المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تدخل هذا السوق اذا كنت .......؟!

خدمة العملاء
29-12-2015, 03:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الأعضاء الكرام هذا الموضوع به بعض النصائح العامة التي جٌمعت علي مدار سنين من خلال التعامل مع الكثير من العملاء

والتي من المفترض ان يعلمها الكثيرون ولكن من باب ذكر....

* لا تدخل السوق وانت مازلت طالب ، حيث أن الكثير من الطلاب يؤثر عليهم السوق وتحركاته علي دراستهم وينعكس

عليهم بالسلب ... والأفضل هو التركيز في دراستك ويمكنك متابعة تعلم فنون التداول في وقت أجازتك...

* لا تدخل السوق وانت معتمدا عليه كليا في دخلك الشهري او الصرف علي بيتك وذويك ، حيث انه سيؤثر علي قراراتك

بالسلب ويجعلك دائما في حالة ذهنية غير مستقرة .... والأفضل هو ان يكون الفوركس في المرتبة الثانية في حياتك.

* لا تدخل السوق بأموال ان فقدتها ستؤذيك علي جميع المستويات اي انها ليست فائض عن حاجتك ، حيث انها ستؤثر

علي قراراتك بالسلب وتجعلك في حالة ذهنية سيئة دائما والأفضل هو الدخول بالمال الفائض ان وجد او الاعتماد

علي مايتم تقديمه من جوائز مجانية في المسابقات المختلفة دون ايداع اي اموال تندم عليها كثيرا ان فقدتها.

* لا تدخل السوق ان كنت طماعا فآجلا او عاجلا ستخسر كل شئ وستكون العواقب وخيمة عليك ... والافضل هي

ضبط النفس والأكتفاء بالأهداف المحددة من قبلك مسبقا دون الأنجرار وراء دولارات اكثر واكثر واكثر....

* لا تدخل السوق وانت ليس علي دراية بالسوق فنيا واساسيا حتي لا تعرض أموالك الي الهلاك والافضل هو التعلم الجيد

والمصابرة وعدم التسرع...

* لا تدخل السوق ان كان كل ما يعنيك فيه هو انك ستعطي أموالك لأحد الأشخاص لادارته لك وتجلس أنت تجني الأرباح

شهريا .... حتي ولو كنت ملياردير ولن يؤثر عليك هذه الأموال لا انصحك بخطوة مثل هذه ابدا والافضل اما ان تتعلم انت

وتدير حسابك بنفسك او احتفظ بأموالك في البنك واكتفي بعمولاته السنوية....

* لا تدخل السوق ان كنت متسرعا ، حيث ان السوق هذا يحتاج الي تروي شديد وضبط للنفس فان كنت متسرعا

فلا انصحك بالدخول الي هذا السوق..

* لا تدخل السوق ان لم تكن صبورا ، حيث ان الكثير من المتداولين لا يصبروا حتي علي التعلم وتجد بعضهم في بداية

تعلمه ويشاهد فلان حقق ارباح اليوم فيسارع بفتح حساب حقيقي والايداع ويظن انه ادرك السوق ويفاجئ بالنتيجة

بعد تداوله في اول مرحله والنتيجة اكيد الكل يعلمها.....

* لا تدخل السوق ان كنت لا تعلم آليه التنفيذ لدي الشركة التي اخترتها كوسيط لك حتي لا تجد بعدها أمور وقوانين

لم تضعها في حسبانك وتفسد عليك كل ما خططت له مسبقا...

همسة : هذه النصائح لا تنطبق علي الجميع فلكل قاعدة شواذ ولكن هذه النصائح تفيد الأغلبية من المتداولين...

اتمني ان لا اكون قد اطلت عليكم والباب مفتوح للنقاش الهادف لمن يريد ان يشارك ويزيد الموضوع اثراء

كل عام وانتم بخير

:1 (58)::1 (58)::1 (58):

م.محمد عبد القوى
29-12-2015, 04:26 PM
نصائح ممتازة
بارك الله فيك ياغالى..

عمـــر
29-12-2015, 04:57 PM
انا دخلت السوق و كان فيا اكثر السلبيات اللي حضرتك ذكرتها في النصائح ..
لكن مع الوقت و مع الخساره الواحد بيتعلم ...

خدمة العملاء
29-12-2015, 05:03 PM
انا دخلت السوق و كان فيا اكثر السلبيات اللي حضرتك ذكرتها في النصائح ..
لكن مع الوقت و مع الخساره الواحد بيتعلم ...

