المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : - ورشة الاستراتيجية الثلاثية التجريبية-

Generico
18-09-2015, 06:55 PM
السـلام عـليكم و رحـمة الله و بـركاته.
حـبيت اشارك معاكم استراتيجة مش جديدة و مش منقولة هي استراتيجية جمعت فيها اكبر كم من ايجابيات استراتيجيات متعددة و هستمر في الورشة لمدة شهر ان شاء الله على حساب تجريبي و في نهاية الشهر هنحدد ان شاء الله اذا كانت الاستراتيجية محتاجة تعديل معين او انها فاشلة .
هنستعمل فيها خمس ادوات للتحليل
1- الفيبوناتشي
2- خط الترند
3- الدعوم و المقاومات
4- مؤشر ال RSI
5- الباربونيك سار
( الادوات مترتبة حسب الاهم فالاهم )
الفريم المستعمل : فريم النصف ساعة
العملات : كل العملات ذات الاسبريد المنخفض
شروط الدخول :تكون ثلاث اشارات من الخمسة و لكن لابد ان يكون الفيبوناتشي من التلات اشارات
الهدف : 10 نقط
الاستوب 30 نقطة
و في حالة ضرب الاستوب ندخل صفقة مضاعفة في نفس الاتجاه او الاتجاه المعاكس حسب الاشارات المتكونة على الشارت

Generico
18-09-2015, 07:01 PM
اول صفقات الورشة بيع اليورو دولار

مبتدء تحليل
18-09-2015, 07:31 PM
بالتوفيق لك اخي

بما انها استراتجية تجريبية

يمكننا ان نعطي راينا ؟؟؟؟؟

لماذا دخلت بيع و ليس شراء

انا بالنسبة لي اري الفيبوناتشي و Rsi اشاراتهم قريبة للشراء من البيع

ارجو ان تتقبل راي اخي

وان شاء الله يوفق الله

Generico
18-09-2015, 07:52 PM
بالتوفيق لك اخي

بما انها استراتجية تجريبية

يمكننا ان نعطي راينا ؟؟؟؟؟

لماذا دخلت بيع و ليس شراء

انا بالنسبة لي اري الفيبوناتشي و Rsi اشاراتهم قريبة للشراء من البيع

ارجو ان تتقبل راي اخي

وان شاء الله يوفق الله

''حسب تحليلي''
السعر كسر خط الفيبوناشي 38.2 و كسر خط الترند المائل و تم كسر دعم قبل شمعتين فدخلت صفقة بيع و ليس شراء
و مؤشر ال RSI اسفل 50 هو قريب من 70 لكنه مازال فوقه

مبتدء تحليل
18-09-2015, 10:23 PM
الف الف مبروك تحقيق الارباح في اول صفقة

Generico
18-09-2015, 11:27 PM
الف الف مبروك تحقيق الارباح في اول صفقة

الله يبارك فيك اول صفقة مهمة جدا بالنسبة لاي ورشة :D :D
صحيح الصفقة طولت شوية بس السعر نزل 82 نقطة في الاخر بس احنا بنكتفي بالعشر نقط

محمد العمري
19-09-2015, 12:55 AM
متابع معك اخي الكريم ومبارك افتتاح ورشتك

مروة البازي
19-09-2015, 01:50 AM
متابعة معك اخي وورشة موفقة ان شاء الله
ومبروك اول صفقة

Generico
19-09-2015, 01:22 PM
متابع معك اخي الكريم ومبارك افتتاح ورشتك

متابعة معك اخي وورشة موفقة ان شاء الله
ومبروك اول صفقة

يشرفني متابعتكم :1 (74):

samirb
19-09-2015, 04:09 PM
السـلام عـليكم و رحـمة الله و بـركاته.
حـبيت اشارك معاكم استراتيجة مش جديدة و مش منقولة هي استراتيجية جمعت فيها اكبر كم من ايجابيات استراتيجيات متعددة و هستمر في الورشة لمدة شهر ان شاء الله على حساب تجريبي و في نهاية الشهر هنحدد ان شاء الله اذا كانت الاستراتيجية محتاجة تعديل معين او انها فاشلة .
هنستعمل فيها خمس ادوات للتحليل
1- الفيبوناتشي
2- خط الترند
3- الدعوم و المقاومات
4- مؤشر ال RSI
5- الباربونيك سار
( الادوات مترتبة حسب الاهم فالاهم )
الفريم المستعمل : فريم النصف ساعة
العملات : كل العملات ذات الاسبريد المنخفض
شروط الدخول :تكون ثلاث اشارات من الخمسة و لكن لابد ان يكون الفيبوناتشي من التلات اشارات
الهدف : 10 نقط
الاستوب 30 نقطة
و في حالة ضرب الاستوب ندخل صفقة مضاعفة في نفس الاتجاه او الاتجاه المعاكس حسب الاشارات المتكونة على الشارت

