قديم 12-12-2013, 06:20 PM   المشاركة رقم: 75
الكاتب
النسر الذهبى
عضو فضى

البيانات

الإتصالات
الحالة:
النسر الذهبى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jamalscalper المنتدى : الارشيف
افتراضي رد: الحساب الاسلامي وهم أم حقيقه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحسين شعيب نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شكرا جزيلا لسعة افقك وكلامك المنطقي

واتفق معك تماما في ما قلت

وتكملة لما قلت اري ان العقد بيني وبين الشركة سليم فلا حرمانية فيه
واذا كان عقدها مع البنك فيه شئ حرام انا ماليش دعوة بالبنك انا عقدي
مش مع البنك

لا يا اخي عقدك مع مزود السيولة والوسيط لا دخله له بينكم الوسيط مهمته الوساطة بينكم وتسهيل العقود والربط بين المتعاملين إذا لماذا سمي الوسيط وسيطا؟! لانه لا يتدخل في الصفقات وهو هنا دخل بينك وبين البنك في الصفقات باعطائك قرض ربوي تعيده انت كما هو وهو يدفع الفائدة. لم تعد هذه وساطه! اصبحت شراكة.

هذه النقطه تكلمت بها عندما وضحت ان القرض عليه فائدة يدفعها بدلا منك الوسيط

وكلمة موجهة للاستاذ جمال سكالبر والاستاذ النسر الذهبي

يعني ايه بيخفي خانة السواب هذا غير صحيح لو هو بيصفرها فعلا
يبقي ربحي من الصفقات هيبقي فيه زيادة اونقصان علي حسب نوع الصفقة
وكان من الافضل انه يلغيها خالص من البرنامج عشان ميشككنيش

ولكن الحقيقة هو عملي برنامج تاني وحط الخانة بتاعة السواب
عشان تشوف انها دايما صفر

اخي الكريم ارجو الا تخلط بين اقوالي واقوال غيري فلم اقل ابدأ في اي مشاركة لي طريقة عمل الشركات في البرنامج بانه يصفر الخانة او يفعل شئ اخر فليس لي دخل بالاعدادات ما يهمني انها موجوده علي كل قرض.

بل انه في بداية الموضوع هناك الكثير من الأخطاء في فهم الية فؤائد التبييت وهذا ما نبهت له في مشاركة سابقة علي ان الأخ معاذ كان يجاري الأخ جمال في اعتقادته.

ولست مسئول عن اقوال غيري.

وليس معني كلامي هذا اني بقول انه بيقفل الصفقات ويفتحها يوميا
انا متاكد من انه هو اللي بيدفع او بياخذ الفائدة

الحمد لله

وبالنسبة للمثال بتاع الشقة انه هو بيحسب قيمة الفوايد
ويقولك السعر اللي انت هتدفعه في الاخر بدون فايدة

فلا يوجد اي حرام به وده راي الشيخ محمد حسان

طالما قالك ان انا هاخد تقسيط الف جنيه في الشهر بناء
علي ان سعر الشقة ب100 الف مثلا وسعرها الحقيقي
يساوي 70 الف بس وانا رضيت بكدة يبقي لا يوجد به حرمانية

كل شيخ او مفتي او امام او اي مخلوق يري ما يريد لا يهمني فتواهم بشئ فهم لن يدافعوا عني امام الله عندما اعمل بفتواهم. لذا وجب علي النظر في الألية والبحث عن الحقيقة والنظر في ادلتهم وما يعلموه والنظر في العقود التي اوافق عليها واوقعها والنظر إلي قول الله ورسوله.

واقول نعم هذا حرام فقد تلاعبت علي ما حرم الله واضفت الفائدة إلي سعر السلعة فلو انك معك اموال ما اخذتها بسعرها بالتقسيط ابدا فلما تدفع 30 الف زياده وانت معك اموال لذا دفعت الزياده لان ليس معك اموال وهذا قرض بفائدة موضوعة في السعر.

