المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ورشه التحليل بالفوليوم والمدى VSA اقوى شئ ممكن تشوفه

m7md3rb
26-07-2016, 03:12 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

نويت فتح ورشه التحليل بالحجوم المعروفه باسم الفوليوم VSA " الفوليوم والمدى " انا محمد عرب ومعلمى الاستاذ نادر اول من ادخل هذا العلم الى الوطن العربى فى 2011 ...

سيكون هناك فديوهات تعليميه وفرص حيه على السوق ... التحليل بالفوليوم يهتم بمعرفه سلوك صناع السوق او ما يعرف بال smart money ... تابعونا موضوع مثير جدا

goggo
27-07-2016, 03:15 AM
اي فوليوم ستستخدمه في التحليل لعلمك فوليوم الميتاتريدر ليس دقيق انا لا اتكلم عن الجزئية التي يختلف فيها اغلب المبتدئين و هي ان سوق الفوركس لا يوجد به فوليوم حقيقي نعم نستطيع التحليل بالتك فوليوم لكنه غير دقيق و هو فوليوم الشركة فقط و يختلف من بروكر لاخر و في كثير من الاحيان تلاقي كل الاعمدة متساوية تقريبا فكيف نعتمده

goggo
27-07-2016, 09:35 AM

نويت فتح ورشه التحليل بالحجوم المعروفه باسم الفوليوم VSA " الفوليوم والمدى " انا محمد عرب ومعلمى الاستاذ نادر اول من ادخل هذا العلم الى الوطن العربى فى 2011 ...

سيكون هناك فديوهات تعليميه وفرص حيه على السوق ... التحليل بالفوليوم يهتم بمعرفه سلوك صناع السوق او ما يعرف بال smart money ... تابعونا موضوع مثير جدا
هل الاستاذ نادر فعلا هو اول من ادخل هذا العلم الى الوطن العربي
انا رايت له فيديوهات يشرح فيها وكان يحلل كل الشموع على فريمات صغيرة على اعتبار ان كل شمعة هي نموذج و حتى الشموع التي في الوسط اعتبر كل شمعة نموذج و قام بتسمية كل شمعة و هذا خطا
نماذج الفوليوم تظهر فوق او تحت في القمة او القاع ما عدا test او no demand و no supply هذه فقط تكون في وسط الموجة

m7md3rb
27-07-2016, 08:32 PM
رابط الدروس التعليميه

https://www.youtube.com/channel/UCdBv7q6aPzfBU-gITcOF_cw

m7md3rb
27-07-2016, 08:38 PM
هل الاستاذ نادر فعلا هو اول من ادخل هذا العلم الى الوطن العربي
انا رايت له فيديوهات يشرح فيها وكان يحلل كل الشموع على فريمات صغيرة على اعتبار ان كل شمعة هي نموذج و حتى الشموع التي في الوسط اعتبر كل شمعة نموذج و قام بتسمية كل شمعة و هذا خطا
نماذج الفوليوم تظهر فوق او تحت في القمة او القاع ما عدا test او no demand و no supply هذه فقط تكون في وسط الموجة

مبدئيا سؤالك عن الفوليوم فى الفوركس حقيقى ام غير حقيقى ، هناك اكتر من دراسه اتعملت واثبتت ان نسبه تشابه بين الفوليوم الحقيقى وااى منصه تقريبا متساو بنسبه 90 % ، تابع الفديوهات اخى وانا شارح كل حاجه تقريبا

بالنسبه لتانى سؤال نماذج الفوليوم تحدث فى كل وقت وفى اى تيم فريم ، مش مرتبطه بموجات ، لكن فى مراحل التجميع والتوزيه بتكثر هذه النماذج وبيكثر نماذج الاختبارات

m7md3rb
27-07-2016, 08:40 PM
https://www.youtube.com/watch?v=bdzjO9tkXuk&feature=youtu.be

الاسترالى دولار وخدعه صناع السوق لا يكشفها الا الفوليوم فقط

أ.نادر غيث
27-07-2016, 08:49 PM

مسا النور و السرور محمد عرب
ان شاء الله ورشة تكون فاتح غير و متابعين معك ..
يا ريت اي فيديو تضعه يكون في شرح نصي شوية لناس التي لا تتابع الفيديو ..

