FX-Arabia

جديد المواضيع

الملاحظات

ارشيف المواضيع التعليمية موسوعة متكاملة من افضل و اهم المواضيع التعليمية فى الفوركس

ورشه oshee لتعلم سحر الفوليوم (ملخص)

ارشيف المواضيع التعليمية

موضوع مغلق

قديم 11-05-2013, 12:14 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
oshee
عضو ذهبى
الصورة الرمزية oshee

البيانات

الإتصالات
الحالة:
oshee غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ارشيف المواضيع التعليمية
10 ورشه oshee لتعلم سحر الفوليوم (ملخص)

بسم الله الرحمن الرحيم

تحليــــــــــــــــــــــــــــل الفـــــــــــوليوم

ومن لا يعلم ما هو تحليل الفوليوم

فهو اسلوب تجارة للمحللين الفنين

لمعرفة اوقات تغيير الاتجاه
والكسر الوهمي للمقاومات والدعوم
والترندات

لكي نبدء الموضوع لابد من التعرف وفهم الفليوم وذلك من خلال بعض الفيديوهات التي قمت بتنزيلها من موضوعات تتحدث عن الفليوم في منتديات مختلفه

اليكم 13 فيديو لشرح الفليوم شرح باللغه العربيه من احد المنتديات جزاه الله خيرا لمعد هذه الفيديوهات

التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور oshee  

قديم 11-05-2013, 12:14 AM
oshee oshee غير متواجد حالياً
عضو ذهبى
10 ورشه oshee لتعلم سحر الفوليوم (ملخص)

بسم الله الرحمن الرحيم

تحليــــــــــــــــــــــــــــل الفـــــــــــوليوم

ومن لا يعلم ما هو تحليل الفوليوم

فهو اسلوب تجارة للمحللين الفنين

لمعرفة اوقات تغيير الاتجاه
والكسر الوهمي للمقاومات والدعوم
والترندات

لكي نبدء الموضوع لابد من التعرف وفهم الفليوم وذلك من خلال بعض الفيديوهات التي قمت بتنزيلها من موضوعات تتحدث عن الفليوم في منتديات مختلفه

اليكم 13 فيديو لشرح الفليوم شرح باللغه العربيه من احد المنتديات جزاه الله خيرا لمعد هذه الفيديوهات

قديم 11-05-2013, 12:29 AM   المشاركة رقم: 2
الكاتب
oshee
عضو ذهبى
الصورة الرمزية oshee

البيانات

الإتصالات
الحالة:
oshee غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : oshee المنتدى : ارشيف المواضيع التعليمية
افتراضي رد: ورشه oshee لتعلم سحر الفوليوم

التوقيع

عرض البوم صور oshee  
قديم 11-05-2013, 12:26 PM   المشاركة رقم: 3
الكاتب
oshee
عضو ذهبى
الصورة الرمزية oshee

البيانات

الإتصالات
الحالة:
oshee غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed thrwat نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انا من عشاق الفوليوم اسبريد (vsa) ودرسته اكتر من 6 شهور ومن تعاملي معاه اقدر اقول هو صحيح وقوي ولكن ليه اشارات خاطئة احيانا او مش هاقول خاطئة هو كأي نوع تحليل فقد يصيب وقد يخيب احيانا فقررت استخدم برامج مدفوعة الثمن لتحليل سيولة السوق لأن الفوليوم الخاص بيها بيكون اصدق و واقعي اكثر من الفوليوم العادي هجربه واقولكم النتائج ان شاء الله
بالنسبة للفديوهات للاستاذ نادر جزاه الله كل خير هو لم يقصر ونقل كل مايملكه من علم ونفع به الناس وعلى فكرة الدروس 23 فديو مش 13 فقط
وشكرا على الموضوع رغم ان الفديوهات عندي من زمان بس مفكرتش انزلها في المنتدى مش موضوع كسل او اخفاء علم انتفعت بيه ولكن علشان اعلم ماهى نظرة اغلب الناس للفوليوم بأنه كاذب وخداع وصعب وغير مفهوم
واتمنى ان تضع للناس فديو الذي بيثبت فيه ان الفوليوم مش وهم في الفوركس وهو فديو لوحده خارج الدروس حتى الناس تتطمئن لمن يحب ان يدرسه

