اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تعليم الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=1150)

elmalt 17-04-2015 05:11 PM

رد: أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس

بخصوص موقع forex factory كان منزل خبر مؤشر أسعار المستهلكين السنوي نفس النسبة ثابثة والفعلي جية نفس النسبة وعلي موقع investing جية كانت النسبة 1.7 وجت النسبة 1.8 انا عارف ان الخبر في الحالتين ايجابي سواء كان ثابت زي موقع فوركس فوكتري او تغير للأحسن زي iinvesting بس لية الموقع دا بيكتب نسبة ودا بيكتب نسبة وطلعت اعلي بنسبة طفيفة يعني مين الي اصدق في كلامة من حيث النسب الي بتتكتب فوركس فاكتوري ولا
investing وانا دخلت تاجرت علي الاخبار من حساب ديمو ومحسيتش ان في تأخير في الصفقات هوا موضوع التأخير دا بيظهر في الحقيقي بس وبتبقي مدتة قد اية حوالي يعني ممكن يبقي اكثر من 30 ثانية؟

أ.نادر غيث 17-04-2015 06:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elmalt (المشاركة 789825)
بخصوص موقع forex factory كان منزل خبر مؤشر أسعار المستهلكين السنوي نفس النسبة ثابثة والفعلي جية نفس النسبة وعلي موقع investing جية كانت النسبة 1.7 وجت النسبة 1.8 انا عارف ان الخبر في الحالتين ايجابي سواء كان ثابت زي موقع فوركس فوكتري او تغير للأحسن زي iinvesting بس لية الموقع دا بيكتب نسبة ودا بيكتب نسبة وطلعت اعلي بنسبة طفيفة يعني مين الي اصدق في كلامة من حيث النسب الي بتتكتب فوركس فاكتوري ولا
investing وانا دخلت تاجرت علي الاخبار من حساب ديمو ومحسيتش ان في تأخير في الصفقات هوا موضوع التأخير دا بيظهر في الحقيقي بس وبتبقي مدتة قد اية حوالي يعني ممكن يبقي اكثر من 30 ثانية؟

اهلاً ملط

شوف من ناحية مصداقية الاخبار كخبرة سابقة
اعتقد ان الافضلية هي لموقع فوركس فاكتوري ..

بخصوص التأخير بالصفقات يختلف من شركة الى اخرى ..
وغالباً الحقيقي مطابق لديمو في المتاجرة ..
تحيتي

Mehad 17-04-2015 07:01 PM

السلام عليكم اخوتي في موقع اف اكس ارابيا و اشكر الدكتور المشرف على الاجابات على و بارك الله فيك . انا اخت جديدة على هذه التجارة رغم اني منذ فترة اقراء عنها و لازلت الى الان لم اجرب المتاجرة بالحساب التجريبي طبعا كبداية حتى اتعرف على السوق من خلاله. استفساري هو انا من السودان و لا اعرف اذا في ذلك مشكلة بخصوص المتاجرة بالفوركس و ارجوا افادتي بالاجابة لاني اريد ان ابدا في فتح حساب لدي الشركة التى تعتبرون وسيط لها و لا اعرف اذا كان الاخوة من السودان يسمح لهم بذلك او لا ؟

و شكرا

معاذ عودات 17-04-2015 07:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mehad (المشاركة 789858)
السلام عليكم اخوتي في موقع اف اكس ارابيا و اشكر الدكتور المشرف على الاجابات على و بارك الله فيك . انا اخت جديدة على هذه التجارة رغم اني منذ فترة اقراء عنها و لازلت الى الان لم اجرب المتاجرة بالحساب التجريبي طبعا كبداية حتى اتعرف على السوق من خلاله. استفساري هو انا من السودان و لا اعرف اذا في ذلك مشكلة بخصوص المتاجرة بالفوركس و ارجوا افادتي بالاجابة لاني اريد ان ابدا في فتح حساب لدي الشركة التى تعتبرون وسيط لها و لا اعرف اذا كان الاخوة من السودان يسمح لهم بذلك او لا ؟

و شكرا

اهلا وسهلا فيكي اختي الكريم
اعتقد السودان من الصعب ارسال الاموال الى الفوركس
ولكن يمكنك ذالك من خلال البنوك الالكترونيه لو لديك علم به

aftwest 17-04-2015 08:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاذ عودات (المشاركة 789702)

اهلا فيك اخي الكريم
هل شاهدت هذا الفيديو ؟ ؟
فهو يشرح عمل المؤشر

https://www.youtube.com/watch?v=hofB_x9EFbA

نعم أخي شاهدته و هو مفيد، ولكنه لا يجيب على كافة الأسئلة مثلا الإعدادات الإفتراضية لمعرفة الرينج المعمول به. فقط خلاصة صغيرة عن الرينح و معني وصول السعر مستفرغ إلى مقاومة ما. شكرا

أ.نادر غيث 17-04-2015 08:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aftwest (المشاركة 789881)
نعم أخي شاهدته و هو مفيد، ولكنه لا يجيب على كافة الأسئلة مثلا الإعدادات الإفتراضية لمعرفة الرينج المعمول به. فقط خلاصة صغيرة عن الرينح و معني وصول السعر مستفرغ إلى مقاومة ما. شكرا

طيب خليني احاول اوصل لك المعلومة بشكل افضل .

- بخصوص الاعدادات انت تفتح المؤشر بالاعدادات الافتراضية كما هو
على المنصة دون ان تقوم بتغييرها..

الرينغ :- انا شرحته كثير وهو متوسط حركة الزوج كما هو معروف او معتاد .
يعني مثلا لو ضربنا مثال على زوج اليورو دولار ، لو نزلت المؤشر عليه الان
على فريم اليومي ستجد الرقم هو 136 نقطة ، اي ان متوسط حركة الزوج
المعتادة و الطبيعية هي 136 نقطة
خلال اليوم الواحد ، لو تحرك الزوج بأحد الايام مثلاً 200 نقطة
اي اكبر من 136 هنا يعتبر انه يتحرك خارج نطاق حركته الطبيعية ..

