اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تعليم الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   ما هذا (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=18820)

المحروم 25-02-2012 11:58 AM

ما هذا

ممكن حد فيكم يقولي ماذا تعني اشارة --------- اوهذه الشمعه المتكرره لمدة طويله اكثر من ربع ساعه تقريبا في الشارت بل مستطيل الاحمر الموجود في الشارت

هل له دلاله معينه ام انه لا يعني شي

ملاحظه : كبر الصوره علشان تشوف اشارة او شمعة ----------

معاذ عودات 25-02-2012 12:01 PM

رد: ما هذا

اهلا يا غالي
يعني اغلاق الشمعه على نفس افتتاحها ,,
يعني لو افتتحت على 1.2030 تغلق على 1.2030
وهكذا لا يظهر جسم لشمعه

المحروم 25-02-2012 12:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاذ عودات (المشاركة 281484)
اهلا يا غالي

يعني اغلاق الشمعه على نفس افتتاحها ,,
يعني لو افتتحت على 1.2030 تغلق على 1.2030
وهكذا لا يظهر جسم لشمعه

اخي معاذ هذا الكلام انا عارفه بس تساوي الأفتتاح مع الأغلاق لمدة ربع ساعه أكيد له معنى ماذا تعني هذه الحركه بسوق او لهذا الزوج :1 (24)::1 (24)::1 (24):

معاذ عودات 25-02-2012 12:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحروم (المشاركة 281486)
اخي معاذ هذا الكلام انا عارفه بس تساوي الأفتتاح مع الأغلاق لمدة ربع ساعه أكيد له معنى ماذا تعني هذه الحركه بسوق او لهذا الزوج :1 (24)::1 (24)::1 (24):

مش شرط يكون اله دلالات معينه
ربما يكون البائعين مساوي للمشترين في نفس اللحظه ــ
مما يحدث هذا

طبعا انت تعرف لو اتت مثل هاي الشموع في ترند صاعد او هابط
تدل على تغيير الاتجاه ربما

مازن المشهداني 25-02-2012 12:59 PM

السلام عليكم
اخي العزيز بالنسبه لهذه الشموع فان لها دلالات معينة منها ان السعر سياخذ اتجاه معاكس لالاتجاه الحالي او انه سياخذ نفس الاتجاه ولكن بقوة اكبر او انه سيستمر على نفس الطريقة.
لكن بالنسبة ل هذه الشموع فان دلالتها تكون ضعيفة جدا وذلك بسبب اختيارك فريم الدقيقة وهو فريم لا يعول عليه في الارتدادات او ما شابه ذلك لانه سريع لاتغير والتبدل فعلى سبيل المثال لو انك اخترت فريم الربع ساعة لوجدت ان هذه الشموع بمجملها تشكل شمعة واحدة افتتحت واقفلت على نفس السعر وهذا امر شبه متكرر يوميا
وعلى الرغم من هذه فان هذا التذبذب الذي حصل على فريم الدقيقة على الرغم من ضعفه الا انه عكس الاتجاه بصورة كبيرة قياسا لتوقيت الفريم فلو شاهدت ما قبل هذه الشموع لرأيت الاتجاه هابط ولكن بعدها تحول الاتجاه صعودا وبقوة بحيث انه بعد عدة دقائق ارتفع السعر حوالي اربع نقط في دقيقتين فقط.
ارجو ان اكون قد افدتك

أ.نادر غيث 25-02-2012 02:45 PM

مساء الخير
عادي بنظري خصوصاً انه اصغر فريم على الاطلاق , هناك بعض المستويات سواء كانت مقاومة او دعم وعلى فريم اكبر بكثير
مثل ساعة او اربع ساعات وتلاقي السعر ما ينزل نقطة واحدة عن المستوى وبشمعة كاملة على الساعة فما بالك تأتي لتقول لي على فريم الدقيقه يا كبير !
وطبعاً يشير لقوة المستوى او الاتجاه الذي يسير به الزوج وصمودة امام اي محاولة لتغيير الاتجاه

