المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال يخص الجميع

hamada1228
01-04-2016, 07:04 PM
السلام عليكم اخواني ,,
قضية تجمعنا بمختلف المراحل المهنية بالنسبة لهذا المجال ,,
ماهو العائق أمامك للوصول الى النجاح ؟!!!

الشخص المشكك في مصداقية السوق فليعتبر ان السوق 100% حقيقي ويتم الربح منه
الشخص الذي يظن ان اقل مبلغ يجب البدء به هو 2000$ فما فوق فليعتبر ان 50 $ كافية لكل الاهداف وحتى المليون

يعني اعتبر ان السوق يوفر لك ما تريد,, وكيفما تريد
ماذا بقي لك لكي تصل الى النجاح فيه؟!!
ماهي مشكلتك؟!!
وما هو الشيء الذي "تعتقد" انك اذا حصلت عليه سوف تتقدم خطوة كبيرة للامام

بالنسبة لي لا اتوقف عن حل المشاكل النفسية التي تواجهني وهذا يعني ان عقبتي الوحيدة هي نفسية وليست ميكانيكة حسابية (في لغة السوق "الخبرة العملية")ولكنني اعاني من بعض المشاكل الى الان واتوقع انني في بعض جلسات الوحدة الانعزالية الاخيرة التمست بعض المشاكل الرئيسية والتي اظن انها الباقية طبعاً بفضل التوغل في علم الاعصاب والتنمية لكي اتوصل الى منشأ المشاكل النفسية
وكان ما يلي :
1- عدم نسيان انني واجهت صدمات احباط من السوق في التجارب الاولى (رغم ان الخبرة اصبحت من الصفر الى المئة باختلاف مهول بين الماضي والان) باثبات الصفقات
2- الشعور المتأصل أن السوق سوف يغدرني لا محالة في حال دخلت الى صفقة
3- الاستهزاء باعتقادي وبإمكانياتي (ضمنياً "لا وعيياً")
4- عدم ثقة بالنفس
والنتائج :
1- تضييع فرص كثيرة
2- الاسراع بالاغلاق قبل وصول الهدف
3- الاسراع بالاغلاق حالما ارى ان البروفيت هو بالسالب
4- كرهت الشارت والسوق
5- تم الغاء وتجميد هدفي من السوق طوال عشرة شهور
6- صداع وتوتر وقلق
7- وبقيت في مكاني لا اتحرك ولا احرك ساكناً طيلة هذه الفترة
وهذا هو سبب تأخر الفيديو الذي يشرح اسلوبي
حيث انني اعتقدت لفترة انني تخلصت من العقد النفسية ونجحت نوعاً ما وتقدمت في خطوة الفيديو ولكن اظن انني لم اكمل الخطة الكاملة للفيديو يعني انا لن اركز فقط على الاسلوب بل سأتكلم عن المشاكل النفسية وكيف نبني خبرة وبالطبع سأذكر الاسلوب ولكن ليس بذات الاهمية التي يظنها الغالب "السر في الاستراتيجية" وهذا خاطئ تماماً
السر في هذا المجال لا يمكن ان يجمع بكلمة واحدة يمكن فهمها ولكن الكلمة الشمولية هي "التطوير المستمر للخبرة" لعلها تعبر عن وضع السوق والاشخاص الذين يترددون اليه
لذلك اظن انني لم اتمكن من جميع المشاكل النفسية واجمعها تحت جناح خبرتي الصغيرة لذلك تراجعت عن الخطوة لاجل غير مسمى لانني لن اتذاكى بفيديو سيظن البعض انه بمجرد شرح الاسلوب سيستحيل الى تاجر لا يقهر ,, وهذا مجرد كلام فارغ ,, السوق ليس استراتيجية وحسب,,
وكما انني لن اعتبر نفسي مؤهلاً لفيديو طالما لست منتهياً من كل المجال مهما كانت النقاط التي لا احتويها صغيرة

الهدف من هذه البادرة هو هدف تعليمي شخصي للأمانة لانني متيقن تماماً أنني مهما تخلصت من كل القيود المعرفية ونظرت بحرية مطلقة نحو السوق سيبقى هنالك وجوه كثيرة تخفى عني ولا يمكنني رؤيتها الا من خلال وجهات نظر اخرى
فالفكرة انني اود ان احصل على اجابات لكي احاول ان اجد لها حلول والصراحة اتمنى ان اساهم في بعض الحلول التي استخلصتها خلال هذه الفترة وبالطبع انا لست مكتمل الخبرة النفسية لذلك لو واجهتني مشاكل جديدة سوف احتفظ بتجربتها واحاول الوصول الى جذورها ومن ثم لعلني اجد حلولاً مع اخواني هنا

كلمة اخيرة :
السوق من بدايتنا فيه الى الان لطالما واجهنا وزرع فينا مشاكل نفسية وهذا لا يعني نقصاً في ذاتنا او شخصيتنا ,, وكنت انا ضحية للخجل من نفسي ان اقول انني املك عقدة بسبب السوق ولكن عندما واجهت ذلك امام نفسي بدأت في الحلول ,, لذلك ان خجلتَ في ان تكتب مشكلتك هنا لا داعي والاقرب ان لا تخجل ,,
ولكن في حال خجلت ,, تعلم التنمية البشرية من الدكتور المرحوم الف رحمة على روحه الطاهرة وجزاه الله الخير الدكتور ابراهيم الفقي ,, وتصفح النت عن اعمال العقل وتصرفاته وردات فعله ,,
ثم تمرن لكي تفهم كيف تغير افكارك السلبية وتزرع في نفسك الافكار الايجابية سواء في التدخين او في تغيير عادة سيئة او حتى في رحلة ممتعة لاستكشاف ذاتك
ثم ارجع الى مشاكلك مع الفوركس وتقدم في الوصول الى اعماق الجذور الفكرية السلبية التي زرعتها في نفسك في التعامل مع السوق منذ البداية الى الان وغيرها وسوف تستجيب بشكل غير معقول مع السوق وسوف تتخطاها ,,
هذا في حال خجلت ان تشارك مشكلتك ,,
وفي حال لم تخجل ان شاء الله نتعاون ونتعلم من بعضنا في هذا الصدد

اذا كنت تظن انك منذ فترة الى الان مازلت في مكانك ,,
توكل على الرب واستعن به
وخذ قرار بأن تكتب المشاكل وتجد الحلول
ان شاء الله الاقي ناس حابة تشارك خبرتها ومشاكلها لان القضية تهم الكل وتعود على الكل ,,
ودمتم بخير

Abo khaLeeL
01-04-2016, 07:09 PM
بصراحة رح احكيلك عن حالي ومشكلتي هي الطمع وكما ذكرت انت فان راسمال ليس مهم ولكن حافز لك كنفسية لتعمل بارتياح وبعد ما سبق ياتي ما يلي :

ان يكون الشخص صبور ولا يياس ويستفيد من خطائه لكي لا يقم فيها وبالطبع ان يكون دائم التعلم لانه سوق الفوركس يوجد فيه الكثيرررر من الاسرار والمتغيرات ايضا والله الموفق ...

واسف على الاطالة وشكرا على الموضوع اخوي حمادة

جمعة مباركة لنا ولك وللجميع

hamada1228
01-04-2016, 07:49 PM
بصراحة رح احكيلك عن حالي ومشكلتي هي الطمع وكما ذكرت انت فان راسمال ليس مهم ولكن حافز لك كنفسية لتعمل بارتياح وبعد ما سبق ياتي ما يلي :

ان يكون الشخص صبور ولا يياس ويستفيد من خطائه لكي لا يقم فيها وبالطبع ان يكون دائم التعلم لانه سوق الفوركس يوجد فيه الكثيرررر من الاسرار والمتغيرات ايضا والله الموفق ...

واسف على الاطالة وشكرا على الموضوع اخوي حمادة

جمعة مباركة لنا ولك وللجميع

يسعدلي مساك واوقاتك يارب اخوي ابو خليل وجمعة مباركة علينا وعليك وعلى كل الامة يا رب

لو ممكن سؤال تفصيلي ,,

شو هو نوع الطمع اللي عم تعاني منه ,,

طمع دخولات كثيرة,,او طمع أنو تترك الصفقة شغالة حتى لو وصلت لهدفك المطلوب ,,او,,او,,او.

