FX-Arabia

جديد المواضيع

الملاحظات

منتدى تداول العملات العالمية العام (الفوركس) Forex منتدى العملات العام Forex فى هذا القسم يتم مناقشه كل ما يتعلق بـسوق تداول العملات العالمية الفوركس و مناقشة طرق التحليل المختلفة و تحليل المعادن , الذهب ، الفضة ، البترول من خلال تحليل فني ، تحليل اساسي ،اخبار اقتصادية متجددة ، تحليل رقمى ، مسابقات متعددة ، توصيات ، تحليلات ، التداول ، استراتيجيات مختلفة ، توصيات فوركس ، بورصة العملات ، الفوركس ، تجارة الفوركس ، يورو دولار ، باوند دولار ، بونص فوركس ، تداول ، اسهم ، عملات ، افضل موقع فوركس

ويبينار تعليم الفوركس في رمضان 2011_أسئلة واستفسارات

منتدى تداول العملات العالمية العام (الفوركس) Forex

قديم 05-09-2011, 09:32 AM   المشاركة رقم: 281
الكاتب
razan adnan
عضو جديد

البيانات

الإتصالات
الحالة:
razan adnan غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : msaleh2000 المنتدى : منتدى تداول العملات العالمية العام (الفوركس) Forex
افتراضي رد: ويبينار رمضان 2011_أسئلة واستفسارات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة msaleh2000 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شكرا لك أختي رزان ومبرووك الهدف
نتقابل بالليل في الويبينار
اوعي تتأخري
الله يبارك فيك اخي
وان شاء الله حكون في الويبنار واشكرك حضرتك الي نبهتني على الوبينار من رسالتك جزاك الله كل خير
لا لن اتاخر ابدا

عرض البوم صور razan adnan  
قديم 05-09-2011, 09:32 AM
razan adnan razan adnan غير متواجد حالياً
عضو جديد

شكرا لك أختي رزان ومبرووك الهدف
نتقابل بالليل في الويبينار
اوعي تتأخري
الله يبارك فيك اخي
وان شاء الله حكون في الويبنار واشكرك حضرتك الي نبهتني على الوبينار من رسالتك جزاك الله كل خير
لا لن اتاخر ابدا

قديم 05-09-2011, 06:29 PM   المشاركة رقم: 282
الكاتب
مدير الموقع
المدير العام للموقع

البيانات

الإتصالات
الحالة:
مدير الموقع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : msaleh2000 المنتدى : منتدى تداول العملات العالمية العام (الفوركس) Forex

اهلا بكم من جديد..
اعرف اننى تاخرت عليكم و قصرت شوية ولكن و الله مش بايدى..
عارف ان فى اسئلة كثيرة فى الخلف و لكنها تحتاج الى ساعات للاجابة و الكتابة لذا اطلب ممن لديه سؤال ان يساعدنى بكتابة سؤاله او اقتباسه مرة اخرى لاقوم بالرد عليه فى اقرب وقت.
تحياتى يا غاليين.
الله كريم

عرض البوم صور مدير الموقع  
قديم 05-09-2011, 06:29 PM
مدير الموقع مدير الموقع غير متواجد حالياً
المدير العام للموقع

اهلا بكم من جديد..
عارف ان فى اسئلة كثيرة فى الخلف و لكنها تحتاج الى ساعات للاجابة و الكتابة لذا اطلب ممن لديه سؤال ان يساعدنى بكتابة سؤاله او اقتباسه مرة اخرى لاقوم بالرد عليه فى اقرب وقت.
تحياتى يا غاليين.
الله كريم

قديم 05-09-2011, 06:41 PM   المشاركة رقم: 283
الكاتب
msaleh2000
عضو نشيط
الصورة الرمزية msaleh2000

البيانات

الإتصالات
الحالة:
msaleh2000 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.أسامة عادل نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اهلا بكم من جديد..
تحياتى يا غاليين.
الله كريم
نورت اسامه باشا..ولا صحيح دا انت ف بيتك
صحيح انك اتاخرت شويه..يعني شويه كتير
بس طبعا معذور انا عارف مشاغل العيد والصيدلية
ربنا يكون ف عونك ويقويك

سأحاول أن أجمع كل أسئلة الأخوة من الخلف وأرفعها في مشاركة واحدة هنا

التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةضاقتنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةفلما استحكمت حلقاتهانقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةفرجت وكنت أظنها لا تفرجنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةwww.nasie7a.comنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور msaleh2000  
قديم 05-09-2011, 06:41 PM
msaleh2000 msaleh2000 غير متواجد حالياً
عضو نشيط

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.أسامة عادل نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اهلا بكم من جديد..
تحياتى يا غاليين.
الله كريم
نورت اسامه باشا..ولا صحيح دا انت ف بيتك
صحيح انك اتاخرت شويه..يعني شويه كتير
بس طبعا معذور انا عارف مشاغل العيد والصيدلية
ربنا يكون ف عونك ويقويك

سأحاول أن أجمع كل أسئلة الأخوة من الخلف وأرفعها في مشاركة واحدة هنا

قديم 05-09-2011, 07:21 PM   المشاركة رقم: 284
الكاتب
msaleh2000
عضو نشيط

البيانات

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

بعض أسئلة الأخوة في الأيام السابقة

تم تعديل هذه المشاركة من قبل د.أسامة عادل للرد على الاسئلة و المشاركات المطروحة هنا..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة razan adnan نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مرحبا جميعا
ممكن رئيكم بالشارتات
لان من فترة احاول التركيز ويارب اكون ركزت ورسمت صح
تحياتي
علما ان ترند الديلي ليورو دولار رسمتة باللون الازرق
واربع ساعات رسمتة باللون الابيض
والاصفر مقاومة ودعم
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الرسومات صحيحة عدا الشارت الاول الترند الاعلى هو الغير صحيح حيث انه لا يوجد ارتكازات حقيقية و لا يمكن اعتبار القمة الواحدة ارتكازا بعينه..
الامر نفسه فى الشارت الثانى و الترند الهابط حيث انه لا توجد ارتكازات فعليا ليرسم كترند..

مرحبا جميعا
هذي بعض الشارتات اتمنى ان تكون صحيحة
تحياتي
مرحبا جميعا
هذا الشارت على اربع ساعات يورو دولار
واتمنى رئيكم على الشارات
تحياتي واحترامي
دخولات صحيحة اعتمدت على كسر الترند و الاغلاق و تم الوصول للهدف..
مبروك التحليل الرائع..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة damoty نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اية مبررارتك لهبوط السعر للنقطة دية انا مش شايفة سبب ولو انتى قصدك عشان ارتكازات مقاومة فده تحت النقطة الللى ذكرتيها
ممكن توضحى شوية وكل سنة وانتى طيبة
للاسف مش شايف شارتات اقدر اوضح عليها وجهة نظرى فى الهبوط..

عيد سعيد عليكم
حسب ما ذكر الاستاذ الدكتور اسامة
عندما السعر يكسر القناة ونبدء بقياس عدد النقاط ما بين المستوى الاعلى لخط القناة وخط اسفل القناة ونرى عدد النقاط ونحسبها من اول افتتاح نقطة الكسر وسوف يتجه السعر الى تحقيق نفس عدد النقاط او اقل او اكثر بقليل
وممكن تراجعي الفيديو
الخاص بالتماذج السعرية ستلاحظين هذي الحاله
شكرا
وايضا لو رسمتي فيبوناتشي على الديلي ستلاحظين ان الهدق سيكون ما بين مستوى 38 و 61 فيبو
وهو المطلبوب
وهذا الشارت
والله اعلم واحترامي ممكن اكون صح او خطا على كل حال انا احاول واجتهد والله كريم
كلام سليم..
فى النماذج السعرية يتم قياس طول المسافة التى تحركها السعر مكونا النموذج ليكون الهدف هو نفس عدد نقاط السعر يتحركها بعد اتمام الكسر و الاغلاق..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة YIGALO نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فعلا اليورو يهوي لكن انا حلفت اني ما آتاجر بعد ما خسرت محفظتي الاخيرة دى عالم يخوف و اكون بذلك خسرت حوالي 500 $ و لن اعود للمتاجرة.
ربى يوفقك..
ليس كل ما يتمناه المرء يدركه
و الضربة التى لا تقصمك تقويك..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lido نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الكلام كلة جميل سواء من الوبينار او من التجمع الجميل دة واللى مخلية احلى واحلى دكتورنا الجميل لكن لو فيها تقل احنا عايزين ويبنار لكل حاجة زى موضوع السكالبينج وموضوع الاكسبرتات وموضوع الاستراتيجيات لان ممكن يطلع واحد مننا تكون دماغة جامدة زى دكتورنا العزيز ونقدر نستفاد كلنا من وراة ولكن نعتبر ويبنار رمضان هو مدخل لباقى الويبينارات وشكرا
فعلا اتفقنا فى ويبينار اسم على تخصيص عدة ويبينارات اضافية لمن يريد
اقترح فى السكالبينج ساقوم انا بتدريسها و اتمنى لو حد ممكن يتبرع و عايز يدرس احد الافرع الاخرى من العلم..
انا اتواصل مع حكيم ايضا لعمل دروس برمجة اكسبيرتات تكون افضل كثيرا من الشرح المكتوب..
ان شاء الله تجد اقتراحك منفذا.

ممكن حضراتكم تراجعو الرسم ده وتشوفو صح ولا غلط واية توقعاتكم الفترة القادمة مع العلم انه على فريم 4 ساعات يقوم السعر بعمل اعادة اختبار على خط العنق الذى نعتبره ترند صاعد ايضا
وشكرا
الارتكاز كترند ضعيفا للغاية حيث ان الترند ارتكازاته متقاربة جدا و اقرب للضعف منه للقوة..
اقترح رسم ترندات اطول و على فريمات افضل..
تحياتى و دمتى بكل خير..

بالنسبة للذهب اجد ان هذاك نموذج كوب وعروة انعكاسى وقام السعر بتحقيق الاهداف حتى المستوى الذهبى 61 ونحن الان فى انتظار اما ان يرتفع السعر فوق المستوى 61 او ان يقوم بالعودة والهبوط مرة اخرى
للتذكير.. نموذج الكوب و العروة نموذج انعكاسى
النموذج صحيح و تم الكسر و الصعود لاحقا بعد اتمام كسر خط العنق للكوب و العروة..
تحليل صحيح الله ينور.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 00808060 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بسم الله الرحمن الرحيم
كل عام والجميع بألف خير

على ما أعتقد وحسب ما قرأت عن الفايبو والله تعالى أعلم أن الرسم عادة يكون مع الاتجاه العام بمعنى انه لو الترند صاعد يكون الرسم من أقرب أقل قمى الى أعلى قاع وذلك لأن الهدف من الفايبوناتشي هو معرفة التصحيح والحدود العامة له وأين سوف ينتهي وعادة التصيحي يقصد به (يكون عكس الاتجاه) اي في حالة الصعود يكون التصحيح هبوطي وفي حالة الترند الهابط يكون التصحيح صعودي والله تعالى أعلم
ارفق اليكم شارت اليورو الدايلي مع رسم الفايبو والله تعالى اعلم

الرسم للفيبو صحيح جدا و ان اختلف عن ما قلته بسبب خطا مطبعى
الرسم يكون من ادنى قاع الى اعلى قمة فى الاتجاه الصاعد
و يكون من اعلى قمة الى ادنى قاع فى الاتجاه الهابط..

اليورو وصل لمستوي 1.4200
ويتذبذب حوله حاليا
وسؤالي للجميع

هل تري الدخول علي الزعيم آمنا الآن
سواء بيع أو شراء

يا ريت اللي يجاوب يقول أسبابه وما هي وجهه نظرة
الدخول كان بيع من كسر الترند على الاربع ساعات و هوى بعدها السعر بقوة.

