اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تداول العملات العالمية العام (الفوركس) Forex (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   خسرت كثيراً ولكن كانت الدروس اكثر (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=31804)

فور اكس 08-05-2013 02:25 AM

خسرت كثيراً ولكن كانت الدروس اكثر

اخواني اعضاء منتدى اف اكس ارابيا...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

الحقيقة حبيت ان انقل لكم تجربتي مع التداول بالعملات وبدايتي المأساوية مع هذا السوق والفوائد التي خرجت بها بعد كل هذه الخسائر.

بدايتي كانت متهورة جداً لعدم علمي بأن اهم اساس في الفوركس هو (ادارة رأس المال الصارمة) فكنت ادخل بعقد 1 استاندرد ورأس مالي هو 2000 دولار فقط

في البداية ضرب معي الحظ وحققت ارباح جيده ولكن بعد ذلك أتت الطااااامة الكبرى في يوم للتاريخ :1: وخسرت 1500 دولار بسبب عدم ادارة رأس المال في يوم واحد

بعدها قللت قيمة العقد وبدأت اتنفس جيداً ولكن عادت حليمه لعادتها القديمة :D حتى خسرت كامل المبلغ وبدأت اتضايق من الفوركس وندمت على دخوله فأخذت فترة نقاهه استمرت لشهرين ولكن بعدها عاد

الي حنين الفوركس:1 (72): ولكني اخذت عهد على نفسي الا اتجاوز ادارة رأس المال الصارمة مهماً كانت المغريات...

عدت الى السوق بروح جديدة وفكر جديد والحمدلله انا الآن احقق ارباح جيده ورأس مالي محفوظ بادراة راس المال ان شاء الله....

الخلاصة:مهما كان لديك من القدرة والمهارة على التحليل واصطياد الفرص لن تستمر في النجاح بدون ادارة رأس المال...

م.جوزيف ايهاب 08-05-2013 02:34 AM

رد: خسرت كثيراً ولكن كانت الدروس اكثر

تمام اخي الفاضل
اهم شئ في الفوركس هي ادارة سليمة لرأس المال

مبروك الارباح
بالتوفيق ان شاء الله :)

فور اكس 08-05-2013 02:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة joseph ehab (المشاركة 506799)
تمام اخي الفاضل
اهم شئ في الفوركس هي ادارة سليمة لرأس المال

مبروك الارباح
بالتوفيق ان شاء الله :)

الله يبارك فيك ياغالي
ونتمنى الارباح للجميع

Benisafcom 08-05-2013 02:48 AM

السلام علكيم
ربنا يعوض عليك ما خسرته اخي وتعوضه باكثر
الخسارة فعلا درس عندما تعرف سبب خسارتك لكي تتفاداه مسقبلا
وادراة راس المال سر من اسرار الفوركس
نتمى لك ان شاء الله ان تكون صفقاتك كلها خضراء
بالتوفيق
على النصيحة و مشاركتنا اياها

أ.نادر غيث 08-05-2013 02:50 AM

اهلاً يا غالي
ارفع لك القبعه لانك تحترم ادارة رأس مالك في زمن قله فيه من يلتزم بذلك ..
كيف ذلك والمخاطرة تعتبر المسبب الاكبر للمارجن والخسائر التي يتعرض لها الاخوة الفوركسيين باستمرار ..
فالطمع أفه موجودة لدينا جميعاً ويفلح من يقتل ذلك بنفسه لانه حقيقه ليس بالأمر السهل ...

واثني على كلامك انه لو جاء جون ميرفي بنفسه استاذ التحليل الفني ولم يلتزم بالادارة المالية بكل تأكيد سيخسر
وسينضم الى 95% الخاسرين بهذا السوق ، فمثلاً انا لو كان لدي طريقة تعطي نتائج 9 صفقات ناجحة من كل 10 صفقات
بمعنى لا يوجد الا صفقة واحدة تخسر من كل 10 اي نسبة نجاح 90% ولم التزم بادارة رأس المال ايضاً سوف اخسر كيف ؟
لنفترض انني التزمت بنسبة مخاطرة 1% ب 9 صفقات وقررت المخاطرة بالصفقة رقم 10 بنسبة 50 او 70% وبالصدفة جاءت
هذه الصفقة الخاسرة والوووحيدة في الصفقة التي قررت فيها المخاطرة ، فماذا سوف يحصل ، سوف اربع 9% من 9 صفقات
ناجحة بمخاطرة 1% وسوف اخسر 70% من رأس المال من صفقة واحدة رغم ان عدد الصفقات الناجحة اكثر والطريقة ناجحة ..!!
اذن الادارة المالية فعل نعتبر من ذلك ؟!!