هل لو معك اموال ستذهب وتاخذ نفس الشقة من نفس البائع ب 100 الف ام لا ؟
بالطبع لا هل جننت لكي ادفع 30 الف زياده في نفس الشقة هيه هيه نفس الشقة إذا دفعت كاش فهي ب 70 الف واذا لم يكن معك اموال واضطررت للتقسيط لكي تشتريها ستدفع 30 الف زياده لماذا هل لأن بها شئ مميز؟ هل لان الشقة تغيرت؟ هل لأنك اشتريتها من بائع اخر؟ لا لم يحدث شئ مختلف سوي اني ليس معي اموال وساقسط السعر. تماما كانك اقترضت من البنك 70 الف بفائدة 4.2857% شهريا لمدة 10 شهور ثم ذهبت إلي نفس البائع واشتريت نفس الشقة ب 70 الف كاش ودفعت للبنك فائدته شهريا وراس ماله علي 10 شهور!
بدلا من ذلك يكون القرض من البائع والتقسيط معه علي 10شهور وضم الفائدة لسعر السلعة.

هل خدعتم بهذه البساطه!

فائدة 4.2857% * 10 شهور تساوي فائدة كلية علي 70 الف راس مال القرض 42.857% اي 30 الف جنيه تقريبا
تم جمع الفائدة 30 الف مع سعر الشقة 70 الف = 100 الف جنيه علي 10 شهور.

السلعة لم تتغير البائع لم يتغير قمت بالأقتراض من البنك بفائدة وذهبت لتشتريها كاش مساوي تماما إلي ان تذهب لتشتريها بالتقسيط بزياده علي سعرها!

البنك اخذ الفائدة بسب زمن السداد والبائع بالتقسيط اخذ الزيادة بسب زمن السداد!

لا حول ولا قوة إلا بالله

اقرأ رد الله علي هؤلاء الذي يعتقدون انهم تلاعبوا علي ما حرم عليهم
الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ
ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }البقرة275

هذه النقطه تكلمت بها عندما تحدثنا عن الشركات التي ترفع الاسبريد بدلا من احتساب الفائدة علي الحسابات المسماه اسلامية

ومثال علي ذلك ان لو انا شوفت اتنين واحد بيبيع الطماطم بجنيه
وواحد بيبيعها بجنيه ونصف وانا اشتريتها من اللي بجنيه ونص
هل هذا حرام ارجوا من الا ستاذة الرد عليي

لا تخلط الحق بالباطل ارجوك.

الفارق عظيم ارجو ان تنتبه انتبه انتبه هنا لديك بائعين بالسوق اشتري من ما تريد وادفع ما تريد ما دام البائع الذي تشتري منه لا يرفع سعر سلعته بالتقسيط ويقلله علي نفس سلعته كاش.

ونفترض ان انا تعاملت مع البنك مباشرة وقلي انا هعملك انت استثناء
ومش هحسب عليك الفايدة بس ده ليك انت بس من دون بقية العملاء
وكتبت عقد علي كدة هل ده يبقي حرام لمجرد انه بيعامل ناس تانية
غيري بحساب فوائد

اغلقت هذا الباب قبل ان يفتحه احد في اوائل المشاركات (هنا) ان البنك يعطيك قرض بلا فائدة فهذا في عالم الأحلام وليس في عالم الواقع اخوك إبراهيم درس اقتصاد وقانون تجاري واعلم عن ماذا اتحدث وساجاريك في افتراضك فسيكون بهذا القرض الذي اعطاه لك اودعه شخص اخر لياخذ عليه فائدة وانت تعلم ان البنك يعمل بالفائدة والقرض الذي اعطاه لك هو يدفع عنه فائده بذلك تشاركت انت والبنك في القرض الربوي الذي اخذتموه من المودع انت تعيده كما هو والبنك يدفع الفائدة للمودع.