طبعاً في حال سمحت حضرترك بالتفصيل

وطبعاً انا متلي متل كل الناس يمكن مالي مدرب تنمية او طبيب اعصاب والى اخره من العلوم النفسية الطبية

ولكن اتوقع انو لو اخدنا ورقة وقلم :
كتبنا فيها الصفقات اللي صار فيها طمع ,,, اسم الزوج/ وقت الدخول والخروج /حجم العقد /المحصلة النهائية .
وحددنا سبب الطمع ,,
مثلاً :
1- اعتقادنا ان السوق رح يمشي معنا باتجاه صفقتنا نحو اللانهائية مهما انعكس شوي.
2- التعزيز المبالغ فيه
3-... ومن مثل هذه الاسباب الباعثة على الطمع

خليني ازودك بفكرتين الاولى :
نحن لا شعورياً نعتقد ان السوق سوف يحقق لنا رغباتنا ومتطلباتنا ,,لماذا؟!!
لأننا نعيش في مجتمع فيه قيم انسانية ممكن شخص يهتم فينا او اقل تقدير يتعاطف معنا
لما نفتح الشارت "ضمنياً" يخالجنا شعور ان السوق عنده كل القيم الانسانية المجتمعية ورح يحقق رغباتنا ومتطلباتنا ,, نتيجة هالشعور رح نطمع بالسوق ,, والنهاية مأساوية مع الاسف
لذلك لا تستنى من السوق تحقيق احلامنا لان السوق مو مهتم فينا ,,
اصفن لحالك شوي ,, فكر بالسوق ,, وقول لنفسك انك انت يلي بتتحمل مسؤولية افعالك ,, اتوقع لو تيقنت بهالشي رح تشوف الشارت بالفعل انو ما ممكن يمشي معك الى اللانهائية وانو لو دخلت سيولة معاكسة رح يضربلك الستوب
بالنقطة التانية : السوق محايد ,,
يعني لا تتوقع انو السوق رح يشتغل ضدك لانه مافي حدا بالكون عم يشوف تحليل الا انت والاشخاص يلي انت سمحت لهم برؤية تحليلك ,,, من هون لا تتوقع ان السوق رح يمشي ضدك ,, وكمان مارح يمشي معك لانو السوق مو مهتم فيني ولا فيك ولا بحدا لذلك السوق مجرد بيعطيك معلومات "تحركات الشموع" وانت بتقراها ,,
لما بتقراها على اساس ان السوق رح يقدملك خدمة انسانية بالفعل رح تتعامل مع السوق على هذا الاساس ورح تنصدم فيما بعد بالنتيجة,,
اما لو ضليت شايفه على اساس ان اللي بيحصل فيه مجرد معلومات محايدة وهي من واقع السيولة الداخلة فيه وان السوق في اللحظة الحالية رح يدخله اشخاص بعدد معين وبمستوى سيولة معين رح يتحرك بشكل معين بينما اليوم التالي رح يكونو الاشخاص اما اقل او اكتر وقراراتهم مختلفة عن اليوم وسيولتهم تغيرت ,, رح تتأكد ان السوق مارح يمشي معك ولازم تتحمل مسؤولية افعالك وتكون واعي لمعلومات السوق,,
الكلام المكتوب نتاج :35% كتاب التداول في المنطقة - 50% تعمق في ذاتك تعرف الجذور -15% خبرة

ان شاء الله لو تمكنت من قراءة الكتاب اخوي ابو خليل رح تعالج النقطة
وتذكر ,, لازم تحسب مخاطرتك قبل ما تدخل بصفقة وتحسب ربحك وتكون صارم بقواعدك
بالتوفيق يارب

Abo khaLeeL
01-04-2016, 09:15 PM
اولا مسائك سكر يا صديقي

وثانيا انا بشتغل على اليورو دولار فقط منذ حوالي 6سنوات وطلقت باقي العملات واهمها الكيبل والمجنون ( لانه جنني ههههههههه ) .

وثالثا بالنسبة للطمع بضع هدف للصفقة ولكن قبل وصولها للهدف بروح اغيره... لانه بتوقع انه ممكن يكمل صعود او هبوط حسب صفقتي طبعا ولاخير بغلقها على ربح بسيط وممكن ما اغلقها وبخسر وبقعد اعمل هيدج واتعلق واخبص بالحساب بسبب النفسية كما قلت انت يا غالي ..
والسبب في النفسية السيئة لانه وكما قلت لك بكون حسابي صغير فاخاف انه يجي لي المارجن كووول ...

فذلك قلت لك انه لو عندي حساب برأسمال محترم شوية بكون وضعي بالعمل افضل ان شاء الله مع العلم اني بالفوركس من عام 2008 ..

والله يفرجها علينا وعليك امين يا رب العالمين

Abo khaLeeL
01-04-2016, 09:26 PM
وسبب اخر الطمع اني اصر على الهدف اللي حاطه بناء على تحليل سواء مقوامة او دعم قويان او ترند او فيبو ولكن لا يصله ويبدا السعر يعكس معي اللى ان اغلقها بربح بسيط او لا كما قلت لك في المشاركة السابقة ..

وان شاء الله بهيك بكون حكيتلك عن وضعي في الفوركس بنسبة 90% ..

واما 10% فهي ادارة راسمال اي اخبص معناها انه ازيد عقود او اضاعف او ابرد ووالخ حسب الظروف وقتها و الله على ما اقول شهيد

وان شاء الله نجد انا وانت واللي بشوف تجربتي وتجربتك ضالتنا في هالسوق المسمى بالفوركس يا اااااااااااااااااااااااااااااااا رب

Brahim bcfbef
01-04-2016, 09:52 PM
السلام عليكم الاخ حمادة على الموضوع القيم في البداية اخي لن اتحدث لا عن الجانب النفسي ولا عن الاستراتجيات والتحليل من واقع تجربتك وخبرتك لدي سوال لم اجد اجابة له من خلال تجربتي البسيطة في الفوركس سوالي هل السوق يتحرك بناء على العرض والطلب قوة الشراء والبيع زائد استغلال للاخبار لو كان الامر هكذا نستطيع ان نقول بان هناك بعض المنطق في العملية وسبب الخسارة المتداول نفسه وبدرجة كبيرة جدا لكن من خلال تدولي لمدة قاربت السنتين وتحركات الشارت ارى ان البروكر يساهم في خسارة المتدولين وخاصة اصحاب الحسابات الصغيرة مثلي بالاعيب عديدة ومتقنة لا استطيع اقامة الدليل عليها لكن صراحة احس بهذا فلو ممكن اخي حمادة توضح لي الامر ان امكن حتى يستريح الواحد من الضغط الكبير لانه صراحة تعبنا مشكوووووور.

م.جمانه
01-04-2016, 10:04 PM
والله موضوع حلو ... خلينا نسمع من الجميع

Brahim bcfbef
01-04-2016, 10:43 PM
السلام عليكم الاخ حمادة على الموضوع القيم في البداية اخي لن اتحدث لا عن الجانب النفسي ولا عن الاستراتجيات والتحليل من واقع تجربتك وخبرتك لدي سوال لم اجد اجابة له من خلال تجربتي البسيطة في الفوركس سوالي هل السوق يتحرك بناء على العرض والطلب قوة الشراء والبيع زائد استغلال للاخبار لو كان الامر هكذا نستطيع ان نقول بان هناك بعض المنطق في العملية وسبب الخسارة المتداول نفسه وبدرجة كبيرة جدا لكن من خلال تدولي لمدة قاربت السنتين وتحركات الشارت ارى ان البروكر يساهم في خسارة المتدولين وخاصة اصحاب الحسابات الصغيرة مثلي بالاعيب عديدة ومتقنة لا استطيع اقامة الدليل عليها لكن صراحة احس بهذا فلو ممكن اخي حمادة توضح لي الامر ان امكن حتى يستريح الواحد من الضغط الكبير لانه صراحة تعبنا مشكوووووور.

Abo khaLeeL
01-04-2016, 11:13 PM

لا يا اخي البروكر له دخل في حالة انه كان صانع سوق اي من هالشركات الجديدة والصغيرة ( اي دكاكين ) التي تربح من خسارة العميل ...

اي لا يتم دخول اوامرك على السوق مباشرة ولكن ان كانت الشركة قديمة ولها خبرة في مجال الفوركس ومعروفة ومسجلة في الهيئات الرقابية الامريكية والبريطانية اتوقع انها جيدة ..

