اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تعليم الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=1150)

أ.نادر غيث 01-09-2015 09:42 PM

رد: أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shmezar (المشاركة 824474)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك استاذنا الغالي في عندي كم سؤال وحابب استفيد من خبرتك
1- عندما اعمل على استراتيجية معينة كم من الوقت يجب العمل عليها حتى يمكن اعتبارها استراتيجية ناجحة
2- هل يمكن للشخص ان يكون تاجر ناجح بدون ان يكون محلل فني ناجح
3- كم من الوقت يجب ان استمر في الربح على الحساب التجريبي قبل ان ابدأ بحساب حقيقي

و عليكم السلام

1- اقل شيئ ستة اشهر و يفضل سنة الى سنتين ..
فكلما زادت المدة الزمنة قلت نسبة الخطأ في الطريقة .

2- التحليل الفني شيئ اساسي بالسوق ، لذلك يجب ان تكون
على دراية جيدة بالتحليل الفني لتتمكن من التحليل و المتاجرة الناجحة .
لكن اذا كنت لا تملك خبرة كبيرة بالتحليل الفني لكنك محترف بالتحليل الاساسي
حينها اقول نعم تستطيع ان تربح الى حد ما ..

3- من ثلاثة الى ستة شهور ، و يجب ان يكون اول حساب حقيقي
بمبلغ صغير لانه العامل النفسي غير موجود بالحساب التحريبي بينما
موجود بالحقيقي وهذا يؤثر بالمتاجرة و يغيير بالنتائج لذا يجب ان تستطيع ان
تمرس نفسك على استيعاب ذلك بالمتاجرة على الحساب الحقيقي .

تقبل تحيتي

shmezar 02-09-2015 12:10 AM

استاذي انا تعلمت التحليل الفني لكني غالبا اتاجر بالبرايس اكشن واحيانا بالدعوم والمقاومات ولا استخدم غيرهم كتحليل فني وانا اتاجر سكالبينج وابحث عن ربح من 10 الى 20 نقطة يوميا وغالبا دخولي بيكون مع الاتجاه العام او مع الشموع الانعكاسية ومع ذلك ادخل بلوت صغير حتى يكون عندي مجال للمناورة والهيدج واستخدم المضاعفات في حال عكس علي السوق وبحاول قدر المستطاع اني حافظ على رأس المال وما اخسر وقلل نسبة المخاطرة وبالمقابل ارباحي بتكون قليلة نوعاما من 5 الى 10بالمية في الشهر مع العلم اني عندما احقق ربحي اليومي اخرج من السوق
هل انا ماشي في الطريق الصحيح ؟ وبشو بتنصحني ؟

أ.نادر غيث 02-09-2015 12:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shmezar (المشاركة 824491)
استاذي انا تعلمت التحليل الفني لكني غالبا اتاجر بالبرايس اكشن واحيانا بالدعوم والمقاومات ولا استخدم غيرهم كتحليل فني وانا اتاجر سكالبينج وابحث عن ربح من 10 الى 20 نقطة يوميا وغالبا دخولي بيكون مع الاتجاه العام او مع الشموع الانعكاسية ومع ذلك ادخل بلوت صغير حتى يكون عندي مجال للمناورة والهيدج واستخدم المضاعفات في حال عكس علي السوق وبحاول قدر المستطاع اني حافظ على رأس المال وما اخسر وقلل نسبة المخاطرة وبالمقابل ارباحي بتكون قليلة نوعاما من 5 الى 10بالمية في الشهر مع العلم اني عندما احقق ربحي اليومي اخرج من السوق
هل انا ماشي في الطريق الصحيح ؟ وبشو بتنصحني ؟

نعم ان شاء الله انت بالطريق السليم ..
نصيحتي الذهبية هي الادارة المالية الصحيحة ..
راعي ادارة راس المال جيدا و اعتقد انك تقوم بذلك..
بالتوفيق

Reda12 03-09-2015 05:25 PM

اخواني الكرام و خبرائنا الأعزاء
شكرا لكم على جهودكم الرائعة و اريد ان اخذ بنصيحتكم لأني مبتدئ
اتممت دورة الاستاذ اسامة عادل جزاه الله خيرا استاذ رائع
و الان اصبحت اعرف على الاقل اساسيات التحليل و الفوركس و اريد منكم نصحي ماهي افضل القواعد التي يجب على المبتدئ تتبعها و الإلتزام بها ؟ ماهي افضل الاستراتيجيات التي تنصحون بها كل مبتدئ ؟ و ماهي اكثر الفلترات التي يجب استخدامها بالتحليل "ترند، دعوم، مقاومات، فيبوناشي..." ؟ او اذا كان هناك اي موضوع يفيد المبتدئين و شكرا لكم

