المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متى سينتهي التلاعب بسوق صرف العملات او الفروق...

abdul raheem
05-04-2016, 03:32 PM
لماذا يتم يوميا التلاعب ووضع اسعار غير عادلة بمنتصف مسار واضح لعملة ما ؟؟ لماذ لا نسمع التلاعب باسواق المشتقات وسعر الذهب وغيره ؟ من المستفيد وكيف نتجنب علما انه يحصل (يوميا) ؟؟

هل ستتبخر اموالنا بسبب التلاعب ام عندنا من الخطط ما يكفي لمواجهتها ؟

هذا مقال منقول من فترة

توصلت 6 بنوك عالمية كبرى إلى تسوية مع وزارة العدل الأمريكية لإسقاط قضايا التلاعب في أسعار الصرف، وتم تغريمها على أثر ذلك ما يقارب 5.6 مليار دولار، ونشرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” تقريراً عن الأسباب الداعية إلى ضرورة إصلاح سوق العملات والإجراءات الواجب اتخاذها.

لماذا يحتاج سوق العملات إلى إصلاح؟

للأسف، يتم التعامل في أسواق العملات بشكل لا مركزي ودون معايير تنظيمية بالإضافة إلى أن هناك شبكة من البنوك الكبرى تؤثر بقوة في هذا السوق، وبالتالي لا يوجد أي مكان أو مقر يتم التعامل فيه بالعملات أو نشر المعلومات بشأن حجم هذه التجارة.

وبناءً على ذلك، تكون معلومات سوق الصرف مقتصرة بشكل أكبر على البنوك ومن الصعب معرفة بيانات عن حجم السوق أو التجارة، ولذلك يتم اللجوء إلى البنوك لمعرفة سعر الصرف، ومن الممكن الحصول على رد مختلف أو غير دقيق، وربما يعتمد هذا الرد على العميل هل هو شركة أو مؤسسة أو فرد عادي.

ويثير هذا الغموض شكوكاً في البنوك التي تصدر أسعار الصرف أو تتحكم في سوق العملات، وهو ما يفرض ضرورة البدء في إصلاح هذا السوق.

ماذا يجري في هذا السوق؟

تصدر بعض البنوك أسعار الصرف الخاصة بها، ولكن الغالبية العظمى تستخدم أسعاراً ثابتة ومحددة وفق توقيت معين عند الساعة الرابعة مساءً بتوقيت جرينتش أي حوالي الساعة الواحدة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ورغم ذلك، لا تعد هذه الأسعار مثالية للكثيرين، فإذا كانت الفترة تشهد تقلبات، لا يمكن للمستثمرين الاعتماد عليها بدقة.

ويمكن للمستثمرين أو الشركات الصغيرة الاعتماد على هذا التوقيت من أجل شفافية أفضل رغم معرفتهم بعدم الحصول على أفضل سعر، وعلاوةً على ذلك، لا يتم استخدام هذه الأسعار فقط في التداول، فإن بعض مدراء الأصول يستغلون ذلك لتقييم حيازتهم من أصول النقد الأجنبي.

كيف يمكن التلاعب في أسعار الصرف؟

ربما يتعجب الكثيرون من أن حجم سوق العملات يقدر بحوالي 5 تريليونات دولار يومياً، فكيف يمكن التلاعب في سوق بهذا الحجم، ولكن ذلك أمر واقعي، فإن الكثير من المضاربين يحققون أرباحاً من هامش أسعار الصرف بين العملات.

وفي سعر التثبيت، تضمن البنوك لعملائها متوسط الأسعار، وهنا تكمن المشكلة، حيث يمكن لبعض البنوك تلقي أوامر بيع أو شراء من العملاء ويتم التداول قبل الموعد المحدد بنصف ساعة تقريباً من أجل التحوط.

ويكمن التلاعب في اتخاذ قرار البيع أو الشراء قبل الأوان أو بعده، وبناءً على ذلك، ربما توجه أصابع الاتهام إلى البنوك بعدم اتخاذ القرار في وقت التثبيت من أجل تحريك الأسعار، وهذا الأمر خضع لتحقيقات عالمية موسعة، وثبت تلاعب بنوك كبرى في ذلك.

كيف واجهت السلطات التنظيمية هذه المشكلة؟

وافقت 6 بنوك كبرى على دفع أكثر من 5.6 مليار دولار لتسوية مزاعم التلاعب في أسعار الصرف وكان ذلك في الولايات المتحدة، كما فرضت جهات تنظيمية بريطانية وأمريكية وسويسرية غرامات تفوق 4.3 مليار دولار لتورط بنوك في التلاعب بسوق العملات العالمي.

ومن أجل إصلاح هذا السوق، اقترحت هيئة الاستقرار المالي العالمي تعديل موعد سعر التثبيت وإجراء تغييرات أخرى مثل واتخاذ ضوابط أكثر صرامة تجاه البنوك بالإضافة إلى تطوير معايير دولية يمكن انتهاجها للحيلولة دون وقوع ذلك.

الى هنا انتهى المقال

سأعطيكم مثال حي اليوم ع التلاعب وشاهدو ما يحدث بعده ؟

http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/13755_11459859323.jpg (http://www.fx-arabia.com/vb)

هذه الشمعه متعمدة علما انه ع اليورو الملعون عليه 7 اخبار سلبية منها اثنين قوية مقابل خبرين ضعيفة واحد متعادل والاخر ايجابي

همسة : اصحاب نقل التحليل الاساسي لا تصدعو رؤوسنا وتبررو بانه خبر فلاني وتصريح علاني يكفي مواضيعكم التي ملأت المنتدى فنحن نسمع ونرى ونتابع وندرك

نصيحة لكل واحد داخل فوركس : لا تدخل حتى تصل مرحلة الاحترااااااااف والاتقااان او ستحترق مع ايداعاتك

والله خير الشاهدين

السلام عليكم

abdul raheem
05-04-2016, 05:11 PM
هيا انبسط يا عمي وخذ راحتك ...

http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/13755_11459865374.jpg (http://www.fx-arabia.com/vb)

قالك : راحت يلين جات يلين نامت يلين اتمخطرت يلين يلين ابو قلب جامد ما يلين ونته ماشي ....

