المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 [38] 39 40

معاذ عودات
07-03-2016, 01:23 AM
شكرا اخي الفاضل
جربت الكتابة يدويا ، المبلغ غيركافي ، يعني كما قلت حضرتك الحساب ميكرو سنت
كيف افتح حساب عادي ، وهل في الحساب الحقيقي اجد نفس المشكل ؟؟؟

اهلا فيك اخي الكريم
من خلال رابط فتح حساب حقيقي ستجد خيار نوع الحساب
سنت او مايكرو او ستاندرد
اختار مايكرو

تحياتي لك

messaoud
07-03-2016, 01:29 AM
اهلا فيك اخي الكريم
من خلال رابط فتح حساب حقيقي ستجد خيار نوع الحساب
سنت او مايكرو او ستاندرد
اختار مايكرو

تحياتي لك
سيدي المدير ، في الحساب التجريبي هل لدي خيار نوع الحساب ؟؟؟ كنت اتاجر بحساب تجريبي ب 100 دولار و لوت 0.1 و الآن جميع حساباتي التجريبية لا تقبل قيمة 0.1 لوت
شكرا مسبقا

ahmed soka
07-03-2016, 03:06 AM
اشتاذ معاذ عاوز موقع يقوم برفع التحليلات بصفة مستمره لمعظم العملات
وشكررررررا

معاذ عودات
07-03-2016, 10:52 AM
سيدي المدير ، في الحساب التجريبي هل لدي خيار نوع الحساب ؟؟؟ كنت اتاجر بحساب تجريبي ب 100 دولار و لوت 0.1 و الآن جميع حساباتي التجريبية لا تقبل قيمة 0.1 لوت
شكرا مسبقا

اهلا فيك ،
الحساب التجريبي واحد ، ولا تستطيع الاختيار

انا اعتقد ان رصيد حسابك قليل ولهذا لا يقبل عقد 0.10
فعند خسارة الرصيد وبقاء على رصيد قليل لا يكفي حتى للمارجن المحجوز هنا لا يقبل الميتاتريدر ان ينفذ لك العقد ، لان الرصيد غير كافي

جرب افتح حساب مثل ما فتحته بالاول سينفذ البرنامج بشكل طبيعي :)

معاذ عودات
07-03-2016, 10:54 AM
اشتاذ معاذ عاوز موقع يقوم برفع التحليلات بصفة مستمره لمعظم العملات
وشكررررررا

اهلا اخوي احمد ،
تفضل :
http://fx-arabia.com/
borsaforex (http://fx-arabia.com/vb/ط·آ¨ط¸ث†ط·آ±ط·آµط·آ© ط¸ظ¾ط¸ث†ط·آ±ط¸ئ’ط·آ³,ط·ع¾ط·آ¹ط¸â€žط¸ظ¹ط¸â€¦ ط¸ظ¾ط¸ث†ط·آ±ط¸ئ’ط·آ³,ط¸â€¦ط¸ث†ط¸â€šط·آ¹ ط¸ظ¾ط¸ث†ط·آ±ط¸ئ’ط·آ³,ط·آ§ط·آ¯ط·آ§ط·آ±ط·آ© ط¸â€¦ط·*****ط·آ§ط¸ظ¾ط·آ¸,ط·ع¾ط·آ¯ط·آ§ط¸ث†ط¸â€ž ط¸ظ¾ط¸ث†ط·آ±ط¸ئ’ط·آ³)
FXStreet.
(http://ar.fxstreet.com/)

mahmoud hosni
09-03-2016, 01:33 PM
السلام عليكم اريد ان اضع tp و sl للامر المعلق اوتوماتيكيا بمعنى اني اقوم بوضع الهدف يدويا لانه لا يمكنني سحب الامر المعلق للاعلى والاسفل كما افعل في الامر العادي
ملحوظه* جزاكم الله خيرا على ما تقدموه:1 (48):

معاذ عودات
09-03-2016, 03:05 PM
السلام عليكم اريد ان اضع tp و sl للامر المعلق اوتوماتيكيا بمعنى اني اقوم بوضع الهدف يدويا لانه لا يمكنني سحب الامر المعلق للاعلى والاسفل كما افعل في الامر العادي
ملحوظه* جزاكم الله خيرا على ما تقدموه:1 (48):

اهلا فيك اخي الكريم
الامر المعلق ما تقدر تحركه تومتيكي لانو اصلاً لسه ما تفعل حتى يظهر على الشارت
بخلاف الامر العادي

الله يجزاك الف خير

naseem
10-03-2016, 08:14 AM
أنا عندي سؤال لو سمحتو .

بخصوص تحديد الدعوم والمقاومات . أنا عندما اذهب الى تافريم الأسبوعي وأحدد عليه الدعوم والمقاومات ثم انتقل الى الفريم اليومي ... أجد أن الخطوط التي وضعتها على الأسبوعي قد أصبحت تمر على الشموع على الفريم اليومي . بتقصها قص من المنتصف . فأشعر أنها غير دقيقه وكلما نزلت بالفريم للأصغر تتكرر معي نفس المشكله . فاصبح في حيره من أمري . هل أبقي الخطوط على الفريم الكبير أم أغيرها حسب الفريم الصغير . ؟؟؟
واذا وضعت خطوط على كليهما يصبح لدي خطوط كثيره بفارق صغير جدا . يعني مافي مجال أدخل صفقه الا يكون خط دعم أو مقاومه قصادها على طول .

أتمنى أحد يفيدني في هذا الموضوع لانه فعلا مسببلي لخبطه كبيره .

حتى عندما أدخل الى التحليلات الفنيه الموجوده هنا في المنتى . أجد أنهم محددين خطوط بتمشفي في منتصف الشموع . فكيف يتم هذا ونحن تعلمنا أنه الدعوم والمقاومات بتترسم على سعر افتتاح أو اغلاق الشموع تماما !!!!

تحياتي .

معاذ عودات
10-03-2016, 11:01 AM
أنا عندي سؤال لو سمحتو .

بخصوص تحديد الدعوم والمقاومات . أنا عندما اذهب الى تافريم الأسبوعي وأحدد عليه الدعوم والمقاومات ثم انتقل الى الفريم اليومي ... أجد أن الخطوط التي وضعتها على الأسبوعي قد أصبحت تمر على الشموع على الفريم اليومي . بتقصها قص من المنتصف . فأشعر أنها غير دقيقه وكلما نزلت بالفريم للأصغر تتكرر معي نفس المشكله . فاصبح في حيره من أمري . هل أبقي الخطوط على الفريم الكبير أم أغيرها حسب الفريم الصغير . ؟؟؟
واذا وضعت خطوط على كليهما يصبح لدي خطوط كثيره بفارق صغير جدا . يعني مافي مجال أدخل صفقه الا يكون خط دعم أو مقاومه قصادها على طول .

أتمنى أحد يفيدني في هذا الموضوع لانه فعلا مسببلي لخبطه كبيره .

حتى عندما أدخل الى التحليلات الفنيه الموجوده هنا في المنتى . أجد أنهم محددين خطوط بتمشفي في منتصف الشموع . فكيف يتم هذا ونحن تعلمنا أنه الدعوم والمقاومات بتترسم على سعر افتتاح أو اغلاق الشموع تماما !!!!

تحياتي .
اهلا فيك اخي الكريم

طبيعي جداً ما يحدث معك ، فكل فريم له شموعه الخاصة
انت عندما تقوم بوضع دعم على فريم الـ4 ساعات يجب عليك احترامه والمتاجرة عليه
يعني يجب ان نتنتظر شمعة 4 ساعات اما تكسره او تحترمه . ولكن هناك حالات شاذه يمكنك ان تتابع على فريم اصغر ، الافضل ان تكون متابع على نفس الفريم

مع الاطلاع على الفريم الاكبر ومعرفة هل هناك مقاومة او دعم يمكن ان يعترض طريق الهدف

adelkaram
11-03-2016, 12:52 PM
السلام عليكم
من فضلكم كيف يكون السحب في شركة fxdd عن طريق نتلر
هل الفورم الدي يجب ملؤه يكون بالحاسوب أم بخط اليد
و لم أجد خيار النتلر في الفورم هل أختار تحويل بنكي
و شكرا

م.محمد عبد القوى
11-03-2016, 01:23 PM
السلام عليكم
من فضلكم كيف يكون السحب في شركة fxdd عن طريق نتلر
هل الفورم الدي يجب ملؤه يكون بالحاسوب أم بخط اليد
و لم أجد خيار النتلر في الفورم هل أختار تحويل بنكي
و شكرا

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
مكان بنك اسكريل هتشطب عليها وتكتب نتلر
وتملئ الفورم بخط اليد ياغالى علشان التوقيع
تحياتى..

adelkaram
11-03-2016, 01:28 PM
مكان بنك اسكريل هتشطب عليها وتكتب نتلر
وتملئ الفورم بخط اليد ياغالى علشان التوقيع
تحياتى..

شكرا
لكن لا تقلي هي أيضا ينطبق عليها شرط لايمكنك سحب أكثر من إيداعك
و لو حبيت أكثر يجب إعطائهم حساب بنكي ؟؟!!!

م.محمد عبد القوى
11-03-2016, 01:52 PM
شكرا
لكن لا تقلي هي أيضا ينطبق عليها شرط لايمكنك سحب أكثر من إيداعك
و لو حبيت أكثر يجب إعطائهم حساب بنكي ؟؟!!!

العفو ياغالى
ان شاء الله تسطيع السحب على نتلر ايداعك وارباحك فلا تقلق
تحياتى

adelkaram
11-03-2016, 01:55 PM
العفو ياغالى
ان شاء الله تسطيع السحب على نتلر ايداعك وارباحك فلا تقلق
تحياتى

إن شاء الله شكرا أخي

Ahmed Mohamed Said
14-03-2016, 08:31 PM
يعنى ايه مجال الفوركس على وشك ان يتغير كن مستعدا اللى فى اعلان اكسنس اللى فى المنتدى دى

أ.نادر غيث
14-03-2016, 08:42 PM
يعنى ايه مجال الفوركس على وشك ان يتغير كن مستعدا اللى فى اعلان اكسنس اللى فى المنتدى دى
مساء الخير
هذا مجرد اعلان لا نعرف التفاصيل
بالرجاء التواصل مع الشركة لمعرفة التفاصيل ربما عرض جديد او ما شابه ..

naseem
16-03-2016, 12:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركات .

أخي الكريم ... في الحقيقه أنا اليوم لاحظت حاجه شقلبت دماغي 180 درجه . وانصدمت صدمه كبيره والله .

لاحظت عن طريق الصدفه ان هناك اختلافات ليست بسيطه بين الشارتات وحجم الشموع في برامج الميتاتريدر . حتى الاختلاف بيكون لنفس الشركه . هذا هو سبب خساير الناس في الفوركس .

أنا عندي شاشتين كمبيوتر . فاتحه برنامج الميتاتريدر لنفس الشركه على الاتنين لكني كنت بفضل أحلل على الشاشه الكبيره لانها أوضح . وكنت بدخل صفقاتي على الشاشه الصغيره . وجدت أنه السعر عكس عليا حوالي 30 نقطه . استغربت كتير لاني بتابع على الشاشه الكبيره لقيت السعر مش معكوس للدرجه دي . وأنا دخلت بناء على كسر واضح وصريح لشمعة أربع ساعات . دخلت بعدها بيع .

رجعت للشارت الصغير لقيت أنه أصلا مفيش كسر ابدا . وحجم الشمعه صغير جدا مختلف عن الشمعه الكبيره الي انا شفتها على الشاشه الكبيره كسرت الدعم .

ابتديت أقلب الشارت هنا وهنا ... لقيت بلاوي . فرق كبير بينهم . الفرق مدسوس بين الشموع محدش يلاحظه بسهوله .

فقررت اني افتح ميتاتريدر لشركه تانيه مختلف تماما . اقسم بالله لقيت انها مختلفه عن الاتنين الي عندي . في فروقات واضحه مش أقل من 20 30 نقطه

ليه كده طيب ؟؟؟ أنا مصدومه والله . والموضوع ده اليوم تسبب لي بخساره كبيره . ليه كده طيب ؟؟؟؟ الله المستعان بس .

naseem
16-03-2016, 12:54 PM
تحليلي للباوند دولار مطابق تماما للتحليل الي نزل اليوم في المنتدى فعلا . على الشاشه الكبيره تم كسر الدعم 1.4116 وبعد الكسر والتاكد من شارت الأربع ساعات دخلت بيع . على الشاشه الصغيره لم يتم الكسر مطلقا . ومخسرني 30 نقطه

وياريت محدش يقلي عشان الاخبار . الموضوع ملوش أي علاقه بالاخبار .

في اختلاف واضح بالرسم البياني .

م.محمد عبد القوى
16-03-2016, 02:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركات .

أخي الكريم ... في الحقيقه أنا اليوم لاحظت حاجه شقلبت دماغي 180 درجه . وانصدمت صدمه كبيره والله .

لاحظت عن طريق الصدفه ان هناك اختلافات ليست بسيطه بين الشارتات وحجم الشموع في برامج الميتاتريدر . حتى الاختلاف بيكون لنفس الشركه . هذا هو سبب خساير الناس في الفوركس .

أنا عندي شاشتين كمبيوتر . فاتحه برنامج الميتاتريدر لنفس الشركه على الاتنين لكني كنت بفضل أحلل على الشاشه الكبيره لانها أوضح . وكنت بدخل صفقاتي على الشاشه الصغيره . وجدت أنه السعر عكس عليا حوالي 30 نقطه . استغربت كتير لاني بتابع على الشاشه الكبيره لقيت السعر مش معكوس للدرجه دي . وأنا دخلت بناء على كسر واضح وصريح لشمعة أربع ساعات . دخلت بعدها بيع .

رجعت للشارت الصغير لقيت أنه أصلا مفيش كسر ابدا . وحجم الشمعه صغير جدا مختلف عن الشمعه الكبيره الي انا شفتها على الشاشه الكبيره كسرت الدعم .

ابتديت أقلب الشارت هنا وهنا ... لقيت بلاوي . فرق كبير بينهم . الفرق مدسوس بين الشموع محدش يلاحظه بسهوله .

فقررت اني افتح ميتاتريدر لشركه تانيه مختلف تماما . اقسم بالله لقيت انها مختلفه عن الاتنين الي عندي . في فروقات واضحه مش أقل من 20 30 نقطه

ليه كده طيب ؟؟؟ أنا مصدومه والله . والموضوع ده اليوم تسبب لي بخساره كبيره . ليه كده طيب ؟؟؟؟ الله المستعان بس .

تحليلي للباوند دولار مطابق تماما للتحليل الي نزل اليوم في المنتدى فعلا . على الشاشه الكبيره تم كسر الدعم 1.4116 وبعد الكسر والتاكد من شارت الأربع ساعات دخلت بيع . على الشاشه الصغيره لم يتم الكسر مطلقا . ومخسرني 30 نقطه

وياريت محدش يقلي عشان الاخبار . الموضوع ملوش أي علاقه بالاخبار .

في اختلاف واضح بالرسم البياني .

بعد اذنك ارفاق صور لكلام حضرتك
مع ذكر مع اى شركة وساكة تتعاملى
تحياتى..

naseem
16-03-2016, 03:35 PM
هذا مجرد مثال . وما خفي كان اعظم

معاذ عودات
16-03-2016, 03:41 PM
هذا مجرد مثال . وما خفي كان اعظم

اهلا فيك
الصورة مش واضحه ،

ولكن لو كان حساب حقيقي والاخر تجريبي
فلا يوجد مشاكل ابداً ،

فالتجريبي لا يطابق الحقيقي بنسبه 100% ،
لان الحقيقي يأخذ الاسعار من بنوك ومصادر اكثر ،
فلهذا رح تجد بعض الاختلاف

ولكن لو كانت الحساب الاثنين حقيقيه او الاثنين تجريبيه ، يختلف الموضوع

naseem
16-03-2016, 03:45 PM
لا واحد حقيقي والتاني تجريبي

م.محمد عبد القوى
16-03-2016, 03:49 PM
لا واحد حقيقي والتاني تجريبي

فعلا كما ذكر اخى معاذ
لو واحد تجريبى وواحد حقيقى ممكن يكون فى اختلاف
نظرا لمزودى السيولة على الحقيقى
اما لو نفس الشركة والحسابين حقيقيين اعتقد كده يكون تلاعب
تحياتى..

naseem
16-03-2016, 03:53 PM
بس يا أخي تحليلي على الحساب التجريبي كان مطابق تماما للتحليل الموجود هنا في المنتدى . وفعلا على المنتدى قالو انه تم كسر الدعم وأنا شفته كسر وأغلق تحته ودخلت معاه بيع . أما على الحقيقي مفيش كسر . لكن انا توكلت على الله ولم أغلق الشمعه لأن الترند هابط وأنا متأكده من تحليلي وخرجت منها بربح ممتاز ولله الحمد

أ.نادر غيث
16-03-2016, 04:50 PM
بس يا أخي تحليلي على الحساب التجريبي كان مطابق تماما للتحليل الموجود هنا في المنتدى . وفعلا على المنتدى قالو انه تم كسر الدعم وأنا شفته كسر وأغلق تحته ودخلت معاه بيع . أما على الحقيقي مفيش كسر . لكن انا توكلت على الله ولم أغلق الشمعه لأن الترند هابط وأنا متأكده من تحليلي وخرجت منها بربح ممتاز ولله الحمد

مساء الخير
ايه علاقة التحليل على المنتدى باختلاف الاسعار بين المنصات ..!
النقطة الاخرى التي يجب ان اوضحها لكي ان الاختلال بالسعر بين المنصات يعود لعدة اسباب :-
1- اختلاف مزودي السيولة كما تفضل الاخوة الزملاء .
2- اختلاف نوع السبريد حتى بنفس الشركة ، فالديمو لا يوفر الا سبريد متغيير
بينما على الحقيقي في كثير من الشركات يكون ثابت و اخرى يتوفر النوعين ثابت و متغيير .
نوع السبريد يحدث فرق بالشموع بسيط .

3- نقطة هامة جدا ان شركة fxdd اصبحت مؤخرا تتبع التوقيت الصيفي وهذا يحدث
اختلاف كبير عن الاغلاقات لشركات منصاتها لا زالت بتوقيت الشتوي مثلاً ..
فانتبيهي لهذه النقطة ..
تحيتي

adelkaram
17-03-2016, 09:08 PM
السلام عليكم
عندي بعض الأسئلة لو سمحتم
1-ما هي أهم الأخبار القوية التي ستحرك السوق بقوة من غير نسبة الفائدة للبنك المركزي
2-اليوم كنت منتظر خبر الفرنك لكن لم يحدث تأثير كبير لحظة الخبر مثل أخار أخرى ما السبب
3- ما هي أكثر العملات تحركا و أبطأها في USD - GBP - NZD-JPY-CAD -AUD-CHF
4-ما هي أحسن طريقة لتتبع الربح بال traling stop هل 10 نقاط جيدة أم 20 أم كم المقدار الجيد بحيث لو كان تصحيح بسيط لا يضرب
5-لما أفتح صفقة ب1 دولار للنقطة (ليس على الديمو ) و الهدف حوالي 100 نفطة يفترض يكون 100 دولار و لكن عامة يكون أقل ما السبب
و على الديمو لا أجد هدا المشكل نفس الأمر بالنسبة للستوب
6-هل جوائز fx-arabia الاسبوعية 100 دولار مازالت قائمة و كيف الإشتراك ؟
شكرا

م.محمد عبد القوى
17-03-2016, 09:43 PM
السلام عليكم
1-ما هي أهم الأخبار القوية التي ستحرك السوق بقوة من غير نسبة الفائدة للبنك المركزي
2-اليوم كنت منتظر خبر الفرنك لكن لم يحدث تأثير كبير لحظة الخبر مثل أخار أخرى ما السبب
4-ما هي أحسن طريقة لتتبع الربح بال traling stop هل 10 نقاط جيدة أم 20 أم كم المقدار الجيد بحيث لو كان تصحيح بسيط لا يضرب
5-لما أفتح صفقة ب1 دولار للنقطة (ليس على الديمو ) و الهدف حوالي 100 نفطة يفترض يكون 100 دولار و لكن عامة يكون أقل ما السبب
شكرا

اهلا وسهلا اخى الفاضل
ان شاء الله سأقوم بالاجابة على نقاطتك بالترتيب

1- يوجد اخبار قوية مثل الفائدة للبنوك المركزية وهى مثل قرارات البنوك المركزية فيما يتعلق بالتيسير الكمى و بيانات التضخم واجمالى الناتج المحلى والوظائف والبطالة

2- خبر الفائدة على الفرنك اليوم لم يحرك العملة بقوة نظرا لتثبيت الفائدة عند -0.75% كما كانت التوقعات
ولم يذكر البنك فى اجتماعه اى بيانات قوية تؤثر على تحركات العملة

3- أسرع العملات تحركا عموما هى الباوند والين ولكن نقيسها بالازواج وليس بالعملة منفردة
فأسرع ازاوج العملات هى الباوند استرالى والباوند نيوزلندى والباوند ين والبواند فرنك

4-افضل traing stop يكون على حسب الفريم اللى بنشتغل عليه
فمثلا لو فريم يومى يجب ان يكون الترلينج استوب كبير نسبيا والعكس لو فريم أصغر
فكلما كبر الفريم زاد الترلينج أستوب

5-فعلا قيمة النقطة بتختلف من زوج لاخر فالازواج التى يكون فيها الدولار الامريكى عملة ثانية تكون قيمة النقطة 1 مينى
مثل GBP/USD & EUR/USD & AUD/USD
ويمكنك استخدام هذه الحاسبة لمعرفة قيمة النقطة على كل زوج من العملات
FXDD Forex PIP Calculators Position, Pivot Fibonacci Calculation Tools (http://www.fxdd.com/mt/ar/forex-resources/forex-trading-tools/trading-calculators/)

6- المسابقة انتهت الشهر الماضى وقريبا جدا سيكون فى مسابقات قوية ان شاء الله
تحياتى..

أ.نادر غيث
17-03-2016, 09:56 PM
السلام عليكم
شكرا

و عليكم السلام
1 هناك عدة بياناث مثل مؤشر اسعار المستهلكين (التضخم) cpi و الناتج المحلي الاجمال GDP
الميزان التجاري خصوصاً لدول التي يعتبر لها التصدير عصب الاقتصاد كاليابان الصين الخ ..
ايضاً الوظائف الشهرية و البطالة .
2- بخصوص الفرنك الخبر كان متوقع (مستهلك) يعني لم يأتي مخالف لتوقعات او السابق بتالي لم يكن تأثير.
و التحليل الاساسي علم كبير حاول ان تتعمق به بقراءة الكتب ذات الاختصاص و مشاهدة الفيديوهات ..
3- اعنف الازواج كروسات الباوند و الين مثل GBPNZD . GBPCAD .GBPAUD
و ابطأها اليورو فرنك و استرالي فرنك و اليورو باوند الخ .. EURCHF / EURGBP/ AUDCHF
4- حسب الطريقة و الاستراتيجية و ايضاً الفريم ، كلما كان التحليل على فريم اكبر يجب ان يكون العدد اكبر و العكس صحيح ..
5- هناك ازواج لا تساوي النقطة عليها واحد دولار حتى لو دخلت قيمة العقد بواحد دولار ..
مثلا زوج اليورو دولار تساوي النقطة عليه دولار بينما على زوج USDCAD تساوي النقطة 0.77 سنت لو دخلت قيمة العقد واحد ميني ..
لكي تعرف قيمة النقطة لكل زوج تفضل حاسبة النقاط بالرابط ادناه ..
FXDD Forex PIP Calculators Position, Pivot Fibonacci Calculation Tools (http://www.fxdd.com/mt/ar/forex-resources/forex-trading-tools/trading-calculators/)
6- حاليا المسابقة الاسبوعية متوقفه و حينما تعود سوف نعلن عنها و ان شاء الله نحن نحضر لمسابقات قادمة ..
اخيرا تعبت من الكتابة ههه
تحيتي

adelkaram
17-03-2016, 10:51 PM
اهلا وسهلا اخى الفاضل
ان شاء الله سأقوم بالاجابة على نقاطتك بالترتيب

1- يوجد اخبار قوية مثل الفائدة للبنوك المركزية وهى مثل قرارات البنوك المركزية فيما يتعلق بالتيسير الكمى و بيانات التضخم واجمالى الناتج المحلى والوظائف والبطالة

2- خبر الفائدة على الفرنك اليوم لم يحرك العملة بقوة نظرا لتثبيت الفائدة عند -0.75% كما كانت التوقعات
ولم يذكر البنك فى اجتماعه اى بيانات قوية تؤثر على تحركات العملة

3- أسرع العملات تحركا عموما هى الباوند والين ولكن نقيسها بالازواج وليس بالعملة منفردة
فأسرع ازاوج العملات هى الباوند استرالى والباوند نيوزلندى والباوند ين والبواند فرنك

4-افضل traing stop يكون على حسب الفريم اللى بنشتغل عليه
فمثلا لو فريم يومى يجب ان يكون الترلينج استوب كبير نسبيا والعكس لو فريم أصغر
فكلما كبر الفريم زاد الترلينج أستوب

5-فعلا قيمة النقطة بتختلف من زوج لاخر فالازواج التى يكون فيها الدولار الامريكى عملة ثانية تكون قيمة النقطة 1 مينى
مثل GBP/USD & EUR/USD & AUD/USD
ويمكنك استخدام هذه الحاسبة لمعرفة قيمة النقطة على كل زوج من العملات

6- المسابقة انتهت الشهر الماضى وقريبا جدا سيكون فى مسابقات قوية ان شاء الله
تحياتى..