م.جمانه 03-09-2015 06:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Reda12 (المشاركة 824839)
و الان اصبحت اعرف على الاقل اساسيات التحليل و الفوركس و اريد منكم نصحي ماهي افضل القواعد التي يجب على المبتدئ تتبعها و الإلتزام بها ؟ ماهي افضل الاستراتيجيات التي تنصحون بها كل مبتدئ ؟ و ماهي اكثر الفلترات التي يجب استخدامها بالتحليل "ترند، دعوم، مقاومات، فيبوناشي..." ؟ او اذا كان هناك اي موضوع يفيد المبتدئين و شكرا لكم

اهلا بك اخي الفاضل في بيتك ارابيا اولا ،،
واهلا بك في عالم الفوركس ثانيا

نصيحتي لك هي ان تجرب بحساب ديمو عن مده لا تقل عن ٦ شهور وتختبر فيها نفسك واستراتيجيتك ،ان تقوم بالتحليل الاساسي والفني سويا وعدم الطمع في تحديد الربح او وقف الخساره وعدم التردد في تغير مستويات الدخول والخروج
هذه نصيحتي لك وننتظر نصيحه الاخوه لك
وهذه مواضيع قد تهمك
هل أنت مبتدئ فى الفوركس

دليلك لاهم المواضيع بالقسم التعليمي

أ.نادر غيث 03-09-2015 06:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Reda12 (المشاركة 824839)

اهلا رضا
1- اهم شيئ تكون ملم بخلفية التحليل الفني و الاساسي
وتلتزم بادارة راس المال جيداً ..

2- الاستراتيجيات كثيرة بالسوق لكن انصح بالتحليل الكلاسيكي
و اليك رابط لورشتين جيدتان ..

الورشة التعليمية الرسمية لتعليم رسم واستخراج الترند من الشارت والمتاجره عليه Trend Line

الورشة التعليمية الرسمية لتعليم تحديد و إستخراج الدعم والمقاومة والمتاجره عليها Support & Resistance

3- الدعم والمقاومة اصلاً تعطيك مناطق دخول لوحدها ..

4- موضوع مفيد تفضل على الرابط ادناه .
اكبر مكتبة فيديو تعليم فوركس (ويبينارات/ دروس/استراتيجيات) Forex Video

Reda12 03-09-2015 09:50 PM

شكرا جزيلا لكم اخواني الكرام على حسن معاملتكم
لاني الاحظ بان عدد الصفقات التي اربح بها اكبر من عدد الصفقات التي اخسرها لكن مثلا
ربحت ثلاثة صفقات و خسرت صفقة واحدة اجد بأني النبلغ الذي خسرته بثفقة واحدة اكبر من الذي ربحته بثلاتة صفقات. شيء مضحك لكن من اي يمكن يكون السبب صفقة واحدة تأكل كل الربح بثلاتة صفقات

أ.نادر غيث 03-09-2015 10:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Reda12 (المشاركة 824890)
لاني الاحظ بان عدد الصفقات التي اربح بها اكبر من عدد الصفقات التي اخسرها لكن مثلا
ربحت ثلاثة صفقات و خسرت صفقة واحدة اجد بأني النبلغ الذي خسرته بثفقة واحدة اكبر من الذي ربحته بثلاتة صفقات. شيء مضحك لكن من اي يمكن يكون السبب صفقة واحدة تأكل كل الربح بثلاتة صفقات

اهلاً رضى
هذا بسبب ما يعرف بالريشو
اقرأ الموضوع ادناه حول هذا الامر .
الريشو Ratio :ما هو كمفهوم بالفوركس و انواعه مع الشرح و الامثلة الفوركسية ...!

