المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنيت ما جنيت من الفوركس لكن تصور ؟؟؟

smart vision
16-12-2015, 03:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لدي سؤال اليوم لكني فكرت في ان أضعه على شكل تساؤل يا ريت كل شخص يجاوب

نفترض انك متاجر ناجح الحمد لله
وجنيت ما جنيت

لكن تصور معي تستنج في الأخير أن الفوركس حرام
وان كل ما جنيته حرام ماذا سيكون رد فعلك و ما قرارك ؟

هذا الموضوع ليس للدردشرة و الفرفشة وانما هدفي شخصيا هو الوصول الى مشروعية الفوركس
التي لم يشأ أعضاء هذا المنتدى و لا بعض المنتديات الاخرى ان يجيبوني عليه

اتمنى ان اجد اخر مرة اجابتي هنا
والسلام عليكم

سارة الحلوانى
16-12-2015, 03:37 AM
الفوركس بيع عملة مقابل عملة او شراء عملة مقابل عملة
صح
مين قال ان تجارة العملة حرام الا القوانين الوضعية فى بعض البلاد

hamada1228
16-12-2015, 07:47 AM
تعمق في السوق و"افهم" اسباب تحريم الدين في المعاملات المادية ومن ثم استنتج لنفسك ,,
صدقني سؤالك غير قابل للإجابة لأنه أكيد من يدخل السوق إما ان يكون غير مبالي للحرام من اصله لأن الربح لا يحتاج يوم او يومين يحتاج سنة اقل شيء وإما أن يكون مهتم للحرام والحلال فاكيد سيتذكر نفسه قبل ما يعرف يربح ..
على العموم أخي سؤالك لا يخدمك للوصول الى الهدف المنشود.. سؤالك يصب في موضوع "هل يمكنك التخلي عن ثروتك لو علمت انها حرام" أما هدفك هو معرفة شرعية السوق وهذا سيكون بعيد عن الأجوبة التي سوف تتلقاها لذلك ارجع الى اول سطر من مشاركتي
موفق

كےـريّےـمِےـ
16-12-2015, 09:32 AM
اخي الفوركس تجارة و يعني بيع و شراء و تذكر ان الرسول (ص) كان تاجر اذا كيف تحرمها
لمزيد من الشرعية انزل الى اسفل الموقع و ستجد فتاوى اضغط عليها

معاذ عودات
16-12-2015, 10:19 AM
اهلا فيك اخي الكريم ،،

يعني هل لو قلت لك ان الفوركس حرام ، ستأخذ مني ؟
او العكس طبعا لو قلت انه حلال ؟

الي عاوز يعرف عن مشروعية الفوركس يجب عليه البحث بنفسه ، ويجب ان يدخل هذا المجال وهو مقتنع قناعة تامه بمشروعيته

الاجابه على سؤالك ستأخذها من نفسك لا من الاعضاء

المحروم
16-12-2015, 11:55 AM
بصراحه لو أتوا لك بفتاوى العالم وقالوا لك حلال سوف تبقى بينك وبين نفسك شاكك في الموضوع لانه في ناس بتحلل وناس بتحرم وخلي الموجود في القلب بالقلب حاول انت تبحث انت بنفسك اخي الكريم عن الموضوع وسأل شيخ يكون موجود في المنطقه الانت ساكن فيها وشوف شو المناسب لك واتبعه

م.محمد عبد القوى
16-12-2015, 01:16 PM
وعلكيم السلام ورحمه الله وبركاته
اهلا وسهلا اخى الكريم
اذا كان عندك شك يمكنك الذهب الى دار الافتاء حتى يطمئن قلبك
تحياتى..

smart vision
16-12-2015, 02:35 PM
الفوركس بيع عملة مقابل عملة او شراء عملة مقابل عملة
صح
مين قال ان تجارة العملة حرام الا القوانين الوضعية فى بعض البلاد

اخي الفوركس تجارة و يعني بيع و شراء و تذكر ان الرسول (ص) كان تاجر اذا كيف تحرمها
لمزيد من الشرعية انزل الى اسفل الموقع و ستجد فتاوى اضغط عليها