و عليكم السلام
1 هناك عدة بياناث مثل مؤشر اسعار المستهلكين (التضخم) cpi و الناتج المحلي الاجمال GDP
الميزان التجاري خصوصاً لدول التي يعتبر لها التصدير عصب الاقتصاد كاليابان الصين الخ ..
ايضاً الوظائف الشهرية و البطالة .
2- بخصوص الفرنك الخبر كان متوقع (مستهلك) يعني لم يأتي مخالف لتوقعات او السابق بتالي لم يكن تأثير.
و التحليل الاساسي علم كبير حاول ان تتعمق به بقراءة الكتب ذات الاختصاص و مشاهدة الفيديوهات ..
3- اعنف الازواج كروسات الباوند و الين مثل GBPNZD . GBPCAD .GBPAUD
و ابطأها اليورو فرنك و استرالي فرنك و اليورو باوند الخ .. EURCHF / EURGBP/ AUDCHF
4- حسب الطريقة و الاستراتيجية و ايضاً الفريم ، كلما كان التحليل على فريم اكبر يجب ان يكون العدد اكبر و العكس صحيح ..
5- هناك ازواج لا تساوي النقطة عليها واحد دولار حتى لو دخلت قيمة العقد بواحد دولار ..
مثلا زوج اليورو دولار تساوي النقطة عليه دولار بينما على زوج USDCAD تساوي النقطة 0.77 سنت لو دخلت قيمة العقد واحد ميني ..
لكي تعرف قيمة النقطة لكل زوج تفضل حاسبة النقاط بالرابط ادناه ..
6- حاليا المسابقة الاسبوعية متوقفه و حينما تعود سوف نعلن عنها و ان شاء الله نحن نحضر لمسابقات قادمة ..
اخيرا تعبت من الكتابة ههه
تحيتي

شكرا جزيلا لكم على الإجابات دائما تكون فمة في الإفادة ربنا يجازيكم بخير ^_^

adelkaram
18-03-2016, 08:01 PM
السلام عليكم
ممكن مأشر عند إقتراب السعر من هدف أو ستوب يعمل alert و يصدر صوت
يعني كل ما أضع صفقة معلقة مثلا لما يقترب السعر منها ينبهني
أو يقترب من الهدف أو الستوب
أتكلم يعني أحسن ما أعملها يدوي كل مرة لكي أتفرغ لأمور أخرى

معاذ عودات
19-03-2016, 01:19 AM
السلام عليكم
ممكن مأشر عند إقتراب السعر من هدف أو ستوب يعمل alert و يصدر صوت
يعني كل ما أضع صفقة معلقة مثلا لما يقترب السعر منها ينبهني
أو يقترب من الهدف أو الستوب
أتكلم يعني أحسن ما أعملها يدوي كل مرة لكي أتفرغ لأمور أخرى

هناك خاصية فى الميتاتريدر تقوم بذلك
اتبع الشرح كما فى الصور
http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/9148_11379709813.jpg (http://www.fx-arabia.com/vb)
http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/9148_11379709869.jpg (http://www.fx-arabia.com/vb)
http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/9148_11379709925.jpg (http://www.fx-arabia.com/vb)

Hisoyam
26-03-2016, 03:28 AM
السلام عليكم ، اخواني تابعت الويبينار ، 2012 و الان عند تطبيقه نادرا ما اجد فرص للدخول في الصفقات اظن يلزمني تعلم مزيد من الاستراتيجيات ما الذي تنصحونني به ؟

م.جمانه
26-03-2016, 04:22 AM
السلام عليكم ، اخواني تابعت الويبينار ، 2012 و الان عند تطبيقه نادرا ما اجد فرص للدخول في الصفقات اظن يلزمني تعلم مزيد من الاستراتيجيات ما الذي تنصحونني به ؟

اهلًا اخي الفاضل اولا ارحب بك في بيتك ارابيا وأحب ان أقول لك فقط لأنك أصبحت تحت هذا الصرح فنحن معك بعد الله في التعلم وأجابه أسألتك في كل ما يخدم تداولك

اجابه على سؤالك تقصد الوبنارات في التعلم هي لوضع حجر الأساس الاول لك
ومنها تنطلق في إيجاد ورسم استراتيجيتك الخاصه بك التي سوف تجربها اكيد على حساب ديمو بما يتماشى بالذي تعلمته واتقنته في التحليل الفني

اما عن فكره فرصه جيده او نادره فإنها ايضا تعتمد على مدى إتقانك للتحليل الفني
وتوفر الظروف المناسبه والمحترمه لقانون التحليل الفني تكون هي الفرصه التي عليك اقتنائها

اتمنى ان اكون أفدتك وفي حال اي اساله نحن هنا بالانتظار اكيد

mahmoud hosni
26-03-2016, 05:24 AM
السلام عليكم هل توجد مشاكل بدروس تعلم الفوركس فهي محزوفة من الموقع وايضا اليوتيوب

م.جمانه
26-03-2016, 11:31 AM
السلام عليكم هل توجد مشاكل بدروس تعلم الفوركس فهي محزوفة من الموقع وايضا اليوتيوب

اهلًا اخي الفاضل
فضلا راسل خدمه العملاء حيث سيوافيك بحل المشكله

support@fx-arabia.com

hamada1228
26-03-2016, 12:06 PM

يسعد صباحك اخي
اضافة لكلمات الاستاذة جمانة
من حكم تجربتي المتواضعة رح قلك شغلة على خطوات
اول شي اخي بدي اقلك افهم السوق بعدما تعلمته ،
التلقي من الويبينارات مش مقياس انك فهمت القصة باللي فيها صح؟
مشان هيك افهم مثلاً العلاقة بين العملة الاساسية والعملة الثانوية
في eurusd العملة الاساسية هي اليورو والثانوية هي الدولار
افهم ليش عندما تربح على eurcad في صفقة 100 نقطة ما بتنحسب 100 ,,, بتنحسب 76 نقطة مثلاً ,,
افهم ليش لما يطلع اليورو بخبر او سيولة ما ؛ مش ضروري انه يطلع اليورو دولار ,, لان الدولار ممكن يكون كمان قوي في حركته للصعود
وعشان كده حاول تتعلم الاندكسات واللي هية شارت اليورو لحاله وشارت الدولار لحاله وشارت ال,,,,, الخ
افهم ان المارجن ممكن نقتطعه ازاي قبل ما نفتح صفقة
وافهم مش تتعلم مش تقرأ ,,, افهم انت عشان لما تحتاج لهيك قصص تحسبها وتعرفها بدهياً
وبعد كل هالشي خليك واضع بذهنك ان الحل مش موجود باستراتيجية فلان الفلاني ..لأنك لو اتبعته بالديزم سوف تبقى تعاني من موضوع أنه وبحكم انه هو صاحب الاسلوب (الاستراتيجية) سوف يبقى يقرأ في السوق ما لن يستطيع ان يتكلمه لانه غير منتبه لبعض الحيثيات انه بالفعل يقوم بها
ولكن ممكن تستفيد بمعلومة على الطاير وقد تكون كلمة قالها صاحب الاستراتيجية عن غير قصد وتقلب حياتك المهنية كلها ..
رح اعطيك موضوعين انا استفدت فيهن كتير ولكن بالطبع كنت متل ماقلتلك بحاول اخد افكار واضيفها لخزينة افكاري فقط لا غير وجزا الله صاحب الموضوعين لما قدمه من خبرته الشخصية
اول موضوع
KISS THE MARKET (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=35437&highlight=kiss+the)

تاني موضوع

إستراتيجية FxAlexandria للخاسرين فقط (أرجو عدم دخول المبتدئين) (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=52090&highlight=kiss+the)

انا اخترت الموضوعين وكلاهما يعودان لرجل واحد لانه بالفعل خامر اهالي البورصة في قاعة التداول ودخل مع ناس خبرة اجانب (من اكتر) من عشر سنين مجال خبرتهم وعدد السنين اكثر من عشرة بكثير على ما اعتقد
فيعني الراجل بيعطيك كلمات محكية في قلب الكبار وهو بلا شك ايضا اسم لامع جزاه الله خيراً
ولكن مع ذلك يبقى القانون الاول انك انت من يستفيد من ذاته ولكن اجعل لك ارضية علمية واسعة
انت الان تعلمت الويبينار
وبعدما تقرا المواضيع وتاخد منهم افكار كنصيحة شخصية عن تجربة
افتح شارت ايأ عملة على أيا فريم مش مهم وجرد الشارت من كل المؤشرات وما تضيفش مؤشر ابدا
وتأمل بالشموع اللي بتتكلم عن السعر طلعت من هنا ليه وقلبت سعرها ليه ومن الكلام ده
اهم شيء يكون شارتك فاضي على الابرة
هنا انتا بتكون بلشت تبني اسلوبك الخاص وطريقتك بقراءة معلومات السوق
دور في المنتدى من خلال خانة البحث على موضوع اسمه "التداول في المنطقة"
واعرف ان مش الاسلوب هو وحده القادر على صنع نجاح في السوق ,,,
انتا لازم تعيش على الديمو بأسلوبك فترة مالايقل عن اسبوع مش هاقولك شهرين
لانك لما تجرب اسلوبك على الديمو لمدة يوم واحد بشكل صارم اول فتراتك هاتلاقي نفسك كنت في مرحلة الملاحظة النظرية وبلشت عملي ,,, هتلاقي الفرق شوية وتعدل وتضيف بينما تبقى شهر شهرين لتقرر انك لازم تعدل اسلوبك جريمة بحق العمر يعني خليك اسبوعين كاملات ديمو هاتشوف كل اخطائك وممكن مثلاً تلاقي امور افضل مثلاً انا في موضوع fx alex لاقيت حاجات جديدة كتير كتير وفادتني كتير كتير
وهي صرلي سنة ونص عم الاقي صعوبات بهالخصوص مهما كان كبير او صغير
يعني خليك قيد التطوير في كل لحظة
ومنرجع للشغل النفسي خليك عند اعتقاد انك "ممكن" مش لازم ؛تكون عندك عقدة نفسية في مكان ما بالسوق وحاول تشوف توقيعي ممكن كمان تستفيد
واخر كلمة ..
ممكن مية تعمل مليون بس لما تعرف تستخدمها ولاتمشي ورا اللي بقولك لازم يكون حساب الف دولار اقل شيء
يعني اوكي من مية رح اعمل الف قريبة وبعدها بمشي للمليون مش مشكلة كلها زي بعضه
ولكن الفكرة لا تفكر ان المبلغ الكبير هو اللي بيخليك ناجح ...النجاح هو انك تعرف انك عندك خطأ وتصلحه لحتى تعرف تعمل المية مليار
ولاتفكر ان القصة رياضيات وتعمل كذا بيخرجلك كذا والقصة محسوبة وانتا الملك فيها .. تذكر ان الامور بيد الله وانه ممكن يكون لغرورك اللي ممكن مايكونش جهري يعني يكون ضمني ممكن يمنع عنك حاجات وتضل شقي بالمجال فالحل انك تفهم ان الامور بيده وتبقى متواضعله
موفق اخي

Hisoyam
28-03-2016, 11:36 PM
شكرا جزييييلا اخواني على الاجابة
لدي استفسار اخر ان سمحتم بخصوص الحساب ، يجب ان اتوفر على حساب بنكي دولي ، سألت في البنوك المغربية ، قالوا لي انه تم منع الايداع و السحب من شركات paypall و اخواتها
اريد ان اسألكم ما هي الطريقة الامثل لايداع الاموال في الحساب و سحبها بعد ذلك شكرا

أ.نادر غيث
29-03-2016, 12:17 AM
شكرا جزييييلا اخواني على الاجابة
لدي استفسار اخر ان سمحتم بخصوص الحساب ، يجب ان اتوفر على حساب بنكي دولي ، سألت في البنوك المغربية ، قالوا لي انه تم منع الايداع و السحب من شركات paypall و اخواتها
اريد ان اسألكم ما هي الطريقة الامثل لايداع الاموال في الحساب و سحبها بعد ذلك شكرا
مساء الخير
انصحك بالتعامل مع بنك نتلر ..
اغلب شركات الوساطة اصبحت توفر الايداع و السحب عليه حتى للارباح ..
تقبل تحيتي

Hisoyam
29-03-2016, 12:31 AM
لم افهم جيدا كيف العمل مع نيتلر ، مثلا اقوم بايداع مبلغ في حسابي نتلر عن طريق تحويل بنكي ، ثم يمكنني ربطه بشركة وساطة و عند السحب استعمل بطاقة نتلر ؟ بهذه السهولة ؟

أ.نادر غيث
29-03-2016, 12:41 AM
لم افهم جيدا كيف العمل مع نيتلر ، مثلا اقوم بايداع مبلغ في حسابي نتلر عن طريق تحويل بنكي ، ثم يمكنني ربطه بشركة وساطة و عند السحب استعمل بطاقة نتلر ؟ بهذه السهولة ؟

وسائل شحن حساب نتلر كثيرة ..
حينما تفتح حساب نتلر ستجد وسائل الشحن منها
الماستركارد ومنها عن طريق وسطاء البنوك الالكترونية ..

و تحول من خلاله لحسابك بشركة الوساطة وتحسب عليه عند السحب
او حتى عن طريقة بطاقة نتلر لو توفرت لديك ..
تحيتي

Hisoyam
29-03-2016, 12:51 AM
سؤال اخير و استسمح على الازعاج ، مثلا اريد شحن الحساب عن طريق ارسال اموال بايداع بنكي من بنك محلي لبنك قامت نتلر باعطائي بياناته ، عند الانشاء اخترت كعملة الدولار الامريكي ، مثلا اريد ايداع 500 دولار و انا في المغرب اتعامل بالدرهم المغربي هل علي تحويلها في المغرب الى الدولار و من ثلم ارسال الدولار ؟ ام ارسل القيمة بالدرهم و نتلر يحولها للدولار اوتوماتيكيا

أ.نادر غيث
29-03-2016, 12:55 AM
سؤال اخير و استسمح على الازعاج ، مثلا اريد شحن الحساب عن طريق ارسال اموال بايداع بنكي من بنك محلي لبنك قامت نتلر باعطائي بياناته ، عند الانشاء اخترت كعملة الدولار الامريكي ، مثلا اريد ايداع 500 دولار و انا في المغرب اتعامل بالدرهم المغربي هل علي تحويلها في المغرب الى الدولار و من ثلم ارسال الدولار ؟ ام ارسل القيمة بالدرهم و نتلر يحولها للدولار اوتوماتيكيا
الحساب الدولي حسب ما اعلم انه يجب ان يكون بالعملة الدولار ..
لكن انت تستطيع ان تحول المال لاي وسيط بنوك الكترونية موثوق باي وسيلة متفق عليها وهو
يحول لك المال لحسابك في نتلر عبر اعطاءه بياناتك كالايميل ..

و كده اريح لك تبقى بعيد عن مشاكل البنوك الارضية ..
تحيتي

Hisoyam
29-03-2016, 01:13 AM
شكرا جزيلا بارك الله فيك ممكن مثال لبنك الكتروني وسيط موثوق من حضرتك ؟

م.جمانه
29-03-2016, 01:21 AM
شكرا جزيلا بارك الله فيك ممكن مثال لبنك الكتروني وسيط موثوق من حضرتك ؟

في قسم البنوك الالكترونيه كل من يحمل في معرفه وسيط إلكتروني معتمد فهو معتمد من قبل ارابيا

mahmoud hosni
29-03-2016, 05:20 PM
السلام عليكم
اولا اود ان اشكر الصرح العظيم الذي اتاح لنا فرصة السؤال ما يحلو لنا وفي اي وقت نريد اشيد بأف اكس اربيا في كل مكان لانها تستحق
ثانيا سؤال عند فتح صفقه اضع استوب لوز مثلا 50 نقطه عند سعر معين ولاحظت ان بعض الصفقات تغلق قبل الوصول للسعر بنقطتين او ثلاثه فهل هذا بفعل الاسبريد وكيف يتم وهل يختلف في حاله الشراء عن البيع

معاذ عودات
29-03-2016, 05:24 PM
السلام عليكم
اولا اود ان اشكر الصرح العظيم الذي اتاح لنا فرصة السؤال ما يحلو لنا وفي اي وقت نريد اشيد بأف اكس اربيا في كل مكان لانها تستحق
ثانيا سؤال عند فتح صفقه اضع استوب لوز مثلا 50 نقطه عند سعر معين ولاحظت ان بعض الصفقات تغلق قبل الوصول للسعر بنقطتين او ثلاثه فهل هذا بفعل الاسبريد وكيف يتم وهل يختلف في حاله الشراء عن البيع

اهلا فيك
نعم هذا هو فارق السبريد
في حاله الشراء فقط ضيف السبريد حتى يتم اغلاقها على الستوب المحدد
اما في حاله البيع فالامر طبيعي ستغلق على السعر الذي وضعته

mahmoud hosni
29-03-2016, 05:36 PM
اهلا فيك
نعم هذا هو فارق السبريد
في حاله الشراء فقط ضيف السبريد حتى يتم اغلاقها على الستوب المحدد
اما في حاله البيع فالامر طبيعي ستغلق على السعر الذي وضعته
يعني حضرتك تقصد لو انا شاري والاسبريد 3 نقاط وانا واضع استوب لوز 50 نقطه يبقى كده انا واضع 47 نقطه استوب لوز وليس 50 واذا زاد الاسبريد مثلا ل 5 نقاط يصبح وقف الخساره 45 اما في البيع اي كان الاسبريد مثلا 3 وانا واضع استوب 50 عند الخساره سأخسر 50+3 يبقى 53 نقطه
......ملخص ما فهمت عند الشراء لن اخسر اكثر من الاستوب لوز وعند البيع سأخسر الاستوب مضاف اليه الاسبريد

معاذ عودات
29-03-2016, 05:49 PM
يعني حضرتك تقصد لو انا شاري والاسبريد 3 نقاط وانا واضع استوب لوز 50 نقطه يبقى كده انا واضع 47 نقطه استوب لوز وليس 50 واذا زاد الاسبريد مثلا ل 5 نقاط يصبح وقف الخساره 45 اما في البيع اي كان الاسبريد مثلا 3 وانا واضع استوب 50 عند الخساره سأخسر 50+3 يبقى 53 نقطه
......ملخص ما فهمت عند الشراء لن اخسر اكثر من الاستوب لوز وعند البيع سأخسر الاستوب مضاف اليه الاسبريد

اهلا فيك
نعم بالضبط

mahmoud hosni
29-03-2016, 05:54 PM
سؤال اخير عارف اني عامل صداع:1 (24): معلهش اخر سؤال
عايز اعرف العملات اللي شبه بعض او اتجاههم بيبقا واحد انا اعرف اني لو شاري عمله في زوج مينفعش ابيعها في زوج اخر علشان الاثنين بيبقوا عكس بعضا في الغالب ولكن اريد ان اعرف الازواج اللي بتتبع بعضها وتقسيمها في مجموعات او ادلالي على موضوع مثل هذا

أ.نادر غيث
29-03-2016, 06:30 PM
سؤال اخير عارف اني عامل صداع:1 (24): معلهش اخر سؤال
عايز اعرف العملات اللي شبه بعض او اتجاههم بيبقا واحد انا اعرف اني لو شاري عمله في زوج مينفعش ابيعها في زوج اخر علشان الاثنين بيبقوا عكس بعضا في الغالب ولكن اريد ان اعرف الازواج اللي بتتبع بعضها وتقسيمها في مجموعات او ادلالي على موضوع مثل هذا

اهلا محمود
مش عملات انما ازواج

- زوج eur-usd علاقة طردية مع usd-chf سواء صعود او هبوط .
- زوج aud-jpy طردي مع cad-jpy فوق وتحت
- زوج gbp-usd طردي مع eur-usd فوق وتحت
وهكذا ..

لكن ليس علاقة متناغمة 100% احيانا يكون اختلاف ..
اذا ما حدث اختلاف بعملة بلد احدهم بتاثير قوي ..

المهم : اسئلني كمان عايز اتووب :D

mahmoud hosni
29-03-2016, 06:54 PM
اهلا محمود
مش عملات انما ازواج

- زوج eur-usd علاقة طردية مع usd-chf سواء صعود او هبوط .
- زوج aud-jpy طردي مع cad-jpy فوق وتحت
- زوج gbp-usd طردي مع eur-usd فوق وتحت
وهكذا ..

لكن ليس علاقة متناغمة 100% احيانا يكون اختلاف ..
اذا ما حدث اختلاف بعملة بلد احدهم بتاثير قوي ..

المهم : اسئلني كمان عايز اتووب :D

تسلم استاذ نادر انا اعلم هذا ولكن قرأت موضوع عن الازواج المتشابه والازواج العكس بعض ولكني لم اذكر اين و اعلم ان شراء عمله في زوج تعني عدم بيعها في زوج اخر

أ.نادر غيث
29-03-2016, 11:43 PM
تسلم استاذ نادر انا اعلم هذا ولكن قرأت موضوع عن الازواج المتشابه والازواج العكس بعض ولكني لم اذكر اين و اعلم ان شراء عمله في زوج تعني عدم بيعها في زوج اخر

نعم كما ذكرت لك اعلاه الموضوع ليس معقد ..
و ساحاول ابحث ان كان هناك موضوع بهذا الشان ان شاء الله ..
تحيتي

Hisoyam
30-03-2016, 11:40 PM
معلش اخواني استسمح اكثرت من الأسئلة ، عندي طلب استشارة ، مؤخرا تحصلت على وظيفة ، سأشتغل طيلة اليوم ، يعني ممكن اتاجر فالفوركس ساعة كدا فالصباح ، و ساعة مساءا تقريبا
يعني امام الوقت المتاح الي بماذا تنصحونني كاستراتيجية عمل ؟ هل اشتغل على السوينغ ؟ سكالبينغ ؟ شكرا جزيلا

أ.نادر غيث
30-03-2016, 11:48 PM
معلش اخواني استسمح اكثرت من الأسئلة ، عندي طلب استشارة ، مؤخرا تحصلت على وظيفة ، سأشتغل طيلة اليوم ، يعني ممكن اتاجر فالفوركس ساعة كدا فالصباح ، و ساعة مساءا تقريبا
يعني امام الوقت المتاح الي بماذا تنصحونني كاستراتيجية عمل ؟ هل اشتغل على السوينغ ؟ سكالبينغ ؟ شكرا جزيلا

اهلا و سهلا
بهذه الحالة يناسبك العمل على الفريمات الكبيرة ..
يعني الاغلاقات اليومية او اكبر اي السوينق فهو لا يحتاج لتفرغ و رقابة لصيقة ..
لكن السكالبينغ لا يناسبك نهائي لانه يحتاج لرقابة لصيقة لشارت و تفرغ شبه تام
تحيتي

Hisoyam
30-03-2016, 11:52 PM
شكرا جزيلا يا غالي ، بالنسبة للسوينغ بماذا تنصحني كاستراتيجية عمل

أ.نادر غيث
30-03-2016, 11:57 PM
شكرا جزيلا يا غالي ، بالنسبة للسوينغ بماذا تنصحني كاستراتيجية عمل

التحليل الكلاسيكي ..
اقرا كتاب جون ميرفي بالعربي ..
تحيتي

Hisoyam
31-03-2016, 12:20 AM
شكرا جزيلا يا غالي

El Capitanoツ
02-04-2016, 01:15 AM
السلام عليكم

سؤال للمناقشة عن موضوع الرافعة المالية - الهامش هل تعتبر الرافعة المالية قرض جر نفع مع العلم ان القرض جر نفع حرام شرعا
انا اعرف مفهوم الرافعة المالية وكيفية التعامل بها فى المتاجرة
ولكن لماذا لا نتاجر برأس المال الحقيقى برافعة مالية 1:1 يعنى بالمبلغ الاساسى فقط وعلى الحساب الاسلامى بدون عمولة تبييت الصفقات

أ.نادر غيث
02-04-2016, 01:25 AM
السلام عليكم

سؤال للمناقشة عن موضوع الرافعة المالية - الهامش هل تعتبر الرافعة المالية قرض جر نفع مع العلم ان القرض جر نفع حرام شرعا
انا اعرف مفهوم الرافعة المالية وكيفية التعامل بها فى المتاجرة
ولكن لماذا لا نتاجر برأس المال الحقيقى برافعة مالية 1:1 يعنى بالمبلغ الاساسى فقط وعلى الحساب الاسلامى بدون عمولة تبييت الصفقات

و عليكم السلام

1- بخصوص شرعية الرافعة لست بمفتي و استفتي اهل العلم ..
2- لماذا لا نتاجر بدون رافعة لسببين :-
- تحتاج لمبالغ ضخمة جدا جدا لتحيق ربح وهذا صعب ..
- شركات الوساطة اغلبها لا تتوفر رافعة بهذا الحجم ..

