المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استراتجية ABC

Mohamed_tarek
01-01-2014, 05:32 PM
[SIZE="5"][FONT="Simplified Arabic"][B][COLOR="Blue"]السلام عليكم شباب

في استراتجية فوركس (http://www.fx-arabia.com/) جامد جدا فعلا عثرت عليها
احب اني اشاركها معاكم
اولا الاستراتجية كانت منشورة علي منتدي روسي لكنها كانت مخصصة لتداول الاسهم والسلع مش للفوركس
لكن احنا هندمج معها مجموعة من الادوات الاخري عشان تكون جاهزة لتجارة الفوركس (http://www.fx-arabia.com/)والعمل عليها
طيب الاستراتجية بتعتمد بالاساس علي كيفة تحديد الاتجاة المتوقع لحركة الاسعار سواء في الفوركس او حتي في الاسواق المالية الاخري .

يعني اية ؟

يعني السوق المفروض طبقا لتلك الطريقة ستحرك في 3 اتجاهات وناء علي هذة الحركة سيحدث كسر للرينج الخاص باي فترة سواء الفترة A to B او للفترة Bto C وهكذا
السؤال الان الان كيف يمكن لنا تحديد الفترات التي سيتم العمل عليها
الجواب بمنتهي البساطة سنقوم

برسم اول مقطة التي ستكون A بعد 2.5 ساعة من افتتاح السوق سنتحدث
النقطة Bستكون بعد 2.5 ساعة من النقطة A
واخير النقطة C ستكون بعد 2.5 من النقطة B حتي انتهاء الماركت
التوقيت

التوقيت لهذة الاسترااتجية امر في غاية الاهمية
وهي ان الاستراتجية الرئيسية تعتمد علي توقيت ESt الذي يفرق 5 ساعات عن توقيت جرينتش
لكننا سنتعمدها توقيت جرينتش وسنعتمد علي السوق الاوربي
الذي يفتح من الساعة 6 ص توقيت جرينتش
اي النقطة A ستكون من الساعة 6 الي الساعة 8.30
b 8.30 الي 11
النقطة c من الساعة 11 الي نهاية الجلسة

اتركم مع الفيديو دة
وارجع بالشارات والامثلة
وفعلا الاستراتجية جميلة وسهلة جدا
https://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=Bw0ztV_CgoE

Mohamed_tarek
01-01-2014, 06:00 PM
الجزء المهم من الاستراتجية
وهو التاكيد اي انة لابد اين يتم تاكيد هذا الكسر الذي حدث قبل اعتامدة والدخول بناء علية
التاكيد بيكون من خلال
انتظار تكوين 2 Consecutive candles in the direction of the break out
يعني اية الكلام دة .؟
يعني تكون شمعتان متاقباتنان في اتجاة الكسر
يعني لو الكسر الي الاعلي يبيق لابد من تكوين شمعتان صاعداتان
ولو الكسر هابط الي الاسفل يبقي لابد من تكوين شمعتان هابط وهكذا
هحاول انزل فيديو شرح للطريقة بالعربي

mohammed.abumwais
01-01-2014, 07:17 PM
شكرا اخي الكريم وكل عام وانته بألف خير

michael thabet
01-01-2014, 10:29 PM
في انتظار ترجمه الفيديو

Mohamed_tarek
01-01-2014, 10:41 PM
شكرا اخي الكريم وكل عام وانته بألف خير

العفو يا غالي
كل عام وانت بخير اشكرك علي المررو

Mohamed_tarek
01-01-2014, 10:42 PM
في انتظار ترجمه الفيديو

جاري العمل علي الفيديو يا غالي
وان شاء اللة قريب يكون جاهز

Mohamed_tarek
02-01-2014, 05:35 PM
طبعا النهاردة السيولة في السوق مش قوية
لذلك لم اعتمد علي الاستراتجية
المهم اني امبارح قاعد ابص علي الشارت وعملت باك تسيت يدوي
من يوم 1/12/2012 الي 6/6/2013
لغاية ما عيني باظت
المهم وجدت نتائج كويسة الي حد ما
للاستراتجية
هارجع بالشارتات حالا
عشان يكون الكلام واضح

ibrahimt
02-01-2014, 07:35 PM
مبدايا يبدو ان الاستراتيجية هايلة
متابعين ومنتظرين الشرتات عشان نعرف كيفية الدخول والخروج
واحلا لايك

