اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تعليم الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=1150)

Hamouda1992 22-05-2014 11:27 PM

رد: أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس

شباب انا مبتدئ واردت ان اسأل عن ماهية المخاطرة في الفوركس ؟
مثلا تاجرت ب 500$ ودخلت في مضاربة و كانت الخسائر اكثر من مبلغ اداعي (اكثر من 500$) نفترض مثلا خسائري تمثلت في 850$ هل ضروري علي ان ادفع 350$ المتبقية او ستقاضيني الشركة ؟؟؟

أ.نادر غيث 22-05-2014 11:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hamouda1992 (المشاركة 708208)
مثلا تاجرت ب 500$ ودخلت في مضاربة و كانت الخسائر اكثر من مبلغ اداعي (اكثر من 500$) نفترض مثلا خسائري تمثلت في 850$ هل ضروري علي ان ادفع 350$ المتبقية او ستقاضيني الشركة ؟؟؟

اهلاً اخي حمادة
انت لن تخسر اكثر من رأس مالك :)
هناك شيئ يسمى مارجن كول ، حينما يعكس عليكم السعر ويصل الى اقصى خسارة وهي رأس مالك
لن تستطيع المتاجرة حينها لتصفير حسابك ، فلا يمكن ان تخسر اكثر من راس مالك لانك ستخرج اتوماتيك
من السوق حين تصفير حسابك ..

وربنا ما يورجيك خسارك
تقبل تحيتي

oshee 23-05-2014 12:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hamouda1992 (المشاركة 708208)

انت هنا تسأل عن تحذير المخاطره الذي نجده في جميع شركات الفوركس اليس كذلك كما فهمت

وذلك يقصد به خطوره المتاجره بأستخدام الرافعه او الهامش

وللتعرف اكثر ممكن تطلع علي ذلك الموضوع

نظام الهامش نقمه ام نعمه !!!!

Hamouda1992 23-05-2014 04:50 AM

شكرا لكم اخوتي على الرد السريع
استاذ نادر غيت اعطاني الاجابة التي اريدها، فعندما تكون الخسارة ا كبر من مبلغ الايداع يتم اخراجك اتومتيكيا من المضاربة.
اما بالنسبة للاخ الذي تحدت عن الهامش في الموضوع هذا م فهمته
انه مثلا اذا تاجرت ب 100$ وكان الهامش اضاف 5000$ فعند الربح استفيد اكثر لكن عند الخسارة قد اخسر اكثر من 100$ هنا يتم طردي و لكن هل سادفع باقي الخسائر لشركة ام ماذا ؟
فما فهمته من الاخ نادر غيث اني لن ادفع شيء لاني ساخرج اوتوماتيكيا من السوق
هل هذا صحيح ؟

معاذ عودات 23-05-2014 10:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hamouda1992 (المشاركة 708287)
شكرا لكم اخوتي على الرد السريع
استاذ نادر غيت اعطاني الاجابة التي اريدها، فعندما تكون الخسارة ا كبر من مبلغ الايداع يتم اخراجك اتومتيكيا من المضاربة.
اما بالنسبة للاخ الذي تحدت عن الهامش في الموضوع هذا م فهمته
انه مثلا اذا تاجرت ب 100$ وكان الهامش اضاف 5000$ فعند الربح استفيد اكثر لكن عند الخسارة قد اخسر اكثر من 100$ هنا يتم طردي و لكن هل سادفع باقي الخسائر لشركة ام ماذا ؟
فما فهمته من الاخ نادر غيث اني لن ادفع شيء لاني ساخرج اوتوماتيكيا من السوق
هل هذا صحيح ؟

اهلا فيك اخي الكريم
احد مزايا سوق الفوركس
هو انك تخسر ما اودعته .. عكس اي سوق
يمكن للخسارة ان تطول اموالك الاخرى

الفوركس لم تخسر ولا سنت زياده على مبلغ الايداع

Hamouda1992 23-05-2014 03:58 PM

شكرا لك اخي المدير اجابة واضحة وتسد الخلاف
انها ميزة جيدة لسوق الفوركس.
فما كنت اعرفه عن البورصة عندما تبلغ خسائرك اكثر من مكاسبك فانهم يلجؤون لطرق قانونية من اجل استعادة اموالهم المتبقية لهم من استثمارك الفاشل

forexeg 23-05-2014 07:24 PM

مثاء الخير :D
كيف بيتم محاسبه مستويات فيبوناتشى
عاوز العمليه الحسابيه
يعنى معايا دلوقتى اعلى هاى واقل لو اقسمهم ولا اضربهم على ايه
لانى بجد ناسى المعادله