لو اردت المتاجرة بدون رافعة فانت بالاصل لست بحاجة لوضع مالك مع شركات وساطة ..
اي استفسار لا تتردد
تحيتي

El Capitanoツ
02-04-2016, 01:37 AM
و عليكم السلام

1- بخصوص شرعية الرافعة لست بمفتي و استفتي اهل العلم ..
2- لماذا لا نتاجر بدون رافعة لسببين :-
- تحتات لمبالغ ضخمة جدا جدا لتحيق ربح وهذا صعب ..
- شركات الوساطة اغلبها لا تتوفر رافعة بهذا الحجم ..

لو اردت المتاجرة بدون رافعة فانت بالاصل لست بحاجة لوضع مالك مع شركات وساطة ..
اي استفسار لا تتردد
تحيتي

شكرا لك استاذ نادر على الرد السريع والتوضيح للموضوع

siafari
02-04-2016, 02:12 AM
كيف اعرف هل شركة الفوركس marker meker

وكيف اعرف انواع الحسابات .....

اريد معلومات وافرة بخصوص هدا الموضوع

م.جمانه
02-04-2016, 02:24 AM
كيف اعرف هل شركة الفوركس marker meker

وكيف اعرف انواع الحسابات .....

اريد معلومات وافرة بخصوص هدا الموضوع

ازاي اعرف ان الشركة stp او market maker (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=27633)

كيف تفرق بين شركات الماركت ميكر (DD) من جهة و شركات STP+ECN من جهة اخرى. (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=50381)

سؤال عن نوعية الحسابات الفوركس [الأرشيف] - اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (http://www.fx-arabia.com/vb/sitemap/index.php/t-11443.html)

Hisoyam
03-04-2016, 03:42 PM
سؤالين جزاكم الله الف خير ، الاول بخصوص كتاب جون مورفي الذي اوصيتني به اخي الغالي هل هو مرفوع في المنتدى ؟ ان نعم في اي قسم اجده ؟
سؤالي الثاني بخصوص السبريد ، على حسب فهمي فشركات الوساطة ارباحها ثثمثل في السبريد ، لكن كيف يعقل بعض الشركات تقترح حسابات دون سبريد ما هي ارباحها في هذه الحالة شكرا جزيلا

معاذ عودات
03-04-2016, 04:45 PM
سؤالين جزاكم الله الف خير ، الاول بخصوص كتاب جون مورفي الذي اوصيتني به اخي الغالي هل هو مرفوع في المنتدى ؟ ان نعم في اي قسم اجده ؟
سؤالي الثاني بخصوص السبريد ، على حسب فهمي فشركات الوساطة ارباحها ثثمثل في السبريد ، لكن كيف يعقل بعض الشركات تقترح حسابات دون سبريد ما هي ارباحها في هذه الحالة شكرا جزيلا

اهلا فيك اخي الكريم

1- كتاب جون ميرفي يمكنك تحميله من هنا :

بناءاً على طلب الاخوة , كتاب جون ميرفي بالعررربي (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=13854)
2- بخصوص السبريد نعم الشركات يكون مربحها منه فقط ،
ولكن لو وجدت شركات لا يوجد بها سبريد ، فذالك يعني وجود كوميشن
وهو اخذ مبلغ ثابت على كل صفقه ـ وغالباً يكون اكبر من السبريد

El Capitanoツ
08-04-2016, 05:42 PM
السلام عليكم

قررت ايداع 200$ على حساب XM ميكرو
ايه انسب رافعة مالية يجب استخدامها - وحجم العقد كام لكل نقطة - واقصى عدد لفتح الصفقات اليومية

م.محمد عبد القوى
08-04-2016, 05:49 PM
السلام عليكم

قررت ايداع 200$ على حساب XM ميكرو
ايه انسب رافعة مالية يجب استخدامها - وحجم العقد كام لكل نقطة - واقصى عدد لفتح الصفقات اليومية

طالما المبلغ صغير يمكنك فتح حساب بأكبر رافعة مالية فى الشركة
واعتقد ان XM لديها رافعة 1:888 فيمكنك اختيارها
وحجم العقود المفروض لا يزيد عن عقد واحد مينى لكل 1000 دولار
وبما ان حسابك به 200 دولار فيمكنك الدخول بحجم لوت 20 سنت فقط
ولا يوجد عدد للصفقات اليومية حاول فقط اقتناص الفرص القوية وان لم تجد فى يوم فلا داعى للدخول وانتظر اليوم التالى
واخيرا اذا كنت جديد فى المجال فالافضل ان تحاول التعلم اولا قبل وضع اى اموال
بالتوفيق ان شاء الله..

El Capitanoツ
08-04-2016, 06:07 PM

طالما المبلغ صغير يمكنك فتح حساب بأكبر رافعة مالية فى الشركة
واعتقد ان XM لديها رافعة 1:888 فيمكنك اختيارها
وحجم العقود المفروض لا يزيد عن عقد واحد مينى لكل 1000 دولار
وبما ان حسابك به 200 دولار فيمكنك الدخول بحجم لوت 20 سنت فقط
ولا يوجد عدد للصفقات اليومية حاول فقط اقتناص الفرص القوية وان لم تجد فى يوم فلا داعى للدخول وانتظر اليوم التالى
واخيرا اذا كنت جديد فى المجال فالافضل ان تحاول التعلم اولا قبل وضع اى اموال
بالتوفيق ان شاء الله..

شكرا لك استاذ محمد على توضيحك
وكنت عايز اعرف ايه الفرق بين واحد حسابه 200$ يستخدم رافعة مالية 1:888 وواحد تانى حسابه 2000$ ويستخدم رافعة مالية باردو 1:888
هل ده ليه تأثير على السبريد او الربح او الخسارة بين فرق الحسابين وهل صح ولا غلط كل ماحسابه اكبر يستخدم رافعة اكبر ولا اقل
بمعنى اصح ليه الناس ماتثبتش على رافعة كبيرة مهما كان الحساب طالما فى صالحهم

أ.نادر غيث
08-04-2016, 06:13 PM
شكرا لك استاذ محمد على توضيحك
وكنت عايز اعرف ايه الفرق بين واحد حسابه 200$ يستخدم رافعة مالية 1:888 وواحد تانى حسابه 2000$ ويستخدم رافعة مالية باردو 1:888
هل ده ليه تأثير على السبريد او الربح او الخسارة بين فرق الحسابين وهل صح ولا غلط كل ماحسابه اكبر يستخدم رافعة اكبر ولا اقل
بمعنى اصح ليه الناس ماتثبتش على رافعة كبيرة مهما كان الحساب طالما فى صالحهم

لو المبلغ اكبر او اصغر السبريد يبقى نفسه ..
انما المبلغ الكبير يعطيك امكانية لرفع عدد العقود اكبر ..

El Capitanoツ
08-04-2016, 06:25 PM
لو المبلغ اكبر او اصغر السبريد يبقى نفسه ..
انما المبلغ الكبير يعطيك امكانية لرفع عدد العقود اكبر ..

تمام الصح بقى ينفع نستخدم رافعة اكبر على مبلغ كبير علشان يبقى رفع عدد العقود اكبر واكبر

أ.نادر غيث
08-04-2016, 06:41 PM
تمام الصح بقى ينفع نستخدم رافعة اكبر على مبلغ كبير علشان يبقى رفع عدد العقود اكبر واكبر

نعم صحيح ..

El Capitanoツ
08-04-2016, 07:51 PM
معلش يا استاذ نادر على كثرة الأسئلة
الافضل انى افتح حساب ستاندر ولا ميكرو على رصيد 200$ لان شركة XM لاتوفر حساب مينى
قيمة العقد (1,00) : ستاندر=10$ - مينى=1$ - ميكرو= 10 سنت
انا شايف ان حساب ميكرو ضعيف جداا وده للحسابات اللى اقل من 100$ او 50$
ينفع ادخل بحساب ستاندر بنفس رصيد 200$ واخلى قيمة العقد (0,01)=10 سنت لكل صفقة بشرط انى ما ادخلش اكتر من صفقتين او 3 صفقات فى نفس الوقت !

أ.نادر غيث
08-04-2016, 08:15 PM
معلش يا استاذ نادر على كثرة الأسئلة
الافضل انى افتح حساب ستاندر ولا ميكرو على رصيد 200$ لان شركة XM لاتوفر حساب مينى
قيمة العقد (1,00) : ستاندر=10$ - مينى=1$ - ميكرو= 10 سنت
انا شايف ان حساب ميكرو ضعيف جداا وده للحسابات اللى اقل من 100$ او 50$
ينفع ادخل بحساب ستاندر بنفس رصيد 200$ واخلى قيمة العقد (0,01)=10 سنت لكل صفقة بشرط انى ما ادخلش اكتر من صفقتين او 3 صفقات فى نفس الوقت !

اهلا اخي
انا ما عندي خلفية عن نوعية الحسابات في XM
لكن لو توفر قيمة عقد 0.01 لحسابات ستاندرد فلا مشكلة بفتحه ..
لو ما توفر يبقى تفتح ميكرو وترفع قيمة العقد اثناء الدخول فقط ..

El Capitanoツ
08-04-2016, 08:42 PM
اهلا اخي
انا ما عندي خلفية عن نوعية الحسابات في XM
لكن لو توفر قيمة عقد 0.01 لحسابات ستاندرد فلا مشكلة بفتحه ..
لو ما توفر يبقى تفتح ميكرو وترفع قيمة العقد اثناء الدخول فقط ..

تمام شكرا لك استاذ نادر

muhamadebrahim
09-04-2016, 04:41 PM
اخواني الاعزاء
يسال الكثير عن شركات Dealing Desk
هذا سؤال ينظر اليه البعض بنظرات مختلفة , دعونا نظر اليه بنظرة عامة
اولا في سوق اللاسهم لا وجود لاصحاب الحسابات الصغيرة مكان او وجود بمعنى لا يتعامل مع البورصة الااصحاب الودائع اصحاب الحد الادنى وهو 50,000 جنيه مصري على سبيل المثال للمحفظة
ثانيا سوق المال لا يدخل الى السوق الا اصحاب المحافظ الكبيرة فقط ( انا لا اعرف بالضبط كم الحد الادنى وان كن سمعت انه لا يقل عن 25,000 دولار)
ثالثا: في الاسواق العالمية لا يوجد شئ اسمه حساب اسلامي

لذلك لجات الشركات الى عمل نظام جديد للتداول وهو نظام Dealing Desk , وذلك للسماح لاصحاب الحسابات الصغيرة بالتداول , وخلق حسابات اسلامية لمن يرغب في التداول بصورة خالية من الشبهات
من هنا كان هناك السوق مفتوح للشركات النصابة حيث وجدت التربة الخصبة للنصب على الضحايا من المستثمرين الطماعين في المكسب السريع وبدون عناء او تعب , وخصوصا ان القليل في هذا السوق 5% فقط اللى بيربحوا , و95 % من الخاسرين
طيب ليه نترك 95% تخسر بالسوق الفعلي الاولى يخسروا لصالح الشركات النصابة
هل هذا يعنى ان جميع الشركات نصابة , بالطبع لا
طيب كيف تكسب الشركات المحترمة , ( وهذا ما سمعته من احد المحاضرين) , تترك الشركات المحترمة صغار المتداولين للتداول على منصة الشركة , ويكسب من كسب ويخسر من خسر
في حين تقوم الشركة بواسطة الخبراء بالتداول بودائع العملاء تداول حقيقي ومن ارباح التداول الحقيقي تسدد للعملاء ارباحهم
واخيرا يجب البحث عن الشركات التي لها سمعة طيبة ولها افرع او مكاتب في بلادكم يمكن الرجوع اليها
مع الاخذ في الاعتبار ان الحكومات العربية لا تشرع او تجيز التداول الاليكتروني لما له من مخاطر

هناك نقطة خارج الموضوع 95% من المتداولين بيخسروا بسبب الطمع وعدم اتباع التعليمات الصارمة في محاضرات ادارة راس المال
وشكرا لكم

muhamadebrahim
09-04-2016, 04:59 PM
اخواني الاعزاء
سمعت في محاضرة عن التداول واحب ان اشارككم المعلومة , وهي تخص في المقام الاول المتداولين الجدد
ما هي اوامر التداول في السوق

كم عدد الاوامر
2, 3, 4
هل سمع اي منكن انها اربعة اوامر
نعم هي 4 اوامر , بل الاهم بين هذه الاوامر الامر رقم 3 & 4
انا شايف انها اهم من رقم 1 & 2
طيب ماهي هذا الاوامر

1- شراء
2- بيع
3- مش عارف
4- مش وقته للتداول

مش المفروض طول ما انت جالس فاتح الشارت تفتح اوامر بيع او شراء , لا هناك حالات الشارت مش واضح ومتعرفش تطلع منه صفقة نسبة نجاحها 70%
وهناك ايضا اوقات لا تصلح التداول بها

اود ان اذكركم بالتالي , 5 % من المتداولين بتربح من السوق لانها بتستعمل الاربع اوامر اعلاه
95 % بتخسر وتخرج من السوق لانها بتستعمل امرين فقط والاخطاء المعروفة من الطمع وسوء ادارة راس المال

وشكرا لكم جميعا

م.جمانه
09-04-2016, 06:49 PM
اخواني الاعزاء
سمعت في محاضرة عن التداول واحب ان اشارككم المعلومة , وهي تخص في المقام الاول المتداولين الجدد
ما هي اوامر التداول في السوق

كم عدد الاوامر
2, 3, 4
هل سمع اي منكن انها اربعة اوامر
نعم هي 4 اوامر , بل الاهم بين هذه الاوامر الامر رقم 3 & 4
انا شايف انها اهم من رقم 1 & 2
طيب ماهي هذا الاوامر

1- شراء
2- بيع
3- مش عارف
4- مش وقته للتداول

مش المفروض طول ما انت جالس فاتح الشارت تفتح اوامر بيع او شراء , لا هناك حالات الشارت مش واضح ومتعرفش تطلع منه صفقة نسبة نجاحها 70%
وهناك ايضا اوقات لا تصلح التداول بها

اود ان اذكركم بالتالي , 5 % من المتداولين بتربح من السوق لانها بتستعمل الاربع اوامر اعلاه
95 % بتخسر وتخرج من السوق لانها بتستعمل امرين فقط والاخطاء المعروفة من الطمع وسوء ادارة راس المال

وشكرا لكم جميعا

تمام اخي انا ما فهمت بالضبط شو الفكره لكن افتح فيها موضوع في القسم العام واشرح اكتر شو المغزى من الأربع نقاط لتعم الفائده ع الجميع وتوصل لهم
شاكره طبعا شغفك وحب تعليم الغير لان زكاه العلم هو تعليمه
احسنت واستمر

muhamadebrahim
09-04-2016, 09:44 PM
تمام اخي انا ما فهمت بالضبط شو الفكره لكن افتح فيها موضوع في القسم العام واشرح اكتر شو المغزى من الأربع نقاط لتعم الفائده ع الجميع وتوصل لهم
شاكره طبعا شغفك وحب تعليم الغير لان زكاه العلم هو تعليمه
احسنت واستمر

ان شاء الله سوف اقوم بغتح موضوع بالقسم العام
الفكرة ببساطة التداول ليس متاح في جميع الاوقات ، هناك اوقات لا يجب فيها التداول حرصا على او الحفاظ على المكاسب
وشكرا لكم جميعا

عمرو عزب
10-04-2016, 12:33 AM
انا لسه تاني اسبوع وخسران حوالي 450 دولار وبدخل صفقات يالحظ مره تظبط وكتير لا عاوز اعرف ادخل في ايه او حد ينزل منشور يومي ينصحنا فيه ندخل في اي زوج من العملات وبيع او شراء

معاذ عودات
10-04-2016, 12:43 AM
انا لسه تاني اسبوع وخسران حوالي 450 دولار وبدخل صفقات يالحظ مره تظبط وكتير لا عاوز اعرف ادخل في ايه او حد ينزل منشور يومي ينصحنا فيه ندخل في اي زوج من العملات وبيع او شراء

اهلا اخوي عمرو ،

تابعنا في الورش الرسمية للعملات
كل يوم يكون لدينا تحليل جديد وفرص جديدة على مدار اليوم

الله يعوض عليك

م.محمد عبد القوى
10-04-2016, 12:49 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا اخى عمرو
اسمحلى ااقولك انت كده بتقامر بفلوسك
اخى اغلق حسابك واسحب فلوسك وتعلم اولا لفترة على الديمو
وعندك القسم التعليمى ملئ بالدروس
واحنا معاك اللى مش فاهمه اسأل فيه
انما انك تحط فلوسك وياصابت ياخابت كده حرام عليك
تحياتى..

عمرو عزب
10-04-2016, 12:51 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا اخى عمرو
اسمحلى ااقولك انت كده بتقامر بفلوسك
اخى اغلق حسابك واسحب فلوسك وتعلم اولا لفترة على الديمو
وعندك القسم التعليمى ملئ بالدروس
واحنا معاك اللى مش فاهمه اسأل فيه
انما انك تحط فلوسك وياصابت ياخابت كده حرام عليك
تحياتى..

اتعلمت ع الديمو فتره وسجلت ادني واعلي الأسعار وبشتغل ع كده بس مش ظبطت بردو

عمرو عزب
10-04-2016, 01:00 AM
اهلا اخوي عمرو ،

تابعنا في الورش الرسمية للعملات
كل يوم يكون لدينا تحليل جديد وفرص جديدة على مدار اليوم

الله يعوض عليك

فين الورش دي يا معاذ

معاذ عودات
10-04-2016, 08:48 AM
فين الورش دي يا معاذ

ورشة الفوركس forex الرسمية فى تحليل و توصيات اليورو دولار EURUSD (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=16309)
تحليل الذهب مقابل الدولار بالشارت و متابعة مستمرة (XAU/USD (GOLD (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=23426)
ورشة الفوركس forex الرسمية فى تحليل و توصيات الباوند دولار GBPUSD (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=16310)
ورشة الفوركس forex الرسمية فى تحليل و توصيات الدولار ين USDJPY (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=16568)
ورشة تحليل عملات السلع و كروساتهمCommodity currencies NZD CAD (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=32905)
ورشة الفوركس forex الرسمية فى تحليل و توصيات الاسترالى دولار AUDUSD (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=16569)
ورشة الفوركس forex الرسمية فى تحليل و توصيات الدولار فرنك USDCHF (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=16898)

ستجد جميع التحليلات هنا
منتدى تداول العملات العالمية العام (الفوركس) Forex (http://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=2)

عمرو عزب
10-04-2016, 09:36 AM
ورشة الفوركس forex الرسمية فى تحليل و توصيات اليورو دولار EURUSD (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=16309)
تحليل الذهب مقابل الدولار بالشارت و متابعة مستمرة (XAU/USD (GOLD (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=23426)
ورشة الفوركس forex الرسمية فى تحليل و توصيات الباوند دولار GBPUSD (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=16310)
ورشة الفوركس forex الرسمية فى تحليل و توصيات الدولار ين USDJPY (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=16568)
ورشة تحليل عملات السلع و كروساتهمCommodity currencies NZD CAD (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=32905)
ورشة الفوركس forex الرسمية فى تحليل و توصيات الاسترالى دولار AUDUSD (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=16569)
ورشة الفوركس forex الرسمية فى تحليل و توصيات الدولار فرنك USDCHF (http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=16898)

ستجد جميع التحليلات هنا
منتدى تداول العملات العالمية العام (الفوركس) Forex (http://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=2)

ابدا اتابع من اخر صفحه عشان يكون فيها اخر تحليل ولا اعمل ايه معلش لو اسالتي مش في محلها بس اخوك تايه اعذرني

muhamadebrahim
10-04-2016, 10:32 AM

اخي العزيز
فيه نقطة هامة جدا وارجو الانتباه لها جيدا
لو عايز تكون دكتور او مهندس لازم تدخل الكلية وتتعلم
طيب لو عايز تكون مميز في دراستك ومتخصص بصورة اكتر لازم تعمل دراسات عليا بالفلوس وحتكسب اضعاف اللي بيكسبوه اللي معاهم بكالريوس فقط
المقصد اللي بيتعلم ببلاش معاه الاساس فقط وهذا غير كافي في البورصة ويسمح لك بفتح صفقات من 20 الى 50 نقطة فقط
لكن اللي بيروح يتعلم ويدفع فلوس بيتدلول على اهداف مئات النقاط
ابو بلاش ميعملش تاجر بورصه ناجخ
بفلوس الخسارة الافضل تروح تتعلم صح وتعرف تعتمد على نفسك وتقدر تختار صفقات موفقة
التعليم يعطيك فرصة ان تكون الصفقات الكسبانة تغطي وتفوق الصفقات الخاسرة
انا حضرت محاضرات فعلية وشاهدت فيديوهات كتير وتاكدت ان ابو بلاش لا كله كلام سطحي وهذا حقهم
ارجو ان تكون الرسالة وصلت للجميع
واحب ان اؤكد لك ان الشغل على الديمو غير الشغل على حساب حقيقي
والسبب الرئيسي لخسارتك انك استعجلت دخول السوق
لو متعلمتش من خسارتك وعرفت السبب يبقى ده مش مجالك

عمرو عزب
10-04-2016, 11:11 AM
اخي العزيز
فيه نقطة هامة جدا وارجو الانتباه لها جيدا
لو عايز تكون دكتور او مهندس لازم تدخل الكلية وتتعلم
طيب لو عايز تكون مميز في دراستك ومتخصص بصورة اكتر لازم تعمل دراسات عليا بالفلوس وحتكسب اضعاف اللي بيكسبوه اللي معاهم بكالريوس فقط
المقصد اللي بيتعلم ببلاش معاه الاساس فقط وهذا غير كافي في البورصة ويسمح لك بفتح صفقات من 20 الى 50 نقطة فقط
لكن اللي بيروح يتعلم ويدفع فلوس بيتدلول على اهداف مئات النقاط
ابو بلاش ميعملش تاجر بورصه ناجخ
بفلوس الخسارة الافضل تروح تتعلم صح وتعرف تعتمد على نفسك وتقدر تختار صفقات موفقة
التعليم يعطيك فرصة ان تكون الصفقات الكسبانة تغطي وتفوق الصفقات الخاسرة
انا حضرت محاضرات فعلية وشاهدت فيديوهات كتير وتاكدت ان ابو بلاش لا كله كلام سطحي وهذا حقهم
ارجو ان تكون الرسالة وصلت للجميع
واحب ان اؤكد لك ان الشغل على الديمو غير الشغل على حساب حقيقي
والسبب الرئيسي لخسارتك انك استعجلت دخول السوق
لو متعلمتش من خسارتك وعرفت السبب يبقى ده مش مجالك

كلامك ع راسي ومتشكر جدا نفسي تنزلوا لنا يوميا ندخل في ايه في الصفقات لحد ما ربنا يكرمنا ونتعلم

muhamadebrahim
10-04-2016, 11:30 AM
اخي العزيز
لو حتستني التوصيات يبقى مينفعش تشتغل في السوق
لازم تتعلم ازاي تختار الصفقة بنفسك
واول حاجة لازم تعرفها انه مش كل الوقات تصلح للتداول هناك اشهر لازم تكون خذر جدا في التداول فيها لاقصى درجو وهي نهايات كل ربع سنوي
شهر 3 ، 6 ،9 ، 12
بتكون فيها تقلبات السوق غير محمودة
وانصحك بالتداول على الديمو فترة طويلة تتعرف فيها على السوق جيدا وتعرف التقلبات بتاعته .
لازم تاخد بالك من حركات التصحيح في الاتجاه ومدي حركة التصحيح
والاهم من كل ده ادارة راس المال بصورة جيدة وعدم الطمع
حدد لنفسك هدف اسبوعي لما تحققه اقفل المنصة واستمتع بحياتك
لو حققت اسبوعيا من 3 الى 5 % مكسب من راس المال اقفل المنصة واخرج من السوق للحفاظ عليه . لو معرفتش تعمل كده صدقني حتخسر وتخرج من السوق
انا حاليا بره السوق لاني ملتزمتش ومش عارف التزم باللي انا بقولهولك وخسرت
انصحك بعمل 2 حساب ديمو تجرب فيهم
واحد تشتغل عليه بحرص وتلتزم بكل التعليمات والاخر تجرب تكسر القواعد وتشوف النتيجة
ارجو ان يكون في كلامي الافادة للجميع
وتحياتي لكم جميعا

م.محمد عبد القوى
10-04-2016, 11:30 AM
كلامك ع راسي ومتشكر جدا نفسي تنزلوا لنا يوميا ندخل في ايه في الصفقات لحد ما ربنا يكرمنا ونتعلم

اخى عمرو
لن يتأخر عنك احد فى اى شئ من مشرفين او اعضاء ارابيا الاعزاء
ولكن بدون تعلم ستلف فى دائرة مفرغة
ما ستكسبة اليوم ستخسره غدا
انصحك بالتعلم اولا حتى لو حبيت انك تمشى ورا توصيات او تحليلات اى احد تكون فاهم انت دخلت ليه وهترج امتى
تحياتى..

muhamadebrahim
10-04-2016, 11:40 AM
اخى عمرو
انصحك بالتعلم اولا حتى لو حبيت انك تمشى ورا توصيات او تحليلات اى احد تكون فاهم انت دخلت ليه وهترج امتى
تحياتى..

