اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تداول العملات العالمية العام (الفوركس) Forex (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   هل هناك علاقة لتخصصك الجامعي لتعرفك و دخولك مجال الفوركس forex (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=17815)

أ.نادر غيث 15-01-2012 08:37 PM

رد: هل هناك علاقة لتخصصك الجامعي لتعرفك و دخولك مجال الفوركس forex

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alzaaem (المشاركة 257946)
من وجهة نظري ان الاغلب مع الفريق التاني

لاننا اغلبنا تعرفنا على الفوركس عن طريق احد الاعلانات او احد الاصدقاء

فمن رأيي ليس هناك علاقة بين التخصص و التعرف على هدا المجال

بالنسبة لي اعرف كثير من خريجي المحاسبة و الادارة و لايعرفون ما معنى فوركس

تحياتي

نحن لا نتحدث عن الوسيلة والطريقة التي تعرفت بها على الفوركس سواء كان ذلك من خلال الاعلان او غيره
وانما نتحدث عن علاقة التخصص الدراسي بدخولك وتعرفك لهذا المجال , فقد يكون الذي تعرف على الفوركس من الاعلان او غيره هو محاسب ومن خريجي كلية التجارة بالاصل ودفعة تخصصة الى البحث عن هذا المجال , اما موضوع معرفتك باصدقاء محاسبين لا يعرفون هذا المجال , فهذا شيئ طبيعي جداً فليس شرط علم ومعرفة كل خريجي كليات التجارة بهذا المجال وانما المسألة نسبة وتناسب مع التخصصات الاخرى

أ.نادر غيث 15-01-2012 09:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة husseney (المشاركة 257956)
لا علاقة نهائيا بالتخصص والفوركس

انا خريج كلية تجارة واثناء دراستى فى الكلية لم تاتى اسم بورصة العملات سواء بشى قريب او بعيد
ولكن حبى فى الاستثمار والمغامرة هو ما جعلنى اتجاة للبورصة بصورة عامة
ومن هنا نعلم ان الفوركس هى طبيعة شخصية
ومكسب الفوركس فى الشخصية
فهناك الانسان الكسوال الذى لايريد ان يتعلم بشى جديد ومكتفى بما يفعلوا
وهناك شخص مجتهد ويبحث ويتعلم كل يوم وهناك شخص طماع بطبيعه الحال وهناك شخص لا يحب الخسارة او الهزيمة فيحاول مرات كثيرة حتى يوصل للتجاح وهناك من يستسلم من اول مرة

ااذا علاقة بين الفوركس والشخصية وليس التخصص

ايوا تمام بس بالاصل انت تعلمت تجارة لانك تحب المجال ده وايضاً اخترت الفوركس لنفس السبب
كل الطرق تؤدي الى الفوركس :D

spedoboy 15-01-2012 09:26 PM

موضوع مميز كالعاده يا مستر نادر ..... بالنسبالي اعتقد ان اي مجال عايز تنجح فيه لازم تحبه بصرف النظر عن دراستك او شهادتك ... واكم من ناس وشباب بيدخلو الجامعات لمجرد شهادة لكن لو سالته في الاساس بتحب مجال دراستك هيقولك لا .... بالنسبالي اميل للراي الثاني ...وان كان الدراسة تدعمك للاتجاه الصحيح واعتقد ان الشخص المحظوظ هو اللي يدرس مجال بيحبه ثم يعمل به والله الموفق :)

معاذ عودات 15-01-2012 09:48 PM

اهلا ابو بشار
موضوع جميل جدا ،ـ
تخصصي قريب جدا من الفوركس
وهو
علوم ماليه ومصرفيه
وهذا بالتأكيد ساهم في عملي في الفوركس لدراستي في مجال قريب من عالم التجارة

دلوني على السوق 15-01-2012 10:10 PM

موضوع رائع ،،،،،

انا عن نفسي كنت اهوى التخصص العلمي وبقدرة قادر دخلت ادبي ثانوي واكملت الشريعة ومن ثم دراسات اسلامية،، لكن الذي يستهويني اكثر مافي الامر اني فكرت كثيرا بالتخصص من ناحية العملية فلم اجد مثل العلمي لقبوله وقمت بعمل بحث في قوقل افضل طريقة للكسب ومن سنة 2005 تعرفت على المتداول العربي وكنت عضوء و استهواني موضوع الفوركس، لكن لم اجد الطريقة التعليمية حتى قبل سنة او اكثر منها اخذت دورات في التحلل الفني واسهم الشركات،،، وضعي متنقل بين بعض الدول بأحب الفوركس لانه معي أينما ذهبت بشرط الانترنت،، اعشق الفوركس لأن فيه نوع من الحرية العملية، وانا اعشق الحرية.

أ.نادر غيث 16-01-2012 07:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة spedoboy (المشاركة 258059)
موضوع مميز كالعاده يا مستر نادر ..... بالنسبالي اعتقد ان اي مجال عايز تنجح فيه لازم تحبه بصرف النظر عن دراستك او شهادتك ... واكم من ناس وشباب بيدخلو الجامعات لمجرد شهادة لكن لو سالته في الاساس بتحب مجال دراستك هيقولك لا .... بالنسبالي اميل للراي الثاني ...وان كان الدراسة تدعمك للاتجاه الصحيح واعتقد ان الشخص المحظوظ هو اللي يدرس مجال بيحبه ثم يعمل به والله الموفق :)

الله على جمال الكلام الملون بالاحمر بالاقتباه اعلاه
فعلاً محظوظ من يدرس تخصص يحبه وكذلك يعمل به
اعتقد انه يعيش حياته مستمتع لاعلى درجة ويبدع في مجال عمله
اسعدني مرورك ابو احميد

الساعة الآن 06:58 AM