معاذ عودات 24-05-2014 09:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة forexeg (المشاركة 708413)
مثاء الخير :D
كيف بيتم محاسبه مستويات فيبوناتشى
عاوز العمليه الحسابيه
يعنى معايا دلوقتى اعلى هاى واقل لو اقسمهم ولا اضربهم على ايه
لانى بجد ناسى المعادله

اهلا مساءالورد

تفضل هذا موضوع يشرح كل الامور
ملــخص بســيط ورائــع عــن الفـــايبــو = للمبتدئين = (فوركس)

muhamadebrahim 25-05-2014 06:41 AM

السلام عليكم ورحمة الله
بسم الله مشاء الله انا شايف وجوه جديدة
الملاحظ ان تجد من يقول عندي سؤال قد يراه السائل سخيف او صغير ومن يستحي ان يسال اي سؤال خوفا ان يكون صغير
تاكد انك ستجد هنا القائمين على المنتدي عندهم سعة صدر للاجابة على جميع الاسئلة بدون ملل
اخي المبتدئ انت سياتي عليك يوم للتداول بمال حقيقي اي سؤال ولو صغير تاكد انه سيحميك من الخسارة باذن الله
واتوجه بالشكر لجميع الاخوة الافاضل المشرفين على المنتدى لسعة صدرهم وادائهم المتميز في الردود والاجابات
واخيرا احب ان اذكر اخواننا المبتدئين تاكد انك بين اخوانك وتعامل مع السوق بحرص لا تتسرع ان الخسارة هنا اسرع
استوعب الدروس الموجود هنا بدقة وبحزم ليس هنا درس اهم من درس ولكن هي كتلة واحدة يجب تفهمها بشكل واضح ودقيق
وامنياتي لكم جميعا بالتوفيق

معاذ عودات 25-05-2014 09:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhamadebrahim (المشاركة 708554)
السلام عليكم ورحمة الله
بسم الله مشاء الله انا شايف وجوه جديدة
الملاحظ ان تجد من يقول عندي سؤال قد يراه السائل سخيف او صغير ومن يستحي ان يسال اي سؤال خوفا ان يكون صغير
تاكد انك ستجد هنا القائمين على المنتدي عندهم سعة صدر للاجابة على جميع الاسئلة بدون ملل
اخي المبتدئ انت سياتي عليك يوم للتداول بمال حقيقي اي سؤال ولو صغير تاكد انه سيحميك من الخسارة باذن الله
واتوجه بالشكر لجميع الاخوة الافاضل المشرفين على المنتدى لسعة صدرهم وادائهم المتميز في الردود والاجابات
واخيرا احب ان اذكر اخواننا المبتدئين تاكد انك بين اخوانك وتعامل مع السوق بحرص لا تتسرع ان الخسارة هنا اسرع
استوعب الدروس الموجود هنا بدقة وبحزم ليس هنا درس اهم من درس ولكن هي كتلة واحدة يجب تفهمها بشكل واضح ودقيق
وامنياتي لكم جميعا بالتوفيق

ربي يسعد ويخليك اخوي محمد ،،
طبعا كلنا في انتظار اسئلتكم ،
ولا يوجد في العالم سؤال سخيف كل الاسئله في النهايه تفيد السائل

تحياتي

semanleader 25-05-2014 07:43 PM

السلام عليكم..عندي سؤال اتمني الرد عليه من اساتذتنا الكرام..كنت عايز اعرف ايه افضل منصة ممكن استخدمها كتحليل فقط علي الديمو يعني..انا بستخدم fxddd من بدري بس بلاقي اشكال الشموع مختلفة لما بتابع تحليلات بعض الورش هنا..وانا كنت عاوز افهم بردو ليه في اختلاف في توقيتات المنصات وايه الفايده منه ...شكرا مقدما لمشرفينا الافاضل

معاذ عودات 25-05-2014 08:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة semanleader (المشاركة 708603)
السلام عليكم..عندي سؤال اتمني الرد عليه من اساتذتنا الكرام..كنت عايز اعرف ايه افضل منصة ممكن استخدمها كتحليل فقط علي الديمو يعني..انا بستخدم fxddd من بدري بس بلاقي اشكال الشموع مختلفة لما بتابع تحليلات بعض الورش هنا..وانا كنت عاوز افهم بردو ليه في اختلاف في توقيتات المنصات وايه الفايده منه ...شكرا مقدما لمشرفينا الافاضل