بالتاكيد مفيش حد بيتاخر في المساعدة
تاكدو جميعا المشرفين هنا جميعا لا تكل من تكرار الاسئلة والجابة عليها ولهم منا جميع كل التقدير والتحية
انا شخصيا احب ان اعتمد على نفسي واعرف اعمل صفقات لوحدي ولا اعتمد على صفقات الغير
لا تعطني سمكة ولكن علمني كيف اصطاد
دعائي لكم جميعا بالتوفيق

عمرو عزب
10-04-2016, 12:06 PM
اخى عمرو
تحياتى..

متحرمش منكم جميعا وان شاء الله دا اللي بحاول اعمله اتعلم ع اد ما اقدر

عمرو عزب
10-04-2016, 12:07 PM
بالتاكيد مفيش حد بيتاخر في المساعدة
تاكدو جميعا المشرفين هنا جميعا لا تكل من تكرار الاسئلة والجابة عليها ولهم منا جميع كل التقدير والتحية
انا شخصيا احب ان اعتمد على نفسي واعرف اعمل صفقات لوحدي ولا اعتمد على صفقات الغير
لا تعطني سمكة ولكن علمني كيف اصطاد
دعائي لكم جميعا بالتوفيق

فعلا الناس هنا بجد متعاونين جدا ربنا يباركلهم يارب

muhamadebrahim
10-04-2016, 01:54 PM
ابدا اتابع من اخر صفحه عشان يكون فيها اخر تحليل ولا اعمل ايه معلش لو اسالتي مش في محلها بس اخوك تايه اعذرني

مفيش حاجة اسمها اسالتي مش في محلها
انت بتتاجر في فلوس حقيقية وممكن بكل سهولة تخسرها
لازم تسال وتسال لحد ما تتعلم كويس
خد وقتك الكافي في التعليم على حساب ديمو
اثبت على استراتيجية واحدة وتفوق فيها وتداول عليها باستمرار
مجرد ما تقدر تثبت على متوسط ربح 5 % شهريا تاكد ان لديك استراتيجيه ناجحة ومتفوقة
الخبراء متوسط مكاسبهم سنويا 60 %
فلا يعتقد المبتدا ان يطمع في اكثر من ذلك
تحياتي لكم جميعا

عمرو عزب
11-04-2016, 12:12 AM
مفيش حاجة اسمها اسالتي مش في محلها
انت بتتاجر في فلوس حقيقية وممكن بكل سهولة تخسرها
لازم تسال وتسال لحد ما تتعلم كويس
خد وقتك الكافي في التعليم على حساب ديمو
اثبت على استراتيجية واحدة وتفوق فيها وتداول عليها باستمرار
مجرد ما تقدر تثبت على متوسط ربح 5 % شهريا تاكد ان لديك استراتيجيه ناجحة ومتفوقة
الخبراء متوسط مكاسبهم سنويا 60 %
فلا يعتقد المبتدا ان يطمع في اكثر من ذلك
تحياتي لكم جميعا

الله يطمنك

muhamadebrahim
11-04-2016, 01:15 AM
الله يطمنك

اخي عمرو
احب ان اؤكد عليك امر هام
اوقف التعامل على تلحساب الحقيقي مؤقتا
اشتغل على الديمو فقط
ميزة الديمو حتعرف يعني ايه تقلبات السوق
مثلا التداول ساعة الاخبار من المعتاد اذا كان هنا خبرايجابي على الدولار وكانالمفروض ان السعر ينزل في زوج اليورو دولار مثلا تلاقي السهر نزل شوية وقلب تاني عكس اتجاه وده حصل فعلا معي في حساب حقيقي
وهناك ايضا التداول هل سيصل السعر ال خط مقاومة او دعم الاول ممكن يصل ويتجاوز وممكن ميحصلهوش ويقلب عكس
لازم تشاهد تحركات السعر لفترات طويلة على حساب ديمو وتسجل ملاحظاتك
وكذلك تشاهد فيديوهات كتير
كل محاضر ممكن يقول كلمة في النص تفيد
من تجميع الملاحظات تقدر تطلع بفايدة المهم تقرا ما بين السطور

بخصوص التوصيات كلها احتمالات وليس تاكيد
الخبراء انفسهم لا يتفقوا على تحليل السوق وكلهم لهم حساباتهم وفي الاخر السوق هو اللي بيتحرك غي اتجاه ما مع اللي قال بيع او اللي قال شراء
علشان كده الالتزام بادارة راس مال جيدة هي اساس الربح
شكرا ولك تحياتي

أ.نادر غيث
11-04-2016, 05:00 PM
اخي عمرو
احب ان اؤكد عليك امر هام
اشتغل على الديمو فقط
مثلا التداول ساعة الاخبار من المعتاد اذا كان هنا خبرايجابي على الدولار وكانالمفروض ان السعر ينزل في زوج اليورو دولار مثلا تلاقي السهر نزل شوية وقلب تاني عكس اتجاه وده حصل فعلا معي في حساب حقيقي
وهناك ايضا التداول هل سيصل السعر ال خط مقاومة او دعم الاول ممكن يصل ويتجاوز وممكن ميحصلهوش ويقلب عكس

الخبراء انفسهم لا يتفقوا على تحليل السوق وكلهم لهم حساباتهم وفي الاخر السوق هو اللي بيتحرك غي اتجاه ما مع اللي قال بيع او اللي قال شراء
شكرا ولك تحياتي
كلام لا غبار عليه ..
لااايك

muhamadebrahim
11-04-2016, 05:55 PM
كلام لا غبار عليه ..
لااايك

شكري وتحياتي اليك استاذ نادر

mo.ahmed010
18-04-2016, 02:06 PM
السلام عليكم
كنت اود ان اعرف طريقة الايداع الي شركات الفوركس بدون استخدام الفيزا لاني الفيزا الي معي لا تعمل ارجو انها تكون طريقه موسوق بها

mo.ahmed010
18-04-2016, 02:09 PM
السلام عليكم
كنت اود ان اعرف طريقة الايداع الي شركات الفوركس بدون استخدام الفيزا لاني الفيزا الي معي لا تعمل ارجو انها تكون طريقه موسوق بها

معاذ عودات
18-04-2016, 02:16 PM
السلام عليكم

اهلا وسهلا فيك

طبعا بتقدر تودع عن طريق الحواله البنكيه
او انك تشوف وسيط الكتروني من الدوله التي تعيش فيها ،
وتبعتله الفلوس ويشحنلك على بنك مثل سيكرل او نتلير وبتقدر تودع لشركات الفوركس

muhamadebrahim
18-04-2016, 02:18 PM
السلام عليكم

اخي الفاضل
انا سوف انبهك لامر مهم حيث الرد على سؤالك يحتاج الى ذو خبرة في هذا المجال
لكن كلامي هنا عن طريقة سحب الفلوس من الشركة والعمولات بعد ذلك على كل عملية سحب
يجب التاكد منها قبل الاشتراك في اي شركة
وطبعا المهم التاكد من الشركة وسمعتها اولا

muhamadebrahim
18-04-2016, 02:19 PM
السلام عليكم

اخي الفاضل
انا سوف انبهك لامر مهم حيث الرد على سؤالك يحتاج الى ذو خبرة في هذا المجال
لكن كلامي هنا عن كيفية او طريقة سحب الفلوس من الشركة والعمولات بعد ذلك على كل عملية سحب
يجب التاكد منها قبل الاشتراك في اي شركة
وطبعا المهم التاكد من الشركة وسمعتها اولا

م.محمد عبد القوى
18-04-2016, 02:24 PM
السلام عليكم

وعلكيم السلام ورحمه الله وبركاته
يمكنك استخدام البنوك الالكترونية مثل نتلر أو سكريل
بان تفتح حساب باحد هذه البنوك ومن ثم تتعامل مع وسيط معتمد فى المنتدى لشحن حسابك ثم تحول الفلوس لشركة الفوركس
تحياتى..

mo.ahmed010
18-04-2016, 05:16 PM
شكرا لكم جميعا
طبعا اف اكس الوسطاء لديها تم اختيارهم بدقه ؟
اود ان اعرف اين اجد هم علي المنتدي

معاذ عودات
18-04-2016, 05:18 PM
شكرا لكم جميعا
طبعا اف اكس الوسطاء لديها تم اختيارهم بدقه ؟
اود ان اعرف اين اجد هم علي المنتدي

اهلا فيك اخي الكريم ،،

اكيد لقد تم اختيارهم بدقه ،

تجد الوسطاء في هذا القسم ، في مواضيعهم المثبته
اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (http://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=34)

hamsat36
22-04-2016, 05:10 PM
الا يوجد منصة يوجد بها الجنية المصرى او هل الجنية المصرى مش موجود فى تجارة العملات طيب ازاى الجنية بتحرك مقابل العملات الاخرى ولا هنا الجنية وحيد مالوش زوج قصادة ايه الفكرة

hamsat36
22-04-2016, 05:14 PM
وعلكيم السلام ورحمه الله وبركاته
يمكنك استخدام البنوك الالكترونية مثل نتلر أو سكريل
بان تفتح حساب باحد هذه البنوك ومن ثم تتعامل مع وسيط معتمد فى المنتدى لشحن حسابك ثم تحول الفلوس لشركة الفوركس
تحياتى..

طريقتى لوانتا من مصر شريحة مبيعات فودافون وبتشحن لرجالة البنوك الاليكترونية المحترمين وهما بيرفعوللك على نتلر ومنه لشركة التدوال وهذا هو الافضل بعد لف ايقاف الفيزا من قبل البنك ولما تكسب بتسحب من الشركة على نتلر و بتكلم حد من البنكوك ياخدهم على شريحة المبيعات رصيد وتديهم لاى سنترال مفيش مشاكل

muhamadebrahim
22-04-2016, 05:14 PM
الا يوجد منصة يوجد بها الجنية المصرى او هل الجنية المصرى مش موجود فى تجارة العملات طيب ازاى الجنية بتحرك مقابل العملات الاخرى ولا هنا الجنية وحيد مالوش زوج قصادة ايه الفكرة

عملات البلاد التي اقتصادها ضعيف بتكون التاثير من طرف واحد فقط يعني حركة الزوج غير ملموسه وغالبا في اتجاه واحد فقط
في مواقع اقتصادية فيها جميع ازواج العملات وليس منصات تداول

عمرو عزب
28-04-2016, 01:44 PM
اخي عمرو
احب ان اؤكد عليك امر هام
اشتغل على الديمو فقط

شكرا ولك تحياتي
كتر الف خيرك

yasserkhalaf
28-04-2016, 03:14 PM
بعد اذنكم ياجماعه ممكن حد يشوف كدة اذا كان رسمي للتريند والدعوم والمقاومات صح ولا غلط
وياريت توضيح بسيط بالنسبه امته يكون حاله الشراء وحالة البيع وهل تختلف ف الصعود والهبوط من عمله لاخري

https://charts.mql5.com/11/32/eurnzd-h4-union-standard-international.png

م.محمد عبد القوى
28-04-2016, 04:18 PM
بعد اذنكم ياجماعه ممكن حد يشوف كدة اذا كان رسمي للتريند والدعوم والمقاومات صح ولا غلط
وياريت توضيح بسيط بالنسبه امته يكون حاله الشراء وحالة البيع وهل تختلف ف الصعود والهبوط من عمله لاخري

اهلا وسهلا اخى الفاضل
بالنسبه للدعوم والمقاومات جيدة
اما رسم الترند هو المشكلة
فالرسم يكون على الذيول ولا يمكن ان يخترق الترند جسم الشمعة
والشراء يكون فى حالة اختراق الترند الهابط كما فى الصورة
اما البيع يكون فى حالة كسر ترند صاعد
تحياتى..

م.محمد عبد القوى
28-04-2016, 04:28 PM

اهلا وسهلا اخى الفاضل
بالنسبه للدعوم والمقاومات جيدة
اما رسم الترند هو المشكلة
فالرسم يكون على الذيول ولا يمكن ان يخترق الترند جسم الشمعة
والشراء يكون فى حالة اختراق الترند الهابط كما فى الصورة
اما البيع يكون فى حالة كسر ترند صاعد
تحياتى..

يمكنك ايضا متابعة هذه الورش التعليمية لاستاذ نادر غيث
لكيفية رسم الترندات والدعوم والمقاومات

http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=37066

http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=37318

بالتوفيق ان شاء الله..

adelkaram
09-05-2016, 09:58 PM
السلام عليكم
أنا مهتم بتعلم العرض و الطلب
هل من دورات أو مواضيع تعليمية تدلني عليها لهدا الأمر
و هل عرفت إختيار الإستراتيجية لبداية بها مشواري أم هي ليست جيدة
و ما أهم شيء يجب أن أركز عليه
و شكرا

معاذ عودات
09-05-2016, 10:11 PM
السلام عليكم
أنا مهتم بتعلم العرض و الطلب
هل من دورات أو مواضيع تعليمية تدلني عليها لهدا الأمر
و هل عرفت إختيار الإستراتيجية لبداية بها مشواري أم هي ليست جيدة
و ما أهم شيء يجب أن أركز عليه
و شكرا

اهلا وسهلا فيك
سأرفق لك بعض المواضيع المفيده
ان شاءالله تستفيد منها

http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=39050
http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=34314
تعليم المتاجرة باستخدام البرايس اكشن..الجزء 2 (http://www.fx-arabia.com/index.php/2012-12-10-14-44-21/item/688-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%83%D8%B4%D9%86%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D 8%A1-1)
تعليم المتاجرة باستخدام البرايس اكشن..الجزء 1 (http://www.fx-arabia.com/index.php/2012-12-09-17-05-50/2012-12-13-16-03-57/item/643-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%83%D8%B4%D9%86%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D 8%A1-1)

adelkaram
09-05-2016, 10:29 PM
اهلا وسهلا فيك
سأرفق لك بعض المواضيع المفيده
ان شاءالله تستفيد منها

http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=39050
http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=34314
تعليم المتاجرة باستخدام البرايس اكشن..الجزء 2 (http://www.fx-arabia.com/index.php/2012-12-10-14-44-21/item/688-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%83%D8%B4%D9%86%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D 8%A1-1)
تعليم المتاجرة باستخدام البرايس اكشن..الجزء 1 (http://www.fx-arabia.com/index.php/2012-12-09-17-05-50/2012-12-13-16-03-57/item/643-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%83%D8%B4%D9%86%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D 8%A1-1)

شكرا لك

hamada1228
13-05-2016, 12:57 AM
مسا او صباح الخير اساتذتنا
كمبتدئ ممكن أسأل عن كذا موضوع بالاخبار؟
من بعد اذنكم
ممكن اعرف لو شفت خبر على الصيني كيف رح يكون تفاعل الشارت معه ؟
و بالنسبة للين في حال طلع خبر ايجابي لازم يصعد شارت اليورو ين وأشباهه ؟ لأني واجهت قصص بموضوع الين وكانت كلها (صعود الين هو صعود زوج اليورو ين واشباهه) وحالياً بتعلم التحليل الاساسي من جديد فحابب اعرف اذا قاعدة نفسها بالتحليل الاساسي ولا لا؟
طبعاً مشكورين على كل حرف والله يجعله بميزان حسناتكم
وبالنسبة للفائدة لو ارتفعت ايجابي ولا سلبي على العملة؟
ولو الفائدة لم تتغير ماهو تفاعل الشارت؟
والاخبار ككل في حال لم يحدث تغيير ماهو المتوقع لحركة الشارت؟
والله يسلم ايديكم على الردود مسبقاً
*لو كان في مواضيع او مشاركات فيها اجوبة يتم ارفاقها عوض عن كتابة اجوبة يكون احسن من التعب بكتابة الردود مشكورين

م.محمد عبد القوى
13-05-2016, 12:23 PM
مسا او صباح الخير اساتذتنا
كمبتدئ ممكن أسأل عن كذا موضوع بالاخبار؟
من بعد اذنكم
ممكن اعرف لو شفت خبر على الصيني كيف رح يكون تفاعل الشارت معه ؟
و بالنسبة للين في حال طلع خبر ايجابي لازم يصعد شارت اليورو ين وأشباهه ؟ لأني واجهت قصص بموضوع الين وكانت كلها (صعود الين هو صعود زوج اليورو ين واشباهه) وحالياً بتعلم التحليل الاساسي من جديد فحابب اعرف اذا قاعدة نفسها بالتحليل الاساسي ولا لا؟
طبعاً مشكورين على كل حرف والله يجعله بميزان حسناتكم
وبالنسبة للفائدة لو ارتفعت ايجابي ولا سلبي على العملة؟
ولو الفائدة لم تتغير ماهو تفاعل الشارت؟
والاخبار ككل في حال لم يحدث تغيير ماهو المتوقع لحركة الشارت؟
والله يسلم ايديكم على الردود مسبقاً
*لو كان في مواضيع او مشاركات فيها اجوبة يتم ارفاقها عوض عن كتابة اجوبة يكون احسن من التعب بكتابة الردود مشكورين

صباح الخير اخى حماده
لا يوجد تعب من الكتابة اخى فيسعدنى دائما الرد عليك فأنت سباق بالخير فى مساعدة الجميع
اولا بالنسبة لاخبار اليوان الصينى اذا صدر خبر عليه فأكثر العملات تأثرا باليوان هى عملات السلع خاصة الدولار الاسترالى
لان استراليا هى الشيرك الاقتصادى للصين واى ارتفاع وانخفاض لليوان بالتالى يؤثر على الدولار الاسترالى
فالصين حليف تجارى قوى لاستراليا بالإضافة إلى أن إستراليا هي ثاني أكبر دولة تستثمر الصين فيها من بعد هونغ كونغ
اما بالنسبة للين وازواجه اقصد اشباهه هههه ليست قاعدة ان خبر ايجابى للين تصعد العملات مقابل الين ولكن معك حق فأنها تحدث كثيرا
لكن من وجهه نظرى المتواضعة ان ما يؤثر على العملة اليابانية بشكل قوى ويظل التأثير ممتد لفترة طويلة هى تصريحات السيد كورودا محافظ البنك المركزى اليابانى ونتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية
فأى تصريح او حتى تلميح يدفع ازواج الين الى تحركات كبيرة
اما بالنسبة للفائدة على اى عملة فى حالة ارتفاعها فتكون جيدة للعملة
وفى حالة انخفاضها تكون سلبية على العملة
اما فى حالة التثبيت فمرشح لكلا الاحتمالين فلو فرضنا مثلا ان التوقعات او التلميحات كانت تشير الى ارتفاع الفائدة على عملة ما
وجاء التثبيت فستكون سلبية على العملة
والعكس فى حالة كانت التصريحات او التلميحات تشير الى خفض الفائدة وصدر الخبر على تثبيت
فستكون ايجابية للعملة
اما الاهم طبعا فى جمع الاحوال بعد الخفض او الرف او بالاخص التثبيت هو متابعة المؤتمر الصحفى للبنك المركزي الذى غالبا ما يكون بعد قرار الفائدة مباشرة

اتمنى اكون قدرت اوصل المعلومة بشكل صحيح
ولا تتردد فى اى اسفسار أخى حماده
جمعة مباركة عليك ياغالى
تحياتى..

hamada1228
14-05-2016, 08:37 AM
صباح الخير اخى حماده
لا يوجد تعب من الكتابة اخى فيسعدنى دائما الرد عليك فأنت سباق بالخير فى مساعدة الجميع
اولا بالنسبة لاخبار اليوان الصينى اذا صدر خبر عليه فأكثر العملات تأثرا باليوان هى عملات السلع خاصة الدولار الاسترالى
لان استراليا هى الشيرك الاقتصادى للصين واى ارتفاع وانخفاض لليوان بالتالى يؤثر على الدولار الاسترالى
فالصين حليف تجارى قوى لاستراليا بالإضافة إلى أن إستراليا هي ثاني أكبر دولة تستثمر الصين فيها من بعد هونغ كونغ
اما بالنسبة للين وازواجه اقصد اشباهه هههه ليست قاعدة ان خبر ايجابى للين تصعد العملات مقابل الين ولكن معك حق فأنها تحدث كثيرا
لكن من وجهه نظرى المتواضعة ان ما يؤثر على العملة اليابانية بشكل قوى ويظل التأثير ممتد لفترة طويلة هى تصريحات السيد كورودا محافظ البنك المركزى اليابانى ونتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية
فأى تصريح او حتى تلميح يدفع ازواج الين الى تحركات كبيرة
اما بالنسبة للفائدة على اى عملة فى حالة ارتفاعها فتكون جيدة للعملة
وفى حالة انخفاضها تكون سلبية على العملة
اما فى حالة التثبيت فمرشح لكلا الاحتمالين فلو فرضنا مثلا ان التوقعات او التلميحات كانت تشير الى ارتفاع الفائدة على عملة ما
وجاء التثبيت فستكون سلبية على العملة
والعكس فى حالة كانت التصريحات او التلميحات تشير الى خفض الفائدة وصدر الخبر على تثبيت
فستكون ايجابية للعملة
اما الاهم طبعا فى جمع الاحوال بعد الخفض او الرف او بالاخص التثبيت هو متابعة المؤتمر الصحفى للبنك المركزي الذى غالبا ما يكون بعد قرار الفائدة مباشرة

اتمنى اكون قدرت اوصل المعلومة بشكل صحيح
ولا تتردد فى اى اسفسار أخى حماده
جمعة مباركة عليك ياغالى
تحياتى..

لك ربي يكتبلك بكل حرف مليون حسنة الله يسلم ايديك يارب استاذ عبد القوي
والله مش بس وصلت المعلومة يعني الكلام يقنع جداً جداً وكله واقعي
يعني لو الناس متأهبة لنقل أموالها لعملة معينة بسبب تلميحات رفع الفائدة ,, وجائت الفائدة ثابتة ستكون العملة خسرت رؤوس الاموال التي كان من المفروض ان تكسبها وبالتالي تهبط العملة والعكس بالعكس
والله يا استاذ مابعرف كيف اشكرك ربي يجزيك خير ما عملت
وان شاء الله كل ايامك مباركة يارب استاذنا الغالي

Hisoyam
20-05-2016, 11:02 PM
اخواني جزاكم الله خير ، متى يمكن الحديث عن السوينغ ابتداءا من اي فريم ثم ما الفرق بين التحليل في السوينع و التحليل في الصفقات اليومية ؟ شكرا جزيلا

أ.نادر غيث
20-05-2016, 11:46 PM
اخواني جزاكم الله خير ، متى يمكن الحديث عن السوينغ ابتداءا من اي فريم ثم ما الفرق بين التحليل في السوينع و التحليل في الصفقات اليومية ؟ شكرا جزيلا

مسا الفل باشا

الحديث عن السوينغ يكون على فريم الويكلي (الاسبوعي) او المونثلي (الشهري)
يعني صفقة عايزة نفس طويل قد تستمر اسابيع و اشهر و لكن الهدف بها كبير
لا يقل عن 300 نقطة مثلا ..

اما الفرق بين السوينغ و الصفقات اليومية بسيط جداً ..
الصفقة اليومية مدتها الزمنية اقل من السوينغ يعني يتم اغلاقها
غالبا بنفس اليوم خلال ساعات ..

و ثانيا من حيث الاهداف و الاستوب لصفقات اليومية اقل منها مقارنة مع السوينغ ..
فقد يكون هدف الصفقة اليومية 20 نقطة 40 نقطة 60 نقطة الخ..
بينما السوينق هدف كبير جداً..

اتمنى اكون افدتك
تقبل تحيتي

Hisoyam
21-05-2016, 03:01 AM
مسا الفل باشا

الحديث عن السوينغ يكون على فريم الويكلي (الاسبوعي) او المونثلي (الشهري)
يعني صفقة عايزة نفس طويل قد تستمر اسابيع و اشهر و لكن الهدف بها كبير
لا يقل عن 300 نقطة مثلا ..

اما الفرق بين السوينغ و الصفقات اليومية بسيط جداً ..
الصفقة اليومية مدتها الزمنية اقل من السوينغ يعني يتم اغلاقها
غالبا بنفس اليوم خلال ساعات ..

و ثانيا من حيث الاهداف و الاستوب لصفقات اليومية اقل منها مقارنة مع السوينغ ..
فقد يكون هدف الصفقة اليومية 20 نقطة 40 نقطة 60 نقطة الخ..
بينما السوينق هدف كبير جداً..