تحيتي

Reda12 03-09-2015 10:20 PM

أ.نادر غيث 03-09-2015 10:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Reda12 (المشاركة 824897)

نعم اخي وقمت بالرد عليك بالمشاركة اعلاه عن سبب ذلك .
ادخل لرابط المشاركة لتجد الاجابة و سبب ذلك ..
اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex - عرض مشاركة واحدة - أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس
تحيتي

Reda12 07-09-2015 07:35 PM

اخواني الكرام بحسابي يوجد 184$ اريد تنمية هذا الراس المال فهل هو كافي للتداول و ماهي افضل طريقة للتداول به او الاستراتيجية ؟ او النصائح و هل تنصحوني بالسكالبينج ؟ شكرا و اسف على الازعاج

أ.نادر غيث 07-09-2015 07:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Reda12 (المشاركة 825645)
اخواني الكرام بحسابي يوجد 184$ اريد تنمية هذا الراس المال فهل هو كافي للتداول و ماهي افضل طريقة للتداول به او الاستراتيجية ؟ او النصائح و هل تنصحوني بالسكالبينج ؟ شكرا و اسف على الازعاج

اهلاً وسهلا رضا
مبلغ صغير للامانة ..
السكالبينغ يجب ان تكون متمكن منه ومحتاج رقابة لصيقه لسوق .
فلا لديك متوفر ذلك فلا تستطيع ممارسته ويجب ان تعلم ا، نه اخطر ما بالفوركس .
بخصوص استراتيجات و طرق لتداول ، الاستراتيجيات كثيرة ، لكن ما لدي او ما انصح به متوفر بالورشتين ادناه .

الورشة التعليمية الرسمية لتعليم رسم واستخراج الترند من الشارت والمتاجره عليه Trend Line

الورشة التعليمية الرسمية لتعليم تحديد و إستخراج الدعم والمقاومة والمتاجره عليها Support & Resistance

تحيتي

الفهد الصياد 08-09-2015 11:43 PM

رد: أيها المبتدئ اسال...استشير.

جزائكم الله كل الخير

Reda12 09-09-2015 01:40 AM

عدت مرةً أخرى لكن آسف أعلم أنني أكترث الأسئلة فأنا جد آسف
هذا تحليلي لزوج الباوند و الدولار لمساء يوم 8 شتنبر

أعتقد من خلاله أنّ الزوج سوف ينزل و هي فرصة لبيع الزوج
بعد كسر الزوج للقناة السعرية الهابطــة يتجه إلى نقطة المقاومة للزوج عند 1,5404 لفريم الأربع ساعات و قد وصل للمستوى 38,2 عند مستويات فيبونــاتشي و من ناحية التحليل الأساسي فهناك تأكيد على أنّ الزوج سينزل و الموفينج أفريج 55 و 200
ما رأيكم و هل تحليلي منظم و ماذا ينقصه ؟؟

معاذ عودات 10-09-2015 10:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Reda12 (المشاركة 826022)
عدت مرةً أخرى لكن آسف أعلم أنني أكترث الأسئلة فأنا جد آسف
هذا تحليلي لزوج الباوند و الدولار لمساء يوم 8 شتنبر

أعتقد من خلاله أنّ الزوج سوف ينزل و هي فرصة لبيع الزوج
بعد كسر الزوج للقناة السعرية الهابطــة يتجه إلى نقطة المقاومة للزوج عند 1,5404 لفريم الأربع ساعات و قد وصل للمستوى 38,2 عند مستويات فيبونــاتشي و من ناحية التحليل الأساسي فهناك تأكيد على أنّ الزوج سينزل و الموفينج أفريج 55 و 200
ما رأيكم و هل تحليلي منظم و ماذا ينقصه ؟؟

اهلا فيك اخي الكريم ،،
انت بدك الصحيح او ابن عمه :1 (2):

اذا ابن عمه : تحليل رئع

اذا الصحيح : تحليلك غير جيد وشخصياً لا اثق فيه ابداً لو رأيته امامي

فنياً : لم تعتمد الا على فايبو 38% للهبوط ، وهذا كلام خطأ ، لانو الفايبو لا يعتبر دائما مقاومة او دعم ، الفايبو تستفيد منه كوضع اهدافك او ستوباتك وليس مراكز دخول

اساسياً : لم تعطي اي خبر او اي موضوع للهبوط ، فقط تم التأكيد ، مين الي اكد وكيف ؟؟

شارتك وتحليلك ينقصه الكثير

Reda12 10-09-2015 05:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاذ عودات (المشاركة 826392)

اهلا فيك اخي الكريم ،،
انت بدك الصحيح او ابن عمه :1 (2):

