اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تداول العملات العالمية العام (الفوركس) Forex (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   ® فن المحاربين القدماء ® •●§(Harmonic Art & Cowboy System)§●• ® (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=24576)

Amjad Shadid 31-01-2013 10:01 AM

رد: ® فن المحاربين القدماء ® •●§( Harmonic Art )§●• ®

سؤال

هل جرب احد ان يفتح صفقة من نقاط وقف الخساره جربوا ذلك على الديمو !!!!
هل لاحظتم في الهارمونيك كيف يتم ضرب الاستوب عند مستوى 1.1 فيبو ثم يعود السعر في الاتجاه الصحيح ، جربوا ذلك ايضا على الديمو .

تحياتي

مصطفي حلمي 31-01-2013 10:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amjad Shadid (المشاركة 458489)
شكراً استاذ خالد على المشاركة الجميلة ، يخسر المتداولون في السلوك الجمعي لاسباب عديدة سلوكية ، ساذكر لك احد الاخطاء الاساسية للمتاجرين وهي كشف نواياهم من خلال منصات التداول وهي كافة مربطوة باجهزة فلترة وتحليل يتم استخدامها عكس رغبات المتداولين الم يسأل احدنا نفسه السؤال التالي طالما الجميع يتحدث عن البيع في التحليلات والمواقع المختلفة ..... الخ اذا لماذا نخسر ، الجواب لان ادارة الفوركس تعرف نوايانا من خلال تعليق الصفقات والاستوبات ، آمر صادم اليس كذلك

لنا تكملة واقبلوا التحية ، بالمناسبة انا جزء من عملي متخصص في دراسة سلوك الافراد والجماعات .

لو تسمحلي بالمشاركة استاذ امجد ...
انا حاسس من كلام حضرتك انك عاوز توصل ان مفيش فايده من التحليل او التوقع لان في الاخر المتحكمين في السوق برؤووس الاموال الكبيرة عندهم توقعات المتاجرين و صفقاتهم الحالية و المعلقة فبيعملو عكسها علشان يخسروهم و يطلعو هما بمكاسب ...
كده انا فهمت وجهة نظر حضرتك ولا ايه ؟؟؟

Amjad Shadid 31-01-2013 10:04 AM

مبيعات التجزئة الالمانية اسوأ من التوقعات ، سياخذ اليورو ذلك كحجة للهبوط ومن ثم قد يزور مناطق الارتفاع مرةً اخرى ما يسمي اعادة الاختبار ، من الذي يختبر المتداولون الذين قرروا البيع ام ادارة الفوركس سؤال للجميع حيث لم اجد ردا عليه من احد لماذا وكيف تتم عملية اعادة الاختبار .

تحياتي

Amjad Shadid 31-01-2013 10:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفي حلمي (المشاركة 458503)
لو تسمحلي بالمشاركة استاذ امجد ...
انا حاسس من كلام حضرتك انك عاوز توصل ان مفيش فايده من التحليل او التوقع لان في الاخر المتحكمين في السوق برؤووس الاموال الكبيرة عندهم توقعات المتاجرين و صفقاتهم الحالية و المعلقة فبيعملو عكسها علشان يخسروهم و يطلعو هما بمكاسب ...
كده انا فهمت وجهة نظر حضرتك ولا ايه ؟؟؟

صديقي العزيز ، بالعكس تماما انا احاول الوصول مع الجميع الى استراتيجية تداول ناجحة وباستخدام الهارمونيك ايضا وكافة المؤشرات الاخرى ، ولكن من النقاط القصوى او غير المتوقعه يعني تصحيح صعود اقصاه 88 فيبو ، انا سأدخل من 101 لقد جربت ذلك على الديمو 80% نجاح ، الصفقات التي احترمت التحليل 20% فقط ، هذا يثير الشك ، لماذا يتم الوصول الى 101 ، اعتقد وهو واضح انه بسبب وضع الاستوبات على منصات التداول ومن ثم نحن نعطيهم فرصة لجني ربح منا بكل يسر لاننا نعمل مكشوفي الاوراق

جرب ذلك ، خذ صفقة مع التجاه من 101 دون اخبار اقتصادية مؤثرة " فقط ما يتعلق بالتيسير الكمي وتغير معدلات الفائدة " واذكر لنا تجربتك .

تحياتي

مصطفي حلمي 31-01-2013 10:16 AM

كنت بقرأ كتب تعريفات للفوركس من حوالي سنة في بداية دخولي للمتاجرة
اكتر شيء لفت نظري ان سوق الفوركس يقدر ب 4 تريليون دولار مما يجعله اكبر سوق في العالم
مما يؤدي انه لن يستطيع احد التحكم فيه مهما بلغ راس ماله
و اكبر المستثمرين فيه هي البنوك المركزية للدول
اللي باخبارها عن اسعار الفائدة و اسعار الصرف ممكن تاثر في اسعار الازواج طبعا ممكن تتدخل مباشرة بضخ سيولة او اجراءات عنيفة يكون لها تاثير علي اسعار الازواج
لكن يظل اللاعب الاساسي المتاجرين و التأثير علي السوق يكون بالتأثير علي نفسية المتاجرين اللي بيسلكو مسلك معين مع تصرف البنك المركزي
بمعني ان البنوك المركزية علي كبرها و ضخامة رؤووس اموالها ما تفعله من اجراءات قد لا يكون له تأثير فعلي الا باقتناع و سلوك المتاجرين كرد فعل لاجراءات تلك البنوك
ده اللي انا فهمه و يارت حضرتك تصححلي

Amjad Shadid 31-01-2013 10:20 AM

اليورو يصعد مرة اخرى ، هل دخل احد صفقة بيع التقرير الالماني كان سلبيا بجداره اذا لماذا الصعود ، حرب نفسية اليس كذلك ، هل سيقول لنا احد تعبير اعادة الاختبار ، اذا كان ذلك صحيحاً فهو عذر اقبح من ذنب اي انهم ببساطة يتحدثون عن ان مؤشر السعر يتم التحكم به وليس مرتبطا بالعرض والطلب .

تحياتي

Amjad Shadid 31-01-2013 10:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفي حلمي (المشاركة 458507)
كنت بقرأ كتب تعريفات للفوركس من حوالي سنة في بداية دخولي للمتاجرة
اكتر شيء لفت نظري ان سوق الفوركس يقدر ب 4 تريليون دولار مما يجعله اكبر سوق في العالم
مما يؤدي انه لن يستطيع احد التحكم فيه مهما بلغ راس ماله
و اكبر المستثمرين فيه هي البنوك المركزية للدول
اللي باخبارها عن اسعار الفائدة و اسعار الصرف ممكن تاثر في اسعار الازواج طبعا ممكن تتدخل مباشرة بضخ سيولة او اجراءات عنيفة يكون لها تاثير علي اسعار الازواج
لكن يظل اللاعب الاساسي المتاجرين و التأثير علي السوق يكون بالتأثير علي نفسية المتاجرين اللي بيسلكو مسلك معين مع تصرف البنك المركزي
بمعني ان البنوك المركزية علي كبرها و ضخامة رؤووس اموالها ما تفعله من اجراءات قد لا يكون له تأثير فعلي الا باقتناع و سلوك المتاجرين كرد فعل لاجراءات تلك البنوك
ده اللي انا فهمه و يارت حضرتك تصححلي

اتفق معك تمام ولكن هل لك ان توضح لنا كيف يتم التلاعب بنفسية المتاجرين ؟!!!