ولذلك فالبروكر ليس له دخل في خسارتك الا بسبب عطل فني طبعا او سبب اخر خارج عن ارادتهم او لنقل بشكل متعمد والله اعلم وان كانوا ممتازين يتم تعويضك وقتها ايضا ...:1 (48):

Brahim bcfbef
01-04-2016, 11:48 PM
شكرا على الرد وموفق باذن الله

hamada1228
02-04-2016, 12:09 AM
اولا مسائك سكر يا صديقي

وثانيا انا بشتغل على اليورو دولار فقط منذ حوالي 6سنوات وطلقت باقي العملات واهمها الكيبل والمجنون ( لانه جنني ههههههههه ) .

وثالثا بالنسبة للطمع بضع هدف للصفقة ولكن قبل وصولها للهدف بروح اغيره... لانه بتوقع انه ممكن يكمل صعود او هبوط حسب صفقتي طبعا ولاخير بغلقها على ربح بسيط وممكن ما اغلقها وبخسر وبقعد اعمل هيدج واتعلق واخبص بالحساب بسبب النفسية كما قلت انت يا غالي ..
والسبب في النفسية السيئة لانه وكما قلت لك بكون حسابي صغير فاخاف انه يجي لي المارجن كووول ...

فذلك قلت لك انه لو عندي حساب برأسمال محترم شوية بكون وضعي بالعمل افضل ان شاء الله مع العلم اني بالفوركس من عام 2008 ..

والله يفرجها علينا وعليك امين يا رب العالمين

وسبب اخر الطمع اني اصر على الهدف اللي حاطه بناء على تحليل سواء مقوامة او دعم قويان او ترند او فيبو ولكن لا يصله ويبدا السعر يعكس معي اللى ان اغلقها بربح بسيط او لا كما قلت لك في المشاركة السابقة ..

وان شاء الله بهيك بكون حكيتلك عن وضعي في الفوركس بنسبة 90% ..

واما 10% فهي ادارة راسمال اي اخبص معناها انه ازيد عقود او اضاعف او ابرد ووالخ حسب الظروف وقتها و الله على ما اقول شهيد

وان شاء الله نجد انا وانت واللي بشوف تجربتي وتجربتك ضالتنا في هالسوق المسمى بالفوركس يا اااااااااااااااااااااااااااااااا رب

اميييييييييييين يارب
ههههه معك حق والله يا اخي بكتير نقاط بس صدقني القضية مو اكتر من توقيف لحظة,,
وانك تنظر للمشاكل بعين انو بدك تحلها ,,
وتاخد قرار وتبتدي تكتب المشاكل والحلول
انا يمكن اني اقلك عن تجربتي وفهمي واكل الضربات اللي صارت معي اذا صح التعبير من هالسوق بس بالنهاية انت بتعرف اكتر
انا مثلاً كنت اخاف من السعر يغدرني ,,حطيت ستوب 50 نقطة ,,
اعتقادي بالستوب انه رح يحميني من تقلبات السعر وانا كلي على بعضي وفق طريقة تداولي لو انعكست علي الصفقة بطلع من عشر نقاط كسر لحالي ولكن لما يجن السعر عندي حيط استند عليه
وبالنهاية انتا اعلم مني صرلك تقريباً 8 سنين ولكن صدقني اخي العقل البشري فيه مخادع مهما طال الزمن لازم نتحذر منها
وشوف اخي احاسيسنا نحنا كبشر وخبرتنا لما بتكون مجرد خواطر داخل عقولنا ممكن تتلخبط..
اكتب قواعد دخولك وقواعد خروجك
قواعد تعاملك التعديلية يعني ماهي الظروف التي تسمح لك بالقيام بال (هيدج /تبريد/تعديل حد الشراء والبيع/ ,,الخ)
وحاول الالتزام وتعرف اخي هي بالنسبة الي ,, انا مجرد ما انتقل السعر من مستوى نقطة الدخول الى مستوى اكبر انقل الستوب الى نقطة الدخول ,,, لان السعر مش رح يحبني ويمشي على كيفي ,, السوق محايد يا اخي دخل فيه سيولة عكست الاتجاه كلو ,,مافي ضمان ,,
ولكن كمان محايد في صالحي ,,
برجع بنصحك بقراءة كتاب التداول في المنطقة وتحاول تبحث على اصول المشكلة في اعتقادك وتغير افكارك تغيير شامل وتستعمل ادوات تفيدك يعني القضية مش بس نفسية ,,, لا هي نفسية وفيها كمان ارتكازات بالواقع الخارجي يعني لازم تستعمل الستوب ولكن ,, خليك صارم بقواعدك,, مهما صار المهم تطلع في حال انك ماطلعت كسبان ولازم تحاول تطلع كسبان ,, موفق يارب اخي
والصراحة كلياتنا عندنا نقص في كتير مناطق ولازم نكمل بعضنا وخاصة انا فيني مشاكل كتيرة كانت وفي مشاكل لحد الان ومتل ما قلت انتا اخي ان شاء الله يارب الناس تستفيد من تجاربنا

hamada1228
02-04-2016, 12:49 AM

والله اخي الله اعلم والقناعات تختلف وممكن اكون انا مخطئ وممكن اكون مصيب ,,
ولكن قناعتي الشخصية

بالنسبة للبروكر :

- في بروكر مش حلو ؛ هاد البروكر عامل برنامج التداول وجاي ينصب عليك يعني مافي شيء اسمه سوق عنده,,, هو لما بتعمل عنده ايداع بروح الايداع لحسابه الشخصي ,,
وبيخليك تشوف انك فاتح حساب حقيقي ,, ولكن انت فعلياً فاتح حساب ديمو ومفكر نفسك فاتح حقيقي ,, يعني لعبة مظاهر ومن البداية فلوسك في جيب السيد بروكر الغير محترم ,,

- البروكر العادي : هو البروكر اللي بيوصلك اوامرك للسوق ولكن ميت ،لا بيعمل تحديثات للخدمات ولاشيء,, منصته مريضة ,,اسعاره خيالية ,,ومن هالكلام

-البروكر المتوازن : هو البروكر اللي بيوصلك بالسوق الحقيقي وبحاول يكسب رضاك من قلب ورب ،
لانه بالفعل حاسس نفسه انه فاتح شركة وعنده فريق استشاري وفريق اداري شغال لتطوير الشركة وبتهمه الاعلان عن احسن عروض مشان يكسب العميل والزائر يصير عميل ,,

* البروكر الاول الهم اللي شاغله انه يخلص منك ومن حسابك التجريبي عشان انت صرت كرت محروق فبيحاول يخسرك على الديمو اللي انت مفكره حقيقي ويقلك وداعاً في الحلقة القادمة
بينما البروكر العادي والمتوازن الهم اللي شاغله يكسب عدد اكبر من المتداولين ويديم عليه نعمة السبريد والمصاريف اللي بتقدمله ياها عشان يعيش ,,يعني مكسبك بيهمه والغباء انه يخسرك,,

طلعنا من مسألة التعامل
جينا للسوق :

السوق هو عبارة عن مثل ما ذكرت انت اخي

الاخبار الاقتصادية وقوة الاقتصاد من ضعفه يؤثر على العملة بشكل ملحوظ "على المدى البعيد والمتوسط"

ولكن الاهم هي السيولة ,,

قريت مرة في نفس كتاب التداول في المنطقة -بمعنى ما هو مكتوب وعلى ما اذكر- :"
هنالك متداول قضى عمره في التداول النظري (يعني لا اساسي ولا فني) فقط خبرته في البورصة وارتياده قاعة التداول ومعرفته كيف يتصرف الناس هناك هي مؤهلاته وكان رابحاً بشكل لا معقول وسمع عن التحليل الفني فطلب مقابلة افضل محلل فني في المدينة ,,
جاء المحلل الفني وجلس معه في مكتبه (مكتب المتداول) وفتح الشارت وبدأ برسم الادوات الخاصة به والتحليل الذي يتقنه وانتهى به المطاف الى رسم خطين عرضيين (دعم ومقاومة) وقال للمتداول ذي الخبرة العتيقة : يا سيدي ان السعر اذا وصل الى الدعم هذا فسوف يرتد منه الى المقاومة العليا.. نظر اليه المتداول وسأله هل انت متاكد من ذلك ؟!! فأقسم له ان الدعم هو دعم قوي جداً ولا يمكن كسره لذلك سيضطر السعر الى الصعود نحو المقاومة ,,
رفع المتداول سماعة الهاتف واتصل بشخص وقال له : قم ببيع السهم بمبلغ 4 مليون ,,!!!!
وماهي الا لحظات حتى هبط السعر هبوط جنوني وكسر الدعم وبهت المحلل .