مستفرغ الرينغ :- بناء على الشرح بالنقطة الثانية ، لو وصل الزوج لمقاومة وكان
متحرك 200 نقطة هنا يعتبر وصل لها مستفرغ الرينغ لانه تحرك اكبر من حركته اليومية
المعتادة الي هي 136 نقطة وبتالي تكون فرضية الارتداد من المقاومة قوية لان الزوج يكون مستفرغ
الرينغ (ما فيه معه بنززززين) يكمل ويخترق او يكسر :)

طبعاً ممكن الرينغ يتغير من فترة لاخرى مثلا كل 4 او 6 شهور يصبح اكثر قليلا اكبر قليلاً الخ..
اتمنى اكون وفقت بايصال الفكرة بشكل سلس ومفهوم .
وافر التحية

Mehad 17-04-2015 10:03 PM

شكرا لك اخي معاذ على الرد و لاكن كنت اريد تفصيل الكثر عن موضع السودان و ذلك لاني في طور تجميع كل المعلومات اللازمة لكي ادخل هذا المجال

elmalt 18-04-2015 07:15 AM

انا ان شاء الله هفتح حساب في رمضان مع fxdd انا معلوماتي تحت الصفر بالنسبة للبنوك كنت عايز اعرف بالنسبة للبنوك انا لازم استخرج فيزا وافتح حساب بنكي ولا ممكن اعمل فيزا وادع بيها وبعد كدا افتح حساب بنكي واربطها فلوس ارباح الفوركس؟ عشان انا معنديش حساب بنكي في البنوك الثلاثة الافريقي ومصر وcib انا عندي حساب بنكي في بنك اسكندرية بس ميش عارف فية فيزا نت او لأ ونظامة اية فلو حد يعرف ياريت يقولي تاني حاجة هوا انا لو فتحت حساب بنكي هلاقي المبلغ بيتسحب منة كل شوية من fxdd في حسابي البنكي وسؤالي المهم انا مثلاً هودع 1500 جنية اي مايعادل 200 دولار لما احولهم ل fxdd هيبقي معايا في الحساب البنكي جنيهات صغيرة دا مينفعش في البنوك يعني لازم يكون المبلغ الي هحولة ميخدش من الحد الادني للحساب البنكي 1000 جنية مثلاً؟ وبالنسبة للأيداع انا مجبلهمش سيرة الفوركس وانا بودع لأن سمعت في موضوع الكلام دا طب ولما اجي استلم ارباحي سحبت مبلغ كبير في المستقبل مثلاً 500 الف دولار ميش كدة هيسئلوني مين مديهالك ومن اين لك هذا واسف طولت عليكم

hamada1228 18-04-2015 08:39 AM

السلام عليكم جميعاً كنت حابب ارد يوم امس بس عيب علي ارد ومشرفينا الموقرين عم يحكو من مبدا عندما يتكلم الكبار الصغار تنصت ولكن اليوم اجازة اتمنى لهم اجازة سعيدة وبدوري لازم ارد في حال انو المشرفين اوقات الاجازة بيدخلو بشكل اقل من وقت السوق

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elmalt (المشاركة 790031)
انا ان شاء الله هفتح حساب في رمضان مع fxdd انا معلوماتي تحت الصفر بالنسبة للبنوك كنت عايز اعرف بالنسبة للبنوك انا لازم استخرج فيزا وافتح حساب بنكي ولا ممكن اعمل فيزا وادع بيها وبعد كدا افتح حساب بنكي واربطها فلوس ارباح الفوركس؟ عشان انا معنديش حساب بنكي في البنوك الثلاثة الافريقي ومصر وcib انا عندي حساب بنكي في بنك اسكندرية بس ميش عارف فية فيزا نت او لأ ونظامة اية فلو حد يعرف ياريت يقولي تاني حاجة هوا انا لو فتحت حساب بنكي هلاقي المبلغ بيتسحب منة كل شوية من fxdd في حسابي البنكي وسؤالي المهم انا مثلاً هودع 1500 جنية اي مايعادل 200 دولار لما احولهم ل fxdd هيبقي معايا في الحساب البنكي جنيهات صغيرة دا مينفعش في البنوك يعني لازم يكون المبلغ الي هحولة ميخدش من الحد الادني للحساب البنكي 1000 جنية مثلاً؟ وبالنسبة للأيداع انا مجبلهمش سيرة الفوركس وانا بودع لأن سمعت في موضوع الكلام دا طب ولما اجي استلم ارباحي سحبت مبلغ كبير في المستقبل مثلاً 500 الف دولار ميش كدة هيسئلوني مين مديهالك ومن اين لك هذا واسف طولت عليكم