Mohamed_tarek
03-01-2014, 06:30 PM
[COLOR="Navy"][SIZE="5"]دة شرح فيديو للاستراتجية
اتمني يعجبكم
http://www.youtube.com/watch?v=eMMEnYvCef0#t=296

ahmedhassan
03-01-2014, 09:33 PM
شكري و تقديري لمجهودك

ibrahimt
04-01-2014, 03:52 AM
جهد تشكر علية
في اختلاف الشرح المكتوب والفديو الانجريزي عن الفديو العربي
هل هذا تعديل بالاستراتيجية !!

Mohamed_tarek
04-01-2014, 11:01 AM
جهد تشكر علية
في اختلاف الشرح المكتوب والفديو الانجريزي عن الفديو العربي
هل هذا تعديل بالاستراتيجية !!

اهلا بيك
بالنسبة للاستراتجية
هو الاختلاف فقط انة في الفيديو الاجنبي كان بيعتمد علي توقيت EST او توقيت الساحل الشرقي
وبيطبق القواعد علي فترة USA
انا بطبقها علي فترة اوربا بتكون افضل
انت ممكن ترسم النقاط علي فريمات 1/2 ساعة او 15 ق
بس انا بفضل انة يكون فريم الساعة
واهم حاجة هي تاكيد الكسر انة يكون في شمعة دالة فعلا علي اتجاة هذا الكسر
والاهم ان يكون سوك السعر فعلا في هذا الاتجاة
يعني لو الاتجاة صاعد بيكون في قمم اعلي من قمم
ولو الاتجاة هابط بيكون في قيعان اقل من قيعان حتي تكون الصفقات مضمونة قدر الامكان
تحياتي

Mohamed_tarek
04-01-2014, 11:53 AM
دي مواعيد التداول في الاسواق المختلفة

ودة معدل الحركة

الزيرو
04-01-2014, 07:48 PM
التوقيت الذي يعتمده صاحب الطريقة الأصلية بالنسبة لزوج اليورو هو إفتتاح سوق لندن يعني الساعة 9 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة .. وليس 8:30 كما تكرمت بالشرح في الفيديو ..
صاحب الطريقة الأصلية لم يذكر شرط وجود شمعتين في إتجاه الكسر .. وأغلب طرق البريك آوت يكون الدخول مباشرة مع أول كسر أو إختراق ..

تحياتي لك ومشكور على مجهودك في ترجمة الفيديو ..

الزيرو
04-01-2014, 11:00 PM
نقطة أخرى ..
طرق البريك آوت هي طريقة للمضاربة اليومية ولأن أهدافها عادة لا تكون كبيرة فلا نهتم كثيراً بالإتجاه العام للزوج ..
نخطف 10-30 نقطة ونهرب ..

Mohamed_tarek
06-01-2014, 02:37 PM
التوقيت الذي يعتمده صاحب الطريقة الأصلية بالنسبة لزوج اليورو هو إفتتاح سوق لندن يعني الساعة 9 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة .. وليس 8:30 كما تكرمت بالشرح في الفيديو ..
صاحب الطريقة الأصلية لم يذكر شرط وجود شمعتين في إتجاه الكسر .. وأغلب طرق البريك آوت يكون الدخول مباشرة مع أول كسر أو إختراق ..

تحياتي لك ومشكور على مجهودك في ترجمة الفيديو ..

اهلا بيك اخي الفاضل
-بالنسبة لتوقيت الفيديو الاساسي الراجل بيتعتمد علي توقيت الساحل الشرقي EST اللي بيفرق عن توقت جرنتتش 5 ساعات وعن توقيت القاهرة 7 ساعات
هو مش شارط اي session لتطبيق الاستراتجية ممكن اي فترة تصلح معها
يعني الفترة الاسيوية
او الامريكية او الاوربية
لكن انا بطبق هذا الاستراتجية علي الفترة الاوربية
والتي تبدا من افتتاح بورةص فرانكفورت في المانيا الساعة 6 ص توقيت جرينتش
النقطة A تبدا من افتتاح الماركت اللي هو الساعة 6 ص جرنتش لمدة 2.5 ساعة اي حتي 8.30
النقطة Bمن 8.30 الي 11 ص جرينتش
اخيرا النقطةC تبدا من الساعة 11 جرينتش الي انتهاء الفترة الاوربية
بناء علي هذة المستويات وحدوث اي كسر لاي من الهاي او للو لاي من الفترات يتم الدخول في السوق