فور اكس 08-05-2013 02:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو بشار (المشاركة 506804)
اهلاً يا غالي
ارفع لك القبعه لانك تحترم ادارة رأس مالك في زمن قله فيه من يلتزم بذلك ..
كيف ذلك والمخاطرة تعتبر المسبب الاكبر للمارجن والخسائر التي يتعرض لها الاخوة الفوركسيين باستمرار ..
فالطمع أفه موجودة لدينا جميعاً ويفلح من يقتل ذلك بنفسه لانه حقيقه ليس بالأمر السهل ...

واثني على كلامك انه لو جاء جون ميرفي بنفسه استاذ التحليل الفني ولم يلتزم بالادارة المالية بكل تأكيد سيخسر
وسينضم الى 95% الخاسرين بهذا السوق ، فمثلاً انا لو كان لدي طريقة تعطي نتائج 9 صفقات ناجحة من كل 10 صفقات
بمعنى لا يوجد الا صفقة واحدة تخسر من كل 10 اي نسبة نجاح 90% ولم التزم بادارة رأس المال ايضاً سوف اخسر كيف ؟
لنفترض انني التزمت بنسبة مخاطرة 1% ب 9 صفقات وقررت المخاطرة بالصفقة رقم 10 بنسبة 50 او 70% وبالصدفة جاءت
هذه الصفقة الخاسرة والوووحيدة في الصفقة التي قررت فيها المخاطرة ، فماذا سوف يحصل ، سوف اربع 9% من 9 صفقات
ناجحة بمخاطرة 1% وسوف اخسر 70% من رأس المال من صفقة واحدة رغم ان عدد الصفقات الناجحة اكثر والطريقة ناجحة ..!!
اذن الادارة المالية فعل نعتبر من ذلك ؟!!

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Benisafcom (المشاركة 506803)
السلام علكيم
ربنا يعوض عليك ما خسرته اخي وتعوضه باكثر
الخسارة فعلا درس عندما تعرف سبب خسارتك لكي تتفاداه مسقبلا
وادراة راس المال سر من اسرار الفوركس
نتمى لك ان شاء الله ان تكون صفقاتك كلها خضراء
بالتوفيق
على النصيحة و مشاركتنا اياها

شكراً لكم على المرور وكلمة حق والله اني استفدت من هذا المنتدى الكثييييير ومن كل الاعضاء بلا استثناء
دمتم بود

mrgoba5 08-05-2013 08:31 AM

ان شاء الله عود حميد وتعوض كل خسايرك بس ماتحطش ف دماغك انك تعوض عشان تعرف تعوض واعرف انك لو حطيت ف دماغك انك تعوض مش هتوعوض وساعتها هنقولك الله يعوض :1 (114):
علي فكره انا اتعلمت الدرس قبلك واتعلمت كمان الدرس اللي بعده بس الحمد لله ماشيه كويس ناو

mhk720 08-05-2013 10:45 AM

بالتوفيق
ان شاء الله تعوض الخسائر

ah_alex 08-05-2013 11:23 AM

نصيحة غالية منك اخى الكريم وبالتوفيق ليك ولينا ان شاء الله
وصدقت الحكمة الاى بتقول حتى تتعلم لابد أن تتألم

فور اكس 08-05-2013 11:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mrgoba5 (المشاركة 506854)
ان شاء الله عود حميد وتعوض كل خسايرك بس ماتحطش ف دماغك انك تعوض عشان تعرف تعوض واعرف انك لو حطيت ف دماغك انك تعوض مش هتوعوض وساعتها هنقولك الله يعوض :1 (114):
علي فكره انا اتعلمت الدرس قبلك واتعلمت كمان الدرس اللي بعده بس الحمد لله ماشيه كويس ناو

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mhk720 (المشاركة 506877)
بالتوفيق
ان شاء الله تعوض الخسائر

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ah_alex (المشاركة 506884)
نصيحة غالية منك اخى الكريم وبالتوفيق ليك ولينا ان شاء الله
وصدقت الحكمة الاى بتقول حتى تتعلم لابد أن تتألم

اشكر لكم مروركم جميعاً واتمنى للجميع التوفيق والرزق الوفير باذن الله

الساعة الآن 01:53 AM