وعليكم السلام
اهلا وسهلا صديقي
توقيت المنصات لا يوجد فائده منها ،
ولكن الشركة مجبره على التوقيت الخاص بالبلد التي تقيم عليها

عن تجربه انصحك بالبقاء على fxdd
هي جيدة في التوقيت وفي التحليل
انا استخدمها منذ فترة طويلة

midoelooo 27-05-2014 10:45 PM

مساء النور :)
ممكن اعرف الفرق بين نماذج الهارمونيك و النماذج العادية (مستطيل - راس و كتفين - ...)
و هل مصداقية النماذج عموما جيدة للمتاجرة بها لوحدها ؟؟
و اذا في كتب معينة تنصحوني بها في الهارمونيك :)
و شكراااا :1 (73):

أ.نادر غيث 27-05-2014 11:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة midoelooo (المشاركة 709166)
مساء النور :)
ممكن اعرف الفرق بين نماذج الهارمونيك و النماذج العادية (مستطيل - راس و كتفين - ...)
و هل مصداقية النماذج عموما جيدة للمتاجرة بها لوحدها ؟؟
و اذا في كتب معينة تنصحوني بها في الهارمونيك :)
و شكراااا :1 (73):

مساء الورد
هذا علم وذاك علم ، وكل علم منهم له قواعدة الخاصة به رغم تشابههم الى حد ما ..
مصداقية النماذج بنظري عالية جداً بل هي عمق او زبدة المتاجرة في الفوركس ..
واستطيع ان اقول لك انها تكفي للاعتماد عليها لوحدا بالمتاجرة لو اتقنتها بدقه ..

بخصوص الكتب اليك التالية
سلسله الهارمونيك لسكوت كارني(1.The Harmonic Trader)
سلسله الهارمونيك لسكوت كارني 2. ( Harmonic Trading, Vol. 1) انجليزي
والنسخه العربي منه
تعلم فن Harmonic مع كتاب The Harmonic Trading 1 مترجم
سلسله الهارمونيك لسكوت كارني3. ( Harmonic Trading, Vol.2)

او تقدر تدخل المكتبه وتسيح فيها تختار الي يعجبك من الرابط ادناه :)

اكبر مكتبة كتب تعليم فوركس (عربي/ انجليزي/ مترجم) Forex books

تقبل تحيتي

Motaz hr 27-05-2014 11:21 PM

السلام عليكم
بالنسبة لفتح الحساب او عملية الإيداع تحتاج القليل من الوقت
اما عمليت السحب تحتاج معاملة طويلة
؟؟!!

أ.نادر غيث 27-05-2014 11:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Motaz hr (المشاركة 709173)
السلام عليكم
بالنسبة لفتح الحساب او عملية الإيداع تحتاج القليل من الوقت
اما عمليت السحب تحتاج معاملة طويلة
؟؟!!

وعليكم السلام معتز
لا بالعكس ، عملية السحب تستغرق يومين الى ثلاثة ايام عمل فقط ..
يعني لو ارسلت طلب السحب لشركة يوم الاثنين ستكون الاموال بحسابك البنكي
اما الاربعاء او الخميس غالباً ..

يعني من 48 - 72 ساعة

baselnew 01-06-2014 03:18 PM

1 مرفق
ما الفرق بين خطوط بايفوت الاسبوعي والدعوم والمقومات اليوميه

انا شايف انه البايفوت الاسبوعيه اختارتلي بالزبط تقريبا خطوط الدعم والمقاومه الي كنت حرسمها

