اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تعليم الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=1150)

قاسم أمين 16-09-2013 12:00 AM

رد: أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ENG_JOMANA (المشاركة 553316)

صباح الخير أخي الفاضل ،،
ليس لدي أي فكره ، أتمنى المختص يفيدك و الاعضاء المصرين الكرام ،،
لكن نحن هنا نقدم الكثير من الدورس والفيديو التعليمي المجاني والكتب العربية والأجنبية المترجمة بالإضافة إلى الفيديوهات العربية والمترجمة ، مجانا ،، كما أننا مستعدون للإجابة عن اسالتكم ، فهو حق عليك دام انك عضو بارابيا ، بان نكون لك العون إلى أن تصلك المعلومة ،،
نصيحتي لك ، الفوركس ليس مجالا لكسب الرزق الوحيد ، فهو سوق عنيف لا يرحم ،، هذه نصيحتي الشخصية لك من أخت ،، ولك كامل الحرية بالطبع ،،وأتمنى لك التوفيق ،، ومبروك انضمامك لأسرة ارابيا ولعالم الفوركس ،،

شكرا اختي الفاضلة علي اهتمامك و استفساري هل موسوعة fx arabia قادرة
علي جعلي محترف و لو صحيح من اين ابدأ و ما هي الخطوات الصحيحة لاحصل علي
اكبر قدر من الاستفادة من هذا المنتدي الاكثر من رائع
شكرا مرة اخري علي الرد و لايك
تحياتي

mostafabook 16-09-2013 12:25 AM

ايه سبب الجاب علي معظ العملات انا عارف انه اخبار او احداث او تحركات في الاجازه ؟؟

ايه سبب الجاب دي كلها علي اليورو ؟؟؟؟؟ :1 (26): يعني ايه الخبر ال عمل فيه كده في الاجازه

و اول لما اشوف جاب علي الشارت اعمل ايه هل استني لما تتقفل ولا ايه ؟

و هل ممكن نتتقفلش وو ممكن الواحد يخش و هيا بتقفل ولا ايه ؟؟

أ.نادر غيث 16-09-2013 01:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafabook (المشاركة 553479)
ايه سبب الجاب علي معظ العملات انا عارف انه اخبار او احداث او تحركات في الاجازه ؟؟

ايه سبب الجاب دي كلها علي اليورو ؟؟؟؟؟ :1 (26): يعني ايه الخبر ال عمل فيه كده في الاجازه

و اول لما اشوف جاب علي الشارت اعمل ايه هل استني لما تتقفل ولا ايه ؟

و هل ممكن نتتقفلش وو ممكن الواحد يخش و هيا بتقفل ولا ايه ؟؟

هلا وغلا مصطفى
السبب حاجة كبيرة مؤثرة بالسوق تحدث عادتاً بوقت الاجازة يومي السبت والاحد .
بنظري السبب هو سوريا بشكل رئيسي ، يعني الاتفاق الروسي الامريكي الاخير وقبول سوريا بالمبادرة الروسية
التي تتضمن تدمير الاسلحة الكيماوية السورية ، طبعاً هذه الاخبار اثرت باليورو ايجاباً وبالدولار سلباً ..

كيف ..؟!

في عالم العملات الحديث عن حروب وازمات سياسية تجعل الناس يهربون لعملات الملاذ الامن والتي هي الدولار مثلاً ..
وبحالة الاستقرار والتفائل تتخلص الناس من عملات الملاذ الامن وتذهب للاستثمار بعملات العائد المرتفع مثل اليورو والجنيه الاسترليني ..

وبتالي ..
انحصار المخاوف وتبددها بشان توجية ضربة عسكرية لسوريا والاتفاق او تفوق الحل الدبلوماسي على العسكري هذا ينشر التفائل بالسوق ..

اذن ...
الناس ذهبت لعملات العائد المرتفع بفعل هذه الاحداث المتفائلة التي رفعت شهية المخاطرة واقبلت على شراء اليورو وبيع الدولار الذي سبب جاب للاعلى ..

------------

ماذا تفعل او كيف تستغل الجاب ..

الجاب بنظري فرصة جيدة للبيع والشراء ، بمعنى لو كان لاعلى البيع جيد والعكس صحيح ..
لان الفجوة السعرية غالباً ما يتم اغلاقها بنفس اليوم او يومين ، ليس شرط الزامي لكن اكثر من 90% من الجابات بالسوق يتم اغلاقها ..
يعني الان الجاب على اليورو للاعلى جيد للبيع ، ولكن الافضل الدخول بالجاب الذي يزيد عن 50 نقطة وليس شرط اغلاقه 100% انما لو اغلقه بدل 50 نقطة الى 35 او 40 جيد ..