والله يقول
وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }المائدة2

معني كلامك يا استاذ النسر الذهبي ان اي فلوس تتحط في البنك تبقي
حرام حتي لو الحساب جاري مش توفير
ليه لان نفس المبدأ انه هو بياخد فلوسك يشغلها ويكسب منها ويعطيك
نفس فلوسك دون المكسب اذن هو لن يصبح وسيط بل اصبح شريك
كما تفضلت حضرتك وقلت
ويعلم الله اني اضع فلوسي في حساب جاري

مسالت الوساطة والشراكة ماذا اتي بها هنا هذه تكلمت عنها في وسطاء الفوركس الذين لا يتدخلون في ربحك ولا خسارتك ولا في عقودك بالسوق! عندما وضحت انهم يدخلون فعلا بدفع الفائدة عنك علي القرض الربوي.

بالنسبة لأي واحد يحط فلوس في البنك فجاوبت عليها معاذ في اول الموضوع

الله سبحانه وتعالى يقول: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) . [المائدة : 2].
ووضعك مال في بنك ربوي يستخدمه لأقراض الناس بفائدة هو عون منك للبنك علي النمو والأزدهار بل انك حتي لا تكلفه فائدة تاخذها فانت افضل عند البنك من العملاء الذين ياخذون فائده وتعمل علي تربحه اكثر واكثر من هؤلاء الذين يأثمون باخذهم الربا.

الخلاصة انك تعاونت معه في الأثم الذي يقوم به بوضعك المال عنده يقرضه للناس بفائدة.

وساكمل بمزيد من التفصيل

نعم حرام ما دمت تعلم ان البنك يقرضها لغيرك بفائدة إذن فانت شريك في الأثم فلولا إيداعك لما اخذها غيرك ودفع عليها فائدة دعني اكررها مره اخري عسي ان تستنير العقول إن لم تقم بالأيداع لدي البنك لن يستطع ان يقرض احد ولم يستطع ان يربح فائدة علي اموالك التي تودعها فاموالك هي عمله الوحيد ولولاها لما ربح. سواء اخذت فائدة ام لم تاخذ فانت اشتركت مع البنك في الأقراض بالربا. انت اتحت له التصرف كما يريد في اموالك بعلمك انه سيقرضها بفائدة وهو اقرضها واخذ الفائدة. هل هذا الأمر صعب لهذه الدرجة لكي تفهموه.

اعذروني جميعا يجب احيانا ان تبتعد عن الكلام اللين لكي ينتبه الناس لما تقول.

وشكرا جزيلا للاستاذ جمال علي اثارة الموضوع
وللاستاذ النسر الذهبي علي علمه الواسع

فوق كل ذي علم عليم

وهما بصراحة خلو الواحد يبحث اكتر ويتعمق اكثر في القضية

وانا والله لسه متعملتش علي حساب حقيقي ولكني عندما
سوف اعمل سوف اغلق صفقاتي في نهاية اليوم
وافتحها تاني في اول اليوم التاني
ويعلم الله اني صادق مع نفسي في قولي و وجهة نظري
اللي عرضتها عليكم ولكني اتقي الشبهات

لم تفعل شئ باغلاقك للصفقات قبل التبييت وانظر المشاركات التي تكلمت بها عن هذه النقطه.
اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex - عرض مشاركة واحدة - الحساب الاسلامي وهم أم حقيقه
اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex - عرض مشاركة واحدة - الحساب الاسلامي وهم أم حقيقه

ولابد من المسلمين ان يوسعوا افقهم في فهم الدين
ليس الدين مقتصر علي اراء فقهاء قالوا رائيهم من قرون عديدة
فهم لم يروا الاكتشافات العلمية الحديثة وارائهم دي كانت مواكبة
لعصرهم الذي عاشوا فيه
ولو كانوا في عصرنا هذا لكان رائيهم تغير قليلا
لا اقصد انهم يغيرون الحلال ولاحرام فالحلال بين والحرام بين وبينهم امورا متشابهات
كما قال افضل الخلق محمد عليه الصلاة والسلام

تقبلوا تحياتي
الردود بالأزرق والأحمر بالأقتباس اقرأه كله

كل ما تحدثت به ذكرناه وناقشناه مع الأخوة بالصفحات السابقة اقرأ الموضوع مره اخري من فضلك.