عليك بفهم التداول سيبك من يلين حسستني انها تقربلك من كثر ما تجيب طاريها

اعقلو يا قوم !! تبا

أ.نادر غيث
05-04-2016, 05:16 PM
مساء الخير

مع احترامي لمن كتب الموضوع يبدو انه خارج حديثاً من خسارة قاسية بالسوق ..
لا يوجد جهة بالعالم غير حكومية تستطيع التحكم بسوق العملات فنحن نتحدث عن حجم
اكبر سيولة بالعالم و اهم مزايا الفوركس هذا الامر ، فنحن ليس بسوق الاسهم لكي يأتي عدد
من الهوامير الكبار و يتلاعبون بالسوق ..

10 سنوات بالسوق و لم اسمع بأمر كهذا مع احترامي لوجهة النظر هذه ..
تحيتي

abdul raheem
05-04-2016, 05:20 PM
مساء الخير

مع احترامي لمن كتب الموضوع يبدو انه خارج حديثاً من خسارة قاسية بالسوق ..
لا يوجد جهة بالعالم غير حكومية تستطيع التحكم بسوق العملات فنحن نتحدث عن حجم
اكبر سيولة بالعالم و اهم مزايا الفوركس هذا الامر ، فنحن ليس بسوق الاسهم لكي يأتي عدد
من الهوامير الكبار و يتلاعبون بالسوق ..

10 سنوات بالسوق و لم اسمع بأمر كهذا مع احترامي لوجهة النظر هذه ..
تحيتي

هلا والله بالغالي و الغريم التقليدي لي ع الدوام :D
مساك ورد , اخبارك ؟
اعتقد ممكن ما شفت يورو ين قبل شوي
او عديت عليه مجازا اخي الحبيب

كل المنى والتحايا

أ.نادر غيث
05-04-2016, 05:47 PM
هلا والله بالغالي و الغريم التقليدي لي ع الدوام :D
مساك ورد , اخبارك ؟
اعتقد ممكن ما شفت يورو ين قبل شوي
او عديت عليه مجازا اخي الحبيب

كل المنى والتحايا
هلا ابك
لا ي رجال الصديق التقليدي :D
هات اتحفنا ما به اليورو ين يا غالي ..

hamada1228
05-04-2016, 06:57 PM
يسعد اوقاتك اخي...
اممممممممم شوف نَص المقال يمكن صح ويمكن غلط للأمانة منتهى علمي ترجيحي عقلي-ظني-قرائي
ولست ذا باع في هكذا امور ..
ولكن يعني الاسعار اكيد مابتجي من السما اكيد بتجي من البنوك واكبر برهان على تلاعب البنوك هو رد بعض الاوامر وعدم تنفيذها ، وطبعاً اعلم ان بعض الاوامر من حين ضغط كبسة buy/ sell الى وصول الامر الى البنك يكون السعر تغير ويعود الينا بشاشة السعر خطأ ’’’ هذا غير كلام انا اتكلم عن الطلبات التي ترفض
على العموم وللأمانة بالنسبة للسيولة ليس لها اي دور في التلاعب لان السيولة تمشي وتحرك السوق وتحددها الشموع وتحصر حركتها خلال مدة زمنية بينما الشطحات الله اعلم من وراءها ,, يعني اليوم بيغلق اليورو دولار 1.1000 بيفتح بكرة 1.1010 رغم انه بكرة من ايام الاسبوع وليس بداية اسبوع جديد ,,, ورغم انه اختلاف غير كبير ولكن ,, من الذي وراءه؟؟؟ ولا اعتقد السيولة الصراحة لاكون صريح مع نفسي ولعلها تكون السيولة ولكن انا لا اقتنع بذلك على كل الاحوال ؛ فكرة ممكنة وليست بعيدة لان الاسعار تطرح من البنوك وليس من السماء لذلك حق لهم ان يلعبوا بالاسعار ولا اتكلم عن عدد كبير من النقاط لاكون صريح مع ضميري ,,, انا فقط اشك بالالعاب التي لا تتجاوز العشر نقاط لانها لا تفرق معك عندما تربح 100دولار او تخسرها ,,تفرق مع الذي يدخل النقطة بمليون ويربح عشرة مليون منها
على العموم فكرة ممكن تكون صائبة وممكن الخطأ فيها ,,,
مايهمني هو التعليق على فكرتك وكلامك انت ,, احب اقول اخي صدقني تكسرت ايدي وانا احكي يا ناس يا امة يا خلق الله يا بشر التحليل الفني هو السوق والتحليل الاساسي مجرد تحليل بيستفيد منه مكتب الصرافة اللي بالشوارع ,,, والناس نازلة تخبيص بحساباتها على يلين وغيرها على قولتك ,,
مع احترامي وعلى عيني وراسي كل الناس وكل الخلق اللي بتحب وتعتمد التحليل الاساسي ,,
ولكن حبيت انصح من الكاميرا اللي بشوف فيها
وحتى التحليل الفني اللي جاي عبارة قيل عن قال انا بحاربه لان المتداول مستحيل يفهم شو اللي عم يصير من كاميرة غيره لازم وضروري تفهم بنفسك مع المساعدة مو ركيزة اساسية تعمل اساليب الناس وتنسا نفسك ,,,
ومتل ماقلت اخي ,, اللي بيدخل بالسوق هيك بدون شي او حتى متشبث بالافكار الخطأ مع الاسف رح يطلع متل ما دخل

معاذ عودات
05-04-2016, 07:25 PM
اهلا فيك اخي الكريم

مشكور على الشرح الجميل ، وشيء جميل ان تشاركنا افكارك ومعتقداتك الخاصه بالفوركس

سوق الفوركس من الصعب جدا او مستحيل ان تتلاعب بالاسعار جهه معينه

لان سوق الفوركس يتأثر بأكثر عامل ، ولكن رأيي الشخصي العامل الكبير المحرك للسوق هو الاخبار ، فعند صدور خبر قوي ترى العمله تلعب لعب ،