Amjad Shadid 31-01-2013 10:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amjad Shadid (المشاركة 458506)
صديقي العزيز ، بالعكس تماما انا احاول الوصول مع الجميع الى استراتيجية تداول ناجحة وباستخدام الهارمونيك ايضا وكافة المؤشرات الاخرى ، ولكن من النقاط القصوى او غير المتوقعه يعني تصحيح صعود اقصاه 88 فيبو ، انا سأدخل من 101 لقد جربت ذلك على الديمو 80% نجاح ، الصفقات التي احترمت التحليل 20% فقط ، هذا يثير الشك ، لماذا يتم الوصول الى 101 ، اعتقد وهو واضح انه بسبب وضع الاستوبات على منصات التداول ومن ثم نحن نعطيهم فرصة لجني ربح منا بكل يسر لاننا نعمل مكشوفي الاوراق

جرب ذلك ، خذ صفقة مع التجاه من 101 دون اخبار اقتصادية مؤثرة " فقط ما يتعلق بالتيسير الكمي وتغير معدلات الفائدة " واذكر لنا تجربتك .

تحياتي

اخي مصطغى بالنسبة للجزء المتعلق بمعرفة كبار حملة رؤوس الاموال واستخدامها لتحقيق اكبر ربح لهم ومن ثم اكبر خسارة للمتداولين هذا صحيح جدا ، من الذي اعطانا منصات التداول ، هل يستطيع احد التاكيد لنا ان منصات التداول لها سرية مطلقة ، اذا كان مدير الحسابات يستطيع معرفة كل ما لديك على المنصة اذا من يعرف ذلك ايضاً ، انا طيب القلب واحسن الظن بالاخرين ، ولكن ليس من نوعية كبار المتداولين بالفوركس وغيرهم .

ثم سؤال اخر ، كيف نخسر ونحن لانسمع كلمة لا في المواقع المختلفة ولا في المنتديات عن تحليلات تخالف وجه نظرنا كثيراً - استثني متاجري السكالبينج - اذا كان الكل يبيع كيف يصعد المؤشر ومن يقوم بالشراء من تلك المناطق اذا كان صاحب رأس مال كبير ، وهو بالتاكيد كما اسلفت لايستطيع التحكم بالفوركس ، كيف يغامر ويشتري من قمم او يبيع من قيعان ، ولايفلس بعد فترة بسيطة وللعلم الذين يفلسون بالفوركس هم فقط صغار المتداولين او من ذوي الاحجام المتوسطة باحسن الاحوال ، لنفكر هناك من يعرف متى سنفتح صفقة واين سناخذ الربح واين حددنا الخسارة ، بمجموع المتاجرين في العالم هذه فرصة غير عادية للحصول على الاموال بابسط الطرق ، ولماذا الفوركس هم السوق الوحيد الذي لايوجد له مؤشر تداول يعني كم باع المتداولون ومن اين كذلك كم اشتروا ، سنتداول وسننجح باستخدامنا استراتيجية " التفكير من خارج الصندوق "

تحياتي

مصطفي حلمي 31-01-2013 10:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amjad Shadid (المشاركة 458513)
اخي مصطغى بالنسبة للجزء المتعلق بمعرفة كبار حملة رؤوس الاموال واستخدامها لتحقيق اكبر ربح لهم ومن ثم اكبر خسارة للمتداولين هذا صحيح جدا ، من الذي اعطانا منصات التداول ، هل يستطيع احد التاكيد لنا ان منصات التداول لها سرية مطلقة ، اذا كان مدير الحسابات يستطيع معرفة كل ما لديك على المنصة اذا من يعرف ذلك ايضاً ، انا طيب القلب واحسن الظن بالاخرين ، ولكن ليس من نوعية كبار المتداولين بالفوركس وغيرهم .

ثم سؤال اخر ، كيف نخسر ونحن لانسمع كلمة لا في المواقع المختلفة ولا في المنتديات عن تحليلات تخالف وجه نظرنا كثيراً - استثني متاجري السكالبينج - اذا كان الكل يبيع كيف يصعد المؤشر ومن يقوم بالشراء من تلك المناطق اذا كان صاحب رأس مال كبير ، وهو بالتاكيد كما اسلفت لايستطيع التحكم بالفوركس ، كيف يغامر ويشتري من قمم او يبيع من قيعان ، ولايفلس بعد فترة بسيطة وللعلم الذين يفلسون بالفوركس هم فقط صغار المتداولين او من ذوي الاحجام المتوسطة باحسن الاحوال ، لنفكر هناك من يعرف متى سنفتح صفقة واين سناخذ الربح واين حددنا الخسارة ، بمجموع المتاجرين في العالم هذه فرصة غير عادية للحصول على الاموال بابسط الطرق ، ولماذا الفوركس هم السوق الوحيد الذي لايوجد له مؤشر تداول يعني كم باع المتداولون ومن اين كذلك كم اشتروا ، سنتداول وسننجح باستخدامنا استراتيجية " التفكير من خارج الصندوق "

تحياتي

جميل جدا هذا الكلام
و لكن كيف ؟؟؟
نمشي عكس الاتجاه المرئي للسوق ؟؟ ام ماذا تقصد استاذي ؟؟

Amjad Shadid 31-01-2013 10:50 AM

المؤشرات الفرنسية سلبية

مصطفي حلمي 31-01-2013 10:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amjad Shadid (المشاركة 458509)
اتفق معك تمام ولكن هل لك ان توضح لنا كيف يتم التلاعب بنفسية المتاجرين ؟!!!

حضرتك متابع للاحداث الاقتصادية و الخطابات ذات الطابع الاقتصادي
سوف اوضح لحضرتك وجهة نظري بمثال بسيط لهذا الامر علي حد فهمي
يخرج بارنكي اليوم و يقول ان ان الاتحاد الاوروبي بصدد تبني سياسات صارمة للحد من ارتفاع اليورو لتجنب دخول اعضاء الاتحاد الي مناطق الكساد بسبب ارتفاع العملة
ماذا يحدث لحظة نطقه بالخطاب اخي
ينهار اليورو و عمليات بيع مكثفة ..
و لم يتم اي تصرف فعلي من البنوك المركزية
فقط بالتلاعب بنفسية المتاجرين ان اليورو سيهبط فاعتبر المتداولين هذا ايذانا فعليا بالبيع فباعو و هبطت العملة بدون اي اجراءات ..
هذا السيناريو الافتراضي يا اخي و اللعبة اللتي يلعب بنا بها كل يوم الس كذلك ؟؟
منتظر تعليقك
و تقبل احترامي

Amjad Shadid 31-01-2013 11:02 AM

لا يا صديقي نحن سنمشى مع الاتجاه ومع السوق وباستخدام الهارمونيك ايضا ، كيف ذلك سابدء بطرح امثلة لان ذلك لن ينجح بدون مشاركة الجميع ، الذين يعملون على خسارتنا مؤسسات ضخمة ومستشارين كبار

المثال الاول : لماذا تنجح اي استراتيجية جديدة في البداية وحين تصبح شائعة ومنتشرة تبدأ بالفشل ، هناك من يراقب طرق عمل المتداولين ويبني استراتيجية مضادة " لهذا نحن محاربون " هل يعرف احد اي استراتيجية تعرضت لهذا النوع من السيرة او العكس - اي نجحت ولاتزال ناجحة منذ زمن طويل ، الهارمونيك من اقوى الاستراتيجيات وهي حديثة في الانتشار السؤال هل تم اعداد استراتيجية مضادة وما هي ، يجب ان نعرف ذلك من السوق وبامثلة واتمنى ان تشاركوني بالعثور عليها ، بالطبع سيتم التغافل عن بعض الصفقات ولكن ما نسبتها .