اولا هناك خبر سىء عن الدولار فبالتالى سيحدث انخفاض للزوج فى الفترة القادمة
ثانيا هناك نموذج كوب وعروة وتم كسره بالفعل والاتجاه قبله كان صاعد و انعكس الاتجاه لهابط ومن المفترض ان يحقق هدف 7500 نقطة الان حقق هدف 3600 نقطة فقط فما زال امامنا مزيد من الهبوط
ثالثا هناك شمعة نجمة مساء مكونة من شمعة صاعده يليها دوجى يليها شمعة هابطة فى نهاية اتجاه صاعد ادت الى الهبوط كما تبعها غربان ثلاثة وها يعنى مزيد من الهبوط
رابعا يوجد على فريم الويكلى ترند صاعد تقاطع مع مستوى 61 فيبو عند النقطة 1.410

ومما سبق اعتقد ان السعر سينخفض ليصل عند نقطة1.410
ارجو ان تكون اجابتى صحيحة
تحليل رائع جدا و انخفض اليورو بالفعل بسبب الضغوطات و التحليل الفنى الصحيح..
اقترح مراقبة السعر فى الوقت الحالى للحصول على اغلاقات تؤكد الاتجاه الجديد..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hema نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انا شايف ان السعر هيرتد عشان يعيد اختبار الترند المكسور عند مستويات 1.4290 والمستوى دا هيكون الفيصل يأما يغلق فوق الترند مره اخرى ويكون كسر كاذب ونشوف مزيد من الصعود او يكمل هبوط بعد اعادة الاختبار

ولا انتو ايه رأيكو؟؟؟

بعد الكسر حدث هبوط قوى و اى ارتداد يكون من اجل اعادة الاختبار و الدخول شراء يكون من الاغلاق مرة اخرى داخل الترند للتاكد من الكسر انه كاذبا او الدخول بيع من اعادة اختبار الترند المكسور و لكن لا يفضل الدخول شراء من الارتداد حيث ان الترند المكسور يدفعك للبيع و ليس الشراء..

------------------------------------------
السعر كسر مستوي 1.4200
اللي انا شايفه ان الهبوط مستمر وبقوة
يمكن عشان النهارده اخر يوم في الاسبوع الحالي
لكن انا متوقع كسر مستوي 1.4100
مبروك جالك هدف نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اساسا التجارة بالعملة خطر مش لعبة و مهما حاولت رصيدك قابل للذوبان مهما طال بيك الزمن بيك
احسن حاجة انك تبقى على للديموا ماتحاولش للحقيقي مهما كان مغري لأن موج السوق راح تكلك مهما كنت ذكي
و لا توجد طريقة تربح بيها دائما لأن الطريقة الي تربحك باكبر ربح راح تخسرك في يوم باكبر خسارة
و لا يوجد من يآكل عيش من الفوركس الا من اخترعه.
طيب ما فائدة ان ترهق اعصابك و نفسيتك و تظل على الديمو..
ان كان لعبة خليه على الديمو و ان لم يكون لعبة فيجب ان تتحول للحقيقى و لو حتى بمسابقة ما..
بالتوفيق يا غالى.

Hema
حضرتك جرب بحساب حقيقي و راح تعرف ان اليورو /دولار خرب بيت أكبر ناس : و مش أنا بس / مثلا / انا دخلت بحساب 145 $ على fxdd برافعة 1/200 و شوف النتيجة بنفسك مهما ربحت راح يفعصك السوق
يفعصك مهما ربحت راح تتصفر المحفظة في الاخر ... أنا اخوفك احسن ما تتغر مثلي و تفتح حساب حقيقي لأنوا لو ما عملتش بإستراجية جامدة و تجربها بحساب (حقيقي) مش ديموا لأن مثلا :
في الديموا لو دخلت صفقة و كانت خسرت اكثر من 120 نقطة مش راح تتوقف من المشرف و دي غريبة.
لكن على الحساب الحقيقي راح تتوقف و تجيلك رسالة مثل دي (Position(s): #2094779595 were closed by dealer.) و دي مشكلة و عيب في شركة fxdd لأنها عوزاك تربح .
لكن ممكن السوق يرجع لنقطة دخولك لكن الشركة ماتخليش الصفقة مفتوحة و يغلقوها على طول غريبة فعلا و انا اعتبره عيب من الشركة اكتشفته بنفسي.

و تحقق مثلا نمو واضح لحسابك
يعني دخلت بـ 100$ في نهاية العام اصبحوا 720 $ لو وصلت للنتيجة دي اقدر اقولك مبرووك اصبحت ظليع في السوق.
شوف تجربتي في المرفقات. و خذ كل نقاط دخولي و شوف انا غلطت فين علشان تتعلموا من غلطاتي و ياريت واحد خبير يعطيني نقد على اي صفقة او ادارة رأس المال و ليه انا خسرت محفظتي.
لأني حزين. ملف تجربتي بالمرفقات.
الشركة تتعامل بالمارجن و لا تتعامل بمبدأ تصفية الحساب..
قد ترى ان هذا عيبا فى الشركة و ان كان هو سياسة السوق الصحيحة لان السعر قد يرتد و يعود لمكانك و لكنك لم تلوم نفسك للدخول بدون ستوب او كبيرا جدا على حسابك مما ادى للمارجن كول..
فكر فى اخطائك قبل ان تبحث عن شماعة الاخطاء نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تقبل كلامى بصدر رحب ..

بسم الله الرحمن الرحيم

تحياتي الى الى الدكتور اسامة والى جميع اعضاء ومشرفي اف اكس ارابيا
لدي بعض الأسئلة الخاصة بالفايبوناتشي والتي كنت قد طرحت بعضها على الدكتور أثناء الويبنار.......................................... .....ز ولكن حتى تتضح الصورة لدي أكثر فقد قمت بجمع بعض الاستفسارات والأسئلة من الملفات المجمعة لدي والتي هنا أنا بصدد طرحها بهدف عمل فلترة لها وليس الهدف منها الطعن بمعلومات كاتبها فلان من الناس او ذاك انما هدفها كما ذكرت عمل فلترة لها وتقييم لمحتوياتها للافادة منها لي ولجميع الأعضاء. وشكراً.
ارجو من الدكتور اسامة وكل شخص له خبرة ان يعطينا رأيه بهذا المعلومات والأسئلة واجاباتها بدقة . وارجو ان يتسع صدركم لذلك.

السؤال الأول: ذكر في ملف قمت بتحميله من احد المنتديات ما يلي:
تبدأ قوة هذه الخطوط من مستوى 38.2 ويليه الأقوى منه عند 50 ثمالأقوى (على الإطلاق) عند 61.8
<<<
أما مستوى 76.4فيستخدم بدلا من 61.8 في الأزواج التي تكون حركتها سريعة وعنيفة.. مثلالباوند-ين .. والباوند-فرنك .. والباوند-دولار.. وغيرها من الأزواجالسريعة.. خصوصا إذا تم اختراقه من أول مرة.!

(ما مدى صحة هذه المعلومات وما إضافات الدكتور أسامة والخبراء بهذا الموضوع بارك الله فيكم).

كلام سليم و اضافة جيدة ووضحت قوى المستويات الخاصة بالفيبوناشى و ترتيبها
مستوى 38 فيبو المستوى التصحيحى الاول و مستوى 61 هو المستوى التصحيحى الاقوى..
اضافة مفيدة و طيبة..

__________________________________________________ __________________________________________________ ____________

السؤال الثاني: وكان مما كتب................:-
1- إذا كان هناك احتراموقوة لمستوى 23.6 فاعلم جيدا أن مستوى 38.2 سيخترق من أول أو ثانيمحاولة
وإذا كان هناك اختراق سريع لمستوى 23.6 وعند أول محاولة.. فاعلم أن مستوى 38.2 سيقف صامدا لفترة لا بأس بها..!!
<<<
لأنهذين المستويين هما أول مراحل التصحيح.. ويحدث عندهما مثل هذه الأمور لأنالمشترين والبائعين لم يقرروا بعد ما إذا كان هناك تصحيح فعلي سيحدث.. أم أنهمجرد تصحيح (بسيط).!
<<<
وينطبق ذلك على مستويات (61.8 و 76.4 (في الغالب.!

(ما مدى صحة هذه المعلومات وما إضافات الدكتور أسامة والخبراء بهذا الموضوع بارك الله فيكم).

لا اميل الى تأكيد هذا الكلام لان كل مستوى و له احترامه و لا يمكن افتراض ضعف مستوى بقوة مستوى اخر..
اميل اكثر الى انتظار الوصول للمستويات و مراقبة تعامل السعر معها و ساعتها احكم على الدخول بيع او شراء من كسر المستويات و لا تنظر كثيرا لماضى و تتعامل به فى المستقبل لانه يشتت كثيرا.

__________________________________________________ __________________________________________________ _______________________
الاستفسار الثالث: كان مما كتب ما يلي........................................:-
1- في حال تم اختراق مستوى 100 فكيف نعرف حدود الاتجاهالقادم؟!
يكون ذلك (بالغالب) 25% من مستوى التصحيح الذي حدث.. علىأقل تقدير.. وهي تمثل مستويات 23.6 تقريبا.!
<<<
فلو كان التصحيححدث لـ 500 نقطة.. فإن اختراق خط الـ 100 سيكون لـ 125نقطة مقبلة على أقلتقدير.!
وللتوضيحبشكلاكثر:
عندمايتجهزوجفياتجاهمعينلفترهمستمرهصاعدامثلا٢٠٠نقطة،ليصلإلىنقطهالمقاومةفيتوقف
. ويبدأفيالارتداد،فالارتدادهذالايسمىكسراإلاإذاوصلإلىمرحلةطويلهوهيكسرالفيبوناتشي٨٦,١
فحتىهذهاللحظةيسمىتصحيحافقط

وأهميةخطوطالفايبوناتشيهيلمعرفههذاالتصحيحالىكمسيستمر،٤٠نقطةمثلاأو٨٠نقطةأويستمر
حتىيصلإلى٢٠٠نقطة.
ولكينصلالىهذهالنتيجةفيجبتطبيقخطوطالفايبوناتشيعلىالرسمالبيانيحتىنحصلعلىهذهقيم
السعرالمتوقعةاثناءالتصحيححيثانهمنالممكنانيصحححتىالخطالاول23.6ثميواصلالإتجاه
الأساسيالصاعد. أويستمرفيالهبوطإلىالخطالثاني،وهكذا .

* فيحالةأنالسعرقدوصلإلىخطالفيبوناتشي61.8ونزلاسفلمنهفالبعضيعتبرأنالإتجاهقدتم
اختراقهاوكسره،أيتحولمنالصعودإلىالهبوط،والبعضالآخريشترطأنالسعريصلإلىالنقطة
١٠٠ % أينقطةالبدايةويكسرهاعندهاممايعتبرالإتجاهقدكسر.

(ما مدى صحة هذه الإجابة وما إضافات الدكتور أسامة والخبراء بهذا الموضوع بارك الله فيكم).

الكلام فى عودة الترند مرة اخرى تكون فى حالة العودة للاغلاق فوق مستويات 61 فيبوناشى و اعتبار هذه المستويات محورية فى انتهاء الاتجاه او كسره او العودة اليه مرة اخرى..
اميل كثيرا للاغلاق مرة اخرى داخل 100 لنتفكر فى عودة الاتجاه,
ايضا لا يمكن الاعتماد عليه فقط و علينا مراقبة باقى المعطيات للتاكد من عودته مرة اخرى من عدمه.