اما انو يكون في جهه محدد ما اظن

abdul raheem
06-04-2016, 07:50 AM
يسعد اوقاتك اخي...
اممممممممم شوف نَص المقال يمكن صح ويمكن غلط للأمانة منتهى علمي ترجيحي عقلي-ظني-قرائي
ولست ذا باع في هكذا امور ..
ولكن يعني الاسعار اكيد مابتجي من السما اكيد بتجي من البنوك واكبر برهان على تلاعب البنوك هو رد بعض الاوامر وعدم تنفيذها ، وطبعاً اعلم ان بعض الاوامر من حين ضغط كبسة buy/ sell الى وصول الامر الى البنك يكون السعر تغير ويعود الينا بشاشة السعر خطأ ’’’ هذا غير كلام انا اتكلم عن الطلبات التي ترفض
على العموم وللأمانة بالنسبة للسيولة ليس لها اي دور في التلاعب لان السيولة تمشي وتحرك السوق وتحددها الشموع وتحصر حركتها خلال مدة زمنية بينما الشطحات الله اعلم من وراءها ,, يعني اليوم بيغلق اليورو دولار 1.1000 بيفتح بكرة 1.1010 رغم انه بكرة من ايام الاسبوع وليس بداية اسبوع جديد ,,, ورغم انه اختلاف غير كبير ولكن ,, من الذي وراءه؟؟؟ ولا اعتقد السيولة الصراحة لاكون صريح مع نفسي ولعلها تكون السيولة ولكن انا لا اقتنع بذلك على كل الاحوال ؛ فكرة ممكنة وليست بعيدة لان الاسعار تطرح من البنوك وليس من السماء لذلك حق لهم ان يلعبوا بالاسعار ولا اتكلم عن عدد كبير من النقاط لاكون صريح مع ضميري ,,, انا فقط اشك بالالعاب التي لا تتجاوز العشر نقاط لانها لا تفرق معك عندما تربح 100دولار او تخسرها ,,تفرق مع الذي يدخل النقطة بمليون ويربح عشرة مليون منها
على العموم فكرة ممكن تكون صائبة وممكن الخطأ فيها ,,,
مايهمني هو التعليق على فكرتك وكلامك انت ,, احب اقول اخي صدقني تكسرت ايدي وانا احكي يا ناس يا امة يا خلق الله يا بشر التحليل الفني هو السوق والتحليل الاساسي مجرد تحليل بيستفيد منه مكتب الصرافة اللي بالشوارع ,,, والناس نازلة تخبيص بحساباتها على يلين وغيرها على قولتك ,,
مع احترامي وعلى عيني وراسي كل الناس وكل الخلق اللي بتحب وتعتمد التحليل الاساسي ,,
ولكن حبيت انصح من الكاميرا اللي بشوف فيها
وحتى التحليل الفني اللي جاي عبارة قيل عن قال انا بحاربه لان المتداول مستحيل يفهم شو اللي عم يصير من كاميرة غيره لازم وضروري تفهم بنفسك مع المساعدة مو ركيزة اساسية تعمل اساليب الناس وتنسا نفسك ,,,
ومتل ماقلت اخي ,, اللي بيدخل بالسوق هيك بدون شي او حتى متشبث بالافكار الخطأ مع الاسف رح يطلع متل ما دخل

اهلا فيك اخي الكريم

مشكور على الشرح الجميل ، وشيء جميل ان تشاركنا افكارك ومعتقداتك الخاصه بالفوركس

سوق الفوركس من الصعب جدا او مستحيل ان تتلاعب بالاسعار جهه معينه

لان سوق الفوركس يتأثر بأكثر عامل ، ولكن رأيي الشخصي العامل الكبير المحرك للسوق هو الاخبار ، فعند صدور خبر قوي ترى العمله تلعب لعب ،

اما انو يكون في جهه محدد ما اظن

قبل سنتين بمنتدى اخر في اخ نزل مقطعين يوتيوب واحد فيهم ل اف اكس سي ام وهي عملاقة البروكرات مع احترامي للبقية وفيها شخص امامه شاشة ظهر فيها خط احمر عند سعر تجميع استوبات وبكبسة زر عملت ذيل لشمعة ضرب المكان المحدد
الفيديوين تمت ازالتهم من اليوتيوب والتلاعب له صور كثيرة وطرق مختلفة لي صديق داخل عقد فيوتشر ع النفط وكان كسبان 600 نقطة ومع اخر شمعه يومية بالشهر عملو جاب ووضعو له سعر اقل في الجاب نفسه !! الظاهر غبي اللي قاعد يتلاعب هههه راسلهم وقالهم له كيف تحطون سعر في القاب والقاب لا توجد به شموع ولا متداولين ولا اسعار ؟؟ من فين جبت لي هذا السعر وتم الاعتذار له وارجاع كامل نقاطه مع بونص 10% ورسالة اعتذار فيها (تكرم عينك) انا اطلعت عليها والشخص موجود
ويبقى التلاعب تلاعب تكرر او لا
تحياتي لكما

معاذ عودات
06-04-2016, 08:56 AM
قبل سنتين بمنتدى اخر في اخ نزل مقطعين يوتيوب واحد فيهم ل اف اكس سي ام وهي عملاقة البروكرات مع احترامي للبقية وفيها شخص امامه شاشة ظهر فيها خط احمر عند سعر تجميع استوبات وبكبسة زر عملت ذيل لشمعة ضرب المكان المحدد
الفيديوين تمت ازالتهم من اليوتيوب والتلاعب له صور كثيرة وطرق مختلفة لي صديق داخل عقد فيوتشر ع النفط وكان كسبان 600 نقطة ومع اخر شمعه يومية بالشهر عملو جاب ووضعو له سعر اقل في الجاب نفسه !! الظاهر غبي اللي قاعد يتلاعب هههه راسلهم وقالهم له كيف تحطون سعر في القاب والقاب لا توجد به شموع ولا متداولين ولا اسعار ؟؟ من فين جبت لي هذا السعر وتم الاعتذار له وارجاع كامل نقاطه مع بونص 10% ورسالة اعتذار فيها (تكرم عينك) انا اطلعت عليها والشخص موجود
ويبقى التلاعب تلاعب تكرر او لا
تحياتي لكما

انا ما بدافع عن اي شركة
ولكن كيف يعني تجميع ستوبات ؟؟
طيب هل كل العملاء الي عندهم ماخذين نفس الصفقه ؟
طيب يمكن يكون عكسهم اهداف ، حين ضرب ستوبات البعض ، يكون قد تحقق اهداف البعض الاخر

ولكن ان لا استبعد التلاعب من الشركات الضعيفه والتي هي اصلا تكون اسعارها داخل الشركه فقط ،