شكرا لكم على ردكم
المشكل ليس في التجارة بحد ذاتها

المشكل قائم في مبدأ الربح الا عن خسارة الاخر
+
نضام الهوامش

smart vision
16-12-2015, 02:41 PM
تعمق في السوق و"افهم" اسباب تحريم الدين في المعاملات المادية ومن ثم استنتج لنفسك ,,
صدقني سؤالك غير قابل للإجابة لأنه أكيد من يدخل السوق إما ان يكون غير مبالي للحرام من اصله لأن الربح لا يحتاج يوم او يومين يحتاج سنة اقل شيء وإما أن يكون مهتم للحرام والحلال فاكيد سيتذكر نفسه قبل ما يعرف يربح ..
على العموم أخي سؤالك لا يخدمك للوصول الى الهدف المنشود.. سؤالك يصب في موضوع "هل يمكنك التخلي عن ثروتك لو علمت انها حرام" أما هدفك هو معرفة شرعية السوق وهذا سيكون بعيد عن الأجوبة التي سوف تتلقاها لذلك ارجع الى اول سطر من مشاركتي
موفق

بوركت أخي الغالي
فعلا سؤالي هذا
هل يمكنك التخلي عن ثروتك لو علمت انها حرام
سأستنتج منه انه فعلا هناك أناس كثيرون هم في السوق و لا يعرفون ما اذا كان الفوركس حلالا ام حراما . وبالتالي سأفسر تواجد العديد من المسلمين الذين في ظاهرهم يعتمون بالصواب و الخطأ في السوق

عموما في محاولتي للتعمق في هذا المجال
أزعجني كما ذكرت في الرد السابق أمر الربح الا عن خسارة الاخر.

واذا طلبت منك طلبا ما الذي جعلك تقتنع ان الفوركس حلال ؟

اعذلرني ان أطلت عليك

smart vision
16-12-2015, 02:43 PM
اهلا فيك اخي الكريم ،،

يعني هل لو قلت لك ان الفوركس حرام ، ستأخذ مني ؟
او العكس طبعا لو قلت انه حلال ؟

الي عاوز يعرف عن مشروعية الفوركس يجب عليه البحث بنفسه ، ويجب ان يدخل هذا المجال وهو مقتنع قناعة تامه بمشروعيته

الاجابه على سؤالك ستأخذها من نفسك لا من الاعضاء

على الأقل قبل ما ادخل بطريقة نهائية ما زلت أسأل . و لا بأس أن اسال الاعضاء بهذا لانهم اناس دخلوا السوق "واعتقد انهم بحتو في المشروعية " يعني مروا من نفس الشوط
لذلك لا بأس باعطائي الاسباب التي دفعتهم للدخول الى هذا المجال

شكرا لك أخي معاذ

فراس الشيخ
16-12-2015, 03:54 PM
إذا اقتنعت أنه حرام
تبرع بالمال إلى جمعية خيرية ^_^

hamada1228
16-12-2015, 10:49 PM
بوركت أخي الغالي
فعلا سؤالي هذا
هل يمكنك التخلي عن ثروتك لو علمت انها حرام
سأستنتج منه انه فعلا هناك أناس كثيرون هم في السوق و لا يعرفون ما اذا كان الفوركس حلالا ام حراما . وبالتالي سأفسر تواجد العديد من المسلمين الذين في ظاهرهم يعتمون بالصواب و الخطأ في السوق

عموما في محاولتي للتعمق في هذا المجال
أزعجني كما ذكرت في الرد السابق أمر الربح الا عن خسارة الاخر.