نسرين الخالد 02-06-2014 03:45 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني في المنتدى اريد الاستفسار حول موقف حصل معي شاركت بمبلغ 300دولا في الفوركس في شركة gkfx الموظفه اخذت تلح علي بكثرة الاتصالات والمتابعه في كل وقت حتى الصباح تتصل بي ومن تلفونها وتلفون الشركه وقالت سأتداول لك في البدايه واخذ نسبه بسيطه حتى تتعلمين الطريقه ثم أتركك تديرين الحساب بنفسك عندما قلت لها أني اخاف الخساره او عدم فهم الفوركس وحتى اني تأخرت في ايداع المبلغ لعدة شهور ولكنها لم تيأس ووضحت لي اني بمجرد ايداع المبلغ عن طريق البنك وكانت بحواله دوليه لبنك في تركيا وكنت محتاجه هذا المبلغ لاني امر بظروف وقتها لكني تشجعت وقلت يجب ان اخاطر واحاول هذه المره لأن التغيير لن يحدث في حياتي الا بكسر قاعدة الخوف والتردد حتى اني ذهبت في الحر ولساعات طويله واكثر من مره وبسيارة اجره حتى تم الموضوع فقالت لي الموظفه يجب تصوير الهويه كامله واظهار صورة الوجه ترددت وخفت ان تستخدم في اشياء مشبوهه وكان المبلغ لايهمني ان خسرته بقدر ماتهمني الهويه والاثبات لكنها اصرت وقالت هذه اجراءت مهمه جدا لمصداقية الشركه ولا يتم التداول إلا بها وستضعها في ملف يخصني كعميله لديهم وقالت انهم من الشركات المعتمده في هيئة الرقابه على المال العالميه في لندن وقالت انا اعطيتك ايميلي واسمي وعنواني وتليفوناتي ماذا تريدين اكثر المهم صورت الهويه وإيصال البنك وارسلته لها وقالت بعد ايام تنزلين المنصه وتبدئي التداول بعد ذلك لم تعد تتصل بي اكلمها على الواتس اب لاترد او تعطيني وعود كاذبه غدا اتصل غدا اتصل وهكذا اتصل على تليفونها لاترد واذا ردت قالت اقفلي وراح اتصل بك ثم لا احد تعبت وانا اطارد خلفها من خمسة أشهر فقط ردت علي مره وقالت المبلغ قليل جدا هل تستطيعين زيادته الحمدلله ان المبلغ قليل وكيف ازيده لشركه لم تحترمني كعميله ثم من المستفيد الان الواضح انهم يتداولون لأنفسهم انا الان استفسر فقط لماذا أخذت اثباتي وهل ممكن أن يلحقنني ضرر من ذلك وشكرا لكم ووفقكم الله واسفه جدا على الاطاله حاولت الاختصار قدر المستطاع

خورجاني 02-06-2014 06:31 AM

باين الشركة نصابة

معاذ عودات 02-06-2014 10:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baselnew (المشاركة 710040)
ما الفرق بين خطوط بايفوت الاسبوعي والدعوم والمقومات اليوميه

انا شايف انه البايفوت الاسبوعيه اختارتلي بالزبط تقريبا خطوط الدعم والمقاومه الي كنت حرسمها

اهلا فيك اخي الكريم ،،
هو اصلا البايفوت يختارلك نقاط المقاومة والدعم ،،
ولكن هو يساعدك على اظهار مناطق انت لم تراها
يعني ممكن تستخدمة كدعم لمؤشر اخر

البايفوت الفايبو .. هذه المؤشرات كلها توضح لك مناطق الدعم والمقاومة

معاذ عودات 02-06-2014 10:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسرين الخالد (المشاركة 710097)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني في المنتدى اريد الاستفسار حول موقف حصل معي شاركت بمبلغ 300دولا في الفوركس في شركة gkfx الموظفه اخذت تلح علي بكثرة الاتصالات والمتابعه في كل وقت حتى الصباح تتصل بي ومن تلفونها وتلفون الشركه وقالت سأتداول لك في البدايه واخذ نسبه بسيطه حتى تتعلمين الطريقه ثم أتركك تديرين الحساب بنفسك عندما قلت لها أني اخاف الخساره او عدم فهم الفوركس وحتى اني تأخرت في ايداع المبلغ لعدة شهور ولكنها لم تيأس ووضحت لي اني بمجرد ايداع المبلغ عن طريق البنك وكانت بحواله دوليه لبنك في تركيا وكنت محتاجه هذا المبلغ لاني امر بظروف وقتها لكني تشجعت وقلت يجب ان اخاطر واحاول هذه المره لأن التغيير لن يحدث في حياتي الا بكسر قاعدة الخوف والتردد حتى اني ذهبت في الحر ولساعات طويله واكثر من مره وبسيارة اجره حتى تم الموضوع فقالت لي الموظفه يجب تصوير الهويه كامله واظهار صورة الوجه ترددت وخفت ان تستخدم في اشياء مشبوهه وكان المبلغ لايهمني ان خسرته بقدر ماتهمني الهويه والاثبات لكنها اصرت وقالت هذه اجراءت مهمه جدا لمصداقية الشركه ولا يتم التداول إلا بها وستضعها في ملف يخصني كعميله لديهم وقالت انهم من الشركات المعتمده في هيئة الرقابه على المال العالميه في لندن وقالت انا اعطيتك ايميلي واسمي وعنواني وتليفوناتي ماذا تريدين اكثر المهم صورت الهويه وإيصال البنك وارسلته لها وقالت بعد ايام تنزلين المنصه وتبدئي التداول بعد ذلك لم تعد تتصل بي اكلمها على الواتس اب لاترد او تعطيني وعود كاذبه غدا اتصل غدا اتصل وهكذا اتصل على تليفونها لاترد واذا ردت قالت اقفلي وراح اتصل بك ثم لا احد تعبت وانا اطارد خلفها من خمسة أشهر فقط ردت علي مره وقالت المبلغ قليل جدا هل تستطيعين زيادته الحمدلله ان المبلغ قليل وكيف ازيده لشركه لم تحترمني كعميله ثم من المستفيد الان الواضح انهم يتداولون لأنفسهم انا الان استفسر فقط لماذا أخذت اثباتي وهل ممكن أن يلحقنني ضرر من ذلك وشكرا لكم ووفقكم الله واسفه جدا على الاطاله حاولت الاختصار قدر المستطاع