الخلاصة القصة تعتمد بشكل كبير على هذا المبدأ ,,,
وسبحان الرب انا كنت اعاني جداً من القصة يعني انظر الى الشارت وكأنه لعبة احتمالات يعني كنت انا المحلل ,,, فجأة ظهر شخص في المنتدى وسبحان الرب قال انصح كل من يقرأ الموضوع ان يقرأ كتاب التداول في المنطقة ,,, رغم انني قرأته سابقاً الا انني لم افهمه واعدت قراءته فهمت معناه ,,,
عدت للمنتدى بعد بضعة ايام وجدت الاستاذ امير سعيد يقول ان المتداولين في البورصات في قاعة التداول يصيحون بالاسعار السهلة للفظ يعني : بيع بيع اليورو عالواحد ومية (1.1100)
طيب خلاص بيع عال مية ونص (1.1150) وهكذا يعني متل سوق البطاطا بالزبط

بالتوفيق يارب اخي وان شاء الله اكون فدتك بالكلام

hamada1228
02-04-2016, 12:57 AM
والله موضوع حلو ... خلينا نسمع من الجميع

من باب المشاركة منتشرف ولازم نشوف تجارب المشرفين في حال كانو رواد المجال طبعاً ولا عتب على اللي مابحب يشارك او ما توافق مع المجال بالتاكيد ومنتشرف باللي اختار يشاركنا هيك قصص
شكراً استاذة جمانة

imadooox
02-04-2016, 03:52 PM
السلام عليكم موضوع رائع للإستفادة٫ المرجو إدلالي برابط الكتاب إن أمكن :)

mohskikda
02-04-2016, 04:15 PM
السلام عليكم موضوع رائع للإستفادة٫ المرجو إدلالي برابط الكتاب إن أمكن :)

و عليكم السلام
تفضل الكتاب حمله من المرفقات

http://www.mediafire.com/download/l4rwh2ov2wf5727/%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8+%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF% D8%A7%D9%88%D9%84+%D9%81%D9%8A+%D8%A7%D9%84%D9%85% D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9175.pdf

imadooox
02-04-2016, 04:33 PM
و عليكم السلام
تفضل الكتاب حمله من المرفقات

http://www.mediafire.com/download/l4rwh2ov2wf5727/%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8+%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF% D8%A7%D9%88%D9%84+%D9%81%D9%8A+%D8%A7%D9%84%D9%85% D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9175.pdf

شكرا لك أخي الكريم

Brahim bcfbef
02-04-2016, 09:01 PM
جزيل الشكر على الرد والافادة الاخ حمادة بارك الله فيك

hamada1228
02-04-2016, 11:46 PM
جزيل الشكر على الرد والافادة الاخ حمادة بارك الله فيك

العفو اخي واجبي وان شاء الله اقدر اقدم شيء ممكن يفيدنا كلنا

hamada1228
03-04-2016, 12:27 AM
بالنسبة لي قرأت الكتاب أول مرة ,,, شعرت انه عبارة عن كلام فارغ ,,,
رميته ,,
في المرة القادمة عندما شعرت انه اشارة توفيق ,,
اخذته على محمل الجد وقرأت كل صفحة بصفحتها بتمعن شديد وورقة وقلم ,,
يمكنني ذكر كل مايمكنني الاستفادة منه على شكل جمل مختصرة تحمل اعتقادات ومبادئ فكرية
ولكن لا تهم الجميع ابداً انما الضروري هو التمعن بالكتاب واخذ كل الاطراف على محمل الجد

وللأمانة حتى عندما تمعنت فيه استهزئت بفكرة "حساب المخاطرة قبل الدخول" و "وقف الخسارة"
وقلت في نفسي انني لا وجود عندي لشيء اسمه خطر او وقف خسارة وان وجدت صفقة خاسرة تكون على مقربة من نقطة الدخول وكنت بالسوري "شادد ضهري" أي واثق في نفسي ثقة جاهلة
ولكن عندما واجهت الشارت واجهته برعب شديد ,,
اخاف افتح صفقة لكي لا ينقلب السعر علي ,,
عندما افتح صفقة اغلقها بسرعة ,,
يعني اصبح هنالك خوف شديد من شيء اسمه غدر السوق وذلك مستمد ايضاً من التجارب الفاشلة السابقة
لم اعرف كيف اواجه المشكلة النفسية يعني هنالك عائق من فتح الصفقات وعندما افتحها هنالك عوائق لاستكمال المسيرة ,,,
فكرت في نفسي كيف لي ان اقسم راس مالي ,,
ما الذي لدي استعداد لكي اخسره في مقابل دخول صفقة ,,
كيف لي ان اضمن نفسي ,,,
وجدت ان الستوب كالحائط الذي يمكنني ان استند اليه ,, انا كأحمد جعلته 50 نقطة في كل الازواج ووضعته ليس قياساً بل وضعته لحركات السعر الجنونية اما الانعكاس الطبيعي اخرج منه يدوياً بفضل الخبرة القرائية للشارت ولله الحمد ,,يعني بكسر 15/20 نقطة فقط
وعندما ينتقل السعر من مستوى نقطة الدخول الى مستوى اخر اضع الستوب على نقطة الدخول ,,,
في وضع الستوب اصبح في خاطري انني مهما انعكست علي الامور بشكل جنوني ستبقى الخسارة قليلة نوعاً ما ,, وعندما يصعد السعر لن اخاف وقتها هل صعد ام هبط ,, لو تخربت الدنيا او تعمرت ؛ سوف أخرج نظيف من الصفقة ,,
هنا اصبح عندي جهاز أمان ,,
ودخلت في النقطة الاخرى وهي ان العقل الباطن الداخلي عندنا وعندي انا كأحمد مازال يظن انني ذلك الفاشل الذي خسر اكثر من 500 نقطة فقط بلوت 0.01 وبحجم السبريد يعني كل صفقة كانت تعادل في الاكثر 5 نقط كاملة,,, ومن هنا انا مازلت اشكك في ذاتي وقدراتي خبرتي رغم ان الواقع غير ذلك اذا اين المشكلة ؟؟!!!! المشكلة ليس باستكشاف طريقة تحليل فالحمد لله كلنا لديه عقلية تحليلة معينة ,, القضية اننا نخاف ان نكرر انفسنا ونكون فاشلين بلا فائدة ,, كل هذا الكلام يحدث داخلنا على المستوى الشعوري ولا ندركه
من هنا عملت تقرير لنفسي اسميته "الاحصائية اللطمة" وذلك لأنها بالفعل احصائية تلطمنا على وجهنا لكي نستفيق ولا نجعل الماضي الفاشل امتداد للحاضر الجديد ,,
وكانت الاحصائية عبارة عن رحلة الى الماضي السحيق لأرى هل فعلاً انا اليوم امتداد لذلك الفاشل السابق؟؟؟؟؟ وكانت الاحصائية تعتمد على كتابة "اسباب كل صفقة اخذتها بالماضي" طبعاً والمحصلة

وكنت نفسياً وانا اقوم بفحص الصفقات متأهب لصدمة اما ان تكون هذه بالفعل مجرد مرآة لليوم وهذا بعيد وام انني بالفعل لم اعد ذلك الفاشل
استخرجت انني كنت في ذلك الزمان :
1- مبتدئ بدون خبرة
2- استخدم اسلوب ليس فيه شيء من الثبات كتحليل فني
3- لا اعرف هل سيحين وقت الصعود او الهبوط الان
4- هل بالفعل الان السعر انعكس وسينقلب علي ام ان هنالك عودة حميدة اخرى ؟؟ شك بدون جواب في ذلك الزمن
5- متى يمكنني الخروج من الصفقة؟
6- كنت اضع ستوب قريب جداً او بعيد جداً
7- لا اعرف مقدار نقطة زوج eurnzd على سبيل المثال او الدولار كندي
يعني حالة جهل بشيء اسمه فوركس عمياء
اليوم عندما انظر الى شارت وارسم منطقة دخول شراء ,,, ادخله اليوم شراء ولكن في ذلك الزمن كنت ادخلها بيع ؛ يعني تخيل السوق كان يصعد 150 نقطة وكنت ادخلها بيع بكل فخر ,,, والنهاية مأساوية بكل ثقة
ولانني لا اعرف اين يمكنني ان اخرج من الصفقة كنت مجرد ان ارى السعر اصبح +1 نقطة اخرج