اذا ابن عمه : تحليل رئع

اذا الصحيح : تحليلك غير جيد وشخصياً لا اثق فيه ابداً لو رأيته امامي

فنياً : لم تعتمد الا على فايبو 38% للهبوط ، وهذا كلام خطأ ، لانو الفايبو لا يعتبر دائما مقاومة او دعم ، الفايبو تستفيد منه كوضع اهدافك او ستوباتك وليس مراكز دخول

اساسياً : لم تعطي اي خبر او اي موضوع للهبوط ، فقط تم التأكيد ، مين الي اكد وكيف ؟؟

شارتك وتحليلك ينقصه الكثير

كلامك رائع اخي لكن فعلا السعر نزل مباشرة بحوالي 30 نقطة و حققت الهدف حينها
المرجو منك ارشادي لأي شيء ممكن ينظم عملي

معاذ عودات 10-09-2015 07:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Reda12 (المشاركة 826477)
كلامك رائع اخي لكن فعلا السعر نزل مباشرة بحوالي 30 نقطة و حققت الهدف حينها
المرجو منك ارشادي لأي شيء ممكن ينظم عملي

اهلا فيك اخي الكريم ،،
حتى لو نزل ، تحليلك كان يفقد الكثير من الاساسيات لحتى تقدر تدخل صفقه كويسه

انصحك بمتابعة مواضيع الاخ نادر في القسم التعليمي
فهي مفيدة جداً

El Capitanoツ 26-09-2015 01:17 PM

اخوكم محمد عضو مبتدأ فى عالم الفوركس
كنت عايز اسأل .. معايا حساب صغير من ١٠٠ الى ٢٠٠ دولار .. كم الرافعة المالية المناسبة لحسابى الصغير علما بأن فى احدى محاضرات دكتور اسامة عادل ٢٠١١ فى كيفية ادارة رأس المال كان بيقول الرافعة المناسبة له ولاى حساب ١:٢٠٠ هل هى مناسبة لحسابى الصغير ام ماذا ؟
وكم حجم اللوت المناسب لحسابى ، والحد الاقصى لفتح الصفقات اليومية ؟
وشكرا لكم وبالتوفيق للجميع ان شاء الله [/CENTER]

م.محمد عبد القوى 26-09-2015 02:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Egymax3d (المشاركة 829658)

اخوكم محمد عضو مبتدأ فى عالم الفوركس
كنت عايز اسأل .. معايا حساب صغير من ١٠٠ الى ٢٠٠ دولار .. كم الرافعة المالية المناسبة لحسابى الصغير علما بأن فى احدى محاضرات دكتور اسامة عادل ٢٠١١ فى كيفية ادارة رأس المال كان بيقول الرافعة المناسبة له ولاى حساب ١:٢٠٠ هل هى مناسبة لحسابى الصغير ام ماذا ؟
وكم حجم اللوت المناسب لحسابى ، والحد الاقصى لفتح الصفقات اليومية ؟
وشكرا لكم وبالتوفيق للجميع ان شاء الله [/CENTER]

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اهلا وسهلا اخى الكريم
بالنسبة لكلام الدكتور فلا غبار عليه فرافعة 1:200 تعتبر ممتازة
ولكن اعتقد نظرا لان حسابك صغير نسبيا فممكن ان تزيد الرافعة الى 1:400 أو 1:500 حتى يكون فيه مرونه فى التداول
وبالنسبة لجم اللوت فى كل صفقة يكون 10 -20 سنت فى كل تريده
والحد الاقصى بالنسبة لحساب قيمته 100 دولار هو حجم عقود ب20 سنت فقط فى نفس الوقت
بالتوفيق لحضرتك ولا تتردد فى اى استفسار..

El Capitanoツ 26-09-2015 02:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.محمد عبد القوى (المشاركة 829664)

اهلا وسهلا اخى الكريم
بالنسبة لكلام الدكتور فلا غبار عليه فرافعة 1:200 تعتبر ممتازة
ولكن اعتقد نظرا لان حسابك صغير نسبيا فممكن ان تزيد الرافعة الى 1:400 أو 1:500 حتى يكون فيه مرونه فى التداول
وبالنسبة لجم اللوت فى كل صفقة يكون 10 -20 سنت فى كل تريده
والحد الاقصى بالنسبة لحساب قيمته 100 دولار هو حجم عقود ب20 سنت فقط فى نفس الوقت
بالتوفيق لحضرتك ولا تتردد فى اى استفسار..