اهلا اخت نسرين ،،
الشركة هي معروفه انها غير جيده
وللاسف وقعتي في الفخ تبعهم
الحمدلله انو المبلغ مش كبير ، وبخصوص الهويه ندعي ربنا ما يستخدموها بأي شي
انا عمرني ما سمعت انو شركة استخدمت بيانات احد فلا تخافي

ممكن ترسليلي البيانات الخاصه فيكي في الشركة
يعني رقم حسابك ، ايميلك ، اي شي يخص الشركة
حتى اراسلهم ونشوف لو نقدر نحل الموضوع

افتحي موضوع في قسم الاقتراحات والشكاوي ،، لانك لا يسمح لكي بأرسال رساله خاصة لي
مشاركاتك اقل من 10

نسرين الخالد 04-06-2014 03:06 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا للجميع وشكر خاص لك اخ معاذ على الرد ومحاولة المساعده انا بصراحه قلقت اكثر لما عرفت ان سمعة هالشركه غير جيده عندكم لأنكم اكيد اعرف بهذا الشي انا سجلت بمنتداكم وقت اتصالهم بي وكنت راح استشيركم بس نسيت وراح عن بالي انا اللي قهرني انو اذا هم نصابين ليش يطلبوا مني الاثباتات وكنت مضطره اعطيهم لأن بعد ماوصلهم المبلغ قالت ماراح نشتغل لك إلا بالهويه أو مع السلامه استاذ معاذ أنا والله مابعرف شي واشكرك لطرحك مساعدتي وراح اعطيك كل اللي لهم عندي من ايصال وارقام لكن كيف اتواصل معك راح احط ايميلي واسفه جدا لو كان هذا الشي ممنوع بالمنتدى واسفه ايضا لأني كتبت هذا الاستفسار في موضوع الأخ الفاضل لكن اعذروني ماعندي خبره بطريقة الكتابه بالمنتدى

oshee 04-06-2014 10:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسرين الخالد (المشاركة 710514)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا للجميع وشكر خاص لك اخ معاذ على الرد ومحاولة المساعده انا بصراحه قلقت اكثر لما عرفت ان سمعة هالشركه غير جيده عندكم لأنكم اكيد اعرف بهذا الشي انا سجلت بمنتداكم وقت اتصالهم بي وكنت راح استشيركم بس نسيت وراح عن بالي انا اللي قهرني انو اذا هم نصابين ليش يطلبوا مني الاثباتات وكنت مضطره اعطيهم لأن بعد ماوصلهم المبلغ قالت ماراح نشتغل لك إلا بالهويه أو مع السلامه استاذ معاذ أنا والله مابعرف شي واشكرك لطرحك مساعدتي وراح اعطيك كل اللي لهم عندي من ايصال وارقام لكن كيف اتواصل معك راح احط ايميلي واسفه جدا لو كان هذا الشي ممنوع بالمنتدى واسفه ايضا لأني كتبت هذا الاستفسار في موضوع الأخ الفاضل لكن اعذروني ماعندي خبره بطريقة الكتابه بالمنتدى

اهلا بك نسرين ان شاء الله يكون خير

استاذ معاذ طلب منك فتح موضوع في قسم الشكاوي ليتواصل معك لأن هناك لا يري الموضوع الا كاتبه والمشرف

