المبني على حسابات الديمو . يعني كلام من هم على جبهات القتال والمحاربين القدماء في الفوركس:1 (38):

forexhercules
09-08-2015, 11:54 AM
أنا هريحك و أقولك تكسب ازاي
الفكرة كلها تعتمد علي العائد الذي ترغب فيه سنويا
لو أنت مثلا متوقع انك تعمل من فلوسك من 50 الي 100 % سنويا يبقي أنت هتكون نسبة خسارتك للفلوس 1 %
لو عايز تكسب عائد مثلا من 500 الي 1000 % سنويا يعني تضاعف فلوسك 10 مرات يبقي نسبة انك تخسر فلوسك هتكون بتقترب من 100 % و هكذا
طب تشتغل ازاي بقي لو عايز تعمل 100 % سنويا
هات فريم اليومي و حط بولينجر باند 20 3
و حط ستوكاستيك 20 5 5
و ماك دي 20 50 9
اشتغل علي جدران البولنجر في اتجاه الماك دي يعني لو هو موجب يبقي تشتري لو سالب تبيع و كده هتعمل شغل كويس جدا و تحاول تستحمل شوية نقط يعني علي الاقل لكل 2000 نقطة لوت و هكذا و ترضي بالمكسب مش تعوز تضاعف و الكلام الفاضي ده اللي هو سبب الخسارة

ayham nasser
09-08-2015, 06:08 PM
انا يا اخي فهمت انك تريد رد من الاعضاء يقولك نعم انا ربحت مبلغ قدره الف دولار في شهر او اي مبلغ مهم يقولك احد انه ربح وانا نفسك وجهت نفس السؤال وللاسف ماحصلت نتيجه لكن قلت سأعتمد على نفسي واجرب فا فتحت حساب تجريبي وقمت بتخسير نفسي عن قصد لوصل الحساب الى50دولار وهاذا المبلغ الي ناوي افتحه على حساب حقيقي وصرت اتاجر وافتح صفقات لكن وجدت ان الربح بسيط جدا يعني بقيت اسبوع افتح صفقات واسكرها في منها ربح وطبعا في منها خساره لكن بهاد الاسبوع لقيت رابح 20دولار وانا مستمر على هاذي الحاله النصيحه اخي ان لاقيت نفسك دائما تخسر توقف عن هاذا العمل او انسا كل شي فات وابدا من جديد بحساب تجريبي واستمر شهر شهرين قد ماتقدر بالنهاي لقيت الحساب زايد افتح وان لقيته خاسر اعتزل هذا العمل وبالتوفيق اخي

awnif
09-08-2015, 07:29 PM
انا يا اخي فهمت انك تريد رد من الاعضاء يقولك نعم انا ربحت مبلغ قدره الف دولار في شهر او اي مبلغ مهم يقولك احد انه ربح وانا نفسك وجهت نفس السؤال وللاسف ماحصلت نتيجه لكن قلت سأعتمد على نفسي واجرب فا فتحت حساب تجريبي وقمت بتخسير نفسي عن قصد لوصل الحساب الى50دولار وهاذا المبلغ الي ناوي افتحه على حساب حقيقي وصرت اتاجر وافتح صفقات لكن وجدت ان الربح بسيط جدا يعني بقيت اسبوع افتح صفقات واسكرها في منها ربح وطبعا في منها خساره لكن بهاد الاسبوع لقيت رابح 20دولار وانا مستمر على هاذي الحاله النصيحه اخي ان لاقيت نفسك دائما تخسر توقف عن هاذا العمل او انسا كل شي فات وابدا من جديد بحساب تجريبي واستمر شهر شهرين قد ماتقدر بالنهاي لقيت الحساب زايد افتح وان لقيته خاسر اعتزل هذا العمل وبالتوفيق اخي
فعلا الحساب الصغير يصيب بالملل لانو الارباح قليله, يعني بدك شهر حتى اتطلع عمولة الحوالة البنكية . .
كذا مرة طرحت السؤال والاجوبه اغلبها خسارة .واشفق على من يتكلم عن الارباح بالديمو انها حقيقه لانو عالاغلب اخذ فكرة خطأ مثلي في بداياتي وخسرت كثير بعدين
نصيحتك جيدة رغم اني ارفض مساواة الديمو بالحقيقي .لانو اللي تحت العصي مش زي اللي بتفرج عليها. لكن رح افتح ديمو واحاول احط حالي في جو الحقيقي.