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته وفقك الله
احببت ان أوضح لك نقطة ضعف ليست في الاستراتيجية نفسها لانها في طور التجربة و التطوير :1 (58): :1 (58)::1 (58):ولكن فيما يخص استراتيجية الادارة المالية و هي مهمة جدا اهم من الاستراتيجية نفسها فـبوضعك وقف 30 نقطة و ربح 10 نقاط ستسبب لك مشكلة فربح ثلاث صفقات يمكن ان تأكله صفقة واحدة خاسرة فتبقى تتراوح في مكانك او ربح قليل

لو فرضنا ان نسبة نجاح الاستراتيجية 70 بالمائة
فبربح7 صفقات سيكون الصافي 70 نقطة و بخسارة 3 صفقات سيكون الناتج 90 نقطة اي الحصيلة النهائية خسارة او ربح لا يكاد يذكر اذا زدنا في نسبة نجاحها:1 (90):

و يمكنني ان أعطيك إستراتيجية نسبة نجاحها 90 بالمائة :1 (18)::1 (18)::1 (18):و لكن نهايتها خسارة :1 (106): لانها لا تهتم بإدارة راس المال :ضع 100 نقطة وقف خسارة و 10 نقاط ربح و التجارة مع الترند فالعشر نقاط ستتحقق بكل سهولة و لكن النهاية معروفة و هي الخسارة فبربح 9 صفقات ناتجها يكون 90 نقطة و خسارة صفقة و احدة ستدهب بالاخضر و اليابس:1 (26)::1 (26):

الخلاصة :
1- يجب ان يهتم التاجر بنسبة العائد على المخاطرة فلا يجب ان اعطي السوق أكثر مما يعطيني فقبل ان اقوم بالصفقة ارى هل نسبة العائد على المخاطرة مرضية ام لا و أقل نسبة 1/1 و بتتبع الربح ستزيد النسبة تلقائيا
2- لا تهتم بنسبة نجاح الاستراتيجية أكثر من طريقة ادارة رأس المال فإستراتيجية نسبة نجاحها 30 بالمائة فقط بإدارة راس مال جيدة يمكن ان تكون أفضل من استراتيجية نسبة نجاحها 70 بالمائة بدون ادارة جيدة لرأس المال

و فقكم الله

Generico
19-09-2015, 04:37 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته وفقك الله
احببت ان أوضح لك نقطة ضعف ليست في الاستراتيجية نفسها لانها في طور التجربة و التطوير :1 (58): :1 (58)::1 (58):ولكن فيما يخص استراتيجية الادارة المالية و هي مهمة جدا اهم من الاستراتيجية نفسها فـبوضعك وقف 30 نقطة و ربح 10 نقاط ستسبب لك مشكلة فربح ثلاث صفقات يمكن ان تأكله صفقة واحدة خاسرة فتبقى تتراوح في مكانك او ربح قليل

لو فرضنا ان نسبة نجاح الاستراتيجية 70 بالمائة
فبربح7 صفقات سيكون الصافي 70 نقطة و بخسارة 3 صفقات سيكون الناتج 90 نقطة اي الحصيلة النهائية خسارة او ربح لا يكاد يذكر اذا زدنا في نسبة نجاحها:1 (90):

و يمكنني ان أعطيك إستراتيجية نسبة نجاحها 90 بالمائة :1 (18)::1 (18)::1 (18):و لكن نهايتها خسارة :1 (106): لانها لا تهتم بإدارة راس المال :ضع 100 نقطة وقف خسارة و 10 نقاط ربح و التجارة مع الترند فالعشر نقاط ستتحقق بكل سهولة و لكن النهاية معروفة و هي الخسارة فبربح 9 صفقات ناتجها يكون 90 نقطة و خسارة صفقة و احدة ستدهب بالاخضر و اليابس:1 (26)::1 (26):

الخلاصة :
1- يجب ان يهتم التاجر بنسبة العائد على المخاطرة فلا يجب ان اعطي السوق أكثر مما يعطيني فقبل ان اقوم بالصفقة ارى هل نسبة العائد على المخاطرة مرضية ام لا و أقل نسبة 1/1 و بتتبع الربح ستزيد النسبة تلقائيا
2- لا تهتم بنسبة نجاح الاستراتيجية أكثر من طريقة ادارة رأس المال فإستراتيجية نسبة نجاحها 30 بالمائة فقط بإدارة راس مال جيدة يمكن ان تكون أفضل من استراتيجية نسبة نجاحها 70 بالمائة بدون ادارة جيدة لرأس المال