اتمنى اكون افدتك
تقبل تحيتي

شكرا يا غالي ، نعم ما قصدته عن الفرق بينهما من ناحية التحليل ، يعني هل طرق التحليل تتختلف بين الاثنين ثم هل فريم اليومي دايلي لا يعتبر سوينغ ؟ شكرا جزيلا

معاذ عودات
21-05-2016, 11:17 AM
شكرا يا غالي ، نعم ما قصدته عن الفرق بينهما من ناحية التحليل ، يعني هل طرق التحليل تتختلف بين الاثنين ثم هل فريم اليومي دايلي لا يعتبر سوينغ ؟ شكرا جزيلا

اهلا فيك
تعتبر سوينج في حال كان هدفها كبير
التحليل الفني نفسه ولكن يختلف بالاهداف والستوبات

adelkaram
26-05-2016, 10:39 PM
السلام عليكم
من فضلك عندي فقط بعض الأسئلة أتمنى أن لا أتقل
1-ما هي pivot point و كيف يتم تحديدها
2-هل ممكن أجد دروس ل sam seiden او كتب مترجمة له
و هل هناك غيره مشهور في العرض و الطلب أجنبي له شروحات و فيديوهات
و شكرا جزيلا لكم على المجهود

أ.نادر غيث
26-05-2016, 11:40 PM
السلام عليكم
من فضلك عندي فقط بعض الأسئلة أتمنى أن لا أتقل
1-ما هي pivot point و كيف يتم تحديدها
2-هل ممكن أجد دروس ل sam seiden او كتب مترجمة له
و هل هناك غيره مشهور في العرض و الطلب أجنبي له شروحات و فيديوهات
و شكرا جزيلا لكم على المجهود

و عليكم السلام عادل باشا
بخصوص البايفوت تفضل بالاطلاع على الموضوع ادناه ..

النقاط المحورية | Pivot Points (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=31138)

بخصوص الاستفسار الثاني سوف اجيبك لاحقاً باذن الله ..
تحيتي

adelkaram
27-05-2016, 12:25 AM
و عليكم السلام عادل باشا

النقاط المحورية | Pivot Points (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=31138)

تحيتي

إن شاء الله
و شكرا لك على الجواب الأول ربي يجزيك خير

adelkaram
27-05-2016, 06:14 PM
و عليكم السلام عادل باشا

تحيتي

أتمنى أنك لم تنساني أستادي الكريم
و جمعة مباركة ^_^

أ.نادر غيث
27-05-2016, 06:28 PM
أتمنى أنك لم تنساني أستادي الكريم
و جمعة مباركة ^_^
اهلا اخي
معلش لتأخير
حقيقة لم اجد كتب مترجمة لــ sam seiden
ان شاء الله مستقبلاً نأمل بترجمة كتب له ..
بالتوفيق

adelkaram
27-05-2016, 06:42 PM
اهلا اخي
معلش لتأخير
حقيقة لم اجد كتب مترجة لــ sam seiden
ان شاء الله مستقبلاً نأمل بترجمة كتب له ..
بالتوفيق

إن شاء الله و شكرا آسف لو أتبتك معي
ربي يجازيك خير ^_^

adelkaram
31-05-2016, 08:56 PM
السلام عليكم
فقط سؤال لو تسمح
في الشروحات للباكتست أرى في الأسفل في المنصة شيء للعرض و تقدر منه تسرع العرض و لما تطلق المؤشر أو غيره يبدأ الشارت يمشي أمامك
أنا ليس عندي نفس الشيء لا أدري لما
هل ممكن تساعدني و أكون شاكرا لك
https://charts.mql5.com/11/393/eurusdmicro-h4-trading-point-of.png

اسلام العوامى
31-05-2016, 11:29 PM
السلام عليكم
فقط سؤال لو تسمح
في الشروحات للباكتست أرى في الأسفل في المنصة شيء للعرض و تقدر منه تسرع العرض و لما تطلق المؤشر أو غيره يبدأ الشارت يمشي أمامك
أنا ليس عندي نفس الشيء لا أدري لما
هل ممكن تساعدني و أكون شاكرا لك
https://charts.mql5.com/11/393/eurusdmicro-h4-trading-point-of.png

،،،وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،

،،،اهلا بك اخي الفاضل ، هذه الاداه موجوده ولكن غير ظاهره عندك بسبب ان النافذه صغيرة ، فقط قم بسحب الجزء السفلي للاعلي قليلا،،،

،،،تحياتي،،،

adelkaram
31-05-2016, 11:32 PM
،،،وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،

،،،اهلا بك اخي الفاضل ، هذه الاداه موجوده ولكن غير ظاهره عندك بسبب ان النافذه صغيرة ، فقط قم بسحب الجزء السفلي للاعلي قليلا،،،

،،،تحياتي،،،

هههههههههههه أحس نفسي أهبل
شكرا أخي على المساعدة و أعتدر على السؤال الغبي لم ألحظ و الله
شكرا لك بارك الله فيك

siafari
03-06-2016, 08:23 PM
100 عملية تداول ( "عقد قياسي يساوي 100000")

ما المقصود من هدا الامر

هل يعني 1 دولار لكل نقطة

أ.نادر غيث
03-06-2016, 08:50 PM
100 عملية تداول ( "عقد قياسي يساوي 100000")

ما المقصود من هدا الامر

هل يعني 1 دولار لكل نقطة

مسا الفل
العقد القياسي 100000 يساوي عقد ستاندرد ..
يعني نقطة بــ 10 دولار ، لو عقد ميني 10000 يساوي 1 دولار لنقطة ..
بالتوفيق

siafari
04-06-2016, 01:10 AM
مسا الفل
العقد القياسي 100000 يساوي عقد ستاندرد ..
يعني نقطة بــ 10 دولار ، لو عقد ميني 10000 يساوي 1 دولار لنقطة ..
بالتوفيق

ممكن توضح اكتر

المقصود هو اجراء عمليات ( بيع - شراء ) على العملات بعدد ١٠٠ عقد قياسي قيمة كل عقد ١٠٠٠٠٠

أ.نادر غيث
04-06-2016, 01:30 AM
ممكن توضح اكتر

المقصود هو اجراء عمليات ( بيع - شراء ) على العملات بعدد ظ،ظ*****ظ***** عقد قياسي قيمة كل عقد ظ،ظ*****ظ*****ظ*****ظ*****ظ*****

100 عقد قياسي بقيمة الواحد (100000)
يعني المطلوب 100 عقد ستاندرد ، قيمة العقد الواحد تساوي 10 دولار ..
ان شاء الله تكون وصلت لك الصورة
--------------
توضيح اخر
- واحد عقد ميكرو (1000) = 10 سنت قيمة النقطة .
- واحد عقد ميني (10000) = 1 دولار قيمة النقطة .
- واحد عقد ستاندرد (100000) = 10 دولار قيمة النقطة .
تحيتي

siafari
04-06-2016, 01:59 AM
100 عقد قياسي بقيمة الواحد (100000)
يعني المطلوب 100 عقد ستاندرد ، قيمة العقد الواحد تساوي 10 دولار ..
ان شاء الله تكون وصلت لك الصورة
--------------
توضيح اخر
- واحد عقد ميكرو (1000) = 10 سنت قيمة النقطة .
- واحد عقد ميني (10000) = 1 دولار قيمة النقطة .
- واحد عقد ستاندرد (100000) = 10 دولار قيمة النقطة .
تحيتي

نعم وصلت شكرا لك اخي الكريم

Ali Moustafa
06-06-2016, 02:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عاوز أعرف أزي بيتحدد سعر دخول الصفقة والسعر لم يصل إليها بعد !

أ.نادر غيث
06-06-2016, 02:26 PM
عاوز أعرف أزي بيتحدد سعر دخول الصفقة والسعر لم يصل إليها بعد !

مسا الخير
هذا غالبا بسبب فرق السبريد

بحالة البيع ضيف لسبريد حين تحديد الهدف ولا تضيف للاستوب ..
بحالة الشراء ضيف السبريد حين تحديد الاستوب ولا تضيف للهدف ..

لان سعر الشارت هو باسعار البيع و ليس الشراء ..
فلا يمكن ان تكون الشموع بسعرين بيع و شراء في وقت واحد ..
رمضان كريم

Ali Moustafa
06-06-2016, 02:50 PM
شكرًا أستاذ نادر ورمضان كريم :)

hamletmo
07-06-2016, 03:05 PM
السلام عليكم
هل هذه فرصة جيدة للبيع
و ان كانت اين اضع الاستوب لوس و التيك بروفيت
و ايهما من الافضل ان يكون اكبر من الاخر ؟؟

معاذ عودات
07-06-2016, 03:09 PM
السلام عليكم
هل هذه فرصة جيدة للبيع
و ان كانت اين اضع الاستوب لوس و التيك بروفيت
و ايهما من الافضل ان يكون اكبر من الاخر ؟؟

وعليكم السلام

نعم ارى انها جيدة ـ في حال اغلاق اسفل الترند فهو للبيع بستوب لوز اغلاق فوق الترند
او تضع ستوب 30 نقطه فوق الترند

Ali Moustafa
09-06-2016, 07:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لو سمحت عاوز أفهم باستفاضة ماهو "margin level" ومدى تأثيره على غلق الثفقات

أ.نادر غيث
09-06-2016, 11:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لو سمحت عاوز أفهم باستفاضة ماهو "margin level" ومدى تأثيره على غلق الثفقات

مسا الخير علي
طبعا المارجن ليفل يختلف من شركة لاخرى بعضها 50% بعضها 20% بعضها 100% الخ..
حينما يكون لديك صفقات مفتوحة يكون هناك مبلغ محجوز حد اقصى يمكن خسارته من الحساب ..
و مبلغ اخرى غير محجوز هذا يبقى لك بحالة المارجن كول ، لكن اذا كان المارجن ليفل 50% مثلاً
يتم خسارة نصف المبلغ المتبقي الغير محجوز ..

فضلاً اقرأ المشاركة رقم 4 بالموضوع ادناه ..
http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=48040
لو وجدة صعوبة بفهمة لا تترد بالمعاودة لسؤالي لشرح بشكل افضل ان امكن ..
تحيتي

Ali Moustafa
10-06-2016, 10:26 AM
"لو الشركة مثلا مستوى margin level الخاص بها ( 50% )

ونفترض ان الهامش المحجوز ( المطلوب ) 100 دولار

يبقى فى الحالة دى الشركة سوف تغلق جميع صفقاتك المفتوحة عندما

يصل المبلغ الموجود فى الهامش المحجوز 50 دولار "

سؤالي هو أنا بخرج خارج الصفقة لما الـ free margin يصبح صفر ويرد إلي ال 100 دولار الخاصة بالمارجن كيف يصبح الهامش المحجوز 50 وأنا سأخرج عندما يكون رصيدي فقط 100 !!

وأريد المعادلة الخاصة بحساب ال margin level لأني طبقت هذه المعادلة "المارجن ليفيل هو حاصل قسمة الهامش المحجوز من الحساب على الاكويتي
" ولم أحصل على النتائج كما هي موجودة في البرنامج

-------------------------------------------------------
استفسر آخر لماذا عندما تكون عملة الحساب بالدولار يكون حساب الهامش المحجوز 100000 ÷ الرافعة المالية (مثلاً 200 ) = (الناتج 500) لازم أضربه في سعر صرف اليورو بالنسبة للدولار مثلاً 1.13 يصبح الهامش المحجوز 565

وعندما تكون عملة الحساب باليور يصبح الهامش المحجوز هو 100000÷200 = 500 يورو فقط !

وبخصوص توضيحك "حينما يكون لديك صفقات مفتوحة يكون هناك مبلغ محجوز حد اقصى يمكن خسارته من الحساب"
هل تقصد هنا ال margin وكيف يمكن خسارة المارجن ؟

"و مبلغ اخرى غير محجوز هذا يبقى لك بحالة المارجن كول ، لكن اذا كان المارجن ليفل 50% مثلاً يتم خسارة نصف المبلغ المتبقي الغير محجوز "
هل تقصد ال free margin
ولم أفهم هذه الجزئية "لكن اذا كان المارجن ليفل 50% مثلاً يتم خسارة نصف المبلغ المتبقي الغير محجوز"

وجزاك الله خيرًا أ.نادر

muhamadebrahim
11-06-2016, 01:16 AM
اخواني الأعزاء
انا عندي عيوب خطيره في التداول وحاليا التداول على حساب ديمو وعملت خطة للتداول والتغلب على الأخطاء
المرحلة الأولى هي السيطرة على عدد مرات التداول أسبوعيا وليس مطلوب في هذه المرحلة التركيز على وقف الخسارة
وبفضل الله تم في هذه المرحلة السيطرة على عدد مرات التداول أسبوعيا
في حال تحقيق مكسب 2 % أو أكثر أخرج من التداول مباشرة طبعا في بعض الأحيان اتجاوز 5 % واقف مباشرة
وفي حال تحقيق خساير أيضا 2 % أقف مباشرة وأخرج
خلال 3 أشهر تمكنت من زياد رأس المال
والأمانة كان هناك تجاوز مني بدخول بعقود كبيرة ساعة الاخبار الهامة ولكن محصلة هذه العمليات بعد المكسب والخسارة مكسب كبير ، لكن هذه ليست قاعده لأن التداول على حساب ديمو ليس فيه مشاكل التداول على حساب حقيقي ساعة التداول ساعة الاخبار من تهنيج المنصة وعدم إمكانية الخروج من الصفقه وهذه المشكلة ذات حدين أما الصفقة تقفل على مكسب زيادة أو تحول المكسب إلى خسارة
الخلاصة الهدف من المشاركة التأكيد على معنى القناعة كنز لا يفنى وحسن إدارة رأس المال أفضل ضمان للمكتب
صدقوني الطمع في المكسب الزياده تأكد أنك حتخسر الزيادة دى مستقبلا السوق غدار مش سهل والحرص واجب
وشكرا لكم جميعا

م.جمانه
11-06-2016, 07:10 AM
اخواني الأعزاء
انا عندي عيوب خطيره في التداول وحاليا التداول على حساب ديمو وعملت خطة للتداول والتغلب على الأخطاء
المرحلة الأولى هي السيطرة على عدد مرات التداول أسبوعيا وليس مطلوب في هذه المرحلة التركيز على وقف الخسارة
وبفضل الله تم في هذه المرحلة السيطرة على عدد مرات التداول أسبوعيا
في حال تحقيق مكسب 2 % أو أكثر أخرج من التداول مباشرة طبعا في بعض الأحيان اتجاوز 5 % واقف مباشرة
وفي حال تحقيق خساير أيضا 2 % أقف مباشرة وأخرج
خلال 3 أشهر تمكنت من زياد رأس المال
والأمانة كان هناك تجاوز مني بدخول بعقود كبيرة ساعة الاخبار الهامة ولكن محصلة هذه العمليات بعد المكسب والخسارة مكسب كبير ، لكن هذه ليست قاعده لأن التداول على حساب ديمو ليس فيه مشاكل التداول على حساب حقيقي ساعة التداول ساعة الاخبار من تهنيج المنصة وعدم إمكانية الخروج من الصفقه وهذه المشكلة ذات حدين أما الصفقة تقفل على مكسب زيادة أو تحول المكسب إلى خسارة
الخلاصة الهدف من المشاركة التأكيد على معنى القناعة كنز لا يفنى وحسن إدارة رأس المال أفضل ضمان للمكتب
صدقوني الطمع في المكسب الزياده تأكد أنك حتخسر الزيادة دى مستقبلا السوق غدار مش سهل والحرص واجب
وشكرا لكم جميعا

احسنت ... فعلا كلامك سليم
الطمع والفوركس لا يجتمعان

adelkaram
14-06-2016, 05:26 PM
السلام عليكم
من فضلكم أبحث عن كتاب أو كورس أجد فيه نمادج الشموع و أشكالها و كيفية قرائتها بالتفصيل
أتمنى المساعدة لو تكرمتم

م.جمانه
14-06-2016, 05:37 PM
السلام عليكم
من فضلكم أبحث عن كتاب أو كورس أجد فيه نمادج الشموع و أشكالها و كيفية قرائتها بالتفصيل
أتمنى المساعدة لو تكرمتم

تفضل اخي هذا الموضوع
http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=36870

أرجو عدم التردد في السؤال في حال لم تجد ضالتك
بالتوفيق

adelkaram
14-06-2016, 05:41 PM
تفضل اخي هذا الموضوع
http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=36870

أرجو عدم التردد في السؤال في حال لم تجد ضالتك
بالتوفيق

موضوع قمة في الروعة كنت غافل عليه ووجدت كتابين عن الشموع
تسلمو شكرا

معاذ عودات
14-06-2016, 05:49 PM
السلام عليكم
أتمنى المساعدة لو تكرمتم

اهلا فيك

تفضل هذا الكتاب
http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=2587

adelkaram
14-06-2016, 06:03 PM
اهلا فيك

تفضل هذا الكتاب
http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=2587

شكرا أستادي تسلم

م.جمانه
14-06-2016, 09:29 PM
موضوع قمة في الروعة كنت غافل عليه ووجدت كتابين عن الشموع
تسلمو شكرا

بالتوفيق وإذا لديك اي استفسار أرجو عدم التردد

adelkaram
16-06-2016, 07:19 PM
السلام عليكم
أساتدتي أحببت أسألكم لخبرتكم الكبيرة في المجال لو تسمحوا
أنا لي مدة أتعلم العرض و الطلب و إلى الآن لم أرى ضالتي لا أدري لمدا و دائما نتائجي بالسلب
مع أني أحاول أعرف كل المعلومات الازمة و أطبق الشروط
الآن أقول ربما العرض و الطلب صعب إلى حد ما و خصوصا مشكلتي في تحديد الترند و معرفة الإتجاه على الفريم الأكبر فمثلا لو كان على ترند هابط و مرتد من منطقة شراء فستبقى في حيرة و ربما المنطقة على الفريم لأكبر تأثر و ربما لا فتفشل صفقات شراؤك ....
أفكر في تعلم الهارمونيك على حد علمي هو سهل نسبيا
ما رأيكم في الأمر و ما هي كل شروط الهارمونيك التي علي تعلمها و كم مدة لازملي فيها كي أعرف كل ما يجب و شكرا

م.محمد عبد القوى
17-06-2016, 01:34 AM
السلام عليكم
أنا لي مدة أتعلم العرض و الطلب و إلى الآن لم أرى ضالتي لا أدري لمدا و دائما نتائجي بالسلب
الآن أقول ربما العرض و الطلب صعب إلى حد ما و خصوصا مشكلتي في تحديد الترند و معرفة الإتجاه على الفريم الأكبر فمثلا لو كان على ترند هابط و مرتد من منطقة شراء فستبقى في حيرة و ربما المنطقة على الفريم لأكبر تأثر و ربما لا فتفشل صفقات شراؤك ....
ما رأيكم في الأمر و ما هي كل شروط الهارمونيك التي علي تعلمها و كم مدة لازملي فيها كي أعرف كل ما يجب و شكرا

اهلا وسهلا اخى الفاضل
بخصوص العرض والطلب فأنا غير متمرس به لكن يوجد مواضيع قيمة فى المنتدى يمكنك متابعتها
وهذا فيديو مترجم جيد جدا

http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=38960

اما بخصوص الهارمونيك فهمو ممتاز واخونا كيرو شرحوا فى مجموعة من الفيديوهات القيمة جدا

http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=49284
http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=49470
http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=49582
http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=49788

تحياتى

adelkaram
17-06-2016, 02:28 AM
اهلا وسهلا اخى الفاضل
بخصوص العرض والطلب فأنا غير متمرس به لكن يوجد مواضيع قيمة فى المنتدى يمكنك متابعتها
وهذا فيديو مترجم جيد جدا

http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=38960

اما بخصوص الهارمونيك فهمو ممتاز واخونا كيرو شرحوا فى مجموعة من الفيديوهات القيمة جدا

http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=49284
http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=49470
http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=49582
http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=49788

تحياتى

تسلم شكرا جزيلا مواضيع رائعة و إن شاء الله تكون فيها الإقادة بارك الله فيكم على المجهود شكرا

hamada1228
17-06-2016, 05:16 AM
السلام عليكم

السلام عليكم اخي
بجانب كلام المهندس الغالي عبد القوي أحب أن ارفق رأيي الشخصي
انا في اول 2015 دخلت الى موضوع العرض والطلب وظننت اانه كامل
ولكن ينقصه الكثير
اذا تكلمنا عن مجرد المناطق في العرض والطلب وغير مقرونة بالفوليوم
فهي مجرد انك ترسم منطقة كما تعلم حضرتك اخي وتراعي فيها القوة وعدد الشموع الموجودة في المنطقة
ولكن بعدما ترسم وتنتظر قدوم السعر ويأتي السعر ,,,
هل انت واثق انه سيتحرك معك؟
انت في الاغلب وحسب ما جربته انا سيكون امامك فقط 25% ثقة انه سيتحرك السعر معك
وفي الاعم الاغلب سوف يتحرك ضدك ويكسر القواعد الا ما رحم ربي ليس قصوراً في الاسلوب
ولكن هذا اسلوب لا يمكن الاعتماد عليه لوحده
واذا تكلمنا عن الفوليوم ايضاً فهو مجرد شيء غير عملي يعني لن تستفيد منه في شيء
لان الفوليوم يجب ان يعطيك "حسب علمي" قوة الشراء وقوة البيع
الا انه ومع الاسف البنوك لا تعطيك قيمة المشترين ولا البائعين ، لا كمية الاموال ولا عدد المتاجرين
لذلك من اين يعتمد الفوليوم بياناته ؟؟؟؟
وكيف يمكننا الاعتماد عليه؟
على العموم اخي هذا مايتعلق في الاسلوب
اما لو احببت خطة عمل "تعليمية" وليست اعتباطية والمهم ان تربح
اقصد يجب ان تاخذ وقتك في التمرس في هذا المجال وتعطي لكل شي حقه
انصحك وعلى ما مررت به اتكلم وربما اخطئ
انصحك ان تتعلم كما تفضل المهندس الهارمونيك ,,
لديك الخيار ان تتعلمه حرفياً ,,, ولكن انصح ان تتعلمه جملة وليس تفصيلاً
يعني يجب ان تعرف ان السوق سيصعد ويهبط الى نفس النقطة وبعدها لكل حادث حديث
وان تعرف ان هنالك دورات تصحيح
ولكن فيما بعد ؛سواء تعمقت فيه ام لا
انصحك ان تفتح الشارت وتجرده من كل شيء,,, كل شيء,,
لا مؤشرات ولا من هم يحزنون وتنظر الى الشموع وان تحدد قطعة من الشارت وليكن الشهر الخامس مثلاً كله,,
افتح شارت الاربع ساعات والساعة ,, ويمكنك النظر الى اليومي ولكن اعتقد انك عندما تنظر الى اليومي يجب ان تنظر الى الشهر الخامس والرابع ايضاً لتكتمل الصورة لديك
وبعدها حدد حركة صعود او هبوط لا على التعيين,,
واجب على الاسئلة التالية:
1- لماذا تحرك السعر من هنا ؟
2- اذا لست قادر على ان احدد اين يمكن للسعر ان ينعكس ، إذاً متى يمكنني ان استفيد من انعكاسه ؟
3- أين سينتهي السعر ؟
4- اذا لست قادراً على تحديد اين سيتوقف السعر عن الحركة في هذا الاتجاه ، أين يمكنني ان اخرج من الصفقة حيث سأكون عندها في اطمئنان ان الحركة انتهت ,, وفي حال لم تنتهي الحركة تلك ؛لا بأس المهم انني حفظت نفسي من الانعكاس؟
5-ماهو مقياسي لكي اعلم ان السعر انعكس علي ولن يعود؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- اقصد عند بدايات الانعكاس ,, على سبيل المثال اذا كان شارت الاربع ساعات قد انعكس الى الاتجاه الاخر انظر اليومي وهكذا..
اما اذا انعكس الشهري بشكل مفاجئ او الاسبوعي واليومي وحتى الاربع ساعات ولم تجد تفسير منطقي لا تحاول ان تضيع وقتك لكي تجد تفسير لانه لا يمكنك ذلك ,,الا اذا كان هنالك تفسير وانت لم تراه حاول ان تجده
2- هنا اقصد انك عندما لن تعرف متى سينعكس ,,,يمكنك الاستفادة من بعض المناطق المتاحة خلال حركة السعر والتي سوف يوفرها لك السعر عاجلاً ام آجلاً وليس من الضروري ان تكسب من راس الترند الى قدمه ... المهم ان تحصل نقاطك مهما كانت الطريقة
3- ان تحدد هدفك اهم من ان تحدد نقطة دخولك
4- اذا دخلت صفقة وتظن ان السعر سوف ينطلق من 1.0000 الى 0.9000 ,,,
ولكنك تشكك في ذلك وترى ان لديك مثلاً مقاومة عند 0.9500 ولكن قلبك يخبرك انه سيذهب الى 0.9000
,,,اخرج عند 0.9500 والسعر سوف يوفر لك فرصة اخرى في حال توجه الى 0.9000
5- حدد شكل من اشكال الشارت ترى عندها ان السعر انعكس عليك ولن يعود (حاول ان يكون ذلك قريب من نقطة دخولك لو امكن)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذه الاسئلة اجب عليها فقط من خلال الشارت المجرد من كل شيء وبدون الاعتماد على الاخبار
ويمكنك ان تبني معلوماتك على خبرات سابقة ايضاً
وبعدما تجد الحل المناسب ,, اخلط معها الاخبار لو اردت واي شيء اخر المهم انك الان تفهم لغة الشارت
بالتوفيق يارب اخي

