اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى شركات الوساطة و برامج التداول و موقع اف اكس كوميشن FXCOMMISSION (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   لماذا توفر شركات الوساطه هذا الكم من اﻷموال (الرافعة)؟ (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=36894)

النسر الذهبى 11-04-2014 02:52 PM

رد: لماذا توفر شركات الوساطه هذا الكم من اﻷموال (الرافعة)؟

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamedgo12 (المشاركة 694928)
ما شاء الله عليك يا باشا انا حاسس انك كنت فاتح شركة وساطة
لحد دلوقتي برجع للمشاركات واقراها مرة واتنين وتلاتة علشان افهم

عجبني اوي مثال بيع الحديد الي علي الورق بس ديه
ببيع ما لا املك بما لا يملكه الطرف الاخر بس ايه مكسب البائع؟

و خطر علي بالي سؤال
ادام تتم التسوية في سوق الفوركس بعد يومين
يبقي لازم الشركة تديني الخام الي ناصص عليه العقد بعد يومين
طيب ازاي وهي ممكن تكون معندهاش الخام ده اصلا
يعني مثلا دخلت بصفقة شراء يورو ضخمة برافعة 1:1000 بمبلغ كبير ازاي الشركة
تقدر توفري كمية اليورو الي انا طلبها بعد يومين

علي فكرة انا كنت من المشككين في الفوركس من قبل قراءة هذا الموضوع
ودا كان رد قديم ليا

وعايز اخد رايك في دخول البورصة المصرية والسعودية

تحياتي

اهلا بك

مكسب البائع زي مكسب المشتري. في المثال سعر الحديد ارتفع 100 دولار من 1000 دولار إلي 1100 وبالتالي دفع البائع فرق الزيادة للمشتري حتي لا يعطيه اي حديد. والعكس صحيح إذا انخفض السعر مثلا إلي 900 دوﻻر سيدفع المشتري للبائع 100 دولار حتي لا يشتري اي حديد.

البيع باجل يومين لهذا لا يلزم وجود اي مال او سلعة لدي الشركة الان وبقي ضرورة وجودهما عند انتهاء المدة. كلامك صحيح فكان حل ذلك هو التسوية المالية بدلا من التسليم المادي. يعني ندفع الفرق بدون منسلم اي بضاعة او اموال. مش محتاجين وجودهم عند كتابة العقد لانه عقد اجل بعد يومين ومش محتاجين وجودهم عند نهاية العقد لاننا هنسوي بدفع الفرق في السعر وبذلك وجدت الرافعة الضخمة وخرج الفوركس إلي العامة.

بورصة الاسهم سوق ملكيات يعني بيكون لك ملكية حقيقة بنسبة اسهمك في الشركة وهذا علي عكس الفوركس فهو سوق عقود. اعرف الاسهم ولكني لم اتعامل معها من قبل لذا فخبرتي سطحية بنظامها. فاعذرني لا استطيع ان افيدك في موقفها.

والسلام عليكم

mohamedgo12 11-04-2014 05:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النسر الذهبى (المشاركة 695080)

اهلا بك

مكسب البائع زي مكسب المشتري. في المثال سعر الحديد ارتفع 100 دولار من 1000 دولار إلي 1100 وبالتالي دفع البائع فرق الزيادة للمشتري حتي لا يعطيه اي حديد. والعكس صحيح إذا انخفض السعر مثلا إلي 900 دوﻻر سيدفع المشتري للبائع 100 دولار حتي لا يشتري اي حديد.

شكرا لردك يا باشا
طيب بما اني البائع لا يملك شيء فان اي مبلغ بكسبه المشتري خسارة للبائع والعكس صحيح
طيب كدة العملية متبقاش عادلة وموزونة كدة البائع هيبقي مظلوم لان البائع ده تاجر والتاجر بابه مفتوح لاي مشتري
يعني القرار في ايد المشتري يقدر يتوقع صعود الحديد ويشتري ويبيع في الوقت الي هوة عايزة انما البائع مفش في ايده
الا انه يبيع باذنك ويتحمل الخسائر لمكاسبك
اقتباس:

البيع باجل يومين لهذا لا يلزم وجود اي مال او سلعة لدي الشركة الان وبقي ضرورة وجودهما عند انتهاء المدة. كلامك صحيح فكان حل ذلك هو التسوية المالية بدلا من التسليم المادي. يعني ندفع الفرق بدون منسلم اي بضاعة او اموال. مش محتاجين وجودهم عند كتابة العقد لانه عقد اجل بعد يومين ومش محتاجين وجودهم عند نهاية العقد لاننا هنسوي بدفع الفرق في السعر وبذلك وجدت الرافعة الضخمة وخرج الفوركس إلي العامة.

اه يعني الاساسي تسوية بعد يومين ولكن لتوفير الروافع الكبيرة جعلوا التسوية علي فرق السعر
كدة تمام وضحت الصورة
اقتباس:

بورصة الاسهم سوق ملكيات يعني بيكون لك ملكية حقيقة بنسبة اسهمك في الشركة وهذا علي عكس الفوركس فهو سوق عقود. اعرف الاسهم ولكني لم اتعامل معها من قبل لذا فخبرتي سطحية بنظامها. فاعذرني لا استطيع ان افيدك في موقفها.

والسلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكلي هعتزل التجارة الالكترونية نهائيا
ربنا يقدم الي فيه الخير

تحياتي

النسر الذهبى 11-04-2014 07:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamedgo12 (المشاركة 695168)
شكرا لردك يا باشا
طيب بما اني البائع لا يملك شيء فان اي مبلغ بكسبه المشتري خسارة للبائع والعكس صحيح
طيب كدة العملية متبقاش عادلة وموزونة كدة البائع هيبقي مظلوم لان البائع ده تاجر والتاجر بابه مفتوح لاي مشتري
يعني القرار في ايد المشتري يقدر يتوقع صعود الحديد ويشتري ويبيع في الوقت الي هوة عايزة انما البائع مفش في ايده
الا انه يبيع باذنك ويتحمل الخسائر لمكاسبك

...

المسالة بسيطه يا اخي البائع ممكن يرفض البيع لو متوقع ان السعر يزيد ولو اتوقع ان السعر يقل هيقبل انه يبيع.

يعني ان البائع والمشتري بيكتبوا العقد عندما يكون البائع يريد البيع والمشتري يريد الشراء. لان البائع توقع الهبوط فعايز يتخلص من البضاعة والمشتري توقع عكسه -اي الصعود- فعايز يشتري. ومع مرور الزمن السعر هيقول مين اللي كسب.

ويجب ان اذكرك ان البائع ليس شرط ان يكون تاجر او ان يكون لديه اي بضاعة والمشتري ليس شرط ان يكون لديه الثمن. لان البيع بالاجل وبالتسوية المالية. وهذا الخليط بين البيع بالاجل والتسوية المالية يعطيك القدرة علي التجارة في اي شئ تريده وباي كمية كانت ما دمت تقدر علي تحمل الخسارة عند التسوية إذا حدث عكس ما توقعت.

مع البيع بالاجل والتسوية المالية يمكن ان تتاجر في اراضي كوكب عطارد او حديد قمر الارض.

yasqus 12-04-2014 10:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النسر الذهبى (المشاركة 694663)

اخي لا يوجد لف ولا غيره كلامي واضح وصريح قلت لك في ردي عليك كلمتين "الرافعة قرض" عندما وضعت سؤال لتفهم تكييفها الشرعي. ثم وضحت ما تم اثارته بانها اقرب للوكالة وهي بعيدة كل البعد عن الوكالة لهذا السبب "ضمان الاصل فى الوكاله يحولها الى قرض" واعذرني ان اختصرت في الاجابة فالمشاركات الواجب الرد عليها كثيرة علي. لذلك فضلت الاختصار.

ومعني العبارة ان في الرافعة يجب ان تردها للشركة بدون نقص وهذا مفهوم ضمان الاصل اي انك تضمن اعادت كامل مبلغ الرافعة كما اخذته وهذا يحول الوكالة إلي قرض. فالوكالة امانة قد تفقدها او تتلف اما القرض التزام يضمن عودته كما هو. وهذا حال الرافعة ستعيدها كالتزام مهما حدث.

لذلك تجد ان الشركة تحجز عليك رهن لكي تاخذ منه عند الخسارة الكبيرة لانك تضمن الرافعة ولست وكيل عليها. فالمفهوم الذي اثاره عارف البخات (الوكالة برهن) تلاعب في الالفاظ واحتيال لتصريف الرافعة في غير مكانها الاصلي.

الاخ المحترم النسر الذهبى
انا لا اقصدك انت بكلمه اللف والدوران انا اقصد نفسى اعتقدت ان ما قاله الاخ عارف سيبعدنا عن معنى القرض
فاذا بى اجد نفسى امام حقيقه ان الرافعه قرض .
ايضا اريدك ان تلتمس لى العذر ولجميع اخوانك الذين يقرأون هذه المشاركات من كثره الاسئله التى قد تكون احيانا مكرره .ولكن انت تعرف حساسيه هذا الموضوع
شكرا جزيلا

النسر الذهبى 12-04-2014 06:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasqus (المشاركة 695383)
الاخ المحترم النسر الذهبى
انا لا اقصدك انت بكلمه اللف والدوران انا اقصد نفسى اعتقدت ان ما قاله الاخ عارف سيبعدنا عن معنى القرض
فاذا بى اجد نفسى امام حقيقه ان الرافعه قرض .
ايضا اريدك ان تلتمس لى العذر ولجميع اخوانك الذين يقرأون هذه المشاركات من كثره الاسئله التى قد تكون احيانا مكرره .ولكن انت تعرف حساسيه هذا الموضوع
شكرا جزيلا

لا مشكلة يا اخي

واهلا بك

النسر الذهبى 12-04-2014 08:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النسر الذهبى (المشاركة 695268)

المسالة بسيطه يا اخي البائع ممكن يرفض البيع لو متوقع ان السعر يزيد ولو اتوقع ان السعر يقل هيقبل انه يبيع.