واذا طلبت منك طلبا ما الذي جعلك تقتنع ان الفوركس حلال ؟

اعذلرني ان أطلت عليك

مسائك ورد اخي العزيز,,
انظر أخي في موضوع لو كسبت رزقتي من مكان حرام صدقني أنا لا أهتم للمال كثيراً عندي مثل يقول "المال وسخ الدنيا" فـَ لو انا قررت ادخل في موضوع او مجال وعلمت انه حرام حتى لو كان سهلاً غير الفوركس او الفوركس بذاته اتركه قبل أن اخطي خطوة واحدة تجاهه ,, أما بعدما أجني مالي واكتشف انه جاء من مكان حرام (ولم يكن فيه ضرر لأحد من الناس) يعني لم أؤذي به أحد ،الصراحة لا أعلم وقتها كيف سيكون شعوري ولكن في اغلب الاحوال سوف اتخلى عنه ولكن ليس للهواء ,, لمن يستحقه بالطبع
وفي حال كنت محتاج القليل منه سوف اغطي حاجتي "الضرورية الضرورية" واتخلى عن الباقي وصلتي بالله ليست مقطوعة لو علمت أن الله سيؤاخذني بما كسبت "المبلغ الذي احتاجه" أكيد الرب لا ينتظرني على غلطة لكي يحرق فيها عائلتي ومعيشتي ونفسي بل سوف ينبهني في بعض الاشارات التي لا تنقطع بحمد الله سواء للخير او للشر ,, واتوقع من مر بتجربة في هكذا امور سوف يفهم قصدي تماماً ؛ فعندما أرى ان الله غير راض عن هذا المبلغ مهما كنت في حاجة له ومهما كان صغيراً سأتخلى عنه (الى هنا نتكلم بالاعمال التي لا تضر أحد)
اما لو توجهت بضرر الى احد بعينه وفي نيتي أن أؤذيه والحمدلله ليس لي نوايا بذلك فلماذا اتخلى عن مالي وانا في الاصل ضميري مات تجاه الانسانية ولا يعنيني أنني اذيته "في الاساس"؟؟؟ يعني هل سيحيى ضميري بعد ان اكون قد آذيته؟؟؟ اتكلم عن شخص بعينه ,,أما عندما يصحى ضميري "لو" صحى اكيد سوف اعيد اليه ماله
أما هنا في سوق التجارة يا أخي اسمها تجارة يعني اعتبرني انا بائع (في الواقع وليس على الانترنت) وانت اشتريت من عندي بضاعة ,, وانا ربحت منك لأنني تاجر كبير ولي اسم كبير يلمع بين التجار ,, بينما انت صغير في التجارة وخسرت في هذه البضاعة اكثر من نصف ثمنها عندما بعتها وربما طال عليك الزمن واضطررت لأن تتخلص منها وتحرقها بدون أن تسترجع ولا درهم من ثمنها ,,, هل هنا انا المجرم لأنني بعتك البضاعة؟ أم لأنك مازلت لا تعرف في أمور التجارة هذه؟ انا صاحب رزق وعندي محل تجاري ولدي بضاعة وأعمل لكي اكسب رزقي لا يهمني أن كان المشتري سوف يربح ام يخسر ,, انا هنا اسمي تاجر ولا اعطي صدقات لأحد كما انني لا تهجم على رزق احد,, من دخل الى السوق اكيد يعلم انه سوف يخسر وليس لك دخل فيه لأنه مازال صغيراً على هكذا تجارة بينما انت من حقك ان تبيع وتشتري وتعيش وتكسب رزقك ,,, هذه ليست مضرة بالاخرين هذه تجارة يا اخي ,,
بينما موضوع الهوامش ,, اعتبرني جئت لكي اخذ منك مبلغ معين كـَ دَين وأرده لك حالما أنهي تجارتي سواء بالربح او بالخسارة ,, وعندما اخذت منك المال تاجرت به سواء ربحت أو خسرت انتهت تجارتي أنا وحان موعد تسليم المال ,, واعطيتك مالك بدون زيادة او نقصان ,, هل هنالك أي شبهة هنا؟
أما السبريد فهو أجرة الشركة على الخدمات التي تقدمها (توصيل الاوامر للبنوك- تسهيل التعامل عبر المنصات..الخ) كـَ أجرة التكسي او الطبيب او المحامي او البقال ,,الخ ... هل هنالك شبهة هنا؟
اتمنى ان تكون مطلع على "روح" الدين الاسلامي في منع التعاملات المادية ولا تنظر الى الشكليات الخارجية ولا للحالات المتشابهة ,, يعني من زمن الرسول الى اللحظة الحالية ,, هل هنالك تعامل بنظام مالي اقتصادي يشبه منظومة سوق الفوركس؟ طبعاً على حد علمي الاجابة هي : لا ,,
إذا لن ينفع سوى ان تفهم روح الدين في التحريم والاحكام وليس في الشكليات ,, ومن ثم اتمنى ان تكون مستوعب كامل السوق والمجريات التي تحدث فيه حتى تفهم كلامي نقطة نقطة ولا يختلط عليك ولا شيء ,,
اتوقع انني تكلمت في الرافعة أما الهامش المقطوع فهو كـَ عربون لكي تضمن الشركة انه مهما حدث مازال لديك مبلغ محجوز يمكن ان تخسر منه وذلك لكي لا تخسر الشركة شيئاً من جيبها ,, والسبريد ,, وطرح الأذى على الناس ,,اتوقع قد تكلمت عن (***وجهة نظري***) ولكن صدقني بقيت اتخبط رغم انني واثق من صحة كلامي وفق المعروف إلا انني لم أتأكد إلا عندما أتتني إشارة خير مِن مَن لا تنقطع رحمته عنك ولا اظن انه من المهم ان احدثك عنها ولكن قبل ان تستفتي قلبك استفتي ربك لان قلبك قد يخونك والله خبير رحيم والله اعلم ,,احب ان اعيد كلمتي وهي انني طرحت وجهة نظري وبالتوفيق للجميع يارب