تحياتي

Amjad Shadid 31-01-2013 11:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفي حلمي (المشاركة 458518)
حضرتك متابع للاحداث الاقتصادية و الخطابات ذات الطابع الاقتصادي
سوف اوضح لحضرتك وجهة نظري بمثال بسيط لهذا الامر علي حد فهمي
يخرج بارنكي اليوم و يقول ان ان الاتحاد الاوروبي بصدد تبني سياسات صارمة للحد من ارتفاع اليورو لتجنب دخول اعضاء الاتحاد الي مناطق الكساد بسبب ارتفاع العملة
ماذا يحدث لحظة نطقه بالخطاب اخي
ينهار اليورو و عمليات بيع مكثفة ..
و لم يتم اي تصرف فعلي من البنوك المركزية
فقط بالتلاعب بنفسية المتاجرين ان اليورو سيهبط فاعتبر المتداولين هذا ايذانا فعليا بالبيع فباعو و هبطت العملة بدون اي اجراءات ..
هذا السيناريو الافتراضي يا اخي و اللعبة اللتي يلعب بنا بها كل يوم الس كذلك ؟؟
منتظر تعليقك
و تقبل احترامي

اذا يا صديقي ، نحن نتحدث عن خطابات وحجم تاثيرها على المتداولين ومن المفترض حجم التاثير ان يكون واحدا يعني خطاب سلبي من دارجي نبيع ونربح ، هل هذا ما تريد الوصول له اذا كان كذلك والخبر متاح لنا جميعا على قدم المساواة ، لماذا نخسر ، اذا كنا نحلل وتصلنا التقارير اولا بأول ونستمع للخطابات فور صدورها ، اذا يجب ان تكون ردة الفعل واحدة خطاب ضد اليورو نبيع جميعا ونربح جميعا ، هل هذا ما يحدث ؟!! ام ان التفسير ياتي لاحقاً ، تقرير امريكي جيد يرتفع اليورو والتعليل " ارتفاع شهية المخاطر " " تقرير امريكي سيء يرتفع اليورو بسبب ضعف الدولار " الم نشهد ذلك مرارا وتكرارا التحليل لما يحدث بالسوق سهل بعد حدوثه ، ولكن قبل حدوثه كان صعبا انا اسأل الجميع اذا صدر تقرير امريكي جيد من قادر على القيام بعملية شراء اليورو " اي من ترتفع لديه شهية المخاطر " ، ارجو المشاركة هل يحدث هذا مع احد ؟.

تحياتي

Ahmedomran81 31-01-2013 11:09 AM

رد: ® فن المحاربين القدماء ® •§( Harmonic Art )§• ®

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amjad Shadid (المشاركة 458513)

تحياتي

هى دى نفس الهواجس اللى بحسها يا استاذ امجد من فترة طويلة واحيانا كنت بقول لنفسى ان دا تقصير منى او تسرع بس اللى انا استنتجته فى النهاية ان للسوق محرك بيعمل لصالح البنوك المركزية وكبار المستثمرين وان الطرق الوحيدة التى لا يستطيع هذا المحرك التأثير عليها هى السكالبينج السريع ومع الاتجاه العام لحركة السعر فى هذا الوقت او الدخول سوينجات بعيدة المدى وعلى الفريمات الكبيرة فقط وهو مالا نستطيع القيام به الا بلوت صغير جدا وهنا سوف تجد ان نسبة الارباح التى سوف تجنيها سنويا اقل بكثير من المتوقع لكل من دخل عالم الفوركس.

Amjad Shadid 31-01-2013 11:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmedomran81 (المشاركة 458525)
هى دى نفس الهواجس اللى بحسها يا استاذ امجد من فترة طويلة واحيانا كنت بقول لنفسى ان دا تقصير منى او تسرع بس اللى انا استنتجته فى النهاية ان للسوق محرك بيعمل لصالح البنوك المركزية وكبار المستثمرين وان الطرق الوحيدة التى لا يستطيع هذا المحرك التأثير عليها هى السكالبينج السريع ومع الاتجاه العام لحركة السعر فى هذا الوقت او الدخول سوينجات بعيدة المدى وعلى الفريمات الكبيرة فقط وهو مالا نستطيع القيام به الا بلوت صغير جدا وهنا سوف تجد ان نسبة الارباح التى سوف تجنيها سنويا اقل بكثير من المتوقع لكل من دخل عالم الفوركس.

والله يا صديقي السوق ليس له محرك بالمعنى المجرد ، وانا لم اقصد ذلك ، السوق به صراع كبير ، والمشكلة هي غياب المعلومات عنا ، وتوفرها لدى الاخرون ، انت تعمل من خلال الشاشة وبالمنزل ، هل تعرف ما هو حجم الاقبال على الشراء وما هو حجم الاقبال على البيع ، طيب هل تعرف متى سسيغلق الاخرون صفقاتهم واين وضعوا مستويات الخسارة واين وضعوا صفقات معلقة ، طيب لو علمت ذلك ، وكنت تمثل مؤسسة ضخمة وانت تعلم ان الناس ستشتري لانك مطلع على منصات عملهم ، هل من الصعب ان تطلب من مسئول اطلاق تصريح سلبي وتكون انت وقلة فقط هم البائعون ، الا تشعر بان ذلك هو ما يحدث ، الم تبع صفقة وانتظرت اياما لهبوط زوج وبعد ان فقدت الصبر انت وغيرك واقفلت الصفقة ان السعر يهبط سريعاً وبدون مقدمات او اخبار .

تحياتي

Ahmedomran81 31-01-2013 11:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amjad Shadid (المشاركة 458528)
والله يا صديقي السوق ليس له محرك بالمعنى المجرد ، وانا لم اقصد ذلك ، السوق به صراع كبير ، والمشكلة هي غياب المعلومات عنا ، وتوفرها لدى الاخرون ، انت تعمل من خلال الشاشة وبالمنزل ، هل تعرف ما هو حجم الاقبال على الشراء وما هو حجم الاقبال على البيع ، طيب هل تعرف متى سسيغلق الاخرون صفقاتهم واين وضعوا مستويات الخسارة واين وضعوا صفقات معلقة ، طيب لو علمت ذلك ، وكنت تمثل مؤسسة ضخمة وانت تعلم ان الناس ستشتري لانك مطلع على منصات عملهم ، هل من الصعب ان تطلب من مسئول اطلاق تصريح سلبي وتكون انت وقلة فقط هم البائعون ، الا تشعر بان ذلك هو ما يحدث ، الم تبع صفقة وانتظرت اياما لهبوط زوج وبعد ان فقدت الصبر انت وغيرك واقفلت الصفقة ان السعر يهبط سريعاً وبدون مقدمات او اخبار .