مرحبا بك وانا سعيده بمشاركتك ونرجو ان تفيدنا بخبرتك واضافه لنا ان تساهم معنا

ويا ريت لو عندك باقي الفيديوهات تنزلها لنا لاني معي 13 فقط

بالنسبه للانظمه المدفوعه انا عندي نظام منهم من احد المنتديات وهو smart trader وان شاء الله نستخدمه في الموضوع لاحقا

التوقيع

عرض البوم صور oshee  
قديم 11-05-2013, 12:26 PM
عضو ذهبى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed thrwat نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انا من عشاق الفوليوم اسبريد (vsa) ودرسته اكتر من 6 شهور ومن تعاملي معاه اقدر اقول هو صحيح وقوي ولكن ليه اشارات خاطئة احيانا او مش هاقول خاطئة هو كأي نوع تحليل فقد يصيب وقد يخيب احيانا فقررت استخدم برامج مدفوعة الثمن لتحليل سيولة السوق لأن الفوليوم الخاص بيها بيكون اصدق و واقعي اكثر من الفوليوم العادي هجربه واقولكم النتائج ان شاء الله
بالنسبة للفديوهات للاستاذ نادر جزاه الله كل خير هو لم يقصر ونقل كل مايملكه من علم ونفع به الناس وعلى فكرة الدروس 23 فديو مش 13 فقط
وشكرا على الموضوع رغم ان الفديوهات عندي من زمان بس مفكرتش انزلها في المنتدى مش موضوع كسل او اخفاء علم انتفعت بيه ولكن علشان اعلم ماهى نظرة اغلب الناس للفوليوم بأنه كاذب وخداع وصعب وغير مفهوم
واتمنى ان تضع للناس فديو الذي بيثبت فيه ان الفوليوم مش وهم في الفوركس وهو فديو لوحده خارج الدروس حتى الناس تتطمئن لمن يحب ان يدرسه

بالنسبه للانظمه المدفوعه انا عندي نظام منهم من احد المنتديات وهو smart trader وان شاء الله نستخدمه في الموضوع لاحقا

قديم 11-05-2013, 08:16 PM   المشاركة رقم: 4
الكاتب
oshee
عضو ذهبى
الصورة الرمزية oshee

البيانات

الإتصالات
الحالة:
oshee غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

رفعت اول فيديو للتعرف علي مدي اهميه الفليوم

التوقيع

عرض البوم صور oshee  
قديم 11-05-2013, 08:16 PM
عضو ذهبى

رفعت اول فيديو للتعرف علي مدي اهميه الفليوم

قديم 11-05-2013, 09:10 PM   المشاركة رقم: 5
الكاتب
oshee
عضو ذهبى
الصورة الرمزية oshee

البيانات

الإتصالات
الحالة:
oshee غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

الفيديو الثاني

التوقيع

عرض البوم صور oshee  
قديم 11-05-2013, 09:10 PM
عضو ذهبى

الفيديو الثاني

قديم 11-05-2013, 09:32 PM   المشاركة رقم: 6
الكاتب
oshee
عضو ذهبى
الصورة الرمزية oshee

البيانات

الإتصالات
الحالة:
oshee غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

بعض الملاحظات علي الدروس التي تم مشاهدتها

- الفوليوم هو : مجموعة من الانشطة التي حدثت في فترة زمنية معينة من شراء وبيع.

- اي منطقة منخفضة الفوليوم منطقة مصيدة .

- عند انخفاض الفوليوم يساوي عدم وجود محترفين بالسوق .

يمر السوق بمجموعة من المراحل :

1 - السوق الصاعد

Mark up* accumulation * mark up * re accumulation * mark up

2 - السوق الهابط

Mark down * destribution * mark down * re destribution * mark down

- الشمعة الطويلة شمعة ضعيفة

التوقيع

عرض البوم صور oshee  
قديم 11-05-2013, 09:32 PM
عضو ذهبى

بعض الملاحظات علي الدروس التي تم مشاهدتها

- الفوليوم هو : مجموعة من الانشطة التي حدثت في فترة زمنية معينة من شراء وبيع.