وضعت خط فاصل على الورقة تحت النتائج وكتبت بالاسفل "انا اليوم" ,,,,
1- اقرأ الشارت من نظرة
2- حساب النقاط شيء بدهي
3- بعد مكسيموم 20 نققطة اعرف ان السوق سينعكس علي وبالفعل ينعكس لذا اخرج عند ال20 ولا انتظر عودة السعر
4 اصنع احتمال قوي اعرف منه ان السعر سوف يهبط هنا وبالفعل في الغالب اصيب
5- ستوبي مناسب
6- مخاطرتي محسوبة
7- هدفي من 50 الى 400 حسب الصفقة والانعكاس 30 في اسوأ الاحوال وستوب 50 اذا جن جنون السعر
8- اعرف اين هدفي ولست ضايع حائر اين يمكن ان يكون
وبضع نقاط ,,
اذاً انت اليوم غير انت البارحة اذاً الطم نفسك واستيقظ لتشغل خزان وقود امكانياتك وخبرتك وتحرك نحو هدفك
لا داعي لان تعتبر نفسك امتداد للبارحة الا اذا كنت بالديزم كذلك او انك الان نائم ,, اذا الطم نفسك
عالج الخوف وابحث عن اسبابه
كيف ترى الشارت ؟ ماهو شعورك عندما تفتح صفقة ؟ ماهو شعورك عندما تكون تنتظر تحقيق هدفك ؟ ماهو شعورك عند انعكاس السعر ؟ ماهو شعورك عند ضرب الستوب ؟
يجب ان يكون شعورك عند الخسارة انك مجرد ربما اخذت قرارخاطئ ,,او انك صنعت ما يمكنك القيام به ولكن قدر الله وما شاء فعل المهم هو حساب المخاطرة ,,
في هذا الخصوص مذكور جملة في الكتاب تقول "اكتب على ورقة ماهو مقدار تحملك لانعكاس السعر في مقابل رؤية هل كانت الصفقة قرار صائب ام خاطئ"
طبعاً الكاتب يقول انك تضع ستوب لوز وتدخل بناءاً على قواعد اسلوبك بصرامة وتكون صارماً بكل شيء ,,ولكن عندما تدخل لا تحمل في قلبك مشاعر سلبية ضد السوق لانك الاول والاخير صاحب مسؤولية قرارك ولكن الاهم انك خضت تلك الصفقة بحذر "حساب المخاطرة" و ذكاء "خبرتك"
وبالتوفيق للجميع يارب

hamada1228
03-04-2016, 07:55 AM
من دخل صفقة واصبح ينقصه أن يرى السوق بنفس الهدوء الذي كان عليه قبل الدخول؟

فقط ركز على قصة ان السوق بالنسبة لك وانت تحلل كان منطقي جداً ومقروء فعلياً ,,
وطالما كان كذلك ؛ الآن وكل لحظة هي تحكي عن منطقية السوق (باستثناء بعض الامور التي تخرج عن المعروف وليس سوى "قليلة الحدوث" ولكن موجودة) وانت عندما رأيت ان الشارت يمكنه قراءته ومنطقي وحان وقت الدخول ،،، اعطه وقته لانه اليوم واللحظة هذه هو منطقي

عندما تكون امام الشارت فقط احفظ قانون ان السوق لن يكون سوى السوق نفسه كما كان في الخلف واختصرها بكلمة انا اقول "منطقي" تجعلها بالفعل عندما تذكرها لمرة واحدة خلال الارتباك تعيدك الى الهدوء ولكن يجب عند ادراكها كجملة ان تكون
1-تعتقد بذلك
2-تشعر نفسك وكأنها الحقيقة المطلقة لانها كذلك
3- تختصر ذلك الشعور بكلمة انت تعبر عنها ب "منطقية السوق" وترجمها بحسب الكلمة التي انت ترتاح لها واحفظها يعني "سهل/واضح/منطقي/مقروء,,اختر الكلمة التي تريدها"

hamada1228
03-04-2016, 08:02 AM
عندما تكون مشتت ,
لا تثق بنفسك
غير معتقد بقدراتك على مقولة المرحوم العظيم الدكتور الفقي
يعني ترى نفسك امام هدف يمكنك تحقيقه بعدما وجدت نفسك قادر على الدخول والخروج السليمين نظرياً,,ولكنك وعند الساعة 12:00 يوم الاحد ترى نفسك عاجزاً
ترى انعكاس للماضي عليك اليوم
تخاف من غدر السوق
انتظر المشاركة التالية ان شاء الله لتعرف الحل الذي نجح معي ولعل الخبراء في هكذا مجالات يعطونك حل افضل ولكن الصراحة هذا الموضوع لتبادل خبرات...واصبح لكتابة خبرتي فقط ههههه
فأنا اطرح خبرتي هنا ولعلك تجد الحل الافضل عند المختص أقرأ كل شيء لتكسب كل شيء

hamada1228
03-04-2016, 08:26 AM
تلقَ ورقة وقلم ,,,
اكتب فيها ماكنت عليه البارحة (خبرة معدومة وجهل بالغ)
من الاسلوب الذي كنت تستعمله ,,,
الى حساب المخاطرة
الى انك لم تكن تعرف كيف تقرأ الشارت بوضوح
والى اخره من هذه الامور

على سبيل المثال :
1- كنت مبتدئ بدون خبرة ولا اعرف كيف اقرأ الشارت
2- كنت لا ادري هل هنالك امكانية صعود السعر هنا ام لا (سواء صعد ام لا لا يهم ؛المهم انك هل كنت تضع احتمال لذلك؟)
3- لم اكن على دراية بحساب المخاطرة
4- ليس لدي أسلوب ارتكز عليه ، الاسلوب الذي استخدمته لم أبني خبرة فيه
5-كنت ادخل في مناطق لا معنى لها
6- كنت ارى ان الهدف لا نهائي ولا احدد هدف او اخطئ في تحديده
7- كنت اظن انني واذا دخلت سوف يمشي معي السعر
وعلى هذا النحو
الان تلقَ ورقة أخرى

اكتب انا اليوم :
1- يمكنني قراءة الشارت بدون اي جهد
2- اضع احتمال صعود للسعر من المناطق الفلانية واعرف كيف احددها بخبرتي
3- مخاطرتي محسوبة مهما خاطرت لدي القواعد التي تحميني
4- اسلوبي متقن
5- مناطق دخولي قوية
6-عندي هدف محسوب ومتقن
7- اعرف تماماً ان السوق منطقي ويجب ان ادخل انا معه وليس ان يدخل هو معي
واعرف ان السوق حيادي هو فقط يمشي حسب السيولة المتواجدة ولا يهمه امر اي شخص ,,
والى اخره

الان اذهب الى مكان فارغ لديك ,,
امسك الورقة الاولى واجعل نفسك كأنك تتكلم مع نفسك ولكن نفسك هذه هي امامك وليس انت ,,
قل لنفسك مثلاً بالمصري : شايف يا محمد ده انتا كنت حاجة اوفر عالاخر وكنت فاشل مابتعرفش تحلل وماعندكش ادنى مستوى لحاجة اسمها خبرة
ودع يدك تشير وكأنك بالفعل امامك شخص وتشير اليه
والق عليه ملاحظات الورقة كلها وكأنك بالفعل تأنب الشخص الذي امامك وتعتب عليه
وعندما تنتهي

امسك الورقة الاخرى
ومرة تكلم مع ذاتك فيها يعني قل :: انا الان صاحب خبرة انا الان ,,الخ
ومرة تكلم فيها كما الورقة الاولى ,,,
-------------------------------------------------------------------------------------
بذلك انت الان "داخل عقلك"
1- اعدت تعريف الاشياء التي تشعر بها (انت لست ذلك الفاشل انت ابن اليوم)
2- رسمت حدود لتلك التعريفات ,,
يعني نعم انا كنت مبتدئ ولكن حدود ذلك هو في الماضي ,, دع الماضي في الماضي واقتبس العبرة والخبرة مما حدث
ونعم اليوم انا خبير وعندي هدف جاهز طازج يجب ان احققه
3- تبدأ ترى انك بالفعل كنت محض شخص يجهل بتلك الاشياء واليوم بدأت بداية جديدة مع ذاتك بافكار غير الاولى
وبالتوفيق

مروة البازي
03-04-2016, 11:27 AM
موضوع ممتاز اخي احمد ..
الجانب النفسي وطريقة تفاعل الناس مع المواقف اللي تقابلهم كان ولا زال شي يثير اهتمامي ..
بالنسبة للفوركس اعتقد ان الجوانب النفسية هي العقبة الاكبر امام المتداول ومع الاسف هو الجانب اللي ينال اهمام اقل من جانب المتداول نفسه ..
يعني تلاقي الشخص بيدور على استراتيجيات وبيتعلم انواع التحليل ولو كان اختصر الموضوع وبدأ بنفسيته كان وفر لنفسه وقت وجهد وممكن مال ههههه..