تحياتي

لهذة الاسباب بقول ان فى محرك لأن السعر لا يهبط مثلا الا بعد ان يقفز مئات النقاط عاليا ويكون معظم من باع قد خرج على خسارة وبعدها بتكون حركة الهبوط سريعة حتى لا يلحق اى منا على اعادة الدخول مرة اخرى واحيانا بتكون اسباب الهبوط ضعيفة جدا او بدون مبرر لذا من يدخل سوينجات بعيدة المدى لن يتأثر كثيرا بأنعكاس السعر عليه 300 او 400 نقطة لأن الهدف عندة بيكون فى حدود الف نقطة بس ده صعب على كثير منا

Amjad Shadid 31-01-2013 11:36 AM

أالتقارير الاوروبية كافة اليوم كانت سيئة ، لم ينخفض اليورو كثيرا " بانتظار التقارير الامريكية بعد ساعات " كيف ذلك الطبيعي انه حين وجود بيع ان ينزل اليورو ولكن هناك من يشتري حاليا يعني عكس الاتجاه وعكس الاخبار وعكس كل شيء مالذي يعرفه هؤلاء المشترون ويدفعهم للمخاطرة بهذه الصورة هل لديهم اخبار مسربة عن التقارير الامريكية اليوم ، ام ان ثبات المؤشر وعودته للصعود يحدث بسبب قرار من ادارة الفوركس وليس له علاقة بالعرض والطلب الذي يفترض انه المحرك الوحيد للسوق ، هل تدخل البنك المركزي الاوروبي ، ولماذا لا يتدخل البنك الامريكي لنفس السبب ، شاهدوا الذي يحدث وحجم الخسارات والقلق لدى المتاجرين ، انت تملك تحليلا قويا وغيرك كثيرون كما تصلك اخبار تؤيد صفقتك ، ومع ذلك الصفقة في الثلاجة مفرزة ، هذا ما اتحدث عنه ، الفرنك الاسبوع الماضي مسح به ارض السوق وارتفع اليورو مقابله اكثر من 500 نقطة ، نفس الاخبار ونفس الاوضاع الاقتصادية والفرنك الان ينتقم من جميع العملات ما السبب هل هناك من يري الفرنك بالضعف الذي كان عليه قبل ايام ويدخل الان شراء من قمم للفرنك ، هل هذا سلوك قابل للتفسير ، ام انه قرار بمخالفة المتاجرين ، راقبوا ذلك .

تحياتي

mahmoud0711 31-01-2013 11:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amjad Shadid (المشاركة 458494)
هل يملك احد تفسيرا لماذا يهبط اليورو الان ، مستوى 1.3582 الذي نجح اليورو في الاستقرار عنده مستوى مغري للشراء ، ما دونه الكل كان يتحدث عن اقفال صفقات الشراء لتوقع الهبوط كون السعر لم يغلق فوق 1.3575 ، والباعة الرئيسيون متواجدون عند النقطة 1.3606 ، كما تم الاشاره اليه سابقا ، اذا استكمل اليورو الهبوط فهذا يعني حرمان الكثيرين من فرصة البيع عند النقطة 1.3606 وخسارة الكثيرين الذين اشترو من مستويات 1.3550 وغيرها .

هل هذا يحدث بالصدفة

تحياتي

صباح الخيرات اخى امجد حقا اننى استمتع كثيرا بما تكتب و خاصة انك تكمل مسيرة كنت بدئتها منذ عدة اشهر فى موضوع بعنوان مناقشة حرة و لكن للاسف لم يكن
هناك تفاعل بالقدر الكافى من الاعضاء فى ذلك الوقت و لذلك غيرت نظام التوصيات فى موضوعى الى سيناريوهات وهى محاولة لشرح اسلوب الكبار و المحافظ السيادية
و البنوك الى الاعضاء و ساضع مشاركة كتبتها امس فى الصالون توضح و جهة نظرك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النسر الذهبى

اشعر بشراسة الحرب حتي الأخبار اتت متضاربه يبدو اننا في قمة جديده او بداية صعود خارق
هذا كان تسائل اخونا النسر الذهبى

وكانت اجابتى كااتالى

هذا الشعور الذى يشعر به كثير من المحللين و المتاجرين ما يجعلنى لا اثق بما يحدث الان و قمة المغامرة هى قمة الربحية لذا لقد بدات بالبيع كضربة استباقية
ولا يجب ان ننتظر حتى يبيع الكبار ثم نبيع و قت ان يكونوا بدوا فى الشراء
تحياتى يا غالى و مغامرة البيع من 1.3550 بمخاطرة 50 او 75 نقطة تعتبر مقبولة و كذلك الحال مع ازواج اللين
تمنياتى لك بالتوفيق
و اعتقد اننا سنرى النتيجة قريبا و مدى توفيقى فى وجهه نظرى و مدى احساسى بالسوق و سلوك الكبار

Amjad Shadid 31-01-2013 11:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmedomran81 (المشاركة 458531)
لهذة الاسباب بقول ان فى محرك لأن السعر لا يهبط مثلا الا بعد ان يقفز مئات النقاط عاليا ويكون معظم من باع قد خرج على خسارة وبعدها بتكون حركة الهبوط سريعة حتى لا يلحق اى منا على اعادة الدخول مرة اخرى واحيانا بتكون اسباب الهبوط ضعيفة جدا او بدون مبرر لذا من يدخل سوينجات بعيدة المدى لن يتأثر كثيرا بأنعكاس السعر عليه 300 او 400 نقطة لأن الهدف عندة بيكون فى حدود الف نقطة بس ده صعب على كثير منا

طيب لماذا يرتفع السعر 100 نقطة واكثر اذا كان الجميع يبيع ، كيف يحدث ذلك ، والسؤال الاهم المتاجر الذي يشتري دائما من قمم ويبيع دائما من قيعان كالذي يحدث مالذي يدفعه لهذا السلوك ومن اين تاتي له الجسارة ليقوم بذلك ، نحن نمشي مع الاتجاه ونحترم التحليلات والاخبار وكل شيء ومع هذا نواجه صعوبة في تحقيق الارباح ، اذا كيف يستطيع هؤلاء البقاء في السوق وهم بهذا السلوك الشاذ ، الغريب ان من اشترى وقت ان قام الجميع بالبيع ربح 100 نقطة وانت وغيرك الذين تعملون مع الاتجاه ، اقفلت صفقاتكم على خسارة وبعدها باع هو وربح فرصتك ايضاً ، هذا تسأول مشروع ماذا يستخدم هؤلاء من طرق تحليل نحن لانعرفها ، مالذي يجعلهم بهذه الثقة ، لماذا مع كل هذه المخالفات لقواعد الاتجار يربحون ، لنقل ان احد كبار المتاجرين قرر ان يدخل في صفقة عكس السوق ونحن اتفقنا انه لااحد قادر على التحكم بالسوق - راجع ما كتبه الصديق العزيز مصطفى - اذا سيخسر ومن ثم يتعلم ان لايتاجر عكس التيار ، اليست هذه اول نصائح الفوركس ، كن مطيعا وسر مع الاخرين تربح - ولاتربح - ، الذي يملكه هؤلاء انهم يعرفون عنا ونحن لانعرف عنهم ، تصور انك تلعب الكوتشينا وخصمك يعرف اوراقك وانت لاتعرف ، هل سيكون من الصعب معرفة الغالب .