- اي منطقة منخفضة الفوليوم منطقة مصيدة .

- عند انخفاض الفوليوم يساوي عدم وجود محترفين بالسوق .

يمر السوق بمجموعة من المراحل :

1 - السوق الصاعد

Mark up* accumulation * mark up * re accumulation * mark up

2 - السوق الهابط

Mark down * destribution * mark down * re destribution * mark down

- الشمعة الطويلة شمعة ضعيفة

قديم 11-05-2013, 09:34 PM   المشاركة رقم: 7
الكاتب
oshee
عضو ذهبى
الصورة الرمزية oshee

البيانات

الإتصالات
الحالة:
oshee غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

التوقيع

عرض البوم صور oshee  
قديم 11-05-2013, 09:34 PM
عضو ذهبى

قديم 12-05-2013, 12:06 AM   المشاركة رقم: 8
الكاتب
ahmed thrwat
عضو نشيط

البيانات

الإتصالات
الحالة:
ahmed thrwat غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oshee نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وانا اسعد بفتح موضوع للفوليوم فا اخيرا لقيت من يسير معي بما اهتم به وان شاء الله هانزل بقيت الدروس الناقصة
بالنسبة لسمارت تريدر هو مش ده ال اقصده انا قصدي هاستخدم منصة اخرى للتحليل السيولة اكثر واقعية من المنصة المستخدمة لدينا العادية فاهى بتحصل على الاسعار اكثر من 80 بنك ولديها جميع ادوات تحليل السيولة لمحبي الماركت بروفايل طبعا وهاستخدم الفوليوم الخاص بيها هايكون اكثر واقعيه من الفوليوم الذي لدينا وهاشوف النتائج وهو بشتراك شهري
ارجع لسمارت تريدر هو برنامج جيد ولكن برضوا لا يخلوا من العيوب واحيانا يظهر اشارات خاطئة لذلك يجب قبل استخدامه فهم الدروس كامله حتى نستطيع التمييز بين الاشارات الكاذبة ويوجد الاقوى من السمارت مليون مرة هو برنامج trade guider وبيعطي اشارات لايف قوية جدا لكل اسواق المال ولكن باشتراك شهري ايضا لكن يجماعة الفوليوم في حد ذاته رائع ومن اسرار الفوركس فعلا لمن يستطيع فك الغازه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COWBOY نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شكرا OSHEE على الموضوع الرائع .. الفاليوم حقيقة فعاله فى هذا السوق ولكن بحدود .. فهو لايعبر عن الاتجاه ولكن يعبر عن الرنج القادم للزوج خلال فترة قصيرة باختصار رائع للسكالبينج من وجهه نظرى .. فهو فلتر من اجمل الفلاتر بالتوفيق ان شاء الله نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هو رائع طبعا في الاسكالبينج او بستخدمه اسكالبينح وصفقات متوسطة ايضا في يعطي اشارات قوية على 4 ساعات وعلى الدايلي كمان ولكن مش بعتمد عليه بنسبة كبيرة بس ومش بعتمد عليه نهائي في فريم اكبر من الدايلي لأن فعاليته تتوقف والفوليومات بتكون متشابه كلها على الويكلي والشهري وممكن ده يكون بسبب المنصة المستخدمة لما اجرب الفوليوم الخاص بي الماركت بروفايل هاخبركم ان شاء الله

عرض البوم صور ahmed thrwat  
قديم 12-05-2013, 12:06 AM
ahmed thrwat ahmed thrwat غير متواجد حالياً
عضو نشيط