هنا تكون قصه ثانيه مختلفه عن ما تحدثت به بالموضوع

mahmoud0711
06-04-2016, 11:58 AM
الاخوة الافاضل عبد الرحيم و معاذ و حمادة

احترم جدا و جهة نظر كل واحد و اقدرها تماما و لكن اود ان اضيف عليها لعل ذلك يوضح بعض الامور
التحليل الفنى لا غنى عنه و لكن بالنسبة لى يمثل قصص التاريخ لانه يتحدث عن الماضى وهذا لا يقلل
من اهمية التحليل الفنى لانه يساعدك على توقع ما سيحدث فى المستقبل و لكن دائما التحليل
الفنى يقع تحت رحمة التحليل الاساسى بمعنى لو انك بايع عملة معينة بناء على تحليل فنى بهبوط
هذة العملة وجاء خبر ايجابى على هذة العملة فقد انهدم التحليل الفنى تماما و لكن لو جاء خبر سلبى
سيساعد التحليل الفنى و ستهبط هذة العملة اكثر مما كنت تتوقع
لان المحرك الاساسى للعملات هو التحليل الاساسى فانت مثلا لن تشترى الدولار حبا فى الدولار
ولن تشترى البوند حبا فى انجلترا او لانك تشجع منتخب انجلترا و لكن تشترى اى عملة حينما تعتقد
ان هذة العملة فى مركز قوة و بالطبع هذة العملة تستمد قوتها من الاقتصاد القوى لهذة الدولة
كيف لنا ان نعرف قوة الاقتصاد بالطبع عن طريق البيانات المالية و المؤشرات الاقتصادية
اذا نلخص مما ذكز اعلاه ان التحليل الفنى هو كتاب تاريخ العملة
اما التحليل الاساسى هو علم تحليل التوقعات المستقبلية و عن طريق ذلك تستطيع اتخاذ القرار الصائب الى حد بعيد
سواء بالشراء او البيع
اما الاختلاف حول التلاعب فى اسواق العملة فهناك قاعدة هامة جدا و هى حينما تجد المال ستجد الشيطان جالسا بجواره
و هناك نوعان من التلاعب و هما تلاعب غير قانونى و تلاعب شبة قانونى يتم فى ظروف خاصة
التلاعب الغير قانونى يتم عن طريق شركات الوساطة الغير مرخصة و الشركات المرخصة الضعيفة التى تم تاسيسها
لسرقة العملاء وهى نسبة لاتذكر فى حجم تعامل الفوركس وتاثيرها لايتعدى عشرات النقاط نتيجة التلاعب فى الاسبرد
او تعطيل المنصة فمثلا لو لديك صفقة بيع وسعر العملة يقف عند مقاومة قوية جدا و انت تضع الاستوب اسفل تلك المقاومة
بخمس نقاط و من الواضح جدا ان السعر سيرتد لو كان الوسيط من النوع المتلاعب سيقوم بتغير الاسبرد لكى يغلق الصفقة
وماذا سيربح هذا الوسيط ...سيربح كل اموال الصفقة لان ذلك الوسيط لايقوم بالمتجارة الحقيقية و لكنها نوع من المراهنات
او نوع من الجسابات الديمو و يحتفظ الوسيط بكامل الاموال لدية و بالطبع قصص شركات الوساطة معروفة فى كل المنتديات
اما التلاعب الشبة قانونى فياتى من كبار السوق و من البنوك المركزية و فى ظروف معينة و على فترات متباعدة
قد يكون فى نهاية كل ربع سنوى او نهاية السنة و هو ما يسمى اعادة ترتيب سلة العملات للصناديق السيادية
والبنوك المركزية و يتم عن طريق تبادل العملات و فقا لاسعا متفق عليها مسبقا

هذا كل ما لدى من اقوال بخصوص هذا الموضع ارجو ان لا اكون اطلت عليكم
تقبلوا تحياتى و دعواتى بالتوفيق للجميع

abdul raheem
06-04-2016, 12:01 PM
انا ما بدافع عن اي شركة
ولكن كيف يعني تجميع ستوبات ؟؟
طيب هل كل العملاء الي عندهم ماخذين نفس الصفقه ؟
طيب يمكن يكون عكسهم اهداف ، حين ضرب ستوبات البعض ، يكون قد تحقق اهداف البعض الاخر

ولكن ان لا استبعد التلاعب من الشركات الضعيفه والتي هي اصلا تكون اسعارها داخل الشركه فقط ،

هنا تكون قصه ثانيه مختلفه عن ما تحدثت به بالموضوع

حبيبي ونا مو مدافع او متهجم ع احد ولا تزعل اذا قلت لك انا ونته فششششنك قدام سياسات البنوك يعني مضيعين الطاسه من الاخر ونجهل جل ما يصير نعرف بس اعادة تسعير وخطأ فني
البنك من الاخير لما يعطي سيولة للبروكر فهو عنده 3 اسعار ممكن يعطيه افضل سعر وومكن ينفذ له ع اقل سعر بمعنى يقدر هو يدخل بعقد مغاير ويحرك السوق شوي ويقتات ع الاستوبات وينزل معاهم
لما ما يتنفذ لك احيانا سعر البيع بحجة ان الاسك ما قابله بيد بالسوق او بايع ما قابله مشتري ع نفس السعر طيب وين الفوليوم الحقيقي للبايعين والمشترين من حقي طبعا اعرف الفوليوم لاني متداول وكم هو الفوليوم الحقيقي؟

خذ هذا الدليل الثاني طاااااازه من الفرن

http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/13755_11459933061.jpg (http://www.fx-arabia.com/vb)

انا داري والله اعلم انه بطير لفوق بس ليه هذا الخازوق؟؟ ووين الفوليوم عليه؟ اثبت لي يا بنك انه في ناس دخلت بيع وهات حجم عقودهم؟ :D

التلاعب من البنوك وشغلة انه في شركة ضعيفة تدخلك ع حسابها وتخسرك هذه كذبة البنوك وصعب اتخيل بروكر يشتغل كذا ! ولماذا يزاولون مهنتهم دون رقيب ويمنحو التراخيص؟

انا قلت الكلام نصيحة يعلم الله لانه اولى من اني افتح ورشة او اشوف وين راح مستر كارني ووين بتسافر مسز يلين ووين مات كريستوفر كولمبوس هذه بس مجرد شد انتباه للاخوة ينتبهو ويشدو حيلهم