adelkaram
17-06-2016, 02:29 PM
السلام عليكم اخي
بجانب كلام المهندس الغالي عبد القوي أحب أن ارفق رأيي الشخصي
انا في اول 2015 دخلت الى موضوع العرض والطلب وظننت اانه كامل
ولكن ينقصه الكثير
اذا تكلمنا عن مجرد المناطق في العرض والطلب وغير مقرونة بالفوليوم
فهي مجرد انك ترسم منطقة كما تعلم حضرتك اخي وتراعي فيها القوة وعدد الشموع الموجودة في المنطقة
ولكن بعدما ترسم وتنتظر قدوم السعر ويأتي السعر ,,,
هل انت واثق انه سيتحرك معك؟
انت في الاغلب وحسب ما جربته انا سيكون امامك فقط 25% ثقة انه سيتحرك السعر معك
وفي الاعم الاغلب سوف يتحرك ضدك ويكسر القواعد الا ما رحم ربي ليس قصوراً في الاسلوب
ولكن هذا اسلوب لا يمكن الاعتماد عليه لوحده
واذا تكلمنا عن الفوليوم ايضاً فهو مجرد شيء غير عملي يعني لن تستفيد منه في شيء
لان الفوليوم يجب ان يعطيك "حسب علمي" قوة الشراء وقوة البيع
الا انه ومع الاسف البنوك لا تعطيك قيمة المشترين ولا البائعين ، لا كمية الاموال ولا عدد المتاجرين
لذلك من اين يعتمد الفوليوم بياناته ؟؟؟؟
وكيف يمكننا الاعتماد عليه؟
على العموم اخي هذا مايتعلق في الاسلوب
اما لو احببت خطة عمل "تعليمية" وليست اعتباطية والمهم ان تربح
اقصد يجب ان تاخذ وقتك في التمرس في هذا المجال وتعطي لكل شي حقه
انصحك وعلى ما مررت به اتكلم وربما اخطئ
انصحك ان تتعلم كما تفضل المهندس الهارمونيك ,,
لديك الخيار ان تتعلمه حرفياً ,,, ولكن انصح ان تتعلمه جملة وليس تفصيلاً
يعني يجب ان تعرف ان السوق سيصعد ويهبط الى نفس النقطة وبعدها لكل حادث حديث
وان تعرف ان هنالك دورات تصحيح
ولكن فيما بعد ؛سواء تعمقت فيه ام لا
انصحك ان تفتح الشارت وتجرده من كل شيء,,, كل شيء,,
لا مؤشرات ولا من هم يحزنون وتنظر الى الشموع وان تحدد قطعة من الشارت وليكن الشهر الخامس مثلاً كله,,
افتح شارت الاربع ساعات والساعة ,, ويمكنك النظر الى اليومي ولكن اعتقد انك عندما تنظر الى اليومي يجب ان تنظر الى الشهر الخامس والرابع ايضاً لتكتمل الصورة لديك
وبعدها حدد حركة صعود او هبوط لا على التعيين,,
واجب على الاسئلة التالية:
1- لماذا تحرك السعر من هنا ؟
2- اذا لست قادر على ان احدد اين يمكن للسعر ان ينعكس ، إذاً متى يمكنني ان استفيد من انعكاسه ؟
3- أين سينتهي السعر ؟
4- اذا لست قادراً على تحديد اين سيتوقف السعر عن الحركة في هذا الاتجاه ، أين يمكنني ان اخرج من الصفقة حيث سأكون عندها في اطمئنان ان الحركة انتهت ,, وفي حال لم تنتهي الحركة تلك ؛لا بأس المهم انني حفظت نفسي من الانعكاس؟
5-ماهو مقياسي لكي اعلم ان السعر انعكس علي ولن يعود؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- اقصد عند بدايات الانعكاس ,, على سبيل المثال اذا كان شارت الاربع ساعات قد انعكس الى الاتجاه الاخر انظر اليومي وهكذا..
اما اذا انعكس الشهري بشكل مفاجئ او الاسبوعي واليومي وحتى الاربع ساعات ولم تجد تفسير منطقي لا تحاول ان تضيع وقتك لكي تجد تفسير لانه لا يمكنك ذلك ,,الا اذا كان هنالك تفسير وانت لم تراه حاول ان تجده
2- هنا اقصد انك عندما لن تعرف متى سينعكس ,,,يمكنك الاستفادة من بعض المناطق المتاحة خلال حركة السعر والتي سوف يوفرها لك السعر عاجلاً ام آجلاً وليس من الضروري ان تكسب من راس الترند الى قدمه ... المهم ان تحصل نقاطك مهما كانت الطريقة
3- ان تحدد هدفك اهم من ان تحدد نقطة دخولك
4- اذا دخلت صفقة وتظن ان السعر سوف ينطلق من 1.0000 الى 0.9000 ,,,
ولكنك تشكك في ذلك وترى ان لديك مثلاً مقاومة عند 0.9500 ولكن قلبك يخبرك انه سيذهب الى 0.9000
,,,اخرج عند 0.9500 والسعر سوف يوفر لك فرصة اخرى في حال توجه الى 0.9000
5- حدد شكل من اشكال الشارت ترى عندها ان السعر انعكس عليك ولن يعود (حاول ان يكون ذلك قريب من نقطة دخولك لو امكن)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذه الاسئلة اجب عليها فقط من خلال الشارت المجرد من كل شيء وبدون الاعتماد على الاخبار
ويمكنك ان تبني معلوماتك على خبرات سابقة ايضاً
وبعدما تجد الحل المناسب ,, اخلط معها الاخبار لو اردت واي شيء اخر المهم انك الان تفهم لغة الشارت
بالتوفيق يارب اخي

بارك الله فيك على الإجابة التي أعجرز عن وصفها الصراحة
لكن يظهر مستوى ما شاء الله ربي يزيديك من فضله
إعدرني لو أستفسر فقط عن أمر لما قلت لي إفتح شارت و حاول تفهم تحركاته
هل هدا تقول لي بناء على الهارمونيك و أحاول أضع الفايبو في تلك الأماكن و أرسم النمادج المتكونة
و إلا كنت لأفسرها بالدعوم و المقاومات و الترند و غيره و أنت تعرف أنه لا يمكن أن تفهم كل شيء هكدا فقط فأكثر من 40% من حركة السعر حسب معرفتي عشوائية
و إلا لو أنا مخطيء في كلامي لو لا أتعبك معي تعطيني مثال لو تسمح و أكون شاكر لك
تسلم و شكرا جزيلا و جمعة مباركة أخي

hamada1228
18-06-2016, 12:12 AM
بارك الله فيك على الإجابة التي أعجرز عن وصفها الصراحة
لكن يظهر مستوى ما شاء الله ربي يزيديك من فضله
إعدرني لو أستفسر فقط عن أمر لما قلت لي إفتح شارت و حاول تفهم تحركاته
هل هدا تقول لي بناء على الهارمونيك و أحاول أضع الفايبو في تلك الأماكن و أرسم النمادج المتكونة
و إلا كنت لأفسرها بالدعوم و المقاومات و الترند و غيره و أنت تعرف أنه لا يمكن أن تفهم كل شيء هكدا فقط فأكثر من 40% من حركة السعر حسب معرفتي عشوائية
و إلا لو أنا مخطيء في كلامي لو لا أتعبك معي تعطيني مثال لو تسمح و أكون شاكر لك
تسلم و شكرا جزيلا و جمعة مباركة أخي

الله يخليك ويديمك ويرزقك يارب اخي
اول شيء اعتذر بشدة عن التاخير بس يشهد الله اليوم كان اول يوم تعب بشكل كبير للدرجة التي جعلتني لا استطيع ان افتح اللابتوب لكي اكتب رد مع العلم انا قرأت مشاركتك المشكورة في فترة العصر لما كنت بالعمل
نعود الى موضوعنا
لا اخي ،، انظر ؛ كل شيء اسمه اسلوب تجارة ابتعد عنه "فقط خلال هذه الفترة"
هذه فترة فقط لكي تتعلم فيه لغة الشارت ,, تعرف متى تضع قدمك ومتى ترفعها ومتى تحافظ على نفسك متوازن ومتى يكون الوقت الانسب للدخول اكثر من غيره..
طبعاً انا لست الاول في المجال بكل تأكيد ولا ارى نفسي بروفيشيونال واعتقد بالفعل لست كذلك.. هذا يعني انك ربما ترى رأي آخر مختلف عن رأيي وقد يكون صائب وقد لا يكون
لانني في النهاية اتكلم بناءاً على ما حدث معي انا خلال حياتي المهنية (إن صح التعبير) في هذا المجال
وعلى هذا ارى انك يجب ان ترسم خط مِهني تمشي عليه لكي لا تضل :
1- الاساسيات ,, ولديك هنا فيديوهات الدكتور اسامة عادل (وهذا يعني ان تتلقى الاساسيات بطريقة نظرية)
2- ان تمارس انت بذاتك الاساسيات (الطريقة العملية) وهي السبيل لكي تنسج مع السوق قلباً وقالباً
تعرف الشموع تعرف المارجن وتعرف فتح الصفقة ,, الهيدج التبريد التعزيز ,,, النقطة وقيمتها على كل زوج ,,الى اخره من هذه الامور الفنية في المجال
3- ان تتفرغ للغة الشارت
وهي الخطوة التي تكلمت عنها فقط اجعل الشارت خالي من كل المؤشرات وكل المؤثرات ,,
واستخدم الادوات وليس اساليب التداول ؛
يعني مثلاً جرب ان ترى الشموع لوحدها ,,, هل يمكنك الاعتماد عليها لوحدها؟
جرب الخط الافقي (الدعوم والمقاومات)
الترند ..
الفايبو ولكن انا لا انصح بالفايبو لانه لا يحتوي سوى على فكرة معينة وهي (اذا اخترق السعر مستوى ما ؛ سوف يتجه للمستوى الثاني) وهذا محض كلام فارغ لا يمكننا ان نقطع الى اين يمكن للسعر ان يتجه
ولكن استخدام الخط الافقي يجعلك كما يلي :
ترسم استخدامك لهذه الاداة وفق افكارك انت ,, مما يجعلك تخلق بيئة تناسبك انت ,, وهذا يكون مفيداً لخلق انسجام مع السوق
واذا انتبهت لنفسك كيف تفكر عندما تضع الخط الافقي سترى انك تعتمد على الشموع 75% ,,
تنتظر الاغلاق و الافتتاح ,, ولو رأيت ان السوق في الاعم الاغلب يرسم حرف V او \/ يعني يصعد ويهبط الى نفس المستوى بعدها يتم اتخاذ قرارات اخرى لكي يخرج من هذه المستويات ,,, هنا انت تعتمد على الشموع بنسبة كبيرة ولست محصور بفكرة معينة يعني عندك مساحة واسعة لتلعب بالشارت وطبعاً انا كل شغلي على الدعوم والمقاومات وانصحك بها ولكن استخدمها بالشكل الذي سيكون يناسب طريقة تفكيرك وخيالك انت ولا تأخذ بافكار غيرك
لانك لن تحترف اذا كنت تستعير مخيلة غيرك
(هنا على الاغلب ستكون قد فهمت لغة الشارت وقد أنشئت اسلوبك الخاص بك والذي يكون عادة ينقصه القليل من الاشياء)
4- هنا تأتي الاضافات ,,, سواء اساليب كاملة أخرى (لا انصحك بهذه المتاهة) ، او لنفرض اننا درسنا الهارمونيك
اخذنا منه بضعة افكار فقط وليس كلها ,,, هذا شيء جميل طالما انت ترى انه يصب في صقل اسلوبك
ولا تنسا التحليل الاخباري ,, انا كنت من الاعداء الشديدين للاخبار ولكن عندما تعتمد فرصة (تحليل فني) وتنتظر موافقة الاخبار (قدر الامكان لانك في بعض الاحوال لن تجد موافقة خبرية) سيكون ذلك شيء جميل جداً
5- رسم خطة سليمة لادارة رأس المال انا اعتقد ان 5% مخاطرة في كل صفقة كافية (عندما تصل الى الدرجة التي تكون قلباً وقالباً منسجم مع السوق والا لاسمح الله سوف تخسر اموالك)
واهداف اسبوعية اذا اردت 1000 نقطة او 2000 سيكون ممتاز او ياسيدي 500 نعمة والف بركة من الله
6- رسم خطة لبلوغ الهدف ,, اذا هدفك المليون ،، شيء جميل ولكن كن واقعي وارسم خطة تكون خطوة خطوة وليست خطة لحرق الحساب
7- وفي النهاية اتمنى من كل قلبي ان تسمع كلامي جيداً ولا تدخل السوق باموال حقيقة الا بعدما تنتهي من الخطوة رقم6
لان كل ماسبق ماهو الا تأهيل نظري ولا يستاهل ان تخسر اموالك عليه

كلا اخي لو كان السوق عشوائي لما استقطب 4 تريليون دولار ,,,
هذا الرقم 4000000000000 في حال اردنا ان نعده ,, (بعد عمر طويل) سنموت قبل ان ننتهي منه
كيف إذا الناس تخاطر باموالها في سوق عشوائي؟
القصة وما فيها ان السياسات نقدية تريد ان ينتقل السعر من 1.0000 الى 2.0000
يقوم البنك بتنفيذ هذه الرؤية وهذا القرار عبر عدة شهور وعبر عمل قد يكون شاق ولكن نهايته ان يصل الى هناك
الان انا كمتداول سوف ادخل لاستفيد من هذه الحركة حسب خبرتي الموجودة اريد اقتناص 200 نقطة او 20 نقطة حسب ما يفرض علي ذلك شكل السوق كما اراه
من هنا نرى ان السوق عشوائي لاننا لا نعرف مسار السياسات وفقط نريد ان نجد اقرب طريقة لتفسير سلوك السياسات النقدية
اما ان السوق عشوائي ,,, الى الان والحمدلله لا اراه كذلك، نعم هنالك حركات بلا معنى بالنسبة لنا وبلا سبب ولكن اكيد وراءها مؤسسة او مجموعة او شخص ما اراد تنفيذها ,,
بل وارى ان السوق في دقة ممتازة "لا اقول دقة غير متناهية" انا اعلم بشخص يدخل صفقة تنعكس عليه ضعف السبريد بمرة او مرتين وينطلق السعر ليحقق 50-450 نقطة اوقات اكثر وعربي وليس له علاقة بالبنوك لا من قريب ولا من بعيد ,,, يعني القصة بما فيها (كما ترى السوق سوف يراك)
وكي لا انسى اتمنى ان تكون على فهم عميق لموضوع الفريمات لكي لا تدخل في متاهة لا متناهية

على سبيل المثال :

انظر الى موضوعي هنا http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=47847&highlight=%E6%D1%D4%C9+%C7%D3%E1%E6%C8+%C7%E1%C7%D 1%D6+%E6%C7%E1%CD%CF
هذا الى الان اسلوبي في التداول مع تعديلات واضافات بسيطة
هذا مجرد انني نقلت انظاري الى اسلوب كان اساسه تجريد الشارت واستخدام الخطوط الافقية
وانا اخذت بهذه الفكرتين فقط وانطلقت باسلوب جديد تماشي معي ومع مخيلتي
بالتوفيق يارب اخي وارجو الا ارهق عينيك بالقراءة ,, وارجو الا اكون قد اطلت
واتمنى من الله ان يكون كلامي خير ويشهد الله انني اكتب بناءاً عن تجربتي واعيد تنبيهك اخي
انا لست المصدر الموثوق ولكن حاول ايضاً ان تجرب كلامي
ولا تتداول بمالك الخاص الا بعد مرورك نحو الخطوة رقم 6
تحياتي

adelkaram
18-06-2016, 01:07 AM
الله يخليك ويديمك ويرزقك يارب اخي
اول شيء اعتذر بشدة عن التاخير بس يشهد الله اليوم كان اول يوم تعب بشكل كبير للدرجة التي جعلتني لا استطيع ان افتح اللابتوب لكي اكتب رد مع العلم انا قرأت مشاركتك المشكورة في فترة العصر لما كنت بالعمل
نعود الى موضوعنا
لا اخي ،، انظر ؛ كل شيء اسمه اسلوب تجارة ابتعد عنه "فقط خلال هذه الفترة"
هذه فترة فقط لكي تتعلم فيه لغة الشارت ,, تعرف متى تضع قدمك ومتى ترفعها ومتى تحافظ على نفسك متوازن ومتى يكون الوقت الانسب للدخول اكثر من غيره..
طبعاً انا لست الاول في المجال بكل تأكيد ولا ارى نفسي بروفيشيونال واعتقد بالفعل لست كذلك.. هذا يعني انك ربما ترى رأي آخر مختلف عن رأيي وقد يكون صائب وقد لا يكون
لانني في النهاية اتكلم بناءاً على ما حدث معي انا خلال حياتي المهنية (إن صح التعبير) في هذا المجال
وعلى هذا ارى انك يجب ان ترسم خط مِهني تمشي عليه لكي لا تضل :
1- الاساسيات ,, ولديك هنا فيديوهات الدكتور اسامة عادل (وهذا يعني ان تتلقى الاساسيات بطريقة نظرية)
2- ان تمارس انت بذاتك الاساسيات (الطريقة العملية) وهي السبيل لكي تنسج مع السوق قلباً وقالباً
تعرف الشموع تعرف المارجن وتعرف فتح الصفقة ,, الهيدج التبريد التعزيز ,,, النقطة وقيمتها على كل زوج ,,الى اخره من هذه الامور الفنية في المجال
3- ان تتفرغ للغة الشارت
وهي الخطوة التي تكلمت عنها فقط اجعل الشارت خالي من كل المؤشرات وكل المؤثرات ,,
واستخدم الادوات وليس اساليب التداول ؛
يعني مثلاً جرب ان ترى الشموع لوحدها ,,, هل يمكنك الاعتماد عليها لوحدها؟
جرب الخط الافقي (الدعوم والمقاومات)
الترند ..
الفايبو ولكن انا لا انصح بالفايبو لانه لا يحتوي سوى على فكرة معينة وهي (اذا اخترق السعر مستوى ما ؛ سوف يتجه للمستوى الثاني) وهذا محض كلام فارغ لا يمكننا ان نقطع الى اين يمكن للسعر ان يتجه
ولكن استخدام الخط الافقي يجعلك كما يلي :
ترسم استخدامك لهذه الاداة وفق افكارك انت ,, مما يجعلك تخلق بيئة تناسبك انت ,, وهذا يكون مفيداً لخلق انسجام مع السوق
واذا انتبهت لنفسك كيف تفكر عندما تضع الخط الافقي سترى انك تعتمد على الشموع 75% ,,
تنتظر الاغلاق و الافتتاح ,, ولو رأيت ان السوق في الاعم الاغلب يرسم حرف V او \/ يعني يصعد ويهبط الى نفس المستوى بعدها يتم اتخاذ قرارات اخرى لكي يخرج من هذه المستويات ,,, هنا انت تعتمد على الشموع بنسبة كبيرة ولست محصور بفكرة معينة يعني عندك مساحة واسعة لتلعب بالشارت وطبعاً انا كل شغلي على الدعوم والمقاومات وانصحك بها ولكن استخدمها بالشكل الذي سيكون يناسب طريقة تفكيرك وخيالك انت ولا تأخذ بافكار غيرك
لانك لن تحترف اذا كنت تستعير مخيلة غيرك
(هنا على الاغلب ستكون قد فهمت لغة الشارت وقد أنشئت اسلوبك الخاص بك والذي يكون عادة ينقصه القليل من الاشياء)
4- هنا تأتي الاضافات ,,, سواء اساليب كاملة أخرى (لا انصحك بهذه المتاهة) ، او لنفرض اننا درسنا الهارمونيك
اخذنا منه بضعة افكار فقط وليس كلها ,,, هذا شيء جميل طالما انت ترى انه يصب في صقل اسلوبك
ولا تنسا التحليل الاخباري ,, انا كنت من الاعداء الشديدين للاخبار ولكن عندما تعتمد فرصة (تحليل فني) وتنتظر موافقة الاخبار (قدر الامكان لانك في بعض الاحوال لن تجد موافقة خبرية) سيكون ذلك شيء جميل جداً
5- رسم خطة سليمة لادارة رأس المال انا اعتقد ان 5% مخاطرة في كل صفقة كافية (عندما تصل الى الدرجة التي تكون قلباً وقالباً منسجم مع السوق والا لاسمح الله سوف تخسر اموالك)
واهداف اسبوعية اذا اردت 1000 نقطة او 2000 سيكون ممتاز او ياسيدي 500 نعمة والف بركة من الله
6- رسم خطة لبلوغ الهدف ,, اذا هدفك المليون ،، شيء جميل ولكن كن واقعي وارسم خطة تكون خطوة خطوة وليست خطة لحرق الحساب
7- وفي النهاية اتمنى من كل قلبي ان تسمع كلامي جيداً ولا تدخل السوق باموال حقيقة الا بعدما تنتهي من الخطوة رقم6
لان كل ماسبق ماهو الا تأهيل نظري ولا يستاهل ان تخسر اموالك عليه

كلا اخي لو كان السوق عشوائي لما استقطب 4 تريليون دولار ,,,
هذا الرقم 4000000000000 في حال اردنا ان نعده ,, (بعد عمر طويل) سنموت قبل ان ننتهي منه
كيف إذا الناس تخاطر باموالها في سوق عشوائي؟
القصة وما فيها ان السياسات نقدية تريد ان ينتقل السعر من 1.0000 الى 2.0000
يقوم البنك بتنفيذ هذه الرؤية وهذا القرار عبر عدة شهور وعبر عمل قد يكون شاق ولكن نهايته ان يصل الى هناك
الان انا كمتداول سوف ادخل لاستفيد من هذه الحركة حسب خبرتي الموجودة اريد اقتناص 200 نقطة او 20 نقطة حسب ما يفرض علي ذلك شكل السوق كما اراه
من هنا نرى ان السوق عشوائي لاننا لا نعرف مسار السياسات وفقط نريد ان نجد اقرب طريقة لتفسير سلوك السياسات النقدية
اما ان السوق عشوائي ,,, الى الان والحمدلله لا اراه كذلك، نعم هنالك حركات بلا معنى بالنسبة لنا وبلا سبب ولكن اكيد وراءها مؤسسة او مجموعة او شخص ما اراد تنفيذها ,,
بل وارى ان السوق في دقة ممتازة "لا اقول دقة غير متناهية" انا اعلم بشخص يدخل صفقة تنعكس عليه ضعف السبريد بمرة او مرتين وينطلق السعر ليحقق 50-450 نقطة اوقات اكثر وعربي وليس له علاقة بالبنوك لا من قريب ولا من بعيد ,,, يعني القصة بما فيها (كما ترى السوق سوف يراك)
وكي لا انسى اتمنى ان تكون على فهم عميق لموضوع الفريمات لكي لا تدخل في متاهة لا متناهية

على سبيل المثال :

انظر الى موضوعي هنا http://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=47847&highlight=%E6%D1%D4%C9+%C7%D3%E1%E6%C8+%C7%E1%C7%D 1%D6+%E6%C7%E1%CD%CF
هذا الى الان اسلوبي في التداول مع تعديلات واضافات بسيطة
هذا مجرد انني نقلت انظاري الى اسلوب كان اساسه تجريد الشارت واستخدام الخطوط الافقية
وانا اخذت بهذه الفكرتين فقط وانطلقت باسلوب جديد تماشي معي ومع مخيلتي
بالتوفيق يارب اخي وارجو الا ارهق عينيك بالقراءة ,, وارجو الا اكون قد اطلت
واتمنى من الله ان يكون كلامي خير ويشهد الله انني اكتب بناءاً عن تجربتي واعيد تنبيهك اخي
انا لست المصدر الموثوق ولكن حاول ايضاً ان تجرب كلامي
ولا تتداول بمالك الخاص الا بعد مرورك نحو الخطوة رقم 6
تحياتي

لا أخي كان لي الشرف الشديد أنك كتبت كل هدا لي و كان فيه الفائدة العظيمة و أكثر شيء كنت أحتاجه كمبتديء هو هدا من يدري ربما تمر أيام و يكون كل نجاحي له نصيب في حسانتك
بارك الله فيك أخي و يعجز لساني عن الشكر معلومات حقا قمة في الإفادة و خطة رائعة تستاهل التجربة بشدة و ربي يجزيك خير جدااااا ^_^

hamada1228
18-06-2016, 02:17 AM
لا أخي كان لي الشرف الشديد أنك كتبت كل هدا لي و كان فيه الفائدة العظيمة و أكثر شيء كنت أحتاجه كمبتديء هو هدا من يدري ربما تمر أيام و يكون كل نجاحي له نصيب في حسانتك
بارك الله فيك أخي و يعجز لساني عن الشكر معلومات حقا قمة في الإفادة و خطة رائعة تستاهل التجربة بشدة و ربي يجزيك خير جدااااا ^_^

العفو اخي هذا واجبي غداً انت تصبح في هذا المجال عَلَماً وسيكون واجبك مساعدة غيرك
ان شاء الله يارب اخي تمر الايام بسرعة وتنال كل الذي في بالك يارب
والله كريم ثوابي اني كتبت وثوابك انك علمت والله يجزي المحسنين
ستكون فاتورة حسابك هي بضع كلمات
لا تخسر من اموالك الا اذا كنت تعلم نفسك جيداً انك قادر على التجارة بمخاطر قليلة وارباح مناسبة
لا تقطع من مالك الذي تحتاجه وتدخل به السوق
لا تستعجل على نفسك وخذ وقتك
بدايات الامور ونهاياتها بيد الله ,, اختر مسافة مشوارك بدعاء الله
ولا تستعمل عقل غيرك ,,, عقلك كنز
إن مشيت بهذه الكلمات سددت فاتورة شكري
ولا تنسى دعاء لاخيك في ظهر الغيب كل سنة مرة او كل شهر او كل صفقة :1 (27): ههههه امزح معك اخي دعاء واحد من قلب طيب خير من ال4 تريليون المتداولة كل يوم في هذا السوق
الله يتولى امرك يارب ويسهل عليك النقاط ويعلمك كل المطلوب سواء انا ذكرته او لم اذكره لقصور علمي صدقني من العجائب التي ممكن تواجهها انك بمجرد أشياء لم تكن تتوقع انها تصب في مصلحتك سترى (عندما تكون جاهز ان تراها على صورتها الحقيقة) انها جوهرة ارتكاز نجاحك ,,, وغير هذه العجائب الكثير ,, ولا يسير اليك هذه العجائب الا ربها فـَ لك ان ترضيه عنك ليرضيك عن امور حياتك
بالتوفيق يارب اخي في امان الله ومهما كان عندما تريد اي معلومة اخبرني وان شاء الله " في حال كانت ضمن علمي" لن ابخل عليك بها
بالتوفيق يارب :)

hamletmo
19-06-2016, 03:53 PM
السلام عليكم
ارجو التوضيح كيف سيكون التداول هذا الاسبوع قبل استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي و بعده ..
هل نترك التداول على الجنيه الاسترليني فقط .. ام لا نتداول ابدا خلال هذا الاسبوع ..؟؟
تحياتي

hamletmo
19-06-2016, 03:54 PM
السلام عليكم
ارجو التوضيح كيف سيكون التداول هذا الاسبوع قبل استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي و بعده ..
هل نترك التداول على الجنيه الاسترليني فقط .. ام لا نتداول ابدا خلال هذا الاسبوع ..؟؟
تحياتي

معاذ عودات
19-06-2016, 04:18 PM
السلام عليكم
تحياتي

اهلا فيك
فعلاً التداول صعب جداً هذا الاسبوع
وستكون حركة العملات غير متوقعه بسبب تاثير الجنيه بشكل مباشر او غير مباشر

الافضل ان تنتبه جيداً لتجارتك خلال الاسبوع

م.محمد عبد القوى
19-06-2016, 04:22 PM
السلام عليكم
تحياتي

أكثر العملات تأثرا بهذا الاستفتاء هى الباوند واليورو والين والفرنك والدولار على الترتيب
لذا لن يتبقى الا عملات السلع كالاسترالى والنيوزلندى والكندى
فمن الافضل طبعا عدم التداول خلال الاسبوع القادم نظرا للتقلبات الكبيرة التى ممكن ان تحدث
وعلى اكثر تقدير نتوقف من يوم الاربعاء عن التداول حتى نهاية الاسبوع
تحياتى..