تحياتي

Amjad Shadid 31-01-2013 12:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoud0711 (المشاركة 458535)

صباح الخيرات اخى امجد حقا اننى استمتع كثيرا بما تكتب و خاصة انك تكمل مسيرة كنت بدئتها منذ عدة اشهر فى موضوع بعنوان مناقشة حرة و لكن للاسف لم يكن
هناك تفاعل بالقدر الكافى من الاعضاء فى ذلك الوقت و لذلك غيرت نظام التوصيات فى موضوعى الى سيناريوهات وهى محاولة لشرح اسلوب الكبار و المحافظ السيادية
و البنوك الى الاعضاء و ساضع مشاركة كتبتها امس فى الصالون توضح و جهة نظرك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النسر الذهبى

اشعر بشراسة الحرب حتي الأخبار اتت متضاربه يبدو اننا في قمة جديده او بداية صعود خارق
هذا كان تسائل اخونا النسر الذهبى

وكانت اجابتى كااتالى

هذا الشعور الذى يشعر به كثير من المحللين و المتاجرين ما يجعلنى لا اثق بما يحدث الان و قمة المغامرة هى قمة الربحية لذا لقد بدات بالبيع كضربة استباقية
ولا يجب ان ننتظر حتى يبيع الكبار ثم نبيع و قت ان يكونوا بدوا فى الشراء
تحياتى يا غالى و مغامرة البيع من 1.3550 بمخاطرة 50 او 75 نقطة تعتبر مقبولة و كذلك الحال مع ازواج اللين
تمنياتى لك بالتوفيق
و اعتقد اننا سنرى النتيجة قريبا و مدى توفيقى فى وجهه نظرى و مدى احساسى بالسوق و سلوك الكبار

اهلا بالصديق العزيز محمود ، وارجو ان تشاركني هذا الحوار مع كافة الزملاء - لطالما اننا نتفق على ذلك - ما اريد ان يفهمه كافة المتاجرين واخص منهم العرب ، اننا قبل كل شيء يجب ان نعمل بسرية يعني لاصفقات معلقة ولا استوبات او حتى اهداف - حقق الكثيرون ارباحا في الداية ثم انعكست الاسعار بدون مقومات - ، ثم نحن بحاجة للارتقاء في اداءنا لنصبح مبادرين وان لانكون دائما مع القطيع .

تحياتي

Amjad Shadid 31-01-2013 12:06 PM

المؤشرات الايطالية سلبية

Ahmedomran81 31-01-2013 12:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amjad Shadid (المشاركة 458537)
طيب لماذا يرتفع السعر 100 نقطة واكثر اذا كان الجميع يبيع ، كيف يحدث ذلك ، والسؤال الاهم المتاجر الذي يشتري دائما من قمم ويبيع دائما من قيعان كالذي يحدث مالذي يدفعه لهذا السلوك ومن اين تاتي له الجسارة ليقوم بذلك ، نحن نمشي مع الاتجاه ونحترم التحليلات والاخبار وكل شيء ومع هذا نواجه صعوبة في تحقيق الارباح ، اذا كيف يستطيع هؤلاء البقاء في السوق وهم بهذا السلوك الشاذ ، الغريب ان من اشترى وقت ان قام الجميع بالبيع ربح 100 نقطة وانت وغيرك الذين تعملون مع الاتجاه ، اقفلت صفقاتكم على خسارة وبعدها باع هو وربح فرصتك ايضاً ، هذا تسأول مشروع ماذا يستخدم هؤلاء من طرق تحليل نحن لانعرفها ، مالذي يجعلهم بهذه الثقة ، لماذا مع كل هذه المخالفات لقواعد الاتجار يربحون ، لنقل ان احد كبار المتاجرين قرر ان يدخل في صفقة عكس السوق ونحن اتفقنا انه لااحد قادر على التحكم بالسوق - راجع ما كتبه الصديق العزيز مصطفى - اذا سيخسر ومن ثم يتعلم ان لايتاجر عكس التيار ، اليست هذه اول نصائح الفوركس ، كن مطيعا وسر مع الاخرين تربح - ولاتربح - ، الذي يملكه هؤلاء انهم يعرفون عنا ونحن لانعرف عنهم ، تصور انك تلعب الكوتشينا وخصمك يعرف اوراقك وانت لاتعرف ، هل سيكون من الصعب معرفة الغالب .

تحياتي

المشكلة مش فى تحليلاتنا احنا وغيرنا لكن المشكلة انه لازم يكون هناك خاسر حتى يحقق الرابحون ربحهم تمام.
وطبعا البنوك المركزية لن تقبل ان تكون هى الخاسرة بأى حال من الاحوال ولها ما لديها من قوة وادوات تستطيع بها ان تغير من حركة السيولة بالسوق وبالتالى تدعم حركة السوق فى الاتجاة التى تريده ومن هنا نرى التصحيحات والاختراقات الوهمية حتى يخرج صغار المتداولين ويجنى الارباح من يقوى على البقاء والصمود لأطول فترة ممكنة.
ملخص ما اريد ان اقوله ان اوراقنا حقا مكشوفة لهم لكن فى نفس الوقت هم لن يستطيعوا ان يخضعوا الاسعار فى اتجاة واحد الى الابد.
لذا فالحكمة تقتضى ان يعلم كل منا ان هناك من يحاول ان يعرقلة وبالتالى عليك الالتزام والحذر الشديد واتخذ مايروق لك من مناورات كما يقول اخونا ابوياسر حتى تنال من هذا السوق ماتريد.

Amjad Shadid 31-01-2013 12:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmedomran81 (المشاركة 458555)
المشكلة مش فى تحليلاتنا احنا وغيرنا لكن المشكلة انه لازم يكون هناك خاسر حتى يحقق الرابحون ربحهم تمام.
وطبعا البنوك المركزية لن تقبل ان تكون هى الخاسرة بأى حال من الاحوال ولها ما لديها من قوة وادوات تستطيع بها ان تغير من حركة السيولة بالسوق وبالتالى تدعم حركة السوق فى الاتجاة التى تريده ومن هنا نرى التصحيحات والاختراقات الوهمية حتى يخرج صغار المتداولين ويجنى الارباح من يقوى على البقاء والصمود لأطول فترة ممكنة.
ملخص ما اريد ان اقوله ان اوراقنا حقا مكشوفة لهم لكن فى نفس الوقت هم لن يستطيعوا ان يخضعوا الاسعار فى اتجاة واحد الى الابد.
لذا فالحكمة تقتضى ان يعلم كل منا ان هناك من يحاول ان يعرقلة وبالتالى عليك الالتزام والحذر الشديد واتخذ مايروق لك من مناورات كما يقول اخونا ابوياسر حتى تنال من هذا السوق ماتريد.

هذا كلام صحيح ولكن لنقل ان ذلك يحدث من جهات اخرى غير البنوك المركزية على فرض حسن النية ، والمهم فوق كل ذلك ان لاتعمل وفقا للتحليلات والاخبار ، انما ان تعمل وفق قناعات راسخة لديك وان تفكر خارج الاطار الضيق الذي يرسمه لنا صناع الوهم في السوق .