والله من وراء القصد

اطيب التحيات اخي العزيز معاذ

abdul raheem
06-04-2016, 12:18 PM
الاخوة الافاضل عبد الرحيم و معاذ و حمادة

احترم جدا و جهة نظر كل واحد و اقدرها تماما و لكن اود ان اضيف عليها لعل ذلك يوضح بعض الامور
التحليل الفنى لا غنى عنه و لكن بالنسبة لى يمثل قصص التاريخ لانه يتحدث عن الماضى وهذا لا يقلل
من اهمية التحليل الفنى لانه يساعدك على توقع ما سيحدث فى المستقبل و لكن دائما التحليل
الفنى يقع تحت رحمة التحليل الاساسى بمعنى لو انك بايع عملة معينة بناء على تحليل فنى بهبوط
هذة العملة وجاء خبر ايجابى على هذة العملة فقد انهدم التحليل الفنى تماما و لكن لو جاء خبر سلبى
سيساعد التحليل الفنى و ستهبط هذة العملة اكثر مما كنت تتوقع
لان المحرك الاساسى للعملات هو التحليل الاساسى فانت مثلا لن تشترى الدولار حبا فى الدولار
ولن تشترى البوند حبا فى انجلترا او لانك تشجع منتخب انجلترا و لكن تشترى اى عملة حينما تعتقد
ان هذة العملة فى مركز قوة و بالطبع هذة العملة تستمد قوتها من الاقتصاد القوى لهذة الدولة
كيف لنا ان نعرف قوة الاقتصاد بالطبع عن طريق البيانات المالية و المؤشرات الاقتصادية
اذا نلخص مما ذكز اعلاه ان التحليل الفنى هو كتاب تاريخ العملة
اما التحليل الاساسى هو علم تحليل التوقعات المستقبلية و عن طريق ذلك تستطيع اتخاذ القرار الصائب الى حد بعيد
سواء بالشراء او البيع
اما الاختلاف حول التلاعب فى اسواق العملة فهناك قاعدة هامة جدا و هى حينما تجد المال ستجد الشيطان جالسا بجواره
و هناك نوعان من التلاعب و هما تلاعب غير قانونى و تلاعب شبة قانونى يتم فى ظروف خاصة
التلاعب الغير قانونى يتم عن طريق شركات الوساطة الغير مرخصة و الشركات المرخصة الضعيفة التى تم تاسيسها
لسرقة العملاء وهى نسبة لاتذكر فى حجم تعامل الفوركس وتاثيرها لايتعدى عشرات النقاط نتيجة التلاعب فى الاسبرد
او تعطيل المنصة فمثلا لو لديك صفقة بيع وسعر العملة يقف عند مقاومة قوية جدا و انت تضع الاستوب اسفل تلك المقاومة
بخمس نقاط و من الواضح جدا ان السعر سيرتد لو كان الوسيط من النوع المتلاعب سيقوم بتغير الاسبرد لكى يغلق الصفقة
وماذا سيربح هذا الوسيط ...سيربح كل اموال الصفقة لان ذلك الوسيط لايقوم بالمتجارة الحقيقية و لكنها نوع من المراهنات
او نوع من الجسابات الديمو و يحتفظ الوسيط بكامل الاموال لدية و بالطبع قصص شركات الوساطة معروفة فى كل المنتديات
اما التلاعب الشبة قانونى فياتى من كبار السوق و من البنوك المركزية و فى ظروف معينة و على فترات متباعدة
قد يكون فى نهاية كل ربع سنوى او نهاية السنة و هو ما يسمى اعادة ترتيب سلة العملات للصناديق السيادية
والبنوك المركزية و يتم عن طريق تبادل العملات و فقا لاسعا متفق عليها مسبقا

هذا كل ما لدى من اقوال بخصوص هذا الموضع ارجو ان لا اكون اطلت عليكم
تقبلوا تحياتى و دعواتى بالتوفيق للجميع

اخي المحبوب لدي ولدى الجميع
سطور تكتب بماء الذهب مقدر ازيد عبارة وحدة ولو عندي لقلته وانا اشكرك جدا مو لانك وافقتني بالطرح بل لشرحك واسهابك في بعض ما يحدث بكل صدق
بارك الله فيك
ودي وتقديري لك ولمن سبقك من الاعزاء الاخوة بالطرح وللجميع :1 (58)::1 (58)::1 (58):

ibrunning
06-04-2016, 12:35 PM
موضوع شيق شكرا لكم

فرق كبير بين التحليل بصفة عامة و التوصية أو المتاجرة.
الكل يستطيع التحليل و تكون له معرفة عميقة أو صطحية أم التوصية أو المتاجرة فقط لأصحاب المهارات القليلة.

أضرب مثال، الكل منا له قدرة على الجري ... هل يعني أننا نستطيع الفوز بالألمبياد في الجري؟ طبعا لا

أقول و هذا رأيي؛ ومنه الفوركس هناك من يربح أموال ضخمة و هم قليلين و الخاسرون أكثر.

يعني يوجد ربح في الفوركس رغم فرصه القليلة للعوام أو الهواة.

أما بنسبة التلاعب؟ الكل من يخسر يرد الخسارة للبروكرز أو إدارة المال أو الطمع أو ...
أقول لمن خسر أنك لست في المستوى الذي يسمح لك في الربح في الوقت الراهن و مزلت هاوي و ليس محترف لتحقق الربح من التداول

mahmoud0711
06-04-2016, 12:40 PM
اخي المحبوب لدي ولدى الجميع
سطور تكتب بماء الذهب مقدر ازيد عبارة وحدة ولو عندي لقلته وانا اشكرك جدا مو لانك وافقتني بالطرح بل لشرحك واسهابك في بعض ما يحدث بكل صدق
بارك الله فيك
ودي وتقديري لك ولمن سبقك من الاعزاء الاخوة بالطرح وللجميع :1 (58)::1 (58)::1 (58):

شكر جدا اخى الغزيز على كلماتك الرقيقة و اشكرك مرة اخرى على طرح هذا الموضوع الهام
و اود ان اضيف على ما سبق ذكره دور الاعلام الاقتصادى و المواقع الاقتصادية و المنتديات
فهؤلاء لهم دور كبير فى تسويق افكار الكبار و الترويج لها ونصب الشراك لصغار المستثمرين و المبتدئين
تقبل تحياتى بكل ود و تقدير ودعواتى بالتوفيق

abdul raheem
06-04-2016, 01:03 PM
اهو صاحبنا انحشرررررر :D
ههههههههههههه والله مو عارف وين يروح
منته واكل ستوبات اللي باعو يعني معقول تجي علينا احنا الشاريين ؟؟ يا خي صعبه بنفس الوقت مرتين والا عادي ينكشف امرك ؟!

http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/13755_11459936908.jpg (http://www.fx-arabia.com/vb)

اكيد هذا انتقام مني !!! خخخخخخ واشك باستاذ نادر هو اللي علمهم يا محمود يصفرو لي الرصيد هههههههه (امزح)

abdul raheem
06-04-2016, 01:41 PM
موضوع شيق شكرا لكم

فرق كبير بين التحليل بصفة عامة و التوصية أو المتاجرة.
الكل يستطيع التحليل و تكون له معرفة عميقة أو صطحية أم التوصية أو المتاجرة فقط لأصحاب المهارات القليلة.