اخي عندك اسئلة بمقدوري الاجابة واسئلة لا بحكم اني غير مصري
التحويل نوعين اخي الكريم 1- بتقدر تحول من نفس البنك بدون حاجة لفيزا وهو اسمه تحويل بنكي ولكن خليك حذر في بعض البنوك انا بعرف انهم مابيسمحوش بالفوركس
2- من بطاقة الفيزا كارد .. البطاقات دي اخي في منها المربوط بحسابك البنكي يعني تقدر من خلالها تسحب الفلوس اللي بحسابك البنكي ومنها بطاقة منفردة عن الحساب واتوقع الافضل هيا المنعزلة عن الحساب او اللي ملهاش علاقة بالحساب
وبالنسبة لسحب الاراح هايكون راس مالك حصراً لازم يتسحب على الفيزا وبعدها تسحب بالطريقة اللي انتا عاوزها (تحويل بنكي/ بنك الكتروني /فيزا..الخ) والفيزا نوعين اخي لو طالعتها فيزا ومكتوب عليها شعار الفيزا مش فيزا الالكترون افضل عشان الالكترون ضمن معلوماتي لا تودع ولا تسحب السؤال اللي مابعرفوش انه ايا بنك هو الافضل في مصر لفتح حساب .. وهل في بنوك بتجبر عميلها على تبييت اموال بداخله لازم تسال البنوك اللي عندك بنفسها او تشوف حد من الاخوة المصريين يعطيك جواب
وموضوع من اين لك هذا ده اللي كنت بتكلم عنه وعششان كده انا بشوف الفيزا المنعزلة عن الحساب افضل بالتوفيق يارب
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mehad (المشاركة 789948)
شكرا لك اخي معاذ على الرد و لاكن كنت اريد تفصيل الكثر عن موضع السودان و ذلك لاني في طور تجميع كل المعلومات اللازمة لكي ادخل هذا المجال

السلام عليكم اختي مبدأياً اتمنى انك لا تفتحي حساب من مالك الخاص لانك سوف تخسريه في حال عدم اتقانك للسوق وهذا ما فهمته من مشاركتك ولكن زيادة معلومات واطلاع اعطيكي فكرة عن البنوك الالكترونية التي تحدث عنها مشرفنا العزيز معاذ في حال كانت البنوك ايضاً عليها مسألة في موضوع السحب والايداع في الفوركس
البنوك الالكترونية هي مواقع محصنة نوعاً ما تفتح للاشخاص محافظ كما البنوك العادية تماماً وتمكنك من التعامل ضمن شبكة الانترنت افضلها على حد علمي بنك نتللر (neteller)
الايداع والسحب :
التحويل للبنك يتطلب منك ارسال مالك عبر طرق التحويل السريعة (ويسترن يونيون /موني غرام/ اكسبريس موني.. الخ) الى شخص وسيط بينك وبين البنك الالكتروني (من الوسطاء الموثوقين بالمنتدى انصحك فقط) طبعاً انتي تتحملين تكلفة الارسال ... ويقوم الشخص بإرسال المال الى البنك الالكتروني الى حسابه الخاص ويرسل اليكي المال من حسابه الى حسابك في البنك الالكتروني بشكل مباشر ..
هنا انتي عليكي دفع الاتي : 1- كلفة التحويل عبر الويسترن يونيون
2- عمولة يتم اخذها من قبل الوسيط كأجر على عمله وهو نقل المال الى البنك الالكتروني ويتم الاتفاق على نسبة العمولة مسبقاً بينكي وبين الوسيط
عندها يصبح المبلغ المتبقي في حسابكي الخاص في البنك الالكتروني ومن موقع الشركة التي تتعاملين معها ولتكن fxdd على سبيل المثال تقومين بالدخول على موقع الشركة ومنه الى الايداع عبر بنك neteller او skrill وتختارين ما تشائين وتملئي استمارة التحويل سوف يتم طلب منكي رقم حسابك في الشركة ورقم حسابكي في البنك الالكتروني *وفي بنك نتللر سوف يطلب منكي رقم secure ID الذي سوف يمنحك اياه البنك وهذا الرقم ضروري جداً وخاص جداً يعني انتبهي من ان تعطيه لاحد واحفظيه في مكان تتذكريه ..
ووقتها تكون الاموال في حسابكي التداول ..

بالتوفيق للجميع يارب

معاذ عودات 18-04-2015 10:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mehad (المشاركة 789948)

اهلا اختي الكريمه ،
تمام انا هعطيكي كل المعلومات الي بعرفها
طبعا السودان نفس نظام دول المغرب العربي واليك هذا الحل

اقتباس:

دائما وابدا يواجهة اهل بلاد المغرب العربي مشكلة قوية في التعاملات البنكية او اخارج العملة الصعبة خارج البلاد او فتح حساب بنكي من الاساس

يوجد حل يقوم به بعض العملاء الكرام وممكن تجربته

اولا يقوم العميل باستخراج فيزا نتللر تقوم بالاشتراك في موقع نتللر ثم بعد ذلك سيقوم الموقع بالتواصل معك للتأكد من البيانات

ومن ثم سيفعل حسابك ثم تطلب فيزا نتللر مجانا وستصلك الي البيت ومن ثم تشحنها عبر الوسطاء الالكترونيين ثم تودع بها عبر

سكريل في شركة اف اكس دي دي من الرابط ادناه

skrill | FXDD

وان شاء الله سيمشي الحال معك لانها مجربه

Mehad 18-04-2015 03:33 PM

السلام عليكم اخي حماده و اشكرك على اجابتك. لو سمحت ممكن فقط تجيبني على هذا الاستفسار و الذي هو فلنفترض اني كنت في مصر و اريد البدء في المتاجرة خلاص فما هي الاجراءات التي يجب ان اقوم بها لكي ابداء ؟ و ما هو الفرق في الاجراءات بين ان اكون في مصر و ان اكون في السودان؟ و ارجوا ان لا يكون السؤال طويل
اشكرك اخي

hamada1228 18-04-2015 04:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mehad (المشاركة 790101)
السلام عليكم اخي حماده و اشكرك على اجابتك. لو سمحت ممكن فقط تجيبني على هذا الاستفسار و الذي هو فلنفترض اني كنت في مصر و اريد البدء في المتاجرة خلاص فما هي الاجراءات التي يجب ان اقوم بها لكي ابداء ؟ و ما هو الفرق في الاجراءات بين ان اكون في مصر و ان اكون في السودان؟ و ارجوا ان لا يكون السؤال طويل
اشكرك اخي