وهو كان واضح شرط بالفعل لتاكيد الدخول من خلال لاوجود شمعتان متعاقبتان في اتجاة الكسر

بامكانك الرجوع ايضا الي فيديو لة بعنوان three important strategist to trade price action ,هو ويبنار وستجدة ذكر هذا الشرط في الدقيقة 8 او ال9 من الفيديو
هو انا بصراحة مش بالتزام قوي بموضع اغلاق شمعتان لانك ذي ما ذكرت البريك اوت بيعتمد علي الاستفادة السعرية من حركة السعر
بس انا بشوف وضع الماركت عامل ازاي وهل في اي برايس اكشن او كسر لدعوم او مقاومات عشان افلتر الدخول الخاص بي في السوق
تحياتي

Mohamed_tarek
06-01-2014, 02:45 PM
اليورو دولار

ibrahimt
06-01-2014, 07:08 PM
- شرح واضح واعتقد ان حكاية التوقيت مشروحة بوضوح وأن حركة السعر معبر جدا لتوقيت الجلسة يعني فترة صباحية وفترة الضهيرة (منتصف اليوم) وفترة مسائية.

- ايه رايك بخصوص الدخول يعني نكون اسكالبنج بعد الكسر وكم يكون الوقف والهدف. وإذا مش اسكالبنج هل يكون بأوامر معلقة الهدف والاستوب يكون حجم الفترة السابقة.

- في حكاية ثانية كان ذاكرها الفديو الانجليزي وانا كما لاحضتها علي الشارت هو ان الفترة B قل ما تكسر الفترة A. لذالك اعتقد ان التركيز حيكون علي الفترة C لما بتكسر الفترة B.

- وهل يا تري لما يكون العزم قوي في الفترة A ثم يليها ضعف في الفترة B تذبذب وعدم كسر للفترة A. هل سيستمر التذبذب خلال الفترة C او انة يكون عنده عزم اقوي لإختراق B.

اعتذر علي الاطالة واتمني ان يكون ما اقصدة واضح.

ibrahimt
06-01-2014, 07:17 PM
اليورو دولار

مشاء الله الفترة B كسرت للأعلي الفترة A وحققت 21 نقطة، و الفترة C كسرت الفترة B ومحققه حتي كتابة الخبر 25 نقطة

mohammed.abumwais
06-01-2014, 08:40 PM
[COLOR="Navy"][SIZE="5"]دة شرح فيديو للاستراتجية
اتمني يعجبكم
http://www.youtube.com/watch?v=eMMEnYvCef0#t=296

يعطيك العافية اخي

Mohamed_tarek
07-01-2014, 12:54 PM
- شرح واضح واعتقد ان حكاية التوقيت مشروحة بوضوح وأن حركة السعر معبر جدا لتوقيت الجلسة يعني فترة صباحية وفترة الضهيرة (منتصف اليوم) وفترة مسائية.

- ايه رايك بخصوص الدخول يعني نكون اسكالبنج بعد الكسر وكم يكون الوقف والهدف. وإذا مش اسكالبنج هل يكون بأوامر معلقة الهدف والاستوب يكون حجم الفترة السابقة.

- في حكاية ثانية كان ذاكرها الفديو الانجليزي وانا كما لاحضتها علي الشارت هو ان الفترة B قل ما تكسر الفترة A. لذالك اعتقد ان التركيز حيكون علي الفترة C لما بتكسر الفترة B.

- وهل يا تري لما يكون العزم قوي في الفترة A ثم يليها ضعف في الفترة B تذبذب وعدم كسر للفترة A. هل سيستمر التذبذب خلال الفترة C او انة يكون عنده عزم اقوي لإختراق B.

اعتذر علي الاطالة واتمني ان يكون ما اقصدة واضح.