Ali Moustafa
19-06-2016, 09:25 PM
لو سمحت د/ اسامة عادل قال في ويبنار 2011 في الفديو الثاني بعنوان (درس كامل تعليم فوركس الجزء(1).2 شرح ميتاتريدر LEARN FOREX)
في الميتا تريدر
البيع بسعر الشراء
الشراء بسعر البيع
أنا حاولت اظبطها حسب ما قال بس لما جه نفذ الصفقة باع بسعر بيع الشركة واشترى بسعر شراء الشركة
الصورة دي بتوضح انا قصدي أيه
، وكان ليا استفسار آخر في الموضع هنا ولم يجيب عليا أحد أرجو لو إني فاهم خطأ حد يصححلي المعلومة وليس تجاهل الاستفسار وشكرًا

م.محمد عبد القوى
20-06-2016, 12:45 AM
لو سمحت د/ اسامة عادل قال في ويبنار 2011 في الفديو الثاني بعنوان (درس كامل تعليم فوركس الجزء(1).2 شرح ميتاتريدر LEARN FOREX)
في الميتا تريدر
البيع بسعر الشراء
الشراء بسعر البيع
أنا حاولت اظبطها حسب ما قال بس لما جه نفذ الصفقة باع بسعر بيع الشركة واشترى بسعر شراء الشركة
الصورة دي بتوضح انا قصدي أيه
، وكان ليا استفسار آخر في الموضع هنا ولم يجيب عليا أحد أرجو لو إني فاهم خطأ حد يصححلي المعلومة وليس تجاهل الاستفسار وشكرًا

اهلا وسهلا اخى على
حتى لا تلغبط نفسك
البيع يتنفذ من السعر الذى يكون موجود على الشارت لذلك عند تحديد الهدف والوقف يجب ان تراعى تزويد الاسبريد
فنفترض انك تريد اليورو من 1.1300 وهدفك هو 1.1200 ووقف خسارتك هو 1.1400 والاسبريد نفترض 3 نقاط
فحتى تنفذ هذا الكلام
فتنفذ امر البيع من 1.1300
والهدف يكون 1.1197
والوقف يكون 1.1397

اما فى حالة الشراء فعند التنفيذ يكون الشراء بسعر ASK فلا تحتاج ان تزود 3 نقاط فى الوقف والهدف
هذا كل الموضوع
وممكن ترسلى الاستفسار القديم مرة اخرى
ولا تتردد فى اى استفسار اخر
تحياتى..

Ali Moustafa
20-06-2016, 02:19 AM
هل الطريقة هذه صحيحة وارسلت لحضرتك الاستفسار السابق على رسائل الزوار

islam mohammd
20-06-2016, 02:50 AM
هل الطريقة هذه صحيحة وارسلت لحضرتك الاستفسار السابق على رسائل الزوار

فى رايى انا هذه طريقة صحيحة وننتظر ايضا الرد من المشرف على الموضوع

abdulrouf ahmed
20-06-2016, 05:47 AM
السلام عليكم

رمضانكم مبارك

لدي العديد من الاسئلة سوف اقوم بانزلها في اكتر من مشاركة

بالبداية انا متخبط بطريقة التداول كل مرة اتداول بشكل الي ان توصلت الي جمع ادوات التحليل الكلاسيكي معا بعض وادخل من افضل نقطة ووجدت انها طريقة جيدة يعني اجمع ترند معا دعم معا موفنج افرج معا فايبو واحيانا ارسم نموذج هارمونيك فهوا احيانا يساعد في توقع حركة السعرية ولكن المشكلة انه النقاط الجيدة لدخول تكون قليلة وعلي الازواج الرئيسية اجد انه افضل الازواج اليورو دولار والباوند دولار والاخري استصعب استخراج مناطق قوية قريبة لدخول فـ انا اتداول علي فريم اليومي فقط هل هذا بسبب الفريم الكبير ؟

وايضا اريد ان استفسر عن افضل نسبة لربح الشهري بشكل مستمر هل 12% شهريا جيدة ؟ بشكل مستمرلا اريد ان اكسب رقم كبير في شهر وبعدها ابدا في الخسارة

وايضا سؤال هل يمكن التعامل بنظام VSA علي الشموع اليابانية ؟ ل انه الدورة التي اتابعها يتعامل فقط معا البارات

abdulrouf ahmed
20-06-2016, 06:00 AM
وايضا ما هيا افضل الازواج لتداول ؟ ل انه سمعت انه هنالك ازواج تحترم التحليل الكلاسيكي وهنالك ازواج لا تحترمه انا فعليا لم اجرب الا الازواج الرئيسية واكتر شي الباوند واليورو دولار

FrAnCo
21-06-2016, 10:34 AM
السلام عليكم

رمضانكم مبارك

لدي العديد من الاسئلة سوف اقوم بانزلها في اكتر من مشاركة

بالبداية انا متخبط بطريقة التداول كل مرة اتداول بشكل الي ان توصلت الي جمع ادوات التحليل الكلاسيكي معا بعض وادخل من افضل نقطة ووجدت انها طريقة جيدة يعني اجمع ترند معا دعم معا موفنج افرج معا فايبو واحيانا ارسم نموذج هارمونيك فهوا احيانا يساعد في توقع حركة السعرية ولكن المشكلة انه النقاط الجيدة لدخول تكون قليلة وعلي الازواج الرئيسية اجد انه افضل الازواج اليورو دولار والباوند دولار والاخري استصعب استخراج مناطق قوية قريبة لدخول فـ انا اتداول علي فريم اليومي فقط هل هذا بسبب الفريم الكبير ؟

وايضا اريد ان استفسر عن افضل نسبة لربح الشهري بشكل مستمر هل 12% شهريا جيدة ؟ بشكل مستمرلا اريد ان اكسب رقم كبير في شهر وبعدها ابدا في الخسارة

وايضا سؤال هل يمكن التعامل بنظام VSA علي الشموع اليابانية ؟ ل انه الدورة التي اتابعها يتعامل فقط معا البارات

أي نعم أخوي بسبب الفريم الكبير تقل الفرص لكنهآ تكون أصدق كمآ تعلم أكثر من الفريمات اللي تحته ،/
بخصوص النسبة اللي ذكرتهآ والله برآها برؤية جيدة ، هو مادام الوآحد منآ متخذ من الفوركس هوآية مو وظيفة فأي نسبة ربح هي مقبولة ،

واخيرآ بخصوص الفوليوم أسبيرد قرأت عنه لكن لم يسبق لي التعآمل به ، وفي مرة أذكر قرأت انه البنوك الكبيرة والشركات هذه ما تعطيك نسب الفوليوم الصحيحة بيقع تزوير في القيم عشان ما تخليلكـ تحلل صح ،

FrAnCo
21-06-2016, 10:38 AM
وايضا ما هيا افضل الازواج لتداول ؟ ل انه سمعت انه هنالك ازواج تحترم التحليل الكلاسيكي وهنالك ازواج لا تحترمه انا فعليا لم اجرب الا الازواج الرئيسية واكتر شي الباوند واليورو دولار

لا أقول معظم ولكن ربمآ هناك أزواج لا تحترم التحليل الكلاسيكي ،
أغرب زوج شايف الحركة تاعه هو العملة الصينية مقابل الامريكية ، حركة غريبة جدآ وتحكم تام بالعملة ، يمكن تلقي نظرة عليهاآ وتعرف عن ايش أتحدث ،/

abdulrouf ahmed
23-06-2016, 05:58 AM
شكرا لك FrAnCo

hamletmo
28-06-2016, 01:07 PM
السلام عليكم اخواني
قمت منذ ساعات بشراء زوج الاسترالي دولار .. و بعد ساعتين و نصف من الان سيكون هناك خبر الناتج الاجمالي المحلي الامريكي فهل اقوم باغلاق الصفقة قبل الخبر .. مع العلم ان احد المحللين قال ان البيانات المهمة تغيب عن هذا الاسبوع فهل يعني ذلك ان لا اهتم بمثا هذا الخبر ام ماذا ؟؟
تحياتي و شكرى

hamletmo
28-06-2016, 01:09 PM
السلام عليكم اخواني
قمت منذ ساعات بشراء زوج الاسترالي دولار .. و بعد ساعتين و نصف من الان سيكون هناك خبر الناتج الاجمالي المحلي الامريكي فهل اقوم باغلاق الصفقة قبل الخبر .. مع العلم ان احد المحللين قال ان البيانات المهمة تغيب عن هذا الاسبوع فهل يعني ذلك ان لا اهتم بمثا هذا الخبر ام ماذا ؟؟
تحياتي و شكرى

م.محمد عبد القوى
28-06-2016, 01:17 PM
اهلا وسهلا اخى الكريم
طبعا المحرك الرئيسى للسوق حاليا هو موضوع الباوند وخروج بريطانيا من الاتحاد الاوربى
لكن ايضا البيانات تأثيرها مهم وممكن يكون وقتى فقت وقت الخبر
وبالنسبة لزوج الاسترالى دولار لايزال للزوج فجوة سعرية فى الاعلى لم يغلقها واتوقعا ان يقوم الزوج باغلاق هذه الفجوة
بالقرب من مستويات 0.7470
طبعا مع الحفاظ على وقف خسائر ثابت
فلا تدخل اى صفقة هذه الايام بدون وقف خسائر بسبب الترحكات الواسعة على الازاوج

http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/15_11467109039.png (http://www.fx-arabia.com/vb)

تحياتى

youcef1900
28-06-2016, 05:24 PM
السلام عليكم, هل توجد خاصية في الميتاتريدر لكي اتدرب على شارتات قديمة دون معرفة ماذا سيحصل, لانني اريد التدرب على البرايز اكشن بدون تفويت ايام و انا انتضر الشارت يتحرك

أ.نادر غيث
28-06-2016, 06:34 PM
السلام عليكم, هل توجد خاصية في الميتاتريدر لكي اتدرب على شارتات قديمة دون معرفة ماذا سيحصل, لانني اريد التدرب على البرايز اكشن بدون تفويت ايام و انا انتضر الشارت يتحرك

و عليكم السلام
تقصد ان تلغي شموع الايام التي تعتبر سابقة من الشارت ؟
لا اعلم خدمة كهذة ، لكن تستطيع فتح حساب و ايقاف الاتصال عنه او تغيير سيرفر لتوقف عن الحركة و التدرب عليه
لانه حينما ينقطع الاتصال عنه لا يتحرك الشارت ..
لا اعرف ان كان هذا يناسبك ..
رمضان كريم

youcef1900
28-06-2016, 10:00 PM
و عليكم السلام
تقصد ان تلغي شموع الايام التي تعتبر سابقة من الشارت ؟
لا اعلم خدمة كهذة ، لكن تستطيع فتح حساب و ايقاف الاتصال عنه او تغيير سيرفه لتوقف عن الحركة و التدرب عليه
لانه حينما ينقطع الاتصال عنه لا يتحرك الشارت ..
لا اعرف ان كان هذا يناسبك ..
رمضان كريم

شكرا استاذ نادر , نعم انا اقصد ايقاف وتسريع الشارت مثل back testing و لكن يدوي

FrAnCo
30-06-2016, 11:36 AM
شكرا استاذ نادر , نعم انا اقصد ايقاف وتسريع الشارت مثل back testing و لكن يدوي

أطنك تقصد انك عندما تكون راجع تريد تشوف فرص سابقة يرجعلك الشارت من جديد ، قم بايقافه من هذه الخاصية اضغط عليهآ

hamletmo
06-07-2016, 03:27 PM
السلام عليكم اخواني
سؤال متكرر لانني لم اجد اجابة وافية عليه
هل يجب اغلاق الصفقة اذا جاء ميعاد خبر لونه احمر على موقع فوركس فاكتورى ؟؟
فمثلا انا الان فاتح صفقتين للدولار الكندي و هما رابحتان طبقا لاصول التحليل الفني فهل اغلقهما لان بعد قليل سيكون هناك خبر على الكندي ام ماذا ؟؟
تقبلوا تحياتي

hamletmo
06-07-2016, 03:28 PM
السلام عليكم اخواني
فمثلا انا الان فاتح صفقتين للدولار الكندي و هما رابحتان طبقا لاصول التحليل الفني فهل اغلقهما لان بعد قليل سيكون هناك خبر على الكندي ام ماذا ؟؟
تقبلوا تحياتي

معاذ عودات
06-07-2016, 04:02 PM
السلام عليكم اخواني
تقبلوا تحياتي

وعليكم السلام
اهلا فيك يا غالي ،

طبعاً يجب ان تكون على علم بالخبر ما هو وما تأثيره ، واذا كنت لا تجيد التحليل الاساسي فالافضل لك ان تغلق على ارباحك الموجوده

او حتى ان تغلق على اقل الخسائر لا سمح الله ،

لانه ربما يكون الخبر ضد صفقتك وان لا تعرف

كل عام وانت بخير

hamletmo
06-07-2016, 06:21 PM
تسلم يا استاذ معاذ و كل عام و انتم بخير

midoelooo
10-07-2016, 07:47 PM
عندما تأخد ازواج معينة اتجاه تكون ازواج اخرى في تذبذب
اريد ان اعرف اي الازواج تتجه عندما تتذبذب ازواج اخرى (عكس طريقة الحركة و لا اعني عكس الاتجاه صاعد و هابط) :1 (58):

hamada1228
10-07-2016, 09:51 PM
عندما تأخد ازواج معينة اتجاه تكون ازواج اخرى في تذبذب
اريد ان اعرف اي الازواج تتجه عندما تتذبذب ازواج اخرى (عكس طريقة الحركة و لا اعني عكس الاتجاه صاعد و هابط) :1 (58):

مسالخير اخي
القصة ليست اختيارية ,,, يعني اذا كان اليوم
eur usd متذبذب و eur jpy صاعد
هذا لا يعني ان غداً سيكون الوضع على حاله لأننا لسنا في لعبة او شيء ما
ياريت تركز معي
القصة تعتمد على حركة العملات الفردية
على سبيل المثال اليوم
عملة اليورو (اليورو فقط يعني اندكس اليورو) لا يوجد عليها لا عرض ولا طلب ,,, تأخذ مسيرة عرضية
وفي نفس الوقت لديك اندكس الدولار أيضاً ليس عليه لا عرض ولا طلب ,, سوف يأخذ مسيرة عرضية
إذاً لدينا زوج اليورو دولار ,,, كلاً من اليورو والدولار فيهم تباطئ حركة أو "ذبذبة"
إذاً سيكون الزوج بكامله متذبذب
ولكن في نفس الوقت عملة الدولار النيوزلاندي يزداد عليها الشراء بشكل كبير فتصعد صعود كبير
ترى فيها أن زوج EURNZD : ستكون فيه المعادلة كالتالي
عملة اليورو متذبذبة
عملة النيوز صاعدة
****إذاً ******
زوج اليورو نيوز سيكون هابط
,,,
إذاً الحركة لم تكون بسبب اليورو دولار ,,,
بل كان ذتذبذب اليورو دولار كان بسبب حركة العملات التي يحتويه وهما eur و usd
وحركة الeurnzd لم تكون بسبب الeurusd بل كانت بسبب حركة العملات التي يحتويه وهي eur و nzd
اتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت ,,,
استباقاً لم قد يدور في ذهنك وهو سؤال "كيف يمكنني معرفة وضع الاندكسات"
يمكنك تحميل منصة شركة liteforex وفتح شارتات الاندكسات بالنظر ضمن العملات المتاحة في المنصة
اتوقع كان اسماء الاندكسات هي على سبيل المثال "eurlitfx أو شيء من هذا القبيل
من هناك يمكنك تحليل ومتابعة الاندكسات الخاصة بالعملات
ولا انصحك مبدئياً بالتداول مع الشركة المذكورة يكفيك ان تستعملها فقط للتحليل والتداول على شركة موثوقة
بالتوفيق يارب اخي

midoelooo
11-07-2016, 08:05 AM
كان في صورة عل منتدى فيها الحركة اللي بتكلم عنها
مثلا الزوج الفولاني صاعد و الثاني هابط اذا الكروس الفلاني متذبذب و هكذا

البدوي إسماعيل
12-07-2016, 02:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اريد الاستفسار عن الشركات الموثوقة والمرخصة لاتداول معها لانني لدي خبرة سيئة
وجزاكم اللة خيراً

معاذ عودات
12-07-2016, 03:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اريد الاستفسار عن الشركات الموثوقة والمرخصة لاتداول معها لانني لدي خبرة سيئة
وجزاكم اللة خيراً

وعليكم السلام ،

يمكنك المتاجرة مع fxdd
هي شركة قوية وموثوقه ان شاءالله

El Capitanoツ
13-07-2016, 02:47 AM
السلام عليكم
هل صفحة الفيس بوك دى خاصة لـ الاستاذ كيرلس صموئيل ؟ ولا واحد يدعى النصب !

مخالف ..
الادارة

أ.نادر غيث
13-07-2016, 03:04 AM
السلام عليكم
هل صفحة الفيس بوك دى خاصة لـ الاستاذ كيرلس صموئيل ؟ ولا واحد يدعى النصب !

مخالف ..
الادارة

اهلا اخي
لا نعلم حقيقة ان كانت تعود له او لا ..
كيرلس ترك العمل مع ارابيا من فترة و لا يوجد تواصل بينا حاليا ..
تمنياتنا له بالتوفيق ..

ملاحظة : تم حذف الرابط منعا لدعاية ..
شكرا لتفهك
تحيتي

youcef1900
01-08-2016, 02:27 PM
السلام عليكم عندي مشكلة مع منصة الميتاتريدر 4 منذ ايام لاحظت انه تم اغلاق صفقة قبل وصولها stop lossو اليوم كنت فاتح صفقتين ولكن بعد وصولهما للهدف لم يتفعل take profit فهل من حل لهذا المشكل مع العلم اني فاتح حساب مع FXDD

معاذ عودات
01-08-2016, 03:06 PM
السلام عليكم عندي مشكلة مع منصة الميتاتريدر 4 منذ ايام لاحظت انه تم اغلاق صفقة قبل وصولها stop lossو اليوم كنت فاتح صفقتين ولكن بعد وصولهما للهدف لم يتفعل take profit فهل من حل لهذا المشكل مع العلم اني فاتح حساب مع FXDD

وعليكم السلام

الصورة غير واضحه اخي الكريم

ممكن ترفعها على مركز الرفع الخاص بالمنتدى ؟

قبل ان ارى الصورة ،
هل حسبت حساب السبريد ؟

youcef1900
01-08-2016, 05:54 PM
وعليكم السلام

الصورة غير واضحه اخي الكريم

ممكن ترفعها على مركز الرفع الخاص بالمنتدى ؟

قبل ان ارى الصورة ،
هل حسبت حساب السبريد ؟

شكرا اخي , شوف السعر في الصورة تخطى خط TAKE PROFIT لكن الصفقة لم تقفل حتى وقفتها يدويا
http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/20450_01470062993.png (http://www.fx-arabia.com/vb)

معاذ عودات
01-08-2016, 06:04 PM
شكرا اخي , شوف السعر في الصورة تخطى خط TAKE PROFIT لكن الصفقة لم تقفل حتى وقفتها يدويا
http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/20450_01470062993.png (http://www.fx-arabia.com/vb)

اهلا فيك

لسه السعر لم يصل الى الهدف

السعر الان 0.7412 والهدف عند 0.7404

youcef1900
01-08-2016, 06:42 PM
اهلا فيك

لسه السعر لم يصل الى الهدف

السعر الان 0.7412 والهدف عند 0.7404
لكن شوف اخي ذيل اخر شمعة مخترق خط take profit , ليش ما اغلقة الصفة ?

معاذ عودات
01-08-2016, 06:44 PM
لكن شوف اخي ذيل اخر شمعة مخترق خط take profit , ليش ما اغلقة الصفة ?

طيب شوف كم اللو الخاص بالشمعة الواضحه على الشارت وقارنها بالهدف
وبعدها منقدر نحكم

youcef1900
01-08-2016, 06:56 PM
طيب شوف كم اللو الخاص بالشمعة الواضحه على الشارت وقارنها بالهدف
وبعدها منقدر نحكم

low 0.7401
http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/20450_01470066967.png (http://www.fx-arabia.com/vb)

FrAnCo
01-08-2016, 07:05 PM
low 0.7401
http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/20450_01470066967.png (http://www.fx-arabia.com/vb)

اذا كان السبيرد فوق ثلاث نقاط لم يتم ضرب الهدف

youcef1900
01-08-2016, 07:08 PM
اذا كان السبيرد فوق ثلاث نقاط لم يتم ضرب الهدف
شكرا اخي , كنت اظن ان نقاط السبريد تاخذ في بداية فتح الصفقة

أ.نادر غيث
01-08-2016, 07:19 PM
low 0.7401
مسا الخير يوسف
طبعا مع الهبوط الحالي اعتقد تحقق هدفك ، مبروك
لكن تعليقاً على ما حدث لك قبل تحقق الهدف .

طبعا كما هو واضح ان الهدف لم يتفعل عندك بسبب فارق السبريد ...

الشموع التي تراها على الشارت هي اسعار البيع و ليس الشراء ..
و بحالة البيع يجب ان يهبط السعر الى سعر الشراء او اضافة السبريد لتحقق الهدف ..
الذي لمسه على الشارت هو سعر البيع و ليس الشراء ..
هذا بنظري السبب و طبعا اتعس اوقات الحظ تكون حينما يحصل ذلك ..
تحيتي

youcef1900
01-08-2016, 09:29 PM
مسا الخير يوسف
طبعا مع الهبوط الحالي اعتقد تحقق هدفك ، مبروك
لكن تعليقاً على ما حدث لك قبل تحقق الهدف .