ان شاء الله اتكون استفدت من هالدرس السريع عن الجاب Gap :)
تحيتي

mostafabook 16-09-2013 01:42 AM

اقول ايه انا بقي احب كده تجيب من الاخر و الله انا ما عارف اقول لك ايه و لا اشكرك ازاي بجد روعه و خرافه :1 (82)::1 (82)::1 (82)::1 (82):

بس اخر حاجه يعني ايه عملات زات عائد عالي يعني البلد دي الفايده فيها اعلي ولا ايه يرت توضحلي الجزئيه دي :1 (74)::1 (74):

و ايه هي عملات الملاذ الامن غير الدولار ؟

أ.نادر غيث 16-09-2013 01:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafabook (المشاركة 553520)
اقول ايه انا بقي احب كده تجيب من الاخر و الله انا ما عارف اقول لك ايه و لا اشكرك ازاي بجد روعه و خرافه :1 (82)::1 (82)::1 (82)::1 (82):

بس اخر حاجه يعني ايه عملات زات عائد عالي يعني البلد دي الفايده فيها اعلي ولا ايه يرت توضحلي الجزئيه دي :1 (74)::1 (74):

و ايه هي عملات الملاذ الامن غير الدولار ؟

بالضبع عملات العائد المرتفع بتكون عليها الفائدة شوية مرتفعة او اعلى من فائدة عملات الملاذ الامن ..
عملات الملاذ الامن هي
- عندك البوب الي هو الدولار الامريكي
- والين الياباني
- والفرنك السويسري ..

ومن الملاذات الامنة باسواق المعادن او السلع

- الذهب
- الفضة

mostafabook 16-09-2013 01:57 AM

طب هو يعني ايه لاذ انت تسيت اسالك صحيح ؟؟؟

أ.نادر غيث 16-09-2013 02:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafabook (المشاركة 553524)
طب هو يعني ايه لاذ انت تسيت اسالك صحيح ؟؟؟

ملاذ أمن يعني عملة دولة كبيرة او اقتصادها يتحمل هزات سياسية او اقتصادية كبرى وتمتلك اقتصاد عملاق الخ..
مثلاً عندك الدولار الامريكي اكثر من 40% من احتياطي العملات بالعالم من الدولار ..
سويسرا مثلاً بلد المال والاموال والامن ولا تعاني من اي مشكلات سياسية اقتصادية الخ ..
وكذلك تكون الفائدة على هذه العملات قليلة ..

وبتالي انا في الحروب مش حروح اخزن وادخر فلوسي لعملة دولة نامية مثل الجنيه المصري او ريال سعودي او دينار تونسي او ليرة لبنانية الخ...
بنتكلم اقتصاد بحت ..

mostafabook 16-09-2013 02:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو بشار (المشاركة 553528)

ملاذ أمن يعني عملة دولة كبيرة او اقتصادها يتحمل هزات سياسية او اقتصادية كبرى وتمتلك اقتصاد عملاق الخ..
مثلاً عندك الدولار الامريكي اكثر من 40% من احتياطي العملات بالعالم من الدولار ..
سويسرا مثلاً بلد المال والاموال والامن ولا تعاني من اي مشكلات سياسية اقتصادية الخ ..
وكذلك تكون الفائدة على هذه العملات قليلة ..

وبتالي انا في الحروب مش حروح اخزن وادخر فلوسي لعملة دولة نامية مثل الجنيه المصري او ريال سعودي او دينار تونسي او ليرة لبنانية الخ...
بنتكلم اقتصاد بحت ..

طب ما في 2008 الدولار اتبهدل بهدله وحشه و نزل نازله وحشه ؟

طب و ايه علاقه مش هتحط فلوسك في بلد فيدتها قليله بقوه العمله ؟؟

انا علي قدي معلش استحملني

bob_bob_bob 16-09-2013 02:18 AM

استاذ معاذ و استاذ ابو بشار والبشمهندسه جومانه وبقيت الناس مصطفي و rtkwar وبقيت الناس الحلوه
لقد عجز لساني عن شكركم بجد لما اضاقتوه من معلومات مهمه ومفيده ليه ولبقيت الناس كلها
ربنا يبارك فيكم وجزاكم الله خير جميعا ولا انسي بدعائي الدكتور اسامه
شكرا ليكم

bob_bob_bob 16-09-2013 02:19 AM

كمان انا عارف ان فيه حاجه اسمها الجاب وعارف شكله على الشارت لكن بصراحه معرفش اسبابه ومعرفش يعني ايه يغلق الجاب ممكن توضوح :D

الساعة الآن 09:39 AM