شكرا لحضرتك استاذى الفاضل على ردك وجعله الله فى ميزان حسناتك وبالتوفيق ان شاء الله

م.محمد عبد القوى 26-09-2015 03:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Egymax3d (المشاركة 829667)
شكرا لحضرتك استاذى الفاضل على ردك وجعله الله فى ميزان حسناتك وبالتوفيق ان شاء الله

العفو اخى الكريم
بالتوفيق ان شاء الله..

youssef new 26-09-2015 05:44 PM

اولا كل عام وحضراتكم كلكم بخير وربنا يعيد علينا وعليكم الايام بخير وسعادة
ثانيا كان عندى استفسار ..انا من مصر ونظرا لان البنك المركزى بتاعنا مانع البنوك من التعامل مع حسابات شركات الفوركس ... بينما فى ناس بتتعامل عادى خالص مش عارف ازاى ..المهم.. كنت بفكر افتح حساب فى المستقبل القريب بعد ماتمكن من الموضوع ... بس مش موضوع الارسال للحساب فى الشركة هو اللى محيرنى لا, موضوع الاستقبال , يعنى هاستقبل ازاى لو قدرلى ربنا انى اربح.....فلنفرض مثلا انى فتحت حساب ب 1000 دولار اسكريل وحولت على حساب الشركة ...مش هاعرف اسحب على الحساب دا الا الالف دولار اللى هى
deposit
ولو طلبت تحويل على حساب بنكى, لو عرفوا انة من شركة فوركس هايوقفوا الحساب والفيزا حسب ماسمعت فياريت حد يفيدنى
وشكرا

م.محمد عبد القوى 26-09-2015 06:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssef new (المشاركة 829677)
اولا كل عام وحضراتكم كلكم بخير وربنا يعيد علينا وعليكم الايام بخير وسعادة
ثانيا كان عندى استفسار ..انا من مصر ونظرا لان البنك المركزى بتاعنا مانع البنوك من التعامل مع حسابات شركات الفوركس ... بينما فى ناس بتتعامل عادى خالص مش عارف ازاى ..المهم.. كنت بفكر افتح حساب فى المستقبل القريب بعد ماتمكن من الموضوع ... بس مش موضوع الارسال للحساب فى الشركة هو اللى محيرنى لا, موضوع الاستقبال , يعنى هاستقبل ازاى لو قدرلى ربنا انى اربح.....فلنفرض مثلا انى فتحت حساب ب 1000 دولار اسكريل وحولت على حساب الشركة ...مش هاعرف اسحب على الحساب دا الا الالف دولار اللى هى
deposit
ولو طلبت تحويل على حساب بنكى, لو عرفوا انة من شركة فوركس هايوقفوا الحساب والفيزا حسب ماسمعت فياريت حد يفيدنى
وشكرا

كل عام وحضرتك بخير
بالنسبة لاستفسارك فى حالة السحب على حسابك البنكى لا يوجد مشكله
طالما الارقام صغيرة اقل من 10 الاف دولار
المشكلة تكمن فى الارسال عن طريق البنوك الارضية وليست الاستقبال
تحياتى..

abdo ahmed 28-09-2015 08:11 PM

كل عام وانتم بخير

بالاول اريد طلب كتاب الوافي كنت املكه سابقا ولكن بسبب الحرب في مدينتي انتقلت الي مدينه اخري واخدت حاسوب اخر

وايضا اريد ان استفسر بخصوص استراتيجية الوافي رحمه الله

هل هيا فقط تعتمد علي الارتداد ؟ ام الكسر ايضا ؟؟

وايضا اتذكر انه ذكر رحمه الله الدخول علي الفريمات الصغيرة لا يكون مخالف لترند ابدا

حسنا علي سبيل المثال كان الترند هابط وصعد السعر الي اول مقاومة وكسرها حينها سوف تتحول دعم هل الدخول سوف يكون عند كسرها او انتظار ارتداد السعر منها بعد كسرها ؟ ل انه هذه النقطه لم افهمها بعد

ايضا انا كنت املك حساب حقيقي علي fxdd ولكن للاسف ليس تحت رعاية المنتدي فقد فتحته علي ما اعتقد عن طريق موقع وجدته بالمنتدي