أضرب مثال، الكل منا له قدرة على الجري ... هل يعني أننا نستطيع الفوز بالألمبياد في الجري؟ طبعا لا

أقول و هذا رأيي؛ ومنه الفوركس هناك من يربح أموال ضخمة و هم قليلين و الخاسرون أكثر.

يعني يوجد ربح في الفوركس رغم فرصه القليلة للعوام أو الهواة.

أما بنسبة التلاعب؟ الكل من يخسر يرد الخسارة للبروكرز أو إدارة المال أو الطمع أو ...
أقول لمن خسر أنك لست في المستوى الذي يسمح لك في الربح في الوقت الراهن و مزلت هاوي و ليس محترف لتحقق الربح من التداول

يسمحو لي الاخوان ارد
اولا شكر كثيييير ع رايك الجميل والمهم والمثال الواقعي المذكور
ثانيا ترى اخي الكريم بخصوص التلاعب بعضهم بانفسهم (الوسطاء) وجهات الرقابة اعترفت بذلك ووضعت غرامات وحذرت .. هل اجي بالاخير واقول لا والله انتم تكذبون ؟و الدنيا بخير و بكرا عيد :D ههههههه
الف شكر

abdul raheem
06-04-2016, 03:59 PM
واصل طيران يا غدار واضرب لي المستويات الصفر اللي فوق

http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/13755_11459947511.jpg (http://www.fx-arabia.com/vb)

مشى معاي بالقشيش وعساه يواصل

hamada1228
06-04-2016, 04:25 PM
واصل طيران يا غدار واضرب لي المستويات الصفر اللي فوق

http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/13755_11459947511.jpg (http://www.fx-arabia.com/vb)

مشى معاي بالقشيش وعساه يواصل

طيب اخي انا مافهمت الشرتات الموضوعين لو ممكن شرح اكتر..
اوكي فهمت كل الكلام المكتوب ويمكن انا الوحيد اللي مافهم الشارت بس على العموم لو امكن بس تشرح الشارت وين التلاعب اللي فيه لافهم اكتر
وسؤال تاني.. طيب امبارحة كان في تلاعب اليوم الجو نضيف ولا كيف؟ يعني البنوك والشباب وقفو لعب.. نرتاح مثلا؟ ولا لسا الوضع متل ما هو عليه
والله يجزيك الخير على تعبك

hamada1228
06-04-2016, 04:27 PM
عفواً اخي رجعت تعمقت بالصورة فهمت قصدك مشكور على تعبك

abdul raheem
06-04-2016, 04:40 PM
طيب اخي انا مافهمت الشرتات الموضوعين لو ممكن شرح اكتر..
اوكي فهمت كل الكلام المكتوب ويمكن انا الوحيد اللي مافهم الشارت بس على العموم لو امكن بس تشرح الشارت وين التلاعب اللي فيه لافهم اكتر
وسؤال تاني.. طيب امبارحة كان في تلاعب اليوم الجو نضيف ولا كيف؟ يعني البنوك والشباب وقفو لعب.. نرتاح مثلا؟ ولا لسا الوضع متل ما هو عليه
والله يجزيك الخير على تعبك

لا اخي ما في تعب الله يحفظك
الوضع ان الدعم الحالي اللي يتذبذب عليه اليورو ان شاء الله هو اللي بيرفعه لاكثر من 100 نقطة وهو الدعم 12530 شمعة 11 ذيل مبالغ جدا وشمعة 12 ارتفع الزوج وهبطو به وبعده بشمعتين ايهام بكسر الدعم لكن احنا ع دورة صعود ع الاسبوع واكيد شفت الاخبار السلبية اليوم الكثيرة ع اليورو وما اثرت كثير عليه بل المفروض ما لها تاثير بل المفروض انها تتماشى مع الدورة وتكون ايجابية
حياك الله يا غالي

hamada1228
06-04-2016, 04:45 PM
لا اخي ما في تعب الله يحفظك
الوضع ان الدعم الحالي اللي يتذبذب عليه اليورو ان شاء الله هو اللي بيرفعه لاكثر من 100 نقطة وهو الدعم 12530 شمعة 11 ذيل مبالغ جدا وشمعة 12 ارتفع الزوج وهبطو به وبعده بشمعتين ايهام بكسر الدعم لكن احنا ع دورة صعود ع الاسبوع واكيد شفت الاخبار السلبية اليوم الكثيرة ع اليورو وما اثرت كثير عليه بل المفروض ما لها تاثير بل المفروض انها تتماشى مع الدورة وتكون ايجابية
حياك الله يا غالي

ربي يديمك حبيبي مشكور الف شكر

abdul raheem
07-04-2016, 06:59 AM
ابدا لا شكر ع واجب
اقسم بالله مثل اللعنة تحل علي لما ادخل منتديات عربية
مدري عين تضربني او مش عارف القصة يجيك واحد الان يتمهزل ويقول بسبب الخسارة جاني هوس
عمي طز بالخسارة بشحن الرصيد ضعفين ولا ناقصني شي ولا ادخل ادور جوايز باهتة
بس فعلا لما تنزوي شوي مع حالك يرجعلك عقلك بالسليم وتزيل غشاوة من عيونك
اقسم بالله العظيم دبلت حسابي اكثر من 3 مرات في 3 ايام !! تخيل !! وقلت بمشي بنفس الطريقة وفتحت موضوع ع السريع مشت اول 3 صفقات تمام وصار 5 مرات متدبل وربي شاهد لي صاحب بمنتدى ثاني انذهل ونصحني ما اكثر من الكتابة بالمنتديات وجاب لي قصة مشابهة!
امس اقولك في دعم ع اليورو واليوم انضرب قعدت مع حالي طول الليل وفتحت الشارت بنفس تحليلي قريته بشكل ثاني يختلف عن اللي كتبته هنا وهذا هو كما اقراه بالسابق
http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/13755_11460001343.jpg (http://www.fx-arabia.com/vb)
انا كل شوي اجرب طرق بالسكالبنق والفترات الاطول بس هذه طريقتي الرسمية من سنة !!
متأكد اني بكامل عافيتي وقواي العقلية ولكن الله المستعاااااان في شيء مخفي شوف كم ستوب من وقت فتحت الموضوع الاول بعد التركيز عليه