__________________________________________________ __________________________________________________ _______________________

الاستفسار الرابع : كان من الاسئلة التي طرحت في ذلك الموضوع مايلي: اعرض عليكم نص السؤال والاجابة:
سؤال: بالنسبة لتحديد نقطة الكسر للاتجاه فماهو الرأي المرجح حول هذا الموضوع،وهلنقطة
الفايبوناتشي٦١,٨ام نقطة١٠٠ % صحيحينامانمنيستخدمالطريقتينيكونصحيحا؟
الجواب: فيالحقيقهيعتبركسر61.8كسرللاتجاه،وقدلوحظأنروبرتبالانالمحللالشهيرفيساكسو بانكيعتمدعلىذلك .
(ما مدى صحة هذه الاجابة وما اضافات لاالدكتور اسامة والخبراء بهذا الموضوع بارك الله فيكم).
الاجابة صحيحة و يعتبر كسر 61 فيبوناشى ايذانا بانتهاء الاتجاه العام الحالى و السير فى اتجاه جديد و كسر الموجة التى تم كسر 61 فيبوناشى الخاصة بها.

ا_________________________________________________ __________________________________________________ _____________________________

الاستفسار الخامس: كان مما كتب وتطرق اليه الموضوع خطوط الكلستر او السوبر كلستر اعرض عليكم ما كتب:

مناهموأقوىمستوياتالفيبوناتشيويعتبرنقطةمقاومةعنيفةأو(Super Cluster - SK) سوبركلستر
نقطةدعمقوية،ويستخدمعادةبالدمجبين
Fibonacci Expansion وFibonacci Retracement
أماأبسطأشكالالسوبركلسترفتتمبالدمجبينمستوى٣٨,٢لخطمعمستوى٦١,٨لخطفيبوناتشيآخر.

أوبشكلأوضحكمافيالملفالمرفقنقومبالخطواتالتالية:
١- بدءًامناليسارنرسمخطفيبوناتشيمنأعلى أوأدنى) نقطةأfib#1إلىأدنى (أوأعلى) نقطةج reference point)
٢- نكررالعمليةمعنقطةأخرىبfib#2فينفسالإتجاهإلىنفسالنقطةالسابقةج reference point
٣- أيالتقاءبينمستوى38.2منالخطوةألأولىمع61.8منالخطوةالثانية.... أوالتقاءبين61.8من
الأولمع38.2منالثانيتعتبرسوبركلستر SK!!

السؤال الآن: مادى صحة التعريف التالي للسوبر كلستر وتحديدا التعريف الثاني الذي تحته خط وباللون الاحمر وما مدى صحة ودقة المثال المرفق بارك الله بكم؟
__________________________________________________ __________________________________________________ _____________________
الاستفسار السادس:
س: (هذا كان سؤال موجه لكاتب موضوع حول امكانية رسم اكثر من فايبو على نفس الاسعار ولكن باخذ قمم وقيعان مختلفة وبتجاهل القاعدة الاساسية في ان الرسم يجب ان يكون من اعلى قمة لاسفل قاع والعكس حسب اتجاه الترند أرجو منكم التوضيح والتعليق على هذه الاجابة والتوضيح بشكل قاطع أي الطرق التي يجب اتباعها عند رسم الفايبو لانه حدث التباس لدي وشكراً؟).
. EUR/JPY وهورسمبيانيللمدىاليومي
موضحافيهبعضالطرقالمختلفةالتييمكنرسمهافيهذهالحالهفقط،معالأخذفيالاعتبارأنهذاالرسم
البيانيقديم.
المثالالأول:
،السعرتحركبشكلمستمرفياتجاهتصاعديمنالنقطة١إلىالنقطة٢،ثمبدأفيالهبوطمنالنقطة٢
عندهايمكنرسمخطوطالفايبوناتشيمنالنقطة١الىالنقطة٢لتوقعموقعالنقطةرقم٣،وفيهذهالحالة
. كانتعندخطالفايبوناتشي38.2
المثالالثاني:
السعرتحركمنالنقطة٢إلىالنقطة٣وتوقفعندهاوبدأيغيراتجاههمنالهبوطإلىالصعود،وبالتالي
يمكنرسمخطوطالفايبوناتشيمنالنقطة٢إلى٣لتوقعمكانالنقطة٤والتيكانتعندخطالفايبوناتشي
76.4
المثالالثالث:
السعرتحركمنالنقطة٣إلىالنقطة٤فياتجاهصاعد،ثمتوقفعندالنقطة٤وبدأيرتدارتدادتصحيحي،
وهنايمكنرسمالخطوطبينالنقطة٣و٤لتوقعمكانالنقطة٥،والتيقدكسرتخطوطالفايبوناتشي
جميعهاوواصلالهبوط.
ملاحظةمهمة:
بعضالنقاطممكناستخدامهافيرسمأكثرمنخطوط،بعضهاأكبرمنبعض،ففيالرسمالمرفقمثلا،
يمكنرسمالخطوطبينالنقطة٢و٧عندوصولالسعرإليه.
كذلكلوتمالإبقاءعلىخطوطالفيبوناتشيالمرسومهمن١إلى٢،فإنالنقطة٧توقفتعندخط61.8
تماما،وهذايبينأنالخطوططالمالمتكسرالنقطة١٠٠أو٠فإنهاتبقىقائمة،بالتالييكونفينفسالمدى
أكثرمنرسملخطوطالفيبوناتشي،بعضهاكبيروالآخرصغيرنسبيا،وبالطبعالفيبوناتشيالكبيرأقوىتأثيرا
منالصغير.
ملاحظةأخرى:
يوجدالكثيرمنالقمموالقيعانالتيلمتوضحفيالرسماختصاراوتبسيطاللموضوع.
وارفق اليكم صورة من موقع آخر لاقتراحات لرسم الفايبو!!!!
وهذا ما كتب قبل الرسم "طريقه استخدام الفايبو

"يرسم الفايبو من اي قاع سابق الى اخر قمه وصل له السعر"

ارجو توضيح واعطاء رأي دقيق في هذا السؤال تحديدا من الدكتور والخبراء من اعضاء منتدانا العزيز اف اكس ارابيا المتميز لان جميع المعلومات تداخلت ولم اعد اميز ما هي افضل طريقة واصحها للرسم؟

الفيبوناشى الصحيح هو ما يرسم من اعلى قمة و ادنى قاع و البعض يعتمد على امواج متدافعة صغيرة داخل الامواج الكبيرة التى نتداول عليها
لذا الافضل هو الرسم على الموجة الكبيرة و ان كان الرسم على الامواج التدافعية الصغير مش غلط و هدفه فى تحديد مستويات و اهداف سريعة على فريمات اصغر..

__________________________________________________ __________________________________________________ __________________________________________________ _
الاستفسار السابع: كان من الاسئلة المطروحة سؤال عن استخدام الفايبو في حالة السوق الجانبي وكان هذا نص السؤال والاجابة ارجو توضيح صحة هذه المعلومة من عدمها وشكراً؟
سؤال: هل يتوقف العمل على نظرية فيبوناتشي عندما يكون اتجاه التداول افقي؟(sideways)
جواب: إذاكانالزوججانبيفإنيجبالتوجهللمدىالأقللكييتمتحديدفيبوناتشي،وعمومافيبوناتشي
ليستبتلكالخطوطالتييجبتحديدهاعلىكلرسمبياني.
وهذا موقع آخر يجيب عن نفس السؤال
في السوق الجانبي (عدم وجود ترند واضح وتذبذب) هناك فرصة تكاد تكون ضئيلة للربح وتحقيق النقاط , وتكون هناك فرصة كبيرة للخسارة الاضافية. ويجب تجنب تطبيق الفايبو والأخذ به والاعتماد عليه. ويجب على المتاجر في هذه الحالة رسم خطي ترند فوق اعلى سعر وأقل سعر (الرنج) وهذان الخطان يمثلان الدعم والمقاومة وعنئذ يجب أن يتم وضع أوامر البيع والشراء تحت وفوق هذه الخطوط بانتظار أن يقوم السعر بكسر هذه المستويات وتعتبر هذه هي الطريقة الوحيدة والمتوفرة لتجارة السوق في حالة السوق او الحركة الجانبية (الأفقية).

يمكن استعمال الفيبوناشى فى السوق الجانبى فى تحديد نقاط التخزين و الذبذبة و الارتكازات و فائدة الفيبوناشى فى الاتجاه العرضى هو انتظار كسر احد المستويات التى تذبذب فيها السعر للدخول فى اتجاه الكسر..

__________________________________________________ __________________________________________________ __________________________________________________ ______________
الاستفسار الثامن: وهو مشابه لسؤال في الاعلى ولكني انقل السؤال مع اجابته ورسوماته وذلك من أجل تبيان مدى صحة الاجابة؟
سؤال: اذاكانالإتجاهصاعدكمافيالاسترلينيينحاليا،فهلللسعرالطويل Long
خطوط فيبوناتشيخاصبهعلىالإتجاهالصاعد؟
فلاشكأنفيوضعهالحالييمكنرسمخطوطالفيبوناتشيعليه،GBP/JPY جواب: بالنسبةلهذاالزوج
بأكثرمنطريقة،ولكنالمناسبهواستخدامإحدىالطريقتينالموضحتينفيالرسوماتالمرفقة،وهما
الرسوماتللمدىلليومي. وبالطبعيمكناستخدامالاثنينسويا،وكماذكرسابقايمكناختياراماكناخرى
للرسممنها،أومدىأصغرأوأكبر،وهناتأتيمهارةالمحللوخبرتهوطريقتهفيقراءةالتوجهالقادمللسعر.

__________________________________________________ __________________________________________________ __________________________________________________ _________
الاستفسار التاسع: ما مدى دقة المعلومات الواردة في اجابة الشؤال التالي؟ وما هي اضافات الدكتور والخبراء والاعضاء؟؟؟
س: ما مدى دقة الفايبو وهل دائما يعمل بشكل جيد في السوق؟
في حالة استخدام الفايبو كأداة وحيدة تكون نسبة دقتها 50% ولكن عند دمجها مع بعض الأدوات والمؤشرات الفنية ترتفع هذه النسبة الى 96%.
وللمساعدة في زيادة دقة التحليل ينصح باستخدام مؤشر rsi 14 على شارت الدايلي (اليومي) وحتى لو كنت تستخدم شارت الساعة في مضاربتك (كمضارب يومي سريع) واذا كان مؤشر rsi تحت الخمسين يمكنك اتباع مؤشر وخطوط الفايبو كاشارات على شارت الساعة (ملاحظة نكرر مؤشر شارت rsi دايلي) للذهاب بيع أو شورت.
واذا كان rsi فوق الخمسين على شارت الدايلي عندها فقط يمكنك الشراء او الدخول لونج على شارت الساعة .
وهذه الطريقة سوف تكون الحل المطلق والقطعي لجميع المواقف وحالات المتاجرة. وتستطيع ان تجعل الفايبو فعال جدا للمستويات الجديدة والناجحة.

يمكن اعتبار دقة الفيبو اكثر من 60% و دقته فى حالة استعماله مع معطيات اخرى تزيد الى 70 او 80% كمان شرط وجود معطيات اخرى تؤكد الاتجاه الخاص بالفيبوناشى..

__________________________________________________ __________________________________________________ __________________________________________________ ___________________
الاستفسار العاشر: ماهي دقة اجابة هذا السؤال بالنسبة للازواج التي تتبع او تحترم نسب الفايبو؟؟
س: ما هي أزواج العملات التي لا تتبع (تحترم) مستويات الفايبو بشكل بشكل طبيعي وأيها يظهر الكثير من الاحترام.؟
من خلال الملاحظة يعتبر زوج USD/CHF اقل الازواج امتثالا واحتراما لمستويات الفايبوناتشي
وأيضا زوج EUR/USD يحمل مفاجئات للمتاجرين باستخدام الفايبو (مرة ثانية هذه تعتبر ملاحظات شخصية) .
اكثر الازواج دقة واحترام هو زوج GBP/JPY وبشكل عام جميع الازواج التي تحتوي الين الياباني فالترند للين الياباني بشكل عام مستقر وثابت يتبع العملة وقواعد الفايبو بشكل تام!!!!!!
ويكمنك ان تعمل باك تست للاسعار تالسعار السابقة على المخطط وتكتشف ذلك بنفسك.

