اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تعليم الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   تعلم كيف تنظر الي السوق )1( (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=20312)

السيد الجبالي 27-04-2012 04:24 AM

رد: تعلم كيف تنظر الي السوق )1(

برحب بكل اخواتي وحبايبي واساتذتي اللي منورين الموضوع ....
واحب اقول ان وجودكم في الموضوع اسعدني كتير جدا ... فاهلا بتواجدكم واسائل الله لنا العفو والعافيه ودوام الرضا وان يجمعنا دائما علي خير وعلي حب الخير .....
اللي كنت عايز اقوله الموضوع اللي فات ان طريقك للتعامل مع الفوركس ... هو نفس طريقه تعاملك مع اي طريق تاني انت بتمشي عليه ......هيا الحكايه نظام .. اولا تعرف حدود الطريق ده عشان لا تنحرف شمال ولا يمين .. لازم تعرف المطبات ....وهكذا ..
وجود الطرق المختلفه في المتاجره انا شايفها بتشكل الملمح الاساسي من شكل السوق وحدوده ومطباته ....يا تري ايه معني الكلام ده .......
ده السؤال اللي بطرحه علي حضرتكم واللي ان شاء الله هنغطيه بمجهودكم من الالف الي الياء
...استودعكم الله واسائله الخير لنا جمعا

السيد الجبالي 28-04-2012 06:40 AM

احبائي واخواتي واساتذتي في اف اكس ارابيا سنكمل كيفه نظرتنا اللي السوق .

كلنا يعلم هناك شكل فني للسوق له كثير من التفسيرات يلتزم به السوق كثيرا ... ولكن ليس بينهم عقدا يجبره دائما علي التحرك فيه ... ولكن غالبا .. يكون للسوق اطار معين يتحرك فيه هذا الاطار لم يوجد هبائا ولا كمثل ما سمعت من البعض ان السوق ان السوق يحترم الترند ويهبط منه وكان يعتقد ان الترند متوقف علي رسمه هو وان السوق لن ينزل ان لم يرسم هو هذا الترند ....... ...............

ما اريد قوله فيما فهمت ان الاشكال الفنيه هي اللغه الصامته ما بين التجار للاتفاق فيما بينهم علي الصفقات ؟؟؟
فمثلا عندما يكون هناك تريند قوي "تحليل فني كامل اقصد"فان المحللين يحددو هذه النقطه او ذاك للدخول عندها بيع ........
اذا ما الذي حدث .....................

اتدرون ما الذي سيحدث سيحدث ان عند هذه النقطه سوف يقوم عددا كبير من المتواجدين في السوق ببيع هذه العمله ... فتكون النتيجه ان العرض من هذه العمله يزيد .. "عندما يرتفع العرض يقل السعر"
وبالتالي يقل سعر صرف هذه العمله بالنسبه لشريكها في للزوج الذي نتاجر فيه ... هذا ما يفسر لي احترام السوق للتريندات او للدعم او المقاومه او المؤشرات ... ولذلك فان اي دعم او مؤشر او طريقه تكون ذات فائده اكثر كلما كانت مشهور اكثر ... ويا تري لما هذا ..... هذا بالظيط ما ذكرناه بالفعل ... تزيد الثقه في المؤشر وفقا لعدد المستخدمين له .......
......
ولكن في ظل ما تحدثت عنه تظل عندي لغزا كبير كيف و وفقا لهذا الكلام يكون نسبه الخساره في الفوركس 80% من اين اتت هذه النسبه هذا ما اطرحه عليكم منتظر ردودكم وهيا لنظره جديده الي السوق ......

......................................يتابع

السيد الجبالي 30-04-2012 03:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aafag (المشاركة 318436)
لك التحية على هذالطرح الجميل
اعتقد انك تريد ان توضح لكل الشرائح السابقة الذكر طرق الاستفادة
من الشارت وكيف يحدد كل منهم اتجاه صفقته وافضل الفريمات التي يمكنه التعامل معها ...... وهكذا
لايك
متابعين

هذا بالضبط ما اريد توضيحه بالاضافه الي بعض النقاط الاخري وذكرت في الموضوع ....... شكرا علي المرور الكريم وبالتوفيق

السيد الجبالي 30-04-2012 03:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد صلاح (المشاركة 318868)
فكره جميله بجد ,
متابع معك ياغالى ولايك على مجهودك

منور الموضوع يا استاذ احمد

علاء هارون 03-05-2012 12:44 PM

موضوع ممتاز متابع معك واحلى لايك

ام كرار 06-05-2012 09:45 AM

مشكور على المجهود الرائع

في انتظار التكمله

السيد الجبالي 06-05-2012 03:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام كرار (المشاركة 327469)
مشكور على المجهود الرائع

في انتظار التكمله

شكرا علي الرد ساكمل ان شاء الله ...., وما جعلني غبت عن الموضوع لاني لم اجد اهتمام به ..... والله يعلم كم اجتهد لاصيغ هذه المعلومات .......نورتني مشاركتك ام كراره .. وسنتابع الطريق ان شاء الله

dodovedo 12-05-2012 01:26 PM

متابعين معاك وباذن الله فى الصفوف الاماميه

السيد الجبالي 16-05-2012 09:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodovedo (المشاركة 331571)
متابعين معاك وباذن الله فى الصفوف الاماميه

متابعتك شرف لي يا فندم .... واتمني ان يكون هنالك فائده وبالتوفيق لنا جميعا ان شاء الله

wawaz 16-05-2012 10:08 AM

موضوع شيق
ومتابعين معاك
بالتوفيق

الساعة الآن 10:46 PM