المهم انا كنت مخزن الباسورد في الحاسوب القديم ولكن نظرا لظروف لم استطع الوصول للحاسوب القديم هل يمكنني استعادة كلمة السر ؟ ام افتح حساب جديد ؟؟ وهل ينفع افعله بنفس الهوية ؟

علما حسابي لم اودع به كنت ناوي اودع به بداية شهر 9 ولكن اجلت الامر حتي نهاية السنة ان شاء الله

وشكرا جميعا

أ.نادر غيث 28-09-2015 09:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdo ahmed (المشاركة 829973)

كل عام وانتم بخير

بالاول اريد طلب كتاب الوافي كنت املكه سابقا ولكن بسبب الحرب في مدينتي انتقلت الي مدينه اخري واخدت حاسوب اخر

وايضا اريد ان استفسر بخصوص استراتيجية الوافي رحمه الله

هل هيا فقط تعتمد علي الارتداد ؟ ام الكسر ايضا ؟؟

وايضا اتذكر انه ذكر رحمه الله الدخول علي الفريمات الصغيرة لا يكون مخالف لترند ابدا

حسنا علي سبيل المثال كان الترند هابط وصعد السعر الي اول مقاومة وكسرها حينها سوف تتحول دعم هل الدخول سوف يكون عند كسرها او انتظار ارتداد السعر منها بعد كسرها ؟ ل انه هذه النقطه لم افهمها بعد

ايضا انا كنت املك حساب حقيقي علي fxdd ولكن للاسف ليس تحت رعاية المنتدي فقد فتحته علي ما اعتقد عن طريق موقع وجدته بالمنتدي

المهم انا كنت مخزن الباسورد في الحاسوب القديم ولكن نظرا لظروف لم استطع الوصول للحاسوب القديم هل يمكنني استعادة كلمة السر ؟ ام افتح حساب جديد ؟؟ وهل ينفع افعله بنفس الهوية ؟

علما حسابي لم اودع به كنت ناوي اودع به بداية شهر 9 ولكن اجلت الامر حتي نهاية السنة ان شاء الله

وشكرا جميعا

مسا الخير
اهلا و سهلا اخي عبدو احمد .

1- بخصوص كتاب الوافي ستجده في اول مشاركة بالموضوع ادناه .
دورة فوركس لشرح استراتيجية الوافي مع التطبيق العملي و المتاجرة المستمرة .

2- الاستراتيجية تعتمد الارتداد على فريم اليومي فقط ، و الكسر له شروط خاصة مثل تلاث ارتكازات ووالخ..
تجد كل ذلك في الدروس بالموضوع ااعلاه ، تحديداص الدرس السابع في اخره ستجد ملخص لثلاثة اساليب التي يتم العمل بها لطريقة .
3- بخصوص حسابك راجع الشركة و زودهم برقم حسابك و اذا لم تذكره ارسل لهم الايميل الذيي قمت بتسجيل الحساب به ..
تحيتي

abdo ahmed 28-09-2015 09:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ.نادر غيث (المشاركة 829985)

مسا الخير
اهلا و سهلا اخي عبدو احمد .

1- بخصوص كتاب الوافي ستجده في اول مشاركة بالموضوع ادناه .
دورة فوركس لشرح استراتيجية الوافي مع التطبيق العملي و المتاجرة المستمرة .

2- الاستراتيجية تعتمد الارتداد على فريم اليومي فقط ، و الكسر له شروط خاصة مثل تلاث ارتكازات ووالخ..
تجد كل ذلك في الدروس بالموضوع ااعلاه ، تحديداص الدرس السابع في اخره ستجد ملخص لثلاثة اساليب التي يتم العمل بها لطريقة .
3- بخصوص حسابك راجع الشركة و زودهم برقم حسابك و اذا لم تذكره ارسل لهم الايميل الذيي قمت بتسجيل الحساب به ..
تحيتي

اهلا بيك استاذ نادر شكرا لك علي التوضيح

بخصوص الحساب ايضا لا اتذكره راح ازودهم بالبريد الالكتروني ان شاء الله

تسلم بارك الله فيك :1 (58):

أ.نادر غيث 28-09-2015 09:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdo ahmed (المشاركة 829987)
اهلا بيك استاذ نادر شكرا لك علي التوضيح

بخصوص الحساب ايضا لا اتذكره راح ازودهم بالبريد الالكتروني ان شاء الله

تسلم بارك الله فيك :1 (58):

تمام ، راسل الشركة في البريد ان كنت تذكره
و بكل بياناتك مثل اسمك و اوراقك ، و ان شاء الله
يتم استعادته ..