لا يوجد لدى رد عن مدى احترام و عدم احترام الفيبو بالنسبة للعملات.
ارى ان الفيبوناشى بيطبق على كل اتواع العملات و التحليل و هو ما يعنى انه مناسبا لكل الفريمات و الازواج ايضا و لم اسمع عن ازواج تحب و تكره الفيبوناشى

__________________________________________________ __________________________________________________ __________________________________________________ ____________________
وشكري وتحياتي للجميع وآسف على الاطالة واعلم ان الجميع مشغول لكن كانت هذه الاسئلة وصحتها مهمة بالنسبة لي.
شكرا ليك اخى الفاضل على الاسئلة و الطرح المفيد..
ردودى فى الاقتباس و اتمنى تكون افادتك يا غالى.

أخي العزيز YIGALO
اسمحلي ادردش معاك شوية
وارجو ان يتسع لي صدرك فقد اقسو عليك قليلا
انا من حوالي ساعة كاملة وانا بدرس ملفك
وكانت أول ملاحظة لي ان جميع نقاط دخولك تقريبا كانت عشوائية بدون دراسة واضحة يا ريت لو ملاحظتي غلط تختار اي نقطة دخول وتشرح لنا انت دخلتها بناء علي ايه

الملاحظة التانية: انك اهملت تماما الستوب لوز وهذه اكبر غلطة ممكن يرتكبها اي مبتديء او حتي لو كان خبير

الملاحظة الثالثة: انك بعد كل خسارة بتحاول تنتقم من السوق وتدخل بعقد مضاعف والصح انك بعد الخسارة تخرج من السوق تماما لحين اعصابك ما ترتاح وتفهم انت خسرت ليه

الملاحظة الرابعة: انك بتدخل عقود كثيرة جدا كل يوم قد تصل الي 16 صفقة او اكثر يوميا وهذا من مظاهر العشوائية

بالنظر الي التقرير وجدت انه توجد صفقات كثيرة جدا رابحة ومبالغ محترمة فمثلا عندك ارباح 13$ و 53$ و 15$
ففي يوم 4/8 مثلا ربحت حوالي 18$ وكان ايداعك 45$ فقط اي ما يقرب من 40% من الحساب في يوم واحد
وفي يوم 11/8 ربحت حوالي 70$ وكان ايداعك وقتها 145$ اي ما يقرب من 50% من قيمة حسابك في يوم واحد

اي انك بحسبة بسيطة كان يمكن ان تضاعف حسابك عدة اضعاف في هذه المدة ولكنك اضعت كل هذه الارباح والمكاسب بكثرة الدخول والدخول بدون دراسة

واسمحلي هذا ليس خطأ من الشركة وليس خطأ السوق ولكنه خطأك انت فقط
ولا يتحمل مسئولية ما حدث سوي انت فقط

انا اسف لو كنت قسوت عليك بكلامي
ولكن كشف الحساب هذا استفزني بشدة
وعموما ما استطيع قوله في النهاية

ربنا يعوض عليك وما حدش بيتعلم ببلاش
حاول تقعد مع نفسك وتدرس كل اسباب خسارتك وتتعلم بطريقة صحيحة ونحن تحت امرك في اي طلب او سؤال فكلنا هنا اخوة ونتمني الخير لبعضنا

تحياتي لك أخي ونتمني لك التوفيق في القادم
كلام طيب عن احترام ادارة راس المال..
شكرا يا محمد.

مرحبا جميعا
تحياتي
مرحبا جميعا
واتمنى رئيكم على الشارات
تحياتي واحترامي
تحليلات صحيحة و دخول جيد..
مبروك الاهداف.

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما زلت في انتظار رد الدكتور اسامة او احد الخبراء على الأسئلة المتعلقة بالفايبو والتي طرحتها يوم أمس.
والآن وقد كنت سئلت الدكتور أثناء ويبنار الفايبو عن استراتيجية لخطف نقاط سريعة (سكاليبنج) تعتمد على الفايبو اكستنشن تحديداً وقد طلبت منه وضعها في قسم الأسئلة هنا ليقيمها ويعطينا رأيه بها.
وهنا اورد الاستراتيجية كما وردت في أحد المواقع...........................كما يلي:

هنا ................. سنقول لك سر عظيم ...
يمكنك أن تتوقع مكان إغلاق الشمعة التالية من الشمعة السابقة !

نعم ... افتح مخطط العملة وتعال على أخر شمعتين ...
الشمعة الأولى على يدك اليمين ستكون ثابتة الحركة لأنها أغلقت ، والأخرى متحركة .

ارسم على الشمعة الثابتة خط فيوبانشي FE من أعلى لأسفل أي من الظل العلوي حتى الظل السفلي للشمعة وبهذا نحن نتوقع سعر إغلاق الشمعة الجديدة إذا اتجه السعر نحو الهبوط ستظهر لك 3 أهداف مستويات FE .

في الرسم السابق سنلاحظ أننا بمجرد أن نرسم خط فيوبانشي FE الهابط من الظل العلوي حتى الظل السفلي للشمعة التي أغلقت هذا الFE الهابط يتوقع مستوى إغلاق الشمعة التالية ربما سيكون عند مستوى فيوبانشي FE 100 ويكون مستوى FE 61.8 هو مستوى الدعم الأبعد للشمعة.
وارسم أيضاً على نفس الشمعة فيوبانشي آخر من أسفل عند الظل السفلي للشمعة حتى الأعلى نحو الظل العلوي للشمعة لتوقع سعر إغلاق الجديدة إذا اتجهت نحو الصعود.

في الرسم السابق سنلاحظ أننا بمجرد أن نرسم خط فيوبانشي FE الصاعد من الظل السفلي حتى الظل العلوي للشمعة التي أغلقت هذا الFE الصاعد يتوقع مستوى إغلاق الشمعة التالية ربما سيكون عند مستوى فيوبانشي FE 100 ويكون مستوى FE 61.8 هو مستوى المقاومة الأبعد للشمعة.

المستوى 100 % هو الهدف الذي سنعلب عليه لعبة ال 10 نقاط
إذا رسمت فيوبانشي FE نحو الصعود
ضع أمر شراء للعملة تحت من مستوى ال 100 % ب 10 نقاط
وخذ هدفك عند سعر مستوى ال 100 %

وإذا رسمت فيوبانشي FE نحو الهبوط
ضع أمر بيع للعملة أعلى من مستوى ال 100 % ب 10 نقاط

__________________________________________________ _________________________________________
شرح وتوضيح للاستراتيجية
استراتيجية فيوبانشي
........................ يقدم لك هذه الاستراتيجية لتعليمك كيف تفتح صفقة وتخرج منه
• ارسم فيوبانشي وحدد هدف أخذ الربح وأماكن وقف الخسائر .

مؤشر فيوبانشي يستعمل لمحاولة التنبؤ بأماكن الدعم ( التي ربما نشتري عندها ) وأماكن والمقاومة ( التي ربما سنبيع عندها ) وكذلك مستويات الأهداف لأخذ الربح ومستويات وقف الخسائر.
ولرسم فيوبانشي على المخطط ، أنقر على أيكونة فيوبانشي

إذا رسمنا فيوبانشي على اتجاه سابق كان صاعدا ، أي رسمنا من أقل نقطة حتى أعلى نقطة للسعر ، فبهذا نحن نريد أن نتوقع أماكن الدعم ( أي مستويات الشراء ) التي ربما سيرتد السعر عائدا من أعلى نقطة إليها ليختبرها كمستويات للشراء.
عادة إذا ارتكز السعر فوق مستوى 0.618 % فهذا يعني أن الاتجاه السابق الصاعد سوف يستمر والأفضل هو الشراء على واحدا من هذه المستويات الثلاثة 0.618 % و 0.50 % و 0.382 % ( عادة فوق 0.50 % فأعلى تكون أفضل منطقة للشراء ) أما أنه في حالة إذا كسر السعر مستوى 0.618 % لأسفل فهذا يعني أن الاتجاه السابق سيتغير وسيتجه نحو الهبوط .

أما إذا رسمنا فيوبانشي على اتجاه سابق كان هابطاً ، أي رسمنا من أعلى نقطة حتى أقل نقطة للسعر ، فبهذا نحن نريد أن نتوقع أماكن المقاومة ( أي مستويات البيع ) التي ربما سيرتد السعر عائدا من أقل نقطة إليها ليختبرها كمستويات للبيع.
عادة إذا ارتكز السعر تحت مستوى 0.618 % فهذا يعني أن الاتجاه السابق الهابط سوف يستمر والأفضل هو البيع على واحدا من هذه المستويات الثلاثة 0.618 % و 0.50 % و 0.382 % ( عادة تحت 0.382 % فأسفل تكون أفضل منطقة للبيع ) أما أنه في حالة إذا كسر السعر مستوى 0.618 % لأعلى فهذا يعني أن الاتجاه السابق سيتغير وسيتجه نحو الصعود.

شاهد المثال التالي ...

كما في المثال السابق فيوبانشي رسمناه على مخطط النصف ساعة لزوج الباوند فرنك على الاتجاه السابق من أعلى نقطة في (1.6840) حتى أقل نقطة في (1.6051) فظهرت لنا 3 مستويات مقاومة فيوبانشي التي تتوقع مستويات المقاومة والتي ربما سنبيع عند واحدة منها كانت في الأسعار 1.5634 و 1.6443 و 1.6351

الأرجح أن نبيع عند 1.6351 ( عند مستوى 0.382 % ) ونوقف خسائرنا أعلى من ( 1.6534 أعلى من مستوى 0.618 ) أما عن أخذ الهدف في صفقة البيع يكون برسم فيوبانشي من أقل نقطة حتى مستوى 0.382 % ( أي من تحت لأعلى ) وسيظهر لنا 3 مستويات فيوبانشي ( نأخذ الهدف عند مستوى 0.50 % )

والسعر 1.6204 ( عند مستوى 0.50 % ) هو مستوى الهدف الربحي ..

تعال نشاهد ماذا حدث لهذه الصفقة التي توقعناها وفقا لاستراتيجية فيوبانشي
الدخول بيع عند 1.6351
سعر أخذ الربح 1.6204
وسعر وقف الخسائر عند 1.6534
الصفقة ربحت حوالي 147 نقطة

__________________________________________________ ________________________________________________
ارجو من الدكتور اسامة التكرم وابداء الرأي هو والخبراء في هذا المنتدى وشكراً
تم الرد على الاسئلة الاولى و بالنسبة لى لا يمكننى الحكم على استراتيجية لم اجربها اذا فعليك بتجربتها او فتح موضوع خاص بها و توافينا بالجديد يبقى خدمتنا..

السلام عليكم جميعا
ياربي الجميع بخير
في ايم العيد نزلت الشارت اليورو دولار وقد ذكرت هدف وجميعا قالوا لان يصل الى هذا الهدف
لكن بفضل الله اليوم مع افتتاح السوق وصل الهدف وبعدها حيكمل ارتفاع حسب ما جاء بتحلايلات الاخوة الاعضاء
والحمد لله والشكر
واليكم الشارت
وتحياتي للجميع الاعضاء في المنتدى العزيز
مبروك عليكى الاهداف..

كانت هذه بعض أسئلة الأخوة في الأيام السابقة
ربنا يعينك يا دكتور اسامه وتقدر تجاوب عليهم

شكرا ليكم تم الرد على الاقتباسات.
د.أسامة عادل

التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةفلما استحكمت حلقاتهانقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةفرجت وكنت أظنها لا تفرجنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة مدير الموقع ; 06-09-2011 الساعة 06:58 PM
عرض البوم صور msaleh2000  
قديم 05-09-2011, 07:21 PM
عضو نشيط

بعض أسئلة الأخوة في الأيام السابقة

تم تعديل هذه المشاركة من قبل د.أسامة عادل للرد على الاسئلة و المشاركات المطروحة هنا..