egforce
17-12-2015, 10:42 AM
اخي الكريم مررت بنفس ظروفك بعد ما تعلمت الفوركس واشتغلت شوية عليه ويادوب بدأ الربح يعرفلي طريق فوجأت بمن يخبرني انه حرام وبحثت لأعرف الاسباب فوجت الكثير من يحرم واخرين يححلون بقيت في شك فترة طويله الي ان استقر قلبي .
لذلك وبالفعل ابحث واقرأ الأقوال المختلفة وشوف قلبك الما يستقر واذا استقريت خذ قرارك .
مع العلم ان من يحرم له وجهة نظر مقنعة ومن يحلل له وجهة نظر مقنعة ايضا الفيصل الوحيد هو قرارك انت .
والله المستعان

smael
17-12-2015, 08:41 PM
اقرا هذا الملف جيدا و لك القرار في الاخير يرجع لك

smael
17-12-2015, 08:46 PM
http://www.up-00.com/?VYBP

mesi79
17-12-2015, 11:46 PM
اولا بالنسبة لموضوع الرجوع الى الشيوخ لاخذ فتوي منهم
الشيوخ لن يحللوا شيئا تمنعه الحكومة وبالتالى اي شيخ حتسأله حيقولك ان الفوركس حرام

ثانيا عندما تحتار فى امر ما هل هو حلال ام حرام استفتى قلبك
الانسان لما بيعمل حاجة فيها شك ولو الحاجة دي فعلا حرام بيبقى نوعا ما متضايق رغم انه لسة مش متأكد ان الحاجة اللى بيعملها دي حرام ولما بيعمل حاجة فيها شك و الحاجة دي حلال وهو لسه مش عارف انها حلال بتلاقى نفسك متكيف مع الوضع نوعا ما

ثالثا على سبيل الاقناع المنطقى واحنا ايه اللى بنعمله فى الفوركس اصلا
اللى بنعمله انك بتشتري عمله على امل ان سعرها يزيد ولما سعرها بيزيد انت بتكسب ولما سعرها بينزل انت بتخسر
ببساطة شديدة فى ناس كتير بتشتري ارض و الارض سعرها بيزيد مع مرور الوقت وفى ناس بتشتري شقة وتستنى لما سعرها يزيد وبتبيعها و بتكسب فيها حد يقدر يقولهم ان مكسبهم فى فرق سعر الشقة حرام اهو احنا بنشتري عملة