تحياتي

mahmoud0711 31-01-2013 12:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amjad Shadid (المشاركة 458539)
اهلا بالصديق العزيز محمود ، وارجو ان تشاركني هذا الحوار مع كافة الزملاء - لطالما اننا نتفق على ذلك - ما اريد ان يفهمه كافة المتاجرين واخص منهم العرب ، اننا قبل كل شيء يجب ان نعمل بسرية يعني لاصفقات معلقة ولا استوبات او حتى اهداف - حقق الكثيرون ارباحا في الداية ثم انعكست الاسعار بدون مقومات - ، ثم نحن بحاجة للارتقاء في اداءنا لنصبح مبادرين وان لانكون دائما مع القطيع .

تحياتي

اخى الفاضل ساوضح وجهة نظرك بطريقة مختلفة قليلا قد يستوعبها الاخوة الاعضاء الذين لديهم حساسية ضد كلمة ان هناك من يستطيع ان يتحكم فى السوق
لان اول ما يتعلم اى مبتدء بالتداول فى الفوركس تجد من يعلمه و يلقنة ان من اهم مميزات الفوركس ضخامة رؤس الاموال المتحركة فى السوق و التى تصل الى كذا
ترليون مما يجعل التجارة فى الفوركس نزية و بعيدة عن ما يحدث من تحركات مشبوه تحدث فى بورصة الاسهم و هذا صحيح الى حدا ما و لكن لاى مشروع تجارى
او اى مجال تجارى لابد ان تجد مصادر معينة تتحكم فى تجارة هذة السلعة و تحافظ على مستويات الاسعار حفاظا على مصالحها الخاصة و يحدث هذا فى البترول و الذهب
و المعادن النفيسة و فى القمح و الذرة و جميع المواد القابلة للتداول او السلع الاسترتيجية و لذلك هناك من يتحكم فى اسعار صرف العملات والكل يعتقد ان البنوك المركزية
هى المعنية فقط بهذا الامر و هى الوحيدة القادرة على ذلك و لكن فى الحقيقة ان المحافظ السيادية لبعض الدول لها قدرة اكبر من البنوك المركزية بكثير للتاثير على العملة
فمثلا المحافظ السيادية للصين و بعض دول الخليج العربى لديها فائض يقدر بمئات التريلونات من السيولة و هذة المحافظ من اهم اهدافها تحقيق الربحية بعكس البنوك المركزية
التى من اهم اهدافها تحقيق التوازن السعرى للعملة .
لذا تجد ان هذة المحافظ السيادية تعمل كل فترة على اعادة ترتيب نسب النقد المحتفظ بة و غالبا هذا التوقيت يكون فى نهاية كل ربع سنة اى فى نهاية شهر 3 و 6 و 9 و 12
لذا تجد ان فى نهاية تلك الفترات و فى بداية الشهر التالى لها حركة السوق عنيفة و السيولة عالية جدا و بالطبع هذا الترتيب مقصود به عدة اهداف اذكر منها على سبيل
المثال اعادة ترتيب المخاطر و تقليل المخاطر للتقلبات السعرية لحدها الادنى و تحقيق اكبر قدر من الارباح اثناء عملية تبديل مراكز العملات
هل تعلم يا صديقى عندما هوى اليورو الى 1.2040 لم تكن ازمة اليونان هى الوحيدة المسئولة عن ذلك بل ان الصناديق السيادية للصين قررت التخلص من نسبة 5 % فقط
من احتياطى اليورو لديها و لم يستطيع احد ان يقف فى و جهها و هبط اليورو فى خط مستقيم اكثر من 1500 نقطة
اما فى اوقات الاخرى و التى لايكون فيها نشاط للصناديق السيادية يظهر دور المضاربين الكبار و محافظ البنوك التجارية و تحاول نصب المصايد السعرية لصغار المضاربين
لتاخذ نصيبها من كعكة الفوركس و ما احب ان اوضحة ان كل ذلك بعيد تماما عن نظرية المؤامرة و انما اسميها بلعبة المصالح لان الكل عندما يدخل اى مجال استثمارى يبحث
عن الربح و الاستثمار ليس مؤسسة خيرية و بالتالى فان الفوركس ليس مؤسسة خيرية لمساعدة صغار المضاربين بل ان صغار المضاربين هم وقود السوق او بهارات السوق
ارجوا ان اكون و فقت فى توضيح جزء بسيط مما يحدث من حولنا فى سوق الفوركس
تقبل تحياتى ودعواتى بالتوفيق للجميع

Amjad Shadid 31-01-2013 01:13 PM

جميل جدا اخي محمود ، انا اكدت اكثر من مرة على انني لا ادعي ان هناك من يتحكم في السوق ، بل هناك من هو قادر على معرفة ما يحدث بالسوق بتفاصيل اكبر من التي تتوفر لدينا ، وادعي ان السبب هو المنصات التي نعمل عليها ، وهذا يفسر السلوك الغريب الذي يحدث احيانا ندخل شراء من نقاط قوية وتحليل قوي نضع استوب بعد 30 نقطة ننتظر الاشارات المؤيدة ، ندخل الصفقة يذهب السعر الى الاستوب يضربه ويعود الى الاتجاه الذي خرجنا به من التحليل ، كذلك نضع نقطة الربح ، يأتي السعر قبلها بنقاط محدودة وينعكس ، وهذ يحدث لنا بسبب اننا نعمل بطريقة مكشوفة ، انا لااتحدث عن مؤامرة انا اتحدث عن ضرورة ان نفكر خارج الاطار المألوف ، ان نسلك سلوكا غير سلوك القطيع الذي تقوده الاخبار وقادة السوق ، هذا يحتاج منا الى قليل من المكر ، الى قليل من الصبر والتروي ، والنتائج مذهله

في سوق الفوركس 20% او اقل هم من يخرجون بارباح معقولة نريد ان نكون ضمن هؤلاء وليكن الذين يربحون 30% او اكثر ، كيف نصل لذلك علينا اولا ان نتخلى عن البساطة الرقمية والتحليلية ، علينا ان نكون ماكريم وشرسين ، علينا ان نمتلك بعد نظر وان نختار ما نريد ولانذهب مع ما يعتقد انه صحيح وفقط

تحياتي

Nasser_11 31-01-2013 01:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmedomran81 (المشاركة 458555)

مرحبا أخي الكريم،،
تحية للجميع على هذا الحوار الرائع،،
نعم اخي الكريم لابد أن يكون هناك خاسر وللاسف هم نحن،فلابد ان تربح السيولة الاكبر،، ونحن السيولة الأقل
بالنسبة للبنوك المركزية أظن أنها لا تتدخل إلا عندما ترى أن الأمر بالاتجاه الخاطئ،، كتحركات المركزي الياباني لإضعاف الين
السيولة اعتقد ليست كلها للمضاربة،، فمثلا عندما ترد البنوك الاوروبية جزءا من برنامج التمويل هذا يخلق نوع من الطلب على اليورو فيجب ان يرتفع.
عندما يتيقن من يحمل الين أنه بطريقه للضعف وان التضخم قادم لابد ان يخرج (ولاحظ كم خسر الين مقابل اليورو وكم خسر مقابل الباوند ـ ترى ان ارتفاع اليورو ين اكبر من المجنون!!)
هم يرون ان اليورو جيد حتى الآن.