مرحبا جميعا
ممكن رئيكم بالشارتات
لان من فترة احاول التركيز ويارب اكون ركزت ورسمت صح
تحياتي
علما ان ترند الديلي ليورو دولار رسمتة باللون الازرق
واربع ساعات رسمتة باللون الابيض
والاصفر مقاومة ودعم
الرسومات صحيحة عدا الشارت الاول الترند الاعلى هو الغير صحيح حيث انه لا يوجد ارتكازات حقيقية و لا يمكن اعتبار القمة الواحدة ارتكازا بعينه..
الامر نفسه فى الشارت الثانى و الترند الهابط حيث انه لا توجد ارتكازات فعليا ليرسم كترند..

مرحبا جميعا
تحياتي
مرحبا جميعا
واتمنى رئيكم على الشارات
تحياتي واحترامي
دخولات صحيحة اعتمدت على كسر الترند و الاغلاق و تم الوصول للهدف..
مبروك التحليل الرائع..

اية مبررارتك لهبوط السعر للنقطة دية انا مش شايفة سبب ولو انتى قصدك عشان ارتكازات مقاومة فده تحت النقطة الللى ذكرتيها
ممكن توضحى شوية وكل سنة وانتى طيبة
للاسف مش شايف شارتات اقدر اوضح عليها وجهة نظرى فى الهبوط..

عيد سعيد عليكم
حسب ما ذكر الاستاذ الدكتور اسامة
عندما السعر يكسر القناة ونبدء بقياس عدد النقاط ما بين المستوى الاعلى لخط القناة وخط اسفل القناة ونرى عدد النقاط ونحسبها من اول افتتاح نقطة الكسر وسوف يتجه السعر الى تحقيق نفس عدد النقاط او اقل او اكثر بقليل
وممكن تراجعي الفيديو
الخاص بالتماذج السعرية ستلاحظين هذي الحاله
شكرا
وايضا لو رسمتي فيبوناتشي على الديلي ستلاحظين ان الهدق سيكون ما بين مستوى 38 و 61 فيبو
وهو المطلبوب
وهذا الشارت
والله اعلم واحترامي ممكن اكون صح او خطا على كل حال انا احاول واجتهد والله كريم
كلام سليم..
فى النماذج السعرية يتم قياس طول المسافة التى تحركها السعر مكونا النموذج ليكون الهدف هو نفس عدد نقاط السعر يتحركها بعد اتمام الكسر و الاغلاق..

فعلا اليورو يهوي لكن انا حلفت اني ما آتاجر بعد ما خسرت محفظتي الاخيرة دى عالم يخوف و اكون بذلك خسرت حوالي 500 $ و لن اعود للمتاجرة.
ربى يوفقك..
ليس كل ما يتمناه المرء يدركه
و الضربة التى لا تقصمك تقويك..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lido نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الكلام كلة جميل سواء من الوبينار او من التجمع الجميل دة واللى مخلية احلى واحلى دكتورنا الجميل لكن لو فيها تقل احنا عايزين ويبنار لكل حاجة زى موضوع السكالبينج وموضوع الاكسبرتات وموضوع الاستراتيجيات لان ممكن يطلع واحد مننا تكون دماغة جامدة زى دكتورنا العزيز ونقدر نستفاد كلنا من وراة ولكن نعتبر ويبنار رمضان هو مدخل لباقى الويبينارات وشكرا
فعلا اتفقنا فى ويبينار اسم على تخصيص عدة ويبينارات اضافية لمن يريد
اقترح فى السكالبينج ساقوم انا بتدريسها و اتمنى لو حد ممكن يتبرع و عايز يدرس احد الافرع الاخرى من العلم..
انا اتواصل مع حكيم ايضا لعمل دروس برمجة اكسبيرتات تكون افضل كثيرا من الشرح المكتوب..
ان شاء الله تجد اقتراحك منفذا.

ممكن حضراتكم تراجعو الرسم ده وتشوفو صح ولا غلط واية توقعاتكم الفترة القادمة مع العلم انه على فريم 4 ساعات يقوم السعر بعمل اعادة اختبار على خط العنق الذى نعتبره ترند صاعد ايضا
وشكرا
الارتكاز كترند ضعيفا للغاية حيث ان الترند ارتكازاته متقاربة جدا و اقرب للضعف منه للقوة..
اقترح رسم ترندات اطول و على فريمات افضل..
تحياتى و دمتى بكل خير..

بالنسبة للذهب اجد ان هذاك نموذج كوب وعروة انعكاسى وقام السعر بتحقيق الاهداف حتى المستوى الذهبى 61 ونحن الان فى انتظار اما ان يرتفع السعر فوق المستوى 61 او ان يقوم بالعودة والهبوط مرة اخرى
للتذكير.. نموذج الكوب و العروة نموذج انعكاسى
النموذج صحيح و تم الكسر و الصعود لاحقا بعد اتمام كسر خط العنق للكوب و العروة..
تحليل صحيح الله ينور.

بسم الله الرحمن الرحيم
كل عام والجميع بألف خير

على ما أعتقد وحسب ما قرأت عن الفايبو والله تعالى أعلم أن الرسم عادة يكون مع الاتجاه العام بمعنى انه لو الترند صاعد يكون الرسم من أقرب أقل قمى الى أعلى قاع وذلك لأن الهدف من الفايبوناتشي هو معرفة التصحيح والحدود العامة له وأين سوف ينتهي وعادة التصيحي يقصد به (يكون عكس الاتجاه) اي في حالة الصعود يكون التصحيح هبوطي وفي حالة الترند الهابط يكون التصحيح صعودي والله تعالى أعلم
ارفق اليكم شارت اليورو الدايلي مع رسم الفايبو والله تعالى اعلم

الرسم للفيبو صحيح جدا و ان اختلف عن ما قلته بسبب خطا مطبعى
الرسم يكون من ادنى قاع الى اعلى قمة فى الاتجاه الصاعد
و يكون من اعلى قمة الى ادنى قاع فى الاتجاه الهابط..

اليورو وصل لمستوي 1.4200
ويتذبذب حوله حاليا
وسؤالي للجميع

هل تري الدخول علي الزعيم آمنا الآن
سواء بيع أو شراء

يا ريت اللي يجاوب يقول أسبابه وما هي وجهه نظرة
الدخول كان بيع من كسر الترند على الاربع ساعات و هوى بعدها السعر بقوة.

اولا هناك خبر سىء عن الدولار فبالتالى سيحدث انخفاض للزوج فى الفترة القادمة
ثانيا هناك نموذج كوب وعروة وتم كسره بالفعل والاتجاه قبله كان صاعد و انعكس الاتجاه لهابط ومن المفترض ان يحقق هدف 7500 نقطة الان حقق هدف 3600 نقطة فقط فما زال امامنا مزيد من الهبوط
ثالثا هناك شمعة نجمة مساء مكونة من شمعة صاعده يليها دوجى يليها شمعة هابطة فى نهاية اتجاه صاعد ادت الى الهبوط كما تبعها غربان ثلاثة وها يعنى مزيد من الهبوط
رابعا يوجد على فريم الويكلى ترند صاعد تقاطع مع مستوى 61 فيبو عند النقطة 1.410

ومما سبق اعتقد ان السعر سينخفض ليصل عند نقطة1.410
ارجو ان تكون اجابتى صحيحة
تحليل رائع جدا و انخفض اليورو بالفعل بسبب الضغوطات و التحليل الفنى الصحيح..
اقترح مراقبة السعر فى الوقت الحالى للحصول على اغلاقات تؤكد الاتجاه الجديد..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hema نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انا شايف ان السعر هيرتد عشان يعيد اختبار الترند المكسور عند مستويات 1.4290 والمستوى دا هيكون الفيصل يأما يغلق فوق الترند مره اخرى ويكون كسر كاذب ونشوف مزيد من الصعود او يكمل هبوط بعد اعادة الاختبار

ولا انتو ايه رأيكو؟؟؟

بعد الكسر حدث هبوط قوى و اى ارتداد يكون من اجل اعادة الاختبار و الدخول شراء يكون من الاغلاق مرة اخرى داخل الترند للتاكد من الكسر انه كاذبا او الدخول بيع من اعادة اختبار الترند المكسور و لكن لا يفضل الدخول شراء من الارتداد حيث ان الترند المكسور يدفعك للبيع و ليس الشراء..

------------------------------------------
السعر كسر مستوي 1.4200
اللي انا شايفه ان الهبوط مستمر وبقوة
يمكن عشان النهارده اخر يوم في الاسبوع الحالي
لكن انا متوقع كسر مستوي 1.4100
مبروك جالك هدف نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اساسا التجارة بالعملة خطر مش لعبة و مهما حاولت رصيدك قابل للذوبان مهما طال بيك الزمن بيك
احسن حاجة انك تبقى على للديموا ماتحاولش للحقيقي مهما كان مغري لأن موج السوق راح تكلك مهما كنت ذكي
و لا توجد طريقة تربح بيها دائما لأن الطريقة الي تربحك باكبر ربح راح تخسرك في يوم باكبر خسارة
و لا يوجد من يآكل عيش من الفوركس الا من اخترعه.
طيب ما فائدة ان ترهق اعصابك و نفسيتك و تظل على الديمو..
ان كان لعبة خليه على الديمو و ان لم يكون لعبة فيجب ان تتحول للحقيقى و لو حتى بمسابقة ما..
بالتوفيق يا غالى.

Hema
حضرتك جرب بحساب حقيقي و راح تعرف ان اليورو /دولار خرب بيت أكبر ناس : و مش أنا بس / مثلا / انا دخلت بحساب 145 $ على fxdd برافعة 1/200 و شوف النتيجة بنفسك مهما ربحت راح يفعصك السوق
يفعصك مهما ربحت راح تتصفر المحفظة في الاخر ... أنا اخوفك احسن ما تتغر مثلي و تفتح حساب حقيقي لأنوا لو ما عملتش بإستراجية جامدة و تجربها بحساب (حقيقي) مش ديموا لأن مثلا :
في الديموا لو دخلت صفقة و كانت خسرت اكثر من 120 نقطة مش راح تتوقف من المشرف و دي غريبة.
لكن على الحساب الحقيقي راح تتوقف و تجيلك رسالة مثل دي (Position(s): #2094779595 were closed by dealer.) و دي مشكلة و عيب في شركة fxdd لأنها عوزاك تربح .
لكن ممكن السوق يرجع لنقطة دخولك لكن الشركة ماتخليش الصفقة مفتوحة و يغلقوها على طول غريبة فعلا و انا اعتبره عيب من الشركة اكتشفته بنفسي.

و تحقق مثلا نمو واضح لحسابك
يعني دخلت بـ 100$ في نهاية العام اصبحوا 720 $ لو وصلت للنتيجة دي اقدر اقولك مبرووك اصبحت ظليع في السوق.
شوف تجربتي في المرفقات. و خذ كل نقاط دخولي و شوف انا غلطت فين علشان تتعلموا من غلطاتي و ياريت واحد خبير يعطيني نقد على اي صفقة او ادارة رأس المال و ليه انا خسرت محفظتي.
لأني حزين. ملف تجربتي بالمرفقات.
الشركة تتعامل بالمارجن و لا تتعامل بمبدأ تصفية الحساب..
قد ترى ان هذا عيبا فى الشركة و ان كان هو سياسة السوق الصحيحة لان السعر قد يرتد و يعود لمكانك و لكنك لم تلوم نفسك للدخول بدون ستوب او كبيرا جدا على حسابك مما ادى للمارجن كول..
فكر فى اخطائك قبل ان تبحث عن شماعة الاخطاء نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تقبل كلامى بصدر رحب ..