اهلاً فيكي اختي انا امام كل ثانية تعلمت فيها من هذا المنتدى يجب علي نشر ما تعلمته بكل ثانية سنة لذلك اسألو كما تريدون
هو اختي لا يوجد فرق بتاتاً بتاتاً في حال كنتي تريدين التعامل مع البنوك الالكترونية ولكن بدلاً عن الويسترن يونيون سوف يكون هنالك طريقة اخرى الصراحة لا اعرفها ولكن اعتقد انها برصيد الموبايل المهم يمكنك التواصل مع الوسيط لان كل الوسطاء مصريين ويمكنهم القول لكي ماهي الطريقة الارخص حتى لاتكون كلفة التحويل عالية عليكي ...
الاجراءات التي تقومين بها :
1- افتحي موقع بنك نتللر (على حد علمي هو الافضل لذلك انصحك به) وادخلي الى JOIN FOR FREE واملأي الاستمارات بالمعلومات المطلوبة كما هو موضح بالصور

البيانات هنا "يجب ان تكون صحيحة"

عندما تفتحين الحساب سوف يكون غير مفعل وسيطلب منكي الايداع حتى تتمكني من التفعيل (يحتاج اثبات هوية فقط ) ويمكنك عمل ايداع وسحب اعتقد لمبلغ 100$ او عمليتين ايداع بحد اقصى بدون تفعيل ...

المهم عندما تفتحين الحساب ادخلي الى قسم البنوك الالكترونية في المنتدى وفيها جميع الوسطاء الموثوقين تكلمي مع ايا واحد يناسبكي سعر عمولته وهو سوف يقول لكي عن طريق التحويل اليه (سواء عبر رصيد الموبايل او الويسترن يونيون او موني غرام .. الخ) وتتفقين معه على عمولته وتحولين له المبلغ وهو يحول لكي المبلغ الى حسابك في بنك نتللر واخبريني في أيا شركة سوف تودعين حتى اشرح لكي بالصور كيف تودعين في حساب التداول بالتوفيق اختي وايا معلومة غير واضحة اخبريني

Mehad 18-04-2015 05:25 PM

اشكرك كثيرا اخي معلومات مفيدة جدا و لاكن اريد ان استوضح اكثر اولا حسب ما فهمت من كلامك يجب ان افتح حساب في واحد من البنوك الالكترونية و لنقل النتلر سؤال لماذا لا استطيع ان احول المبلغ الخاص بالتفعيل الى الحساب مباشرة لماذا الوسيط ما الذي سوف يفعله الوسيط بالضبط ؟ و ايضا سؤال اخر هل هذا يعني ان المبلغ الذي سوف يكون في حساب بنك النتلر هو الذي سوف يتم المتاجرة به كله ام ماذا؟ و اعذؤني على الاسئلة الكثيرة و شكرا

hamada1228 18-04-2015 05:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mehad (المشاركة 790128)
اشكرك كثيرا اخي معلومات مفيدة جدا و لاكن اريد ان استوضح اكثر اولا حسب ما فهمت من كلامك يجب ان افتح حساب في واحد من البنوك الالكترونية و لنقل النتلر سؤال لماذا لا استطيع ان احول المبلغ الخاص بالتفعيل الى الحساب مباشرة لماذا الوسيط ما الذي سوف يفعله الوسيط بالضبط ؟ و ايضا سؤال اخر هل هذا يعني ان المبلغ الذي سوف يكون في حساب بنك النتلر هو الذي سوف يتم المتاجرة به كله ام ماذا؟ و اعذؤني على الاسئلة الكثيرة و شكرا

العفو اختي ..
التحويل المباشر الى البنك الالكتروني انا لم ادخل فيه الصراحة بشكل موسع ولكن اعرف انه يمكنك التحويل اليه عبر التحويل البنكي يعني من حسابك في البنك العادي الى حسابك في البنك الالكتروني ولكن يجب ان تكوني في اوروبا ...
اما الخيار الثاني فهو التحويل من الفيزا كارد الى الحساب في البنك الالكتروني بشكل مباشرة لو اردتي سابحث لكي عن الفيديو ليشرح الطريقة
حيث انه يجب عليكي استخراج كرت فيزا والايداع منها الى حسابك عبر مساحتك الشخصية في البنك الالكتروني
اعتقد ان الوسيط يفعل كما قلت في موضوع الفيزا كارد ولا اعلم تماماً اذا كان صحيح ام لا
نعم اختي المبلغ الذي سوف يكون على حسابك في بنك نتللر يعني (المبلغ الكامل الذي دفعتيه ناقص تكلفة التحويل عبر الويسترن يونيون ناقص عمولة الوسيط) هو المبلغ الذي يمكنك المتاجرة به كاملاً حيث ان البنك لا يأخذ عمولات على عمليات السحب والايداع اما شركات التداول فهي مختلفة منها من يحتسب عمولة مثل شركة FBS ومنها لا يحتسب عمولة مثل شركتين FXDD /EXNESS لذلك لو تعاملتي مع اف اكس دي دي او اكسنس سوف يكون كامل المبلغ الذي هو في حسابك نتللر صالح للتداول بدون اي نقصان من عمولات او غيره