Reda12 06-10-2015 01:12 PM

اخواني الكرام هل هناك اي دروس لتعلم التحليل الاساسي و طريقة المتاجرة عليه ؟؟ لتفادي الانعكاسات السعرية... ماهي اهم الامور التي يتم الاستناد عليها من اجل الحصول على تحليل مناسب و صحيح "ترند. دعم. مقاومة. مؤشرات..." ام يتم الاعتماد على كل شيء و شكرا لكم

معاذ عودات 06-10-2015 03:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Reda12 (المشاركة 831228)
اخواني الكرام هل هناك اي دروس لتعلم التحليل الاساسي و طريقة المتاجرة عليه ؟؟ لتفادي الانعكاسات السعرية... ماهي اهم الامور التي يتم الاستناد عليها من اجل الحصول على تحليل مناسب و صحيح "ترند. دعم. مقاومة. مؤشرات..." ام يتم الاعتماد على كل شيء و شكرا لكم

اهلا فيك اخي الكريم

يمكنك الاطلاع على هذه المواضيع
ويبينار التحليل الاساسي من البداية للاحتراف برعاية اف اكس ارابيا
كتاب تحليل اساسي

بالاضافه الى متابعه المفكرة الاقتصاديه في موقع فوركس فاكتوري

وبخصوص التحليل الفني
يجب التركيز على اهم الادوات مثل /
الترند ، الدعوم والمقاومات ، الفايبو ، الموفنجات

abu azzam 21-10-2015 08:37 AM

1 مرفق
السلام عليكم
أسعد الله صباحكم،،، عندي سؤالين لو تكرمتم
السؤال الأول:
هل توجد طريقة في الميتاتريدر يكون الـ (stop loss) والـ (take profit) متحركان مع السعر قبل فتح الصفقة
يعني مثلاً لو أحدد الـ (stop loss) عشرين نقطة،،، بمجرد فتح الصفقة يكون 20 نقطة من السعر الذي تم فيه فتح الصفقة
ونفس الكلام للـ (take profit)

السؤال الثاني:
فرق التوقيت بين السعودية وجرينتش هو +3 ساعة GMT
يعني السعودية تسبق توقيت جرينتش بثلاث ساعات
وأنا حملت الجدول اللي في المرفقات بتوقيت جرينتش والمفروض أنقص منه ثلاث ساعات ونحصل على توقيت افتتاح البورصات بالنسبة للسعودية بس عندي احساس أنه مش صح وفيه حاجة غلط وكمان ملاحظ على الشارت أنه الفرق ساعة وحدة بس
لو فيه شي غلط عندي وضحولي الله يسعدكم

معاذ عودات 21-10-2015 09:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu azzam (المشاركة 833792)
السلام عليكم
السؤال الأول:
هل توجد طريقة في الميتاتريدر يكون الـ (stop loss) والـ (take profit) متحركان مع السعر قبل فتح الصفقة
يعني مثلاً لو أحدد الـ (stop loss) عشرين نقطة،،، بمجرد فتح الصفقة يكون 20 نقطة من السعر الذي تم فيه فتح الصفقة

السؤال الثاني:
وأنا حملت الجدول اللي في المرفقات بتوقيت جرينتش والمفروض أنقص منه ثلاث ساعات ونحصل على توقيت افتتاح البورصات بالنسبة للسعودية بس عندي احساس أنه مش صح وفيه حاجة غلط وكمان ملاحظ على الشارت أنه الفرق ساعة وحدة بس

وعليكم السلام ،،

1- ما في شي بالميتاتريدر بعمل هيك حركه ، ولكن احتمال ان يكون هناك اكسبيرت او برمجه تعمل الفكرة ، ان شاءالله رح اخلي الاستاذ اسلام يرد عليك

2- انت لازم تزيد 3 ساعات على جرينتش مو تنقص ،،
على كل حال ، تفضل هذا الموقع
Forex Market Hours - Forex Market Time Converter

يبين لك ما هو السوق الشغال من المغلق

اسلام العوامى 21-10-2015 10:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu azzam (المشاركة 833792)
السلام عليكم
السؤال الأول:

السؤال الثاني:

،،،وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،

،،،اهلا بك اخى الفاضل ، يمكن عمل ذلك عن طريق اكسبيرت لتحديد الوقف والهدف تلقائيا بعد فتح الصفقة وتوجد نسخه منه فى الموضوع على الرابط التالى،،،