بسم الله الرحمن الرحيم

تحياتي الى الى الدكتور اسامة والى جميع اعضاء ومشرفي اف اكس ارابيا
لدي بعض الأسئلة الخاصة بالفايبوناتشي والتي كنت قد طرحت بعضها على الدكتور أثناء الويبنار.......................................... .....ز ولكن حتى تتضح الصورة لدي أكثر فقد قمت بجمع بعض الاستفسارات والأسئلة من الملفات المجمعة لدي والتي هنا أنا بصدد طرحها بهدف عمل فلترة لها وليس الهدف منها الطعن بمعلومات كاتبها فلان من الناس او ذاك انما هدفها كما ذكرت عمل فلترة لها وتقييم لمحتوياتها للافادة منها لي ولجميع الأعضاء. وشكراً.
ارجو من الدكتور اسامة وكل شخص له خبرة ان يعطينا رأيه بهذا المعلومات والأسئلة واجاباتها بدقة . وارجو ان يتسع صدركم لذلك.

السؤال الأول: ذكر في ملف قمت بتحميله من احد المنتديات ما يلي:
تبدأ قوة هذه الخطوط من مستوى 38.2 ويليه الأقوى منه عند 50 ثمالأقوى (على الإطلاق) عند 61.8
<<<
أما مستوى 76.4فيستخدم بدلا من 61.8 في الأزواج التي تكون حركتها سريعة وعنيفة.. مثلالباوند-ين .. والباوند-فرنك .. والباوند-دولار.. وغيرها من الأزواجالسريعة.. خصوصا إذا تم اختراقه من أول مرة.!

كلام سليم و اضافة جيدة ووضحت قوى المستويات الخاصة بالفيبوناشى و ترتيبها
مستوى 38 فيبو المستوى التصحيحى الاول و مستوى 61 هو المستوى التصحيحى الاقوى..
اضافة مفيدة و طيبة..

__________________________________________________ __________________________________________________ ____________

السؤال الثاني: وكان مما كتب................:-
1- إذا كان هناك احتراموقوة لمستوى 23.6 فاعلم جيدا أن مستوى 38.2 سيخترق من أول أو ثانيمحاولة
وإذا كان هناك اختراق سريع لمستوى 23.6 وعند أول محاولة.. فاعلم أن مستوى 38.2 سيقف صامدا لفترة لا بأس بها..!!
<<<
لأنهذين المستويين هما أول مراحل التصحيح.. ويحدث عندهما مثل هذه الأمور لأنالمشترين والبائعين لم يقرروا بعد ما إذا كان هناك تصحيح فعلي سيحدث.. أم أنهمجرد تصحيح (بسيط).!
<<<
وينطبق ذلك على مستويات (61.8 و 76.4 (في الغالب.!

لا اميل الى تأكيد هذا الكلام لان كل مستوى و له احترامه و لا يمكن افتراض ضعف مستوى بقوة مستوى اخر..
اميل اكثر الى انتظار الوصول للمستويات و مراقبة تعامل السعر معها و ساعتها احكم على الدخول بيع او شراء من كسر المستويات و لا تنظر كثيرا لماضى و تتعامل به فى المستقبل لانه يشتت كثيرا.

الاستفسار الثالث: كان مما كتب ما يلي........................................:-
1- في حال تم اختراق مستوى 100 فكيف نعرف حدود الاتجاهالقادم؟!
يكون ذلك (بالغالب) 25% من مستوى التصحيح الذي حدث.. علىأقل تقدير.. وهي تمثل مستويات 23.6 تقريبا.!
<<<
فلو كان التصحيححدث لـ 500 نقطة.. فإن اختراق خط الـ 100 سيكون لـ 125نقطة مقبلة على أقلتقدير.!
وللتوضيحبشكلاكثر:
عندمايتجهزوجفياتجاهمعينلفترهمستمرهصاعدامثلا٢٠٠نقطة،ليصلإلىنقطهالمقاومةفيتوقف
. ويبدأفيالارتداد،فالارتدادهذالايسمىكسراإلاإذاوصلإلىمرحلةطويلهوهيكسرالفيبوناتشي٨٦,١
فحتىهذهاللحظةيسمىتصحيحافقط

وأهميةخطوطالفايبوناتشيهيلمعرفههذاالتصحيحالىكمسيستمر،٤٠نقطةمثلاأو٨٠نقطةأويستمر
حتىيصلإلى٢٠٠نقطة.
ولكينصلالىهذهالنتيجةفيجبتطبيقخطوطالفايبوناتشيعلىالرسمالبيانيحتىنحصلعلىهذهقيم
السعرالمتوقعةاثناءالتصحيححيثانهمنالممكنانيصحححتىالخطالاول23.6ثميواصلالإتجاه
الأساسيالصاعد. أويستمرفيالهبوطإلىالخطالثاني،وهكذا .

* فيحالةأنالسعرقدوصلإلىخطالفيبوناتشي61.8ونزلاسفلمنهفالبعضيعتبرأنالإتجاهقدتم
اختراقهاوكسره،أيتحولمنالصعودإلىالهبوط،والبعضالآخريشترطأنالسعريصلإلىالنقطة
١٠٠ % أينقطةالبدايةويكسرهاعندهاممايعتبرالإتجاهقدكسر.

(ما مدى صحة هذه الإجابة وما إضافات الدكتور أسامة والخبراء بهذا الموضوع بارك الله فيكم).

الكلام فى عودة الترند مرة اخرى تكون فى حالة العودة للاغلاق فوق مستويات 61 فيبوناشى و اعتبار هذه المستويات محورية فى انتهاء الاتجاه او كسره او العودة اليه مرة اخرى..
اميل كثيرا للاغلاق مرة اخرى داخل 100 لنتفكر فى عودة الاتجاه,
ايضا لا يمكن الاعتماد عليه فقط و علينا مراقبة باقى المعطيات للتاكد من عودته مرة اخرى من عدمه.

الاستفسار الرابع : كان من الاسئلة التي طرحت في ذلك الموضوع مايلي: اعرض عليكم نص السؤال والاجابة:
سؤال: بالنسبة لتحديد نقطة الكسر للاتجاه فماهو الرأي المرجح حول هذا الموضوع،وهلنقطة
الفايبوناتشي٦١,٨ام نقطة١٠٠ % صحيحينامانمنيستخدمالطريقتينيكونصحيحا؟
الجواب: فيالحقيقهيعتبركسر61.8كسرللاتجاه،وقدلوحظأنروبرتبالانالمحللالشهيرفيساكسو بانكيعتمدعلىذلك .
(ما مدى صحة هذه الاجابة وما اضافات لاالدكتور اسامة والخبراء بهذا الموضوع بارك الله فيكم).
الاجابة صحيحة و يعتبر كسر 61 فيبوناشى ايذانا بانتهاء الاتجاه العام الحالى و السير فى اتجاه جديد و كسر الموجة التى تم كسر 61 فيبوناشى الخاصة بها.

ا_________________________________________________ __________________________________________________ _____________________________

الاستفسار الخامس: كان مما كتب وتطرق اليه الموضوع خطوط الكلستر او السوبر كلستر اعرض عليكم ما كتب:

مناهموأقوىمستوياتالفيبوناتشيويعتبرنقطةمقاومةعنيفةأو(Super Cluster - SK) سوبركلستر
نقطةدعمقوية،ويستخدمعادةبالدمجبين
Fibonacci Expansion وFibonacci Retracement
أماأبسطأشكالالسوبركلسترفتتمبالدمجبينمستوى٣٨,٢لخطمعمستوى٦١,٨لخطفيبوناتشيآخر.

أوبشكلأوضحكمافيالملفالمرفقنقومبالخطواتالتالية:
١- بدءًامناليسارنرسمخطفيبوناتشيمنأعلى أوأدنى) نقطةأfib#1إلىأدنى (أوأعلى) نقطةج reference point)
٢- نكررالعمليةمعنقطةأخرىبfib#2فينفسالإتجاهإلىنفسالنقطةالسابقةج reference point
٣- أيالتقاءبينمستوى38.2منالخطوةألأولىمع61.8منالخطوةالثانية.... أوالتقاءبين61.8من
الأولمع38.2منالثانيتعتبرسوبركلستر SK!!

السؤال الآن: مادى صحة التعريف التالي للسوبر كلستر وتحديدا التعريف الثاني الذي تحته خط وباللون الاحمر وما مدى صحة ودقة المثال المرفق بارك الله بكم؟
__________________________________________________ __________________________________________________ _____________________
الاستفسار السادس:
س: (هذا كان سؤال موجه لكاتب موضوع حول امكانية رسم اكثر من فايبو على نفس الاسعار ولكن باخذ قمم وقيعان مختلفة وبتجاهل القاعدة الاساسية في ان الرسم يجب ان يكون من اعلى قمة لاسفل قاع والعكس حسب اتجاه الترند أرجو منكم التوضيح والتعليق على هذه الاجابة والتوضيح بشكل قاطع أي الطرق التي يجب اتباعها عند رسم الفايبو لانه حدث التباس لدي وشكراً؟).
. EUR/JPY وهورسمبيانيللمدىاليومي
موضحافيهبعضالطرقالمختلفةالتييمكنرسمهافيهذهالحالهفقط،معالأخذفيالاعتبارأنهذاالرسم
البيانيقديم.
المثالالأول:
،السعرتحركبشكلمستمرفياتجاهتصاعديمنالنقطة١إلىالنقطة٢،ثمبدأفيالهبوطمنالنقطة٢
عندهايمكنرسمخطوطالفايبوناتشيمنالنقطة١الىالنقطة٢لتوقعموقعالنقطةرقم٣،وفيهذهالحالة
. كانتعندخطالفايبوناتشي38.2
المثالالثاني:
السعرتحركمنالنقطة٢إلىالنقطة٣وتوقفعندهاوبدأيغيراتجاههمنالهبوطإلىالصعود،وبالتالي
يمكنرسمخطوطالفايبوناتشيمنالنقطة٢إلى٣لتوقعمكانالنقطة٤والتيكانتعندخطالفايبوناتشي
76.4
المثالالثالث:
السعرتحركمنالنقطة٣إلىالنقطة٤فياتجاهصاعد،ثمتوقفعندالنقطة٤وبدأيرتدارتدادتصحيحي،
وهنايمكنرسمالخطوطبينالنقطة٣و٤لتوقعمكانالنقطة٥،والتيقدكسرتخطوطالفايبوناتشي
جميعهاوواصلالهبوط.
ملاحظةمهمة:
بعضالنقاطممكناستخدامهافيرسمأكثرمنخطوط،بعضهاأكبرمنبعض،ففيالرسمالمرفقمثلا،
يمكنرسمالخطوطبينالنقطة٢و٧عندوصولالسعرإليه.
كذلكلوتمالإبقاءعلىخطوطالفيبوناتشيالمرسومهمن١إلى٢،فإنالنقطة٧توقفتعندخط61.8
تماما،وهذايبينأنالخطوططالمالمتكسرالنقطة١٠٠أو٠فإنهاتبقىقائمة،بالتالييكونفينفسالمدى
أكثرمنرسملخطوطالفيبوناتشي،بعضهاكبيروالآخرصغيرنسبيا،وبالطبعالفيبوناتشيالكبيرأقوىتأثيرا
منالصغير.
ملاحظةأخرى:
يوجدالكثيرمنالقمموالقيعانالتيلمتوضحفيالرسماختصاراوتبسيطاللموضوع.
وارفق اليكم صورة من موقع آخر لاقتراحات لرسم الفايبو!!!!
وهذا ما كتب قبل الرسم "طريقه استخدام الفايبو

"يرسم الفايبو من اي قاع سابق الى اخر قمه وصل له السعر"

ارجو توضيح واعطاء رأي دقيق في هذا السؤال تحديدا من الدكتور والخبراء من اعضاء منتدانا العزيز اف اكس ارابيا المتميز لان جميع المعلومات تداخلت ولم اعد اميز ما هي افضل طريقة واصحها للرسم؟

الفيبوناشى الصحيح هو ما يرسم من اعلى قمة و ادنى قاع و البعض يعتمد على امواج متدافعة صغيرة داخل الامواج الكبيرة التى نتداول عليها
لذا الافضل هو الرسم على الموجة الكبيرة و ان كان الرسم على الامواج التدافعية الصغير مش غلط و هدفه فى تحديد مستويات و اهداف سريعة على فريمات اصغر..