elmalt 18-04-2015 06:17 PM

شكرا لك اخي حمادة والله افدتني كثيراً وبخصوص موضوع الفيزا الي ميش مربوطة بحساب دي اقدر اسحب منها بعدين بعد كدة برأس مالي الي سحبتة افتح حساب بنكي مع البنك واربطها بيها ولا مينفعش اربط بالفيزا دي بحساب بنكي لأني ميش ربطها من الاول ياريت حد يفديني في اول سؤال لأنة مهم جداً بالنسبالي؟ والفيزا العادية هيا الاحسن ميش الكترون صح لأنها مبتعملش ايداع تاني حاجة انا سمعت في موضوع البنوك التي تتعامل مع شركات الفوركس .. ايجابيات وسلبيات اخ مصري طلع فيزا من بنك cib وعمل بيها ايداع من غير مايفتح حساب فا ممكن اعمل كدة وبعد ماسحب رأس مالي افتح بية حساب في البنك الي بتعامل معاة وانا سمعت ان مينفعش تسحب اكتر من راس المال الي اودعتة عن طريق الفيزا ماهو كدة برضك ممكن يسألوني بعد ماأسحب حوالة الفلوس دي منين هقولهم اية ولو عرفوا ان الحساب بياخد اموالة من الفوركس فيها مسألة قانونية؟ ولما اروح يعني ماجيبش سيرة الفوركس اقولهم عايز اشتري بيها حاجات من النت اخر حاجة هيا البطاقة cib اسمها بطاقة توماس كوك نوعها ماستر كارد وشكرا جداً بجد للأخ حمادة ومعاذ افدتوني كثيرا ربنا يجزيكم خير

hamada1228 18-04-2015 06:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elmalt (المشاركة 790157)
شكرا لك اخي حمادة والله افدتني كثيراً وبخصوص موضوع الفيزا الي ميش مربوطة بحساب دي اقدر اسحب منها بعدين بعد كدة برأس مالي الي سحبتة افتح حساب بنكي مع البنك واربطها بيها ولا مينفعش اربط بالفيزا دي بحساب بنكي لأني ميش ربطها من الاول ياريت حد يفديني في اول سؤال لأنة مهم جداً بالنسبالي؟ والفيزا العادية هيا الاحسن ميش الكترون صح لأنها مبتعملش ايداع تاني حاجة انا سمعت في موضوع البنوك التي تتعامل مع شركات الفوركس .. ايجابيات وسلبيات اخ مصري طلع فيزا من بنك cib وعمل بيها ايداع من غير مايفتح حساب فا ممكن اعمل كدة وبعد ماسحب رأس مالي افتح بية حساب في البنك الي بتعامل معاة وانا سمعت ان مينفعش تسحب اكتر من راس المال الي اودعتة عن طريق الفيزا ماهو كدة برضك ممكن يسألوني بعد ماأسحب حوالة الفلوس دي منين هقولهم اية ولو عرفوا ان الحساب بياخد اموالة من الفوركس فيها مسألة قانونية؟ ولما اروح يعني ماجيبش سيرة الفوركس اقولهم عايز اشتري بيها حاجات من النت اخر حاجة هيا البطاقة cib اسمها بطاقة توماس كوك نوعها ماستر كارد وشكرا جداً بجد للأخ حمادة ومعاذ افدتوني كثيرا ربنا يجزيكم خير

بدايةً اخي الشكر لله يكفيني انك استفدت والله يوفقك لكل مافيه خير يارب ...
الصراحة اخي موضوع ان فيزا قديمة غير مرتبطة بحساب بعد فترة تربطها بحساب والله ماعندي معلومات وما اظن انك تعرف عن الموضوع شيء الا من خلال البنك نفسه في حال تمكنت من سؤال الموظف قل له هل يمكن ربط فيزا قديمة خارجية بحساب بنك وهو ان شاء الله رح يفيدك
بالضبط الفيزا العادية هي الاحسن وليس الالكترون
اعتقد في شركة اف اكس دي دي كما قلت حضرتك اخي العزيز انه فقط يمكنك سحب راس المال على الفيزا والارباح على اما حوالات بنكية او بنوك الكترونية وبالتاكيد مع الاسف انه في حال سحبت من الفوركس على حسابك البنكي هنالك مسائلة قانونية عليها وبعتقد لو اردت اخي افضل من اللخبطة كلها ...
انا قال لي صديق مصري غالي ان الفيزا التي يقدمها بنك نتللر ممدوحة عند اصدقائه ما رأيك ان تعمل ايداع عبر الفيزا الغير مربوطة بحساب بنكي ومن ثم عندما يكرمك الله تسحب عليها راس المال وتحطه بجيبك وبعدين تعمل طلب لبنك نتللر على بطاقة فيزا وتوصلك لحد عندك وهيا بتكون مربوطة بحسابك على بنك نتللر ولكن بالضبط قيمة العمولة المقطوعة على كل عملية التي تاخدها بطاقة الفيزا الخاصة ببنك نتللر لا اعلمها الصراحة ... منها تكون ضمان انك لن تتعرض لمسائلة قانونية ومنها تسحب اموالك بدون اللجوء لاحد لا وسيط ولا شيء ...
الصراحة موضوع بطاقة cib لا اعلمه لكوني لست مصري الجنسية ولكن الأأمن من المسائلة القانونية هي الفيزا الغير مرتبطة بحساب والله كريم

elmalt 18-04-2015 08:11 PM

ايوة يعني ممكن اعمل ايداع من فيزا عادية لبنك نيتللر طب لو كدة ماعمل ايداع واطلب البطاقة علي طول وياريت الاخ معاذ يفيدني في بقية الاسئلة cib وخصوصا امكانية رابط البطاقة بعد كدة بالحساب البنكي ولا مينفعش

elmalt 19-04-2015 04:56 PM

خلاص ياجماعة انا هكلم خدمة العملاء احسن عشان افهم منهم بس عندي سؤال واحد انا سمعت ان مينفعش تسحب اكتر من راس المال الي اودعتة عن طريق الفيزا ماهو كدة برضك في النهاية هضطر اسحب حوالة بنكية وممكن يسألوني بعد ماأسحب حوالة الفلوس دي منين هقولهم اية ولو عرفوا ان الحساب بياخد اموالة من الفوركس فيها مسألة قانونية؟ ولما اروح اطلع البطاقة اقولهم هشتري بيها حاجات من النت وريح دماغي

hamada1228 19-04-2015 05:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elmalt (المشاركة 790444)
خلاص ياجماعة انا هكلم خدمة العملاء احسن عشان افهم منهم بس عندي سؤال واحد انا سمعت ان مينفعش تسحب اكتر من راس المال الي اودعتة عن طريق الفيزا ماهو كدة برضك في النهاية هظطر اسحب حوالة بنكية وممكن يسألوني بعد ماأسحب حوالة الفلوس دي منين هقولهم اية ولو عرفوا ان الحساب بياخد اموالة من الفوركس فيها مسألة قانونية؟ ولما اروح اطلع البطاقة اقولهم هشتري بيها حاجات من النت وريح دماغي