عرض البوم صور النسر الذهبى  
قديم 12-12-2013, 06:20 PM
النسر الذهبى النسر الذهبى غير متواجد حالياً
عضو فضى
افتراضي رد: الحساب الاسلامي وهم أم حقيقه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحسين شعيب نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شكرا جزيلا لسعة افقك وكلامك المنطقي

واتفق معك تماما في ما قلت

وتكملة لما قلت اري ان العقد بيني وبين الشركة سليم فلا حرمانية فيه
واذا كان عقدها مع البنك فيه شئ حرام انا ماليش دعوة بالبنك انا عقدي
مش مع البنك

لا يا اخي عقدك مع مزود السيولة والوسيط لا دخله له بينكم الوسيط مهمته الوساطة بينكم وتسهيل العقود والربط بين المتعاملين إذا لماذا سمي الوسيط وسيطا؟! لانه لا يتدخل في الصفقات وهو هنا دخل بينك وبين البنك في الصفقات باعطائك قرض ربوي تعيده انت كما هو وهو يدفع الفائدة. لم تعد هذه وساطه! اصبحت شراكة.

هذه النقطه تكلمت بها عندما وضحت ان القرض عليه فائدة يدفعها بدلا منك الوسيط

وكلمة موجهة للاستاذ جمال سكالبر والاستاذ النسر الذهبي

يعني ايه بيخفي خانة السواب هذا غير صحيح لو هو بيصفرها فعلا
يبقي ربحي من الصفقات هيبقي فيه زيادة اونقصان علي حسب نوع الصفقة
وكان من الافضل انه يلغيها خالص من البرنامج عشان ميشككنيش

ولكن الحقيقة هو عملي برنامج تاني وحط الخانة بتاعة السواب
عشان تشوف انها دايما صفر

اخي الكريم ارجو الا تخلط بين اقوالي واقوال غيري فلم اقل ابدأ في اي مشاركة لي طريقة عمل الشركات في البرنامج بانه يصفر الخانة او يفعل شئ اخر فليس لي دخل بالاعدادات ما يهمني انها موجوده علي كل قرض.

بل انه في بداية الموضوع هناك الكثير من الأخطاء في فهم الية فؤائد التبييت وهذا ما نبهت له في مشاركة سابقة علي ان الأخ معاذ كان يجاري الأخ جمال في اعتقادته.

ولست مسئول عن اقوال غيري.

وليس معني كلامي هذا اني بقول انه بيقفل الصفقات ويفتحها يوميا
انا متاكد من انه هو اللي بيدفع او بياخذ الفائدة

الحمد لله

وبالنسبة للمثال بتاع الشقة انه هو بيحسب قيمة الفوايد
ويقولك السعر اللي انت هتدفعه في الاخر بدون فايدة

فلا يوجد اي حرام به وده راي الشيخ محمد حسان

طالما قالك ان انا هاخد تقسيط الف جنيه في الشهر بناء
علي ان سعر الشقة ب100 الف مثلا وسعرها الحقيقي
يساوي 70 الف بس وانا رضيت بكدة يبقي لا يوجد به حرمانية

كل شيخ او مفتي او امام او اي مخلوق يري ما يريد لا يهمني فتواهم بشئ فهم لن يدافعوا عني امام الله عندما اعمل بفتواهم. لذا وجب علي النظر في الألية والبحث عن الحقيقة والنظر في ادلتهم وما يعلموه والنظر في العقود التي اوافق عليها واوقعها والنظر إلي قول الله ورسوله.

واقول نعم هذا حرام فقد تلاعبت علي ما حرم الله واضفت الفائدة إلي سعر السلعة فلو انك معك اموال ما اخذتها بسعرها بالتقسيط ابدا فلما تدفع 30 الف زياده وانت معك اموال لذا دفعت الزياده لان ليس معك اموال وهذا قرض بفائدة موضوعة في السعر.