حضرتك ذكرت " مع الوقت ومع الخسارة " فكلما ادرك المتداول النقاط اعلاه بعنايه تجنب الخسارة قدر المستطاع

اشكرك علي مرورك الطيب

Samer Alajlani
29-12-2015, 05:07 PM
" احتفظ بأموالك في البنك واكتفي بعمولاته السنوية " هذه نصيحة ذهبية للناس اللي بترمي أموالها في السوق بإدارة شخص ما و من دون ما تكون عارفة ألف باء الفوركس .. وتشبه كثيرا اللي يرمي نفسو بقارب بالبحر و متطمن انو في غيرو بيسوق القارب و لكن هو ما يعرفش يسبح ولو حصل اي خطأ رح يغرق او واحد من ركاب القارب

خدمة العملاء
29-12-2015, 05:21 PM
" احتفظ بأموالك في البنك واكتفي بعمولاته السنوية " هذه نصيحة ذهبية للناس اللي بترمي أموالها في السوق بإدارة شخص ما و من دون ما تكون عارفة ألف باء الفوركس .. وتشبه كثيرا اللي يرمي نفسو بقارب بالبحر و متطمن انو في غيرو بيسوق القارب و لكن هو ما يعرفش يسبح ولو حصل اي خطأ رح يغرق او واحد من ركاب القارب

كلام سليم أخي الفاضل وخصوصا ان كان صاحب المال يعتقد ان قائد القارب " مدير الحساب " يجيد فنون الإبحار

وللأسف يفاجئ بالعكس أو يغرر به...

نشكرك لمشاركتك الطيبة

THE TECHNICAL
29-12-2015, 05:58 PM
ضبط النفس وجميع ما يتفرع عنه ... ( كالصبر , والقناعة , والتركيز , وردة الفعل المناسبة , والقائمة تطول ... )
باعتقادي هو حجر الأساس في هذا السوق ان لم يكن الأساس كله
لأن معظم الناس قادر على التعلم والوصول الي مرحلة جيدة جداً في هذا السوق
ولكن من النادر جداً أن ترى من هوا قادر على ضبط نفسه مع كل حركة لهذا السوق .

نصائح ذهبية تقبل تحياتي

خدمة العملاء
29-12-2015, 06:21 PM
ضبط النفس وجميع ما يتفرع عنه ... ( كالصبر , والقناعة , والتركيز , وردة الفعل المناسبة , والقائمة تطول ... )
باعتقادي هو حجر الأساس في هذا السوق ان لم يكن الأساس كله
لأن معظم الناس قادر على التعلم والوصول الي مرحلة جيدة جداً في هذا السوق
ولكن من النادر جداً أن ترى من هوا قادر على ضبط نفسه مع كل حركة لهذا السوق .

نصائح ذهبية تقبل تحياتي

متفق مع كل ماذكرت أخي الفاضل ، اشكرك جدا علي اثراءك لمحتوي الموضوع

كما ذكرنا لا يتناسب السوق مع الجميع مثله مثل أي عمل او بيزنيس اخر ولكن الطمع والكبر

في بعض الأحيان تكون وراء قرارات غير مدروسة

hamada1228
29-12-2015, 07:11 PM
اتمنى تثبيت الموضوع الصراحة العلم الموجود هنا في كفة وهذا الموضوع في كفة بلا مبالغة وسلمت يدا كاتبه وكل شخص تعاون لايجاده..
هذه لكل شخص في اول درجات التعلم واتمنى من كل قلبي ان نجد نصائح كافية كهذه لكل درجة من درجات الولوج في هذا المجال..
هنا تكلمتم مشكورين عن الاشخاص اللذين في البداية..
ويجب علينا ان نقسم المراحل تقسيماً جيداً لكي يسهل حصر المفاهيم وتوزيعها ولكي يرى صاحب الشكوى ضالّته مهما كانت بعيداً عن التجارة والعلم لدينا مشاكل كثيرة نفسية وغيرها.. ولا اعتقد ان أحداً لم يعاني من الصراعات النفسية قبل الاحتراف وبعد التعلم وبعد الاحتراف.. اضافة الى التنبيهات في التجارة والعلم .. اظن اننا بعدها سوف نقلل من مخاطر المجال الجسيمة التي تدور حول كل من يجهله ..
هذا الموضوع يعني لي الكثير لانه لو التزم به من يحتاجه لكان على الاقل وفر مال وتعب وارهاق و*سهر* وكسب الهدوء
مشكورين ادارة المنتدى جميعاً

أبو أنس
29-12-2015, 07:48 PM
ضبط النفس عامل أساسي دون التقليل من شأن باقي النقاط
بارك الله بكم على هذا الموضوع الذي أعتبره من أساسيات الدخول في الفوركس