__________________________________________________ __________________________________________________ __________________________________________________ _
الاستفسار السابع: كان من الاسئلة المطروحة سؤال عن استخدام الفايبو في حالة السوق الجانبي وكان هذا نص السؤال والاجابة ارجو توضيح صحة هذه المعلومة من عدمها وشكراً؟
سؤال: هل يتوقف العمل على نظرية فيبوناتشي عندما يكون اتجاه التداول افقي؟(sideways)
جواب: إذاكانالزوججانبيفإنيجبالتوجهللمدىالأقللكييتمتحديدفيبوناتشي،وعمومافيبوناتشي
ليستبتلكالخطوطالتييجبتحديدهاعلىكلرسمبياني.
وهذا موقع آخر يجيب عن نفس السؤال
في السوق الجانبي (عدم وجود ترند واضح وتذبذب) هناك فرصة تكاد تكون ضئيلة للربح وتحقيق النقاط , وتكون هناك فرصة كبيرة للخسارة الاضافية. ويجب تجنب تطبيق الفايبو والأخذ به والاعتماد عليه. ويجب على المتاجر في هذه الحالة رسم خطي ترند فوق اعلى سعر وأقل سعر (الرنج) وهذان الخطان يمثلان الدعم والمقاومة وعنئذ يجب أن يتم وضع أوامر البيع والشراء تحت وفوق هذه الخطوط بانتظار أن يقوم السعر بكسر هذه المستويات وتعتبر هذه هي الطريقة الوحيدة والمتوفرة لتجارة السوق في حالة السوق او الحركة الجانبية (الأفقية).

يمكن استعمال الفيبوناشى فى السوق الجانبى فى تحديد نقاط التخزين و الذبذبة و الارتكازات و فائدة الفيبوناشى فى الاتجاه العرضى هو انتظار كسر احد المستويات التى تذبذب فيها السعر للدخول فى اتجاه الكسر..

__________________________________________________ __________________________________________________ __________________________________________________ ______________
الاستفسار الثامن: وهو مشابه لسؤال في الاعلى ولكني انقل السؤال مع اجابته ورسوماته وذلك من أجل تبيان مدى صحة الاجابة؟
سؤال: اذاكانالإتجاهصاعدكمافيالاسترلينيينحاليا،فهلللسعرالطويل Long
خطوط فيبوناتشيخاصبهعلىالإتجاهالصاعد؟
فلاشكأنفيوضعهالحالييمكنرسمخطوطالفيبوناتشيعليه،GBP/JPY جواب: بالنسبةلهذاالزوج
بأكثرمنطريقة،ولكنالمناسبهواستخدامإحدىالطريقتينالموضحتينفيالرسوماتالمرفقة،وهما
الرسوماتللمدىلليومي. وبالطبعيمكناستخدامالاثنينسويا،وكماذكرسابقايمكناختياراماكناخرى
للرسممنها،أومدىأصغرأوأكبر،وهناتأتيمهارةالمحللوخبرتهوطريقتهفيقراءةالتوجهالقادمللسعر.

__________________________________________________ __________________________________________________ __________________________________________________ _________
الاستفسار التاسع: ما مدى دقة المعلومات الواردة في اجابة الشؤال التالي؟ وما هي اضافات الدكتور والخبراء والاعضاء؟؟؟
س: ما مدى دقة الفايبو وهل دائما يعمل بشكل جيد في السوق؟
في حالة استخدام الفايبو كأداة وحيدة تكون نسبة دقتها 50% ولكن عند دمجها مع بعض الأدوات والمؤشرات الفنية ترتفع هذه النسبة الى 96%.
وللمساعدة في زيادة دقة التحليل ينصح باستخدام مؤشر rsi 14 على شارت الدايلي (اليومي) وحتى لو كنت تستخدم شارت الساعة في مضاربتك (كمضارب يومي سريع) واذا كان مؤشر rsi تحت الخمسين يمكنك اتباع مؤشر وخطوط الفايبو كاشارات على شارت الساعة (ملاحظة نكرر مؤشر شارت rsi دايلي) للذهاب بيع أو شورت.
واذا كان rsi فوق الخمسين على شارت الدايلي عندها فقط يمكنك الشراء او الدخول لونج على شارت الساعة .
وهذه الطريقة سوف تكون الحل المطلق والقطعي لجميع المواقف وحالات المتاجرة. وتستطيع ان تجعل الفايبو فعال جدا للمستويات الجديدة والناجحة.

يمكن اعتبار دقة الفيبو اكثر من 60% و دقته فى حالة استعماله مع معطيات اخرى تزيد الى 70 او 80% كمان شرط وجود معطيات اخرى تؤكد الاتجاه الخاص بالفيبوناشى..

__________________________________________________ __________________________________________________ __________________________________________________ ___________________
الاستفسار العاشر: ماهي دقة اجابة هذا السؤال بالنسبة للازواج التي تتبع او تحترم نسب الفايبو؟؟
س: ما هي أزواج العملات التي لا تتبع (تحترم) مستويات الفايبو بشكل بشكل طبيعي وأيها يظهر الكثير من الاحترام.؟
من خلال الملاحظة يعتبر زوج USD/CHF اقل الازواج امتثالا واحتراما لمستويات الفايبوناتشي
وأيضا زوج EUR/USD يحمل مفاجئات للمتاجرين باستخدام الفايبو (مرة ثانية هذه تعتبر ملاحظات شخصية) .
اكثر الازواج دقة واحترام هو زوج GBP/JPY وبشكل عام جميع الازواج التي تحتوي الين الياباني فالترند للين الياباني بشكل عام مستقر وثابت يتبع العملة وقواعد الفايبو بشكل تام!!!!!!
ويكمنك ان تعمل باك تست للاسعار تالسعار السابقة على المخطط وتكتشف ذلك بنفسك.

لا يوجد لدى رد عن مدى احترام و عدم احترام الفيبو بالنسبة للعملات.
ارى ان الفيبوناشى بيطبق على كل اتواع العملات و التحليل و هو ما يعنى انه مناسبا لكل الفريمات و الازواج ايضا و لم اسمع عن ازواج تحب و تكره الفيبوناشى

__________________________________________________ __________________________________________________ __________________________________________________ ____________________
وشكري وتحياتي للجميع وآسف على الاطالة واعلم ان الجميع مشغول لكن كانت هذه الاسئلة وصحتها مهمة بالنسبة لي.
شكرا ليك اخى الفاضل على الاسئلة و الطرح المفيد..
ردودى فى الاقتباس و اتمنى تكون افادتك يا غالى.

أخي العزيز YIGALO
اسمحلي ادردش معاك شوية
وارجو ان يتسع لي صدرك فقد اقسو عليك قليلا
انا من حوالي ساعة كاملة وانا بدرس ملفك
وكانت أول ملاحظة لي ان جميع نقاط دخولك تقريبا كانت عشوائية بدون دراسة واضحة يا ريت لو ملاحظتي غلط تختار اي نقطة دخول وتشرح لنا انت دخلتها بناء علي ايه

الملاحظة التانية: انك اهملت تماما الستوب لوز وهذه اكبر غلطة ممكن يرتكبها اي مبتديء او حتي لو كان خبير

الملاحظة الثالثة: انك بعد كل خسارة بتحاول تنتقم من السوق وتدخل بعقد مضاعف والصح انك بعد الخسارة تخرج من السوق تماما لحين اعصابك ما ترتاح وتفهم انت خسرت ليه

الملاحظة الرابعة: انك بتدخل عقود كثيرة جدا كل يوم قد تصل الي 16 صفقة او اكثر يوميا وهذا من مظاهر العشوائية

بالنظر الي التقرير وجدت انه توجد صفقات كثيرة جدا رابحة ومبالغ محترمة فمثلا عندك ارباح 13$ و 53$ و 15$
ففي يوم 4/8 مثلا ربحت حوالي 18$ وكان ايداعك 45$ فقط اي ما يقرب من 40% من الحساب في يوم واحد
وفي يوم 11/8 ربحت حوالي 70$ وكان ايداعك وقتها 145$ اي ما يقرب من 50% من قيمة حسابك في يوم واحد

اي انك بحسبة بسيطة كان يمكن ان تضاعف حسابك عدة اضعاف في هذه المدة ولكنك اضعت كل هذه الارباح والمكاسب بكثرة الدخول والدخول بدون دراسة

واسمحلي هذا ليس خطأ من الشركة وليس خطأ السوق ولكنه خطأك انت فقط
ولا يتحمل مسئولية ما حدث سوي انت فقط

انا اسف لو كنت قسوت عليك بكلامي
ولكن كشف الحساب هذا استفزني بشدة
وعموما ما استطيع قوله في النهاية

ربنا يعوض عليك وما حدش بيتعلم ببلاش
حاول تقعد مع نفسك وتدرس كل اسباب خسارتك وتتعلم بطريقة صحيحة ونحن تحت امرك في اي طلب او سؤال فكلنا هنا اخوة ونتمني الخير لبعضنا

تحياتي لك أخي ونتمني لك التوفيق في القادم
كلام طيب عن احترام ادارة راس المال..
شكرا يا محمد.

مرحبا جميعا
تحياتي
مرحبا جميعا
واتمنى رئيكم على الشارات
تحياتي واحترامي
تحليلات صحيحة و دخول جيد..
مبروك الاهداف.

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما زلت في انتظار رد الدكتور اسامة او احد الخبراء على الأسئلة المتعلقة بالفايبو والتي طرحتها يوم أمس.
والآن وقد كنت سئلت الدكتور أثناء ويبنار الفايبو عن استراتيجية لخطف نقاط سريعة (سكاليبنج) تعتمد على الفايبو اكستنشن تحديداً وقد طلبت منه وضعها في قسم الأسئلة هنا ليقيمها ويعطينا رأيه بها.
وهنا اورد الاستراتيجية كما وردت في أحد المواقع...........................كما يلي:

هنا ................. سنقول لك سر عظيم ...
يمكنك أن تتوقع مكان إغلاق الشمعة التالية من الشمعة السابقة !

نعم ... افتح مخطط العملة وتعال على أخر شمعتين ...
الشمعة الأولى على يدك اليمين ستكون ثابتة الحركة لأنها أغلقت ، والأخرى متحركة .

ارسم على الشمعة الثابتة خط فيوبانشي FE من أعلى لأسفل أي من الظل العلوي حتى الظل السفلي للشمعة وبهذا نحن نتوقع سعر إغلاق الشمعة الجديدة إذا اتجه السعر نحو الهبوط ستظهر لك 3 أهداف مستويات FE .

في الرسم السابق سنلاحظ أننا بمجرد أن نرسم خط فيوبانشي FE الهابط من الظل العلوي حتى الظل السفلي للشمعة التي أغلقت هذا الFE الهابط يتوقع مستوى إغلاق الشمعة التالية ربما سيكون عند مستوى فيوبانشي FE 100 ويكون مستوى FE 61.8 هو مستوى الدعم الأبعد للشمعة.
وارسم أيضاً على نفس الشمعة فيوبانشي آخر من أسفل عند الظل السفلي للشمعة حتى الأعلى نحو الظل العلوي للشمعة لتوقع سعر إغلاق الجديدة إذا اتجهت نحو الصعود.

