اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تعليم الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=1150)

oshee 01-08-2013 12:56 AM

رد: أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sasostyle (المشاركة 539088)
مشكلة في الميتاتريدر
ظهور هذه الرسالة

المشكله خاصه بشارت الرينكو ولذلك يمكن لحضرتك متابعه هذا الموضوع

الرنكو طريق من طرق النجاح

boula 01-08-2013 12:57 AM

ممكن لو سمحتوا المؤشر دة لان دورت وملقتوش

http://www.fx-arabia.net/vb/images/s.../wol_error.gifhttp://www.fx-arabia.com/vb/uploaded...1373241318.png

oshee 01-08-2013 01:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo7anon (المشاركة 539229)
بسأل بخصوص خبر الصيني

يأثر على أي عملة ؟؟؟

العلاقة ما بين الدولار الأمريكي واليوان الصيني في سوق الفوركس
من خلال العلاقة التي تربط الدولار الأمريكي باليوان الصيني، يمكننا ملاحظة أن الصين تعتبر أكثر استفادة من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن المصنعين في الولايات المتحدة الأمريكية يقومون دائما بالضغط على الكونجرس الأمريكي من أجل إرغام الصين على رفع قيمة عملتها في سوق الفوركس، مشيرين إلى صعوبة منافسة المنتجات الصينية الرخيصة الصنع مقارنة بالسلع الأمريكية والسبب في ذلك هو ربط سعر صرف اليوان الصيني بالدولار الأمريكي. وعلى مرور أعوام كثيرة كان الكونجرس الأمريكي مستمرا في الضغط على الحكومة الصينية لتحرير سعر الصرف لليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي في سوق الفوركس. ويأتي ذلك التدخل الأمريكي بناءا على فكرة قيام الحكومة الصينية بإتباع سياسات الحماية على السلع المنتجة لديهم وهذا يخالف قواعد الاقتصاد المفتوح.

ولكن من وجهة نظر الصين فإن القيام برفع قيمة اليوان الصيني قد يؤدي إلى انخفاض قيمة الاستثمارات الأجنبية في الصين، بالإضافة إلى وجود تأثيرات أخرى مثل الانكماش وانخفاض الرواتب وارتفاع البطالة في الدولة، حيث أن انخفاض قيمة الصادرات الصينية سوف يؤدي إلى انخفاض واردات الاستثمارات الأجنبية إلى الدولة. وبهذا فإن الصين تقول أن قيامها بربط العملة الصينية بالأمريكية السبب من ورائه ليس حماية السلع الصينية ولكن من أجل تحفيز النمو الاقتصادي في الدولة.

متى تكون القيمة المنخفضة لليوان الصيني في سوق الفوركس شيئا إيجابيا؟
هناك الكثير من الفوائد التي تعود على الاقتصاد الصيني من انخفاض قيمة اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي في سوق الفوركس ومنها انخفاض الأسعار المتاحة للمستهلكين، وانخفاض معدلات التضخم وانخفاض أسعار المواد الخام للمصنعين الأمريكيين اللذين يستخدمون المواد الخام الصينية في عمليات الإنتاج. ولكن في المقابل فإن انخفاض قيمة اليوان الصيني بصورة كبيرة مقابل الدولار الأمريكي يؤدي إلى إلحاق الاقتصاد الأمريكي بضرر بالغ وذلك لتأثيره السلبي على معدلات الإنتاج والتوظيف الأمريكية. بالإضافة إلى أن انخفاض قيمة اليوان الصيني يؤدي إلى جعل الصادرات الأمريكية أكثر غلوا من الصادرات الصينية مما يؤدي إلى انخفاض الطلب على المنتجات الأمريكية.

وخلال عام 2009 كان متوسط سعر الصرف لليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي 6.8339، أي أن كل دولار أمريكي واحد يتم شرائه بقيمة 6.8339 يوان صيني. وكما هو الحال بالنسبة للسلع، في حالة ارتفاع الطلب على اليوان الصيني فإن البنك المركزي يقوم بالتفاعل مع ذلك التغير بصورة كبيرة عن طريق زيادة العرض النقدي أو إنقاصه من خلال الاحتياطي النقدي لدى البنوك من أجل الوصول إلى درجة التعادل بالنسبة للعملتين، بالإضافة إلى قيام البنك المركزي الصيني بالشراء أو بالبيع سواء الدولار الأمريكي أو اليوان الصيني للحفاظ على توازن سعر الصرف بين العملتين في سوق الفوركس.

