اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تعليم الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=1150)

معاذ عودات 08-10-2013 09:45 AM

رد: أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedamz (المشاركة 560026)
السلام عليكم
بحثت عن شارن الدولار اندكس فى كمصة اف اكس دى دى هل هو غير متوفر بالمنصة

وعليكم السلام
اهلن فيك
لا يوجد في fxdd
وهذا الموضوع رح يساعدك ان شاءالله
الدولار اندكــــس وأهميته وكيفيـــه الاستفادة منــه

قاسم أمين 08-10-2013 03:09 PM

السلام عليكم عندي استفسار بخصوص الصفقات السونجية ما هي ؟؟؟؟

تحياتي

م.جمانه 08-10-2013 03:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاسم أمين (المشاركة 560146)

تحياتي

مرحبا اخي قاسم ،،
مسمى السونجيه او صفقة سوينج ،، يقصد بها انها صفقه طويله المدى قد تاخذ ايام او اسابيع ،، لا يحدد بالضبط انما هي طويله المدى حتى تحقق الهدف ،،
وحياك الله باي وقت بالسؤال ،،

adam.e9057 08-10-2013 05:47 PM

السلام عليكم ,,

هو زلزال تسونامى اللي حصل 3 مارس 2011 ,, ازاى مأثر تأثير ايجابى قوى جدا على كل ازواج الين فاليوم ده و اللى بعده بأربع ايام كمان عالتشارت !!!
مش المفروض ان اقتصاد اليابان يقع فالاسبوع ده على الاقل ولا ايه ؟؟!

أ.نادر غيث 08-10-2013 06:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rtkwar (المشاركة 559958)
انا عندى الفيديو ده ياابو بشار بس هو كان بيتكلم فيه عن المبادىء بتاعت الاستراتيجية وكلام من ده انا عايز شرح عملى على الشارت كام نموذج كده وخصوصا لطرق تحديد الدعوم والمقاومات تحديدا لان الجزئية بتاعت اختيار 3 دعوم و3 مقاومات مش قادر استوعبها بالرغم انى بعرف استخرج الدعوم والمقاومات

شوف هو يعتمد قوة المقاومة او الدعم نسبياً ، مثلاً يحدد على فريم اليومي المقاومة خفيفة القوة على الشارت
ثم التي تليها الثانية متوسطة القوة ثم الثالثه والاقوى ، وبخصوص التداول يدخل بنصف عقد من المقاومة او الدعم الثاني
والنصف الاخر من المقاومة او الدعم الثالث لو تم الوصول له ، هذا ما اتذكره حتى الان ..

ويبدأ بتحديد المقاومات من الفريمات الكبيرة ثم الصغيرة ، مثلاً يبدأ على فريم اليوم بتحديد اقرب و أقوى دعم او مقاومة ..
واذا السعر بعيد يدخل على فريم اقل مثلا اربع ساعات ويرى اذا كان السعر بشكل اقرب على دعم ومقاومة من فريم اليومي وهكذا ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاسم أمين (المشاركة 560004)
ما شاء الله مشرفنا الغالي شكرا علي اهتمامك و تقبل انت تحيتي و لايك +1

تسلم قاسم ...

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedamz (المشاركة 560026)
السلام عليكم
بحثت عن شارن الدولار اندكس فى كمصة اف اكس دى دى هل هو غير متوفر بالمنصة

وعليكم السلام
مثلما افادك المشرف العام معاذ ، واذا اردت الحصول عليه لديك منصات اخرى مثل وندسور ..
تحيتي

أ.نادر غيث 08-10-2013 06:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاسم أمين (المشاركة 560146)

تحياتي

وعليكم السلام ، و اود اضافة لكلام المشرفة جمانة ، انها فعلاً لفترة زمن اطول وكذلك الهدف والاستوب يكون اكبر ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adam.e9057 (المشاركة 560223)
السلام عليكم ,,

هو زلزال تسونامى اللي حصل 3 مارس 2011 ,, ازاى مأثر تأثير ايجابى قوى جدا على كل ازواج الين فاليوم ده و اللى بعده بأربع ايام كمان عالتشارت !!!
مش المفروض ان اقتصاد اليابان يقع فالاسبوع ده على الاقل ولا ايه ؟؟!