فممكن تفتحي هناك الموضوع لسريه المعلومات اما طرح سؤالك فهو في الموضوع الصح اسأل استشر

تفضلي بفتح موضوع في ذلك القسم

الإقتراحات والشكاوى

muhamadebrahim 04-06-2014 12:22 PM

اقتباس:

يؤسفنا ما حدث معك
كتبت في هذا الامر مرات عديدة
من اهم مظاهر الشركات الغير جيدة شئ مهموهي كما يلي:
1- الاعلانات الوهمية عن مكاسب خيالية براس مال بسيط (يعتمد هنا على الطماعين والكسالى)
2- الالحاح في فتح حساب حقيقي لمن هم حديث الخبرة من الضحايا
الشركات المحترمة تفتح لك الحساب ولا تلح عليك في الايداع او تمارس اساليب ضغط على المستثمر للايداع
الشركات المحترمة لا تنشر اي اعلانات عن مكاسب وهمية
اعتماد مثل هذه النوعية من الشركات النصابة هو ممارسة ضغوط و اساليب اغراء بالمكاسب الوهمية للضحية

للاسف الشديد ( وانا واحد منهم سابقا) لا ناتي الى هذا المنتدي او غيره من المنتديات الا بعد فوات الاوان
اتمنى من جميع الاخوة الجدد الحرص والاطلاع على الصفحات التي تتحدث عن الشركات النصابة قبل فوات الاوان

واخيرا البورصة مكسب وخسارة وليس مكسب على الدوام , وكذب من قال انه يكسب فقط من دون خسارة
المهم المحصلة النهائية خلال الشهر يكون المكسب اكبر من الخسارة
وفي حالة العكس هنا شئ خطا يجب مراجعة حساباتكم واستراتيجية التداول الخاصة بكم
احب ان اؤكد على اخواني المتداولين الجدد ما يلي:
1- تاكدو انكم هنا في منتدي جيد والقائمين عليه اخوة لكم لا يملون من اسئلتكم
2- لا تترددو في اي سؤال وخاصة الصغير , انت لا تعلم كم هو مهم هذا السؤال الصغير لك غدا عندما تتداول على مال حقيقي
3- التداول على حساب ديمو لفترات وشهور عديدة , الجلوس امام الشارت والتامل في حركة السعر هو في حد ذاته خبرة مع الوقت
4- لا تستعجلو التداول الحقيقي قبل التدرب الجيد على الحساب الديمة
5- دروس الدكتور اسامة وغيرها الموجودة في الموقع ادرسوها بدقة وعدم استعجال

واخيرا ربنا معاكم

Maxwell 04-06-2014 04:55 PM

اريد منصة فيها كل الاندكسات لو سمحتم ؟
وحملت قبل كده منصة وندسور ولايت لكن اول ما افتحهم بمرور دقيقة بالظبط تختفى كل المعادن ولا يتبقى الا الازواج العادية ؟
ومش عارف المشكلة فين ؟

معاذ عودات 04-06-2014 05:56 PM

اقتباس:

اوك اخت نسرين
انا بعتلك ع الميل

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Maxwell (المشاركة 710634)
اريد منصة فيها كل الاندكسات لو سمحتم ؟
وحملت قبل كده منصة وندسور ولايت لكن اول ما افتحهم بمرور دقيقة بالظبط تختفى كل المعادن ولا يتبقى الا الازواج العادية ؟
ومش عارف المشكلة فين ؟

اهلا فيك
لازم تعمل اظهار الكل

ولو ما ظبط معك راجع هذا الموضوع

Maxwell 04-06-2014 09:29 PM

اهلا فيك
لازم تعمل اظهار الكل

شكرا استاذ معاذ لسرعة الرد
ولكن انا جربت كل القوائم ومش لاقى القائمة اللى حضرتك نشرتها دى
دى قائمة ايه ؟ او اجيبها ازاى ؟

م.جمانه 04-06-2014 09:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Maxwell (المشاركة 710687)
اهلا فيك
لازم تعمل اظهار الكل

شكرا استاذ معاذ لسرعة الرد
ولكن انا جربت كل القوائم ومش لاقى القائمة اللى حضرتك نشرتها دى
دى قائمة ايه ؟ او اجيبها ازاى ؟

أهلا أخي الفاضل بك وسؤالك
هنا هتلاقى اجابه وافيه
ولو في أي سؤال ارجو عدم التردد

م.جمانه 04-06-2014 09:47 PM

Maxwell 05-06-2014 08:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.جمانة عدنان (المشاركة 710691)