طلب مؤشر للهدف والاستوب

،،،تحياتى،،،

abu azzam 21-10-2015 10:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاذ عودات (المشاركة 833799)

وعليكم السلام ،،

1- ما في شي بالميتاتريدر بعمل هيك حركه ، ولكن احتمال ان يكون هناك اكسبيرت او برمجه تعمل الفكرة ، ان شاءالله رح اخلي الاستاذ اسلام يرد عليك

2- انت لازم تزيد 3 ساعات على جرينتش مو تنقص ،،
على كل حال ، تفضل هذا الموقع
Forex Market Hours - Forex Market Time Converter

يبين لك ما هو السوق الشغال من المغلق

شكرا أستاذ معاذ
والله الموقع مبين أنه ممتاز وبث مباشر ومريح
الله يجزاك الخير ويجعله في ميزان حسناتك
تحياتي لك :1 (58):

abu azzam 21-10-2015 10:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسلام العوامى (المشاركة 833802)

،،،وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،

،،،اهلا بك اخى الفاضل ، يمكن عمل ذلك عن طريق اكسبيرت لتحديد الوقف والهدف تلقائيا بعد فتح الصفقة وتوجد نسخه منه فى الموضوع على الرابط التالى،،،

طلب مؤشر للهدف والاستوب

،،،تحياتى،،،

شكرا أستاذ إسلام
أخيرا وجدت الشئ الذي أبحث عنه
الله لا يحرمنا ويجعله في ميزان حسناتك
تحياتي لك:1 (58):

MO.ELMASRE 28-10-2015 01:56 PM

السلام عليكم ورحمة الله

انا كان عندس استفسار دلوقتي انا حابب اني ادخل بحساب حقيقي 100دولار وبرافعه ماليه 1:400
ايه هوا نوع الحساب الي اقدر ادخل عليه بمبلغ 100 واستطيع انا ادخل صفقه قيمة النقطه فيها 1 دولار
والاهم قيمة الهامش المستخدم حتبقا كام من اصل الل 100 دولار مع هذه الرافعه
وشكرا

Benisafcom 28-10-2015 02:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MO.ELMASRE (المشاركة 835169)
السلام عليكم ورحمة الله

انا كان عندس استفسار دلوقتي انا حابب اني ادخل بحساب حقيقي 100دولار وبرافعه ماليه 1:400
ايه هوا نوع الحساب الي اقدر ادخل عليه بمبلغ 100 واستطيع انا ادخل صفقه قيمة النقطه فيها 1 دولار
والاهم قيمة الهامش المستخدم حتبقا كام من اصل الل 100 دولار مع هذه الرافعه
وشكرا

موفق اخي الكريم
حتى لا يصيبك المارجن كول لاتدخل هكدا مثلمنا قلت
بل ادذخل 0.01 لوط اي 0.01 لوط اي النقظة ب 10 سنت لكل 100 دولار
وانصحك بالكوميشن حتى تستفيد من بعض العمولات

mahmoud massry 28-10-2015 02:04 PM

يعنى ايه تنصحه بالكوميشن يا باشا

MO.ELMASRE 28-10-2015 02:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Benisafcom (المشاركة 835171)
موفق اخي الكريم
حتى لا يصيبك المارجن كول لاتدخل هكدا مثلمنا قلت
بل ادذخل 0.01 لوط اي 0.01 لوط اي النقظة ب 10 سنت لكل 100 دولار
وانصحك بالكوميشن حتى تستفيد من بعض العمولات

طيب هيا قيمة الهامش المستخدم من اصل ال 100 دولار حتبقا كام

م.محمد عبد القوى 28-10-2015 03:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MO.ELMASRE (المشاركة 835174)
طيب هيا قيمة الهامش المستخدم من اصل ال 100 دولار حتبقا كام

اهلا وسهلا اخى الكريم
الهامش المستخدم والمتاح يحدد بناء على الرافعة التى تستخدمها والعملة التى تتداول عليها
تحياتى..

بهيج552 31-10-2015 09:44 PM

السلام عليكم انا منذ شهر وانا اتدرب في الديمو والان اريد فتح حساب حقيقي ب100دولار بحساب ميكرو فماهي اسهل الطرق ام ان الامر معقد

الساعة الآن 02:37 AM