نعم اخي وانا كذلك سمعت عن ان راس مال فقط يسحب على الفيزا ولكن اذا سحبت على حسابك في بنك نتللر وكنت بالاساس حاصل على بطاقة فيزا للبنك سوف تتفادى المسائلة القانونية وتتفادى تكاليف السحب عن طريق الوسيط وتكاليف التحويل البنكي على ما اعتقد ايضاً ولا اعتقد سوف تسأل في حالة انك سحبت من فيزا بنك نتللر وبالنسبة للسحب على نتللر من حسابك في الشركة لن يعتبر انك ساحب عبر بطاقة فيزا لان نتتلر بنك الكتروني لذلك يمكنك سحب ما شئت على بنك نتللر ومنه على بطاقة فيزا نتللر بالتوفيق يارب اخي

aftwest 19-04-2015 08:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ.نادر غيث (المشاركة 789894)

طيب خليني احاول اوصل لك المعلومة بشكل افضل .

- بخصوص الاعدادات انت تفتح المؤشر بالاعدادات الافتراضية كما هو
على المنصة دون ان تقوم بتغييرها..

الرينغ :- انا شرحته كثير وهو متوسط حركة الزوج كما هو معروف او معتاد .
يعني مثلا لو ضربنا مثال على زوج اليورو دولار ، لو نزلت المؤشر عليه الان
على فريم اليومي ستجد الرقم هو 136 نقطة ، اي ان متوسط حركة الزوج
المعتادة و الطبيعية هي 136 نقطة
خلال اليوم الواحد ، لو تحرك الزوج بأحد الايام مثلاً 200 نقطة
اي اكبر من 136 هنا يعتبر انه يتحرك خارج نطاق حركته الطبيعية ..

مستفرغ الرينغ :- بناء على الشرح بالنقطة الثانية ، لو وصل الزوج لمقاومة وكان
متحرك 200 نقطة هنا يعتبر وصل لها مستفرغ الرينغ لانه تحرك اكبر من حركته اليومية
المعتادة الي هي 136 نقطة وبتالي تكون فرضية الارتداد من المقاومة قوية لان الزوج يكون مستفرغ
الرينغ (ما فيه معه بنززززين) يكمل ويخترق او يكسر :)

طبعاً ممكن الرينغ يتغير من فترة لاخرى مثلا كل 4 او 6 شهور يصبح اكثر قليلا اكبر قليلاً الخ..
اتمنى اكون وفقت بايصال الفكرة بشكل سلس ومفهوم .
وافر التحية

بارك الله فيك أخي نادر لكن عندي سؤال اخير لوم ممكن.. يعني كيف ممكن أعرف ان الرينج اليومي الثابت الحالي هو 136 مثلا مش هو 180 مثلا؟؟ لأنه كما ألاحظ انه مثلا كل يوم هناك رينج مختلف.
.. أشكرك جزيل الشكر.. و بصراحة لا أعرف كيف أشكرك لمساهمتك في توفير معلومات جد قيمة و بصراحة أن من معجبيك الأوفياء و كدا كافة طاقم الموقع.
تقبلوا مروري،

معاذ عودات 19-04-2015 08:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aftwest (المشاركة 790518)
بارك الله فيك أخي نادر لكن عندي سؤال اخير لوم ممكن.. يعني كيف ممكن أعرف ان الرينج اليومي الثابت الحالي هو 136 مثلا مش هو 180 مثلا؟؟ لأنه كما ألاحظ انه مثلا كل يوم هناك رينج مختلف.
.. أشكرك جزيل الشكر.. و بصراحة لا أعرف كيف أشكرك لمساهمتك في توفير معلومات جد قيمة و بصراحة أن من معجبيك الأوفياء و كدا كافة طاقم الموقع.
تقبلوا مروري،

اهلا فيك اخي الكريم
الرينج هو متوسط الحركة لزوج معين
فلو انت محتاج الرينج اليومي لفترة شهر
فانت تجمع النقاط التي تحركها السعر خلال كل يوم
يعني يوم الاثنين تحرك 150 يوم الثلاثاء 100 ...الخ
هذا لشهر كامل ومن ثم تقسم المجموع على عدد الايام وهي 30
فيخرج لديك متوسط الحركة لمده شهر

هذا مؤشر يظهر لك الرينج

aftwest 20-04-2015 03:36 AM

شكرا جزيلا بارك الله فيك أهي معاذ :)

elmalt 20-04-2015 04:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاذ عودات (المشاركة 790526)

اهلا فيك اخي الكريم
الرينج هو متوسط الحركة لزوج معين
فلو انت محتاج الرينج اليومي لفترة شهر
فانت تجمع النقاط التي تحركها السعر خلال كل يوم
يعني يوم الاثنين تحرك 150 يوم الثلاثاء 100 ...الخ
هذا لشهر كامل ومن ثم تقسم المجموع على عدد الايام وهي 30
فيخرج لديك متوسط الحركة لمده شهر