اي فوليوم ستستخدمه في التحليل لعلمك فوليوم الميتاتريدر ليس دقيق انا لا اتكلم عن الجزئية التي يختلف فيها اغلب المبتدئين و هي ان سوق الفوركس لا يوجد به فوليوم حقيقي نعم نستطيع التحليل بالتك فوليوم لكنه غير دقيق و هو فوليوم الشركة فقط و يختلف من بروكر لاخر و في كثير من الاحيان تلاقي كل الاعمدة متساوية تقريبا فكيف نعتمده
صحيح ..
مشكلة الفوليوم انه لعملاء الشركة فقط وليس لكل السوق ..
لكن الذي يبين ذلك بشكل تقريبي الى حد ما هو تقرير الكوت ..
بالتوفيق

goggo
28-07-2016, 12:07 AM
https://www.youtube.com/watch?v=bdzjO9tkXuk&feature=youtu.be

الاسترالى دولار وخدعه صناع السوق لا يكشفها الا الفوليوم فقط
يا اخي هو انت شغال بيع و شراء في رينج 40 نقطة ليس هكذا
قوة الفوليوم تكمن في انه يريك ماذا يفعل صناع السوق و ما هو الترند الحالي و ما ينفعش تقول هبوط و صعود في رينج صغير و ليست كل الشموع هي نموذج كما قلت و لا ينفع تحلل كل البارات هذا خطا و ما ينفعش تحلل فريم الساعة فقط و ما ينفعش تحلل و تحاول تسمي كل البارات كي تطلع فرص كل يوم ركز في الفرص القوية فقط و النماذج الواضحة التي تكون فوق او تحت و ليس في الوسط انظر مثلا upthrust الواضح جدا على فريم الساعة و هبط السعر بعدها
و ارجع و اكرر ان فوليوم الميتاتريدر غير دقيق لانه فوليوم الشركة فقط و من الاحسن تشترك في خدمة تعطيك فوليوم الفيوتشر

m7md3rb
28-07-2016, 02:05 AM
مسا النور و السرور محمد عرب
ان شاء الله ورشة تكون فاتح غير و متابعين معك ..
يا ريت اي فيديو تضعه يكون في شرح نصي شوية لناس التي لا تتابع الفيديو ..

صحيح ..
مشكلة الفوليوم انه لعملاء الشركة فقط وليس لكل السوق ..
لكن الذي يبين ذلك بشكل تقريبي الى حد ما هو تقرير الكوت ..
بالتوفيق

ان شاء الله اخى هكثر من النصوص للناس الى ما بتحب الفديوهات ...

m7md3rb
28-07-2016, 02:45 AM
صفقه على النيوزلاندى دولار ، البار الهابط والى قبليه فيهم بيع كلنا متفقين على كدا ، لكن الضعف او البيع تم اختبارهم واتضح ان مفييش فوليوم يعنى البيع بقى جاف تماما ، فده مؤشر شراء قوى ،

أبوخالد
28-07-2016, 02:51 AM
ورشة مميزة وإن شاء الله نتابع معك أستاذ محمد
وياريت فعلا يكون فيه صياغة نصية للدروس
وجزاك الله خيرا

m7md3rb
28-07-2016, 03:40 AM
صفقه على النيوزلاندى دولار ، البار الهابط والى قبليه فيهم بيع كلنا متفقين على كدا ، لكن الضعف او البيع تم اختبارهم واتضح ان مفييش فوليوم يعنى البيع بقى جاف تماما ، فده مؤشر شراء قوى ،

36 نقطه صعود يا شباب ، انقلوا الاستوب للدخول

goggo
28-07-2016, 10:39 AM
نماذج واضحة جدا فوق او تحت انظر نموذج shake out واضح جدا على الساعة على الاسترالي و النيوزلندي و اليورو و عكسه upthrust على السويسري
ليس صحيحا تحليل كل البارات و تسميتها ما يهمنا هو النموذج القوي الذي يظهر في قمة او قاع الموجة و ليس في الوسط و يعكس الحركة بقوة و نحن فقط ننتظر الtest او no demand ثم ندخل مع الاتجاه

مروة البازي
28-07-2016, 11:03 AM
ان شاء الله فاتحة خير انا من فترة وانا بتفرج على فيديوهات الاستاذ نادر بس الموضوع يبغاله تركيز ..