احمد صلاح 25-02-2012 02:57 PM

أخى المحروم هذا عادى مع زوج اليورو فرنك ,,
حيث ان الزوج دائما يسير فى نطاق ضيق
هذا بالاضافه ان هذا يعنى قوه المشترى والبائع فى هذه المناطق حيث لاتحسم الشمعه لأى منهم هذا بالاضافه انه من الممكن يكون وقت انخفاض سيوله
بس كدا :1 (90):

المحروم 25-02-2012 07:01 PM

بارك الله فيكم جميعا ردود اكثر من رائعه ولكن على ما اعتقد انها ليست بشي العادي ان يتساوى المشتري مع البائع لمدة ربع ساعه وبهذا الشكل فانه يدل على ان

المستوى اصبح قوي جدا ويصعب اختراقه مما جعلني اشعر بان البنك المركزي السويسري بدء بتدخل بل فعل هذا والله اعلم تم مشاهدة هذه الشموع بتاريخ

31/1/ 2012 عندما كان السعر عند 1.2030 وارتفع الزوج بعده بفتره بسيطه على ما اذكر يومين او ثلاثه من مستوى 1.2030 الى 1.2127 مائة نقطه تقريبا وحاول

الزوج مساء يوم الجمعه يعني بل امس ان يصل الى مستوى 1.2030 ولم يستطيع وتكرر نفس السيناريوا قبل اغلاق السوق بساعتين عند مستوى 1.2040 مما

دفعني بتفكير بان البنك المركزي السويسري يرفع هذا الزوج ولكن بشكل ممل جدا يعني حبه حبه وشوي شوي وشغال البنك المركزي السويسري بطريقة متاجرة

السكالبينج و بنفس الوقت هو يربح منها ويعيده لنفس المستوى ولم يخلف وعده بدفاع عن مستوى 1.2000

وفي الختام لكم مني كل الحب والتقدير والاحترام يا اعظم وأجمل وارقى و أروع مشرفين في منتدانا الحبيب اف أكس اريبيا وياريت يا خوي مازن المشهداني

تشوفلك فريق غير ريال مدريد وتشرف عليه بتدريب لانه مافي احلى من البرشلونيين هههههههههه لك مني كل الحب والاحترام واحلى لايك لاجمل ردود

husseney 25-02-2012 08:50 PM

ده يا صديقى بيحصل كتير اوى علشان ده شارت الدقيقة
وده معنى انى المعاملات تكون منحسرة فى سعر معين
وهو ما يدل على التجميع او التصريف محافظ كبيرة بتدخل تشترى او بتبيع بسعر معين محدده لنفسها فلما تشترى السعر يزيد شوية بتدخل تبيع جزء علشان تنزل السعر علشان تشترى باقى الكمية بنفس السعر

ويعقب الحركة دى حركة قوية
علشان كده نموذج المستطيل بيعبر على حركة قوية

المحروم 25-02-2012 09:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة husseney (المشاركة 281712)
ده يا صديقى بيحصل كتير اوى علشان ده شارت الدقيقة

وده معنى انى المعاملات تكون منحسرة فى سعر معين
وهو ما يدل على التجميع او التصريف محافظ كبيرة بتدخل تشترى او بتبيع بسعر معين محدده لنفسها فلما تشترى السعر يزيد شوية بتدخل تبيع جزء علشان تنزل السعر علشان تشترى باقى الكمية بنفس السعر

ويعقب الحركة دى حركة قوية
علشان كده نموذج المستطيل بيعبر على حركة قوية

كلام جميل ورائع جدا يثبت ما شعرت به من تدخل البنك المركزي وتحصل فعلا عندما يتدخل احد المستثمرين الكبار في السوق مثل المحافظ الاستثماريه او البنوك بارك الله فيك اخي الكريم حسني ولك مني كل الحب والتقدير والاحترام واحلى لايك لاحلى اخ عزيز

الساعة الآن 11:04 PM