هل لو معك اموال ستذهب وتاخذ نفس الشقة من نفس البائع ب 100 الف ام لا ؟
بالطبع لا هل جننت لكي ادفع 30 الف زياده في نفس الشقة هيه هيه نفس الشقة إذا دفعت كاش فهي ب 70 الف واذا لم يكن معك اموال واضطررت للتقسيط لكي تشتريها ستدفع 30 الف زياده لماذا هل لأن بها شئ مميز؟ هل لان الشقة تغيرت؟ هل لأنك اشتريتها من بائع اخر؟ لا لم يحدث شئ مختلف سوي اني ليس معي اموال وساقسط السعر. تماما كانك اقترضت من البنك 70 الف بفائدة 4.2857% شهريا لمدة 10 شهور ثم ذهبت إلي نفس البائع واشتريت نفس الشقة ب 70 الف كاش ودفعت للبنك فائدته شهريا وراس ماله علي 10 شهور!
بدلا من ذلك يكون القرض من البائع والتقسيط معه علي 10شهور وضم الفائدة لسعر السلعة.

هل خدعتم بهذه البساطه!

فائدة 4.2857% * 10 شهور تساوي فائدة كلية علي 70 الف راس مال القرض 42.857% اي 30 الف جنيه تقريبا
تم جمع الفائدة 30 الف مع سعر الشقة 70 الف = 100 الف جنيه علي 10 شهور.

السلعة لم تتغير البائع لم يتغير قمت بالأقتراض من البنك بفائدة وذهبت لتشتريها كاش مساوي تماما إلي ان تذهب لتشتريها بالتقسيط بزياده علي سعرها!

البنك اخذ الفائدة بسب زمن السداد والبائع بالتقسيط اخذ الزيادة بسب زمن السداد!

لا حول ولا قوة إلا بالله

اقرأ رد الله علي هؤلاء الذي يعتقدون انهم تلاعبوا علي ما حرم عليهم
الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ
ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }البقرة275

هذه النقطه تكلمت بها عندما تحدثنا عن الشركات التي ترفع الاسبريد بدلا من احتساب الفائدة علي الحسابات المسماه اسلامية

ومثال علي ذلك ان لو انا شوفت اتنين واحد بيبيع الطماطم بجنيه
وواحد بيبيعها بجنيه ونصف وانا اشتريتها من اللي بجنيه ونص
هل هذا حرام ارجوا من الا ستاذة الرد عليي

لا تخلط الحق بالباطل ارجوك.

الفارق عظيم ارجو ان تنتبه انتبه انتبه هنا لديك بائعين بالسوق اشتري من ما تريد وادفع ما تريد ما دام البائع الذي تشتري منه لا يرفع سعر سلعته بالتقسيط ويقلله علي نفس سلعته كاش.

ونفترض ان انا تعاملت مع البنك مباشرة وقلي انا هعملك انت استثناء
ومش هحسب عليك الفايدة بس ده ليك انت بس من دون بقية العملاء
وكتبت عقد علي كدة هل ده يبقي حرام لمجرد انه بيعامل ناس تانية
غيري بحساب فوائد

اغلقت هذا الباب قبل ان يفتحه احد في اوائل المشاركات (هنا) ان البنك يعطيك قرض بلا فائدة فهذا في عالم الأحلام وليس في عالم الواقع اخوك إبراهيم درس اقتصاد وقانون تجاري واعلم عن ماذا اتحدث وساجاريك في افتراضك فسيكون بهذا القرض الذي اعطاه لك اودعه شخص اخر لياخذ عليه فائدة وانت تعلم ان البنك يعمل بالفائدة والقرض الذي اعطاه لك هو يدفع عنه فائده بذلك تشاركت انت والبنك في القرض الربوي الذي اخذتموه من المودع انت تعيده كما هو والبنك يدفع الفائدة للمودع.

