المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار

bouba113
07-07-2018, 11:56 PM
اخواني لدي استفسار بخصوص التحليل الكلاسيكي الفني مدمج بمؤشرات المعروفة كالستوكاستيك و الار اس اي و الماكدي .....الخ
ان اتابع تحليلات في مختلف مواقع و اجد بعض التناقض في الصفقة الشراء او البيع وهذا نحن نعلم بان عند كسر الترند الهابط مع اعادة الاختبار عندها يتحول الى الترند الصاعد و يستمر الى الصعود فهذا يعني صفقة الشراء و عندما نرى الى المؤشرات كمؤشر الستوك و RSI يوضح لنا تشبع الشرائي فهذا يعني سنفتح صفقة البيع اي هناك تناقض في نوع الصفقة و سؤالي هو ايهما اختار ???
اليك احدى صفقات في المرفقات توضح ذلك
ملاحظة
ليس فقط في هذا المثال بل يوجد بعض الصفقات مماثلة لهذه استفسار

bouba113
08-07-2018, 12:38 AM
ايهما اختار اشارة من المؤشر ام كسر الترند ??? و لماذا

ziko tangerino
08-07-2018, 03:26 AM
السلام عليكم
التحليل الصحيح مبني على السياق الموجود في الشارت و انا أقول التحليل و ليس التوقع
ثانيا عليك فهم عمل المؤشرات فمثلا المؤشرات مثل RSI; Stocastic هم مؤشرات تعمل للحركة العرضية
أما مؤشرات مثل المتوسطات و MACD هي مؤشرات تصلح للحركة الاتجاهية فقط
نصيحتي اليك حاول ما أمكن أن تتخلص من المؤشرات و تعلم تحليل الشارت بالقمم و القيعان و الدعوم و المقاومات + الشموع + الضغط البيغي أو الشرائي
ملاحظة : يمكنك استعمال المؤشرات لاقتناص الدايفرجنس
أرجو أن أكون قد أفدتك
تحياتي

bouba113
08-07-2018, 04:22 PM
شكرا على رد سريع اخي و لكن انا اعرف التحليل و لكن ليس محترف لدي خبرة حوالي 8 اشهر فقط و لازلت اتعلم
اخي في هذا التحليل هناك تناقض اي في مؤشر يوضح تشبع بيعي و على الشارت يوضح كسر الترند و اعادة الاختبار ليستمر النزول و هو ما توقع له صاحب التحليل دون مرور الى المؤشر الذي اعطى اشارة الشراء لماذا اخذ التوقع من الشارت و ليس من المؤشر

ziko tangerino
08-07-2018, 05:37 PM
صاحب الشارت وضع المؤشر فقط شكليا و لا أظن أنه يعتمد عليه
كما قلت سابقا لا تعتمد على المؤشرات في التحليل , حاول أن تعتمد على التحليل من الشارت يعني تحليل السلوك السعري ومن ثم اختيار الادوات الصحيحة , بكل بساطة ادا تمعنت جيدا في الشارت ستجد أن الحركة هي في اتجاه صاعد لكن مع فقدان قوته يعني السياق هو اتجاه صاعد ضعيف و هنا احتمالية انعكاسه أو دخوله في حركة عرضية. و صاحب الشارت استعمل خط الاتجاه وينتظر الكسر ليؤكد انعكاس الاتجاه و ثم البيع
على حسب السياق الموجود هنا لن يستعمل أبدا مؤشر RSI ,
RSI مؤشر يعمل في الحركة العرضية و ليس في الحركة الاتجاهية كما قلت في الرد السابق
أرجو أن تكون قد استفدت
تحياتي

bouba113
08-07-2018, 08:36 PM
شكرا هنا فهمت جيدا شكرا جزيلا