طيب بتكلم عن نفسي وتجربتي ..
البداية من محاضرات الدكتور اسامة عادل وبعدها على الديمو باستراتيجية وحده ولمده شهر على حساب ديمو وكان النجاح جدا باهر مع اني كنت متوتره جدا واوقات اقفل الصفقة قبل الهدف خوفا من انعكاس السعر (هذا والحساب ديمو ههههههه)

منطقيا ع الحساب الحقيقي بيكون الخوف اكثر لكن تفاجأت بالعكس ..يعني ادوس الباي والسل بكل سهولة ولا كأنه قدامي فلوس حقيقية ..
احب اعرف تفسيرك للموضوع واعتذر ع الاطالة ..

تحياتي ..

hamada1228
03-04-2016, 11:45 AM
https://www.youtube.com/watch?v=t_PkY0OYE8c

https://www.youtube.com/watch?v=iaZdeafo590

hamada1228
03-04-2016, 12:02 PM
موضوع ممتاز اخي احمد ..
الجانب النفسي وطريقة تفاعل الناس مع المواقف اللي تقابلهم كان ولا زال شي يثير اهتمامي ..
بالنسبة للفوركس اعتقد ان الجوانب النفسية هي العقبة الاكبر امام المتداول ومع الاسف هو الجانب اللي ينال اهمام اقل من جانب المتداول نفسه ..
يعني تلاقي الشخص بيدور على استراتيجيات وبيتعلم انواع التحليل ولو كان اختصر الموضوع وبدأ بنفسيته كان وفر لنفسه وقت وجهد وممكن مال ههههه..

طيب بتكلم عن نفسي وتجربتي ..
البداية من محاضرات الدكتور اسامة عادل وبعدها على الديمو باستراتيجية وحده ولمده شهر على حساب ديمو وكان النجاح جدا باهر مع اني كنت متوتره جدا واوقات اقفل الصفقة قبل الهدف خوفا من انعكاس السعر (هذا والحساب ديمو ههههههه)

منطقيا ع الحساب الحقيقي بيكون الخوف اكثر لكن تفاجأت بالعكس ..يعني ادوس الباي والسل بكل سهولة ولا كأنه قدامي فلوس حقيقية ..
احب اعرف تفسيرك للموضوع واعتذر ع الاطالة ..

تحياتي ..

شكراً اختي ربي يخليكي ,,
سؤال أول شيء اختي انتي بتشوفي خبرتك العملية مناسبة ؟
وليش حاسة المشكلة بسهولة اتخاذ الصفقة ؟ طبعاً انا واعي ان فيها مخاطرة عند الدخول ولكن حابب افهم اكتر شو المشكلة ونتائج المشكلة لافهم الوضع
طبعاً اختي انا لا دكتور اعصاب مختص ولا مدرب تنمية ولكن يعني ممكن نتشارك خبرات ومشاكل ونستفيد من مشاكلنا وممكن طبيعي لاني ما عانيت من القصة بكل تفاصيلها البدئية والمحصلات النهائية ما اكون دقيق بالاجابة لذلك عم اسالك لافهم اكتر

مروة البازي
03-04-2016, 12:08 PM
شكراً اختي ربي يخليكي ,,
سؤال أول شيء اختي انتي بتشوفي خبرتك العملية مناسبة ؟
وليش حاسة المشكلة بسهولة اتخاذ الصفقة ؟ طبعاً انا واعي ان فيها مخاطرة عند الدخول ولكن حابب افهم اكتر شو المشكلة ونتائج المشكلة لافهم الوضع
طبعاً اختي انا لا دكتور اعصاب مختص ولا مدرب تنمية ولكن يعني ممكن نتشارك خبرات ومشاكل ونستفيد من مشاكلنا وممكن طبيعي لاني ما عانيت من القصة بكل تفاصيلها البدئية والمحصلات النهائية ما اكون دقيق بالاجابة لذلك عم اسالك لافهم اكتر

اخي بعرف انك مو مختص ولا دكتور ههههههههه بس من باب المشاركة وعرض التجارب ..
بعدين انا ما اعتبر سهولة فتح الصفقات مشكلة ابدا ..
المشكلة اني لسه في بداياتي وماعندي خبره يعني مع التعلم والتدريب اعتقد انها بتكون ميزة ولا ايش رأيك ..
انا بس كنت متفاجأة من عدم خوفي وتوتري ..
وملاحظة بسيطة انه الفلوس اللي فتحت بهم حساب حقيقي اخذتهم سلف (يعني محد يقول فلوسي زايده عشان كذا ما خفت هههههههه)

hamada1228
03-04-2016, 12:34 PM
اخي بعرف انك مو مختص ولا دكتور ههههههههه بس من باب المشاركة وعرض التجارب ..
بعدين انا ما اعتبر سهولة فتح الصفقات مشكلة ابدا ..
المشكلة اني لسه في بداياتي وماعندي خبره يعني مع التعلم والتدريب اعتقد انها بتكون ميزة ولا ايش رأيك ..
انا بس كنت متفاجأة من عدم خوفي وتوتري ..
وملاحظة بسيطة انه الفلوس اللي فتحت بهم حساب حقيقي اخذتهم سلف (يعني محد يقول فلوسي زايده عشان كذا ما خفت هههههههه)