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oshee نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وانا اسعد بفتح موضوع للفوليوم فا اخيرا لقيت من يسير معي بما اهتم به وان شاء الله هانزل بقيت الدروس الناقصة
بالنسبة لسمارت تريدر هو مش ده ال اقصده انا قصدي هاستخدم منصة اخرى للتحليل السيولة اكثر واقعية من المنصة المستخدمة لدينا العادية فاهى بتحصل على الاسعار اكثر من 80 بنك ولديها جميع ادوات تحليل السيولة لمحبي الماركت بروفايل طبعا وهاستخدم الفوليوم الخاص بيها هايكون اكثر واقعيه من الفوليوم الذي لدينا وهاشوف النتائج وهو بشتراك شهري
ارجع لسمارت تريدر هو برنامج جيد ولكن برضوا لا يخلوا من العيوب واحيانا يظهر اشارات خاطئة لذلك يجب قبل استخدامه فهم الدروس كامله حتى نستطيع التمييز بين الاشارات الكاذبة ويوجد الاقوى من السمارت مليون مرة هو برنامج trade guider وبيعطي اشارات لايف قوية جدا لكل اسواق المال ولكن باشتراك شهري ايضا لكن يجماعة الفوليوم في حد ذاته رائع ومن اسرار الفوركس فعلا لمن يستطيع فك الغازه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COWBOY نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شكرا OSHEE على الموضوع الرائع .. الفاليوم حقيقة فعاله فى هذا السوق ولكن بحدود .. فهو لايعبر عن الاتجاه ولكن يعبر عن الرنج القادم للزوج خلال فترة قصيرة باختصار رائع للسكالبينج من وجهه نظرى .. فهو فلتر من اجمل الفلاتر بالتوفيق ان شاء الله نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هو رائع طبعا في الاسكالبينج او بستخدمه اسكالبينح وصفقات متوسطة ايضا في يعطي اشارات قوية على 4 ساعات وعلى الدايلي كمان ولكن مش بعتمد عليه بنسبة كبيرة بس ومش بعتمد عليه نهائي في فريم اكبر من الدايلي لأن فعاليته تتوقف والفوليومات بتكون متشابه كلها على الويكلي والشهري وممكن ده يكون بسبب المنصة المستخدمة لما اجرب الفوليوم الخاص بي الماركت بروفايل هاخبركم ان شاء الله

قديم 12-05-2013, 01:47 AM   المشاركة رقم: 9
الكاتب
ahmed thrwat
عضو نشيط

البيانات

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

معلومة هامة في الفوليوم:
_اذا عاد السوق لمنطقة كانت عالية الفوليوم في السابق مثل منطقة دعم او مقاومة او ترند على فوليوم منخفض فاهذا يوحي بعدم قدرة السعر على كسر هذه المستويات وان الارتداد هو الافضل في هذه الحاله حتى في حاله لو السعر تعدى منطقة الدعم او المقاومة ببعض النقاط فاهذه هى المصيده بايحاء الجميع ان السعر كسر مثلا منطقة دعم ودخول الجميع بيع ثم السعر يرجع مرة اخرى فوق الدعم ويستمر الاتجاة فالفوليوم يستطيع ان يميز بين الكسر الكاذب والحقيقي وهذا مايعجز عنه التحليل الفني بمفرده
_ السوق لأ يحب البارات الواسعه بفوليوم عالي ومدى واسع فاهو في الغالب يشير الى انعاكس الاتجاه طبعا مش كل الحالات لكن مع متابعه الدروس هانقدر التفرقه بين الحالات الصحيحة والخاطئة

قديم 12-05-2013, 01:47 AM
عضو نشيط

معلومة هامة في الفوليوم:
_اذا عاد السوق لمنطقة كانت عالية الفوليوم في السابق مثل منطقة دعم او مقاومة او ترند على فوليوم منخفض فاهذا يوحي بعدم قدرة السعر على كسر هذه المستويات وان الارتداد هو الافضل في هذه الحاله حتى في حاله لو السعر تعدى منطقة الدعم او المقاومة ببعض النقاط فاهذه هى المصيده بايحاء الجميع ان السعر كسر مثلا منطقة دعم ودخول الجميع بيع ثم السعر يرجع مرة اخرى فوق الدعم ويستمر الاتجاة فالفوليوم يستطيع ان يميز بين الكسر الكاذب والحقيقي وهذا مايعجز عنه التحليل الفني بمفرده
_ السوق لأ يحب البارات الواسعه بفوليوم عالي ومدى واسع فاهو في الغالب يشير الى انعاكس الاتجاه طبعا مش كل الحالات لكن مع متابعه الدروس هانقدر التفرقه بين الحالات الصحيحة والخاطئة