hamada1228
07-04-2016, 07:33 AM
ابدا لا شكر ع واجب
اقسم بالله مثل اللعنة تحل علي لما ادخل منتديات عربية
مدري عين تضربني او مش عارف القصة يجيك واحد الان يتمهزل ويقول بسبب الخسارة جاني هوس
عمي طز بالخسارة بشحن الرصيد ضعفين ولا ناقصني شي ولا ادخل ادور جوايز باهتة
بس فعلا لما تنزوي شوي مع حالك يرجعلك عقلك بالسليم وتزيل غشاوة من عيونك
اقسم بالله العظيم دبلت حسابي اكثر من 3 مرات في 3 ايام !! تخيل !! وقلت بمشي بنفس الطريقة وفتحت موضوع ع السريع مشت اول 3 صفقات تمام وصار 5 مرات متدبل وربي شاهد لي صاحب بمنتدى ثاني انذهل ونصحني ما اكثر من الكتابة بالمنتديات وجاب لي قصة مشابهة!
امس اقولك في دعم ع اليورو واليوم انضرب قعدت مع حالي طول الليل وفتحت الشارت بنفس تحليلي قريته بشكل ثاني يختلف عن اللي كتبته هنا وهذا هو كما اقراه بالسابق
http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/13755_11460001343.jpg (http://www.fx-arabia.com/vb)
انا كل شوي اجرب طرق بالسكالبنق والفترات الاطول بس هذه طريقتي الرسمية من سنة !!
متأكد اني بكامل عافيتي وقواي العقلية ولكن الله المستعاااااان في شيء مخفي شوف كم ستوب من وقت فتحت الموضوع الاول بعد التركيز عليه

والله يا اخي معك حق شوف ربي يخليك واعتبرهم نصيحتين من اخوك الصغير
1- انا ماكنت أؤمن بالعين وضرب العين بتاتاً ولكن كنت متل الغبي أقرأ ومن شر حاسد اذا حسد وما انتبه لها... فالحسد ماتعرف شره بضرب العين متل المعروف يعني النحس...ومابتعرف الاذى اللي بصير يشتغل عليه الحاسد عشان يوقعك فالصراحة انا بلشت اعيد النظر بالقصص متل هي وقررت اتجنب كل الانواع يعني .. للامان
2- انتبه اخي نصيحة لوجه الله لا تظن ان تحليلك فاشل في حال ربح معك كذا فترة..
لان السوق في نظري اقل تقدير وحسب مافهمت ولعلها تكون نظرتك مختلفة ..السوق عبارة عن تجار كثر يدخلون ويخرجون باموالهم ولا ننسى البنوك..
فالبارحة رأي التجار كان موافق لرأيك ومنهم ماعكس ولكن الاغلب منهم موافق...وتم لك الربح .. بينما اليوم رغم انه نفس شكل الشموع ربما تتغير نظرة التجار ..ارادة البنوك..
فالحل مش بالتحليل الحل انك تقول لي ماهو المبلغ اللي ممكن تخسره في مقابل انك تشوف اذا كانت نظرتك مع التجار الباقيين ولا مختلفة؟
جاوب لنفسك والمقدار اللي ممكن تخاطر فيه من الفلوس حطه ستوب ...
باعتبارك ربحت اخي عندك الف صفقة رابحة وصفقة خاسرة بس عشان ما تشوف الخلل فيك تذكر ان اللاعبين ممكن يتغيرو.. نظرات اللاعبين ممكن تتغير ...وسيولتهم تتغير...
وانت مش مجبور انك تجمع نظراتهم لذلك اشتغل بما تعرف ولا تحمل نفسك المسؤولية بالخسارة لان التجارة ربح وخسارة وتوكل على الله
المهم انك تعمل اللي عليك وتشوف الرب هايعمل بالسوق ايه..
وعلى العموم اخي من ضمن التجار اللي كانو مخالفين لرؤيتك انا ..ولكن شككتني بنفسي وقلت خلص الزوج طالع هههههههههههه
وشوف اخي في حديث لرسول الله عليه مليار صلاة ومليون مليون سلام ونور بيقول فيه ..استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان...
فيما معنى الحديث..
فممكن من باب الحسد هالمرة كمان ولكن لا ما اعتقد رسول الله خجلان يقول من الحساد وربما جمعهم كلهم...الله اعلم يبقى الرسول الفصيح عليه الف صلاة ومليار نور وسلام
حديثاً طلعت دراسة بتقول لو حابب تعمل حاجة اعملها بينك وبين نفسك لان دماغك البشري لما تنشر الهدف بين محيطك بيفتكر انك حققت الهدف ولذلك بيبتدي يتكاسل وربما بيخليك ترتكب اغلاط بينما لو احتفظت بهدفك جواتك رح يشتغل قوة اندفاع التحفيز عندك وتعمل كل حاجة ممكن تعملها بالابداع...
هية قصة رح تشوفها بعيدة عن اللي صار باليرور ين معك ولكن ربما تفيدك اخي في غير قصص
موفق اخي ولا تشغل بالك المهم احسب مخاطرتك وتخرب دنيا وتتعمر دنيا انتا مستند على حيط اسمه ستوب لوز ومتوكل على الرب وان شاء الله خير

abdul raheem
07-04-2016, 07:57 AM
هههههههه واليوم مصمم كمان ع الشراء وبتوهك معاي !
الله يكتب اجرك اخي الغالي ويسعدك دنيا واخره نصايح بمحلها ونحتاج نسمعها كل فترة

انا الاحظ انك صاحب نفس وبال طويل وراح تحترف التداول بشكل كبير باذن الله لان معاك ميزتين التصميم وحب الاطلاع والتمييز السريع بين ما يفيد وما لايفيد بالمواضيع
تحتاج بس (زقة) يعني واحد يدفك مرة وانت راح تكمل السير مثلي تماما