هذا مؤشر يظهر لك الرينج

طب استاذ معاذ انا مفهمتش الفكرة كويس يعني يوم الاثنين بدخل واكتب الرقم الي مكتوب عند المؤشر والثلاثاء هكذا واجمعهم في نهاية الشهر علي 30 ؟

hamada1228 20-04-2015 04:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elmalt (المشاركة 790974)
طب استاذ معاذ انا مفهمتش الفكرة كويس يعني يوم الاثنين بدخل واكتب الرقم الي مكتوب عند المؤشر والثلاثاء هكذا واجمعهم في نهاية الشهر علي 30 ؟

مسائك ورد اخي ... لو يسمحلي الاستاذ معاذ ؛ ما تكتبش حاجة .. المؤشر جاهز بيعمل كل حاجة انتا بس حمله وحطه على الشارت وادخل على الاعدادات في قسم input اكتب بدل 14 اكتب 30 لو بدك مثلاً متوسط 30 يوم او لو مثلاً بدك 10 ايام اكتب 10 وهو في الزاوية اليسارية العليا سوف يضع لك مقدار الحركة اليوم و متوسط حركته خلال عدد الايام التي ادخلتها في الاعدادات

elmalt 20-04-2015 05:11 PM

وعندي سؤال بخصوص السحب هوا انا مقدرش اسحب علي الفيزا اكتر من مبلغ رأس مال بعد كدة كل سحوباتي تحويلات بنكية فقط؟ ولا ينفع اسحب مبلغ لايتعدي رأس المال مرة تانية بالفيزا
والحمدالله لقيت بنك العربي الافريقي الناس بيقولولي مريحنا ومفيش مشاكل في السحب انا حبيت اقول بس عشان لو فية مصريين كانوا تايهين زي لأن انا كنت مخنوق من الموضوع دا

معاذ عودات 20-04-2015 05:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elmalt (المشاركة 790981)
وعندي سؤال بخصوص السحب هوا انا مقدرش اسحب علي الفيزا اكتر من مبلغ رأس مال بعد كدة كل سحوباتي تحويلات بنكية فقط؟ ولا ينفع اسحب مبلغ لايتعدي رأس المال مرة تانية بالفيزا

اهلا فيك ،
لازم محموع السحوبات لا تتعدى رأس المال
يعني الك بس تسحب رأس المال
والباقي حواله بنكيه

أ.نادر غيث 20-04-2015 06:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aftwest (المشاركة 790518)
تقبلوا مروري،

اهلا اخي

من خلال المؤشر نفسه على الزوية اليسار بالاسفل ..
انظر الشارت ادناه ..

osano 20-04-2015 07:06 PM

السلام عليكم
هل استطيع سحب الارباح من هديه البونص قبل 90 يوم

معاذ عودات 20-04-2015 07:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osano (المشاركة 791046)
السلام عليكم
هل استطيع سحب الارباح من هديه البونص قبل 90 يوم

وعليكم السلام
يجب الايداع في الحساب بمبلغ لا يقل عن 200$ لسحب الارباح

osano 20-04-2015 07:16 PM

بعد الايداع استطيع سحب الارباح والمبلغ المودع مع الشكر الجزيل

معاذ عودات 20-04-2015 07:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osano (المشاركة 791051)
بعد الايداع استطيع سحب الارباح والمبلغ المودع مع الشكر الجزيل

اهلا ،،
الافضل مراجعة الشركة لتكون على اطلاع كامل قبل اي خطوة
وستقوم الشركة بأعطاء تفاصيل اكثر ان شاءالله

الدعم الفني المباشر

osano 20-04-2015 07:29 PM

تسلم يا غالي

waelmsood 24-04-2015 12:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن اعرف
ما هو داو جونز ...عمله ولا مؤشر
شكرا،،،
وجزاكم الله جيرا

hamada1228 24-04-2015 01:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waelmsood (المشاركة 792666)
ممكن اعرف
ما هو داو جونز ...عمله ولا مؤشر
شكرا،،،
وجزاكم الله جيرا

داو جونز هو مؤشر لمجموع عدد معين من الشركات اتوقع 10 شركات امريكية او غربية (طبعاً مو أي شركة حصراً الشركات القوية) صالح للتجارة في بعض المنصات وبعض الشركات لا تدعم الداوجونز

waelmsood 24-04-2015 04:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamada1228 (المشاركة 792694)
داو جونز هو مؤشر لمجموع عدد معين من الشركات اتوقع 10 شركات امريكية او غربية (طبعاً مو أي شركة حصراً الشركات القوية) صالح للتجارة في بعض المنصات وبعض الشركات لا تدعم الداوجونز

شكرا لك اخى على التوضيح،،،لانى لقيت احد المواقع فالتوصيات التوصيه بخصوص داو /جونز قولت دى اكيد عومله

امين الدقاق 24-04-2015 05:11 PM

بالنسبة لشركات الفوركس
معظم الاشخاص الى بيدخلوا الشركات مش بيعرفوا تراخيص الشركة
او فى بعض الشركات بتكون مرخصة ترخيص جزئى من الجهة الرقابية

اهم جهات رقابية هى :
FCA
ASIC
CySEC
اهم شىء ان حضرتك تراسل الجهة الرقابية و تقول ليهم يا جماعه الشركة X خاضعه تحت رقابتكم و حاصلة على ترخيص كامل من حضرتكم و فى حال ان الشركة تعثرت فى الدفع او فليست ,الجهة الرقابية هتضمن حقى و ازاي هتعوضنى ؟
فى فرق كبير بين الشركات الى اخدة ترخيص كلى و ترخيص جزئي
الترخيص الجزئي انها لا تخضع للهيئة الرقابية بشكل كامل , بمعنى انها تقدر تعمل اى شىء بالمنصة و تخليك تخسر من غير ما حضرتك تعرف السبب !!!
سؤالى هو كيف لى ان اعرف ان الشركة
NDD و DD و ECN او STP ؟