طبعا كما هو واضح ان الهدف لم يتفعل عندك بسبب فارق السبريد ...

الشموع التي تراها على الشارت هي اسعار البيع و ليس الشراء ..
و بحالة البيع يجب ان يهبط السعر الى سعر الشراء او اضافة السبريد لتحقق الهدف ..
الذي لمسه على الشارت هو سعر البيع و ليس الشراء ..
هذا بنظري السبب و طبعا اتعس اوقات الحظ تكون حينما يحصل ذلك ..
تحيتي

شكرا اخي على التوضيح

Ahmed Mohamed Said
03-08-2016, 10:47 PM
السلام عليكم
انا بعتت ايميل للدعم الصبح طلبت منهم دورة 2011 و 2012 عشان مش شغالين فى اليوتيوب و لسه محدش رد عليا . ياريت حد يساعدنى انى احصل على الفيديوهات

أ.نادر غيث
03-08-2016, 10:58 PM
السلام عليكم
انا بعتت ايميل للدعم الصبح طلبت منهم دورة 2011 و 2012 عشان مش شغالين فى اليوتيوب و لسه محدش رد عليا . ياريت حد يساعدنى انى احصل على الفيديوهات
و عليكم السلام
سيتم الرد عليك لا تقلق اخ احمد ..
تحيتي

Ahmed Mohamed Said
03-08-2016, 11:10 PM
و عليكم السلام
سيتم الرد عليك لا تقلق اخ احمد ..
تحيتي

شكرا على سرعة الاستجابه استاذ نادر بالفعل ردو عليا

أ.نادر غيث
03-08-2016, 11:16 PM
شكرا على سرعة الاستجابه استاذ نادر بالفعل ردو عليا

العفو اقل من واجبنا
نحن بخدمة الناس الطيبة.. :)
بالتوفيق

adelkaram
04-08-2016, 01:49 AM
السلام عليكم
أساتدتنا كيف حالكم أتمنى كل شيء تمام
كان عندي سؤال و محتاج للأمر صراحة هو
أنا عندي حسابين واحد على xm وواحد على exness
أريد ربطهم ببعض أي نفس الصفقات التي تفتح هنا تفتح في الآخر
أو و لو فقط حساب ينسخ الآخر أوتوماتيكي يكون كافي
أتمنى تساعدوني في المشكلة و لكم جزيل الشكر

معاذ عودات
04-08-2016, 09:43 AM
السلام عليكم

وعليكم السلام ،

يمكنك ربط الحسابين في حاله واحده
الا وهي اكسبيرتات على المنصتين

ولكن للاسف غير متوفر لدي ، ان شاءالله الاخ اسلام مشرف الاكسبيرتات
يفيدنا اكثر

م.محمد عبد القوى
04-08-2016, 10:48 AM
السلام عليكم

اهلا وسهلا اخى الكريم
ان شاء الله سأقوم اليوم بارفاق اكسبرت ناسخ للصفقات
هو عندى على اللاب هدورلك عليه وهرفقهولك اليوم باذن الله
تحياتى

adelkaram
04-08-2016, 01:22 PM
وعليكم السلام ،

يمكنك ربط الحسابين في حاله واحده
الا وهي اكسبيرتات على المنصتين

ولكن للاسف غير متوفر لدي ، ان شاءالله الاخ اسلام مشرف الاكسبيرتات
يفيدنا اكثر

اهلا وسهلا اخى الكريم
ان شاء الله سأقوم اليوم بارفاق اكسبرت ناسخ للصفقات
هو عندى على اللاب هدورلك عليه وهرفقهولك اليوم باذن الله
تحياتى

تسلمو و شكرا لكم
أتمنى أستادي تجده و أن لا يكون في الأمر تعب و آسف على الإزعاج
و رب يبارك فيكم

م.محمد عبد القوى
04-08-2016, 03:17 PM
تسلمو و شكرا لكم
أتمنى أستادي تجده و أن لا يكون في الأمر تعب و آسف على الإزعاج
و رب يبارك فيكم

العفو ياغالى ولا تعب ولا حاجة
اتفضل الاكسبرتين فى المرفقات
بالتوفيق ان شاء الله

http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/15_11470312966.rar

adelkaram
04-08-2016, 04:17 PM
العفو ياغالى ولا تعب ولا حاجة
اتفضل الاكسبرتين فى المرفقات
بالتوفيق ان شاء الله

http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded/15_11470312966.rar

لك جزيل الشكر تسلم أستادي

gabidou1
25-08-2016, 11:31 AM
السلام عليكم عندي سوؤال رجاءا
هل يقوم الزوج GBP/USD بالتصحيح في اغلب الحالات ؟ عند تحركه

gabidou1
25-08-2016, 11:32 AM

معاذ عودات
25-08-2016, 01:00 PM

اهلا فيك اخي الكريم
كل عمله لها وقت لتصحيح
ولكن السؤال المهم ، متى التصحيح ؟

gabidou1
25-08-2016, 01:17 PM
شكرا أخي على الرد
كمبتدئ لاحظت انه هناك تصحيح من يوم الى ثلات ايام للزوج GBP/USD
بل اطولها
ولا اعرف ان كان السعر يقوم بالتصحيح مثلا بعد الارتفاع اسبوع كامل
أنا مبتدئ وأقصد بالتصحيح ارتداد للسعر بسبب القوة المنافسة وتكون سواء شرائية او بيعية
2 لا أعلم ان كانت هناك اخبار خاصة تدخل في عامل تصحيح السعر ؟
3 لا أعلم ان كانت هناك اعتمادات على مقاومات و دعوم لتصحيح السعر لكن مفهوم الكلمة لا اعرفه جيدا ؟؟
أعني كلمة تصحيح و مقصدها

معاذ عودات
25-08-2016, 02:06 PM
شكرا أخي على الرد
كمبتدئ لاحظت انه هناك تصحيح من يوم الى ثلات ايام للزوج GBP/USD
بل اطولها
ولا اعرف ان كان السعر يقوم بالتصحيح مثلا بعد الارتفاع اسبوع كامل
أنا مبتدئ وأقصد بالتصحيح ارتداد للسعر بسبب القوة المنافسة وتكون سواء شرائية او بيعية
2 لا أعلم ان كانت هناك اخبار خاصة تدخل في عامل تصحيح السعر ؟
3 لا أعلم ان كانت هناك اعتمادات على مقاومات و دعوم لتصحيح السعر لكن مفهوم الكلمة لا اعرفه جيدا ؟؟
أعني كلمة تصحيح و مقصدها

اهلا فيك

التصحيح فعلاً يعتمد على امرين
الدعوم والمقاومات التاريخيه ، يعني السعر ممكن يرتد منها ويرجع للوراء ـ
وهناك كمان اخبار ربما تضعف الحركه وتجعله يرجع للوراء ايضاً ،

فالتحليل الفني والاساسي هما عاملين مهمين لحركه العملة

gabidou1
25-08-2016, 04:08 PM
مشكور على التوضيح اخي الفاضل

gabidou1
28-08-2016, 06:38 PM
عندي سؤال حول اوقات الاخبار الاسبوعية التي تهم
الباوند البريطاني
الدولار الامريكي
انا اتحدث عن الاخبار الاسبوعية بتوقيت غرينيتش ادا ممكن لكي اتجنب التداول فيها و ادا كان هناك رابط لموضوع فيه لائحة لاوقات هده الاخبار سيكون امر جيد كاخبار البطالة وكدا
2 كمبتدئ اسأل ان كان خبر زلزال الدي حدث في ايطاليا قد أثر على الاقتصاد العام لمنطقة اليورو و بالاخص عملة اليورو بشكل فعلي؟

معاذ عودات
28-08-2016, 09:35 PM
عندي سؤال حول اوقات الاخبار الاسبوعية التي تهم
الباوند البريطاني
الدولار الامريكي
انا اتحدث عن الاخبار الاسبوعية بتوقيت غرينيتش ادا ممكن لكي اتجنب التداول فيها و ادا كان هناك رابط لموضوع فيه لائحة لاوقات هده الاخبار سيكون امر جيد كاخبار البطالة وكدا
2 كمبتدئ اسأل ان كان خبر زلزال الدي حدث في ايطاليا قد أثر على الاقتصاد العام لمنطقة اليورو و بالاخص عملة اليورو بشكل فعلي؟

اهلا فيك اخي الكريم ، ،

هذا الموقع يصدر الاخبار التي ستكون خلال الاسبوع ومع التوقيت
http://www.forexfactory.com/

بخصوص الزلازل والامور الطبيعه اكيد تؤثر على العملة وتؤثر على اقتصاد البلد

كل الامور التي تحدث بالدولة تتأثر فيها العملة بشكل مباشر

gabidou1
28-08-2016, 09:39 PM
مشكور على التوضيح و على الرد السريع :1 (25)::1 (25)::1 (25)::1 (25)::1 (25):

Ahmed Mohamed Said
29-08-2016, 06:55 AM
هو اقل قيمه للنقطه عشره سنت؟..مينفعش افتح صفقه بحجم عقد 5 سنت ؟

ISA
29-08-2016, 07:15 AM
هو اقل قيمه للنقطه عشره سنت؟..مينفعش افتح صفقه بحجم عقد 5 سنت ؟

أهلا اخي
تقدر تفتح أقل من عشرة سنت بس لازم يكون نوع الحساب سنت

Ahmed Mohamed Said
29-08-2016, 10:10 AM
أهلا اخي
تقدر تفتح أقل من عشرة سنت بس لازم يكون نوع الحساب سنت

تمام شكرا

mahmoud hosni
10-09-2016, 05:37 PM
اقل مبلغ لفتح حساب سنتي في fxdd

ISA
10-09-2016, 05:50 PM

أهلا أخي
لا يوجد حساب من نوع سنت في fxdd
حاب أضيف معلومة
حسابات من نوع سنت إذا وجدت في شركة ما فالتنفيذ راح يكون داخلي في هذا النوع من الحسابات أي غير مباشر مع السوق (ماركت ميكر)

أ.نادر غيث
10-09-2016, 06:00 PM
اهلا اخي
كما افادك الاخ لا يوجد حساب سنتي في fxdd
اقل مبلغ بالحسابات الطبيعية غير محدد خصوصا مع البنوك الالكترونية ..
تحيتي

mahmoud hosni
11-09-2016, 01:48 AM
اهلا اخي
كما افادك الاخ لا يوجد حساب سنتي في fxdd
اقل مبلغ بالحسابات الطبيعية غير محدد خصوصا مع البنوك الالكترونية ..
تحيتي

هل هذا يعني ان اقل لوت للتداول عشرة سنت للنقطة في fxdd

أ.نادر غيث
11-09-2016, 02:35 AM
هل هذا يعني ان اقل لوت للتداول عشرة سنت للنقطة في fxdd

نعم صحيح اخي ..

mahmoud hosni
12-09-2016, 05:40 PM
السلام عليكم عيدكم مبارك
اريد ان افتح حساب في شركة fxdd تحت وكاله اف اكس اربيا واف اكس كوميشن
كل ما املك 90 دولار هل ينفع ولا اروح أأجر بيهم تكتك:1 (82)::1 (82)::1 (82):
لو ينفع ارجو توجيهي
شكررررررررررررررا

م.محمد عبد القوى
13-09-2016, 12:48 AM
السلام عليكم عيدكم مبارك
اريد ان افتح حساب في شركة fxdd تحت وكاله اف اكس اربيا واف اكس كوميشن
كل ما املك 90 دولار هل ينفع ولا اروح أأجر بيهم تكتك:1 (82)::1 (82)::1 (82):
لو ينفع ارجو توجيهي
شكررررررررررررررا

اهلا وسهلا اخى محمود
يمنك فتح حساب بأى مبلغ ان شاء الله
يرجى مراجعة هذا اللينك لفتح حساب وتسجيل بياناتك فى كوميشن

http://www.fxcommission.com/brokers/details/4

تحياتى

مشعل حامد
21-09-2016, 07:11 PM
السلام عليكم

احترت اين اضع سؤالي ولكن اتمنى هنا المكان المناسب:1 (96):

اليوم يوم جميل الله يكثر خيره
خطر في بالي سؤال مهم

سؤالي موجه فقط للملتزمين باستراتيجيتين :

1) الترند
2) الدعوم والمقاومات

هل سبق واحد عمل متابعه للصفقات حقته بشكل شهري لهم, اذا نعم :

كم نسبه النجاح لكل من الاستراتيجيتين من 100% ؟

اعلم انها تحقق ارباح ممتازه ولكن لم يسبق لي متابعتها بشكل نسبي نظرا لاني ملتزم باستراتيجيه اخرى

شكرا

أ.نادر غيث
21-09-2016, 07:25 PM
السلام عليكم

احترت اين اضع سؤالي ولكن اتمنى هنا المكان المناسب:1 (96):

اليوم يوم جميل الله يكثر خيره
خطر في بالي سؤال مهم

سؤالي موجه فقط للملتزمين باستراتيجيتين :

1) الترند
2) الدعوم والمقاومات

هل سبق واحد عمل متابعه للصفقات حقته بشكل شهري لهم, اذا نعم :

كم نسبه النجاح لكل من الاستراتيجيتين من 100% ؟

اعلم انها تحقق ارباح ممتازه ولكن لم يسبق لي متابعتها بشكل نسبي نظرا لاني ملتزم باستراتيجيه اخرى

شكرا

اهلا بجماعة لوس انجلوس المنحرفين :D
هو المكان الصحيح لكن تقدر تضغط على رقم المشاركة و يطلع لك رابط و تضعه
في الورشتين لحتى يرد عليك قسم اكبر ..

شوف انا جربت ما تفضلت به ، لكن حتى الفرص تختلف نسبة نجاحها من واحدة لاخرى للورشتين كما تعلم ..
يعني اعطيها نسبه بين 70% الى 80% و هي نسبة ليست هينه في سوق ابو التلقبات ..

و ازيدك من الشعر بيت ، الصفقة التي تكون كل شروطها متواجدة و واضحة 90%
ادخل بها كلاسيكو سكالبينغ ، يعني بمخاطرة 10 الى 15% و غالبا تعوض لي اي خسارات :)
طبعا الصفقة الي مثل كذا تتكرر بالشهر مرتين ثلاثة بالكتير ..
بالتوفيق

مشعل حامد
21-09-2016, 09:36 PM
اهلا بجماعة لوس انجلوس المنحرفين :D
هو المكان الصحيح لكن تقدر تضغط على رقم المشاركة و يطلع لك رابط و تضعه
في الورشتين لحتى يرد عليك قسم اكبر ..

شوف انا جربت ما تفضلت به ، لكن حتى الفرص تختلف نسبة نجاحها من واحدة لاخرى للورشتين كما تعلم ..
يعني اعطيها نسبه بين 70% الى 80% و هي نسبة ليست هينه في سوق ابو التلقبات ..

و ازيدك من الشعر بيت ، الصفقة التي تكون كل شروطها متواجدة و واضحة 90%
ادخل بها كلاسيكو سكالبينغ ، يعني بمخاطرة 10 الى 15% و غالبا تعوض لي اي خسارات :)
طبعا الصفقة الي مثل كذا تتكرر بالشهر مرتين ثلاثة بالكتير ..
بالتوفيق

هههههه اهلين ابو بشار حبيب الكل :D

70 - 80 % هوا شي فخم فعلا في عالم المال

بالنسبه ل كلاسيكو سكالبينق وطريقه تطبيقك, مثال :

لنفرض صفقه بيرفكت فريم 4 ساعات مميزه وحبيت تدخل عليها سكالب
هل تقصد تدخل صفقتين وحده اهدافها 40 بيب ب لوت طبيعي واخرى هيا السكالبينق بلوت عالي واهدافها مثلا 10 نقاط او اقل ؟

أ.نادر غيث
21-09-2016, 10:23 PM
هههههه اهلين ابو بشار حبيب الكل :D

70 - 80 % هوا شي فخم فعلا في عالم المال

بالنسبه ل كلاسيكو سكالبينق وطريقه تطبيقك, مثال :

لنفرض صفقه بيرفكت فريم 4 ساعات مميزه وحبيت تدخل عليها سكالب
هل تقصد تدخل صفقتين وحده اهدافها 40 بيب ب لوت طبيعي واخرى هيا السكالبينق بلوت عالي واهدافها مثلا 10 نقاط او اقل ؟

هلا بك

لا ، اخلط السكالبينغ بالكلاسيكي و يصبح اسمه كلاسيكو سكالبينغ ..
يعني ادخل بعقود كبير و لهدف كبير 30 او 40 نقطة ..

لو كانت سكالبينع لوحدها ستكون عقود كبيرة و هدف صغير .
لو كانت كلاسيكي ستكون عقود قليلة و هدف كبير مقارنة بهدف السكال ..

لكن مخاطرة كبيرة مع هدف كبير يساوي كلاسيكو سكالبينغ ..
اتمنى تكون وصلت لك الصورة ..

ahmed elhmady
23-09-2016, 10:03 PM
السلام عليكم
محتاج شرح معنى الاستوب على الاغلاقات

م.محمد عبد القوى
23-09-2016, 11:29 PM
السلام عليكم
محتاج شرح معنى الاستوب على الاغلاقات

وعليكم اللسلام ورحمه الله وبركاته
معنى الاستوب على الاغلاقات انك تتنتظر اغلاق شمعة فوق مقاومة كذا
او تحت دعم كذا
او فوق ترند او تحت ترند
ونحدد الشمعة على حسب الفريم
يعنى مثلا لو نحلل على فريم الساعة وقلنا ننتظر اغلاق شعمة يوم اسفل او اعلى مستوى معين فنقصد اغلاق شمعة ساعة
وهكذا لو فريم اربع ساعات او ديلى
ارجوا ان تكون الصورة وضحت
ولا تتردد فى اى استفسار
تحياتى

محمود ابو المكارم
25-09-2016, 08:07 PM
ازي اتصل بخدمه العملاء نتلر قمت بطلب فيزا وتم الخصم من رصيدي والفيزا لم تاتي حتا الان
مع ان الطلب من
28/8/2016
وقمت بالاتصال البريد المصري قال الي هات رقم الطرد الخاص بك فماذا افعل

م.محمد عبد القوى
25-09-2016, 08:59 PM
ازي اتصل بخدمه العملاء نتلر قمت بطلب فيزا وتم الخصم من رصيدي والفيزا لم تاتي حتا الان
مع ان الطلب من
28/8/2016
وقمت بالاتصال البريد المصري قال الي هات رقم الطرد الخاص بك فماذا افعل

اهلا وسهلا اخى محمود
يمكنك الاتصال بهم على الرقم التالى 442033089525+

بالتوفيق ان شاء الله

محمود ابو المكارم
25-09-2016, 09:16 PM
شكر يا بشمهندس امتا اتصل بيهم علشان اكلم الدعم العربي

م.محمد عبد القوى
25-09-2016, 10:59 PM
شكر يا بشمهندس امتا اتصل بيهم علشان اكلم الدعم العربي

بتتصل اى وقت اخى محمود
وبتختار رقم 7 على ما اتذكر للدعم العربى
هما هيقولولك فى الرسالة المسجلة على التليفون
بالتوفيق ان شاء الله

Ahmed Mohamed Said
26-09-2016, 02:07 AM
هو ينفع اعمل بندنج اوردر و اخليه يتقفل فى نفس اليوم قبل الساعه كذا مثلا على حسب ما انا بحددها ؟

م.جمانه
26-09-2016, 06:03 AM
هو ينفع اعمل بندنج اوردر و اخليه يتقفل فى نفس اليوم قبل الساعه كذا مثلا على حسب ما انا بحددها ؟

الأوامر المعلقه او البندينج اوردر بتتعامل مع مستوايات اسعار وليس وقت
الاكسبرت هو ما يفعل لك هذا

Ahmed Mohamed Said
26-09-2016, 04:11 PM
الأوامر المعلقه او البندينج اوردر بتتعامل مع مستوايات اسعار وليس وقت
الاكسبرت هو ما يفعل لك هذا

ايوه فاهم ده بس الامر المعلق ليه EXPIRY بتحدد باليوم ده اللى واضح فى المنصه انا اقصد ينفع احددها بالساعه بحيث ان الصفقه لو جت الساعه كذا و الامر متفعلش الامر المعلق يتكنسل اوتماتيكالى ....مش القصد هنا انها بعد ما تتفعل تتقفل

م.محمد عبد القوى
26-09-2016, 04:19 PM
ايوه فاهم ده بس الامر المعلق ليه EXPIRY بتحدد باليوم ده اللى واضح فى المنصه انا اقصد ينفع احددها بالساعه بحيث ان الصفقه لو جت الساعه كذا و الامر متفعلش الامر المعلق يتكنسل اوتماتيكالى ....مش القصد هنا انها بعد ما تتفعل تتقفل

كما ذكرت المهندسة جومانة
الاوامر المعلقة تتعامل مع اسعار وليس مع زمن
من الممكن برمجة مؤشر بالشروط التى تريدها
تحياتى

Ahmed Mohamed Said
26-09-2016, 04:29 PM
كما ذكرت المهندسة جومانة
الاوامر المعلقة تتعامل مع اسعار وليس مع زمن
من الممكن برمجة مؤشر بالشروط التى تريدها
تحياتى

والله مستوعب تمام الفرق بينه و بين الاكسبيرت.... بس دلوقتى انا عملت بيندنج اوردر المفروض يتفعل عند سعر كذا مثلا و فى ال expiry محددها بيوم بيحث ان لو السعر موصلش للسعر اللى انا محدده فى خلال اليوم ده الاوردر بيتلغى.. مش هى دى فكرة ال expiry ولا انا فاهمها غلط؟ و لو كده صح هل فيه بقى expiry ينفع اعملها لو الساعه جت كذا و السعر موصلش للمكان اللى انا محدده الاوردر يتلغى من غير اى اكسبيرت

أ.نادر غيث
26-09-2016, 08:09 PM
والله مستوعب تمام الفرق بينه و بين الاكسبيرت.... بس دلوقتى انا عملت بيندنج اوردر المفروض يتفعل عند سعر كذا مثلا و فى ال expiry محددها بيوم بيحث ان لو السعر موصلش للسعر اللى انا محدده فى خلال اليوم ده الاوردر بيتلغى.. مش هى دى فكرة ال expiry ولا انا فاهمها غلط؟ و لو كده صح هل فيه بقى expiry ينفع اعملها لو الساعه جت كذا و السعر موصلش للمكان اللى انا محدده الاوردر يتلغى من غير اى اكسبيرت

اهلا احمد
يعني انت تقصد انك تريد وضع اوامر معلقة محدد بوقتي زمني ..
سواء تفعلت او لم تتفعل ، اليس كذلك ؟
اذا كان كلامي صحيح فهذا لم يمر علي بالميتاتريدر من خلال خبرتي المتواضعه ..
هناك خاصية تنبيه لكن الغاء الامر لم يمر عليا ..
ممكن الاخ اسلام مشرف قسم الاكسبيرتات يفيدك اكتر حول الموضوع
بالتوجه لقسم الاكسبيرتات و طرح ذلك ..
بالتوفيق صديقي ..

Ahmed Mohamed Said
26-09-2016, 08:18 PM
اهلا احمد
يعني انت تقصد انك تريد وضع اوامر معلقة محدد بوقتي زمني ..
سواء تفعلت او لم تتفعل ، اليس كذلك ؟
اذا كان كلامي صحيح فهذا لم يمر علي بالميتاتريدر من خلال خبرتي المتواضعه ..
هناك خاصية تنبيه لكن الغاء الامر لم يمر عليا ..
ممكن الاخ اسلام مشرف قسم الاكسبيرتات يفيدك اكتر حول الموضوع
بالتوجه لقسم الاكسبيرتات و طرح ذلك ..
بالتوفيق صديقي ..

لا انا اقصد لو اتفعل خلاص الصفقه تفضل شغاله و تخلص يا اما بهدف او استوب لكن لو متفعلش لحد الساعه كذا مثلا خلاص يبقى الاوردر يتلغى

أ.نادر غيث
26-09-2016, 08:22 PM
لا انا اقصد لو اتفعل خلاص الصفقه تفضل شغاله و تخلص يا اما بهدف او استوب لكن لو متفعلش لحد الساعه كذا مثلا خلاص يبقى الاوردر يتلغى
طيب ما انا هذا الي بتكلم عليه ..
الغاء الاوردر اذا كان محدد بوقت زمني ..
كما افدتك لم يمر عليا خاصية تقوم بذلك ..
راجع قسم الاكسبيرتات اذا اردت تنفيذ ذلك عبر اكسبيرت ..
بالتوفيق

Ahmed Mohamed Said
26-09-2016, 08:38 PM
طيب ما انا هذا الي بتكلم عليه ..
الغاء الاوردر اذا كان محدد بوقت زمني ..
كما افدتك لم يمر عليا خاصية تقوم بذلك ..
راجع قسم الاكسبيرتات اذا اردت تنفيذ ذلك عبر اكسبيرت ..
بالتوفيق

تمام شكرا

fadyvictor
26-09-2016, 08:47 PM
ما هو افضل مرجع لاتقان الدايفرجنس؟