وعادة ما تقوم البنوك المركزية بشراء أو بيع عملتها المحلية من أجل الحفاظ على توازن سعر الصرف. ولكن بالنسبة للعلاقة بين الدولار الأمريكي واليوان الصيني، فإن البنك المركزي الصيني كان يأمل في نفس الوقت إلى زيادة معدلات التجارة المشتركة ما بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين. لذلك، في حالة ارتفاع قيمة اليوان الصيني فإن ذلك يعني انخفاض قدرة البنك المركزي الصيني على تجميع كميات أكبر من العملات الأجنبية، الأمر الذي بدوره سوف يؤدي إلى إلحاق الضرر بالاقتصاد المحلي وعدم استقراره بصورة كبيرة. لذلك كان الهدف دائما أمام البنك المركزي الصيني بأن يقوم بالحفاظ على معدلات النمو والاستقرار الاقتصادي الذي حققه الاقتصاد الصيني على مدار الثلاثين عاما الماضية بربط سعر الصرف الخاص بالعملة المحلية مع الدولار الأمريكي في سوق الفوركس.

الخلاصة
من الممكن القول أن الصين في موقع فريد من نوعه الحقيقة، حيث أنها من الدول التي تتبع سياسات الاقتصاد المفتوح ولكنها في نفس الوقت كانت لا تزال تتبع سياسات ربط سعر الصرف الخاص بالعملة المحلية لها بالدولار الأمريكي في سوق الفوركس؛ وذلك لأنه في حالة ارتفاع قيمة العملة المحلية مقابل الدولار الأمريكي فإن ذلك سوف يؤدي إلى وجود ضرر بالغ بالأداء الاقتصادي الصيني. ولولا تلك السياسات لما كانت الصين هي الاقتصاد الأكبر في العالم في الوقت الحالي.

gogo galal 02-08-2013 01:18 AM

انا عايز اعرف ازاى انزل شهر 5 الشارت بتاع اليورو ين عن طريقة استرجاع الملفات التاريخية

oshee 02-08-2013 02:19 AM

لكيفيه عمل البيانات التاريخيه اطلع علي هذا الموضوع

http://www.fx-arabia.com/vb/showthre...=28913&page=21

p2000 04-08-2013 02:56 AM

معلش انا فى سؤال محيرنى منذ ان دخلت الى عالم الفوركس
لماذا كل الشركات اللى بتاجر معاها فى الفوركس او التى بتدى بونص بدون ايداع
لازم بتطلي منك التفعيل بالاوراق الرسمية زى البطاقه ووصل الكهرباء والغاز؟!!!
ألم يكن هناك خطوره بأن اضع كل معلوماتى الشخصيه فى شركه فوركس لاأدرى ماذا تفعل بهذه الاوراق؟!!
ما فائدة هذه الاوراق ؟!!
وهل ممكن ان تستخدم شركه ما فى سو الفوركس بطريقه غير صحيحه؟ وممكن ان تضر الشخص صاحب الاوراق دى ؟
معلش لو كان سؤالى مش فى محله او هايضايق ناس بس انا فى ناس قالتلى كتير انه ازاى ان ترفع مستنداتك الشخصيه بمجرد اى شركه تطلبها ؟!!
وانى كمان ممكن ان الشركه تدينى البونص وتطلبه منى من تانى ... وحينها تدخل فى مسأله قانونيه ؟
أرجو الافاده من الخبراء او الدعم ...

معاذ عودات 04-08-2013 04:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة p2000 (المشاركة 540368)
معلش انا فى سؤال محيرنى منذ ان دخلت الى عالم الفوركس
لماذا كل الشركات اللى بتاجر معاها فى الفوركس او التى بتدى بونص بدون ايداع
لازم بتطلي منك التفعيل بالاوراق الرسمية زى البطاقه ووصل الكهرباء والغاز؟!!!
ألم يكن هناك خطوره بأن اضع كل معلوماتى الشخصيه فى شركه فوركس لاأدرى ماذا تفعل بهذه الاوراق؟!!
ما فائدة هذه الاوراق ؟!!
وهل ممكن ان تستخدم شركه ما فى سو الفوركس بطريقه غير صحيحه؟ وممكن ان تضر الشخص صاحب الاوراق دى ؟
معلش لو كان سؤالى مش فى محله او هايضايق ناس بس انا فى ناس قالتلى كتير انه ازاى ان ترفع مستنداتك الشخصيه بمجرد اى شركه تطلبها ؟!!
وانى كمان ممكن ان الشركه تدينى البونص وتطلبه منى من تانى ... وحينها تدخل فى مسأله قانونيه ؟
أرجو الافاده من الخبراء او الدعم ...