لا بس كنت بحاول اذكرك اختي اني ممكن ما اجد حل بالفعل
صحيح اختي الحق معك مليار بالمية ولمستي المشكلة الاساسية اني لما بفشل بلحق السبب بقلة الخبرة التحليلة ,, وهذا خطأ (طبعاً الخبرة لازمة ولكن ليس بالتهويل المعروض في ادمغتنا) , المهم بعدما افشل وابتدي ادور على الطريقة الانفع للتجارة بلاقي نفس النتيجة طيب ماهو المشكلة مش من الاسلوب ,,
ومن هنا بدأت فيني الدوامة انا ولكن ثبتت نفسي باسلوب ووقعت بمشاكل تانية ,, المهم ان المسيرة خطأ ,,
لما تشوفي نفسك قبل الدخول قادرة على انك تكسبي وبعد المحاولة تحسي بالفشل 30% لازمك تعديل و70% لازمك مراية تشوفي نفسك (وضعيتك النفسية محيطة بمشاعرك +تركيزك+افكارك عن الحوادث اللي عم تصير معك+ رد الفعل)
مع الاسف اعتقادك ان العقبة النفسية هي الاكبر هو صحيح ولكن هذا ليس اعتقاد كل المتداولين مع الاسف
المشكلة في مشكلتك انها مشكلة غير مشكلة ولكن بحدود معينة ,,
هههههه رح اشرح وجهة نظري وهذا لا يعني انني وجدت الحل
المشكلة في الموقف اللي بتشوفيه مشكلة ؛ ان الموقف هاد هو سلاح ذو حدين ممكن يفيدك وممكن يضرك ,, وطبعاً من الواضح ان الضرر هو المخاطرة والافادة في الشجاعة او خلينا نقول "الطبيعة في التعامل مع السوق"
القصة يعني طالما انتي اختي في البداية (حسب تقييمك لنفسك) حاولي تتأكدي من خبرتك العملية
وبعدها شوفي الموضوع هاد "انتي لوحدك" وخليكي واضعة مراية الذات طوال فترة التقييم
يعني ممكن تستخدمي السلاح عليكي مش معك وممكن تستخدميه معك
خليني اقول "حسب ظني" انك لحد الان ما بتعتبري البرنامج هو برنامج بيوصلك بشي واقعي وسوق واموال وبنوك وقصة حقيقة يعني شغل ,, يمكن بتعتبري القصة كلها لعبة وعلى العموم ههههه في اغلب النقاط تفكير النساء بيختلف عن تفكير الرجال وهذه النقطة لازم تحطيها بالحسبان ولكن ككل ؛
في اول مرحلة حقيقة الي بالسوق كنت متلك ولكن ممزوجة بالاحباط والالم يعني بفتح صفقات من مناطق مابعرفها قوية مابعرفها ضعيفة ولكن المهم افتح صفقات وبتخيل السوق اذا دخلت رح يمشي معي أنا ,, دوناً عن غيري وكل هيك قصص بتشبه قصص الالعاب الالكترونية يعني في مضمون العقل غير جديين مع الشغل,
صدقيني لو كنتي عندك خبرة كنت قلتلك نقطة بصالحك ولكن خليكي حاسبة مخاطرتك,,
لان في بالمنتدى اخ كريم قال صرله 3 سنوات على الديمو وناجح باهر في التحليل والشغل ولكن رح يبتدي حقيقي وقلتله نفس الكلام + خليك محافظ على فكرة ان السوق طالما كان واقعي ومنطقي بالديمو هو منطقي وواقعي هنا يعني فتحت صفقة مبنية عالخبرة رح تمشي معك بنتائجها متل الديمو الا في استثناءات السيولة ولا تزرع الخوف من الحقيقي ابداً لان الخوف من الحقيقي هو مجرد حاجز وهمي نحنا نخلقه بيننا وبين السوق
بينما شهر ديمو وبداية جديدة اختي تراجعي شوي عن خطوة الحقيقي لحتى تفهمي السوق فهم واقعي وتعرفي ادق تفاصيله وبعدها اسلوبك وراس مالك هو اللي رح يحتم عليكي توضعي خطة مخاطرة تناسبك ومن هون رح تنسي النقطة السلبية بالشجاعة عند فتح الصفقات وتبقي بالحدود الايجابية
اما لو بتشوفي نفسك مقتدرة ولا اظن ان شهر كافي حتى ولو كنتي تدربي عند جون ميرفي مش اسامة عادل لان في بالسوق قصص وحكايا متل الحياة مهما سمعتي فيها مارح تتعلمي منها لحتى انتي بذااتك تجربيها
لذلك اتوقع الانسب هو :
1- خدي وقتك بالمسيرة العملية
2- حافظي على افكارك بعيد عن القنابل الفكرية اللي ممكن تزرعيها من المنتدى او من المحيط العملي او حتى من التجارب الفاشلة
3- خليكي على طول الخط عم تعملي تقييم ذاتي ل : أ- افكارك عن السوق وانتي جالسة من بعيد
ب- ماضيكي وحاضرك بالسوق
ج- خبرتك العملية
د- مرونة تعاملك مع السوق
وحافظي على تطوير المهارات للأمانة هي افضل كلمة ممكن اقولها
بالتوفيق اختي

hamada1228
03-04-2016, 12:43 PM

اختي شوفي نصيحة مالية
دين اليوم إهانة الغد هي بكل الاحوال مش بس بالفوركس
وطالما انتي مش مستقرة بالخبرة مش ضروري تحطي عليكي سلف بكل بساطة، يعني ممكن ما تسترجعيهن فلذلك ديري بالك و احسبي خط الرجعة السيء وتوقعي خط الرجعة الايجابي
لانك لو صرتي صالحة لهيك مجال بشكل كامل لا تخافي رب العرش متل ما هيئلك اسباب العلم وهي صعبة بالنسبة لنا كبشر ان نفهم كيف تعلمنا وماهية الاسباب اللي خلتنا نشوف المعلومة بالطريقة الفلانية وعطتنا النتائج الفلانية ولكن وحده الفاهم والقادر والميسر ، وبيهيئلك اسباب التوفيق المعقدة أيضاً لنا كبشر على ان نفهمها وبيرزقك رأسمال الدخول لا تاكلي هم ولكن لا تخاطري لمجرد التجريب ,, بهيك ظروف غير مضمونة
بالتوفيق

مروة البازي
03-04-2016, 12:56 PM
لا بس كنت بحاول اذكرك اختي اني ممكن ما اجد حل بالفعل
صحيح اختي الحق معك مليار بالمية ولمستي المشكلة الاساسية اني لما بفشل بلحق السبب بقلة الخبرة التحليلة ,, وهذا خطأ (طبعاً الخبرة لازمة ولكن ليس بالتهويل المعروض في ادمغتنا) , المهم بعدما افشل وابتدي ادور على الطريقة الانفع للتجارة بلاقي نفس النتيجة طيب ماهو المشكلة مش من الاسلوب ,,
ومن هنا بدأت فيني الدوامة انا ولكن ثبتت نفسي باسلوب ووقعت بمشاكل تانية ,, المهم ان المسيرة خطأ ,,
لما تشوفي نفسك قبل الدخول قادرة على انك تكسبي وبعد المحاولة تحسي بالفشل 30% لازمك تعديل و70% لازمك مراية تشوفي نفسك (وضعيتك النفسية محيطة بمشاعرك +تركيزك+افكارك عن الحوادث اللي عم تصير معك+ رد الفعل)
مع الاسف اعتقادك ان العقبة النفسية هي الاكبر هو صحيح ولكن هذا ليس اعتقاد كل المتداولين مع الاسف
المشكلة في مشكلتك انها مشكلة غير مشكلة ولكن بحدود معينة ,,
هههههه رح اشرح وجهة نظري وهذا لا يعني انني وجدت الحل
المشكلة في الموقف اللي بتشوفيه مشكلة ؛ ان الموقف هاد هو سلاح ذو حدين ممكن يفيدك وممكن يضرك ,, وطبعاً من الواضح ان الضرر هو المخاطرة والافادة في الشجاعة او خلينا نقول "الطبيعة في التعامل مع السوق"
القصة يعني طالما انتي اختي في البداية (حسب تقييمك لنفسك) حاولي تتأكدي من خبرتك العملية
وبعدها شوفي الموضوع هاد "انتي لوحدك" وخليكي واضعة مراية الذات طوال فترة التقييم
يعني ممكن تستخدمي السلاح عليكي مش معك وممكن تستخدميه معك
خليني اقول "حسب ظني" انك لحد الان ما بتعتبري البرنامج هو برنامج بيوصلك بشي واقعي وسوق واموال وبنوك وقصة حقيقة يعني شغل ,, يمكن بتعتبري القصة كلها لعبة وعلى العموم ههههه في اغلب النقاط تفكير النساء بيختلف عن تفكير الرجال وهذه النقطة لازم تحطيها بالحسبان ولكن ككل ؛
في اول مرحلة حقيقة الي بالسوق كنت متلك ولكن ممزوجة بالاحباط والالم يعني بفتح صفقات من مناطق مابعرفها قوية مابعرفها ضعيفة ولكن المهم افتح صفقات وبتخيل السوق اذا دخلت رح يمشي معي أنا ,, دوناً عن غيري وكل هيك قصص بتشبه قصص الالعاب الالكترونية يعني في مضمون العقل غير جديين مع الشغل,
صدقيني لو كنتي عندك خبرة كنت قلتلك نقطة بصالحك ولكن خليكي حاسبة مخاطرتك,,
لان في بالمنتدى اخ كريم قال صرله 3 سنوات على الديمو وناجح باهر في التحليل والشغل ولكن رح يبتدي حقيقي وقلتله نفس الكلام + خليك محافظ على فكرة ان السوق طالما كان واقعي ومنطقي بالديمو هو منطقي وواقعي هنا يعني فتحت صفقة مبنية عالخبرة رح تمشي معك بنتائجها متل الديمو الا في استثناءات السيولة ولا تزرع الخوف من الحقيقي ابداً لان الخوف من الحقيقي هو مجرد حاجز وهمي نحنا نخلقه بيننا وبين السوق
بينما شهر ديمو وبداية جديدة اختي تراجعي شوي عن خطوة الحقيقي لحتى تفهمي السوق فهم واقعي وتعرفي ادق تفاصيله وبعدها اسلوبك وراس مالك هو اللي رح يحتم عليكي توضعي خطة مخاطرة تناسبك ومن هون رح تنسي النقطة السلبية بالشجاعة عند فتح الصفقات وتبقي بالحدود الايجابية
اما لو بتشوفي نفسك مقتدرة ولا اظن ان شهر كافي حتى ولو كنتي تدربي عند جون ميرفي مش اسامة عادل لان في بالسوق قصص وحكايا متل الحياة مهما سمعتي فيها مارح تتعلمي منها لحتى انتي بذااتك تجربيها
لذلك اتوقع الانسب هو :
1- خدي وقتك بالمسيرة العملية
2- حافظي على افكارك بعيد عن القنابل الفكرية اللي ممكن تزرعيها من المنتدى او من المحيط العملي او حتى من التجارب الفاشلة
3- خليكي على طول الخط عم تعملي تقييم ذاتي ل : أ- افكارك عن السوق وانتي جالسة من بعيد
ب- ماضيكي وحاضرك بالسوق
ج- خبرتك العملية
د- مرونة تعاملك مع السوق
وحافظي على تطوير المهارات للأمانة هي افضل كلمة ممكن اقولها
بالتوفيق اختي