خدمة العملاء
29-12-2015, 08:42 PM
اتمنى تثبيت الموضوع الصراحة العلم الموجود هنا في كفة وهذا الموضوع في كفة بلا مبالغة وسلمت يدا كاتبه وكل شخص تعاون لايجاده..
هذه لكل شخص في اول درجات التعلم واتمنى من كل قلبي ان نجد نصائح كافية كهذه لكل درجة من درجات الولوج في هذا المجال..
هنا تكلمتم مشكورين عن الاشخاص اللذين في البداية..
ويجب علينا ان نقسم المراحل تقسيماً جيداً لكي يسهل حصر المفاهيم وتوزيعها ولكي يرى صاحب الشكوى ضالّته مهما كانت بعيداً عن التجارة والعلم لدينا مشاكل كثيرة نفسية وغيرها.. ولا اعتقد ان أحداً لم يعاني من الصراعات النفسية قبل الاحتراف وبعد التعلم وبعد الاحتراف.. اضافة الى التنبيهات في التجارة والعلم .. اظن اننا بعدها سوف نقلل من مخاطر المجال الجسيمة التي تدور حول كل من يجهله ..
هذا الموضوع يعني لي الكثير لانه لو التزم به من يحتاجه لكان على الاقل وفر مال وتعب وارهاق و*سهر* وكسب الهدوء
مشكورين ادارة المنتدى جميعاً

مشكور أخي الفاضل علي مرورك والتأكيد علي النقاط الهامة به

خدمة العملاء
29-12-2015, 08:44 PM
ضبط النفس عامل أساسي دون التقليل من شأن باقي النقاط
بارك الله بكم على هذا الموضوع الذي أعتبره من أساسيات الدخول في الفوركس

اهلا وسهلا بك اخي الفاضل

نحاول جاهدين في وضع نقاط تساعد المتداولين وتضئ لهم الطريق

Pips Hunter
29-12-2015, 09:30 PM
كلها نصائح صحيحة وواقعيه جداً احييك على هذا الموضوع الهام جداً .
اهمها اذا كنت ستتداول بمبلغ مهم جدا بالنسبة لك وخسارته ستهدد وضعك المادى ،، النفسية المنضبطة هامة جدا فى التداول
وكذلك الطمع عدوك اللدود الذي سيحمل لأموالد خنجراً خلف يدية يخفيها بأبتسامته واغرائاته بالأرباح المهولة والسريعة .
فاليكن فى حسبانكم الخسارة قبل المكسب .

خدمة العملاء
30-12-2015, 04:30 AM
كلها نصائح صحيحة وواقعيه جداً احييك على هذا الموضوع الهام جداً .
اهمها اذا كنت ستتداول بمبلغ مهم جدا بالنسبة لك وخسارته ستهدد وضعك المادى ،، النفسية المنضبطة هامة جدا فى التداول
وكذلك الطمع عدوك اللدود الذي سيحمل لأموالد خنجراً خلف يدية يخفيها بأبتسامته واغرائاته بالأرباح المهولة والسريعة .
فاليكن فى حسبانكم الخسارة قبل المكسب .

اهلا بك اخي الفاضل

نشكرك علي مرورك واثراءك للموضوع

abu azzam
31-12-2015, 12:29 PM
مساء النور
واحد من أفضل المواضيع اللي قرأتها في المنتدى وتم الحفظ في المفضلة
النصائح الموجودة لا غنى عنها لكل متداول وعلى وجه الخصوص للمبتدئين الجدد وتختصر لهم الكثير من الوقت والجهد
شكرا لك مجهودك بارك الله فيك
تحياتي لك

خدمة العملاء
31-12-2015, 02:35 PM
مساء النور
واحد من أفضل المواضيع اللي قرأتها في المنتدى وتم الحفظ في المفضلة
النصائح الموجودة لا غنى عنها لكل متداول وعلى وجه الخصوص للمبتدئين الجدد وتختصر لهم الكثير من الوقت والجهد
شكرا لك مجهودك بارك الله فيك
تحياتي لك

اهلا بك اخي الغالي

نشكرك علي مشاركتك للموضوع ونتمني ان يستفاد منه الجميع ان شاء الله

Brahim bcfbef
31-12-2015, 11:15 PM
موضوع في القمة ونصائح من ذهب يارب نستطيع الالتزام بها مشكووووووووور

خدمة العملاء
01-01-2016, 01:07 AM
موضوع في القمة ونصائح من ذهب يارب نستطيع الالتزام بها مشكووووووووور

نشكرك علي المرور وان شاء الله الكل يستفيد

BASSEM HASSANI
01-01-2016, 01:22 AM
شكرا نصائح مهمة جدا عجبنى فيهم اكتر حاجة البعد عن الطمع والتسرع والاعتماد على الغير مثل ادارة الحسابات .

م.جوزيف ايهاب
01-01-2016, 04:01 AM
نصائح ممتازة
كل سنة وانت طيب :)

خدمة العملاء
01-01-2016, 04:50 PM
شكرا نصائح مهمة جدا عجبنى فيهم اكتر حاجة البعد عن الطمع والتسرع والاعتماد على الغير مثل ادارة الحسابات .

اهلا بك اخي الفاضل والاهم هو الإلتزام

:)

خدمة العملاء
01-01-2016, 04:51 PM
نصائح ممتازة
كل سنة وانت طيب :)

اهلا جوزيف
كل عام وأنت بخير

:)

Mexican Forex
05-01-2016, 02:12 PM
مشكور علي النصائح الغالية