والله يقول
وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }المائدة2

معني كلامك يا استاذ النسر الذهبي ان اي فلوس تتحط في البنك تبقي
حرام حتي لو الحساب جاري مش توفير
ليه لان نفس المبدأ انه هو بياخد فلوسك يشغلها ويكسب منها ويعطيك
نفس فلوسك دون المكسب اذن هو لن يصبح وسيط بل اصبح شريك
كما تفضلت حضرتك وقلت
ويعلم الله اني اضع فلوسي في حساب جاري

مسالت الوساطة والشراكة ماذا اتي بها هنا هذه تكلمت عنها في وسطاء الفوركس الذين لا يتدخلون في ربحك ولا خسارتك ولا في عقودك بالسوق! عندما وضحت انهم يدخلون فعلا بدفع الفائدة عنك علي القرض الربوي.

بالنسبة لأي واحد يحط فلوس في البنك فجاوبت عليها معاذ في اول الموضوع

الله سبحانه وتعالى يقول: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) . [المائدة : 2].
ووضعك مال في بنك ربوي يستخدمه لأقراض الناس بفائدة هو عون منك للبنك علي النمو والأزدهار بل انك حتي لا تكلفه فائدة تاخذها فانت افضل عند البنك من العملاء الذين ياخذون فائده وتعمل علي تربحه اكثر واكثر من هؤلاء الذين يأثمون باخذهم الربا.

الخلاصة انك تعاونت معه في الأثم الذي يقوم به بوضعك المال عنده يقرضه للناس بفائدة.

وساكمل بمزيد من التفصيل

نعم حرام ما دمت تعلم ان البنك يقرضها لغيرك بفائدة إذن فانت شريك في الأثم فلولا إيداعك لما اخذها غيرك ودفع عليها فائدة دعني اكررها مره اخري عسي ان تستنير العقول إن لم تقم بالأيداع لدي البنك لن يستطع ان يقرض احد ولم يستطع ان يربح فائدة علي اموالك التي تودعها فاموالك هي عمله الوحيد ولولاها لما ربح. سواء اخذت فائدة ام لم تاخذ فانت اشتركت مع البنك في الأقراض بالربا. انت اتحت له التصرف كما يريد في اموالك بعلمك انه سيقرضها بفائدة وهو اقرضها واخذ الفائدة. هل هذا الأمر صعب لهذه الدرجة لكي تفهموه.

اعذروني جميعا يجب احيانا ان تبتعد عن الكلام اللين لكي ينتبه الناس لما تقول.

وشكرا جزيلا للاستاذ جمال علي اثارة الموضوع
وللاستاذ النسر الذهبي علي علمه الواسع

فوق كل ذي علم عليم

وهما بصراحة خلو الواحد يبحث اكتر ويتعمق اكثر في القضية

وانا والله لسه متعملتش علي حساب حقيقي ولكني عندما
سوف اعمل سوف اغلق صفقاتي في نهاية اليوم
وافتحها تاني في اول اليوم التاني
ويعلم الله اني صادق مع نفسي في قولي و وجهة نظري
اللي عرضتها عليكم ولكني اتقي الشبهات

لم تفعل شئ باغلاقك للصفقات قبل التبييت وانظر المشاركات التي تكلمت بها عن هذه النقطه.

ولابد من المسلمين ان يوسعوا افقهم في فهم الدين
ليس الدين مقتصر علي اراء فقهاء قالوا رائيهم من قرون عديدة
فهم لم يروا الاكتشافات العلمية الحديثة وارائهم دي كانت مواكبة
لعصرهم الذي عاشوا فيه
ولو كانوا في عصرنا هذا لكان رائيهم تغير قليلا
لا اقصد انهم يغيرون الحلال ولاحرام فالحلال بين والحرام بين وبينهم امورا متشابهات
كما قال افضل الخلق محمد عليه الصلاة والسلام

تقبلوا تحياتي
الردود بالأزرق والأحمر بالأقتباس اقرأه كله

كل ما تحدثت به ذكرناه وناقشناه مع الأخوة بالصفحات السابقة اقرأ الموضوع مره اخري من فضلك.