و فقكم الله

كنت في انتظار هذا التعليق
لك صفقة اليورو دولار كمثال السعر عكس 25 نقطة ثم ارتد و حقق ال 10 نقاط هدف لو كان الاستوب اقل من 30 كانت الصفقة خسرت
و لو قدر الله و الصفقة ضربت استوب بندخل صفقة مضاعفة على نفس الزوج لتقليل الخسارة او تحقيق ربح يساوي الخسارة
بالنسبة للصفقة المضاعفة بتكون على حسب ظروف السوق و غالبا بتكون عكس الصفقة اللي ضربت استوب :1 (101):

samirb
19-09-2015, 05:00 PM
كنت في انتظار هذا التعليق
لك صفقة اليورو دولار كمثال السعر عكس 25 نقطة ثم ارتد و حقق ال 10 نقاط هدف لو كان الاستوب اقل من 30 كانت الصفقة خسرت
و لو قدر الله و الصفقة ضربت استوب بندخل صفقة مضاعفة على نفس الزوج لتقليل الخسارة او تحقيق ربح يساوي الخسارة
بالنسبة للصفقة المضاعفة بتكون على حسب ظروف السوق و غالبا بتكون عكس الصفقة اللي ضربت استوب :1 (101):
أنا تطرقت لادارة الصفقة من الناحية المالية و ليس خطة العمل فليس لي اي اعتراض ما دامت في طور التجربة
و مارك دوقلاص يقول لا أحد يمكنه تحديد اتجاه السوق 100 بالمائة و هو محق في ذلك فالمضاعفات بدون ادارة مالية جيدة ليست حل ففي اوقات التدبدب تقضي على كل شيئ .
و لن تخسر شيئ خذ مني تلك النصيحة و أضفها لاستراتيجيتك و اذا لم تنفعك ارمها في البحر

بالتوفيق

Generico
19-09-2015, 05:21 PM
أنا تطرقت لادارة الصفقة من الناحية المالية و ليس خطة العمل فليس لي اي اعتراض ما دامت في طور التجربة
و مارك دوقلاص يقول لا أحد يمكنه تحديد اتجاه السوق 100 بالمائة و هو محق في ذلك فالمضاعفات بدون ادارة مالية جيدة ليست حل ففي اوقات التدبدب تقضي على كل شيئ .
و لن تخسر شيئ خذ مني تلك النصيحة و أضفها لاستراتيجيتك و اذا لم تنفعك ارمها في البحر

بالتوفيق

اتفق معك , افكر بجعل الهدف 25 و الاستوب 25 ايضا

Generico
19-09-2015, 05:25 PM
لكن فكرة جعل الهدف 25 و الاستوب 25 ايضا بعد نتائج الشهر الاول ,الاستراتيجية خطر فعلا .
والدي من و انا صغير بيقولي يابني انت مش بتحب تمشي جنب الحيط ليه ؟ :D :D

samirb
19-09-2015, 06:44 PM
لكن فكرة جعل الهدف 25 و الاستوب 25 ايضا بعد نتائج الشهر الاول ,الاستراتيجية خطر فعلا .
والدي من و انا صغير بيقولي يابني انت مش بتحب تمشي جنب الحيط ليه ؟ :D :D
انا ممن لا يحبدون الستوب الرقمي أترك الستوب و الهدف يحدده السوق كل صفقة و معطياتها فإجعل الستوب عند ديل شمعة بين بار فوق المقاومة ... الفايبو .... الخ و هذا كلام عام هناك أيضا فنون وطرق كثيرة لوضع الستوب بالمكان الصحيح الذي إذا ضرب تصبح الصفقة غير لازمة (اذا ضرب الستوب كأنني أعترف ان قراري في دخول الصفقة كان خطأ و الصفقة لا تلزمني و لو ارتدت) و بعد تحديد الستوب(المخاطرة) ضع هدفا مساويا للستوب ولا تنسى ان تدخل بنسبة محدد من راس المال (تتلائم مع راس مالك) وتلك النسبة هي التي تحدد لك كمية العقود التي ممكن ان تتاجر بها في الصفقة

,, Speed Up ,,
20-09-2015, 09:24 PM
انا ممن لا يحبدون الستوب الرقمي أترك الستوب و الهدف يحدده السوق كل صفقة و معطياتها فإجعل الستوب عند ديل شمعة بين بار فوق المقاومة ... الفايبو .... الخ و هذا كلام عام هناك أيضا فنون وطرق كثيرة لوضع الستوب بالمكان الصحيح الذي إذا ضرب تصبح الصفقة غير لازمة (اذا ضرب الستوب كأنني أعترف ان قراري في دخول الصفقة كان خطأ و الصفقة لا تلزمني و لو ارتدت) و بعد تحديد الستوب(المخاطرة) ضع هدفا مساويا للستوب ولا تنسى ان تدخل بنسبة محدد من راس المال (تتلائم مع راس مالك) وتلك النسبة هي التي تحدد لك كمية العقود التي ممكن ان تتاجر بها في الصفقة

اتفق مع الأستاذ بكل كلمة قالها ، وبما أن الاستراتيجية لازالت في طور التجربه ، اذن قم بالتجربة وخذ ماتراه مناسب واترك مادونه

بالنسبة لخطوات الاستراتيجية اراها جميلة

متابع معك وحاول ان تعدل فيها خطوه بخطوه لكي تكون بالفعل ورشة

تحياتي

Generico
21-09-2015, 05:08 PM
تـم تـحقيق تاني اهداف الورشة بدون ارتداد يذكر