اهلا وسهلا فيك اخوي ،،
اولا : لازم تختار الشركه المحترمه المسجله بهيئات رقابيه قويه .. عشان ما تكون تحت شركات ضعيفه
وممكن تعمل اي شي باوراقك
الاوراق ضروريه لانو لا يجوز فتح اي حساب في اي بنك او اي شركه الا ان يتأكدوا من معلوماتك ومن شخصيتك ..
الشركات الكبيره والمعروفه مستحيل ان تفعل شيء باوراقك .. وتأكد دايما من الشركات التي تفتح بها حسابك

بالنسبه للاستفسار الاخير .. ليش مسأله قانونيه
البونص الي تعطيك اياه اي شركه خاضع لشروط معينه لو قمت بها .. لا يوجد مشاكل
ولو ما قمت بها .. يتم سحب البونص بدون اي شي ..

تحياتي لك

p2000 04-08-2013 05:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاذ عودات (المشاركة 540468)

اهلا وسهلا فيك اخوي ،،
اولا : لازم تختار الشركه المحترمه المسجله بهيئات رقابيه قويه .. عشان ما تكون تحت شركات ضعيفه
وممكن تعمل اي شي باوراقك
الاوراق ضروريه لانو لا يجوز فتح اي حساب في اي بنك او اي شركه الا ان يتأكدوا من معلوماتك ومن شخصيتك ..
الشركات الكبيره والمعروفه مستحيل ان تفعل شيء باوراقك .. وتأكد دايما من الشركات التي تفتح بها حسابك

بالنسبه للاستفسار الاخير .. ليش مسأله قانونيه
البونص الي تعطيك اياه اي شركه خاضع لشروط معينه لو قمت بها .. لا يوجد مشاكل
ولو ما قمت بها .. يتم سحب البونص بدون اي شي ..

تحياتي لك

شكرا لك مشرفنا العزيز الاستاذ معاذ عودات
وصدقنى انا حابب مجال الفوركس علشان كده انا احب استفسر عن كل شئ
وبجد انا عاوز اشترك فى شركه اسمها مايسوز متهيألى قبرصيه وعلشان احصل على البونص التسجيل
دا غير البونص على المشاركات لازم افعل حسابى باستخدام الاوراق دى :)
وانا من النوع اللى احب استسر عن كل شئ قبل العمل به
دا كل اللى فى الامر ... بس اللى فهمته من كلام حضرتك ان مفبش شركه ممكن تستخدم اوراقى بطريقه ممكن تضرنى :)
اى شركه سواء قديمه او جديد :) ياريت تفيدنى وان كان فى خطأ فى كلامى .. ارشدنى :)
وانا عارف انى انا تعبتك بجد معايا ....
أكرر شكرى ليك مشرفنا العزيز :)

معاذ عودات 04-08-2013 05:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة p2000 (المشاركة 540477)
شكرا لك مشرفنا العزيز الاستاذ معاذ عودات
وصدقنى انا حابب مجال الفوركس علشان كده انا احب استفسر عن كل شئ
وبجد انا عاوز اشترك فى شركه اسمها مايسوز متهيألى قبرصيه وعلشان احصل على البونص التسجيل
دا غير البونص على المشاركات لازم افعل حسابى باستخدام الاوراق دى :)
وانا من النوع اللى احب استسر عن كل شئ قبل العمل به
دا كل اللى فى الامر ... بس اللى فهمته من كلام حضرتك ان مفبش شركه ممكن تستخدم اوراقى بطريقه ممكن تضرنى :)
اى شركه سواء قديمه او جديد :) ياريت تفيدنى وان كان فى خطأ فى كلامى .. ارشدنى :)
وانا عارف انى انا تعبتك بجد معايا ....
أكرر شكرى ليك مشرفنا العزيز :)

اهلا وسهلا فيك
لنا في مجال الفوركس كثيراً
ولم نسمع اي قصه حدثت ان شركه استخدمت الاوراق بشكل غير لائق

p2000 04-08-2013 06:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاذ عودات (المشاركة 540487)

اهلا وسهلا فيك
لنا في مجال الفوركس كثيراً
ولم نسمع اي قصه حدثت ان شركه استخدمت الاوراق بشكل غير لائق

أشكرك استاذ معاذ
كانت الاجابه واضحه :)

الساعة الآن 05:19 PM