لذا ساطلب منك التوجه فورا الى 3 مواضيع للاسف ليست بهذا المنتدى مع كامل حبي واحترامي --تشغل العقل وتفتته وتفتح له افاق علم التداول ع اصوله ما راح تلقى طريقة او استراتيجية كذا جاهزة لا راح تلقى مواضيع دسمة جدا جدا ممكن اول مرة تقراها وانت تترك عقلك يبني استراتيجية جبارة من خلال الفهم والتامل

لك رسالة ع الخاص

mahmoud0711
07-04-2016, 08:40 AM
صباحك الله بالخيرات اخى عبد الرحيم
نصيحة اخوية لاخ عزيز ابعد عن اللين هذة الفترة لان ما يحدث فى ازواج اللين
امر غير منطقى قد يصل اللين لقيعان لم نرهها منذ سنوات فكل ازواج اللين ضربت
التحليل الاساسى و الفنى و التحليل الخزعبلى عرض الحائط
فيبدو ان الكبار يضغطون على البنك المركزى اليابانى و هذا يحدث على فترات متباعدة
ولكن يبود ان البنك المركزى هذة المرة قد يتروا كثيرا قبل التدخل
و على الرغم من ذلك قد تطير ازواج اللين الى اعلى فى اى لحظة
لذلك ارى ان المتاجرة على اللين اصبحت مراهنة اكثر منها متاجرة
عموما لن تجد اى تفسير منطقى لما يحدث
اذا كان مصدر قوة اللين هو البحث عن عملات الملاذ الامن
فالذهب اكثر امان وهل اليورو اصبح من العملات الامنة فجأه و بدون مقدمات
امس معظم اسواق الاسهم اغلقت على ارتفاعات و رغما عن هذا اللين صار عملاق السوق
امور غريبة و لن تجد تفسير منطقى سوى التحضير لكارثة غير معلومة
تقبل تحياتى و دعواتى

abdul raheem
07-04-2016, 01:38 PM
صباحك الله بالخيرات اخى عبد الرحيم
نصيحة اخوية لاخ عزيز ابعد عن اللين هذة الفترة لان ما يحدث فى ازواج اللين
امر غير منطقى قد يصل اللين لقيعان لم نرهها منذ سنوات فكل ازواج اللين ضربت
التحليل الاساسى و الفنى و التحليل الخزعبلى عرض الحائط
فيبدو ان الكبار يضغطون على البنك المركزى اليابانى و هذا يحدث على فترات متباعدة
ولكن يبود ان البنك المركزى هذة المرة قد يتروا كثيرا قبل التدخل
و على الرغم من ذلك قد تطير ازواج اللين الى اعلى فى اى لحظة
لذلك ارى ان المتاجرة على اللين اصبحت مراهنة اكثر منها متاجرة
عموما لن تجد اى تفسير منطقى لما يحدث
اذا كان مصدر قوة اللين هو البحث عن عملات الملاذ الامن
فالذهب اكثر امان وهل اليورو اصبح من العملات الامنة فجأه و بدون مقدمات
امس معظم اسواق الاسهم اغلقت على ارتفاعات و رغما عن هذا اللين صار عملاق السوق
امور غريبة و لن تجد تفسير منطقى سوى التحضير لكارثة غير معلومة
تقبل تحياتى و دعواتى

ما انا قلت سببين الاول شلته من دماغي وهو العين مع انها حق والثاني لم اعرف ان الشارت يخذلني او يكذب علي خاصة ان كان واضح وكل الفرص التي دخلتها كانت مميزة لكن في تحضير لمفاجات نعم تيقنت تماما لذا ساوقف يدي وعقلي عن اي دخول حتى موعد الاستفتاء ان لم يكن بعيد ما ادري بالضبط متى !
سددك الله وكتب اجرك ورزقك من حيث لا تحتسب :1 (58)::1 (58)::1 (58):

mohskikda
07-04-2016, 04:27 PM
ما انا قلت سببين الاول شلته من دماغي وهو العين مع انها حق والثاني لم اعرف ان الشارت يخذلني او يكذب علي خاصة ان كان واضح وكل الفرص التي دخلتها كانت مميزة لكن في تحضير لمفاجات نعم تيقنت تماما لذا ساوقف يدي وعقلي عن اي دخول حتى موعد الاستفتاء ان لم يكن بعيد ما ادري بالضبط متى !
سددك الله وكتب اجرك ورزقك من حيث لا تحتسب :1 (58)::1 (58)::1 (58):

السلام عليكم
نظرتي مثل الاخوه في الاعلى
هناك شيء غير طبيعي في الين
دخلت شراء على 3 ازواج للين حسب الطريقه التي اتبعها
و ضربت الاستوب في الصفقات الثلاثه رغم عدم و جود خبر قوي صباحا
و ايضا عكس تصريحات كوردا فجرا

الين الان بالنسبه لي سأتجاهله لفتره على الحساب الحقيقي

همسه ممكن ارسال روابط المواضيع الدسمه على الخاص

مودتي

:1 (58):

ibrunning
08-04-2016, 06:08 PM
السلام عليكم
نظرتي مثل الاخوه في الاعلى
هناك شيء غير طبيعي في الين
دخلت شراء على 3 ازواج للين حسب الطريقه التي اتبعها
و ضربت الاستوب في الصفقات الثلاثه رغم عدم و جود خبر قوي صباحا
و ايضا عكس تصريحات كوردا فجرا

الين الان بالنسبه لي سأتجاهله لفتره على الحساب الحقيقي

همسه ممكن ارسال روابط المواضيع الدسمه على الخاص

مودتي

:1 (58):

أخي العزيز متفق معك جدا لكن الستوبات الصغيرة تضرب دائما
هذا الأسبوع و يوم 31 من مارس تابعت تحليلات FXArbiaعلى الرابط:
تحليلات و توصيات فوركس يومية مجانية لاعضاء إف إكس أرابيا - الصفحة 39 (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=29050&page=39)
كل التوصيات ضربت الستوب لأن ستوب كان صغير ...الستوب أقل من 100 نقطة يعتبر صغير جدا

أعتقد أنه ستوب يجب أن يكوم 500 نقطة و الربح 750 نقطة و تكون صفقة واحدة و الدخول ب 5%

مثال:
لدي: 1000$
مخاطرة 5% ...خسارة 50$
ربح 75$
لكن ربما يجب إنتظار شهر

تحيتيي