ان شاء الله موفق اخي في ورشتك ومتابعة معك ..

والاخ اللي بيهاجم بقوله الموضوع لسه في اوله خلي صاحب الورشة يقول اللي عنده اول ونجرب ونشوف النتايج ونحكم بانفسنا ..

m7md3rb
28-07-2016, 02:13 PM
لماذا الهوامير تعكس الاتجاه ؟؟

الكل فى عالم الفوركس يعلم جيدا مصطلح الهامر فى لفه الفوركس سواء مبتدئين او محترفين ، فهى على شكل المطرقه الامريكيه المعروفه بالهامر ، فهى شمعها ذا جسم ضغير نسبيا وذيل طويل يصل الى 3 الى 4 اضعاف حجمها ، يقولون ان هذا الشكل قوى جدا فهو يعكس الاتجاه الهابط الى صاعد .... لماذا ؟؟

الهامر فى لغه الشموع هى الshake out فى لغه الفوليوم ، معنى الشيك اوت لغويا الخلخله والمنخله وعذا على هذا المعنى ، ومعناه فى لقه وال ستريت واسواق المال الهلع والفزع ، فغالبا ما تجد الاخبار سلبيه للغايه كل البشر تفزع من سوء الاخبار ، الجميع يتجه ويبيع العمله او السهم ظننا منه انه سوف يصل الى الحضيض وان امتلاكه الان لهذا السهم هو ماساءه بمعنى الكلمه ، ولكن ولكن ......

عقب كل هذا الهبوط وكل هذه الاخبار السيئه تجد ان السعر فى نهايه الجلسه اليوم يغلق فى الجزء العلوى من البار !!!! اى ان هناك قوه شرائيه ضربت السوق من الاسفل ودفعت بالاغلاق ليكون قريب من الهاى والهاى هى اعلى نقطه فى هذا البار !!! ما الذى يحدث !!! من الذى استفاذ من هذا الهبوط ّ !!! من الذى جمع السهم او العمله من ادنى الاسعار فقط لانه لا يريد الاسعار العاليه فكانه تحكم فى السوق ضرب الاسعار الى اسفل السافلين ليشترىه من الاسفل بتمن زهيد ويعود للاعلى ... هذا الف ديو القادم هو مناقشه بين وبين الاستاذ نادر عن الشيك اوت .... استمتعوا

https://www.youtube.com/watch?v=aNvsmqLUxZo

ايمون
28-07-2016, 09:38 PM
يا هلا بيك مستر محمد
ورشة موفقة ان شاء الله
انا عضو معاك في جروب مدرسة الفوليوم على الفيس بوك
ودي ورشتي هنا مسبقاً
http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=53741
اتمنى ان تكمل ما نهيته أنا وان يتفاعل الاعضاء معك لاثراء الموضوع كما لم يتفاعلوا معي

موفقين جميعاً يا أحباب إن شاء الله

goggo
29-07-2016, 03:32 AM
ان شاء الله فاتحة خير انا من فترة وانا بتفرج على فيديوهات الاستاذ نادر بس الموضوع يبغاله تركيز ..

ان شاء الله موفق اخي في ورشتك ومتابعة معك ..

والاخ اللي بيهاجم بقوله الموضوع لسه في اوله خلي صاحب الورشة يقول اللي عنده اول ونجرب ونشوف النتايج ونحكم بانفسنا ..
مين هذا الذي يهاجم اختي مروة اتقصديني انا انا زعلان منك اذا انا هو المقصود
انا لا اهاجم انما انا اكتب ما اعرفه و اتفاعل بالموضوع حتى لا يتوقف لانه كما ترين المنتدى لا يوجد به اي تفاعل في اي موضوع

مروة البازي
29-07-2016, 03:37 AM
مين هذا الذي يهاجم اختي مروة اتقصديني انا انا زعلان منك اذا انا هو المقصود
انا لا اهاجم انما انا اكتب ما اعرفه و اتفاعل بالموضوع حتى لا يتوقف لانه كما ترين المنتدى لا يوجد به اي تفاعل في اي موضوع و لو يريد صاحب الموضوع ان اتوقف سافعل

لا يا اخي ما اقصد شي الله لا يجيب الزعل ..
انا قصدي نشوف طريقة الاخ بعدين نحكم عليها ..
وممكن الطريقة تكون ناجحة معه ومع غيره لا ..