اسمح لي اخي اعقب على كلامك ..وانا بالفعل وقفت التداول على الحقيقي حتى اشعار اخر..
(المهم افتح صفقات وبتخيل السوق اذا دخلت رح يمشي معي أنا ,, دوناً عن غيري.. الخوف من الحقيقي هو مجرد حاجز وهمي نحنا نخلقه بيننا وبين السوق..ولا اظن ان شهر كافي حتى ولو كنتي تدربي عند جون ميرفي مش اسامة عادل لان في بالسوق قصص وحكايا متل الحياة مهما سمعتي فيها مارح تتعلمي منها لحتى انتي بذااتك تجربيها)
اللي بين الاسواق متفقة معك فيه 100%

اما حكاية اني بعتبر السوق لعبة فهذا شي ابدا موصحيح ..وبخصوص تفكير الرجال والنساء هذا موضوع يبغاله منتدى لحاله ههههههههههههههههههه

تحياتي لك اخي سعدت بمناقشتك واتمنى لك التوفيق..

hamada1228
03-04-2016, 12:57 PM
افهم حلمك ,,
اكتبه ,,
تصالح معه
وفكر فيه كأنما تحقق وتخيله
,, عندما تفكر فيه سيفكر فيك كما تفكر فيه وسيتحقق

مروة البازي
03-04-2016, 01:00 PM
اختي شوفي نصيحة مالية
دين اليوم إهانة الغد هي بكل الاحوال مش بس بالفوركس
وطالما انتي مش مستقرة بالخبرة مش ضروري تحطي عليكي سلف بكل بساطة، يعني ممكن ما تسترجعيهن فلذلك ديري بالك و احسبي خط الرجعة السيء وتوقعي خط الرجعة الايجابي
لانك لو صرتي صالحة لهيك مجال بشكل كامل لا تخافي رب العرش متل ما هيئلك اسباب العلم وهي صعبة بالنسبة لنا كبشر ان نفهم كيف تعلمنا وماهية الاسباب اللي خلتنا نشوف المعلومة بالطريقة الفلانية وعطتنا النتائج الفلانية ولكن وحده الفاهم والقادر والميسر ، وبيهيئلك اسباب التوفيق المعقدة أيضاً لنا كبشر على ان نفهمها وبيرزقك رأسمال الدخول لا تاكلي هم ولكن لا تخاطري لمجرد التجريب ,, بهيك ظروف غير مضمونة
بالتوفيق

على عيني وراسي نصيحتك .. تداولت ع الحقيقي اسبوع واحد وتركته ..
الغرض ماكان المكسب لكني كنت متأكده اني بتعلم اشياء في الحقيقي بتاخذ مني سنين ع الديمو وفعلا ظني كان في محله ..

اتمني لك التوفيق اخي موضوع رائع..

hamada1228
03-04-2016, 01:01 PM
اسمح لي اخي اعقب على كلامك ..وانا بالفعل وقفت التداول على الحقيقي حتى اشعار اخر..
(المهم افتح صفقات وبتخيل السوق اذا دخلت رح يمشي معي أنا ,, دوناً عن غيري.. الخوف من الحقيقي هو مجرد حاجز وهمي نحنا نخلقه بيننا وبين السوق..ولا اظن ان شهر كافي حتى ولو كنتي تدربي عند جون ميرفي مش اسامة عادل لان في بالسوق قصص وحكايا متل الحياة مهما سمعتي فيها مارح تتعلمي منها لحتى انتي بذااتك تجربيها)
اللي بين الاسواق متفقة معك فيه 100%

اما حكاية اني بعتبر السوق لعبة فهذا شي ابدا موصحيح ..وبخصوص تفكير الرجال والنساء هذا موضوع يبغاله منتدى لحاله ههههههههههههههههههه

تحياتي لك اخي سعدت بمناقشتك واتمنى لك التوفيق..

العفو اختي
ههههههههه قولتك بده منتدى كامل
شكراً لك اختي كل الاحترام وان شاء الله يارب تتسهل امورك
بالتوفيق

hamada1228
03-04-2016, 01:09 PM
من كان يرى هدفه ,,,
يرى امكانياته ,,
يرى قدرته ,,,
صفاته المكتسبة الجديدة وعقله اللانهائي ,,,
عيش كل لحظة كأنها آخر لحظة بحياتك لانها بالفعل ممكن تكون آخر لحظة ,,
لو عشتها من المبدأ المذكور ,,
لا داعي لتختبئ بقدراتك اللامحدودة تحت غطاء الغد ,,, لان الغد هو حلقة من مسلسل ؛ قد لا تحظى بفرصة رؤيتها
رحم الله الدكتور ابراهيم الفقي

hamada1228
03-04-2016, 01:25 PM
http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/20986_11459678730.png (http://www.fx-arabia.com/vb)

الخريطة المفاهيمية
لا نعرفها سوى في شرح تاريخ فترة (الانشاء/الازدهار/ الانهيار) لدولة ما ، في كتب التاريخ في المدارس
أما الاجانب فهم يطلقون عليها mind map أي خريطة العقل ,,, أذكياء الصراحة
خريطة العقل هذه تجعلك تفهم ماذا تريد ما السبب في حدوث هذا ومن هو المسبب في حدوث هذا ,,,
اذا فعلت هذا سوف تحقق ذاك ,, اهدافك ومقتضياتها
افكارك ومناشئها
اسمها خريطة العقل يعني تعمل بذكاء على تذكيرك انك يجب عليك ان تفعل شيء ما خلال فترة ما وتعرف الى اين تسير
انا صنعت العشرات هههههه للأمانة وكل خريطة تفيدك في مكان ما,,
خطط حياتك

hamada1228
05-04-2016, 12:56 PM
ابحثوا اخواني عن كتاب (من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي) كتاب مفيد ولكن عند القراءة ارفق ورقة وقلم جانبك واكتب مشاعر ومشاكل وحلول القصة التي واجهت القزمان ...هيم وهاو..
على العموم ليس هذا هدفي من الشنارك
هدفي الرئيسي ان اقول انه من كان يريد ان يجد حل ..ان يقرأ اولاً
وثانياً كما قلنا فقط استرخ وتخيل نفسك امام مشكلتك ..
اصطحب ورقة وقلم ...
اكتب ماهو شعورك ..لاحظ شعورك يعني لا تظن انك انت بذاتك ومشاعرك شيء لاينفصل...
مشاعرك شيء مختلف عنك ويمكنك التحكم فيه...
على العموم اكتب كل مشاعرك والمسببات ...وابدا بالعلاج وباذن الله القصة تنفع الكل...
والصراحة وللامانة انا عملت اللي علي ...طبعا من كان يرى انني فقط اتكلم مشكلته لو كان نظر الى الكلام بشكل ابتذالي انا كانت مهمتي في هذا المنتدى هو كتابة كل شيء اعرفه ومن اراد ان يستفيد...اجره واجرنا على الله ..
واما عن الكلام كله فالصراحة اخد مني تعب وجهد شوي تقريب العشر شهور ...موفقين جميعاً
ولا داعي كما ذكرت لشخص من الخارج الا لما يستعصي الامر عليك...
انت مشكلتك وانت حلك لذاتك فقط انتبه وستجد الحل
الا النائمون ... مازالو مشاكل لانفسهم