بالنسبة للتصحيحات والاختراقات هي فعلا سيولة مضاربة لتحسين مراكز ولتلبية الطلب (طلبنا نحن)،، هم يعرفون الاتجاه القادم أما نحن فنحاول
وكما تفضلت انت "فى نفس الوقت هم لن يستطيعوا ان يخضعوا الاسعار فى اتجاة واحد الى الابد.
لذا فالحكمة تقتضى ان يعلم كل منا ان هناك من يحاول ان يعرقلة وبالتالى عليك الالتزام والحذر الشديد واتخذ مايروق لك من مناورات"

COWBOY 31-01-2013 03:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COWBOY (المشاركة 458329)
NZD\USD
Official Cash Rate

خبر الفائدة على النيوزلاندى حرك الزوج حركة سريعة
وبناء على ذلك ارتد حسب نسب الفايبو المعتمد معنا ليصنع لنا نموذج جارتلى
ولكنة يواجهه مستويات عديدة وفى حالة الاغلاق اعلى نقطة ارتكاز نموذج الدبل بوتم 8390 والتى تمثل WEEK UP.. يكون مستهدف ان شاء الله
منطقة البيفوت شهرى واسبوعى
8445

وتظل منطقة 8297
هى الفيصل بينة وبين رؤية مستويات 8199 كمستوى شهرى سابق
:)

وصل الى النقطة المطلوبة ولاحظ السلوك هنا

COWBOY 31-01-2013 03:29 PM

حوار اكثر من رائع يا شباب
التعبير عن وجهات النظر بهذا الشكل المنظم .. تدريب لنفسية المتاجر لفهم الماركت .. او على الاقل ان تكون على دراية بما تواجهه .. انا خبرتى الاقتصادية .. ليست قوية مثل الاستاذ امجد والاستاذ محمود .. ولكن حوارهم والمناقشة معهم .. اكثر من رائع
والتحليل الاقتصادى اهميتة اكبر من التحليل الفنى عندما تبرر الاحداث الغريبة التى تحدث على الشارت مثل الانفجارات الغير مبررة .. فى حين ان الزوج علية اخبار سيئة اصلا !! وهكذا من الامور الغريبة التى تضر بالمضارب .. والسلاح الوحيد لتجنبها ادراة راس المال القوية .. والتحليل الدقيق .. فنحن نجتهد قبل دخول اى فرصة او الادلاء بالراى فى اى تحليل فالتجارة رزق قبل ان تكون علم

تحياتى لكم جميعا واحلى لايك :)

COWBOY 31-01-2013 09:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COWBOY (المشاركة 458356)

الحمد لله ارتداد قوى من 224 كما اشرنا

ومنها تحققت الشروط الدخول

وصعد الزوج .. وامامة مستوى اسبوعى ان شاء الله

وصل الزوج الى هدفة الاول الان الاغلاق اعلى المستوى الاسبوعى بقوة يدعم الزوج الى5940 ثم الوصول الى المستوى الشهرى UPان شاء الله

forexone 31-01-2013 09:29 PM

اخي امجد احيك على هذا الموضوع ولي الشرف اني اول من علق عليه
هنالك سؤال في راسي هل سبب الخسارة اننا نفكر جماعيا" وبصوت عالا" ولهذا نخسر مجتمعين
خصوصا الذين يعتمدون السونج
لاحظ اخي ان الاسكالبينج ماشي اكثر هل لانه يخطف ويجري ولايترك ماجالا" لما من يتحكم في السوق ان يقف في وجهه لانه سريع الحركة
تحياتي

Amjad Shadid 01-02-2013 01:26 AM

اهلا صديقي العزيز

أسباب الخسارة كثيرة :
1- نحن نفكر بطريقة تقليدية ونسلك طريقا مستخدما وسبب الخسارة للكثيرين ونتوقع ان نربح من ذلك .
2- نحن ندخل الصفقات بدون الاستعداد النفسي الكافي لكافة المراحل .
3- نحن نتاجر بنظام الجمهره ، يعني نرى الناس يشترون فنشتري يبيعون نبيع ، فاذا علمنا ان الرابحون هم اقل من 20% ونحن نسير مع ال 80% كيف سنربح .
4- نحن مكشوفو الاوراق فلو احبت مجموعة متمكنة تحقيق خسارة لنا فهم قادرون يعرفون متى سنشتري ومتى سنخسر ومتى سنجني الربح .
5- نحن نتوقع ان يسير السعر مع الاتجاه الذي تبنيناه من اول نقطة ونبدأ بالقلق بعد 10 نقاط ويزيد القلق تدريجيا .

اذا اتفقنا على ما سبق يجب ان نجد طريقة اخرى في المتاجرة ، عمادها الاساسي الثقة النفسية طويلة الامد ، لاننا نبحث عن اهداف كبيرة ( نقاط كبيرة وليس سكالبينج ) فلا يجب ان نتوقع تحقيق ذلك بسهولة ومن ثم نحن نعرف السيناريوهات المتعددة ، نتوقع كافة الاحتمالات نعرف زمنيا وفنيا متى سنجني الربح ومتى ستكون الصفقة صعبة التحقيق ، خذ مثلا نحن نتاجر بالاعتماد على حركة الاسعار ( الزجزاج ) ومن ثم نحن متيقنون ان الحركة السعرية لن تكون في اتجاه واحد ، فلو حسبنا اعلى حدود انعكاس السعر ، واقل تصحيح ممكن الا يكون ذلك كافيا لان نكون بعيدين عن الخسارة ، ان هذا يصل بنا الى التالي :
1- لا ارباح كبيرة ونجاحات خارقة ، الارباح المعقولة هي الممكنة ، لذا علينا ان ندخل كافة الصفقات باقل لوت ممكن ولنحسب التالي : راس المال 500 دولار ، دخلنا صفقة 1 سنت ، اعلى نقطة قد يصل لها الزوج من قرار الدخول ( تستثنى حالات التسيير الكمي وتغيير اسعار الفائدة ) يجب ان لاتزيد عن تصحيح 23 فيبو ، لو دخلنا الصفقة وعكس علينا السعر 100 نقطة الخسارة المسجلة 10 دولار ، وهي ما نستطيع احتماله والتبريد او الانتظار لحين قيام السعر بالتصحيح ، فلو صحح عند 23/38 نكون خرجنا من الصفقة بربح صغير بدون تبريد وبربح معقول مع التبريد لناخذ مثلا حياً ، اليورو دولار ، الان عند سعر 1.3580 ما هو اعلى حد متوقع لوصول اليورو ، 1.3606 ، طول الموجه الحالية 300 نقطة لو ارتفع الزوج 100 نقطة اضافية اي اصبحت طول الموجه 400 نقطة ثم صحح 38 / 23 نكون قد خرجنا من الصفقة سالمين بدون تبريد وبربح ليس سيئا مع تبريد اكثر من 100 نقطة تصبح المخاطر عالية لانه لو صحح 38 قد لا يعود الى نقطة الدخول وتكون الصفقة غير موفقة ويجب اغلاقها ، ونحن في الهارمونيك نعرف انه اقل تصحيح ممكن اذا لماذا الخوف والقلق من فتح الصفقات وفتحها والندم بعد قليل من حركة الاسعار ، حركة الاسعار متذبذبة وبطيئة احيانا ، وتسير في اتجاه عرضي احيانا اخرى ، علينا القيام بادارة راس مالنا بهذه الطريقة والاستاذ خالد وفقه الله زودنا منذ فترة بمؤشرات ممتازة بالاضافة الى الفيبو ، ما هو اعلى حدود النماذج وماهي اعلى المستويات ، توقع نموذج يصل الى 261 فيبو وانت الان عند 161 فيبو احسب الفرق وقرر دخول الصفقة ام لا لطالما ان نقطة الدخول اعلى من تصحيح فيبو 23 / 38 نحن بامان هذا اذا لم نعتمد التبريد ، يعني بطريقة اخرى ادخل باقل لوت ممكن دائما وقم بالتبريد من مستويات فيبو اذا كان راس مالك 500 دولار ودخلت صفقات 1 سنت لن تخسر ابدا ، اعلم ان الربح قد يكون بسيطا معظمنا يحب الدخول بصفقات 1 دولار للنقطة وفي رأي هذا هو الخطأ القاتل الذي يسبب ارباكا لنا بعد فتح الصفقات ، على الاقل جرب طريقة الدخول باقل لوت عكس الاتجاه اي كما حال اليورو الان عندما تبيع ان تسير عكس الاتجاه ، وزيد اللوت مع الاتجاه بقدر معقول اذا الصفقة كما يلي انت تبيع من قمة عاليه ، تشبع شرائي وجود الزوج عند مستويات عالية ، لو دخلت الصفقة ومهما كان صعود الزوج انت في امان ونسبة الخسارة تقل عن 10% وانت من ال 20% الذين يربحون .

