اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   الارشيف (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   ما حكم الشرع فى الفوركس forex (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=604)

المحروم 03-12-2011 11:17 AM

رد: ما حكم الشرع فى الفوركس

والله العظيم الموضوع ده مدوخني وكل مسأل شيخ واحد يقول حلال وواحد يقول حرام اشوف التلفزيون واحد يقول حلال وواحد تاني يقول حرام بصراحه انا عن نفسي بتعب كتيير بتحليل الفني وكمان الاساسي وفي ايام مبنمش يومين كاملين علشان اراقب الصفقه وبتعب كتير والله عمري ما دخلت السوق بعد محترفت الفوركس الا عن طريق دراسه يعني ما بلعبش قمار بس برضه انا عاوز فتوه نهائيه ومفيش للاسف .

دايما تلاقي واحد يقول حلال و واحد تاني يقلك حرام والله انا دخت مع انه حسابي اسلامي بس برضه دايخ في ناس بتقول الهامش قرض حسن وناس تانيه تقولك لا له فايده من السبريد يعني حرام بصراحه فعلن دايخ من الموضوع ده والله المستعان .

أ.نادر غيث 03-12-2011 01:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحروم (المشاركة 240737)
والله العظيم الموضوع ده مدوخني وكل مسأل شيخ واحد يقول حلال وواحد يقول حرام اشوف التلفزيون واحد يقول حلال وواحد تاني يقول حرام بصراحه انا عن نفسي بتعب كتيير بتحليل الفني وكمان الاساسي وفي ايام مبنمش يومين كاملين علشان اراقب الصفقه وبتعب كتير والله عمري ما دخلت السوق بعد محترفت الفوركس الا عن طريق دراسه يعني ما بلعبش قمار بس برضه انا عاوز فتوه نهائيه ومفيش للاسف .

دايما تلاقي واحد يقول حلال و واحد تاني يقلك حرام والله انا دخت مع انه حسابي اسلامي بس برضه دايخ في ناس بتقول الهامش قرض حسن وناس تانيه تقولك لا له فايده من السبريد يعني حرام بصراحه فعلن دايخ من الموضوع ده والله المستعان .

الاختلاف ررحمة يا محروم

المحروم 03-12-2011 03:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو بشار (المشاركة 240757)
الاختلاف ررحمة يا محروم

بصراحه يا بو بشار الاختلاف رحمه يعني انا مش فاهم اشيلها للشيخ يل قالي حلال وهو يتحمل والسلام لانه بصراحه الحمد لله انا بربح من الفوركس .

ولا شو رايك يا بو بشار .:1 (70):

احمد صلاح 03-12-2011 05:07 PM

استفتى قلبك أخى ,,

وان شاء الله ربنا يرزقك بالحلال دائما ,,

انا من رأى ان لو قمت بالمتاجره على اساس وعلى علم وليست على اساس الحظ والمضاربه فأن تجارتك حلال ان شاء الله ,,

بالتوفيق لك أخى :1 (96):

الحالم 17-12-2011 09:51 PM

جزاك الله كل خير

amrgamal 20-12-2011 11:39 PM

والتعامل علي الذهب والفضه هل فيه اي شبهه لاني سمعت من قال نعم ومن قال لا فهل من توضيح لديكم

hilali-forever 25-12-2011 10:43 AM

شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررا

mahmoudinho 02-01-2012 03:31 PM

ربنا يكرمك ويجازيك خير

mrhamed 07-01-2012 03:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mk5 (المشاركة 219036)
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وسلم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أعتذر للتأخر، الحمد الله انهيت بحث موضوع تجارة العملات (الفوركس) مع الرافعة المالية (الهامش)
بهذه التجارة يوجد موضوع الصرافة مع القرض (الرافعة المالية)

لتصبح مباحة، مفروض توفر شروط الصرف الصحيحة زائد شروط القرض.

بخصوص فتاوى المشايخ الكرام في المجمع الفقهي والشيخ على السالوس حفظهم الله، هو التحريم بعلة الربا بخصوص الرافعة المالية (المارجن) كما ذكرت في الرد رقم 44 من هذا الموضوع عن وجود امكانية اباحة الرافعة المالية (القرض) بإستخدام الحيل الشرعية المباحة بشروطها الشرعية، واستطعت ولله الحمد عمل تعديل في نظام المعاملة بالكامل وقد تأكدت من الشيخ حفظه الله واخبرني بانها حلال في هذه الطريقة لكنه سألني عن امكانية تطبيق ذلك على ارض الواقع، فأخبرته بإمكانية ذلك ولله الحمد.

سأضع نسبة نجاح هذه المسألة (الحيلة الشرعية وتطبيقها على أرض الواقع) 99.9999%

يبقى عند مشكلة واحدة وهي سبب التأخير، بخصوص الطريقة التي توصلت إليها، فعندي خيارين هما ان اقوم بحماية الفكرة (براءة إختراع) لكنها ستأخذ مني وقتاً وايضا تكلفة لذلك (وهي جائزة شرعاً مع ان الشيخ حفظه الله طلب مني ان لا اقوم بعمل تسجيل لها وان تكون مجانية)، الخيار الثاني هو ان تكون مجانية، لكن يبقى عندي مشكلة ان لا تقوم اي شركة او شخص بعمل تسجيل للطريقة (كبراءة إختراع) لذلك لا زلت ابحث عن هذا الموضوع (قمت بمراسلة بعض مكاتب المحاماة المختصين ببراءة الإختراع).

وحالياً أميل إلى الخيار الثاني، ولكني قد أخذ بعض الوقت لأنتهي من ذلك.

والحمد لله رب العالمين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوكم/ محمد

منتظرينك يا اخى فلا تتاخر علينا

amsm 08-01-2012 06:57 PM

السؤال المهم جدا " مربط الفرس " :
من الذي يقوم بعملية الاقراض - الرافعة المالية ؟ومن المستفيد من نقاط الاسبريد ؟
ان كان الذي يعطيك القرض هو نفسه الذي بستفيد من نقاط الاسبريد فهذا بلا شك قرض جر نفعا
و ان كان الذي يعطيك القرض ليس هو نفسه الذي يستفيد من نقاط الاسبريد ----- على سبيل المثال --- المقرض البنك و المستفيد من نقاط الاسبريد هو الوسيط او الروكر
هنا يمكننا القول انه ليس هناك من الاصل قرض جر نفعا لاختلاف المقرض و المنتفع .
المهم نرجو من الاخوة القائمين على المنتدى الاجابة على السؤال لانه لابد ان تطالهم المسؤلية يوم القيامة ان علموا شيئا و اخفوه عن المسلمين و في اخفائه خيانة لله و لرسوله و للمؤمنين .

الساعة الآن 04:38 PM