أ.نادر غيث 25-04-2015 04:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امين الدقاق (المشاركة 792810)
بالنسبة لشركات الفوركس
معظم الاشخاص الى بيدخلوا الشركات مش بيعرفوا تراخيص الشركة
او فى بعض الشركات بتكون مرخصة ترخيص جزئى من الجهة الرقابية

اهم جهات رقابية هى :
FCA
ASIC
CySEC
اهم شىء ان حضرتك تراسل الجهة الرقابية و تقول ليهم يا جماعه الشركة X خاضعه تحت رقابتكم و حاصلة على ترخيص كامل من حضرتكم و فى حال ان الشركة تعثرت فى الدفع او فليست ,الجهة الرقابية هتضمن حقى و ازاي هتعوضنى ؟
فى فرق كبير بين الشركات الى اخدة ترخيص كلى و ترخيص جزئي
الترخيص الجزئي انها لا تخضع للهيئة الرقابية بشكل كامل , بمعنى انها تقدر تعمل اى شىء بالمنصة و تخليك تخسر من غير ما حضرتك تعرف السبب !!!
سؤالى هو كيف لى ان اعرف ان الشركة
NDD و DD و ECN او STP ؟

اهلاً و سهلاً اخي أمين
حقيقة تطول الاجابة والشرح لهذا السؤال الهام .
لكن تستطيع ان تعرف شركة من خلال فوارق
و مزايا وسلبيات كثيرة ، اذكر لك بالشرح ادناه اهمها :-

1- الرافعه :- الشركات التي توفر روافع خرافية مثل 1:1000 او
اكثر هذه لا تعتبر ستب او اي سي ان ، بل دي دي يعني صانع سوق ..
فهذه الروافع لن تكون منطقية بحال وضع مبالغ كبيرة ..
الشركات الستب او الاي سي ان ، توفر روافع قليلة ومعتدلة مثل 1:200 او بالاكثر مثلاً 1:400

2- الحد الادنى للحساب :- الشركات التي توفر لك ميزة فتح حساب ب 10 $ او 50$ وهكذا
من هذه المبالغ الصغيرة تعتبر صانع سوق (DD) اما الشركات الـ ECN لديها الحد الادنى لفتح
الحساب عالي مثلاً 2000 دولار ووالخ..

3- الريكوت (اعادة التسعير) من أهم الامور التي يمكن ان تميز بها ب
بين شركات الــ DD من جهة و STP والـ ECN من جهة اخرى عبر المنصة و التداول ..
مثلاً في شركات صناع السوق يجب ان يمر الامر عبر غرفة مقاصة فتجد حينما تطلب
بيع او شراء زوج يطلب منك اعادة تسعير أي السعر تغيير لكي يسرق منك نقاط ويغيير السعر على هواه ..
اما بشركات الاي سي ان يتم التنفيذ دون المرور عبر غرفة المقاصة بل مباشرة عبر البنك فتجد تنفيذ الامر بسرعة ..

4- السبريد :- في الشركات التي تعتبر صانعة سوق يكون فيها الاسبريد غالباً ثابت وعالي ..
وفي السوق الحقيقي لا يوجد الا اسبريد متغيير ويكون قليل جداً مثلاً يبدأ من صفر الى نقطة او نصف نقطة
او نقطة ونصف على اليورو دولار ، وبتالي الشركة هنا الـ (ECN) لا تستفيد من السبريد بل تضع عمولة لها
5 او 7$ على كل عقد ستاندرد ، وبتالي يكون الموضوع اوفر من التداول عبر السبريد مع شركات صناع السوق
التي يكون فيها السبريد على زوج مثلاً 4 نقاط في 10 دولار قيمة النقطة في العقد الستاندرد فتدفع هنا 40 دولار $
لشركة لحظة فتح الصفقة في الشركات الـ DD مثلاً اما الشركة الـ ECN يأخذون منك عمولة ثابته على العقد الستاندرد
5 او 7$ دولار كما اسلفنا بالاضافة لنقطة على الاسبريد الخ..

هذه اهم المزايا و الفروقات لكي تعرف ما نوع الشركة التي تتداول معها
هل هي DD اما NDD حيث تنقسم الاخيرة الى STP و ECN
اتمنى اكون افدتك اخي أمين
تقبل تحيتي

waelmsood 27-04-2015 01:05 AM

1 مرفق
اخوانى عند تنفيذ صفقه عاى الميتا تريدر لا تظهر مكان تنفيذ الفقه ولا مكات الاستوب لوز ولا التيك بروفيت
المفروض انها تكون كما فى الصوره التاليه
ملف مرفق 15918
مشكورين مقدما

معاذ عودات 27-04-2015 10:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waelmsood (المشاركة 793612)
اخوانى عند تنفيذ صفقه عاى الميتا تريدر لا تظهر مكان تنفيذ الفقه ولا مكات الاستوب لوز ولا التيك بروفيت
المفروض انها تكون كما فى الصوره التاليه
ملف مرفق 15918
مشكورين مقدما

وعليكم السلام ،،
تاكد من خصائص الشارت ، اضغط باليمين على الشارت ومن ثم خصائص
ممكن ان تكون الاللوان نفس اللوان الشارت ولهذا لا تظهر

waelmsood 27-04-2015 11:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاذ عودات (المشاركة 793704)

وعليكم السلام ،،
تاكد من خصائص الشارت ، اضغط باليمين على الشارت ومن ثم خصائص
ممكن ان تكون الاللوان نفس اللوان الشارت ولهذا لا تظهر

شكرا اخى معاذ على الرد والتواصل
الالوان مختلفه عن لون الخلفيه
وايضا المشكله موجوده
لما بفتح منصة xm على اكتر من جهاز
ممكن تكون المشكله فى السورس بتاع الميتاتريدر لان نفس السورس اللى مصطبه على كل الاجهزه بتاعتى ؟؟؟؟

الساعة الآن 09:33 AM