لنا تكملة والله الموفق

COWBOY 01-02-2013 04:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COWBOY (المشاركة 458043)

وعلى ضوء ما طرحة الاستاذ امجد من تحليل اقتصادى رائع كعادتة يصل الزوج الى 3550 والان المرحلة التى امامة هى المستوى الاسبوعى 3606 فى حالة الاغلاق اعلى المستوى السابق ان شاء الله

نسير مع اليورو خطوة خطوة :)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COWBOY (المشاركة 457820)
GBP\JPY
فى طريقة الى SHS

ننتظر سلوكة السعرى عند الزاوية .. فى حال اكتمال شروط الدخول البيع .. اما اذا لم تتوافر وفى اعتقادى انها لن تتوافر لانة اختبر تلك المنطقة اكثر من مرة سيصعد الى المستوى الاسبوعى 144.59
وهناك يعيد اختبار المستوى بكسرة وملامستة مرة اخرى .. ومن تلك النقاط نرى اكتمال للنموذج ان شاء الله

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COWBOY (المشاركة 458064)

حسب الخطة وننتظر السلوك السعرى كما وضحت سابقا

اكتمال النموذج واكتمال للخطة التى وضعناها للزوج

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COWBOY (المشاركة 458329)
NZD\USD
Official Cash Rate

خبر الفائدة على النيوزلاندى حرك الزوج حركة سريعة
وبناء على ذلك ارتد حسب نسب الفايبو المعتمد معنا ليصنع لنا نموذج جارتلى
ولكنة يواجهه مستويات عديدة وفى حالة الاغلاق اعلى نقطة ارتكاز نموذج الدبل بوتم 8390 والتى تمثل WEEK UP.. يكون مستهدف ان شاء الله
منطقة البيفوت شهرى واسبوعى
8445

وتظل منطقة 8297
هى الفيصل بينة وبين رؤية مستويات 8199 كمستوى شهرى سابق
:)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COWBOY (المشاركة 458614)

وصل الى النقطة المطلوبة ولاحظ السلوك هنا

وصل الى النقاط المحددة :)

انا وضعت التحليل وتوقعت النقاط بناء على اسلوب تفكيرى وتحليلى الذى اتقنة :) لكن للامانة لم اكن اتوقع السيولة الحالية والسرعة فى الوصول الى الاهداف .. فى انفجارات حصلت :D

Amjad Shadid 01-02-2013 05:05 AM

تحليل ونقاط رائعة استاذ خالد ، الين تلقى صفعات سيئة من التقارير اثرت عليه ولكن لن يطول الامر ، انا ادعو الجميع لعدم القلق من الصفقات نحن في مستويات عالية وغير مقلقة ابدا لن يطول الامر حتى نرى التصحيح ، اليورو دولار اليوم الثامن من موجة الارتفاع ، وهي نسبة فيبو زمنية قوية على اليومي .

تحياتي

Amjad Shadid 01-02-2013 05:18 AM

اهم اخبار اليوم من امريكا عن البطالة حوالي الساعة 4:30 بتوقيت القاهرة ، ضمن لعبة تبادل الادوار ستكون النتيجة لصالح الدولار - هذه تجارب شخصية قابلة لعدم الصواب سبب توقعي هو ارتفاع اليورو مساءا / صباح اليوم ، اي لو اراد اليورو الارتفاع مع الخبر لانتظر النتيجة ولكن الارتفاع المبكر قبل الخبر استباق للحدث وهذا تكرر اكثر من مرة - السبب ان الدولار الان وصل الى 79.05 وقد ينخفض الى 78.9 اكثر من ذلك لا اتوقع ، وليتم تسهيل الامر اعتقد اليورو سينخفض سواء بسبب اخبار امريكية قوية او ما يسمى " انخفاض شهية المخاطر "

تحياتي

Amjad Shadid 01-02-2013 05:22 AM

بمناسبة الحديث عن المخاطر والوضع الحالي حدا منكم عنده ارتفاع شهية مخاطر حاليا ، لاني مش لاقي وى حد ، هم فين دول المرتفعة عندهم الشهية طيب يفهمونا السبب عشان نمشي معهم

:1 (27)::1 (27)::1 (27)::1 (27)::1 (27)::1 (27):

Amjad Shadid 01-02-2013 05:30 AM

شوفو التناظر الهندسي للدولار انديكس " اهرامات من ورق "

تحياتي وجمعة مباركة للجميع وخضراء انشاء الله

:1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58)::1 (58):

Amjad Shadid 01-02-2013 10:40 AM

هل يتابع احد ما يحدث بالسوق ، تم الوصول الى كل مستويات وقف الخسارة وعلى كافة العملات اشارات هبوط للتشجيع على فتح الصفقات ، ثم انعكاس ووصول الى نقاط وقف الخسارة التي تمركزت عند 1.3635 وعلى باقي العملات بنفس الطريقة ، مكسب سهل لهم ، راجعوا كل لتوصيات تحدثت عن وضع وقف الخسارة بالمستويات المشار اليها وفكروا بالامر ، هل كل هذا يحدث بالصدفة

تحياتي

Amjad Shadid 01-02-2013 10:46 AM

الان تابعو ما سيحدث وتابعوا التقارير ولنا لقاء

COWBOY 01-02-2013 10:56 AM

صباح الخير استاذ امجد معنا اليوم
اهم اخبار الدولار شهريا
Non-Farm
ارجوا الحذر ياشباب .. تابعت هذا الخبر كثيرا وحركاتة سيئة على الماركت بشكل عام

Amjad Shadid 01-02-2013 11:07 AM

صباح الخير استاذ خالد ، بالنسبة للخبر تم اخذ استحقاقه كاملا ، لامفر من ان يكون ايجابيا للدولار ، هبوط الدولار اكثر يعني ارتفاع النفط والذهب وباقي السلع ، اضافة الى تدهور قيمة الاسهم ، اذا انخفض الدولار اكثر مما هو الان ستكون " العواقب وخيمة " على رأي الامريكان

:1 (53)::1 (53)::1 (53)::1 (53)::1 (53)::1 (53)::1 (53):

الساعة الآن 07:25 PM