اهلا بيك اخي الفاضل واشكرك علي المرور الطيب
وبالفعل ملاحظتك رائعة اايضا من خلال متباعتي للاستراتجية وجدت ان اغلبية الفرص يتم تحققيها في الفترة C
او بمعني اخر الفترة التي تاتي بعد مدي التداول الخاص بالنقطة B لكن مع بعض الازواج تكون الحركة فها سريعة للغاية لذلك يتم كسر المدي او الرينج فور انتهاء النقطة ِA
لو لاحظت المثال بتاع يوم الامس اللي انا ارفقتة هتشوف ان اليورو دولار بعد انتهاء النقطةA كسر الهاي وارتفعحتي 1.3645 بدرور داون بسيط جدا بصراحة انا اليوم لم اجرب علي باقي الازواج لانشغالي جربتها فقط علي اليورو دولار علي حسابي الحقيقي والحمد اللة الصفقة نجحت لكن حتي الان الاستراتجية جيدة جدا مع اليورو دولار والباوند دولار وجاري تجربتها علي ازواج الين

في شوية ملاحظات كدة انا اكتشفتها في الاستراتجية شغال عليها حاليا وهتساعدنا اننا نفلتر الصفقات بشكل جامد جدا هعرضها في الموضوع فور الانتهاء
وفكرة الاسكالبيج اننا نخرج مع تحققق اهداف صغيرة بردوة فكرة كويسة جدا خصوصا ان النقاط لو قلنا 10 نقاط يكاد يكونوا مضمونين بشكل كبير
ممكن بردوة تجرب الاستراتجية دي مع الاستراتجية الاخري الي في توقيعي بعد ما احد الاخوة الافاضل عمل اكسبيرت لها
هتعمل معاك نتائج كويسىة
تحياتي يا غالي

Mohamed_tarek
07-01-2014, 12:55 PM
يعطيك العافية اخي

العفو اخي الفاضل
اتمني تكون الاستراتجية افادتك
واشكرك علي المرور الطيب

الزيرو
07-01-2014, 02:22 PM
اهلا بيك اخي الفاضل
-بالنسبة لتوقيت الفيديو الاساسي الراجل بيتعتمد علي توقيت الساحل الشرقي EST اللي بيفرق عن توقت جرنتتش 5 ساعات وعن توقيت القاهرة 7 ساعات
هو مش شارط اي session لتطبيق الاستراتجية ممكن اي فترة تصلح معها
يعني الفترة الاسيوية
او الامريكية او الاوربية
لكن انا بطبق هذا الاستراتجية علي الفترة الاوربية
والتي تبدا من افتتاح بورةص فرانكفورت في المانيا الساعة 6 ص توقيت جرينتش
النقطة A تبدا من افتتاح الماركت اللي هو الساعة 6 ص جرنتش لمدة 2.5 ساعة اي حتي 8.30
النقطة Bمن 8.30 الي 11 ص جرينتش
اخيرا النقطةC تبدا من الساعة 11 جرينتش الي انتهاء الفترة الاوربية
بناء علي هذة المستويات وحدوث اي كسر لاي من الهاي او للو لاي من الفترات يتم الدخول في السوق

وهو كان واضح شرط بالفعل لتاكيد الدخول من خلال لاوجود شمعتان متعاقبتان في اتجاة الكسر

بامكانك الرجوع ايضا الي فيديو لة بعنوان three important strategist to trade price action ,هو ويبنار وستجدة ذكر هذا الشرط في الدقيقة 8 او ال9 من الفيديو
هو انا بصراحة مش بالتزام قوي بموضع اغلاق شمعتان لانك ذي ما ذكرت البريك اوت بيعتمد علي الاستفادة السعرية من حركة السعر
بس انا بشوف وضع الماركت عامل ازاي وهل في اي برايس اكشن او كسر لدعوم او مقاومات عشان افلتر الدخول الخاص بي في السوق
تحياتي

شكراً لك أخي ..
راجع الفيديو وستجد ان صاحب الطريقة ذكر أن ن يريد العمل على اليورو فعليه إعتماد توقيت إفتتاح السوق الأوروبي لبدء الرسم والعمل ..
والواضح من الفيديو أن صاحب الطريقة يعتمد فريم ال5 دقائق للدخول وليس فريم الساعة