قديم 12-05-2013, 11:56 AM   المشاركة رقم: 10
الكاتب
ahmed thrwat
عضو نشيط

البيانات

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

جميع المؤشرات التي استخدمها استاذ نادر عندي ان شاء الله
_مؤشر Hidden Gap Volume Indicator V5 ومؤشر BetterVolume 1.4 هما مؤشرات خاصه بالفوليوم الاتنين زي بعض بس المؤشر الاول هيدن جاب افضل لأن فيه خطين تقدر تحدد الفوليوم العالي والالترا هاي فوليوم منه حتى نادر استخدم الاول بعد كده لانه افضل
_بالنسبة لمؤشر iPolo - BarBundles وده مؤشر البارات والذي يعمتد على الاغلاقات فقط ويلون ليك البار الصاعد ازرق والهابط احمر واستخدم هذا المؤشر في الشرح حيث الفوليوم بتعتمد على اغلاقات البارات فقط ولا ننظر للافتتاح
ولكن يجب التغيير في اعدادت المؤشر الدخول عليه وجعل كل خانه امام الفريمات رقم1 يعني فريم الدقيقة هنضع امامه 1 فريم 5 دقائق هنضع واحد وهكذا حتى الشهري
_مؤشر iPolo - WNRB و مؤشر Def-VSA_Spread فاهو خاص بالمدى ( الاسبريد) هو استخدم الاتنين ولكن الاول افضل هو ماثبت عليه للاخر الدروس علشان بيظهر المدى على شكل بارات مثل الفوليومات فتستطيع منه بسهوله تحديد اذا كان المدى ضيق او واسع او اقل من الاتنين السابقين وهكذا
بالنسبة للدروس الناقصة فلا تقلقوا كل الدروس موجوده عندي كامله واي درس ناقص هرفعه ليكم مش هتأخر بس ياريت تحددوا الدروس
بالتوفيق,

الملفات المرفقة
نوع الملف: rar New Folder.rar‏ (34.4 كيلوبايت, المشاهدات 151)
قديم 12-05-2013, 11:56 AM
عضو نشيط

جميع المؤشرات التي استخدمها استاذ نادر عندي ان شاء الله
_مؤشر Hidden Gap Volume Indicator V5 ومؤشر BetterVolume 1.4 هما مؤشرات خاصه بالفوليوم الاتنين زي بعض بس المؤشر الاول هيدن جاب افضل لأن فيه خطين تقدر تحدد الفوليوم العالي والالترا هاي فوليوم منه حتى نادر استخدم الاول بعد كده لانه افضل
_بالنسبة لمؤشر iPolo - BarBundles وده مؤشر البارات والذي يعمتد على الاغلاقات فقط ويلون ليك البار الصاعد ازرق والهابط احمر واستخدم هذا المؤشر في الشرح حيث الفوليوم بتعتمد على اغلاقات البارات فقط ولا ننظر للافتتاح
ولكن يجب التغيير في اعدادت المؤشر الدخول عليه وجعل كل خانه امام الفريمات رقم1 يعني فريم الدقيقة هنضع امامه 1 فريم 5 دقائق هنضع واحد وهكذا حتى الشهري
_مؤشر iPolo - WNRB و مؤشر Def-VSA_Spread فاهو خاص بالمدى ( الاسبريد) هو استخدم الاتنين ولكن الاول افضل هو ماثبت عليه للاخر الدروس علشان بيظهر المدى على شكل بارات مثل الفوليومات فتستطيع منه بسهوله تحديد اذا كان المدى ضيق او واسع او اقل من الاتنين السابقين وهكذا
بالنسبة للدروس الناقصة فلا تقلقوا كل الدروس موجوده عندي كامله واي درس ناقص هرفعه ليكم مش هتأخر بس ياريت تحددوا الدروس
بالتوفيق,

الملفات المرفقة
نوع الملف: rar New Folder.rar‏ (34.4 كيلوبايت, المشاهدات 151)
موضوع مغلق