وعليكم السلام
الين يعتبر من عملات الملاذ الامن ، فلا غرابة بحالة الكوارث ان تراه يرتفع ..

rtkwar 08-10-2013 06:24 PM

اقتباس:

شوف هو يعتمد قوة المقاومة او الدعم نسبياً ، مثلاً يحدد على فريم اليومي المقاومة خفيفة القوة على الشارت
ثم التي تليها الثانية متوسطة القوة ثم الثالثه والاقوى ، وبخصوص التداول يدخل بنصف عقد من المقاومة او الدعم الثاني
والنصف الاخر من المقاومة او الدعم الثالث لو تم الوصول له ، هذا ما اتذكره حتى الان ..

ويبدأ بتحديد المقاومات من الفريمات الكبيرة ثم الصغيرة ، مثلاً يبدأ على فريم اليوم بتحديد اقرب و أقوى دعم او مقاومة ..
واذا السعر بعيد يدخل على فريم اقل مثلا اربع ساعات ويرى اذا كان السعر بشكل اقرب على دعم ومقاومة من فريم اليومي وهكذا .
حبيب قلبى ابو بشار

قاسم أمين 08-10-2013 06:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.جمانة عدنان (المشاركة 560151)

مرحبا اخي قاسم ،،
مسمى السونجيه او صفقة سوينج ،، يقصد بها انها صفقه طويله المدى قد تاخذ ايام او اسابيع ،، لا يحدد بالضبط انما هي طويله المدى حتى تحقق الهدف ،،
وحياك الله باي وقت بالسؤال ،،

الف شكر ليكي جومانا مشرفتنا الغالية

[QUOTE=أ.نادر غيث;560232][COLOR="Blue"][SIZE="5"]
وعليكم السلام ، و اود اضافة لكلام المشرفة جمانة ، انها فعلاً لفترة زمن اطول وكذلك الهدف والاستوب يكون اكبر ..

شكرا ليك ابو بشار

adam.e9057 08-10-2013 07:20 PM

معلش يا استاذ نادر يعنى ايه الين يعتبر من عملات الملاذ الامن ؟؟ مش الين عملة اليابان يعنى لما ظروف سيئة تمر بيها البلد المفروض يقع ! :1 (66):

م.جمانه 08-10-2013 08:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adam.e9057 (المشاركة 560257)
معلش يا استاذ نادر يعنى ايه الين يعتبر من عملات الملاذ الامن ؟؟ مش الين عملة اليابان يعنى لما ظروف سيئة تمر بيها البلد المفروض يقع ! :1 (66):

عملات الملاذ الامن اي ان المستثمرون يلجؤون لها كعملات امنه في التداولات وتعاملاتهم ،،
فالين مثلا قوه اقتصادية كبيره وانتاج وتصدير قوي كما انتشارها كعمله دوليه مثل الدولار عملة عالمية وليس فقط عمله محليه .. فيطلق عليه ملاذ امن لان ببساطة وبدون تعقيد عمله بلدك مثلا ممكن ان تنهار فلايمكن ان تستمر تجارتك الخارجية التى كنت معتمد عليها .. ويظل الدولار والين .. هم العملتين الاكثر رواجا وانتشارا وفى الغالب فى اى معاملات دولية يكون الدولار هو العمله المعترف بها .. مثال بسيط عندما تحتاج دولة معينة ذات وضع اقتصادى سىء .. الى موارد من دولة اخرى لايمكن بسبب سمعتها السيئة دفع مستحقات الدولة الاخرى بعملتها .. لان فى الغالب تكون مطبوعة بدون اصوال او احتياطى كافى من الذهب .. لذا .. فى الغالب يكون الدولار هو العمله الدولية فى اغلب المعاملات التجارية .. ويسمى بذلك الملاذ الامن .. فبسبب الاوضاع الضبابيه الحاصله الان في امريكا فان اغلب المستثمرون يلجؤون للين بالوقت الراهن ،، لاستقراره مقارنه بالدولار الامريكي ،،، لكن هذا لا يغني انه كثير من المستثمري يستفيدون الان ما يحصل بالمريكا مثل ما استفادوا من ازمه اليابان واستفادوا من هبوط قيمه عمله الين ،،

الساعة الآن 04:59 PM