الزيرو
07-01-2014, 02:24 PM
وبالفعل ملاحظتك رائعة اايضا من خلال متباعتي للاستراتجية وجدت ان اغلبية الفرص يتم تحققيها في الفترة C
او بمعني اخر الفترة التي تاتي بعد مدي التداول الخاص بالنقطة B لكن مع بعض الازواج تكون الحركة فها سريعة للغاية لذلك يتم كسر المدي او الرينج فور انتهاء النقطة ِA
لو لاحظت المثال بتاع يوم الامس اللي انا ارفقتة هتشوف ان اليورو دولار بعد انتهاء النقطةA كسر الهاي وارتفعحتي 1.3645 بدرور داون بسيط جدا بصراحة انا اليوم لم اجرب علي باقي الازواج لانشغالي جربتها فقط علي اليورو دولار علي حسابي الحقيقي والحمد اللة الصفقة نجحت لكن حتي الان الاستراتجية جيدة جدا مع اليورو دولار والباوند دولار وجاري تجربتها علي ازواج الين

في شوية ملاحظات كدة انا اكتشفتها في الاستراتجية شغال عليها حاليا وهتساعدنا اننا نفلتر الصفقات بشكل جامد جدا هعرضها في الموضوع فور الانتهاء
وفكرة الاسكالبيج اننا نخرج مع تحققق اهداف صغيرة بردوة فكرة كويسة جدا خصوصا ان النقاط لو قلنا 10 نقاط يكاد يكونوا مضمونين بشكل كبير
ممكن بردوة تجرب الاستراتجية دي مع الاستراتجية الاخري الي في توقيعي بعد ما احد الاخوة الافاضل عمل اكسبيرت لها
هتعمل معاك نتائج كويسىة
تحياتي يا غالي

ياريت أخي توضح بالشارت نقطة دخولك لصفقات الأمس لنستفيد ..

الزيرو
07-01-2014, 02:35 PM
حسب ما فهمت من الفيديو لا اعتقد أن يوم الأمس كان جيداً مع الإستراتيجية ..
الشارت يوضح ..

Mohamed_tarek
07-01-2014, 06:23 PM
حسب ما فهمت من الفيديو لا اعتقد أن يوم الأمس كان جيداً مع الإستراتيجية ..
الشارت يوضح ..

دة شارت توضيحي لصفقات اليوم علي اليورو دولار
التةقيت المنصة لدي توقيت منصة FXDD
توقيت مكة المكرمة GMT+3

Mohamed_tarek
07-01-2014, 06:25 PM
بالمناسبة فعلا صاحب الاستراتجية يعتمد علي فريم 5 ق
بس انا بحب اعتمد علي فريم 1/2 او 1/4 ساعة عشان اقلل عدد الشموع قدر الامكان
وبردوة عشان اشوف اي برايس اكشن وقت حدوث الكسر لتاكيد الصفقات قدر المستطاع

Mohamed_tarek
07-01-2014, 06:26 PM
احسن اوقات لكسر بتكون
للفترة A الي B

Mohamed_tarek
07-01-2014, 06:30 PM
الباوند دولار

الزيرو
08-01-2014, 09:19 AM
دة شارت توضيحي لصفقات اليوم علي اليورو دولار
التةقيت المنصة لدي توقيت منصة FXDD
توقيت مكة المكرمة GMT+3

للأسف لا يمكن أن نقول أن صفقة الشراء أو البيع حققت الهدف .. الأصل في الطريقة إنتظار إغلاق شمعة فوق الهاي أو تحت اللو ..
وفي مثالك هذا صفقة الشراء مثلاً إختراق الهاي تم بشمعة كبيرة أغلقت عند 3640 (والمفروض هذه هي نقطة دخولنا ) وصعد الزوج بعدها حوالي 14 نقطة فقط قبل أن يهبط بقوة ويكسر لو الفترة A .. يعني تقريباً لا يوجد فرصة حقيقية ..
لذلك الأفضل العمل على فريم ال5 لإقتناص نقطة دخول مبكرة ..