أهلا أخي الفاضل بك وسؤالك
هنا هتلاقى اجابه وافيه
ولو في أي سؤال ارجو عدم التردد

ههههههههههه هو فين الرد يا باش مهندسة
السؤال تانى طيب : القائمة اللى نشرها الاستاذ معاذ اجيبها ازاى ؟
وشكرا

oshee 05-06-2014 10:26 AM

لأظهار هذه القائمه اضغط علي view

هتظهر كالاتي اختر اظهار الماركت كما موضح

عندما يظهر كليك عليه يمين هتظهر القائمه كما بالصوره

baidovich 07-06-2014 07:58 PM

السلام عليكم انا عندي سؤال مجنني

في المنصة الخماسية ادا دخلنا صفقة بهدف 20 نقطة , فهل هدا يعني عندما يتحرك السعر ب20 او 200 نقطة ?

متلا انا دخلت شراء عند 1.36312 و هدفي 20 نقطي

يعني هدفي سيتحقق بعد 1.36332 او يعد 1.36512 ?

و ممكن شرح جيد لخانة الفوليوم الموجودة عند فتح الصفقة , لانه بعض المرات اضع 0.01 دولار للنقطة و يتفعل 0.1 دولار للنقطة , و بعض المرات تبقى 0.01 دولار للنقطة

و شكرا

معاذ عودات 07-06-2014 08:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baidovich (المشاركة 711194)
السلام عليكم انا عندي سؤال مجنني

في المنصة الخماسية ادا دخلنا صفقة بهدف 20 نقطة , فهل هدا يعني عندما يتحرك السعر ب20 او 200 نقطة ?

متلا انا دخلت شراء عند 1.36312 و هدفي 20 نقطي

يعني هدفي سيتحقق بعد 1.36332 او يعد 1.36512 ?

و ممكن شرح جيد لخانة الفوليوم الموجودة عند فتح الصفقة , لانه بعض المرات اضع 0.01 دولار للنقطة و يتفعل 0.1 دولار للنقطة , و بعض المرات تبقى 0.01 دولار للنقطة

و شكرا

اهلا فيك اخي الكريم ،،
تفضل هذا الموضوع يشرح لك كل الامور عن النقطه الخامسة
الفرق بين منصه الميتاتريدر ( 4)ارقام عشريه و( 5) ارقام عشريه
وستفهم كل الامور الي تحتاجها

وبخصوص الفوليوم
0.01 = 10 سنت لنقطه
0.10 = 1 دولار لنقطه
1.00 = 10 دولار لنقطه

baidovich 07-06-2014 08:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاذ عودات (المشاركة 711195)

اهلا فيك اخي الكريم ،،
تفضل هذا الموضوع يشرح لك كل الامور عن النقطه الخامسة
الفرق بين منصه الميتاتريدر ( 4)ارقام عشريه و( 5) ارقام عشريه
وستفهم كل الامور الي تحتاجها

وبخصوص الفوليوم
0.01 = 10 سنت لنقطه
0.10 = 1 دولار لنقطه
1.00 = 10 دولار لنقطه

قرات الموضوع و لا زال الامر مبهم !!

يعني متلا دخلت شراء المنصة الخماسية دولار للنقطة و ارتفع السعر 20 نقطة , سيكون ربحي 20 دولار او 2 دولار فقط

لان 10 نقاط في الخماسية تساوي نقطة في الرباعية

معاذ عودات 07-06-2014 08:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baidovich (المشاركة 711197)
قرات الموضوع و لا زال الامر مبهم !!

يعني متلا دخلت شراء المنصة الخماسية دولار للنقطة و ارتفع السعر 20 نقطة , سيكون ربحي 20 دولار او 2 دولار فقط

لان 10 نقاط في الخماسية تساوي نقطة في الرباعية

اهلا فيك
لا مشكله ان شاءالله
الرقم الخامس هو ليس نقطه كاملة هو عُشر النقطه
يعني كل 10 نقاط من النقطه الخامسه يتحرك 1 نقطه في الرقم الرابع
فأنت عندما تريد ان تأخذ صفقه وتحدد الاهداف تعامل مع الرقم الرابع وحدد على اساسه

يعني لو اخذت شراء من 1.36505 وتريد الهدف 20 نقطه
تضع الهدف 1.36705
ولو الستوب كمان 20 تضع 1.36305

baidovich 08-06-2014 02:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاذ عودات (المشاركة 711199)