تحياتي ..

goggo
29-07-2016, 03:42 AM
لا يا اخي ما اقصد شي الله لا يجيب الزعل ..
انا قصدي نشوف طريقة الاخ بعدين نحكم عليها ..
وممكن الطريقة تكون ناجحة معه ومع غيره لا ..

تحياتي ..
الفوليوم قوي جدا وهذا عن تجربة اول مرة اعمل عدة صفقات متتالية ناجحة لكن اهم شيء تعرف تقراه صح لكن هناك مشكلة في الفوليوم المقدم من الشركات فهو غير دقيق

م.محمد عبد القوى
29-07-2016, 10:58 AM
كوضوع مهم جدا اخى محمد
متابع معاك كثب ان شاء الله
تحياتى لشخصك الكريم وجمعة مباركة يارب

m7md3rb
30-07-2016, 02:27 PM
بحب اشكر الاخوه والمشرفين على لرودو المشجعه وان شاء الله نستكمل

المجهود والنتيجه

لكل فعل رد فعل مساو له فى المقدار ومضاد له فى الاتجاه / قوانين الفيزياء نيوتن تنطبق على اى شئ ، حتى فى سوق الفوركس ، نفتكر ان فى بدايات اى تاجر كان بيعتمد على الكسر ، كسر اى قمه و قاع وكانت تسمى باستراتجيات البريك اوت ، لكن بعدها هتكتشف ان ممكن يكون هناك كشف وهمى !!! فتبتدى تضيف مؤشرات وماك دى وستوك استيك عشان تفتلر الكسور على اد ما تقدر ، اى رائيك ان الفوليوم ممكن يعرفك اذا كان دا كسر وهمى ولا لا !!!

الموضوع بسيط ، فى لغه الفوليوم هناك بار يسمى ببار المجهود ، المجهود اللام لكسر اى قاع او قمه وهذا البار له شروط ان يكون واسع تقريبا فى المدى والفوليوم الخاص بيه فوق المتوسط اى معتدل الى عالى وليس عااالى جدا !!!

بهذا الفوليوم البسيط يستطيع السعر ان يكسر اى قمه او قاع ، وبتكون النتيجه ان السعر بينطلق من هذه القمه او القاع الى مناطق اخرى فبتكون هذه نتيجه كسر العقبه التى تقف فى الصعود او الهبوط !!! طيب ماذا عن الكسر الوهمى !!! الكسر الوهمى موجود ايضا فى لغه الفوليوم بعنوان مجهود من غير نتيجه ... أتفرج على الفديو التالى بجد هيضيفلك معلومات جيده حتى لو انت من مش متابع الفوليوم

https://www.youtube.com/watch?v=5o9D9xrb2cw

ايمون
30-07-2016, 07:49 PM
افضل شيء انك عملت الورشة هنا يا اخ محمد علشان يبقى مرجع للكل
افضل من الفيس اللي مقتصر على اعضاءه فقط وكمان البوستات غير مرتبة زي هنا

تحياتي وبالتوفيق

الى الامام ....

m7md3rb
01-08-2016, 02:18 PM
افضل شيء انك عملت الورشة هنا يا اخ محمد علشان يبقى مرجع للكل
افضل من الفيس اللي مقتصر على اعضاءه فقط وكمان البوستات غير مرتبة زي هنا

تحياتي وبالتوفيق

الى الامام ....

شكرا ايمن ، نورت الموضوع

m7md3rb
01-08-2016, 02:23 PM
صفقه على الاسترالى دولار , الى اتفرج على الفديو السادس هيفهم معنى بار المجهود ، بار الكسر

m7md3rb
01-08-2016, 03:15 PM
صفقه على الاسترالى دولار , الى اتفرج على الفديو السادس هيفهم معنى بار المجهود ، بار الكسر

نقل الاستوب على نقطه الدخول يا شباب ،