الزيرو
08-01-2014, 09:28 AM
انا أحب النقاش المثمر .. وللأمانة هذه صفقاتي بالأمس بمساعدة هذه الطريقة ..
وعادة أنا لا ألتزم حرفياً بالطريقة ولكن أحاول الإستفادة من شروط الدخول وأوقات الدخول ومناطق الهاي واللو لكل فترة للدخول في صفقات بأهداف 10-15 نقطة فقط ..

الزيرو
08-01-2014, 09:35 AM
الساعة كم تنتهي الفترة الأوروبية ؟؟؟

ibrahimt
08-01-2014, 05:06 PM
الساعة كم تنتهي الفترة الأوروبية ؟؟؟

هلا بيك اخي
الفترة الاروبية تنتهي الساعة 17 بتوقيت قرينتش

ibrahimt
08-01-2014, 05:16 PM

هتعمل معاك نتائج كويسىة
تحياتي يا غالي

شكرا استاذي محمد علي الرد.
انا متشوق وفي انتظار الملاحظات ويا ريت تكون الفلترة الجديدة بدون مؤشرات.
وبالنسبة للاسكالبنج اعتقد ان هناك نوع من المخاطرة لاكنه ممكنة مع الاستراتيجية.
إنشاء الله سأقراء واجرب استراتيجتك التي علي توقيعك واجرب الاسكسبيرت لها.
موفق ومتابعين معك. ومنتظرين جديدك.

Mohamed_tarek
08-01-2014, 05:48 PM
دي فرص اليوم
علي الباوند دولار
تم تفعيل امر شراء من 1.6429
وطبعا بعد كدة تم تكوين نموذج انسايد بار
حاليا هنشوف اية الي هيحصل بعد كدة ودة اللي بتكلم عنة اننا ندمج كل الادوات مع بعضها
برايس اكشن تحليل فني عشان نقدر نفلتر صفقتنا كويس جدا
طبعا اليوم نكتفي بالارباح للباوند دولار ونتظر الي الغد لتطبيق الاستراتجية

mohammed.abumwais
08-01-2014, 05:48 PM
العفو اخي الفاضل
اتمني تكون الاستراتجية افادتك
واشكرك علي المرور الطيب

لسى عم بتعلم اخي الكريم
وكان ردي عبارة عن تشجيع لك :)
شكرا

Mohamed_tarek
08-01-2014, 05:55 PM
اليورو دولار

Mohamed_tarek
08-01-2014, 05:58 PM
انا أحب النقاش المثمر .. وللأمانة هذه صفقاتي بالأمس بمساعدة هذه الطريقة ..
وعادة أنا لا ألتزم حرفياً بالطريقة ولكن أحاول الإستفادة من شروط الدخول وأوقات الدخول ومناطق الهاي واللو لكل فترة للدخول في صفقات بأهداف 10-15 نقطة فقط ..

اهلا بيك اخي وانا ايضا استمع النقاش المثمر لعل وعسي نسطيتع ان نخرج بشي جديد يقو يمن الاستراتجيةو يحقق فائدة تعم للجميع

- حتي الان اجد ان افضل الاهداف هي 10 تقاط الي 15 نقطة بالفعل
لكن وقت الدخول بيكون مع اغلاق 5 نقاط اعلي او اسفل اللو اجدها فلترة جيدة
مع دمج هذا بالبرايس اكشن من الممكن ان تكون ادوات جيدة لفلترة الاستراتجية
ومبروك علي الارباح

Mohamed_tarek
08-01-2014, 05:59 PM
شكرا استاذي محمد علي الرد.
انا متشوق وفي انتظار الملاحظات ويا ريت تكون الفلترة الجديدة بدون مؤشرات.
وبالنسبة للاسكالبنج اعتقد ان هناك نوع من المخاطرة لاكنه ممكنة مع الاستراتيجية.
إنشاء الله سأقراء واجرب استراتيجتك التي علي توقيعك واجرب الاسكسبيرت لها.
موفق ومتابعين معك. ومنتظرين جديدك.

يا اهلا بيك ويشرفني مرورك الطيب
وان شاء اللة قريبا ساقوم بادخال بعض التطويرات علي الاستراتجية اعتقد انها ستكون جيدة
تحياتي العطرة