قديم 02-09-2012, 05:57 PM   المشاركة رقم: 4
الكاتب
y4kezznium
عضو جديد

البيانات

الإتصالات
الحالة:
y4kezznium غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mena nazmy المنتدى : منتدى تعليم الفوركس
افتراضي رد: خطة ادارة راس المال مثال مبلغ 3000

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mena nazmy نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ارجو المساعده
انا عاوز خطة ادارة راس المال مثال مبلغ 3000
بحيث ان تكون الخساره من 7-10% لحد اقصى
والمكسب يكزن حد ادنى 20%
ممكن حد يساعدنى فى تعلم ادارة راس المال
مينا باشا أنا مش محترف قوى بس عندى خبرة سنتين فى الفوريكس و كان عند ضعف شديد و عدم إهتمام بإدارة رأس المال و لكن مؤخراً بدأت أهتم بالموضوع و سأشرح لك طريقتى التى أتبعها و التى قام الأستاذ وليد الحلو بشرحها.

نبدأ بالخسارة: أولاً انت رأس مالك 3,000 و هامش الخسارة نقول 10% يعنى فى حدود 300 دولار من أصل رأس المال. سنقوم بتقسيم ال 300 دولار على 10 بيدينا 30 دولار و هو دا هامش الخسارة المقبول فى كل صفقة. و بالتالى فإن لخسارة هامش الربح يلزم ان تخسر 10 مرات متتالية دون فرصة نجاح واحدة و دى بتديك فرصة تحكم أكبر فى إدارة أموالك لأنك بالتأكيد ستحرص على عدم الخسارة لهذا العدد و دا.

ثانياً: المكسب: بما أنك ترغب فى حد أدنى 20% من الحساب يعنى 600 دولار شهرياً مقسومة على 20 جلسة تداول يبقى أهدافك اليومية حولى 30 دولار أى 1% من حسابك الشخصى.

ثالثاً: يتوقف الأمر بعد ذلك على تحديد حجم العقد و تحديد عدد النقاط اليومية المستهدفة و عدد نقاط الخاصة بوقف الخسارة على حجم العقود التى تتاجر عليها و القاعدة انه كلما ذاد حجم العقد كلما قل حجم اللوط و العكس بالعكس.

و يحتاج ذلك معرفة حجم الرافعة المالية و هامش الصفقة و غيرها.

عرض البوم صور y4kezznium  
قديم 02-09-2012, 05:57 PM
y4kezznium y4kezznium غير متواجد حالياً
عضو جديد
افتراضي رد: خطة ادارة راس المال مثال مبلغ 3000

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mena nazmy نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ارجو المساعده
انا عاوز خطة ادارة راس المال مثال مبلغ 3000
بحيث ان تكون الخساره من 7-10% لحد اقصى
والمكسب يكزن حد ادنى 20%
ممكن حد يساعدنى فى تعلم ادارة راس المال
مينا باشا أنا مش محترف قوى بس عندى خبرة سنتين فى الفوريكس و كان عند ضعف شديد و عدم إهتمام بإدارة رأس المال و لكن مؤخراً بدأت أهتم بالموضوع و سأشرح لك طريقتى التى أتبعها و التى قام الأستاذ وليد الحلو بشرحها.

نبدأ بالخسارة: أولاً انت رأس مالك 3,000 و هامش الخسارة نقول 10% يعنى فى حدود 300 دولار من أصل رأس المال. سنقوم بتقسيم ال 300 دولار على 10 بيدينا 30 دولار و هو دا هامش الخسارة المقبول فى كل صفقة. و بالتالى فإن لخسارة هامش الربح يلزم ان تخسر 10 مرات متتالية دون فرصة نجاح واحدة و دى بتديك فرصة تحكم أكبر فى إدارة أموالك لأنك بالتأكيد ستحرص على عدم الخسارة لهذا العدد و دا.

ثانياً: المكسب: بما أنك ترغب فى حد أدنى 20% من الحساب يعنى 600 دولار شهرياً مقسومة على 20 جلسة تداول يبقى أهدافك اليومية حولى 30 دولار أى 1% من حسابك الشخصى.

ثالثاً: يتوقف الأمر بعد ذلك على تحديد حجم العقد و تحديد عدد النقاط اليومية المستهدفة و عدد نقاط الخاصة بوقف الخسارة على حجم العقود التى تتاجر عليها و القاعدة انه كلما ذاد حجم العقد كلما قل حجم اللوط و العكس بالعكس.

و يحتاج ذلك معرفة حجم الرافعة المالية و هامش الصفقة و غيرها.