في الرسم السابق سنلاحظ أننا بمجرد أن نرسم خط فيوبانشي FE الصاعد من الظل السفلي حتى الظل العلوي للشمعة التي أغلقت هذا الFE الصاعد يتوقع مستوى إغلاق الشمعة التالية ربما سيكون عند مستوى فيوبانشي FE 100 ويكون مستوى FE 61.8 هو مستوى المقاومة الأبعد للشمعة.

المستوى 100 % هو الهدف الذي سنعلب عليه لعبة ال 10 نقاط
إذا رسمت فيوبانشي FE نحو الصعود
ضع أمر شراء للعملة تحت من مستوى ال 100 % ب 10 نقاط

وإذا رسمت فيوبانشي FE نحو الهبوط
ضع أمر بيع للعملة أعلى من مستوى ال 100 % ب 10 نقاط

__________________________________________________ _________________________________________
شرح وتوضيح للاستراتيجية
استراتيجية فيوبانشي
........................ يقدم لك هذه الاستراتيجية لتعليمك كيف تفتح صفقة وتخرج منه
• ارسم فيوبانشي وحدد هدف أخذ الربح وأماكن وقف الخسائر .

مؤشر فيوبانشي يستعمل لمحاولة التنبؤ بأماكن الدعم ( التي ربما نشتري عندها ) وأماكن والمقاومة ( التي ربما سنبيع عندها ) وكذلك مستويات الأهداف لأخذ الربح ومستويات وقف الخسائر.
ولرسم فيوبانشي على المخطط ، أنقر على أيكونة فيوبانشي

إذا رسمنا فيوبانشي على اتجاه سابق كان صاعدا ، أي رسمنا من أقل نقطة حتى أعلى نقطة للسعر ، فبهذا نحن نريد أن نتوقع أماكن الدعم ( أي مستويات الشراء ) التي ربما سيرتد السعر عائدا من أعلى نقطة إليها ليختبرها كمستويات للشراء.
عادة إذا ارتكز السعر فوق مستوى 0.618 % فهذا يعني أن الاتجاه السابق الصاعد سوف يستمر والأفضل هو الشراء على واحدا من هذه المستويات الثلاثة 0.618 % و 0.50 % و 0.382 % ( عادة فوق 0.50 % فأعلى تكون أفضل منطقة للشراء ) أما أنه في حالة إذا كسر السعر مستوى 0.618 % لأسفل فهذا يعني أن الاتجاه السابق سيتغير وسيتجه نحو الهبوط .

أما إذا رسمنا فيوبانشي على اتجاه سابق كان هابطاً ، أي رسمنا من أعلى نقطة حتى أقل نقطة للسعر ، فبهذا نحن نريد أن نتوقع أماكن المقاومة ( أي مستويات البيع ) التي ربما سيرتد السعر عائدا من أقل نقطة إليها ليختبرها كمستويات للبيع.
عادة إذا ارتكز السعر تحت مستوى 0.618 % فهذا يعني أن الاتجاه السابق الهابط سوف يستمر والأفضل هو البيع على واحدا من هذه المستويات الثلاثة 0.618 % و 0.50 % و 0.382 % ( عادة تحت 0.382 % فأسفل تكون أفضل منطقة للبيع ) أما أنه في حالة إذا كسر السعر مستوى 0.618 % لأعلى فهذا يعني أن الاتجاه السابق سيتغير وسيتجه نحو الصعود.

شاهد المثال التالي ...

كما في المثال السابق فيوبانشي رسمناه على مخطط النصف ساعة لزوج الباوند فرنك على الاتجاه السابق من أعلى نقطة في (1.6840) حتى أقل نقطة في (1.6051) فظهرت لنا 3 مستويات مقاومة فيوبانشي التي تتوقع مستويات المقاومة والتي ربما سنبيع عند واحدة منها كانت في الأسعار 1.5634 و 1.6443 و 1.6351

الأرجح أن نبيع عند 1.6351 ( عند مستوى 0.382 % ) ونوقف خسائرنا أعلى من ( 1.6534 أعلى من مستوى 0.618 ) أما عن أخذ الهدف في صفقة البيع يكون برسم فيوبانشي من أقل نقطة حتى مستوى 0.382 % ( أي من تحت لأعلى ) وسيظهر لنا 3 مستويات فيوبانشي ( نأخذ الهدف عند مستوى 0.50 % )

والسعر 1.6204 ( عند مستوى 0.50 % ) هو مستوى الهدف الربحي ..

تعال نشاهد ماذا حدث لهذه الصفقة التي توقعناها وفقا لاستراتيجية فيوبانشي
الدخول بيع عند 1.6351
سعر أخذ الربح 1.6204
وسعر وقف الخسائر عند 1.6534
الصفقة ربحت حوالي 147 نقطة

__________________________________________________ ________________________________________________
ارجو من الدكتور اسامة التكرم وابداء الرأي هو والخبراء في هذا المنتدى وشكراً
تم الرد على الاسئلة الاولى و بالنسبة لى لا يمكننى الحكم على استراتيجية لم اجربها اذا فعليك بتجربتها او فتح موضوع خاص بها و توافينا بالجديد يبقى خدمتنا..

السلام عليكم جميعا
ياربي الجميع بخير
في ايم العيد نزلت الشارت اليورو دولار وقد ذكرت هدف وجميعا قالوا لان يصل الى هذا الهدف
لكن بفضل الله اليوم مع افتتاح السوق وصل الهدف وبعدها حيكمل ارتفاع حسب ما جاء بتحلايلات الاخوة الاعضاء
والحمد لله والشكر
واليكم الشارت
وتحياتي للجميع الاعضاء في المنتدى العزيز
مبروك عليكى الاهداف..

كانت هذه بعض أسئلة الأخوة في الأيام السابقة
ربنا يعينك يا دكتور اسامه وتقدر تجاوب عليهم

شكرا ليكم تم الرد على الاقتباسات.
د.أسامة عادل

التعديل الأخير تم بواسطة مدير الموقع ; 06-09-2011 الساعة 06:58 PM.
قديم 06-09-2011, 03:46 PM   المشاركة رقم: 285
الكاتب
razan adnan
عضو جديد

البيانات

الإتصالات
الحالة:
razan adnan غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مرحبا جميع
ياربي الجميع بخير
ممكن تشوفوا لي الرسمة دي صح
تحياتي

عرض البوم صور razan adnan  
قديم 06-09-2011, 03:46 PM
razan adnan razan adnan غير متواجد حالياً
عضو جديد

مرحبا جميع
ياربي الجميع بخير
تحياتي

قديم 06-09-2011, 05:07 PM   المشاركة رقم: 286
الكاتب
damoty
عضو متميز
الصورة الرمزية damoty

البيانات

الإتصالات
الحالة:
damoty غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مرحبا جميع
ياربي الجميع بخير
تحياتي
مرحبا رزان كل سنة وانتى طيبة ياجميل
طبعا رسمك ماشاء الله صح من رايى المتواضع انا شايفة ان فى نموذج راس وكتفين وبالفعل تم عكس الاتجاه من صاعد لهابط بعده والاهداف مفترض حوالى 7000 نقطة
وهبط السعر حوالى 5000 نقطة
واجد ان اقل سعر سيهبط اي السعر هو 1.398 وذلك لعده اسباب
1- وجود مستوى 61 وهو المستوى الذهبى وهناك احتمالين عند المرو به اما ان يرتد السعر او يستمر فى الهبوط
2-وجود ترند صاعد سيمر به السعر
3-وجود خط الدعوم سيمر به هذا السعر
وبناء على ذلك اتوقع ان يرتفع السعر عند هذه النقطة وسيكون الاستوب لوز عند هذه النقطة والتيك بروفت عند السعر 1.417 أى عند المستوى 50 فيبو
وبالنسبة للفيبو انا بتلغبط صراحة فيه لغاية دلوقتى انا شايفة دلوقتى ان الافضل ارسم الفيبو على الموج الكبيرة لان الامواج التالية متذبذبة فى نفس المكان تقريبا
وفى انتظار رد دكتور اسامة والمشرفين لحسم هذه النقطة

بالتوفيق ياقمر لينا جميعا

التوقيع

اللهم إني أسألك مفاجئة جميله لا يسع قلبي تصديقها و تدمع عيني عند سماعها
اللهم قدرلي الخيرحيث شئت ثم ارضني به و أفرحنى به و حببه لى
اللهم اجعل حياتي أهنأ و أسعد و أجمل من كل توقعاتي
اللهم اكتب لي في أيامي القادمه فرحه تغير بها مجري حياتي للأبد
اللهم اسعد قلبي وقلب من أحبهم فيك وأعطنا الخير كله من عندك
......اللهم اكتب لي ولهم السعادة والرضا في الدنيا
أمين أمين اللهم استجب لى وللمسلمين اجمعين يارب العالمين

عرض البوم صور damoty  
قديم 06-09-2011, 05:07 PM
damoty damoty غير متواجد حالياً
عضو متميز

مرحبا جميع
ياربي الجميع بخير
تحياتي
طبعا رسمك ماشاء الله صح من رايى المتواضع انا شايفة ان فى نموذج راس وكتفين وبالفعل تم عكس الاتجاه من صاعد لهابط بعده والاهداف مفترض حوالى 7000 نقطة
1- وجود مستوى 61 وهو المستوى الذهبى وهناك احتمالين عند المرو به اما ان يرتد السعر او يستمر فى الهبوط
وبناء على ذلك اتوقع ان يرتفع السعر عند هذه النقطة وسيكون الاستوب لوز عند هذه النقطة والتيك بروفت عند السعر 1.417 أى عند المستوى 50 فيبو
وبالنسبة للفيبو انا بتلغبط صراحة فيه لغاية دلوقتى انا شايفة دلوقتى ان الافضل ارسم الفيبو على الموج الكبيرة لان الامواج التالية متذبذبة فى نفس المكان تقريبا

قديم 06-09-2011, 06:40 PM   المشاركة رقم: 287
الكاتب
msaleh2000
عضو نشيط

البيانات

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

التوقيع

عرض البوم صور msaleh2000  
قديم 06-09-2011, 07:02 PM   المشاركة رقم: 288
الكاتب
مدير الموقع
المدير العام للموقع

البيانات

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

تم الرد على الاستفسارات السابقة و تعديل مشاركة الاخ محمد و الرد فيها لمن يريد معرفة الرد الخاص بسؤاله..

فى انتظار المزيد من الاسئلة
الله كريم

قديم 06-09-2011, 07:02 PM
المدير العام للموقع

تم الرد على الاستفسارات السابقة و تعديل مشاركة الاخ محمد و الرد فيها لمن يريد معرفة الرد الخاص بسؤاله..

فى انتظار المزيد من الاسئلة
الله كريم

قديم 06-09-2011, 07:06 PM   المشاركة رقم: 289
الكاتب
مدير الموقع
المدير العام للموقع

البيانات

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مرحبا جميع
ياربي الجميع بخير
تحياتي

تحليل صحيح
و الزوج يتداول تحت الترند المكسور و اعتقد سنرى المزيد و المزيد من الهبوط و الله اعلم..
متابعين اغلاقات و الله يستر.
الله كريم

قديم 06-09-2011, 07:06 PM
المدير العام للموقع

مرحبا جميع
ياربي الجميع بخير
تحياتي

تحليل صحيح
و الزوج يتداول تحت الترند المكسور و اعتقد سنرى المزيد و المزيد من الهبوط و الله اعلم..
متابعين اغلاقات و الله يستر.
الله كريم

قديم 06-09-2011, 07:09 PM   المشاركة رقم: 290
الكاتب
msaleh2000
عضو نشيط

البيانات

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

ايه اللي بيحصل لليورو
حد عنده فكرة هو رايح فين

التوقيع

عرض البوم صور msaleh2000  
قديم 06-09-2011, 07:09 PM
عضو نشيط

ايه اللي بيحصل لليورو
حد عنده فكرة هو رايح فين