يعني ان البائع والمشتري بيكتبوا العقد عندما يكون البائع يريد البيع والمشتري يريد الشراء. لان البائع توقع الهبوط فعايز يتخلص من البضاعة والمشتري توقع عكسه -اي الصعود- فعايز يشتري. ومع مرور الزمن السعر هيقول مين اللي كسب.

ويجب ان اذكرك ان البائع ليس شرط ان يكون تاجر او ان يكون لديه اي بضاعة والمشتري ليس شرط ان يكون لديه الثمن. لان البيع بالاجل وبالتسوية المالية. وهذا الخليط بين البيع بالاجل والتسوية المالية يعطيك القدرة علي التجارة في اي شئ تريده وباي كمية كانت ما دمت تقدر علي تحمل الخسارة عند التسوية إذا حدث عكس ما توقعت.

مع البيع بالاجل والتسوية المالية يمكن ان تتاجر في اراضي كوكب عطارد او حديد قمر الارض.

ولمزيد من التوضيح

من يتاجر بالبيع بالاجل و التسوية المالية لا يهمه بضاعة او ثمنها هو يتاجر ليس لانه تاجر او فاتح محل ولكن لانه يريد التربح من حركة الاسعار فقط. البائع يراهن علي انخفاض الاسعار والمشتري يراهن علي ارتفاع الاسعار. وحتي لو كانت السلعة في كوكب المريخ فليس هناك حاجة لها او إن كانت غير موجوده فهذا لا يشكل فارق المهم عندهم ان ارقام السعر تتحرك.

وإليك مثال حقيقي لاول بورصة للبيع الاجل كانت في اليابان وبغض النظر عن هل كانت تتم بالتسوية دائما كالفوركس ام لا فهي كانت عقود اجلة فلذا وبعد فترة من العمل بالعقود الاجلة في اليابان في عام 1749 كان حجم العقود الاجلة للارز المعقودة في مدينة اوسكا فقط -وهي احدي مدن اليابان- 120 الف بالة بينما لم يكن في طول اليابان وعرضها سوي 30 الف بالة.

اتمني ان تكون المسألة اصبحت اكثر وضوحا.

والسلام عليكم

mohamedgo12 13-04-2014 03:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النسر الذهبى (المشاركة 695531)

ولمزيد من التوضيح

من يتاجر بالبيع بالاجل و التسوية المالية لا يهمه بضاعة او ثمنها هو يتاجر ليس لانه تاجر او فاتح محل ولكن لانه يريد التربح من حركة الاسعار فقط. البائع يراهن علي انخفاض الاسعار والمشتري يراهن علي ارتفاع الاسعار. وحتي لو كانت السلعة في كوكب المريخ فليس هناك حاجة لها او إن كانت غير موجوده فهذا لا يشكل فارق المهم عندهم ان ارقام السعر تتحرك.

وإليك مثال حقيقي لاول بورصة للبيع الاجل كانت في اليابان وبغض النظر عن هل كانت تتم بالتسوية دائما كالفوركس ام لا فهي كانت عقود اجلة فلذا وبعد فترة من العمل بالعقود الاجلة في اليابان في عام 1749 كان حجم العقود الاجلة للارز المعقودة في مدينة اوسكا فقط -وهي احدي مدن اليابان- 120 الف بالة بينما لم يكن في طول اليابان وعرضها سوي 30 الف بالة.

اتمني ان تكون المسألة اصبحت اكثر وضوحا.

والسلام عليكم

شكرا جزيلا استاذي الفاضل

بصراحة استفدت منك كتير

ربنا يهديك ويهدي بك

yasqus 14-04-2014 12:53 PM

الاخ النسر السلام عليكم
ارجوا منك التعليق على هذه الصفحه تحديدا ما قاله د/اسامه عادل

حكم الرافعة المالية فى الإسلام ( اقتراحات وحلول ) - الصفحة 5
شكرا جزيلا

النسر الذهبى 14-04-2014 04:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamedgo12 (المشاركة 695771)
شكرا جزيلا استاذي الفاضل

بصراحة استفدت منك كتير

ربنا يهديك ويهدي بك

آمين

بارك الله فيك

النسر الذهبى 14-04-2014 05:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasqus (المشاركة 696224)
الاخ النسر السلام عليكم
ارجوا منك التعليق على هذه الصفحه تحديدا ما قاله د/اسامه عادل

حكم الرافعة المالية فى الإسلام ( اقتراحات وحلول ) - الصفحة 5
شكرا جزيلا

رايت المشاركة اخي العزيز ولكن علي ماذا اعلق!

إذا ارادت الادارة ان تكتب ملف خاص بالسوق لكتبته منذ ان ظهر ارابيا للوجود وإذا ارادت ان تكتبه الان لكتبته بدون ان تكتب هذه المشاركة.
لا اعلم ما الغرض من المشاركة أهي نصيحة ام معلومة ام تشكيك ام استفسارات ام لتريح الاعضاء.

لا احب اللف والدوران فلا يوجد شئ لاعلق عليه. كتاباتي بهذه المسألة تعلمها الادارة جيدا وتنقلها من مكان لآخر. ومن اراد النقاش فاهلا بالجميع.

الساعة الآن 06:58 AM