اهلا فيك
لا مشكله ان شاءالله
الرقم الخامس هو ليس نقطه كاملة هو عُشر النقطه
يعني كل 10 نقاط من النقطه الخامسه يتحرك 1 نقطه في الرقم الرابع
فأنت عندما تريد ان تأخذ صفقه وتحدد الاهداف تعامل مع الرقم الرابع وحدد على اساسه

يعني لو اخذت شراء من 1.36505 وتريد الهدف 20 نقطه
تضع الهدف 1.36705
ولو الستوب كمان 20 تضع 1.36305

شكرا على الرد و اخيرا بدات الامور تتضح

سؤال اخر ( و ان شاء الله يكون الاخير ) :

لو انا دخلت شراء بهدف 10 نقطة يعني لازم يتحرك 100 نقطة .

طيب انا اريد اربح متلا 20 دولار من هدا التحرك فهل اضع في الفوليوم 2 دولار للنقطة ام 20 دولار للنقطة ?

ssizmm 08-06-2014 02:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baidovich (المشاركة 711252)

طيب انا اريد اربح متلا 20 دولار من هدا التحرك فهل اضع في الفوليوم 2 دولار للنقطة ام 20 دولار للنقطة ?

السلام عليكم
مرحبا أخي الكريم
عندما تدخل شراء بهدف 10 نقاط السوق يتحرك 10 نقاط فقط ليس ب100 نقطة لأن الرقم الأخير لا يحتسب
لأنه ليس بنقطة كاملة لكن فعلا عند تحرك 10 نقاط سوف ترى على الميتاتريدر 100 في fxdd
و كما قال الاخ الكريم ....

بخصوص الفوليوم
0.01 = 10 سنت لنقطه
0.10 = 1 دولار لنقطه
1.00 = 10 دولار لنقطه

إذا أردت أن تربح 20 دولار من هذا التحرك يجب أن تضع في الفوليوم 0.20 لأن بهذا الفوليوم يتحرك السوق 2 دولارات
في كل نقطة أما عند وضع 2 في الفوليوم سوف يتحرك ب20 دولار في كل نقطة و لا داعي لإكمال الموضوع عند وضع 20 في الفوليوم ههه
تقبل مروري بالتوفيق
:)

معاذ عودات 08-06-2014 04:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baidovich (المشاركة 711252)

اسئل براحتك يا غالي
موجودين لخدمتك :)

قام الاخ ssizmm بالاجابه على السؤال بشكل واضح
ولو لسه الامور ما وضحت ، ما تستحي

ملاحظه : انت لا تشبك الامور ببعضها البعض
حدد انت حتتعامل مع اي خانه وابدأ الفهم

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssizmm (المشاركة 711254)
السلام عليكم
مرحبا أخي الكريم
عندما تدخل شراء بهدف 10 نقاط السوق يتحرك 10 نقاط فقط ليس ب100 نقطة لأن الرقم الأخير لا يحتسب
لأنه ليس بنقطة كاملة لكن فعلا عند تحرك 10 نقاط سوف ترى على الميتاتريدر 100 في fxdd
و كما قال الاخ الكريم ....

بخصوص الفوليوم
0.01 = 10 سنت لنقطه
0.10 = 1 دولار لنقطه
1.00 = 10 دولار لنقطه

إذا أردت أن تربح 20 دولار من هذا التحرك يجب أن تضع في الفوليوم 0.20 لأن بهذا الفوليوم يتحرك السوق 2 دولارات
في كل نقطة أما عند وضع 2 في الفوليوم سوف يتحرك ب20 دولار في كل نقطة و لا داعي لإكمال الموضوع عند وضع 20 في الفوليوم ههه
تقبل مروري بالتوفيق
:)

baidovich 09-06-2014 12:18 AM

شكرا على الشرح , الحمد لله فهمت كل شيء

عندي طلب , ممكن طريقة تركيب شارت الرينكو و شكرا

معاذ عودات 09-06-2014 09:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baidovich (المشاركة 711325)
شكرا على الشرح , الحمد لله فهمت كل شيء

عندي طلب , ممكن طريقة تركيب شارت الرينكو و شكرا

اهلا فيك اخي الكريم ،،
انا لا اتعامل بالرينكو للاسف
ولكن هذا الموضوع ملخص عن الرينكو
وستجد فيه كل تريد
(ملخص)

الساعة الآن 04:27 PM